البرنامج متعدد التخصصات للدراسات القطاع الثالث PIETS))

البرنامج متعدد التخصصات للدراسات القطاع الثالث  PIETS))

Interdisciplinary Program for Third Sector Studies

 

يعتبر هذا المركز، الذي يديره اليخاندرو مارتينيز ناتال، هو الجهة المسؤولة عن إعداد المناهج الدراسية والبحوث المتخصصة حول منظمات القطاع الثالث في المكسيك.

 

الرسالة:

 

تطوير ديناميكية القطاع الثالث في المكسيك والعالم مع التركيز بوجه خاص في دراسة منظمات المجتمع المدني، من خلال وضع المنهجية والنظريات التي تساعدنا في تحليل مشاكل منظمات القطاع الثالث، ودراسة العلاقات والإمكانات الاقتصادية للمنظمات مع غيرها من الجهات الفاعلة الاجتماعية والسياسية.

 

الأهداف:

·       تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في موضوع التدخل الاجتماعي من خلال إبراز أهميتها في هذه المجال.

·     تحديد أوجه التشابه والاختلاف بين منظمات المجتمع المدني هذا العمل مع مختلف برامج القروض الصغيرة، وتحليل آليات منح منظمات المجتمع المدني القروض الصغيرة لأصحاب الدخل المنخفض من خلال إدارة الادخار.

·    تحليل بعض العوامل التي تدخل في توليد رأس المال الاجتماعي في المناطق الريفية الفقيرة في المكسيك. ومن وجهة نظر تكاليف المعاملات الانتهاء من دراسة العلاقات الأفقية والعمودية والاجتماعية على المستوى المحلي ، وكيف تراكمت أو تحول دون تعزيز رأس المال الاجتماعي. انه يأخذ في الاعتبار كل العوامل الهيكلية (العضوية)، والكفاءة (المعاملة بالمثل، والتعاون) لشرح دور رأس المال الاجتماعي في تعزيز التنمية المحلية.

لغة الموقع :
1
موقع المؤسسة :
زيارة الرابط