هذا المحتوى يخص جمعية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ( إنسان )

16 نوفمبر 2020 - 1 ربيع الثاني 1442 هـ( 47 زيارة ) .
دشن معالي نائب رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض ( إنسان) الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم برنامج القائد المتكامل ، بحضور الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله الفوزان، وذلك بمقر المركز بالرياض. ونوه الدكتور السويلم بالدعم الذي يتلقاه القطاع الخيري من الحكومة الرشيدة، بهدف تطويره وانتهاج أفضل الأساليب والممارسات العالمية، لتقديم الخدمات المتميزة والحياة الكريمة للمستفيدين من الجمعيات الخيرية. وأوضح أن فكرة برنامج القائد المتكامل تعتمد على إعداد وتطوير قادة المستقبل في جمعية إنسان، وتأهيلهم عبر حقيبة تدريبية تمتد لـ 8 أشهر، بما يتماشى مع التحول الذي يشهد العمل المؤسسي في المملكة وفق روية المملكة 2030 ما يؤكد الحاجة إلى قادة يستطيعون اتخاذ وصناعة القرار، وإطلاق المبادرات وتحفيز الآخرين على المنافسة. يذكر أن جمعية إنسان عملت على استقطاب البرامج العالمية الفاعلة بهدف تطوير الأداء القيادي للموظف وتحسين ممارساته وتمكينه، وصناعة قادة المستقبل.
30 اكتوبر 2020 - 13 ربيع الأول 1442 هـ( 63 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان"، حملة كسوة الشتاء لتأمين كسوة ومستلزمات الشتاء لهذا العام لأبناء وأسر الجمعية في 20 فرعًا في الرياض. واستهدفت الجمعية مبلغ (7.831.200) ريال، لتوفير الكسوة لعدد (39.156) مستفيدًا ومستفيدة، بمعدل 200 ريال لكل فرد. ويتم إيداع المبالغ المخصصة لكسوة الشتاء عبر تغذية حسابات الأسر البنكية حفظًا لكرامتهم. ودعت الجمعية أفراد المجتمع إلى الإسهام في توفير كسوة الشتاء لأبنائها من خلال إيداع المبلغ المخصص عبر حسابات الجمعية البنكية، أو التحويل البنكي، أو عبر المتجر الإلكتروني، أو زيارة أقرب فرع من فروع الجمعية والتبرع بقيمة كسوة الشتاء. يذكر أن الجمعية تحرص منذ نشأتها على تقديم نفقاتها الأساسية والموسمية للمستفيدين بشكل منتظم. ومن بين هذه النفقات برنامج كسوة الشتاء الذي تنفذه الجمعية سنويًّا مع بداية دخول فصل الشتاء، للتخفيف من معاناة الأيتام لمواجهة برودة الأجواء القارسة.
6 اكتوبر 2020 - 19 صفر 1442 هـ( 68 زيارة ) .
اجتازت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) تقييم تجديد علامة الجودة "ربيز" بإصدارها الجديد TRUSTED CHARITY MARK (المستوى الأول)، بعد مراجعتها من قبل المقيم المعتمد من NCVO البريطانية، م. سعيد اليزيدي. وبهذه المناسبة أقامت الجمعية حفلا افتراضيا عبر منصة ZOOM بمشاركة موظفي الجمعية وفريق المشروع، وتخلل الحفل استلام مدير عام الجمعية لشهادة الجودة (LEVEL 1 TRUSTED CHARITY) المعتمدة من المجلس الوطني البريطاني للمنظمات غير الربحية (NCVO) التي تؤكد تحقيق الجمعية لجميع معايير ومتطلبات العلامة للمستوى الأول بتاريخ 18/ 8/ 2020م. يشار إلى أن جمعية إنسان تعد أول جمعية في رعاية الأيتام حصلت على شهادة نظام ربيز، حيث تسلم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال رعايته الكريمة لحفل جائزة إنسان للتفوق العلمي في دورتها الثالثة عشر الذي أقيم في 24 يناير 2018 شهادة "نظام ربيز للجودة"، والتي تهدف إلى تحسين التنظيم المؤسسي للجمعية، وتنمية مواردها، وتحسين جودة خدماتها.
6 اكتوبر 2020 - 19 صفر 1442 هـ( 53 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة «إنسان» في مكتبه بقصر الحكم أمس، عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم والمدير العام للجمعية صالح بن عبدالله اليوسف. واطلع سموه على تقرير عن إنجازات الجمعية في برامجها الحالية وآخر التطورات في أعمالها وخدمة مستفيديها.
25 يونيو 2020 - 4 ذو القعدة 1441 هـ( 225 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض(إنسان) برنامج الصيف «عن بعد» للمستفيدين، بدعم ورعاية من أوقاف عبد الله بن عبد الكريم البواردي، ويستمر ل 3 شهور، ويتضمن باقة متنوعة من البرامج الهادفة لصالح أبناء الجمعية، في كافة فروعها البالغ عددها 20 فرعا في الرياض ومحافظاتها. ويشمل برنامج الصيف تنوعا في ما يقدمه للأبناء بحيث تم مراعاة أعمار المشاركين فيه، من خلال برنامج تربويات، وبرنامج مواهب إنسان الذي يحتوي على فنون الرسم والإلقاء، وذلك لاكتشاف مواهب الأبناء، وتنمية مهاراتهم الواعدة، حيث سيتنافس المشاركون في رسم شعار الجمعية، وكذلك رسم تعبيري يحاكي مبادرة #نعود-بحذر وذلك لترسيخ مفهوم أهمية الاحترازات من فايروس كورونا، إضافة إلى برنامج «وجهات إنسان» ويشتمل على مجموعة من المسابقات الثقافية إلكترونيا، لإثراء المعرفة لدى المشاركين في كافة المجالات، كما ستنفذ الجمعية برنامج «ابتسامات»ويتضمن دوري «فيفا إنسان» في ألعاب «البلاستيشن» حيث سيتم إجراء منافسات بين الأبناء المشاركين من كل فرع ثم الترشيح للتصفيات النهائية. وتهدف الجمعية من إقامة المهرجان الصيفي «عن بُعد» استمرارا للفعاليات والأنشطة التي تقدمها الجمعية لأبنائها سنويا، بهدف شغل أوقات الفراغ لدى الأبناء بما يعود عليهم بالفائدة والمتعة، ورسم الابتسامة على محياهم وإدخال الفرح والسرور إلى نفوسهم، وتماشياً مع التطورات الراهنة وحرصاً على سلامة الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية، حيث أقرت الجمعية مع بداية الأزمة إيقاف جميع البرامج والأنشطة داخل الجمعية وخارجها، وفي نادي إنسان الاجتماعي ونادي الفتيات، وقد أتاحت الجمعية تواصل الأبناء والأسر، إلكترونيا لتقديم الخدمات والمشاركة في برامج وأنشطة الجمعية «عن بُعد».
14 أبريل 2020 - 21 شعبان 1441 هـ( 257 زيارة ) .
بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان"، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية، دشنت جمعية "إنسان" وعبر الهواء مباشرة من خلال قناة الإخبارية "مشروع السلة الرمضانية لهذا العام"، عبر متجر إنسان الإلكتروني في البوابة الإلكترونية ( http://bit.ly/34kmhzn )، لتأمين المواد الغذائية لـ 40 ألف يتيم ويتيمة وأرملة من خلال 20 فرعاً بالرياض ومحافظاتها. وأوضح مدير عام الجمعية صالح اليوسف أنه بإمكان المتبرع الدخول على متجر إنسان الإلكتروني عبر بوابة إنسان الرسمية، واستعراض برامج ومشاريع الجمعية، ومن ضمنها السلة الرمضانية بقيمة 300 ريال للفرد ، وبإمكانه التبرع بأكثر من سلة رمضانية وبأكثر من طريقة أخرى عبر التحويل المباشر في الحسابات البنكية. وقال " إن مشروع السلة الرمضانية يعدّ من المشاريع الموسمية التي تقدمها الجمعية للمستفيدين مطلع شهر رمضان المبارك من كل عام، بهدف مساعدة الأيتام ليتمكنوا من تأمين المواد التموينية في شهر رمضان المبارك بتغذية حساباتهم، وذلك حفاظا على كرامتهم أثناء حصولهم على الخدمة، ولسهولة تأمين النفقات والخدمات التي تقدمها الجمعية لهم. يذكر أن القيمة الإجمالية للسلة الرمضانية لجميع المستفيدين لهذا العام تبلغ 3 ملايين ريال، تقدم لـ 10 آلاف أسرة مستفيدة من الجمعية، حيث دعت جمعية "إنسان" الميسورين للإسهام في تأمين السلة الرمضانية للأيتام، تجسيداً للتكافل الاجتماعي، والمشاركة في المسؤولية الاجتماعية، من خلال إيداع مبلغ السلة في أحد حسابات الجمعية البنكية، أو من خلال منصتها الإلكترونية "متجر إنسان الإلكتروني".
27 مارس 2020 - 3 شعبان 1441 هـ( 274 زيارة ) .
دشنت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض" إنسان" متجرها الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية، الذي يتيح للمتبرع اختيار ما يناسبه لدعم برامج ومشاريع الجمعية بكل يسر وسهولة، بما يسهم في دعم المسؤولية الاجتماعية في المنظمات والأفراد. ويأتي تدشين المتجر لتحقيق الاستدامة المالية للجمعية، وفتح قناة جديدة للتبرعات حتى تتمكن الجمعية من الاستمرار في تميزها برعاية وخدمة نحو 40.000 يتيم ويتيمة وأرملة عبر 20 فرعاً منتشرة في الرياض ومحافظاتها، حيث بلغت مصروفاتها السنوية 300 مليون ريال. ويشمل المتجر على أوجه الدعم التي تقدمها "إنسان" للمستفيدين، والمشاريع الموسمية، كالسلة الوقائية ضد مرض كورنا، التي أطلقتها الجمعية مؤخراً، ورصدت لها مبلغ مليون ريال، وكذلك السلة الرمضانية، والأضاحي والحج والعمرة، وهدية العيد وغيرها، ويحتوي على برامج الجمعية الدائمة كالرعاية التعليمية، والصحية، والأسهم العشرة، والإسكان، وإمكانية التبرع لمشاريع الأوقاف والكفالة والزكاة. وتسعى "إنسان" للتحول الرقمي في جميع تعاملاتها، تماشياً مع توجه الحكومة الرشيدة، التي طبقت في العديد من القطاعات، وأطلقت إنسان شعاراً لهذا المتجر تحت عنوان (سهلنا_عليك_الأجر) عبر موقعها الرسمي، وفي تطبيق توتير لتعريف الجمهور بالمتجر وحث المتبرعين على دعم برامج ومشاريع الجمعية.
19 مارس 2020 - 24 رجب 1441 هـ( 221 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الايتام بمنطقة الرياض (إنسان)حملة السلة الوقائية لرعاية 40 ألف يتيم ويتيمة وأرملة في الرياض ومحافظاتها، وتهدف إلى مساعدة الأسر لتأمين قيمة المستلزمات الطبية المناسبة للوقاية من مرض فيروس كورونا، واشتملت السلة الوقائية على مجموعة من المعقمات والكمامات والقفازات. وتستهدف الجمعية تأمين السلة الوقائية لـ 9737 أسرة بقيمة مليون ريال، حيث أودعت المبالغ في حسابات الأسر البنكية، و تحقق هذه الطريقة هدف من أهداف الجمعية وهي (حفظ كرامة اليتيم أثناء تقديم الإعانة)، حيث تسعى "إنسان" لتحسين جودة الحياة لأبنائها الأيتام في مختلف المجالات والنظر للاحتياجات الضرورية لتوفيرها لهم بأسهل وأيسر الطرق. واتخذت الجمعية عدة تدابير وقائية تماشياً مع الاحترازات التي قامت بها المملكة العربية السعودية، واستشعاراً من الجمعية بواجبها الوطني تجاه حماية مستفيديها من انتشار فيروس كورونا، من ذلك توعية الأسر من خلال نشر رسائل تثقيفية توعوية، وتقديم الخدمات للمستفيدين إلكترونيا عن طريق البوابة الإلكترونية، وتواصل الأسر مع فرق البحث عبر الهاتف أو تطبيق الـ"الواتس أب" لتقديم الخدمات دون الحاجة لمراجعة فروع الجمعية، كما يمكن للأسر التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] ، أو الخط المباشر على الجوال رقم (0558059067)، ومتابعة قناة خدمات المستفيدين على تطبيق "التليجرام" عبر قناتها الرسمية على الرابط التالي ( https://t.me/EnsanSER ) ليتم تزويدهم بكافة المعلومات الوقائية. يذكر أن الجمعية أوقفت جميع برامجها وأنشطتها، وإيقاف العمل في نادي إنسان الاجتماعي ونادي الفتيات، وإيقاف الفعاليات في كافة فروع الجمعية بالرياض ومحافظتها البالغ عددها 20 فرعا حتى إشعار آخر، إضافة إلى إيقاف الزيارات الميدانية التي تنفذها فرق البحث الاجتماعي. وتقيدت الجمعية بتعليمات وزارة الداخلية من حيث تقليل عدد الموظفين العاملين في مقرات الجمعية – إلى الحد الأدنى – من خلال وضع جدول للمناوبات بين الموظفين، وتقليص ساعات العمل اليومية، ومنح المرأة الحامل وذوي الأمراض التنفسية والقلبية وأمراض نقص المناعة والخاضعون للمعالجة من الأورام إجازة مرضية. وتهيب الجمعية بدعم مشروع السلة الوقائية في إنسان تجسيداً لمبدأ التعاون والتعاضد بين أفراد المجتمع وتأصيل القيم الإسلامية، والتكاتف الذي حث عليه ديننا الحنيف من خلال إيداع المبلغ المخصص للسلة الوقائية في أحد حسابات الجمعية البنكية، مع أهمية إرسال صورة الحوالة على تطبيق الواتس أب على الرقم 0555249104 ، ليتم تخصيص المبلغ لمشروع السلة الوقائية.
9 مارس 2020 - 14 رجب 1441 هـ( 193 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة «إنسان» في مكتبه بقصر الحكم امس، عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم والمدير العام للجمعية صالح بن عبدالله اليوسف. وخلال الاستقبال دشن سمو أمير منطقة الرياض الموقع الرسمي للمؤتمر السعودي الثالث لرعاية الأيتام وحفل العشرينية بمناسبة مرور 20 عامًا على إنشاء جمعية إنسان الذين سيقام برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، كما اطلع سموه على أعمال الجمعية مؤخرًا والأهداف وأوضاع الأيتام، مؤكدًا الاهتمام بهذه الفئة الغالية، مشيرًا إلى الفضل العظيم في رعايتها ودعمها والعمل عليها. كما استقبل سمو أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم امس، العميد ركن ساهر بن محمد الحربي بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد قائداً للقوات الخاصة للأمن البيئي. وقدم العميد الحربي تعريفاً عما تقوم به القوات الخاصة للأمن البيئي ومهامها ومناطق انتشارها مثمناً اهتمام سموه ومتابعته المباشرة للأمن البيئي في منطقة الرياض. وأعرب سمو الأمير فيصل بن بندر عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في مهام عملهم مؤكداً المسؤولية والأمانة التي يحملونها. حضر الاستقبال وكيل إمارة الرياض المساعد للشؤون التنموية سعود بن عبدالعزيز العريفي.
3 فبراير 2020 - 9 جمادى الثاني 1441 هـ( 136 زيارة ) .
تزامناً مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، أقامت المراعي أخيراً، برنامجاً ترفيهياً لأطفال جمعية إنسان الخيرية في حلبة دوس كارتينج، بمشاركة 40 طفلاً من أطفال الجمعية استمتعوا بقيادة سيارات «فورميلا إيه» في أجواء من الحماسة والإثارة. ويأتي البرنامج في إطار التعاون بين المراعي وجمعية إنسان الخيرية، الذي يقام للعام الثاني على التوالي متضمناً مكافآت مالية تشجيعية للأطفال، بمناسبة العودة للمدارس. من جانبه، قال مدير الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بالمراعي عبدالله ناصر العتيبي: «إنّ دعم جمعية إنسان الخيرية يأتي ضمن أولويات برنامج المراعي للمسؤولية الاجتماعية، إيماناً من الشركة بالعائد الإيجابي الذي تحققه برامج الجمعية لرعاية الأيتام والاستثمار في طاقاتهم المتنوعة». يذكر أنّ شركة المراعي تدعم سنوياً أكثر من 300 جمعية خيرية مختلفة النشاطات في المملكة العربية السعودية، إيماناً منها بأهمية دعم جهود التنمية المجتمعية وأثر ذلك في إحداث استدامة في العمل الاجتماعي التنموي.
9 يناير 2020 - 14 جمادى الأول 1441 هـ( 228 زيارة ) .
تستضيف الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان"، مجموعة من أيتام محافظة الجبيل، لمدة أسبوع، ضمن برنامج متكامل يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المشوقة. كما يجري تنظيم برنامج رياضي في مقر بيوت الشباب، وزيارات متنوعة عدة. وتجول الزائرون في مرافق نادي "إنسان" الاجتماعي، للتعرف على أبرز البرامج التي يقدمها للأبناء، إضافة إلى المنافسات الرياضية والثقافية، وزيارة المتحف الوطني، ودارة الملك عبدالعزيز، والدرعية، وقصر "المصمك"، وجامع الإمام تركي بن عبدالله، والأسواق التراثية، إضافة إلى رحلة سياحية إلى محافظة سدير، وتعرفوا خلال زيارتهم على أبرز معالم الرياض الحضارية والعصرية. وعبّر المشاركون من أيتام محافظة الجبيل، عن سرورهم بما لمسوه من تكريم وحفاوة وحسن استقبال وضيافة وبرامج متنوعة، وزيارات أثرت الجانب المعرفي والثقافي لديهم. وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون بين جمعيات الأيتام بالمملكة؛ للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية لتطوير الخدمات والبرامج المقدمة للأيتام وتحقيق الرفاه لهم، عبر برامج بنّاءة من خلال الزيارات وتبادل الخبرات والتجارب، وتطبيق الممارسات المعمول بها لتحقيق الأهداف الوطنية والاجتماعية المنشودة.
2 ديسمبر 2019 - 5 ربيع الثاني 1441 هـ( 287 زيارة ) .
تستعد الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض(إنسان) لتأمين كسوة ومستلزمات الشتاء لهذا العام لأبناء وأسر الجمعية في مختلف فروعها المنتشرة في منطقة الرياض والبالغ عددها 20 فرعاً، منها 5 فروع في مدينة الرياض و 15 فرعاً في كل من محافظات (الخرج ، الدوادمي ، الأفلاج ، الزلفي ، المجمعة ، وادي الدواسر ، القويعية ، حوطة بني تميم ، رماح ، السليل ، شقراء ، وعفيف ، الحريق ، مرات وحريملاء ) وتستهدف الجمعية نحو 4 ملايين ريال لتوفير كسوة الشتاء لهذا العام لـ 37 ألف مستفيد، من خلال إيداع المبالغ المخصصة عبر تغذية حساباتهم البنكية بمبلغ 100 ريال لكل مستفيد، حيث يتاح للأسر شراء ما يناسبهم من الملابس والبطانيات وأجهزة التدفئة. ودعت الجمعية الميسورين والقطاعات الخاصة والمانحة إلى الإسهام في توفير كسوة الشتاء لأبنائها من خلال إيداع المبلغ المخصص عبر حسابات الجمعية البنكية، أو التحويل البنكي، أو زيارة أقرب فرع من فروع الجمعية والتبرع بالمبلغ ، مع أهمية إرسال صورة التحويل على تطبيق الواتس رقم 0555249104 ليتم تخصيص التبرع . يذكر أن جمعية "إنسان" حرصت منذ نشأتها على تقديم نفقاتها الأساسية والموسمية للمستفيدين بشكل منتظم، ومن بين هذه النفقات كسوة الشتاء الذي تنفذه الجمعية سنويا مع بداية دخول فصل الشتاء ، وذلك للتخفيف من معاناة الأيتام لمواجهة برودة الأجواء القارصة، حيث أن مؤشر النفقات في الجمعية يزداد عاما بعد آخر ، وذلك لتنامي أعداد من ترعاهم من خلال التوسع في افتتاح فروع المحافظات بمنطقة الرياض.
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 225 زيارة ) .
وقعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان" اتفاقية تعاون مع الجمعية الخيرية لمتلازمة داون "دسكا"، حيث وقع الاتفاقية عن جمعية إنسان مساعدة المدير العام للشؤون النسائية الدكتورة شعيع بنت مهل العتيبي، وعن جمعية "دسكا " الأمين العام سوزان بنت سلمان الغانم . وتضمنت بنود الاتفاقية إلحاق المستفيدين من جمعية "إنسان" ممن لديهم متلازمة داون للاستفادة من البرامج والخدمات التي تقدمها جمعية "دسكا" (مجانا) ، إضافة إلى استفادة الأمهات والأرامل من ذوي متلازمة داون من البرامج والدورات التدريبية التي تقدمها جمعية "دسكا"، وكذلك الاستفادة من البرامج التدريبية لأطفال إنسان (ذوي متلازمة داون ) الذين لا يمكن إلحاقهم بالفصول التعليمية ووضع خطط تدريبية خاصة بهم ، وتطوير مهاراتهم . بدورها قدمت الدكتورة العتيبي شكرها وتقديرها لجمعية "دسكا" لدورها في المسؤولية الاجتماعية واستشعارها بفئة الأيتام، مبينةً أن هذا التعاون يأتي انطلاقا من حرص الطرفين على تكثيف الجهود لتوفير الحياة الكريمة للمستفيدين، بما في ذلك الرعاية الصحية، تماشياً مع الرؤية الوطنية للمملكة 2030 . وأوضحت مساعدة المدير العام أن جمعية إنسان تسعى للمحافظة على صحة وسلامة أبناء وأسر الجمعية ومساعدتهم في تلقي العلاج لمختلف الأمراض ، والإسهام في تحقيق أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين، إضافة إلى رفع مستوى الوعي الصحي والتوجيه والإرشاد للمستفيدين من خدمات الجمعية ، وتحسين الصحة لأبناء إنسان من خلال تقديم خدمات صحية تتميز بالريادية والشمولية والجودة العالية.
18 نوفمبر 2019 - 21 ربيع الأول 1441 هـ( 254 زيارة ) .
وقعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” اتفاقية تعاون مشترك ، مع شركة سليب نايس، وتقضي الاتفاقية باستقطاع مبلغ مالي من مبيعات الشركة لصالح برامج وأنشطة الجمعية خلال شهر نوفمبر الجاري، وتأتي هذه الاتفاقية حرصا من الطرفين على تفعيل الرؤية الوطنية، وتحقيقاً للتكامل بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي لخدمة المجتمع ممثلاً بالمستفيدين من أبناء وبنات الجمعية. بدوره قدّم أ. صالح بن عبد الله اليوسف مدير عام الجمعية، شكره وتقديره لشركة سليب نايس لدورهم في المسؤولية الاجتماعية واستشعارهم بفئة أبنائهم الأيتام، لافتا إلى أن الجمعية تسعى لإبرام مزيد من الشراكات مع جهات القطاع الخاص لتعود الفائدة على المستفيدين من خدمات الجمعية الذين بلغ عددهم نحو 40.000 يتيما ويتيمة وأرملة، تقدم لهم الخدمات والرعاية الاجتماعية عبر 20 فرعا في محافظات الرياض. من جهته عبّر أ. عبد العزيز العايش المدير التنفيذي لشركة سليب نايس، عن سعادته بهذا التعاون بين شركة سليب نايس وجمعية إنسان، وإتاحة الفرصة للقطاع غير الربحي للإسهام في دعم الأيتام وتجسيد الرؤية الوطنية للمملكة.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 276 زيارة ) .
تبرعت حرم أمير منطقة الرياض، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، بـ100 ألف ريال لصالح الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة «إنسان»؛ لدعم تحقيق أهدافها عبر تنفيذ البرامج والأنشطة، وخلق المبادرات النوعية واستغلال أوقات فراغهم بما ينفعهم. وأشادت حرم أمير الرياض، بنجاح حفل الزواج الجماعيّ الرابع للفتيات «إنسان»، الذي أقيم مؤخرًا، لافتة إلى أن زفَّ 161 عروسًا، وأنه حدث مهمّ يحمل في طياته العديد من معاني الوفاء والاهتمام تجاه المستفيدين، والعناية بأدقّ التفاصيل لحفظ كرامتهم وتأمين احتياجاتهم والرقي بخدماتهم. ونوّهت حرم أمير الرياض، بالدعم الذي تتلقاه الجمعيات والجهات الخيرية، من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين. وقالت: إن ذلك ليس بمستغرب على مؤسس جمعية «إنسان» الذي أولى الأيتام جل اهتمامه ورعايته، منذ انطلاقتها الأولى قبل نحو 20 عامًا إلى أن أصبحت الجمعية صرحًا خيريًّا بارزًا، تقدم الرعاية والخدمات المتميزة لفئة عزيزة في المجتمع. وأعربت حرم أمير الرياض عن شكرها لكل من دعم حفل الزواج الجماعي الرابع للفتيات «إنسان» من أفراد وجهات، لافتة إلى فكرة الزواج الجماعيّ رائعة؛ لأنها تُدخل الفرحة والسرور إلى نفوس المستفيدين وتدل على تكاتف وتعاضد أفراد المجتمع الواحد. وأشارت إلى الدور الإنساني الذي تقوم به «إنسان» في تحقيق التكامل الاجتماعي وعنايتها بأيتام منطقه الرياض وأمهاتهم لتمكينهم الحياة كريمة ببرامج نوعيه وجوده عالية وأسلوب متميز تكسبها ثقة المجتمع. من جهتها، رفعت الدكتورة شعيع بنت مهل العتيبي مساعد المدير العامّ للشؤون النسائية بالجمعية، شكرها الجزيل للأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، على حضورها حفل الزواج الجماعي الرابع للفتيات «إنسان»، ودعمها بـ100 ألف ريال، مبينة -في الوقت ذاته- اهتمام سموها بالأبناء، والذي يشكل ركيزة أساسية في تحقيق أهداف الجمعية من خلال الرقي بالخدمات المقدمة، والبناء والتطوير وتأهيل الأبناء لخدمة الوطن في شتى المجالات.
6 نوفمبر 2019 - 9 ربيع الأول 1441 هـ( 226 زيارة ) .
نوّهت حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، بالدعم الذي تتلقاه الجمعيات والجهات الخيرية، من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ. وقالت سموها خلال رعايتها لحفل زواج فتيات "إنسان" الرابع مساء أمس، بحضور عدد من سيدات المجتمع ، وحرم أعضاء مجلس الإدارة وكبار الداعمات والكافلات بجمعية إنسان وأمهات الفتيات :"إن ذلك ليس بمستغرب على مؤسس جمعية " إنسان" ـ أيده الله ـ الذي أولى الأيتام جل اهتمامه ورعايته، منذ انطلاقتها الأولى قبل نحو 20 عاما إلى أن أصبحت الجمعية صرحا خيرياً بارزاً، تقدم الرعاية والخدمات المتميزة لفئة عزيزة في المجتمع" ، مقدمةً شكرها لكل من أسهم بدعم هذا الزواج المبارك من أفراد وجهات. وأكدت سموها أن فكرة الزواج الجماعي فرحة جماعية رائعة، من شأنها إدخال الفرحة والسرور إلى نفوس المستفيدين، وإحساس جميل تستشعره الأسر والأمهات، وتدل على تكاتف وتعاضد أفراد المجتمع الواحد، منوهةً بالدور الإنساني الذي تقوم بة جمعية "إنسان" في تحقيق التكامل الاجتماعي وعنايتها بأيتام منطقه الرياض وأمهاتهم لتمكينهم الحياة كريمة ببرامج نوعيه وجوده عالية وأسلوب متميز تكسبها ثقة المجتمع. وتخلل الحفل كلمة ألقتها مساعد المدير العام للشؤون النسائية الدكتورة شعيع مهل العتيبي، أوضحت فيها أن هذا الحفل البهيج يزدان بزفاف 161 عروساً من فتيات "إنسان" ليشقُقْن طريقهن في الحياة، ويكن أمهات المستقبل، ويشكل الزواج الجماعي وثبة كبيرة لترسيخ معاني التعاون و التآزر التي يدعو إليها سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ في ظل حكومتنا الرشيدة. وبينت أن العمل الخيري الإنساني والجهد الاجتماعي في جمعية "إنسان" يتلقى كل الدعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الإدارة ـ رئيس اللجنة التنفيذية، ويتجسد في عمل مؤسسي منظم، ويتبلور هذه الليلة في حفل الزواج الجماعي الرابع لفتيات إنسان، وهذا العمل يعزز البر بمختلف أشكاله وصوره، ويمثل وعي المجتمع وأفراده بمسؤوليتهم الاجتماعية تجاه أوطانهم ومجتمعهم . وأشارت العتيبي إلى أن تكاليف هذا الحفل قد مولت و دعمت من فاعل خير رفض الإفصاح عن اسمه، فهنيئاً له ما قدم من دعم وما أعطى وشجع وآزر، ولقد تحقق الدعم لمبادرة الزواج الجماعي كسلسلة من دعم المتبرع استمرت لأربعة أعوام متتالية ، جعلها الله في موازين أعماله، مقدمةً شكرها وتقديرها لسمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود لرعايتها وتشريفها حفل زواج فتيات "إنسان" ، كما شكرت الحضور لتلبيتهن الدعوة، والجهات الداعمة والإعلاميات، والداعمات والمشاركات، سائلة الله تبارك وتعالى أن يجزي الجميع خير الجزاء، وأن يتقبل كل جهد وبذل وعطاء. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191105/160968#sthash.usJtEsm3.dpuf
29 سبتمبر 2019 - 30 محرم 1441 هـ( 159 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) حفلا بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للمملكة، بحضور مدير عام الجمعية صالح بن عبدالله اليوسف ، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام ومشرفي البرامج والأندية بالجمعية، بمشاركة قرابة 100 من الأبناء متوشحين باللون الأخضر وأعلام المملكة والشعارات الوطنية، وذلك في نادي إنسان الاجتماعي. وبدأ الحفل بالسلام الملكي ، وآيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى أحد الأبناء المشاركين كلمة عبر فيها عن سعادته وزملائه بالاحتفاء باليوم الوطني وصدق مشاعرهم وإخلاصهم لبلادهم وتلاحمهم الوطني، مبيناً أن ذكرى اليوم الوطني هي من أعز المناسبات على قلوبهم ، مجددين وفائهم لهذا الوطن المعطاء، تلا ذلك فيلم الجمعية بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للمملكة، استعرض من خلاله مسيرة التوحيد منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن ـ رحمه الله ـ ، والإنجازات العظيمة التي واكبت مراحل التطوير والازدهار في هذه البلاد المباركة. وتوالت فقرات الحفل، حيث قدمت مسرحية وطنية تحاكي المناسبة الوطنية العزيزة، ثم قدمت فقرات إنشادية وطنية تحث على حب الوطن والانتماء وتعزيز اللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع الواحد، وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة لحفل الجمعية بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للمملكة. كما أقيم على هامش الحفل مجموعة من الفعاليات الترفيهية والترويحية ، حيث أقيم دوري في كرة القدم بين أبناء إنسان حمل اسم (همة حتى القمة)، إضافة إلى مجموعة من الألعاب الشيقة والتسالي ، بمشاركة عدد من الفرق التطوعية. يذكر أن الجمعية أقامت عدد من الحفلات بمناسبة اليوم الوطني الـ89، في الإدارة العامة ومختلف فروعها احتفاء بهذه المناسبة الوطنية، وتهدف إنسان من تنظيم حفلات اليوم الوطني إلى دمج أبنائها في المجتمع وترسيخ الوطنية في نفوسهم وتعزيز الحس الوطني واللحمة الوطنية لديهم، وتعبيرا عن الوفاء لهذا الوطن المعطاء والولاء للقيادة الحكيمة، وتجسيدا للانتماء لهذه الأرض المباركة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190928/158533#sthash.0GfBk5bN.dpuf
19 سبتمبر 2019 - 20 محرم 1441 هـ( 208 زيارة ) .
وقّعت اليوم، الشركة السعودية للكهرباء، مذكرة تعاون مجتمعي مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، تهدف إلى دعم برامج ومبادرات الجمعية، إضافة إلى استفادة الجمعية من أندية الشركة المنتشرة في جميع مدن المملكة، وإدراج الجمعية في برنامج الاستقطاعات من رواتب الموظفين. وقع الاتفاقية من جهة الشركة نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة، حمود بن عودة الغبيني، ، ومن الجمعية المدير العام لجمعية إنسان صالح اليوسف، . وأكد الغبيني، أن "السعودية للكهرباء" كانت وما زالت تعتمد ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية، دعم الجهات والجمعيات الخيرية والاجتماعية، المعنية برعاية الأيتام أو تلك التي تعنى بالفئات الخاصة، مثل: مكافحة السرطان ومرضى الزهايمر، وذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم وغيرهم؛ إيماناً منها بدورهم الفعال في المجتمع. من جانبه قدم مدير عام جمعية (إنسان) لرعاية الأيتام صالح بن عبد الله اليوسف شكره وتقديره للشركة السعودية للكهرباء لدورها الرائد في المسؤولية الاجتماعية، واستشعارهم بفئة الأيتام، من خلال مبادرتها البناءة لدعم برامج وأنشطة الجمعية والاستفادة من أندية الشركة في جميع مدن المملكة، منوها بالدور الاجتماعي الذي تقوم به الشركة السعودية للكهرباء من خلال دعمها للعديد من المؤسسات المجتمعية المتخصصة في مجالات الرعاية الاجتماعية، مما يُعزز دورها في تقديم العمل المتكامل للفئات المستهدفة وأشار اليوسف إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من حرص الطرفين على تفعيل الرؤية الوطنية 2030 التي أكدت على تحقيق التكامل بين الجهات المعنية والقطاع غير الربحي لخدمة المحتاجين من أبناء مجتمعنا.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 296 زيارة ) .
أطلقت لجنة مكافحة العمى "لمع" بالتعاون مع الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية، مبادرة تطوعية، تحمل شعار "سلامة عيون أبناء إنسان"، في نادي إنسان الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان". وتشمل المبادرة عمل الفحوصات الطبية الأولية اللازمة للنظر وسلامة العين، تحت إشراف الكوادر الطبية المؤهلة من الجمعية السعودية للبصريات، بالشراكة مع مركز حكيم عيون للبصريات. وأوضح المنسق الوطني لمكافحة العمى عضو اللجنة الوطنية لمكافحة العمى والمشرف على البرنامج الوطني لصحة العين بوزارة الصحة، الدكتور يحيى بن محمد أبو حيدر "أن المبادرة تهدف إلى زيادة وعي المجتمع في جميع الأعمار بأمراض العيون ومشاكل الإبصار المسببة للإعاقة البصرية وطرق علاجها والوقاية منها، بإذن الله، من خلال هذه المبادرة الهادفة لدعم فئة عزيزة على قلوبنا. وقال: "إن البرنامج يأتي تماشياً مع توجه وزارة الصحة المتزامن مع خطة العمل الدولية لمنظمة الصحة العالمية للوقاية من العمى وضعف النظر في ظل انتشار قصر النظر بشكل كبير خصوصاً مع تزايد استخدام الأجهزة الإلكترونية والذكية بصورة كبيرة جداً". وأضاف أن هذه المبادرة تعد نواة لعدة مبادرات قادمة انسجاماً مع مبادرات وزارة الصحة في مجال العمل التطوعي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، بزيادة عدد المتطوعين في شتى المجالات ومن ضمنها المسار الصحي، للوصول إلى رعاية صحية متكاملة في المملكة العربية السعودية. وفي ختام البرنامج، رفع مدير عام جمعية إنسان، صالح بن عبدالله اليوسف، شكره وتقديره إلى رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى "لمع"، الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، على هذه المبادرات البناءة، كما شكر، المنسق الوطني لصحة العين، المشرف على البرنامج الوطني لصحة العين ومكافحة العمى بوزارة الصحة، الدكتور يحيى محمد أبو حيدر، ورئيس الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤيا والجهات المشاركة، الدكتور أحمد إدريس طيري. وقال مدير عام "إنسان"، إن المبادرة التي أطلقت عبر لجنة مكافحة العمى "لمع" بالتعاون مع الجمعية السعودية للبصريات لها الأثر البالغ على الأبناء من خلال الكشف المبكر على صحة النظر. ولفت إلى أن الجمعية تقدم نموذجا مميزاً في العمل التطوعي من خلال مبادرة "سلامة عيون أبناء إنسان" التي استفاد منها الأبناء، إضافة إلى الندوات وورش العمل التي تقوم به الجمعية على مدار السنة، فهي مثال يحتذى به في تبني التوعوية والإرشاد. ونوه "اليوسف" إلى أن الجمعية السعودية للبصريات تعمل في مجال مهم وحيوي وتقدم جملة من البرامج التوعوية والتثقيفية للمجتمع بمختلف أعماره، وقال: "يناط على الجمعيات في المملكة كلا في مجاله وتخصصه تقديم مثل تلك البرامج والمبادرات التي تهدف لخدمة المجتمع خصوصاً فيما يتعلق بالأبناء الذين هم ثروة هذا البلد وعماد رقيه وتطوره مستقبلاً".
3 سبتمبر 2019 - 4 محرم 1441 هـ( 302 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة "إنسان" في مكتبه بقصر الحكم اليوم, عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم ومدير عام الجمعية صالح بن عبدالله اليوسف . واطلع سموه على أعمال الجمعية مؤخراً والأهداف المرصودة وأوضاع الأيتام العامة والخاصة, مؤكداً على الاهتمام بهذه الفئة الغالية, مشيراً إلى الفضل العظيم في رعايتها ودعمها والعمل عليها.