هذا المحتوى يخص جمعية رعاية أسرية ( جمعية وئام )

2 نوفمبر 2019 - 5 ربيع الأول 1441 هـ( 328 زيارة ) .
قامت جمعية التنمية الاسرية بالمنطقة الشرقية"وئام" ضمن خطة برامجها التدريبية بتأهيل ٩٥٠٠شاب وشابة منذ تأسيس الجمعية، وذلك من خلال البرامج التي استفادوا منها المقبلين على الزواج من خلال 380 برنامج للتأهيل الأسري التي تقدمها الجمعية ضمن أنشطتها التي انفردت بها لدعم الأسرة عامة والمقبلين على الزواج من الشباب والفتيات خاصة. ووزعت الجمعية عدداً من الكتب التوعوية والثقافية لكل عريسين مقبلين على الزواج وتحمل بين طياتها النصائح الإرشادية لدعم بناء الثقة بين الطرفين وفهم كل طرف منهما حيث خصصت كتيبا للفتاة بعنوان "هذا هو الرجل" . وتم توجيه عدة رسائل إلى الفتاة من أهمها فهم شريك حياتك من حيث الخصائص والرغبات والتطلعات لكي تكون الحياة الزوجية متناغمة ومريحة للطرفين وأن ما يتحمله الزوج من مسؤوليات تجاه الدعم المباشر والمعنوي للأسرة محور الاستقرار المنشود لأسرة صحية وتنمو في أجواء إيجابية من خلال الكتيب الثاني للرجل بعنوان "أُمور يجهلها الرجال عن النساء". واحتوى الكتيب على رسائل للرجل بأن المرأة هي صمام الأمان لمركب الحياة الأسرية من حيث التربية والتأسيس والخروج بها إلى بر الأمان في متغيرات لا يجدي معها نفعا إلا مثل تلك الرسائل المهمة .
3 اكتوبر 2019 - 4 صفر 1441 هـ( 294 زيارة ) .
نظمت جمعية التنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية "وئام" أمس ، برنامج "تنمية مهارات المصلحين والمصلحات" ، الذي يأتي ذلك ضمن الاهتمام بالاستقرار الأسري والوئامي ما بين الزوجين ونبذ الخلافات أن حدثت ، وتستمر لمدة 10 أيام , وذلك بمقر الجمعية بالدمام. ويتضمن البرنامج مقدمة في الإصلاح الأسري والوئامي وكذلك مهارات الحوار في الإصلاح والألفة وإدارة جلسة الصلح للزوجين وفق الأجواء التي تساند هذا الجانب وكذلك فقه الأسرة وما يتطلب المصلح والمصلحة في هذا الجانب, بالإضافة الى دراسة الحالة وفق ما يراه المصلح والمصلحة ، كما أن البرنامج عرج على فهم الشخصيات وقراءة ملامحها والتعامل مع مراحل العمر, إلى جانب تطبيقات عملية في الإصلاح. يذكر أن جمعية "وئام" لديها أربعة مراكز للإصلاح الأسري الأول بمحكمة الأحوال الشخصية بالدمام, والثاني بالمحكمة العامة بالخبر, والثالث بمقر الجمعية بفيصلية الدمام, والرابع بفرع الجمعية بمحافظة الجبيل.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 220 زيارة ) .
نفذت جمعية وئام للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية خلال العام الماضي، عددًا من البرامج الوقائية والتوعوية، استفاد منها أكثر من 9000 مستفيد ومستفيدة. وأوضحت مديرة القسم النسائي بالجمعية منى العدساني، أن هذه البرامج شملت برنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، وخدمات الإصلاح الأسري، وبرامج جماهيرية وأمسيات حوارية وتوعوية متنوعة. وأشارت إلى أن برنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج نفذ أكثر من 300 برنامج للرجال، و 90 برنامجًا للنساء منذ تأسيس الجمعية، فيما بلغ عدد المستفيدين من البرنامج منذ بداية العام الحالي 900 مستفيد ومستفيدة. ونوهت العدساني، بنجاح خطة الجمعية الاستراتيجية بتنفيذها لتلك البرامج التوعوية التي حدّت من نسبة الطلاق للمستفيدين منها إلى أقل من 5%، وحققت نسبة استقرار تجاوزت 97% ، مؤكدةً استمرار الجمعية بتنفيذ الدورات في مجال الوعي المالي للأسرة، وعدد من الأمسيات والدورات التوعوية.
22 أبريل 2019 - 17 شعبان 1440 هـ( 251 زيارة ) .
أنهت جمعية وئام للتنمية الأسرية بالدمام، أمس، المحطة الثالثة من محطات حملتها التوعوية "عقول خارج التغطية" للتوعية بالاستخدام الأمثل للأجهزة الذكية، والتي ضمت أركاناً استشارية في المجال التربوي والأسري، وأركاناً للتوعية الصحية بالشراكة مع جمعية الرحمة الطبية، بالإضافة إلى أركان ترفيهية للأطفال، وذلك بمجمع الظهران. وشهدت الحملة إقبالاً واسعاً من الأسر والأطفال للتعرف عليها وعلى فعالياتها، والاستفادة من الخدمات المقدمة ضمن الحملة. واختتمت الجمعية، نهاية الأسبوع الماضي برنامج تأهيل المنفصلات "انطلاقة روح"، الذي اشتمل على الجوانب الشرعية والنفسية والقانونية والاقتصادية، وذلك بمقر لجنة التنمية الاجتماعية بالظهران، وشهد تقديم 16 ساعة تأهيل لـ(22) امرأة منفصلة، قدمها عدد من المدربات الخبيرات. وأوضحت مديرة القسم النسائي بالجمعية منى العدساني، أن البرنامج ركز على عدة جوانب مهمة للمرأة المنفصلة، حيث ركز في الجانب الشرعي على الحقوق الشرعية التي كفلها الإسلام للمرأة المنفصلة، والواجبات التي على المرأة المنفصلة أن تقوم بها، سواءً تجاه زوجها أو أبنائها، فيما تناول البرنامج الجانب النفسي والاجتماعي في مرحلة الانفصال، وركز على مهارات التعامل مع الضغوط، وطرق مواجهة نظرة المجتمع السلبية للمرأة المطلقة، وكيفية تحويل هذه الضغوطات إلى فرص ومحطات للنجاح، والجانب الاقتصادي ركز على سبل ضبط وإدارة النفقات الشخصية للمرأة المنفصلة، والأدوات التي يمكن من خلالها تحسين المستوى المعيشي للأسر المنفصلة، أما الجانب القانوني في الانفصال استعرض جوانب الحضانة والنفقة، والإجراءات النظامية الأخرى. وأشارت العدساني إلى الهدف من البرنامج المتمثل في تحويل مرحلة الانفصال إلى نقطة إيجابية للمرأة، تتجاوز فيها الصعوبات، وتستكشف نقاط القوة لديها، وتحفزها للتفاعل مع المجتمع، وأهمية أن ينظر المجتمع إلى المرأة المطلقة نظرة إيجابية، ويتفهم أن الطلاق ليس نهاية الحياة الاجتماعية للمرأة، مؤكدةً حرص الجمعية على تطوير البرنامج بشكل دوري بناءً على رأي المستفيدات، والمستجدات التي تطرأ على الأنظمة والقوانين ذات الصلة بالمرأة المطلقة، معربةً عن شكرها للمدربات المشاركات في تقديم البرنامج.
16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 2206 زيارة ) .
وقعت مؤسسة وقف الحصالة وجمعية وئام للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية اتفاقية تعاون لنشر وتعزيز ثقافة الوعي المالي والادخار، وذلك على هامش منتدى الرياض الاجتماعي الرابع الذي عقد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. وأوضح سعد بن محمد الحمودي المشرف العام على مؤسسة وقف الحصالة، أن الاتفاقية تأتي امتدادًا لجهود المؤسسة الرامية إلى دعم الجهات العاملة في الميدان لمساعدة أفراد المجتمع على رفع وعيهم المالي وتمكينهم اقتصاديًا، ليكونوا أكثر قدرة على إدارة حياتهم المالية، ونسعى من خلال الاتفاقية إلى تقديم برامج تدريبية بمنهجية سليمة تُمكنّ أفراد المجتمع وترفع من مهارات إدارة حياتهم المالية الشخصية، ومساعدتهم على ترشيد الاستهلاك ورفع معدلات الادخار. ومن جهته قال عبدالرحمن الخضير، المدير التنفيذي لجمعية وئام للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية، أن هذه الاتفاقية تتواءم مع مستهدفات الجمعية في خطتها الاستراتيجية الجديدة، والتي ركزت على تلمس حاجات المستفيدين،
15 يناير 2019 - 9 جمادى الأول 1440 هـ( 288 زيارة ) .
وقعت جمعية وئام للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية اتفاقية تعاون مع مؤسسة وقف الحصالة، بهدف نشر وتعزيز ثقافة الوعي المالي والادخار . وأوضح المشرف العام على مؤسسة وقف الحصالة سعد بن محمد الحمودي أن هذه الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش منتدى الرياض الاجتماعي الرابع الذي عقد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم الأربعاء الماضي، تأتي امتدادا لجهود المؤسسة الرامية إلى دعم الجهات العاملة في الميدان لمساعدة أفراد المجتمع على رفع وعيهم المالي وتمكينهم اقتصاديا، ليكونوا أكثر قدرة على إدارة حياتهم المالية. وبين أن المؤسسة تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تقديم برامج تدريبية بمنهجية سليمة تُمكنّ أفراد المجتمع وترفع من مهارات إدارة حياتهم المالية الشخصية، ومساعدتهم على ترشيد الاستهلاك ورفع معدلات الادخار. من جهته أبان المدير التنفيذي لجمعية " وئام "عبدالرحمن الخضير أن هذه الاتفاقية تتوائم مع مستهدفات الجمعية في خطتها الاستراتيجية الجديدة التي ركزت على تلمس حاجات المستفيدين، ومواكبة مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، بتمكين المسؤولية الاجتماعية من خلال تعزيز وتمكين التخطيط المالي الفردي سواءً بضبط ميزانية الأسرة أو التخطيط للادخار والتقاعد، وغير ذلك من الجوانب ذات الصلة بالوعي المالي. وأفاد أن هذه الشراكة هي امتداد لحرص " وئام على تبني شراكات فاعلة ومميزة، تضيف للعمل الاجتماعي، وتسهم في تحقيق التكامل بين مؤسسات القطاع غير الربحي، والاستفادة من التجارب المميزة مثل تجربة مؤسسة وقف الحصالة، لافتاً النظر إلى أن هذه الشراكة تتضمن تقديم برامج متنوعة للمقبلين على الزواج وللأسر عبر مدربين مؤهلين، وببرامج عامة تستهدف الجنسين في مختلف محافظات المنطقة الشرقية.
9 يناير 2019 - 3 جمادى الأول 1440 هـ( 264 زيارة ) .
تنفذ الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية في المنطقة الشرقية "وئام" خلال شهر يناير الجاري 7 دورات تثقيفية، لتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، مستهدفةً تأهيل 200 شاب وفتاة من المقبلين والمقبلات على الزواج، وحديثي الزواج، لتهيئتهم للحياة الزوجية. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية وئام للتنمية الأسرية عبدالرحمن الخضير، أن هذه الدورات تأتي بالشراكة مع الهيئة الملكية بالجبيل وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وعدد من الجهات، مشيرًا إلى أن البرنامج يمثل الحقيبة التدريبية المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، والتي تشمل المحاور الشرعية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية بما فيها جانب الوعي المالي، إضافة إلى الجوانب الطبية في الحياة الزوجية. وبين أن الجمعية أهلت خلال العام الماضي (2018م) قرابة 1600 مستفيد ومستفيدة، قدمت الجمعية لهم حوالي 19ألف ساعة تدريبية، من خلال 86 برنامجاً، نفذت في الدمام والخبر والظهران والجبيل وعدد من المحافظات، وأشار إلى أن الجمعية تواصل المتابعة مع المستفيد بعد نهاية البرنامج بدعوته لحضور فعاليات ومناسبات الجمعية المختلفة، كما يتم التواصل مع المستفيد دورياً لقياس مدى استقرار حياته، ودعوته للاستفادة من الخدمات الاستشارية لدى الجمعية. وأكد أن هذه الخدمات تقدم للمستفيد من خلال طاقم مؤهل من المدربين والمدربات، داعياً الراغبين في الاستفادة من خدمات الجمعية لزيارة الموقع الالكتروني للجمعية، والاطلاع على خدماتها ومنجزاتها، والإصدارات التي قدمتها الجمعية للمجتمع.
10 سبتمبر 2018 - 30 ذو الحجة 1439 هـ( 409 زيارة ) .
تطلق الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية "وئام" بالتعاون مع الجمعية الخيرية للتوعية والتأهيل بالمنطقة "واعي" غداً ، برنامج "نباتا حسنا"، بمقر جمعية "واعي" بالدمام. وأوضحت مديرة القسم النسائي بجمعية "وئام" منى العدساني، أن برنامج "نباتا حسنا" يأتي ضمن اللقاءات التربوية التي تجمع الأمهات والمهتمات بالتربية لتسلط الضوء على أفضل الممارسات ومناقشة التحديات التي تواجه تربية الأطفال في المرحلة العمرية المبكرة، منوهةً بالشراكة التنموية المميزة بين جمعيتي "وئام و واعي"، التي يعد هذا البرنامج أحد ثمراتها. وبينت مديرة القسم النسائي أن اللقاء الأول ضمن السلسلة سيعقد بعنوان (أصلها طيب) وتقدمه الباحثة التربوية نوال السويدان، فيما يعقد اللقاء الثاني الأربعاء المقبل، بعنوان (خصيب)، وتقدمه المستشارة التربوية الدكتورة هداية الله الشاش. ودعت العدساني الأمهات والمهتمات بالشأن التربوي إلى الحضور والاستفادة من البرنامج، مبينةً أن اللقاءات ستتواصل على مدار شهر سبتمبر بواقع لقاءين أسبوعياً.
6 سبتمبر 2018 - 26 ذو الحجة 1439 هـ( 363 زيارة ) .
تطلق الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية "وئام" بالتعاون مع الجمعية الخيرية للتوعية والتأهيل بالمنطقة "واعي" الاثنين المقبل, برنامج "نباتاً حسناً"، وذلك بمقر جمعية "واعي" بالدمام. وأوضحت مديرة القسم النسائي بجمعية "وئام" منى العدساني, أن برنامج "نباتاً حسنا" هو سلسلة من اللقاءات التربوية التي تجمع الأمهات والمهتمات بالتربية لتسلط الضوء على أفضل الممارسات ومناقشة التحديات التي تواجه تربية الأطفال في المرحلة العمرية المبكرة من العام الأول وحتى السادس، مشيرةً إلى أن هذه المرحلة تعد اللبنة الأولى في حياة الطفل، والركيزة الأساس في صناعة شخصيته وتنمية مهاراته، منوهةً بالشراكة التنموية المميزة بين جمعيتي "وئام" و "واعي"، التي تعد هذا البرنامج أحد ثمراتها. وبينت أن اللقاء الأول ضمن السلسة سيعقد مساء الاثنين المقبل 30 / 12 / 1439هـ ، بعنوان "أصلها طيب" وتقدمه الباحثة التربوية نوال السويدان، حيث تتناول الركائز التي يجب على المربية امتلاكها لأداء رسالتها في صناعة طفل ناجح ومتفاءل وينظر للمستقبل بطموح ومسؤولية, فيما يعقد اللقاء الثاني يوم الأربعاء 2 / 1 / 1440 هـ , بعنوان "خصيب" حيث يناقش تنمية الذكاء والقدرات العقلية للطفل، في ظل المتغيرات التقنية، وسبل الحد من معوقات النمو الفكري والعقلي لدى الأطفال، ومعوقات تنمية الموهبة، وتقدمه المستشارة التربوية الدكتورة هداية الله الشاش.
19 يوليو 2018 - 6 ذو القعدة 1439 هـ( 411 زيارة ) .
نظمت الهيئة الملكية للجبيل، أمس ، محاضرة بعنوان " كيف أصنع شخصية ابني ، بالتعاون مع جمعية وئام للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية، وذلك في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي بالفناتير. وتهدف الأمسية الحوارية، التي قدمها ياسر بن بدر الحزيمي، إلى إيصال رسائل تعريفية لأولياء الأمور لبناء وصقل شخصية الأبناء بشكل سليم وصحيح، وذلك بهدف إعداد طفل متوازن وناجح وسعيد ونافع لنفسه ومجتمعه . وشملت محاور الأمسية الأسس الصحيحة لبناء شخصية الأبناء، ومعوقات البناء السوي لشخصية الطفل، ومرحلة الطفولة المبكرة وأثرها على شخصية الأبناء . وسلطت المحاضرة الضوء على التحديات التي تواجهها كل أسرة وخاصة في ظل وجود مؤثرات خارجية لا يمكن للأهل التحكم بها كالشبكة العنكبوتية على سبيل المثال ، التي تؤثر بصورة أو بأخرى على شخصية وخلفية الطفل.
21 مارس 2018 - 4 رجب 1439 هـ( 366 زيارة ) .
أعلنت الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية “وئام”، عن إقامة أمسية حوارية جماهيرية تهدف إلى رفع فاعلية مشاركة العنصر النسائي في العمل التطوعي في المنطقة الشرقية، ومناقشة فرص ودور المرأة في بناء مستقبل العمل التطوعي، من خلال فعالية “عبق وئام”، والتي ستقام الأحد المقبل، في قاعة الأندلس للاحتفالات بالدمام. ومن جانبها، أوضحت مديرة القسم النسائي بوئام منى العدساني، أن أمسية “عبق وئام” تهدف إلى توعية المتطوعات بقيم التطوع السامية، وأهمية دور المرأة في تنمية المجتمع من خلال مشاركتها في شتى المجالات، ومنها المجال التطوعي، مضيفة بأن فعالية “عبق وئام” تهدف أيضًا إلى تعزيز مشاركة المتطوعات في تحقيق الاستقرار الأسري من خلال إدراكهم للفرص المتاحة لهم في القطاع غير الربحي. ولفتت العدساني، إلى أن فكرة الأمسية نبعت من الدور الرئيسي والمحوري للمتطوعين في رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 التي تسعى لرفع نسبة مشاركة المتطوعين في القطاع غير الربحي، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي الإجمالي. وأضافت العدساني أن محاور الأمسية ستركز على دور المرأة المأمول منها في العمل التطوعي وأثره على التنمية الأسرية وتمكين المرأة في ظل رؤية 2030، ودور العمل التطوعي في بناء شخصية المرأة وإعدادها للأدوار الأسرية والقيادية، مردفةً أن الجمعية حرصت على اختيار المتحدثات بعناية ممن لديهن خبرات وتجارب ثرية في العمل التطوعي، داعيةً الجمعيات والمؤسسات غير الربحية لتشجيع المتطوعات لحضور هذه الأمسية.
6 مارس 2018 - 18 جمادى الثاني 1439 هـ( 350 زيارة ) .
شدد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على أهمية نشر الوعي الأسري بين مختلف الفئات، لما للأسرة من دور هام في بناء المجتمع وتنمية الوطن، وأهمية الحفاظ على كيان الأسرة من مختلف التهديدات لتستمر في القيام بدورها المأمول منها. وبارك سموه اتفاقية الشراكة التي أبرمتها الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية «وئام» ومديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، والتي جرت مراسم توقيعها في مكتب سموه بديوان الإمارة أمس (الاثنين)، ومثل فيها مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. صالح السلوك، والمشرف العام على جمعية «وئام» د. محمد العبدالقادر، مؤكداً سموه على أن الشراكة بين القطاع غير الربحي والجهات الحكومية ضرورة ملحة في هذه المرحلة، للوصول إلى التنمية المستدامة من خلال تفعيل طاقات المجتمع، والعمل كمنظومة واحدة للعمل على كل ما يعود بالنفع على الوطن والمجتمع، مشيداً سموه بمبادرة الشؤون الصحية وجمعية وئام وحرصهما على الشراكة، داعياً للعمل على تفعيل هذه الشراكة لتكون انطلاقاً نحو مزيدٍ من الشراكات بين مختلف القطاعات لتحقيق التطور والنماء لمجتمع المنطقة الشرقية. من جهته عبر د. السلوك عن شكره وتقديره باسمه وباسم منسوبي الشؤون الصحية لسمو أمير المنطقة الشرقية، على تفضله بمباركة اتفاقية الشراكة، مبيناً أن هذه الشراكة ستعود بالنفع بإذن الله على منسوبي الشؤون الصحية، من خلال البرامج والفعاليات التي ستنفذ لمنسوبيها في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية، مؤكداً ترحيبه ومنسوبي القطاع الصحي بالمنطقة بعقد الشراكات مع مختلف الجهات بما يحقق أهداف الطرفين.
15 يناير 2018 - 28 ربيع الثاني 1439 هـ( 475 زيارة ) .
تنظم جمعية وئام ممثلة في القسم النسائي غداً، برنامج " بداية عروس " الذي يستمر ثلاثة أيام، ويستهدف الفتيات المخطوبات، ومن تم عقد قرانهن، والمتزوجات حديثًا، وذلك في مقر الجمعية بالدمام . وأوضحت مديرة القسم النسائي بالجمعية منى العدساني، أن البرنامج يهدف إلى تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج بالعلوم والمعارف والمهارات لبناء أسرة آمنة مستقرة في ظل المتغيرات المعاصرة والأهداف الخاصة بإكساب المشاركات المعارف في الأحكام الشرعية للزواج وتزويد وتطوير مهارات التواصل الاجتماعي الفعال لدى المشاركات سواء كان مع الزوج أو أهل الزوج وأقاربه وتزويد المشاركات بمهارات التهيئة النفسية للحياة الزوجية السعيدة، كما يسعى البرنامج إلى تبصير المشاركات بالسلوكيات الصحية والجوانب الطبية في الحياة الزوجية وتنمية قدرات المشاركات على التخطيط المالي السليم لميزانية الأسرة .
14 ديسمبر 2017 - 26 ربيع الأول 1439 هـ( 326 زيارة ) .
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري للجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية «وئام»، بالدور الهام الذي تؤديه الجمعيات الخيرية في مسيرة التنمية، والجهود التي تبذلها الجمعية لتحقيق الاستقرار الأسري، وتهيئة المقبلين على الزواج. جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع الجمعية العمومية للجمعية للعام الحالي، بحضور الشيخ صالح اللحيدان، وأعضاء الجمعية، وذلك بديوان الإمارة أمس. منوهاً سموه في بداية الاجتماع بما يحظى به القطاع غير الربحي من دعمٍ واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين –أيده الله-، داعياً إلى إجراء المزيد من الدراسات والبحوث مع مراكز الأبحاث المتخصصة، والجامعات، مشدداً على أهمية أن تكون البرامج ذات صبغة تنموية تراعي احتياج الأسرة للوصول إلى الحياة المستقرة، وتقديم برامج نوعية متميزة لتحقيق هذه الغاية، مع ضرورة العناية بالبناء المؤسسي والاستدامة المالية والمؤسسية للجمعية لتواصل مسيرتها وتحقيق أهدافها بكفاءة واحترافية، مؤكداً على أهمية تطوير برامج التوجيه والإرشاد الأسري، وبرامج الاستشارات، بالشراكة مع المعنيين بالشأن الأسري في المنطقة، وتطويرها لتقدم للمستفيدين بمستوى عال من الموثوقية. ثم اطلع سموه على التقرير المالي للجمعية للعام المالي الماضي، والمنجزات التي تحققت في ضوء الخطة الاستراتيجية للجمعية، وخطط الجمعية وبرامجها المستقبلية لتحقيق هذه الأهداف، والموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.
14 نوفمبر 2017 - 25 صفر 1439 هـ( 335 زيارة ) .
نظمت جمعية وئام للتنمية الأسرية بالدمام، مساء أمس محاضرة بعنوان ( أنا وهو ,, الفروق النفسية بين الرجل والمرأة ) ، وذلك في فندق الدمام بمدينة الدمام. وتناولت المحاضرة التي حضرها أكثر من 200 سيدة , عدد من المحاور التي تمثل الاختلافات بين الرجل والمرأة في مهارات الحديث حيث تستخدم المرأة اللغة اللفظية أكثر من الرجل وتتحدث بشكل أقل في المحادثات الجماعية , بينما الرجال يتحدث بشكل أقل من المرأة ويستخدم نغمات وطبقات الصوت بشكل أقل من المرأة.
18 اكتوبر 2017 - 28 محرم 1439 هـ( 319 زيارة ) .
التقى نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بالمشرف العام على الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية «وئام» الدكتور محمد العبدالقادر، وأعضاء الإدارة التنفيذية، ومستفيدي الجمعية. ونوَّه سموه بما يلقاه القطاع غير الربحي من دعمٍ واهتمامٍ من القيادة الرشيدة - أيّدها الله- وما تحظى به الجمعيات الأسرية من رعايةٍ وعناية، مباركاً لمستفيدي الجمعية زواجهم، وبيّن أهمية العناية بالأسرة باعتبارها إحدى لبنات البناء في وطننا المعطاء، وشدّد سموه على تقوى الله في الزوجة وإعطائها حقوقها بما كفله الشرع المطهر، سائلاً الله أن يبارك للمتزوجين ويبارك عليهم ويجمع بينهم في خير. من جهته أوضح المشرف العام على الجمعية أن الجمعية ساهمت في تأهيل 9000 شاب وفتاة لحياة زوجية ضمن برنامج تدريبي تجاوزت كلفته 4.2 مليون ريال، وفي تقديم إعانات مالية لزواج 7000 شاب وفتاة بمبلغ 50 مليون ريال من مال الزكاة.
9 اكتوبر 2017 - 19 محرم 1439 هـ( 328 زيارة ) .
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بالجهود التي تبذلها الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية "وئام"، عبر البرامج التأهيلية والتثقيفية التي تقدمها للمقدمين على الزواج من الجنسين، بالإضافة إلى البرامج الاستشارية للرعاية الأسرية للمتزوجين، بهدف المحافظة على استقرار الأسرة وعلاقة المحبة بين الزوجين. وأكد سموه خلال استقباله رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ صالح بن حمود اللحيدان, وأعضاء مجلس الإدارة اليوم بمكتبه في ديوان الإمارة على مواصلة الجهد في خدمة الأسر والعرسان وصولاً للاستقرار الأسري لمجتمعنا الغالي, وبذل الجهد في تقليل نسب الطلاق في المنطقة، وذلك من خلال عمل وإنتاج وتنفيذ البرامج التوعوية المناسبة، مبدياً سموه شكره لجميع الداعمين للعمل الخيري في المنطقة ولداعمي مشروعات وبرامج جمعية وئام، سائلاً الله التوفيق للجميع.
9 اغسطس 2017 - 17 ذو القعدة 1438 هـ( 286 زيارة ) .
نفذت جمعية وئام للتنمية الأسرية بالدمام العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية للمقبلين على الزواج استفاد منها 184 شابا وفتاة، حيث تمحورت الدورات على جوانب اجتماعية شرعية, واقتصادية, ونفسية, وصحية . وتعد الدورات استمراراً لبرامج وجهود الجمعية في تنمية الأسرة واستقرارها، حيث تضم عدة عناصر تتمثل في مفهوم الزواج، وأهدافه ، وحل المشكلات الزوجية، إضافة إلى برنامج الحوار الزوجي وغيرها من البرامج.
24 أبريل 2017 - 27 رجب 1438 هـ( 262 زيارة ) .
بلغ عدد المستفيدات من برامج القسم النسائي لجمعية وئام للتنمية الأسرية هذا الاسبوع 475 مستفيدة ، من خلال ثلاثة برامج .
6 أبريل 2017 - 9 رجب 1438 هـ( 902 زيارة ) .
أبرمت جمعية وئام للتنمية الأسرية مساء أمس، اتفاقية شراكة مع جمعية مليجة الخيرية وذلك لتقديم برامجها التنموية والأسرية للقرى والهجر والمراكز التي تخدمها جمعية مليجة.