هذا المحتوى يخص جمعية جمعية البر بجدة

4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 48 زيارة ) .
احتفت جمعية البر بجدة بمستفيدي دور الضيافة والرعاية الاجتماعية من الأيتام، وذلك في إطار مشاركتهم فرحة العيد وإدخال السرور إلى قلوبهم بتوزيع الهدايا والعيديات وإقامة الفعاليات الثقافية والترفيهية وفق أنظمة السلامة والتباعد الاجتماعي . وشهد عيد هذا العام، العديد من الاحترازات والأنظمة الوقائية للمحافظة على الأبناء والفتيات من الأيتام ، حيث حرصت الجمعية على قياس درجة الحرارة للأيتام بمعدل 3 مرات يومياً للتأكد من سلامة الجميع بمشاركة 8 من الممرضين والمنسوبين ، وتوفير المعقمات والكمامات وتنظيف المقار بشكل دائم ، وفتح 4 قنوات للاتصال على مدار 24 ساعة ، وتوفير مقرين للحجر في حال وجود حالات – لا قدر الله - . من جهته أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة الدكتور سهيل بن حسن قاضي على مبادرة الجمعية بهذه المشاركة الحية مع الأيتام وإشعارهم بفرحة العيد السعيد . واستعرض الدكتور قاضي، الخدمات الإلكترونية التي فعّلتها الجمعية والملائمة للاحترازات المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والتواصل مع المساهمين والمستفيدين بطرق إلكترونية "عن بعد"، متطلعاً للمزيد من العطاء لخدمة الجهات المستفيدة من الجمعية ومنهم الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، وفق أعلى المعايير وبما يحقق رغباتهم وتطلعاتهم .
21 أبريل 2020 - 28 شعبان 1441 هـ( 69 زيارة ) .
دشن مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد آل طاوي اليوم استعدادات جمعية البر بجدة لتوزيع المرحلة الثانية من مبادرتها (كن لهم خير معين) التي تهدف إلى توزيع 15,000 سلة غذائية على الأسر المحتاجة والمتضررة خلال أزمة كورنا في محافظة جدة وماحولها . وأثنى آل طاوي على جهود الجمعية وفريقها التطوعي، منوهاً بما تقدمه من خدمات وبرامج تلبية للأسر المستفيدة سواء في هذه الجائحة أو غيرها، فهي مثال يحتذى به ، فشكراً لجميع العاملين والداعمين لهذا الصرح الخيري المتميز . وأوضح مدير عام جمعية البر بجدة المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي أن آلاف السلال الغذائية تقوم الجمعية بتجهيزها وتوصيلها إلى منازل الأسر المحتاجة تلبية لاحتياجاتهم و حفاظاً على سلامتهم في ظل جائحة فايروس كورونا، مشيراً إلى أن عملية التوزيع تتم عبر مراحل وبحضور عدد من المسؤولين. وأضاف أن جمعية البر بجدة و حرصاً منها على تطبيق أعلى مقاييس السلامة والوقاية وفق معايير وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء لسلامة وصول السلال الغذائية للأسر المستفيدة، قامت بالتعاقد مع إحدى المؤسسات المتميزة التي تمتلك فريق عمل مهنياً مدرباً يطبق التعليمات واللوائح الصحية ويعمل بجميع الاحترازات الوقائية بطريقة حفظ المنتجات الغذائية في أماكن معقمة وتعبئتها بطريقة آمنة وإغلاقها جيداً إلى حين توصيلها للأسر المحتاجة.
17 أبريل 2020 - 24 شعبان 1441 هـ( 74 زيارة ) .
دشن مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد آل طاوي اليوم مبادرة - غذائنا واحد – بمقر الفرع بجدة وذلك تحت مظلة الصندوق المجتمعي الذي أطلقته الوزارة مؤخراً بهدف مساعدة الأسر المتضررة في جميع مناطق المملكة بسبب جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19" . وتشتمل المبادرة على تخصيص 250 مليون ريال للمرحلة الأولى ، وقد قام فرع الوزارة بالمنطقة بتوزيع 183829 سلة غذائية على المواطنين والمقيمين بسبب الضرر الذي لحق بهم وللتخفيف من تداعي هذي الازمة عليهم ، وبلغ عدد الأسر المستفيدة 356784 أسرة إذ يسعى الصندوق المجتمعي لمساعدة الفئات الأشد تأثراً من هذا الفايروس من أسر السجناء وذوي الإعاقة والارامل والمطلقات وكبار السن سعياً لاستقرار احوالهم والاطمئنان على توفير سبل الراحة المعيشية ودعمهم والوقوف بجانبهم حتى زوال الازمة بإذن الله. وشارك في تدشين المبادرة أعضاء اللجنة الفرعية لصندوق الدعم التنموي بالمنطقة ، ومجلس الجمعيات الاهلية بالمنطقة والجمعيات الشريكة ، وفريق العمل المساهم في توزيع السلال الغذائية على الأسر في مختلف المحافظات بالمنطقة بالإضافة إلى المتطوعين في هذا العمل الاجتماعي بحضور تغطية إعلامية متميزة من مختلف وسائل الإعلام . من جانبه رفع مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد آل طاوي شكره للقيادة الرشيدة على إطلاق مثل هذه المبادرات التي تقدم الخدمات الانسانية للمواطنين والمقيمين المتعففين بالمنطقة بدعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، وبتوجيهات معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي الذي اطلق في وقت سابق الصندوق المجتمعي لتفعيل دور المسؤولية المجتمعية للقطاع غير الربحي في ظل الجائحة التي تمر بالعالم قاطبه وتعزيز المشاركات الوطنية في ظل مثل هذه الازمات ومساندة الجهود الحكومية والحذو بحذوها للتخفيف من آثار هذه الجائحة .
13 مارس 2020 - 18 رجب 1441 هـ( 88 زيارة ) .
شارك مدير إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة عبدالرحمن بن سعد الصحفي ، باليوم العالمي للكلى 2020 ، والذي أقيم بمركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة. وتجول الصحفي برفقة مدير عام جمعية البر بجدة المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي ، لمرافق المركز وشاهد من خلالها الخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي ، كما التقى بالأطباء المشرفين على العلاج وعدد من الحالات المستفيدة والذين أهداهم الورود ، متمنيًا لهم الشفاء العاجل ، كما شاهد عرضاً مرئياً عن نشأة المركز وأبرز الخدمات التي يقدمها للمرضى. وأوضح المهندس حكمي ،أن اليوم العالمي للكلى يعد فرصة لتكاتف الجهود للوقوف بجانب مرضى الفشل الكلوي والتخفيف من معاناتهم وتوفير كافة الخدمات العلاجية التي يحتاجونها ، مشيراً أن لدى البر مجمعين لعلاج مرضى الفشل الكلوي وهما مركز عبدالكريم بكر وهشام عطار. وفي ختام الجولة عبّر الصحفي عن سعادته بهذه الزيارة ، مشيراً الى أنه شاهد صرحاً عملاقاً يشار له بالبنان يقدم خدمات إنسانية لأهالي المحافظة من الأسر الفقيرة والأيتام ، تستحق التقدير والمساعدة من كافة أفراد ومؤسسات المجتمع ، سائلاً المولى لهم التوفيق وأن يتقبل الله منهم هذا العمل الجليل. يذكر أن مراكز الغسيل الكلوي بالجمعية التي تحوي 67 جهازاً لغسيل الكلى ، ويشرف فريقها المتخصص من المستشارين والأطباء طيلة السنوات الماضية على أكثر من نصف مليون جلسة غسيل كلوي ، بمعدل 43 ألف جلسة غسيل سنوياً ، حتى نالت ثقة المستفيدين وباتت أحد المقاصد الخدمية الخيرية للمهتمين بشأن أمراض الكلى والراغبين في العلاج لمن يعانون من الفشل الكلوي.
1 مارس 2020 - 6 رجب 1441 هـ( 152 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر بجدة أمس، حملة لدعم برنامج علاج مرضى الفشل الكلوي، وذلك عن طريق التبرع للجمعية عبر الرسائل النصية برسالة للرقم «5091». وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة الدكتور سهيل بن حسن قاضي، أن الجمعية أطلقت الحملة لدعم مرضى الفشل الكلوي عبر التبرع لهم بواسطة الرسائل النصية ليساهموا معها في دعم خدمات الغسيل الكلوي، عبر التبرع بإرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم «5091» للتبرع بمبلغ 10 ريالات لمرة واحدة، أو إرسال الرقم (1) للتبرع بمبلغ 12 ريالاً شهرياً. وأضاف أن الجمعية في ظل الزيادة في أعداد المصابين بهذا المرض من المحتاجين حرصت على علاجهم ومساعدتهم صحياً ونفسياً ومن هذا المنطلق جرى إنشاء مراكز غسيل الكلى وهما «مركز هشام عطار» أكبر مركز خيري بجدة، و»مركز عبدالكريم بكر» حيث يعمل القائمون على هذين المركزين طوال أيام الأسبوع لتلبية حاجات المستفيدين. وأشار الدكتور قاضي، إلى أن الجمعية تتطلع خلال العام الحالي إلى زيادة عدد المستفيدين واستيعاب المرضى، من أجل تقديم الخدمة الأفضل لهم ولجميع الراغبين في العلاج والاستفادة من خدماتها المتنوعة. يذكر أن مراكز الغسيل الكلوي بالجمعية التي تحوي 70 جهازاً لغسيل الكلى، يشرف فريقها المتخصص من المستشارين والأطباء طيلة السنوات الماضية على أكثر من نصف مليون جلسة غسيل كلوي، بمعدل 43 ألف جلسة غسيل سنوياً، ونالت ثقة المستفيدين وباتت أحد المقاصد الخدمية الخيرية للمهتمين بشأن أمراض الكلى والراغبين في العلاج لمن يعانون من الفشل الكلوي. وقد حصلت المراكز نظير ذلك على العديد من الجوائز أبرزها شهادة الأيزو العالمية كونها مطابقة للمواصفات وتوفر أعلى معايير خدمات الرعاية والعلاج للمستفيدين.
16 فبراير 2020 - 22 جمادى الثاني 1441 هـ( 146 زيارة ) .
استفاد أكثر من مليون وأربعين ألف مستفيد من كلا الجنسين من الأسر المحتاجة بجدة من المعونات العينية التي تقدمها جمعية البر عبر مستودعها الخيري التي شملت سلالاً غذائية وأجهزة ومستلزمات منزلية ، وذلك منذ افتتاحه حتى نهاية العام الماضي. وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية خلف بن هوصان العتيبي، أن مستودع البـر يقدم المعونات العينية للفقراء ويكون ذلك بشكل سري يحفظ لهم حقوقهم وكرامتهم، حيث إن المستودع يستقبل التبرعات العينية من المحسنين وأهل العطاء والخيـر والمصانع المحلية والشركات المنتجة للمواد الغذائية والاستهلاكية وأدوات النظافة وغيرها ،ويتم فرزها وتصنيفها حسب الاحتياج ثم توزيعها في مواعيد محددة. وبين العتيبي أن صرفها للمستحقين والمحتاجين يتم وفق آلية واضحة، حيث تقوم لجنةٌ مختصة بدراسة حالات الأسر المستفيدة. يُذكر أن الجمعية أطلقت مستودع البـر الخيـري استكمالاً لأنشطتها المتنوعة ودعماً لمواردها للاستمرار في أدائها رسالتها الإنسانية وواجبها الاجتماعي الذي قامت من أجله.
5 فبراير 2020 - 11 جمادى الثاني 1441 هـ( 181 زيارة ) .
قدمت جمعية البر بجدة خدماتها الصحية الشامل لأكثر من مليون مريض خلال مرجعة المجمع الطبي العام بالجمعية منذ إنشائه من خلال 12 عيادة تحوي التخصصات والخدمات الطبية كافة. وأوضح مدير عام جمعية البر بجدة المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي أن الخدمات الصحية التي استفاد منها حتى اليوم مليون وواحد وتسعون ألف حالة، تقدم للمرضى المكفولين من الأيتام والأرامل مجاناً، أما عموم الفقراء وذوي الدخل المحدود فبتعرفة رمزية باستثناء الأدوية فهي تقدم مجاناً. وأشار إلى أن عيادات المجمع الطبي مزودة بالأجهزة الحديثة اللازمة , كما أن الأطباء الموجودين بالمجمع على قدرة عالية من الخبرة, بالإضافة إلى أنه يحوي مختبرات مجهزة تجهيزاً كاملاً بالمعدات الطبية الحديثة. وأكد على متابعة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سهيل بن حسن قاضي لكل ما من شأنه تطوير خدمات الجمعية ، وتغطيتها لأكبر عدد من سكان المحافظة خصوصاً من الفئات التي تتبناها الجمعية ، مضيفاً أن العام 2020 سيكون عاماً متميزاً في العمل الخيري وسيحظى المستفيدون بالعديد من الخدمات الإضافية والمتنوعة.
30 يناير 2020 - 5 جمادى الثاني 1441 هـ( 143 زيارة ) .
اختتمت جمعية البر بجدة، ثلاث ورش عمل تطويرية أقيمت بمقر الجمعية للعاملين بالقطاع غير الربحي، بمشاركة 120 مسؤولًا وموظفًا يمثلون 20 جهة خيرية بمنطقة مكة المكرمة. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة الدكتور سهيل بن حسن قاضي أن الجمعية قدمت الكثير من الدورات وورش العمل الخاصة بمنسوبي القطاع غير الربحي على مدار العام بحيث يكون لها الريادة في هذا المجال، فهي القلب النابض للجمعيات الخيرية بجدة وإسهامًا منها في هذا المجال احتضنت نهاية العام الماضي 2019 الاجتماع الأول للجمعيات الخيرية بهدف التعاون وإمكانية عقد اتفاقيات وشراكات للرقي بالخدمات وتطوير العاملين في المنظمات غير الربحية. وأشار الدكتور قاضي إلى أنه بتنسيق مع إدارة التنمية الاجتماعية ولرفع ثقافة العاملين في القطاع غير الربحي ووفق رؤية المملكة 2030 أقيمت على مدى الثلاث أيام الماضية ثلاث ورش عمل تطويرية، بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد تحت عناوين مهمة للمنظمات غير الربحية «كالمهارات الحديثة في العمل الخيري والاجتماعي، التسويق وتنمية الموارد المالية للقطاع غير الربحي، بناء القدرات في المجال التطوعي لفئة الأيتام والشباب»، وجميعها قدمها المدرب والخبير الدولي ماهر أبوحجلة مدير مشروع برنامج بناء القدرات بمؤسسة الملك خالد؛ لتعريف المشاركين بالطرق الحديثة في مجال تنمية الموارد المالية والتسويق ورفع قدراتهم وحثهم على المشاركة بالعمل التطوعي. وأبدى سعادته بهذا الحراك التنموي المشهود له في الجمعية وحملها راية التطوير في هذا المجال والعمل على تنسيق الجهود وبناء قدرات العاملين والموظفين في القطاع الثالث والاهتمام بقطاع الشباب والتركيز على العناية بالأيتام، وكذلك الإقبال الكبير على المشاركة والحضور والتفاعل والشغف في الحصول على المعلومات والتمكن من المهارات على مدار الثلاثة أيام. ودعا الجمعية إلى الاستمرار في دعم وتنفيذ برنامج التنمية البشرية؛ لأن بناء الإنسان وتمكينه هو الأساس الذي ينقل عمل القطاع الثالث إلى التنمية الشاملة والمستدامة؛ ما يسهم في تحسين مستوى مجالات المجتمع على كل المستويات انطلاقًا من الأسرة والمستوى الاجتماعي والاقتصادي والصحي والتعليمي... وغيرها من مجالات المنظومة التي يتشكل منها المجتمع النموذجي.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 171 زيارة ) .
اختتمت جمعية البر بجدة أمس، فعاليات ورش العمل التطويرية، التي أقامتها لمنسوبي القطاع الخيري بمقر الجمعية، بمشاركة 120 مسؤولاً وموظفاً يمثلون 20 جهة خيرية بمنطقة مكة المكرمة. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة د. سهيل بن حسن قاضي أن الجمعية قدمت الكثير من الدورات وورش العمل الخاصة بمنسوبي القطاع غير الربحي على مدار العام بحيث تكون لها الريادة في هذا المجال، فهي القلب النابض للجمعيات الخيرية بجدة وإسهاماً منها في هذا المجال احتضنت نهاية العام الماضي 2019 الاجتماع الأول للجمعيات الخيرية بهدف التعاون وإمكانية عقد اتفاقيات وشراكات للرقي بالخدمات وتطوير العاملين في المنظمات غير الربحية. وبيّن د. قاضي أنه بتنسيق مع إدارة التنمية الاجتماعية ولرفع ثقافة العاملين في القطاع غير الربحي ووفق رؤية المملكة 2030 أقيمت على مدى الأيام الثلاثة الماضية ثلاث ورش عمل تطويرية بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد تحت عناوين مهمة للمنظمات غير الربحية كالمهارات الحديثة في العمل الخيري والاجتماعي، والتسويق وتنمية الموارد المالية للقطاع غير الربحي، وبناء القدرات في المجال التطوعي لفئة الأيتام والشباب، التي قدمها نخبة من المدربين والخبراء، وذلك لتعريف المشاركين بالطرق الحديثة في مجال تنمية الموارد المالية والتسويق ورفع قدراتهم وحثهم على المشاركة بالعمل التطوعي. وأضاف إن مثل هذه الأعمال، التي تقدمها الجمعية، تدل على الحراك التنموي المشهود لها في تطوير هذا المجال والعمل على تنسيق الجهود وبناء قدرات العاملين والموظفين في القطاع الخيري إلى جانب التركيز على الشباب والاهتمام بهم والعناية بالأيتام. وأشار إلى استمرار الجمعية في دعم وتنفيذ برنامج التنمية البشرية، لأن بناء الإنسان وتمكينه هو الأساس الذي ينقل عمل هذا القطاع إلى التنمية الشاملة والمستدامة مما سيسهم في تحسين مستوى مجالات المجتمع على جميع المستويات انطلاقاً من الأسرة والمستوى الاجتماعي والاقتصادي والصحي والتعليمي وغيرها من مجالات المنظومة، التي يتشكل منها المجتمع النموذجي. من جانبه، أفاد المشرف العام على نادي البر التطوعي محمد أبو ملحة أن الجمعية تحرص على أن تقيم الدورات التدريبية والورش التعليمية لمنسوبيها وللعاملين في القطاع غير الربحي، حيث تُعد هذه الورش التدريبية أول تعاون بين البر ومؤسسة الملك خالد لخدمة المجتمع في تطوير العمل الخيري، وجمعية البر بجدة حريصة على فتح أبوابها للمقترحات والإسهام البدنية والفكرية والمالية في طور تقديم الخدمات الاجتماعية المميزة والناجحة.
22 يناير 2020 - 27 جمادى الأول 1441 هـ( 245 زيارة ) .
اقام نادي البر التطوعي بجمعية البر بجدة ورشة العمل التطويرية بعنوان المهارات الحديثة في العمل الخيري والاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد وذلك في قاعة معالي الشيخ صالح التركي. وقد شهدت ورشة العمل اقبالاً مميزاً من العاملين والمتطوعين في الجهات الخيرية بمحافظة جدة وما حولها حيث زاد عدد الحضور عن ٤٢ مشاركاً ومشاركة وافتتح الورشة الاستاذ يوسف عسيري بالترحيب بالمشاركين وتقديم عرض لملخص السيرة الذاتية للمستشار ماهر ابو حجلة. وقد أشاد المشاركون بخبرة المستشار والمدرب / ماهر أبو حجله بما تم طرحه من معلومات علمية وخبرات عملية وتجارب تطبيقية خلال الورشة، حيث تناول أبو حجله المفاهيم الأساسية في العمل الخيري والاجتماعي من تعريف تنمية وتنظيم المجتمع والتنمية الاجتماعية والتغير الاجتماعي وتعريف المجتمع وقطاعاته والظواهر السلبية التقليدية والحديثة التي تظهر في المجتمعات المحلية ومن ثم تمكن من نقل بعض المهارات الحديثة للمشاركين لتطبيقها في جهاتهم الخيرية من مهارات دراسة احتياجات المجتمع المحلي وتوليد أفكار المشاريع والمبادرات للفرق التطوعية. وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات المشاركة على الحضور والتقاط الصور الجماعية .
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 79 زيارة ) .
تكفَّلت جمعية البر بجدة بأكثر من 33 ألف أسرة محدودة الدخل، وذلك عبر عدة خدمات تقدمها لهم، ويشرف عليها نخبة من المتخصصين في العمل الخيري. وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة خلف بن هوصان العتيبي أنَّ خدمات الجمعية للأسر تتعدَّى الجانب المادي؛ فهي بالإضافة للإعالة الشهرية تحصل على دورات وبرامج تأهيلية تنتهي بالتوظيف في حال توفَّرت الفرص، وتحصل على المستلزمات المدرسية للأبناء والبنات من الطلاب، كما تحصل تلك الأسر على المساعدات العينية وكسوة الشتاء، وفي المواسم توزَّع عليهم بطاقات كسوة العيد وإفطار صائم. وذكر العتيبي أنَّ الأسر محدودة الدخل تلقى عناية فائقة من القائمين على الجمعية؛ فجميع الخدمات التي تُقدِّمها الجمعية تأتي في إطار الحلول التي تؤدي إلى تمكين تلك الأسر من تلبية حاجاتهم دون الاعتماد على إعانات الآخرين، ومساندتهم ليصلوا إلى الاكتفاء المالي؛ حيث إن العديد من الدورات التأهيلية التي تقيمها الجمعية بالتعاقد مع مدربين متخصصين تخلق من المستفيدين أفرادًا إيجابيين مؤهلين يقومون بخلق فرص وظيفية وأبواب رزق طموحة يشقُّون من خلالها طريقهم نحو النجاح وكفاية عائلاتهم وحاجاتهم. الجدير بالذكر أن آخر إحصائية شملت الأسر المستفيدة من جمعية البر بيّنت أن 2% من الأسر تحولت إلى الاكتفاء الذاتي، بينما 57% من الأسر تمَّ تسديد قروضهم وتحسنت أوضاعهم المعيشية.
4 يناير 2020 - 9 جمادى الأول 1441 هـ( 162 زيارة ) .
دمت مراكز غسيل الكلى التابعة لجمعية البر بجدة 53 ألف جلسة غسيل كلوي كأحد مقاصد الجمعية الخدمية الخيرية ورعاية من يعانون من الفشل الكلوي، حيث تستقبل مراكزها سنوياً العديد من المترددين ما بين زائر ومتعالج منذ تدشينها وحتى نهاية عام 2019م. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سهيل بن حسن قاضي أن إجمالي المبالغ التي صرفتها الجمعية في الرعاية الصحية 309,244,417 ريال، وحصلت المراكز نظير ذلك على العديد من الجوائز أبرزها شهادة الأيزو العالمية كونها مطابقة للمواصفات وتوفر أعلى معايير خدمات الرعاية والعلاج للمستفيدين. ونوه بأن مراكز البر لغسيل الكلى نهضت بدورها في تقديم الرعاية الصحية، والتثقيف والتوعية بخطورة الفشل الكلوي وكيفية الوقاية منه، مشيراً إلى أن الجمعية تتطلع خلال العام الحالي2020 إلى زيادة عدد المستفيدين واستيعاب المرضى من أجل تقديم الخدمة الأفضل لهم ولجميع الراغبين في العلاج والاستفادة من خدماتها المتنوعة. وطالب المجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته التعاون مع الجمعية حتى تحقق رسالتها على أكمل وجه، مختتماً بأن الجمعية تتعاون مع عدد من الجهات المتخصصة في غسيل الكلى لأجل تبادل الخبرات والكوادر بما يضمن رقي خدماتها ورضى المستفيدين.
29 ديسمبر 2019 - 3 جمادى الأول 1441 هـ( 139 زيارة ) .
تقوم جمعية البر بجدة بدورها في المساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تحفيز القطاع الخاص نحو المسؤولية الاجتماعية وتشجيع العمل التطوعي وتحسين الخدمات، وقياس الأثر وتنمية القطاع غير الربحي والاهتمام بالمورد البشري، وذلك عبر رؤيتها بأن تكون الرائدة في العمل الخيري المستدام على المستوى المحلي والعالمي . وأوضحت الجمعية في آخر تقرير لها أنها تضم أكثر من 900 يتيم ويتيمة في 3 دور ضيافة تابعة لها ، وهي : دار الزهراء التي تحتضن الأطفال حديثي الولادة حتى سن التاسعة للأولاد ، وحتى سن الزواج للفتيات ، ودار الفتيات وتحتضن الأبناء من سن التاسعة حتى سن الثامنة عشرة ، وشقق رجال المستقبل التي تحتضن الشباب من سن 18 إلى سن 25 ، حيث بلغ إجمالي المبالغ التي صرفت في خدمة دور الضيافة 272،945،16 ريالًا. وأشارت إلى سعيها للتحول مـن جمعية تعتمد على التبرعات إلى جمعية تحقق الاكتفاء الذاتي وتحقق التنمية المستدامة ، وذلك انطلاقًا من قيمها المتمثلة في المصداقية والنزاهة والشفافية والعدالة والإحسان والإبداع، لافتة إلى أنه فيما يتعلق بالأبناء والفتيات الحاصلين على درجات علمية، فقد بلغ عدد الحاصلين على درجـة الماجستير 14 شابًا وفتاة، وعدد الحاصلين على درجة البكالوريوس 75 شابا وفتاة، وعدد الحاصلين على درجة الدبلوم 3 من الأبناء والبنات . وكشفت أن عدد الأبناء المتزوجين لديها بلغ 67 شابًا، والفتيات المتزوجات 38 فتاة، فيما بلغ عدد أطفال أبناء وفتيات المتزوجين 239 طفلاً، إضافة إلى كفالة الجمعية لأكثر من 1000 أسرة ، وبلغ عدد الأسر المستفيدة من برنامج الأسر المنتجة “القروض الحسنة” حتى الآن 1539 أسرة، وبلغ إجمالي قيمة هذه القروض 7,623,500 ريال .
27 ديسمبر 2019 - 1 جمادى الأول 1441 هـ( 126 زيارة ) .
تقوم جمعية البر بجدة بدورها في المساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تحفيز القطاع الخاص نحو المسؤولية الاجتماعية وتشجيع العمل التطوعي وتحسين الخدمات، وقياس الأثر وتنمية القطاع غير الربحي والاهتمام بالمورد البشري، وذلك عبر رؤيتها بأن تكون الرائدة في العمل الخيري المستدام على المستوى المحلي والعالمي . وأوضحت الجمعية في آخر تقرير لها أنها تؤوي أكثر من 900 يتيم ويتيمة في 3 دور ضيافة تابعة لها ، وهي : دار الزهراء التي تحتضن الأطفال حديثي الولادة حتى سن التاسعة للأولاد ، وحتى سن الزواج للفتيات ، ودار الفتيات وتحتضن الأبناء من سن التاسعة حتى سن الثامنة عشرة ، وشقق رجال المستقبل التي تحتضن الشباب من سن 18 إلى سن 25 ، حيث بلغ إجمالي المبالغ التي صرفت في خدمة دور الضيافة 272،945،16 ريالًا. وأشارت إلى سعيها للتحول مـن جمعية تعتمد على التبرعات إلى جمعية تحقق الاكتفاء الذاتي وتحقق التنمية المستدامة ، وذلك انطلاقًا من قيمها المتمثلة في المصداقية والنزاهة والشفافية والعدالة والإحسان والإبداع حيث تتمثل أهدافها في تقديم خدمات متنوعة ومتميزة للأيتام والأسر المحتاجة ، وتشجيع العلاقة التكاملية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والجهات الخيرية لتوجيه مسؤوليتها الاجتماعية لأعمال البر الخيرية، ونقل الأيتام والأسر المحتاجة من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الاكتفاء مع بناء منظومة تواصل مع الجمعيات الخيرية والإنسانية المحلية والعالمية لتبادل الخبرات والمعلومات، وتشجيع التطوع في دعم أنشطة الجمعية المجتمعية.
26 ديسمبر 2019 - 29 ربيع الثاني 1441 هـ( 145 زيارة ) .
كشفت جمعية البر بجدة عن اطلاق برامجها التطويرية وخدماتها التقنية استعداداً لعام 2020م في اطار خطة التحول الرقمي في سير أعمالها التي يستفيد منها 33 ألف شخص من الأيتام وذوي الدخل المحدود . وتتصدر هذه البرامج التطويرية إطلاق أجهزة الخدمة الذاتية المقرر توزيعها في عدد من أحياء محافظة جدة في مطلع عام 2020م والتي تصب في المقام الأول في صالح المتبرعين والمستفيدين. من جانبه أوضح معالي رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سهيل بن حسن قاضي، أن منظومة البرامج التطويرية تمكن من إتاحة فكرة استقبال التبرعات وخدمة الأفراد والأسر عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية مشيراً إلى أن الجمعية أخذت على عاتقها تحويل خدماتها الورقية والتقليدية إلى رقمية مواكبة مع رؤية 2030، وبرنامج التحول الرقمي 2020. فيما أكد مدير عام جمعية البر بجدة المهندس محيي الدين حكمي، أن الجمعية تضع الخطط تلو الأخرى لتطوير خدماتها وتتعاون مع الجهات ذات العلاقة والتي لها تجارب ناجحة لتستفيد من تجربتها في تطبيق أفضل وأرقى الخدمات لافتاً إلى أن الجمعية ماضية في تنفيذ مشاريع تطويرية جديدة ، وكذلك في تعزيز الجانب التطوعي، وإقامة ورش العمل ذات العلاقة بخدمة المجتمع في المجالين الخيري والتطوعي.
21 ديسمبر 2019 - 24 ربيع الثاني 1441 هـ( 174 زيارة ) .
جددت جمعية البر بجدة وشركة الجزيرة تكافل عقد الشراكة الاستراتيجية التي وقعت العام الماضي والتي تقضي للتبرع بفائض أرباح مشتركي برنامج “السنبلة” للصدقة الجارية. وأبان رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة الدكتور سهيل بن حسن قاضي أن هذه الشراكة تنص على تخصيص تبرعات فائض برنامج السنبلة لمساعدة مرضى الفشل الكلوي والأيتام وذلك بتبني العديد من الحالات من كلا الفئتين لتوفير العلاج والرعاية المتميزة لهم. وأوضح قاضي أن هذه الشراكة حققت العام الماضي نجاحات متعددة وشكلت إضافة كبيرة للجمعية من خلال تخصيص أرباح البرنامج لكفالة الأيتام والمساهمة في غسيل الكلى للحالات التي تبنتها الجمعية ، مقدما جزيل الشكر لـ “الجزيرة تكافل” على مساندة الأعمال الخيرية والتفاعل الإيجابي في مثل هذه الأعمال.
21 ديسمبر 2019 - 24 ربيع الثاني 1441 هـ( 141 زيارة ) .
أنجزت جمعية البر بمحافظة جدة باكورة أعمالها وخططها الاستراتيجية في المرحلة المقبلة وخاصة فيما يتعلق بكفالة الأيتام ورعاية مرضى الفشل الكلوي ، مفعلة في هذا الجانب مبدأ الاتفاقيات والشراكات مع الجهات الداعمة للعمل الخيري تعزيزاً وتفعيلاً لبرامجها الخيرية ، مما يعود بالنفع والخير على المستفيدين بتحقيق دور المسؤولية الاجتماعية من قبل الشركات والمؤسسات لدعم هذه التوجهات وفق رؤية المملكة 2030. وجددت الجمعية في هذا الصدد شراكتها مع "الجزيرة تكافل" للتبرع بفائض أرباح مشتركي برنامج "السنبلة" للصدقة الجارية وذلك لمساندة الأعمال الخيرية والتفاعل الإيجابي في مثل هذه الأعمال الخيرية والوصول لخدمة المجتمع بطريقة أكثر تميزاً . من جهته أوضح معالي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بمحافظة جدة الدكتور سهيل بن حسن قاضي أن الجمعية التي قطعت شوطاً في خدمة العمل الخيري تجاوز الـ 40 عاماً ، تهدف لتقديم المساعدات العينية والنقدية وتقديم الخدمات الاجتماعية مثل الرعاية التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية . وقال : بذلت الجمعية مجهودات كبيرة في إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء ، وعقد الدورات التدريبية التي تخدم المستفيدين من الجمعية وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها ، واعداد البحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية .
19 ديسمبر 2019 - 22 ربيع الثاني 1441 هـ( 180 زيارة ) .
جددت جمعية البر بجدة و شركة الجزيرة تكافل عقد الشراكة الاستراتيجية التي وقعت العام الماضي والتي تقضي للتبرع بفائض أرباح مشتركي برنامج “السنبلة” للصدقة الجارية. وأبان رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة الدكتور سهيل بن حسن قاضي أن هذه الشراكة تنص على تخصيص تبرعات فائض برنامج السنبلة لمساعدة مرضى الفشل الكلوي والأيتام وذلك بتبني العديد من الحالات من كلا الفئتين لتوفير العلاج والرعاية المتميزة لهم. وأوضح قاضي أن هذه الشراكة حققت العام الماضي نجاحات متعددة وشكلت إضافة كبيرة للجمعية من خلال تخصيص أرباح البرنامج لكفالة الأيتام والمساهمة في غسيل الكلى للحالات التي تبنتها الجمعية ، مقدما جزيل الشكر لـ “الجزيرة تكافل” على مساندة الأعمال الخيرية والتفاعل الإيجابي في مثل هذه الأعمال. من جهته دعا مدير عام جمعية البر الأستاذ محيي الدين بن يحيى حكمي إلى ضرورة تبني مبدأ الاتفاقيات والشراكات مع الجهات الداعمة للعمل الخيري ، مشيراً إلى أنها تعزز عمل وبرامج الجمعيات الخيرية، مما يعود بالنفع والخير على المستفيدين بتحقيق دور المسؤولية الاجتماعية من قبل الشركات والمؤسسات لدعم البرامج والأنشطة وفق رؤية المملكة 2030. الجدير بالذكر أن برنامج السنبلة يعد من برامج الحماية والادخار التي تقدمها “الجزيرة تكافل”، حيث يستثمر البرنامج مبالغ الاشتراكات الخاصة بالعملاء، ويوزع فائض الأرباح منها بشكل دوري على أعمال الوقف الخيري في جمعية البر.
27 نوفمبر 2019 - 30 ربيع الأول 1441 هـ( 152 زيارة ) .
تسعى جمعية البر بجدة عبر نادي البر التطوعي إلى تحقيق رسالتها في تأهيل الفرق التطوعية ودعم المبادرات والقيام بأعمال اجتماعية خيريه ، وفق رؤية المملكة 2030. ويضم نادي البر التطوعي أكثر من 550 متطوعاً يشكلون 30 فريقاً يعملون على نشر ثقافة العمل التطوعي والبذل والعطاء وتنميته ، والعمل على رفعته وترقيته باستمرار ، و العمل على إنشاء قاعدة بيانات لجميع المهتمين بالعمل التطوعي ، واستقطاب الطاقات الفاعلة من الجنسين في المجتمع للاستفادة منها في أعمال تطوعية لتنفيذ أي مهام مجتمعية وطنية ، وقد نفذ هذا الفريق العديد من المبادرات المجتمعية كتنظيف المساجد والاهتمام بها في حملة ( مساجدنا أجمل) ، وغرس 100 شجرة سدر بأحياء جدة ، كما جرى تكريم المعلمين في اليوم العالمي للمعلمين ، وزيارة دار المسنين بمكة المكرمة وإقامة احتفال خاص بهذه الفئة الغالية. من جهته بيّن عضو مجلس إدارة جمعية البر والمتحدث الرسمي باسم النادي محمد سعيد أبو ملحه أن المتطوعين فاعلين بشكل كبير خصوصاً في نطاق بيئتهم وتعريف الجمعية بالأسر المحتاجة والفقراء ، و إرشادها إلى الحالات المتعففة وسبل مساعدتها ومن ثم الزيارات الميدانية لبحث الحالات الاجتماعية بالتعاون مع الباحثين الاجتماعيين ، يلي ذلك توزيع المساعدات العينية وإيصالها إلى مستحقيها ، ومساعدة الأسر الفقيرة في الحصول على الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها. الجدير بالذكر أن نادي البر التطوعي قدم العديد من الدورات التدريبية المجانية والتي استفاد منها 3000 متدرب ومتدربة بإشراف نخبة من المدربين أبرزهم الدكتور علي عواض شراب ، و الدكتورة زهرة المعبي ، والدكتور فواز باشراحيل ، والدكتور علي جمال الدين هيجان ، والدكتور عبدالرحمن محمد الغامدي ، والأستاذ خباب سيف.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 362 زيارة ) .
تعتزم جمعية البر الخيرية بمحافظة جدة، إطلاق مشروع الحاويات الذكية لجمع فائض الملابس المستعملة، بهدف تطوير خدماتها للمستفيدين البالغ عددهم 25 ألف أسرة. وأكد عضو مجلس الإدارة بالجمعية المهندس عبدالمعين حسن الشيخ، أهمية إطلاق هذه الحاويات من خلال عملها وفق تقنيات ذكية يصاحب شكلها العصري ومصادقتها للبيئة، مشيراً إلى أنها تعمل بالطاقة الشمسية وتحمل إضاءتين حمراء و خضراء يرمز الأول منها إلى أنها ممتلئة والآخر فارغة، في حين يمكن للمتبرع إنشاء طلب من التطبيق الخاص بالمشروع ليأتي المندوب لاستلام الطلب في الوقت المناسب للمتبرع، أو من خلال الموقع الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي والرقم الموحد للجمعية. وبيّن المهندس الشيخ، أن المشروع يقوم عليه فريق متكامل ومدرب، وذلك عبر التوزيع على الأسر المحتاجة، وما هو غير مطابق للمواصفات يتم بيعها ويصرف ريعها على أنشطة ومشاريع الجمعية، مؤكداً حرص الجمعية على تطوير خدماتها المقدمة لمستفيديها عبر توقيع الاتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة.