هذا المحتوى يخص جمعية جمعية هدية الحاج والمعتمر

2 يونيو 2020 - 10 شوال 1441 هـ( 64 زيارة ) .
شاركت جمعية هدية الحاج والمعتمر فجر اليوم في توديع (52) معتمراً ومعتمرة من الجنسية الباكستانية المغادرين من مكة المكرمة إلى بلادهم بإشراف من وزارة الحج والعمرة. من جانبه أوضح مدير عام الجمعية منصور العامر: " أن الجمعية تشرفت بالمشاركة مع وزارة الحج والعمرة ممثلة في فريق "الإشراف" بالوزارة في توديع المعتمرين الباكستانيين المغادرين من مسكنهم بمكة الكرمة متجهين إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وإلى بلادهم وهم أتم صحة وعافية، مثنياً على الرعاية والعناية الكريمة التي حظي بها ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار طوال فترة تعليق الرحلات الجوية في مطارات المملكة العربية السعودية.
31 مايو 2020 - 8 شوال 1441 هـ( 46 زيارة ) .
قدمت جمعية هدية عدد 650 سلة معايدة للأسر المتضررة من الحجر الوقائي إثر جائحة كورونا في أحياء مكة المكرمة، مشاركة لهم في الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتغطيةً لحاجاتهم ومتطلباتهم الأساسية، وذلك تنفيذاً لحملة (مجتمع واعي) التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإشراف مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية علي الزهراني, أن الجمعية عملت على تقديم العيديات للأسر المتضررة من جائحة كورونا في خمس أحياء بمكة المكرمة " الحمراء، والنزهة، والزهراء، والحجون، والمعابدة، مثمناً دور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ودعمهم للجمعية في تنفيذ برامجها ومبادراتها من بداية الأزمة.
2 مايو 2020 - 9 رمضان 1441 هـ( 52 زيارة ) .
بدأت جمعية هدية في توزيع السلال الغذائية من غرة شهر رمضان المبارك على الأسر المحتاجة في عدد من الأحياء التابعة لنطاق عمل الجمعية بمكة المكرمة. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المكلف الدكتور يوسف الباحوث أن جمعية هدية تعمل على تغطية الحاجات الأساسية من المواد الغذاء للأسر المحتاجة في الأحياء التي هي ضمن نطاق خدمات الجمعية، حيث جرى تجهيز أصناف مختلفة من السلال الغذائية حسب حاجة المستفيدين من أسر أو أفراد وسلة للحالات الطارئة لتصل إلى منازل المستفيدين, تحتوي على مواد ذات غذائية غنية، وسلال إفطار صائم التي تحتوي على منتجات هدية ضمن برنامجها الرئيسي (غذاء البدن) الذي يندرج تحته برنامج إفطار صائم، وسلال الخضروات والفواكه المكونة من الأصناف الأكثر استخداماً في إعداد الموائد الرمضانية المنزلية. وبين الباحوث أن عدد السلال الغذائية التي ستقدم في شهر رمضان تتجاوز 35 ألف سلة منها 16 ألف سلة تموينية مقدمة بالمشاركة مع حملة مجتمع واعي المنبثقة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وحملة برا بمكة التابعة لأمارة منطقة مكة المكرمة و 12 ألف سلة إفطار صائم، فيما بلغ عدد سلال الخضروات والفواكه أكثر من 7 آلاف سلة، مشيراً إلى أن كل أسرة مستفيدة تستلم سلة إفطار صائم واحدة، وسلة تموينية واحدة، وسلة واحدة من الخضار والفواكه لتغطي احتياجهم خلال الشهر المبارك. ودعا الباحوث الموسرين والخيرين إلى دعم مثل هذه المشاريع والبرامج؛ لأنها من صالح الأعمال وأكرمها عند الله التي ندب إليها ديننا الحنيف.
28 اكتوبر 2019 - 29 صفر 1441 هـ( 200 زيارة ) .
شارك القسم النسائي بجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية في برنامج عقد الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع، بحضور 70 مشاركة من أمهات الطالبات المنتسبات للمدرسة، وذلك تعزيزاً للشراكة المجتمعية بين الجمعية والقطاعات الحكومية والمدنية وأفراد المجتمع للمشاركة في الخدمات التطوعية والخيرية، وتعريفهم بما تقدمه الجمعية من خدمات وبرامج ومبادرات في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار. ودعت مسؤولة التطوع في القسم النسائي بالجمعية تهاني المسعودي الحاضرات, للمشاركة مع الجمعية في البرامج التطوعية خدمة لقاصدات بيت الله الحرام، موضحةً أن الجمعية تفتح باب التطوع للمتطوعين والمتطوعات من خلال الدخول والتسجل عبر الموقع الرسمي للجمعية أو زيارة إحدى مقراتها بمكة المكرمة أو المدينة المنورة، تحقيقاً لرؤية المملكة التي تسعى للوصول إلى مليون متطوع مع حلول 2030. من جهتها أوضحت منسقة التطوع ورائدة الشراكة المجتمعية فتحية القرني أن مشاركة الجمعية في البرنامج لمجلس الأمهات تجربة رائعة وثرية استفاد منها الأهالي, مؤكدة أن هذه التجربة تستعرض لنا دور التطوع والطرق المشاركة في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار, لافتة الانتباه إلى أن تفاعل الأهالي كان جيداً وعزز رغبتهم في المشاركة في التطوع, شاكرة الجمعية على الاستجابة السريعة على طلب المشاركة في برنامج المدارس.
23 يوليو 2019 - 20 ذو القعدة 1440 هـ( 265 زيارة ) .
نظمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بالتعاون مع وزارة الصحة دورة تدريبية لـ 24 شخصًا من العاملين في برنامج الاستقبال والترحيب الميداني بالحجاج ضمن مبادرة "مكة .. مدينة القلب الآمن" تضمنت الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين، والإسعافات الأولية وانسداد مجرى الهواء، وجهاز الصدمات الكهربائي. وأوضح مدير العمليات بالجمعية المهندس إحسان ريس أن الدورة تهدف إلى تمكين المتدرب من التدخل العاجل في الحالات الطارئة وذلك نظراً لتواجدهم في الميدان لخدمة حجاج بيت الله الحرام عند وقوع أي حالة أو حادث لا سمح الله من منطلق حرص الجمعية لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
8 يونيو 2019 - 5 شوال 1440 هـ( 399 زيارة ) .
نظمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية, برنامج معايدة لضيوف الرحمن, بدءاً من أول ليالي عيد الفطر المبارك واستمر حتى رابع أيام العيد السعيد. واشتمل البرنامج على توزيع حلوى العيد وبالونات الأطفال والعصيرات والمشروبات الباردة والساخنة المنوعة في ساحات المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، كما جرى تنظيم حفل معايدة واستقبال للكبار والصغار من الجنسين ، وتقديم الضيافة العربية الأصلية والألعاب وتوزيع أساور الأطفال ، ورصد تلك اللحظات السعيدة في برنامج "صورة وذكرى" مشاركةً من الجمعية للمعتمرين والزوار في فرحة العيد بإهدائهم صورا فورية. وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور يوسف الباحوث أن الجمعية خصصت عدة فرق لبرنامج معايدة ضيوف الرحمن من المعتمرين وزوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وجندت إمكانياتها من تجهيز للمكاتب وتزينها احتفالاً بالعيد وتوفير للهدايا والأدوات المستخدمة في برنامج المعايدة على مدى أربعة أيام. وأكد الباحوث أن الجمعية تعمل طلية العام على خدمة ضيوف الرحمن, معرباً عن سعادته بفرحة المعتمرين والزوار المستفيدين من برنامج المعايدة وسرورهم بما جرى تقديمه لهم من ضيافة عريقة ومشروبات منوعة وحلوى العيد والبالونات وأساور للأطفال, مشيراً إلى أن ما تقوم الجمعية يعكس اهتمام القيادة بالحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما لإثراء تجربة زيارتهم الأماكن المقدسة. وقدم التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وللشعب والأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك. /
24 مايو 2019 - 19 رمضان 1440 هـ( 240 زيارة ) .
وفرت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية 49800 معطف مطر يوزع طوال العام على المعتمرين وزوّار بيت الله الحرام والعاملين في خدمتهم من الجهات العاملة ضمن منظومة الحج. من جهته بين مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية عبدالرحمن السالمي أن الجمعية حددت المعاطف الموزعة على ضيوف الرحمن باللون الأخضر، في حين أن ما يوزع على العاملين في الخدمة من النايلون الشفاف حتى تظهر هوية من يستخدمه من خلال الزي الذي يرتديه، مؤكداً أن الجمعية تستعد لتوزيع المعاطف في أوقات هطول الأمطار بالمتابعة لأحوال الطقس وبحسب التوقعات خلال هذا الشهر المبارك. - وأفاد بأن الجمعية وضعت خطة للطوارئ بالنسبة لوجبات الإفطار التي توزع على سفر الصائمين في ساحات المسجد الحرام، من خلال وضع سلسلة بشرية من المضيفين والمضيفات لتنظيم مسار للصائمين لاستلام وجبة الإفطار من نقطة التوزيع في حال تعذر فرش السفر بسبب غزارة الأمطار .
14 مايو 2019 - 9 رمضان 1440 هـ( 146 زيارة ) .
تنفِّذ جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية برنامج وجبات السحور للمعتمرين والزوار في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى وجبات الطوارئ التي توزع في الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بالمسجد الحرام. وأوضح مدير عام الجمعية منصور بن عامر العامر، أن أهل الخير يهتمون بتقديم وجبات الإفطار للصائمين خلال شهر رمضان المبارك للمعتمرين والزوار ويغيب عنهم أن المعتمر والزائر في حاجة إلى وجبة سحور، خاصة في العشر الأواخر من رمضان، ولا سيما مع انشغاله بأداء العبادات والمناسك وقصر الوقت بين صلاة القيام وأذان الفجر، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بتصميم برنامج للسحور في الحرمين الشريفين، تقدم "162,500" وجبة سحور خلال شهر رمضان المبارك، في ساحات الحرم المكي وأماكن وجود المعتمرين ومحطات النقل، وكذلك في ساحات المسجد النبوي الشريف ومواقفه". وأفاد العامر أن "وجبة السحور في مكة المكرمة تقدم بعدد "2000" ألفي وجبة يومياً تحتوي على الفول المدمس، والحمص، وزيت الزيتون، والحلاوة الطحينية، والخبز، والحليب، والماء، وتُقدّم في ساحات المسجد الحرام ومواقف سيارات المعتمرين ومساكنهم ، بينما تقدم في المدينة المنورة "500" وجبة يومياً مكونة من الأرز والدجاج، إضافة إلى اللبن والعصير. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190514/151316#sthash.USkgpdhu.dpuf
11 مايو 2019 - 6 رمضان 1440 هـ( 172 زيارة ) .
وزعت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية قرابة مليون وجبة إفطار صائم بمكة المكرمة, والمدينة المنورة, ومطار جدة, والمنافذ الحدودية البرية، ويشمل التوزيع المسجد الحرام وساحاته, والمسجد النبوي والفنادق المحيطة بالحرمين الشريفين, ومواقف السيارات، وطرق مرور المعتمرين والزوار، إضافةً لوجبات السحور ووجبات الطوارئ. وأبان مساعد المدير العام للبرامج والخدمات بالجمعية عبدالله بن علي الشهري، أن "هدية" بدأت من غرة الشهر المبارك في توزيع قرابة مليون وجبة إفطار صائم في نقاط الاتصال التي تلتقي فيها الجمعية بالمعتمرين، بالشراكة والتعاون مع عدة جهات عاملة ضمن منظومة العمرة. وأفاد الشهري أن "هدية" جهزت أكثر من "1000" مضيف ومضيفة لخدمة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، مدربين ومعدين للحفاوة والترحيب بضيوف الرحمن وخدمتهم، ترجمةً لجهود واهتمام القيادة الحكيمة على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين -حفظهما الله -. ودعا مساعد المدير العام للبرامج والخدمات الخيرين والموسرين إلى اغتنام شرف الزمان والمكان بدعم برامج وخدمات الجمعية، لتستمر وتيرة العطاء في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين.
5 يناير 2019 - 29 ربيع الثاني 1440 هـ( 220 زيارة ) .
شهدت «كبسولة هدية الفندقية» التي أطلقتها «جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية» في حج العام الماضي 1439هـ/‏2018م إقبالا كبيرا من زوار «الحديقة الثقافية» في دورتها الثانية بساحة النورس في الواجهة البحرية بمدينة جدة. وثمن نائب رئيس إدارة الجمعية د. يوسف بن عبدالله الباحوث دور وزارة الحج والعمرة والتعاون الدائم ممثلة في الوزير د. محمد صالح بن طاهر بنتن، ونائبه، ومدير عام فرع الوزارة بجدة، على إتاحة الفرصة «لجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية» لتعريف زوار «الحديقة الثقافية» بكبسولة هدية الفندقية ووضعهم أمام تجربة حقيقية لمستقبل الحج، مؤكدا أن الكبسولة تطبيق لشعار ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة»، وموضوعها لهذا العام «كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة».
9 ديسمبر 2018 - 2 ربيع الثاني 1440 هـ( 194 زيارة ) .
شاركت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية تحت شعار الجمعية ” شركاء لتحقيق رؤية وطن ” في المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للتطوع بتنظيم من المديرية العامة للدفاع بمنطقة مكة المكرمة في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بجامعة أم القرى برعاية سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء / سالم بن مرزوق المطرفي – و حضور معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور / عبدالله بن عمر بافيل . من جهته أوضح مدير عام الجمعية الأستاذ / منصور بن عامر العامر : ” أن هدية تفخر وتسعد بشراكتها مع أكثر ” 50 ” جهة حكومية وأهلية وخيرية عاملة في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار ، وتعمل بالتعاون مع هذه الجهات إلى تسهيل وتيسر أداء المناسك من خلال تنفيذ البرامج والخدمات ، والإستفادة من الخبرات ، ودعم مبادرات هدية السنوية بالدراسات والأبحاث وتجربتها ، و الإستفادة من المتطوعين و المتطوعات مع الجهات في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين . وأضاف : ” أن الجمعية وضعت شعاراً لشراكتها مع الجهات في المجال التطوعي بعنوان ” شركاء لتحقيق رؤية وطن ” ويهدف إلى السعي في الوصول لتحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030 في زيادة عدد المتطوعين من 11 ألف متطوع في القطاع غير الربحي إلى مليون متطوع في سنة الهدف 2030 بإذن الله ” . وبين ” العامر ” : ” أن معرض الجمعية يحتوي على لقطات مصورة تمثل السرد التاريخي لشراكات هدية التطوعية مع الجهات المختلفة ، ودعم القيادة الرشيدة حفظها الله لهذا المجال الخيري والتطوعي والتي من أبرزها صورة لسمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير / عبدالله بن بندر – يتوسط فريق أشبال هدية التطوعي والتي كانت خلال زيارة سموه لمقر الجمعية الرئيسي أمام المسجد الحرام في شهر رمضان المبارك ، وصورة لتكريم الشبل ” علي الدوهان ” من قبل سعادة مدير مركز التنمية الإجتماعية بمكة المكرمة كأصغر متطوع في موسم حج 1439هـ ، وصورة لسعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة يدعم مبادرة كبسولة هدية للإطفاء ، وصورة لمعالي أمين العاصمة المقدسة يتوسط فريق أشبال هدية ، وصورة لسعادة مدير إدارة الحج والعمرة بالأمارة يتوسط فريق المملكة التطوعي مع هدية القادم من المنطقة الشرقية ” .
16 سبتمبر 2018 - 6 محرم 1440 هـ( 394 زيارة ) .
أشاد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرّمة محمد بن مهدي الحارثي؛ بالأفكار والمبادرات الإبداعية التي تقدمها جمعية "هدية الحاج والمعتمر" لضيوف الرحمن في موسمَي الحج والعمرة طوال العام. وقال "الحارثي" خلال زيارة قام بها لمقر الجمعية اطلع خلالها على تجربتها في تقديم برامج الإطعام والسقيا، إن جمعية هدية الحاج والمعتمر مفخرة في تقديم العمل الخيري والمؤسسي والإبداعي والعمل والتطوعي خلال الأعوام العشرة الماضية، وهذا مما دفعنا إلى عقد هذا الاجتماع للاستفادة من هذه الإبداعات في المنتجات والخدمات والأفكار الرائعة؛ لتطوير المقاصف المدرسية سعياً لتقديم الوجبات لأبنائنا الطلاب بأفضل صورة. من جانبه، أوضح مدير عام الجمعية منصور العامر، أن الجمعية وإن كانت معنية بخدمة الحاج والمعتمر والزائر، فإن لديها واجباً وطنياً ومجتمعياً تجاه الوطن وأبنائه، وهي جمعية غير هادفة للربح، مشيداً بالشراكة المباركة التي تربط التعليم معها.
1 سبتمبر 2018 - 21 ذو الحجة 1439 هـ( 299 زيارة ) .
كرمت جمعية هدية الحاج والمعتمر, منسوبيها العاملين في خدمة ضيوف الرحمن, بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ساعد بن محيل الصواط . وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقيت قصيدة "هنيئاً للوطن نجاح الحج"، ثم رحب مدير عام الجمعية منصور العامر براعي الحفل والسادة الحضور، مقدما شكره للعاملين على تفانيهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام ومساهمتهم في إنجاح برامج وخدمات الجمعية في موسم حج 1439هـ, بعدها استعرضت أبرز إنجازات الجمعية من إحصائيات ومبادرات وبرامج لهذا الموسم، ثم ألقيت مشاركة شعرية بعنوان "رسالة شكر". بعد ذلك, ألقيت كلمة المكرمين ألقاها عودة الفهمي, مقدما شكره لإدارة الجمعية لما توليه لمنسوبيها من اهتمام مما أعان على القيام بما تطمح له نفوس العاملين فيها من المشاركة في شرف خدمة ضيوف الرحمن . عقب ذلك , عبر مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة في كلمة له, عن سعادته بالمشاركة في تكريم العاملين في خدمة ضيوف الرحمن من منسوبي هدية الحاج والمعتمر وقال : " نحن جميعاً نكرر كلمات الشكر والثناء لكل من يحمل على صدره شعار هدية الحاج والمعتمر، ولكل من تعاون وشارك مع " هدية " لخدمة ضيوف الرحمن, مضيفا: لقد اختصكم الله سبحانه وتعالى بأشرف مهنة وهي خدمة ضيوفه في أطهر بقاعه مكة المكرمة فهنيئاً لكم على هذا الشرف العظيم، والشكر موصول لمجلس إدارة الجمعية والإدارة العامة على ما يقومون به من جهود متميزة، وتهيئة وتسخير الإمكانيات في سبيل تقديم خدمة راقية لضيوف بيت الله الحرام سائلاً الله أن يبارك في العمل متمنياً المزيد من التوفيق والنجاح للجمعية والعاملين فيها . وفي الختام, قدمت الدروع والهدايا وشهادات الشكر والتقدير للمتميزين من جميع إدارات وأقسام الجمعية على ما قدموه من جهود مشكورة لإنجاح موسم حج 1439هـ، وقدم مدير الجمعية ومساعديه درع شكر وتقدير لمدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة على مشاركته في رعاية حفل تكريم منسوبي جمعية هدية الحاج والمعتمر .
28 مايو 2018 - 13 رمضان 1439 هـ( 351 زيارة ) .
استعرضت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية اليوم, خلال اجتماع مجلس إدارتها الدوري برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الباحوث, الخطط المنفذة في موسم العمرة لهذا العام، وتدشين وقف الجمعية الجديد "وقف التميز" ضمن سلسلة أوقاف هدية في مكة المكرمة، وعرض منجزات الأعمال في العشر الأولى من الشهر الكريم . وعقب الاجتماع تفقد أعضاء المجلس مواقع تقديم برامج وخدمات هدية في ساحات المسجد الحرام، والاستماع إلى مستوى رضا المستفيدين من المعتمرين والزوار على الخدمات والمنتجات المقدمة لهم . وعبر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عن سعادته بما وجدوه من جد واجتهاد من العاملين في الميدان, موصيهم ببذل المزيد من العطاء في شهر الخير والبركات . وأوضح أن الجمعية قدمت عبر مواقع تقديم خدماتها أكثر من مليون و 400 ألف وجبة للمضيفين والمتطوعين في تقديم الخدمات مع الجمعية, مبيناً أن الجمعية نالت الثقة من القيادة الرشيدة - أيدها الله - , سائلاً الله أن تكون الجمعية في محل هذه الثقة الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين, أمير منطقة مكة المكرمة .
18 مايو 2018 - 3 رمضان 1439 هـ( 439 زيارة ) .
بدأت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية اليوم, تنفيذ خطتها الاستثنائية بتوزيع أكثر من مليون و 400 ألف وجبة إفطار صائم لأكثر من 46 موقعًا بمكة المكرمة, والمدينة المنورة, وجدة, وعدد من المنافذ الحدودية، ويشمل التوزيع داخل المسجد الحرام ساحاته, والمسجد النبوي والفنادق المحيطة بالحرمين الشريفين, ومواقف السيارات، وطرق مرور المعتمرين والزوار, ومطار جدة، إضافة لوجبات السحور والطوارئ. وأوضح مساعد المدير العام للبرامج والخدمات بالجمعية عبدالرحمن السالمي، أن هذا العام هو عام التميز بعد الثقة التي حظيت بها الجمعية من إمارة منطقة مكة المكرمة بفوزها بجائزة التميز في المجال الاجتماعي، وهذا التقدير وجد مكانه لدى العاملين كمحفز لتقديم جهود متميزة في العمل الخيري والتطوعي في الأعوام القادمة. وأبان السالمي أن برنامج إفطار الصائم من أهم البرامج الذي توليه الجمعية اهتماماً كبيراً, وتسخر له كافة الإمكانات سواء في تأمين الكوادر البشرية المدربة أوحسن اختيار المنتجات التي يتم توزيعها بعناية فائقة لسد حاجة الصائمين من معتمرين وزوار في مواقع خدمات الجمعية . وحث السالمي الموسرين من أبناء المجتمع على دعم برامج وخدمات الجمعية لرسم الصورة المشرفة في نفوس قاصدي بيت الله الحرام، ونيل ثواب وشرف خدمتهم واغتنام فرصة التصدق في هذا الشهر المبارك الذي يضاعف الله فيه الأعمال الصالحة.
17 مايو 2018 - 2 رمضان 1439 هـ( 421 زيارة ) .
تستعد جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية لتنفيذ خطتها الموسمية الاستثنائية لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1439، بإقامة الدورات التدريبية واللقاءات التعريفية المباشرة لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وفتح باب طلبات التطوع للمتطوعين والمتطوعات الراغبين في المشاركة لتقديم الخدمة لضيوف الرحمن تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف لرفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألفًا إلى مليون متطوع، وتجهيز المواد والوجبات والمنتجات الإبداعية التي تقدم للمعتمرين والزوار ضمن برامج الجمعية الخمسة الرئيسة «غذاء الروح، وغذاء البدن، والعناية، ومضياف، والوكالات»، وذلك في سبيل تقديم خدمات إنسانية تسهل على المعتمرين والزوار أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. وأوضح مدير عام الجمعية منصور العامر ان عدد المسجلين حتى الآن بلغ 3000 مضيف ومضيفة ومتطوع ومتطوعة مستعدون لخدمة أغلى وفد ونيل الأجر والثواب بإذن الله تعالى. واضاف ان الجمعية تقدم خدماتها في أكثر من 46 موقعًا للخدمة تشمل كلًا من مكة المكرمة والمدينة المنورة وطرق مرور المعتمرين والزوار.
16 مايو 2018 - 1 رمضان 1439 هـ( 442 زيارة ) .
وصل عدد المسجلين بجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية لتنفيذ خطتها الموسمية الاستثنائية لرمضان 3 آلاف مضيف ومضيفة ومتطوع ومتطوعة. وتقيم الجمعية دورات تدريبية ولقاءات تعريفية مباشرة لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وفتح باب طلبات التطوع للمتطوعين والمتطوعات الراغبين في المشاركة لتقديم الخدمة لضيوف الرحمن، تماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف لرفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألفا إلى مليون متطوع. وأوضح مدير الجمعية منصور العامر، أن الخدمات تقدم في 46 موقعا للخدمة، تشمل مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وطرق مرور المعتمرين والزوار، وأماكن وجودهم.
11 سبتمبر 2017 - 20 ذو الحجة 1438 هـ( 264 زيارة ) .
قدمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية خدماتها لحجاج بيت الله الحرام عبر المنافذ البرية لأكثر من 62 ألف حاج خلال موسم حج هذا العام. وأشاد مدير إدارة المنافذ البرية بوزارة الحج والعمرة فيصل الزهراني، بالجهود التي بذلتها الجمعية في موسم حج هذا العام والمتمثلة في الترحيب بالحجاج وتوفير خدمات السقيا والإطعام والبرامج الإرشادية. وأشار إلى التنسيق قبل بدء موسم الحج مع القائمين على الجمعية لتوفير الخدمات اللازمة للحجاج بالمنافذ الحدودية . من جانبه أوضح مدير عام الجمعية منصور العامر، أن برنامج استقبال وتوديع ضيوف الرحمن هو أحد برامج الجمعية التي تقوم بتنفيذها سنويًا وتحت مظلة برنامجها الرئيسي «مضياف» الذي يُعنى بإكرام الوفود، معبرًا عن شكره لوزارة الحج والعمرة التي مكّنت الجمعية من إيصال خدماتها لضيوف الرحمن، الأمر الذي أسهم في نجاح برامج وخدمات الجمعية في موسم الحج.
20 اغسطس 2017 - 28 ذو القعدة 1438 هـ( 326 زيارة ) .
وقف وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، على تجهيزات قاعة الضيافة التي تتولى تجهيزها جمعية (هدية الحاج والمعتمر) الخيرية، بمركز استقبال وتوجيه الحجاج في طريق مكة المكرمة - جدة السريع، خلال جولاته التفقدية وزياراته الميدانية لمتابعة سير العمل في مواقع خدمات ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج لهذا العام. وأثنى الوزير على برنامج الاستقبال والترحيب الذي تقوم بتنفيذه هدية الحاج بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة في المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية، ومراكز الاستقبال والتوجيه في مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي يتم فيها تقديم خدمات السقيا والإطعام وخدمات الراحة على كراسي المساج وخدمات الترجمة داخل قاعات الضيافة، فضلاً عن البرامج المماثلة التي تقدم لهم داخل الباصات من ترحيب وتهنئة بالوصول وتذكير بالتلبية ودعاء لهم بالقبول، وتوزيع وجبة الترحيب والمثلجات المتنوعة. وتقدم بالشكر والتقدير للعاملين في خدمة ضيوف الرحمن بصفة عامة، وفي جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بصفة خاصة، سائلاً الله أن يجعل ذلك العمل في موازين حسنات القائمين على أمر الجمعية.
13 اغسطس 2017 - 21 ذو القعدة 1438 هـ( 305 زيارة ) .
شاركت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية في استقبال 500 حاج سوداني كأول فوج قادم عن طريق البحر، إذ انطلقت رحلتهم البحرية من ميناء سواكن السودانية. وأشاد منصور العامر مدير عام الجمعية بدور وزارة الحج والعمرة ودعمها المستمر للجمعية وتقديم كافة التسهيلات التي تحقق الأهداف المشتركة المتمثلة في تقديم خدمات تسهل لضيوف الرحمن أداء مناسكهم عبر برامج الجمعية الرئيسية الخمسة: «غذاء الروح، وغذاء البدن، ومضياف، والعناية، والوكالات». وأضاف أن الجمعية تنفذ برنامج استقبال وتوديع ضيوف الرحمن منذ تأسيسها في العام 1430هـ، حيث يتم استقبال الحجاج القادمين عبر منافذ الدخول للمملكة على مدار الساعة، وتقديم الضيافة من الوجبات والسقيا بأنواعها والمثلجات مع توفير كافة احتياجاتهم لتسهيل رحلتهم المباركة.