هذا المحتوى يخص جمعية الندوة العالمية للشباب الاسلامي

25 يناير 2020 - 30 جمادى الأول 1441 هـ( 191 زيارة ) .
كشفت الندوة العالمية للشباب الإسلامي أن عدد المستفيدين من برامجها الإغاثية خلال العام الميلادي الماضي وصل إلى (9) ملايين مستفيد، في العديد من بلدان العالم. وأوضح الأمين العام للندوة العالمية الدكتور صالح الوهيبي أن مرجع ذلك الإنجاز إلى توفيق الله ثم الدور الريادي للمملكة على الصعيدين العربي والإسلامي، وحرصها للوقوف جنبًا إلى جنب مع المسلمين في كافة الأقطار الإسلامية، انطلاقًا من رؤية 2030م. وبين الوهيبي أن المملكة هي السند والعمق الإستراتيجي للدول العربية والإسلامية، بما تقدمه من برامج إغاثية للمتضررين من الكوارث الطبيعية، وما ينتج عن ذلك من حالات إنسانية من نقص في الطعام والأدوية والحاجة إلى المأوى؛ وعد عونهم تعزيزًا لقيم التسامح والتكافل بين الشعوب.
18 ديسمبر 2019 - 21 ربيع الثاني 1441 هـ( 115 زيارة ) .
وقعت الندوة العالمية للشباب الإسلامي ممثلة في أمينها العام الدكتور صالح الوهيبي، أمس مذكرة تفاهم مع مؤسسة التنمية الثقافية والروحية الحكومية القيرغيزية (إيمان)، ممثلة في رئيسها صماغان ميززاإبرايموف؛ لترسيخ الأخلاق الإنسانية العالية، وبث الاعتدال ونشر التسامح واحترام القانون وحسن الجوار مع أتباع الأديان والثقافات الأخرى. وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش افتتاح مبنى سفارة جمهورية قيرغيزيا الجديد بحي السفارات في الرياض ، بحضور فخامة الرئيس سورنباري جينبيكوف، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، وعدد من سفراء الدول والشخصيات الدبلوماسية. وأوضح الدكتور الوهيبي، أن مذكرة التفاهم ستأخذ في الاعتبار أهمية تسهيل التفاعل والتعاون بين المنظمات ذات الطبيعة الإنسانية لضمان التواصل بين الشعوب والثقافات المختلفة، خاصة فيما يتعلق بدعم الثقافة والعلوم والتعليم، وغيرها من الأعمال والمشاريع التنموية ذات الأثر الاقتصادي الإيجابي. وبين أن مذكرة التفاهم ستدعم أهمية التعاون على نبذ الأفكار الشاذة والتعصب ضد الأديان والأعراق، والتأكيد على أهمية تعزيز السلام والأمن بين الشعوب. وأشار إلى أن افتتاح مبنى السفارة ورفع العلم القيرغيزي يعد امتداداً للصداقة بين البلدين، وتأكيدا على التعاون المشترك والعلاقات الأخوية . ولفت الوهيبي إلى أن الرئيس سورونباي جينبيكوف ثمن دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- والمملكة لبلاده منذ حصولها على الاستقلال في عام 1991، وعبر عن تقديره للمساعدات الإنسانية التي قدمتها – وما زالت- من خلال الصندوق السعودي للتنمية ودورها العالمي الرائد في العمل الخيري والإنساني والدعوة إلى التعايش والتقارب بين الشعوب.
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 211 زيارة ) .
كشف رئيس اللجنة الطبية التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي، استشاري جراحة العيون الدكتور سمير المنصوري، أن عدد القوافل الطبية التي سيرتها الندوة خلال العام الجاري (2019) بلغت 13 قافلة، استفاد منها أكثر من 11 ألف مريض ومريضة في البلدان الأفريقية المستهدفة، التي تأتي بتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- . وذكر المنصوري أن القوافل الطبية تنوعت ما بين "الجراحة العامة، والتجميل، والناسور البولي، والنساء والتوليد، وجراحة الأطفال، وجراحة العيون"، وتمت بالتنسيق مع مكاتب الندوة الخارجية وسفارات المملكة، في العديد من البلدان وضمت نُخبةً مميزة من الأطباء السعوديين ذوي الكفاءة العالية. وأوضح أن القوافل الطبية نجحت في تقديم الرعاية الطبية من خلال 4,400 عملية جراحية متنوعة، ومعاينة 6,787 مريضًا ومريضة يمثلون كافة الشرائح العمرية. من جهته، أشار الأمين العام للندوة العالمية، الدكتور صالح الوهيبي أن الندوة كونها منظمة عالمية مستقلة لا تألو جهدًا في تعزيز رسالة الإسلام التي تدعو إلى الطمأنينة والتعايش، من خلال قوافلها الطبية وحرصها على خدمة الإنسان، مهما كانت جنسيته أو لونه أوعقيدته، مبينًا أن هذه القوافل تعد أنموذجًا إنسانيًا يزيد من لُحمة الترابط مع الثقافات المختلفة، ويحقق الأهداف المباشرة وغير المباشرة لمستهدفات برامج رؤية 2030 التنفيذية ذات العلاقة. يذكر أن الندوة نجحت العام الماضي (2018)، في تقديم الرعاية الطبية لأكثر من 6 آلاف مريض ومريضة بعدد من البلدان الأفريقية، من خلال 6 قوافل طبية متنوعة.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 126 زيارة ) .
أوضح معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي، الدكتور صالح الوهيبي، أن القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية، نجحت في تفعيل مختلف مسارات القطاع الثالث غير الربحي لخدمة ضيوف الرحمن خلال مواسم الحج والعمرة من خلال دعم تكاملها بالجهود الحكومية، وتحقيق مستهدفات الرؤية السعودية الطموحة 2030. وأشار الوهيبي إلى أن القيادة السعودية عززت هذا التكامل من خلال توجيه الجهات الحكومية المدنية والأمنية بوضع إطارات عمل للأعمال التطوعية النوعية التي أسهمت في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتشكل ذلك من خلال عدد من المبادرات التطوعية التي قدمها المتطوعين (من الجنسين) وشهد لهم بذلك ضيوف الرحمن. افتتح ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز على مضيفه سيلتا فيجو بثلاثة أهداف مقابل افتتح ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز على مضيفه سيلتا فيجو بثلاثة أهداف مقابل وقال الأمين العام للندوة :” إن ديننا الإسلامي يحثنا على فعل الخير وبذل العطاء، وهو من صميم تعاليمه السمحة، ويعد العمل التطوعي والخيري جزء أصيل متجذر في قيمنا العربية الإسلامية الأصيلة والمملكة لديها تجارب رائعة في العمل التطوعي لا سيما في مواسم الحج والعمرة، ويمكن الاستفادة من هذه التجارب وتطويرها من خلال تحفيز الطاقات لابتكار أفكار جديدة، فالفرص متاحة وبشكل كبير، خاصة أن لدينا توجها من خلال رؤية 2030 نحو دفع هذا القطاع ليصبح مساهما بنسبة 5% من الناتج المحلي الإجمالي”. وأكد الدكتور الوهيبي، أن القيادة السعودية نجحت بشكل كبير في صناعة حوكمة علاقة الجهود الحكومية بفاعلية القطاع الثالث غير الربحي (NGO) خلال مواسم الحج على وجه الخصوص والعمرة على وجه العمرة، لإيمانها بأهمية تنمية هذا التكامل بمؤسسية أكثر خلال السنوات المقبلة. واستشهد الدكتور الوهيبي بإحدى المبادرات التطوعية الصحية التي أسستها الندوة العالمية للشباب الإسلامي لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال مواسم الحج، من خلال “البرنامج الصحي التطوعي بالحج” الذي يقدم للعام الثالث عشرة على التوالي في موسم 1440هـ، والذي جاء بالتكامل مع عدد من القطاعات “الحكومية، والخاصة، والخيرية”، ومنها المديرية العامة للدفاع المدني، ووزارة الصحة ممثلة في مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة، والشريك التنفيذي للبرنامج الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية “درهم وقاية” ومركز الدكتور خالد إدريس لبرنامج رعاية القدم وإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة. وأضاف الوهيبي، بأن البرنامج يعد أحد النماذج المضيئة للتكامل بين القطاع الثالث غير الربحي والقطاعات الحكومية المعنية بخدمة الحجاج التي أسهمت بشكل كبير في إنجاحه من خلال تقديم كافة أشكال الدعم اللوجستي، والذي كلل بتقديم الخدمة الإسعافية لأكثر من 15 ألف حاج.
21 مارس 2019 - 14 رجب 1440 هـ( 188 زيارة ) .
انطلاقًا من دور المملكة العربية السعودية الإنساني، وتعبيرًا عن شعبها المعطاء، أقيمت فعاليات القافلة الجراحية الأولى التي نظّمتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في جمهورية مالاوي بمدينة زومبا، لمدة أسبوعين، بداية من 18- 28 مارس 2019م. وتضم القافلة (8) أطباء متخصصين في جراحة العيون؛ لإجراء عمليات ماء أبيض، وزرع عدسات وغيرها من الإصابات البصرية. وتعنى الندوة العالمية بتسيير مثل هذه القوافل للمناطق البعيدة والنائية، التي تقل فيها الخبرات الطبية ولا يستطيع ساكنوها تحمّل تكاليف العلاج، ويأتي هذا العمل الإنساني انطلاقًا من رؤية المملكة 2030، التي تؤكد أهمية العمل التطوعي كرافد لتقدم ونهوض الأوطان.
11 اغسطس 2018 - 29 ذو القعدة 1439 هـ( 318 زيارة ) .
وقعت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة اليوم, للعام الخامس على التوالي اتفاقية مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي في برنامجها الصحي التطوعي للعام الثاني عشر الهادف إلى تقديم خدمات صحية ميدانية في منطقة المشاعر المقدسة أثناء الحج برعاية المديرية العامة للدفاع المدني وشراكة تنفيذية من قبل الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية "درهم وقاية". وأوضح مدير إدارة التطوع والشراكات المجتمعية المهندس عبدالرحمن باجندوح, أن المدينة الطبية تشارك في هذا البرنامج للعام الخامس على التوالي وتقوم برعايتها الطبية بتوفير التموين الطبي وتدريب المتطوعين على أساسيات الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي, كما يتم توفير قاعات التدريب وإمكانية الانضمام للعمل الميداني, لافتاً الانتباه أنه سيشارك في البرنامج أكثر من ٥٠٠ طالب وطالبة من الكليات الصحية من مختلف مناطق المملكة بإشراف نخبة من الاستشاريين والأخصائيين في فترة الحج لمدة عشرة أيام, واستهداف تحقيق ٣٠ ألف ساعة تطوع بإذن الله. وقدم المدير العام التنفيذي بالنيابة الدكتور طارق منشي, شكره وتقديره للقائمين على هذه البرامج التطوعية والحرص على تكريس ثقافة التطوع في خدمة ضيوف الرحمن من معتمرين وحجاج, مؤكداً أن هذه الخطوة تعد منهجاً تدعمه وتحفز عليه وزارة الصحة لما لها من رسائل إنسانية إيجابية للبذل والعطاء دون مقابل ابتغاءً لوجه الله تعالى وتدريب وتطوير للكوادر الطبية.
1 يوليو 2018 - 17 شوال 1439 هـ( 448 زيارة ) .
انطلقت فعاليات القافلة الطبية الـ(5) لجراحة العيون التي تنفذها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مستشفى باماري بمدينة مروة الكاميرونية لمدة 14 يوماً وشهدت القافلة إقبالاً كبيرًا من مرضى العيون من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة لمدينة مروة الواقعة في الشمال الكاميروني، وقد ضمت القافلة فريقًا طبيًا من الشباب السعودي ومتطوعين من جمهورية مصر العربية من ذوي الخبرة في طب وجراحة العيون منهم 5 استشاريين و2 من فني العمليات وصيدلي. وقال مشرف القافلة الجراحية الدكتور سمير بن محمد المنصوري استشاري جراحة العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود أن القافلة تهدف إلى إجراء 350 عملية جراحية للمياه البيضاء التي تنتشر في هذه المناطق ويعاني منها كثير من الفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العمليات الجراحية والعلاج. يذكر أن الندوة تواصل قوافلها الطبية الجراحية في العديد من دول إفريقيا كان آخرها المخيم الجراحي للعيون في تشاد حيث أجرت (337) عملية جراحية وأنجزت (600) كشف طبيٍ وقدمت الدواء المجاني للمرضى المحتاجين الذين لا يقوون على العلاج وتكاليف العمليات الجراحية.
6 فبراير 2018 - 20 جمادى الأول 1439 هـ( 218 زيارة ) .
شارك الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي في فعاليات المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع، الذي نظمته المديرية العامة للدفاع المدني بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق انتركونتننتال الرياض، بحضور نخبة مميزة من رجالات الدفاع المدني وقادة العمل التطوعي في المملكة على مختلف الأصعدة الرسمية والأهلية وفرق العمل التطوعي، وذلك ضمن أولى جلسات المنتدى في محور«التطوع وأثره على الأمن الفكري والاجتماعي». وجاءت مشاركة الدكتور الوهيبي، بورقة عمل تحت عنوان: «التطوع ضرورة اجتماعية وأمنية»، تناولت أهمية التطوع في خدمة المجتمع ومنطلقاته، مشددا على أهمية برامج العمل التطوعي في الحفاظ على الأمن الفكري ومواجهة أي انحرافات فكرية تهدد أمن وسلامة البلاد. واستعرض المحاضر بعض الإحصاءات في البلدان الأجنبية، وذكر أن عدد المتطوعين في الولايات المتحدة بلغ 62.8 مليون متطوع (إحصاء 2014)، كما بلغ عدد المتطوعين في بريطانيا في العام نفسه 22.7 مليون متطوع، وبلغ عدد المتطوعين في أستراليا 5.8 مليون. ودعا الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي إلى تطوير أنظمة التطوع وفتح مجالات له وتغليب الجوانب الاجتماعية والتنموية، وإتاحة الفرصة أمام مساهمات الشباب المتطوع، وتوفير قنوات رسمية لاستثمار طاقاتهم من خلال التطوع.
30 ديسمبر 2017 - 12 ربيع الثاني 1439 هـ( 262 زيارة ) .
اختتمت فعاليات القافلة الجراحية الطيبة التي نفذتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي واستمرت لمدة (15) يومًا في مدينة مروة الواقعة في الشمال الكاميروني لعلاج المرضى الفقراء والمحتاجين. وضمت القافلة فريقًا طبيًا من ذوي الخبرة في مجال الجراحة العامة وجراحة الأطفال وجراحة التجميل وجراحة الغدد الدرقية وجراحة المسالك البولية، وأجرت القافلة الجراحية (302) عملية جراحية وقدمت أدوية مجانية لمرضى الغدد، وحالات الأورام والشفة الأرنبية والباطنية والمسالك البولية وغيرها من الحالات العلاجية. وتعد هذه القافلة هي الـ16 من نوعها التي تنفذها الندوة العالمية في الكاميرون، حيث حظيت بتسهيلات الحكومة الكاميرونية ووزارة الصحة التي ثمن مسؤولوها جهود الندوة الطبية في الكاميرون.
10 اكتوبر 2017 - 20 محرم 1439 هـ( 235 زيارة ) .
قدم مجلس أمناء الندوة العالمية للشباب الإسلامي شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها الكبير بالعمل الخيري والإنساني. وقال الأمين العام للندوة د. صالح بن سليمان الوهيبي في اجتماع المجلس الرابع في دورته الثانية عشرة في الرياض: إنَّ هذا الاهتمام من مقام خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين أسهم في الارتقاء بمكانة المملكة في الأعمال الخيرية والإنسانية، ومدِّ يد العون للمحتاجين في أرجاء المعمورة. ويضم المجلس عدداً من الشخصيات الاعتبارية في العمل الخيري والإنساني من السعودية، أميركا، وألمانيا، وأستراليا، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وكينيا، وماليزيا، والبرازيل، وألبانيا، ونيجيريا، والهند، ويجتمع بشكل دوري لمناقشة خطة العمل، والتأكد من تطبيقها، واعتماد الحسابات المالية، ومناقشة التقارير الخاصة بأعمال الندوة في قارات العالم المختلفة. وقد ترأس د. الوهيبي جلسات الاجتماع، واستهله بعرض تقرير مفصل عن عمل الأمانة العامة عن المدة الماضية،ومن ثم اعتمد الحساب الختامي لميزانية 1436هـ من الشركة التي تتوالى مراجعة حسابات الندوة وهي شركة ( KPMG ) ومن ثم ناقش الحضور عدداً من التقارير كتقرير البرامج الشبابية، وبرنامج الحج السنوي، وتقرير العضوية، وتقرير توزيع المصحف الشريف في أستراليا، كما أقرَّ المجلس عدداً من اللوائح والأنظمة كنظام المكاتب الدولية، ولائحة العضوية، وقدَّم بعض أعضاء المجلس تقارير عن البرامج والمشروعات التي تقوم بها الندوة في مناطق عملهم.
5 اكتوبر 2017 - 15 محرم 1439 هـ( 310 زيارة ) .
وزع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في النيجر سلال غذائية على الفقراء المتضررين من الأمطار الغزيرة التي ضربت أحياء العاصمة نيامي وتسببت في هدم أكثر من (400) منزل في مناطق متفرقة، وجاءت العملية كإغاثة عاجلة بحضور وجهاء المنطقة وتحتوي السلة على (كيس أرز (25) كج - و (10) ك سكر- و(5) لتر زيت - وكرتون مكرونة - وعدد (15) كيس صلصلة - وكرتون صابون- وحصير - الناموسيات وفرش- (2) كيلو لبن بودرة.)
13 اغسطس 2017 - 21 ذو القعدة 1438 هـ( 338 زيارة ) .
أطلقت الندوة العالمية للشباب الإسلامي في أستراليا مشروع بيان لتوزيع المصحف الشريف على جميع ولايات القارة الأسترالية. جاء ذلك في حفل حضره أكثر من (200) مشارك وضم عددًا من مُمثلي المراكز والجمعيات الإسلامية والمدارس ومجلس الأئمة في ولاية فيكتوريا. وأكد فؤاد عابدين ممثل الندوة في أستراليا والباسيفيك: إن المشروع يهدف إلى تغطية المناطق في ولايات أستراليا وتوزيع (30.000) مصحف ليصل إلى أكبر عدد من أفراد الجالية المسلمة الكبيرة في القارة، كما يوزع على المكتبات العامة والجامعات والمستشفيات.
22 يوليو 2017 - 28 شوال 1438 هـ( 233 زيارة ) .
واصلت الندوة العالمية للشباب الإسلامي مساعداتها الإنسانية للمحتاجين في الصومال حيث يعاني أكثر من 6 ملايين شخص من تأثير أسوأ موجة جفاف تضرب البلاد منذ عقود. وخلال هذا الأسبوع وزعت الندوة عدد 10 آلاف سلة غذائية على النازحين في محافظتي بنادر وباي كما وزعت الندوة على النازحين أعداداً كبيرة من عبوات مياه الشرب والأدوية والمحاليل الطبية المنقذة للحياة.
17 يوليو 2017 - 23 شوال 1438 هـ( 406 زيارة ) .
وزع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في الكاميرون مخصصات الأيتام المكفولين لعام 1438هـ في مدينة كايلي وماروا وذلك في مقر المعهد الفرنسي العربي، حيث ملأ اللقاء جو من الفرحة والسرور كسا وجوه الأيتام الذين كانوا في أمس الحاجة لهذه المخصصات.
7 يونيو 2017 - 12 رمضان 1438 هـ( 496 زيارة ) .
قامت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بتوزيع مائتي سلة غذائية على المستفيدين من مجمع مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي بمحافظة الأفلاج. وشملت السلة الغذائية التي تم توزيعها على المستفيدين من مجمع الأسكان التنموي بمحافظة الأفلاج مواد غذائية رئيسية ورمضانية. هذا ولقيت تلك المبادرة الاجتماعية التي قامت بها الندوة العالمية للشباب الإسلامي ثناء وترحيبا من المستفيدين وذلك نظير تلمس مسؤولي الندوة العالمية لاحتياجات قاطني الإسكان التنموي بالأفلاج وتزامن تلك المبادرة مع حلول شهر رمضان المبارك.
6 أبريل 2017 - 9 رجب 1438 هـ( 469 زيارة ) .
نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في اليمن مشروع الإغاثة العاجلة لـ (110) أسر من أسر الأيتام المكفولين بمحافظة الحديدة.
7 أبريل 2017 - 10 رجب 1438 هـ( 305 زيارة ) .
قدم الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي تبريكاته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالتهنئة لفوزه بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لعام 2017م، وقال: إن ذلك الفوز استحقاق أكيد وتعبير صادق لجهوده الدائمة والممتدة واهتمامه المتواصل بقضايا الإسلام والمسلمين وسعيه الدؤوب لحل أزمات العالم الإسلامي ليتجاوز ما يواجهه من محن وأخطار تعوق نهضته ومسيرته التنموية. ونوَّه الوهيبي بفوز خادم الحرمين بهذه الجائزة العالمية العريقة مشيرا إلى أن ذلك يُعد عرفاناً ووفاء للرجل الذي قدم الكثير للعمل الإنساني على مدار عمره المبارك، إذ دعم العمل الخيري ومؤسساته ولجانه الشعبية وجمعياته الخيرية التي تغيث المنكوبين والمشردين وتساعد الفقراء والمحتاجين في العديد من الدول العربية بشكل مباشر أو عن طريق منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وعلى رأسها الندوة العالمية للشباب الإسلامي. وأضاف الوهيبي أن المسيرة الخيرية لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز الحافلة بالعطاء تجسد دور المملكة ورسالتها باعتبارها حاضنة للحرمين الشريفين ومهوى أفئدة المسلمين ومحط أنظارهم عند وقوع الكوارث والأزمات. فما منح الله لهذه البلاد الطيبة من مكانة وإمكانات مكَّناها من الإسهام في تنمية المجتمعات وإغاثة المكروبين ومساندة الجهود الدولية في التنمية وسد الفجوة بين المجتمعات الغنية والفقيرة.
20 يناير 2017 - 22 ربيع الثاني 1438 هـ( 584 زيارة ) .
وزع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في تركيا حقائب مدرسية على الطلاب الأيتام في مناطق اللاجئين السوريين بمدن (اسطنبول - غازي عينتاب - أورفة) التي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة في تحمل تكاليف الدراسة ودعم الطلاب الأيتام ليواصلوا تحصيلهم العلمي وتشجيعهم في الإقبال على المدارس.بلغ عدد الحقائب الموزعة (2000) حقيبة تتكون وتتم عملية التوزيع عبر جداول وقوائم تشمل أسماء وعناويين وأرقام الطلاب وبياناتهم في عدد من المدارس والجمعيات والهيئات الخيرية.
18 يناير 2017 - 20 ربيع الثاني 1438 هـ( 504 زيارة ) .
أهدى مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في تركيا (2000) حقيبة مدرسية للطلاب الأيتام السوريين في مناطق اللاجئين بمدن (إسطنبول- غازي عينتاب- أورفة)
25 ديسمبر 2016 - 26 ربيع الأول 1438 هـ( 539 زيارة ) .
وقع الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي مذكرة تفاهم مع الشؤون الدينية بلواء الفاروق التاسع عشر للمهام الأمنية الخاصة المرابط في الشريط الحدودي بين نجران وظهران الجنوب.