هذا المحتوى يخص جمعية جمعية البر الخيرية بالقنفذة

1 اغسطس 2020 - 11 ذو الحجة 1441 هـ( 72 زيارة ) .
وزعت جمعية البر الخيرية بالقنفذة 150 أضحية للأسر المستفيدة من خدماتها ذات الأولوية من أسر الأيتام والمطلقات والسجناء والفقراء ممن تنطبق عليهم شروط الاستفادة من مشروع أضحية العيد. وأوضح رئيس الجمعية محمد صالح الزبيدي أن المشروع يأتي كل عام لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وإدخال الفرحة والسرور على المستفيدين الذين لا يستطيعون شراء الأضحية ومواساتهم بأقرانهم في المجتمع ،حيث سُلّمت الأضاحي للمستفيدين بالمستودع التابع للجمعية وفق التدابير والإجراءات الاحترازية التي تحقق التباعد الجسدي لسلامة المستفيدين والعاملين مقدما شكره لكل من أسهم في دعم هذا المشروع الذي يدل على تكاتف وتعاون المجتمع الواحد ولوحدة العمل التطوعي بالجمعية على جهودهم، في تنظيم تحميل الأضاحي في المركبات دون الحاجة لنزول المستفيد من مركبته.
29 اغسطس 2019 - 28 ذو الحجة 1440 هـ( 217 زيارة ) .
شرعت جمعية البر الخيرية بمحافظة القنفذة في توزيع 500 حقيبة مدرسية، إضافةً إلى المستلزمات المدرسية الأخرى على المستفيدين المسجلين رسمياً في كشوفات الجمعية من الأيتام . وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بن صالح الزبيدي أنّ الحقيبة المدرسية احتوت على المستلزمات الدراسية الأساسية التي يحتاجها الطلاب , مؤكداً أن ما تقوم به الجمعية تجاه هذه الفئة الغالية هو من واجباتها ومسؤولياتها تجاه منسوبيها ومن منطلق حرصها على التخفيف عن كاهل أسر الأيتام، معرباً عن شكره وتقديره لجميع الداعمين لهذا المشروع ولجميع برامج الجمعية.
11 نوفمبر 2018 - 3 ربيع الأول 1440 هـ( 326 زيارة ) .
وقعت جمعية البر الخيرية بالقنفذة، مساء أول من أمس، مجموعة الاتفاقات مع جمعيات خيرية وكليات ومؤسسات وإدارات حكومية للمساهمة والتعاون في تنفيذ حملة «عيونك حياة»، التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع مركز السقاف لطب العيون وبرعاية من مؤسسة إسماعيل أبو داوود الخيرية.
27 اكتوبر 2018 - 18 صفر 1440 هـ( 338 زيارة ) .
أطلقت محافظتي القنفذة والعرضيتين أمس, أعمال الملتقى الأول للجمعيات واللجان الأهلية، الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية وجمعية البر الخيرية بالقنفذة، وذلك بفندق قصر الأزهار في القنفذة . وأوضح مدير مركز التنمية هادي بن محمد المسعري، أن الملتقى يأتي انطلاقاً من حرص إدارة المركز على تشجيع العمل الخيري، وإثراء المعرفة لدى القائمين على هذه الجمعيات في بعض الجوانب المهمة كالجودة في العمل الخيري الاجتماعي، والتأكيد على دور الجمعيات في التنمية المستدامة . وبين المسعري أن أهداف الملتقى تتمثل في برامج الأسر المنتجة والتدريب والتأهيل وغيرها من البرامج والخدمات التي تحقق التنمية المستدامة للمجتمع، إلى جانب أبرز احتياجات المستفيدين من واقع الميدان من خلال ورشة عمل جماعية تمت في الملتقى قام بإدارتها الأمين العام لجمعية البر أحمد بن علي الخميسي ، وتمت بطريقة الكترونيه مباشره. يذكر أن الملتقى يهدف إلى التنسيق والتكامل وتبادل الخبرات فيما بين الجمعيات بالتعاون مع المركز من أجل تذليل الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ بعض الأهداف والبرامج لتلك الجمعيات، ومتابعة توصيات الملتقى وتنفيذ ما أمكن منها.
17 اغسطس 2018 - 6 ذو الحجة 1439 هـ( 293 زيارة ) .
سلّم محافظ القنفذة المكلف محمد بن عبدالرحمن آل شيبان 10 وحدات سكنية تبنّتها جمعية البر الخيرية بالمحافظة ، ضمن مشروعاتها وبرامجها ومبادراتها لمستفيديها , بمقر صالة التشريفات الكبرى في المحافظة . وعدّ رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حامد الفقيه في كلمته خلال الحفل الذي أقيم أمس بهذه المناسبة ، مشروع "مسكن" أحد أهم المشروعات النوعية التي تبنتها الجمعية خلال الأعوام السابقة ، وقد أثمر -بفضل الله- ثم بدعم ومشاركة من القطاع الحكومي وقطاع الشركات والمؤسسات المانحة وأهل الخير لتكون منظومة عمل متكاملة تحقق رؤية القيادة الرشيدة في تلبية احتياجات المواطنين . بعدها شاهد الحضور تقريراً مصوراً يحكي مراحل تنفيذ المشروع ومراحل البناء حتى الإنتهاء الكامل من بناء الوحدات السكنية لتصبح جاهزة للسكن مع تأثيثها وتزويدها بــ 6 مكيفات لكل وحدة سكنية وثلاجة وفرن وغسالة ، إضافةً إلى تقديم شيك بمبلغ 3 ألاف ريال دعماً للمستفيدين .
16 مارس 2018 - 28 جمادى الثاني 1439 هـ( 510 زيارة ) .
حصلت جمعية البر بالقنفذة بمبادرتها الفاعلة "واجبنا للمبادرات التطوعية", على المركز الثاني في حفل تكريم المبادرات المجتمعية المتميزة على مستوى محافظة القنفذة، الذي أقيم مؤخراً برعاية من إمارة منطقة مكة المكرمة، ممثلة في ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة. وتسلم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد صالح الزبيدي, جائزة المسابقة من محافظ القنفذة فضا بن بيّن البقمي, بحضور عدد من منسوبي القطاعات الحكومية. يذكر أن عدد المبادرات التي رشحت لهذه الجائزة قد وصلت إلى 48 مبادرة مجتمعية جرى تنفيذها على مستوى محافظة القنفذة.
23 فبراير 2018 - 7 جمادى الثاني 1439 هـ( 358 زيارة ) .
دشنت جمعية البر بمحافظة القنفذة أمس، تطبيقها الإلكتروني "واجبنا للمبادرات التطوعية"، بحضور محافظ القنفذة فضا بن بيّن البقمي، ورؤساء الإدارات الحكومية، ومجلس إدارة الجمعية. ويعد التطبيق نقلة نوعية في تنظيم وإدارة العمل التطوعي بالمحافظة، وتطويره بما يسهم في رؤية المملكة 2030 في زيادة أعداد المتطوعين من 11 ألف متطوع إلى مليون متطوع. ويتضمن التطبيق تأسيس قاعدة بيانات متكاملة للمتطوعين، وطرح فرص تطوعية في المؤسسات الحكومية والأهلية، كما تمتاز المبادرة بتقديم دورات تدريبية تأهيلية مجانية، مع شهادات معتمدة لساعات التطوع، وتوفير فرص تطوعية تتوافق مع التخصص المناسب لإمكانيات كل متطوع. وأفاد نائب رئيس مجلس أدارة الجمعية محمد صالح الزبيدي، أن العمل التطوعي يعد على مستوى العالم ركيزة اقتصادية مهمة يمكنها أن تسهم في تنمية المجتمع وتطويره، مبيناً أن التطبيق سيسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي بالمحافظة، وتسهيل الوصول للمتطوعين، وتوظيف طاقاتهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة، بالإضافة إلى التعرف على المهارات التطوعية التي يمتلكها شباب وفتيات المحافظة.
21 فبراير 2018 - 5 جمادى الثاني 1439 هـ( 332 زيارة ) .
نفذت جمعية البر الخيرية بمركز المظيلف شمال محافظة القنفذة مشروعها الطبي النوعي " عمليات العيون " بالشراكة مع إحدى المؤسسات الخيرية، في إطار مشروعها السنوي المتكامل للرعاية الصحية للمستفيدين من برامج الجمعية. وقد بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع 15 مستفيداً من مختلف الأعمار بتكلفة اجمالية تقدر ب 80 الف ريال. وأكد المدير التنفيذي للجمعية محمد حسن الزبيدي أن الجمعية تهدف من خلال هذا المشروع إلى توفير الكشف الطبي اللازم لمرضى العيون من مستفيدي الجمعية وتوفير العلاج الذي يحتاجونه بشكل مجاني وكذلك تنفيذ العمليات الجراحية اللازمة لمحتاجيها بالتعاون مع افضل المراكز المتخصصة في هذا المجال، مشيراً إلى أن المشروع جرى توزيعه على أربعة مراحل استهدفت المحتاجين من مرضى العيون.
21 ديسمبر 2017 - 3 ربيع الثاني 1439 هـ( 410 زيارة ) .
أحتفلت جمعية البر الخيرية بمحافظة القنفذة أمس بتخريج الدفعة الأولى من المستشارين الأسريين بحضور محافظ القنفذة فضا بن بيّن البقمي. وبين المتحدث الإعلامي بالجمعية فيصل الرفيدي أن المشروع الذي نفذه مركز إيلاف للتنمية الأسرية التابع للجمعية ، بمشاركة من جامعة الإمام محمد بن سعود ، يعد الأول على مستوى المنطقة ، وأستهداف ٣٠ مستشاراً ومستشارة على مدي سنة دراسية كاملة بمعدل أكثر من ٦٠ساعة تدريبية بواقع فصلان دراسية تدربوا خلالها على المعلومات والمهارات الأساسية لممارسة عمليات الإرشاد الأسري بموضوعاتها المختلفة حيث حصل كل متخرج على شهادة دبلوم في الإستشارة الأسرية من جامعة الإمام محمد بن سعود .
8 ديسمبر 2017 - 20 ربيع الأول 1439 هـ( 345 زيارة ) .
شهدت جمعية البر الخيرية بمحافظة القنفذة مساء أمس الأربعاء , مراسم توقيع اتفاقية شراكة بينها وبين أوقاف الشيخ محمد عبدالعزيز الراجحي النوعية, وذلك لتمويل مشروع تفريج الكرب لهذا العام الهجري. شهدت الاتفاقية حضور نائب مجلس إدارة الجمعية الأستاذ محمد الزبيدي, و أمين عام الجمعية الأستاذ أحمد الخميسي, وبعض من أعضاء مجلس الإدارة, ومثّل أوقاف الراجحي الشيخ عبدالعزيز العنزي, مديرالوقف, وبحضور مدير العمل الخيري بالوقف الأستاذ خالد الشملاني, ومدير العلاقات العامة بالوقف الأستاذ إبراهيم الحسيني. بعد الانتهاء من توقيع الاتفاقية قام الوفد الزائر بجولة على مشروع محطة تحلية المياه بمركز الحليفة, يعدّ هذا المشروع إحدى المشاريع الممولة من الوقف, حيث اطلع على سير العمل فيه والمراحل التي أنجزت منه, ويخدم هذا المشروع لأكثر من "2200" فرد من أهالي المركز والقرى المجاورة لها, من حيث توصيل المياه لهم. وثمّن رئيس مجلس إدارة الجمعية الدور الكبير الذي تقوم به أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي النوعية في المساهمة بدعم أعمال ومشاريع الجمعيات الخيرية والنهوض بالعمل الخيري في المحافظة. من جهته بيّن المتحدث الإعلامي بالجمعية فيصل الرفيدي: إن الجمعية تسعى من مشروع "تفريج الكرب" تعزيز التكاتف الإجتماعي, وتفريج الكربة عن طريق الإغاثة العاجلة، والمساهمة في التخفيف من معاناة الأسر المستفيدة من خدماتها.
25 نوفمبر 2017 - 7 ربيع الأول 1439 هـ( 486 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية بالقنفذة أمس مشروع " من يؤويهم " الذي تسعى من خلاله الجمعية إلى تخفيف الأعباء على الأسر المستفيدة من خدماتها من فئة الأيتام والأرامل والمطلقات واسر السجناء عبر سداد إيجارات منازلهم بشكل جزئي وكامل. ويستفيد من المشروع في مرحلته الأولى ٤٢ مستفيدا .
10 اكتوبر 2017 - 20 محرم 1439 هـ( 293 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية, بمحافظة القنفذه أمس برنامج تأهيل المنفصلات عن أزواجهن, تحت إشراف مركز إيلاف للتنمية الأسرية التابع للجمعية, بمشاركة أكثر من 25 امرأة من مختلف الأعمار, وذلك بمقر المركز في المحافظة. وتناول البرنامج الذي يستهدف المطلقات والأرامل عدداً من المهارات والمحاور شملت الجانب النفسي, والاجتماعي, والاقتصادي, قدّمها عدد من المستشارات في هذا المجال. وأفاد المتحدث الإعلامي بالجمعية فيصل الرفيدي أنّ البرنامج يهدف إلى تعزيز دور المطلقة في المجتمع, وتنمية مهاراتها الأسرية, والارتقاء النفسي لها حتى تستطيع ممارسة حياتها بصورة طبيعية من خلال تجاوز الآثار السلبية, وتتمكن من إيجاد فرصة عمل تُغنيها عن الحاجة للآخرين عبر استثمار نقاط القوة لديهن.
30 اغسطس 2017 - 8 ذو الحجة 1438 هـ( 468 زيارة ) .
نظمت جمعية البر الخيرية بمحافظة القنفذة، مساء أمس، ندوة «التكامل في العمل التطوعي وأثره في تحقيق رؤية المملكة 2030»، وذلك بمخيم استقبال ضيوف الرحمن قاصدي بيت الله الحرام لأداء فريضة حج هذا العام 1438هـ. وتناولت الندوة أربعة محاور، حيث تحدث محافظ القنفذة فضا البقمي في المحور الأول عن دور جهود الدولة في دعم العمل التطوعي وجهود إمارة منطقة مكة المكرمة في دعم برامج الشباب، موجها إلى ضرورة إقامة ورشة عمل تشارك فيها كافة الجهات الخيرية والتطوعية بالمحافظة تتحدث عن مدى ثقافة العمل التطوعي في المجتمع بمشاركة تعليم القنفذة. وتناول المحور الثاني أثر العمل التطوعي في تحقيق الأمن الفكري وتوجيه طاقات الشباب، تحدث عنه مدير شرطة القنفذة العميد سفر المقاطي، بينما تطرق المحور الثالث الى دور الشباب في تحقيق أهداف العمل التطوعي في كافة جوانبه المختلفة، أداره مدير تعليم القنفذة د. محمد الزاحمي، وتناول المحور الأخير دور العمل التطوعي في المجتمع وأثره في تحقيق رؤية المملكة 2030. وفي ختام الندوة، كرم البقمي كافة الجهات المشاركة في مخيم استقبال الحجاج هذا العام 1438هـ، من الدوائر الحكومية والفرق التطوعية والصحف والجهات الإعلامية.
26 يونيو 2017 - 2 شوال 1438 هـ( 440 زيارة ) .
اختتمت جمعية البر الخيرية بمحافظة القنفذة أمس مشاريعها الموسمية الرمضانية بتنفيذ مشروع هدية العيد للمرضى المنومين «مواساة»، بحضور محافظ القنفذة فضا البقمي، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية، وأهالي المحافظة، ومجلس إدارة الجمعية. وقدمت الجمعية خلال مشروع «مواساة» الهدايا المتنوعة للمرضى من الرجال والنساء والأطفال. وأوضح المتحدث الإعلامي للجمعية فيصل الرفيدي أن الجمعية تسعى من خلال هذا المشروع إلى مواساة المرضى وإدخال السرور ورسم البسمة على وجوههم، وإظهار صورة من صور التلاحم في هذا الوطن عبر التواصل الإنساني معهم تطبيقا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي حث على التلاحم والتعاضد، وما لهذه الزيارات من عظيم الأثر في نفوس المرضى المنومين.
10 يونيو 2017 - 15 رمضان 1438 هـ( 441 زيارة ) .
وزعت جمعية البر الخيرية بمحافظة بالقنفذة منذ مطلع شهر رمضان المبارك أكثر من8000 سلة للمستفيدين من خدماتها . وأفاد المسؤول الإعلامي بالجمعية فيصل الرفيدي, ،أن السلة الواحدة تشمل عدة أصناف من المواد الغذائية.
21 مايو 2017 - 25 شعبان 1438 هـ( 425 زيارة ) .
دعت جمعية البر الخيرية في محافظة القنفذة الأسر المنتجة بالمحافظة للمشاركة في إعداد وجبة إفطار صائم لهذا العام 1438، على أن تقدم هذه الأسر للجمعية عينة من الوجبات اليوم بعد صلاة المغرب بمقر الجمعية لاختيار الوجبات المناسبة وتعميد الأسر.
20 أبريل 2017 - 23 رجب 1438 هـ( 319 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية بمحافظة القنفذة، اليوم مشروعاً رائداً بدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية، ويستهدف تأهيل ٣٠ طفلاً من عمر ١٢ سنة إلى ١٥ سنة في المرحلة المتوسطة ببرامج تدريبية متنوعة.
9 مارس 2017 - 10 جمادى الثاني 1438 هـ( 556 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية بمحافظة القنفذة اليوم, برنامجها التربوي "بسمة حياة", يستهدف مستفيديها من فئة الأيتام, بهدف تقديم الرعاية الشاملة لليتيم تربوياً وصحياً واجتماعياً, من خلال تقديم باقة متنوعة من المشروعات الجاذبة . وأفاد المتحدث الإعلامي بالجمعية فيصل الرفيدي،أن الجمعية تسعى إلى غرس القيم الإسلامية لدى اليتيم, وصقل ما لديهم من مهارات, ومواهب, وتوفير الرعاية المادية والمعنوية, وحل المشكلات التي تواجهم في حياتهم, مشيراً إلى إدارته خصصت مركزاً مستقلاً مُجهز بأحدث الخدمات, وأفضل التقنيات الحديثة التي تُساعد فريق العمل على تحقيق أهداف المشروع عبر عقد عدد من الاتفاقيات, والشراكات المجتمعية مع عدد من القطاعات , والجهات الحكومية , والخاصة للإسهام في إنجاح المشروع .
27 فبراير 2017 - 30 جمادى الأول 1438 هـ( 308 زيارة ) .
قدّمت جمعية البر الخيرية, بمحافظة القنفذة دعماً مالياً لـ 15 شاباً من المُقبلين على الزواج .
28 يناير 2017 - 30 ربيع الثاني 1438 هـ( 523 زيارة ) .
اختُتمت مساء اليوم - برعاية محافظ القنفذة فضا البقمي - دورة جدارات الأخصائي الاجتماعي للباحثين الاجتماعيين بجمعيات محافظة القنفذة، التي نظمتها جمعية البر الخيرية بالقنفذة، بالتعاون مع أوقاف الموسى الخيرية وجمعية مراكز الأحياء بالقنفذة ومركز الخبرات الذكية، وقدمها الدكتور مبارك آل زنان تماشيًا مع مبادرة "كيف نكون قدوة"، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة. وقال الأمين العام للجمعية أحمد الخميسي: إن الجمعية تسعى من إقامة هذا البرنامج إلى تأهيل وتنمية مهارات الباحث الاجتماعي، وتطوير العمل الخيري بالمحافظة، والتعريف بأهمية المسؤولية الاجتماعية لدى الباحث، والتحفيز وزيادة الإنتاجية لديهم لخدمة دينهم ووطنهم ومجتمعهم. مشيرًا إلى أن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام، واستفاد منها 25 متدربًا من جمعيات المحافظة، تعرّف فيها المتدرب على عدد من مفاهيم الأخصائي الاجتماعي، ودوره وجدارته، والأخلاقيات الخاصة به، ومناقشة تعامله مع المستفيد، ودور الجهات الخيرية في محاربة الفقر. وأعرب رئيس جمعية البر الخيرية بالقنفذة، الدكتور حامد الفقيه، عن شكره لكل المشاركين والقائمين على تنفيذ البرنامج، واعتبر أنه باكورة برامج تنوي الجمعية تنفيذها مع شركائها في العمل الخيري.