هذا المحتوى يخص جمعية الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمحافظة جدة

1 ديسمبر 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 هـ( 133 زيارة ) .
اختتمت جمعية "كفى" بجدة، مبادرة "نقي" للتوعية بأضرار التدخين، والتي استمرت ٣ أيام بأحد المجمعات التجارية بجدة، ضمن فعاليات اليوم العالمي لسرطان الرئة. وأفاد مدير عام جمعية "كفى" بمنطقة مكة إبراهيم الحمدان، بأن الفعالية التي تمت بالشراكة مع جمعية "عيون جدة" وبمشاركة مميزة من عيادات أندلسية وعشرات المتطوعين في المجال الصحي عبر منصة التطوع؛ أثمرت -ولله الحمد- عن إقلاع ١٢١ حالة عن السموم، وطالبهم بمتابعة البرنامج العلاجي عبر عيادات "كفى" المنتشرة بمنطقة مكة؛ فيما بلغ إجمالي المستفيدين منذ انطلاق الفعالية ما يتجاوز ٦٠٠ شخص. وشكر "الحمدان" باسم "كفى" جميع الجهات التي تعاونت، والجهة التي استضافت الفعالية؛ موضحًا أن الجمعية لا تخلو برامجها ومبادراتها من إشراك المتطوعين وفق رؤية مملكتنا الحبيبة ٢٠٣٠.
9 نوفمبر 2020 - 23 ربيع الأول 1442 هـ( 180 زيارة ) .
أقامت جمعية "كفى" فرع الليث، بالتعاون مع نادي الليث الرياضي، معرضًا للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، للفرق المشاركة في بطولة "ملتقى المملكة الأول المفتوح لاختراق الضاحية للدراجات الثلاث". وقال مدير جمعية "كفى" الليث، وسام المهداوي، إن الإقبال على المعرض كان كبيرًا من المشاركين لإيصال رسالة "كفى" للمجتمع، ليكون خاليًا من السموم. وأضاف "المهداوي"، أن هذا الحدث الرياضي الكبير، فرصة للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، مقدمًا شكره للقائمين على ملتقى المملكة ولنادي الليث الرياضي إدارة ولاعبين ومنسوبين.
12 اكتوبر 2020 - 25 صفر 1442 هـ( 138 زيارة ) .
استضافت أمانة محافظة جدة للسنة الثانية على التوالي بمقرها الرئيسي اليوم، ولمدة خمسة أيام، معرض "أمانة نقية"، والذي تنظمه جمعية كفى للتوعية بأضرارالتدخين؛ بهدف توعية وتثقيف منسوبي الأمانة والمراجعين بأضرار وآفة السموم القاتلة صحياً واجتماعياً واقتصاديًا. ودشن المبادرة وكيل أمين جدة لخدمة المجتمع المهندس عائض بن علي الزهراني، فيما تضمن المعرض عددًا من الوسائل والمواد التوعوية والتثقيفية، بالإضافة إلى إجراء كشف الرئتين والأسنان والضغط والسكر وقياس هشاشة العظام، بجانب تواجد طبيب عامل لاستشارات والاستفسارات الطبية. ويأتي المعرض ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين أمانة جدة وجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخ
7 اكتوبر 2020 - 20 صفر 1442 هـ( 149 زيارة ) .
أعلنت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين بمنطقة مكة المكرمة، استفادة ١٠٨ شباب من أسبوع العلاج المجاني بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة، عبر فروع الجمعية بـ"مكة وجدة والطائف والليث والقنفدة وبحرة". وقال مدير عام "كفى" بالمنطقة، إبراهيم بن أحمد الحمدان، إن العلاج المجاني مكّن ١٠٨ مدخنين من الإقلاع عن السموم، مبينًا أن الجمعية وفرت لهؤلاء المستفيدين كل وسائل الإقلاع والتخلص من السموم بسرية تامة. وأضاف أن الجمعية تعمل عبر فروعها بالمنطقة على مجابهة آفتي التدخين والمخدرات للحفاظ على أبناء وبنات الوطن وتوفير حياة صحية لهم بعيدة عن الإدمان والآفات. ودعا "الحمدان"، جميع مواطني ومقيمي الوطن إلى عدم التردد في التوجه لعيادات الجمعية بمنطقة مكة، أو إلى أي جهة حكومية وخيرية لأجل تلقي العلاج، فالصحة أمانة ويجب المحافظة عليها من أجلك وأجل أسرتك ومحبيك.
22 اغسطس 2020 - 3 محرم 1442 هـ( 202 زيارة ) .
دشنت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة مع إطلالة العام الهجري الجديد مبادرة "لنجعل حياتنا نقية خالية من التدخين" وذلك عبر فروعها المنتشرة بمحافظات جدة ، والطائف ، والليث ، والقنفذة ، وبحرة بالإضافة إلى العاصمة المقدسة ليبدأ المدخنون عامهم الجديد بالإقلاع عن السموم والانطلاق نحو حياة صحية وآمنة . وأوضح مدير عام جمعية كفى بمنطقة مكة إبراهيم بن أحمد الحمدان أنه من الجميل أن يحدد المدخن تاريخاً للتغيير الايجابي والابتعاد عن العادات السلبية والسيئة ومنها التدخين ، فبداية العام هي فرصة لانطلاقة جديدة نحو الحياة بتفاؤل ومواجهة التحديات ، مشيراً إلى أن "كفى" كونها جزء من هذا المجتمع قدمت مبادرة "لنجعل حياتنا نقية خالية من التدخين" حيث يحصلون الراغبون في المشاركة بالمبادرة على بطاقات إهداء بعد تواصلهم مع الجمعية عن طريق الواتس آب عبر الرقم 0568029591 ، ليمنحوها لأقاربهم وأصدقائهم يحثونهم فيها على العلاج . وأكد أن جمعية "كفى" بمنطقة مكة المكرمة وجهت عبر وسائل الاعلام منذ بداية جائحة كورونا تحذيرات متواصلة عن خطورة تعاطي السجائر وكافة مشتقات التبغ خلال هذه الفترة بالذات كون الفايروس يضرب بقوة الجهاز التنفسي والذي بدوره يكون ضعيفاً نتيجة إدمان الأشخاص على التبغ بكافة أشكاله متمنياً للجميع الشفاء من هذه الآفات التي أزهقت ملايين الأرواح .
9 اغسطس 2020 - 19 ذو الحجة 1441 هـ( 275 زيارة ) .
تمكنت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة من تقديم خدماتها لأكثر من ٢٠٠٠ شخص مدخن من مختلف الأعمار منذ مطلع العام الحالي ٢٠٢٠ . وأوضح المدير العام للجمعية إبراهيم بن أحمد الحمدان أن حملات الجمعية عن بعد عبر صفحاتها بوسائل "السوشيال ميديا" قادت أكثر من ٢٠٠٠ شخص للإقلاع عن التدخين وطلب الاستشارة والعلاج . وأشار الحمدان إلى إنه خلال فترة الحظر قامت عيادات كفى المتنقلة بتوصيل العلاج إلى منازل الراغبين في الإقلاع عن هذه السموم .
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 235 زيارة ) .
اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة اليوم فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2020 ، التي استفاد منها نصف مليون مستفيد "عن بُعد" تحت شعار "معرفة أفضل لرعاية أفضل". وأوضح المدير العام لجمعية كفى بالمنطقة إبراهيم بن أحمد الحمدان أن 500 ألف شخص شاهدوا الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، في حين شارك عشرات الآلاف منهم في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات التي نظمتها كفى برعاية مجموعة ميزاب ، وشارك فيها نخبة من الاستشاريين والمختصين في علاج الإدمان، وقدموا مجموعة من الندوات والمحاضرات عن بُعد لكلا الجنسين. وأفاد أن نسبة التفاعل فاقت التوقعات، حيث تلقت الجمعية منذ انطلاق الحملة عشرات من الاتصالات على مدار الساعة لأشخاص يرغبون في الاستشارة أو العلاج ، مشيراً إلى استمرار نشاطات الجمعية عبر فروعها في مكة المكرمة وجدة والطائف والقنفذة والليث وبحرة.
18 مارس 2020 - 23 رجب 1441 هـ( 298 زيارة ) .
دعت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة، الذين يرغبون في التخلي عن السموم والحفاظ على صحتهم، بضرورة التوقف عن استخدام الشيشة ومنتجات التبغ، والاستفادة من فرصة اغلاق المقاهي والأماكن التي تقدمها، وكشفت الجمعية أن جميع منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي يتم تسخيرها في خدمة المدمنين لمحاولة الرد على جميع استشاراتهم الطبية على مدار الساعة لمساعدتهم على الإقلاع عن منتجات السموم. من جانبه، أكد عبدالله بن داود الفايز، رئيس مجلس إدارة الجمعية: أن الجمعية ستواصل مبادراتها التوعوية والتثقيفية عن بعد تماشياً مع الاجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة المملكة لمواجهة فيروس كورونا‬ المستجد (19-COVID)، وأضاف: لن تتوقف برامج وخدمات الجمعية في فروعها الخمسة الموجودة في المنطقة، ولكن تم تحويلها من خلال منصاتها عن بعد لصالح السلامة العامة والوقاية من الفيروس، وأكد أن الجمعية لن تتخلى عن خدمة أولئك الذين يريدون التخلي عن السموم والحفاظ على صحتهم من خلال التواصل مع الجمعية عبر منصاتها على مدار الساعة، حيث تتلقى استفساراتهم وتقديم الاستشارات الطبية لهم، لأن إغلاق المقاهي والأماكن التي تقدم الشيشة فرصة للاقلاع عن السموم.
20 اكتوبر 2019 - 21 صفر 1441 هـ( 706 زيارة ) .
نفّذت جمعية (كفى) بمحافظة القنفذة اليوم برنامجًا تثقيفيًا بعنوان "أضرار التدخين والمخدرات" لنزلاء سجن العرضيات. وقدم مدير جمعية كفى بالقنفذة حمزه الحليسي عرضًا مرئياً عن الأمراض والعواقب التي يسببها تعاطي السجائر والمخدرات للأفراد والمجتمع وذلك من خلال دمار الشخص وزعزعة استقرار أسرته التي تمثل اللبنة الأساسية للمجتمع. وفي السياق نفسه شكر المشرف العام على جمعية (كفى) بالقنفذة محمد صالح الزبيدي مدير شعبة سجن العرضيات النقيب حسن الزهراني على ترحيبه ببرامج (كفى) ودعمه إياها، موضحًا أن هذا التعاون يُسهم بشكل كبير في تحسين سلوك النزلاء, وما تتركه المحاضرات التوعوية والإرشادية من أثر إيجابي يُسهم في إعادة تأهيل النزلاء.
21 ديسمبر 2018 - 14 ربيع الثاني 1440 هـ( 388 زيارة ) .
وقعت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة وجمعية مراكز الأحياء بجدة , على اتفاقية شراكة مجتمعية تهدف إلى تبادل الخبرات ومد جسور التواصل بينهما , وذلك للمساهمة في تقديم خدمات مجتمعية وتثقيفية في مجال بناء الإنسان بما يتوافق مع ضمن رؤية المملكة 2030. وتضمنت أبرز بنود الاتفاقية التي وقعها كل من مدير عام الجمعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور صلاح الشيخ , والمدير التنفيذي لجمعية مراكز الأحياء عبدالله السيود , التعاون على إقامة برامج وأنشطة وفعاليات تثقيفية وتوعوية لتحصين الشباب من خطر المخدرات , وبيان حجم الأخطار التي تسببها السموم من تبغ ومشتقاته ، و تفعيل الدور الخدمي والمجتمعي لدى الشباب ليكونوا لبنة صالحة لوطنهم ومجتمعهم. وقدم مدير جمعية كفى شكره لجميع الجهات التي تتعاون مع الجمعية في سبيل إيصال رسالتها لمختلف فئات المجتمع , مؤكداً أن التكاتف بين الجميع مؤسسات وأفراد سيكون سدا منيعا للحد من ظاهرة الإدمان وتعاطي الآفات.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 439 زيارة ) .
نفذت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في القنفذة اليوم, برنامجاً للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمعهد الصناعي الثانوي بالمحافظة. وشمل البرنامج الذي استفاد منه 150 طالباً ومدرباً بالمعهد الصناعي, عرضاً مرئياً عن خطر هذه السموم، وكيفية التخلص منها، وما هي أفضل الطرق لتجنبها، كما احتوى العرض إحصائيات تبين خطر هذه الآفات وضحاياها في المملكة وعلى مستوى العالم, كما شاهد طلاب المعهد أعضاء مسرطنه لأشخاص فارقوا الحياة، كما وزع عليهم فريق كفى بروشورات تثقيفية و بطاقات تعريف. بدوره أوضح مدير الجمعية بلغيث الرفيدي, أن هذه المحاضرات التي تقام في المعاهد والجامعات والكليات والمدراس تؤتي ثمارها بالمئات من المقلعين عن التدخين ، مقدماً شكره لجميع الجهات المتعاونة مع الجمعية بما يحقق سلامة فلذات الأكباد.
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 410 زيارة ) .
نفذت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمكة المكرمة, مشروع "معاً ليكون الحرم بيئة نقية"، بإشراف الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, وذلك لتوعية زوار بيت الله الحرام بقدسية المكان والمحافظة على أن تكون مكة المكرمة بيئة نقية. وأوضح مدير جمعية كفى بمكة المكرمة إبراهيم أحمد الحمدان, أن من أهداف المشروع تعزيز الصحة لدى المدخنين, حيث أسهمت كفى في إطفاء أدخنة السجائر التي يتجاوز ضررها للأخريين وقدمت لهم السواك والبطاقات التوعوية لمن يمارس هذا السلوك, مبينا أنه بلغت السجائر المطفأة أكثر من 24 ألف سيجارة استبدلت بالسواك, إضافة إلى تقديم العلاج المجاني لأكثر من 500 مقلع في العيادتين الثابتة والمتنقلة مع تقديم العلاج المعرفي والسلوكي. وأشار إلى أن الفريق الميداني المشارك يصل إلى 60 متعاون بالإضافة إلى كوادر طبية وصحية تقدم الخدمات عبر أجهزة حديثة للكشف والعلاج من آفة التدخين والتي تجني ملايين الضحايا كل عام.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 498 زيارة ) .
اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات ، بمحافظة القنفذة أمس ، مشاركتها في الملتقى الرمضاني الأول لذوي شهداء الواجب وأبناء المرابطين من منسوبي القوات المسلحة والمرابطين في الحد الجنوبي ، وذلك بمدينة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط . وقال المشرف على فرع الجمعية بالقنفذة محمد صالح الزبيدي أن المشاركة شملت العديد من الفعاليات على فترتين صباحية ومسائية منها العروض المرئية والمعرض التثقيفي بعنوان "رمضان فرصتك، بالإضافة لعيادة طبية لمساعدة الراغبين الإقلاع عن التدخين ، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بحهود كبيرة من الأنشطة التعريفية بأضرار التدخين والمخدرات بأساليب جذابة تُسهم في التوعية ونشر ثقافة التصدي لهما ، بما يحقق المحافظة على صحة المواطنين ، مقدماً شكره لمدير فرع الشؤون الدينية للقوات المسلحة على الاستضافة ولمؤسسة علي الثنيان واخوانه الخيرية على دعمهم للبرنامج .
27 مارس 2018 - 10 رجب 1439 هـ( 490 زيارة ) .
دشّن عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة المهندس فهد بن عبود العامودي، اليوم، المعرض التوعوي والتثقيفي عن أضرار التدخين وكيفية المحافظة على سلوك وسلامة المتدربين، الذي تنظمه وكالة الكلية لشؤون المتدربين بالكلية، ممثلةً في وحدة الخدمات الإرشادية بالكلية بالتعاون مع جمعية كفى لمكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة. وأوضح العامودي أن المعرض الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام، يأتي امتداداً لجهود الكلية في مكافحة التدخين بين المتدربين حيث تفعل الكلية الدور التوعوي والتثقيفي عن هذه الآفة بين المتدربين، ويتضمن المعرض لوحات إرشادية وعرض مقاطع عن أضرار التدخين وتوزيع مطويات وبروشورات عن التدخين، إضافةً إلى اللوحات التوجيهية المعبرة.
20 مارس 2018 - 3 رجب 1439 هـ( 508 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة مساء اليوم حفل تخريج وتكريم 100 متعافٍ من إدمان المخدرات , وذلك بجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمنطقة. وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية "كفى" بمنطقة مكة المكرمة عبدالله الفايز، في بداية الحفل شكره باسمه ونيابة عن أعضاء الجمعية والمتعافين لسمو الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز لرعايته هذا الحفل ، لافتاً النظر إلى أن الجمعية كرست جهودها لحماية الشباب من الوقوع في إدمان السموم وتقديم العلاج للمدمنين. وتخلل الحفل عرض فيلم بعنوان " رحلة مع متعافي " حكى خلاله عدد من المتعافين رحلتهم مع الإدمان والعلاج، إضافة إلى عرض عن إنجازات الجمعية منذ تأسيسها عام ١٤٢٥هـ، حيث بلغ عدد المستفيدين من برامجها وأنشطتها العلاجية والتثقيفية والتوعوية في عدد من محافظات المنطقة نحو ٣٦٢ ألف مستفيد، كما بلغ عدد المتعافين من المخدرات ٦٩١٨ مستفيدًا, فيما بلغ عدد المقلعين عن التدخين أكثر من ٢٨٠٠ شخص. بعدها شهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية كفى ومستشفى الأمل للصحة النفسية، والتي يسعى من خلالها الطرفان للتعاون وتوحيد الجهود لعلاج المدمنين ورعايتهم كل في تخصصه . وفي ختام الحفل كرم سموه المتعافين وداعمي الجمعية.
5 مارس 2018 - 17 جمادى الثاني 1439 هـ( 481 زيارة ) .
وقّعت أمانة محافظة جدة، الأن الأحد، اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، في مجال التوعية والتثقيف بأضرار التدخين والمخدرات. وتأتي الاتفاقية ضمن مبادرات حكومة المسؤولية الاجتماعية في الأمانة، مع الجهات الحكومية والخاصة. مثل أمانة جدة في توقيع الاتفاقية، نائب أمين محافظة جدة، د.عبداللطيف بن عبدالعزيز الحارثي، فيما مثل جمعية الإرادة رئيس مجلس إدارتها، عبدالله بن داود الفايز. وتضمنت الاتفاقية إقامة معرض "توعوي- تثقيفي"، بمبنى الأمانة يتلقي فجأة منسوبيها، ويستمر لثلاثة أيام متواصلة، إضافة إلى وجود سيارة متنقلة للتوعوية بأضرار التدخين. وتهدف إلى الترابط المشترك والمشاركة في الشغل على تحضير أفضل الخدمات الاجتماعية، وزيادة الوعي لدى السكان، ليؤدوا دورهم بالمشاركة الفعالة في مشروعات التنمية والخدمات الاجتماعية التي تنعكس إيجابيًا على المجتمع، وتسهم في تطويره، لتكون محافظة جدة وسكانها، نموذجًا حضاريًا، متقدمًا ومتطورًا، ورغبة في عمل مبادرة اجتماعية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، ووضع البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية في هذا الجانب. وتشمل الاتفاقية الموقعة، مجموعًا من مجالات الترابط المشترك المشتركة، ومن ذلك: المساهمة والمشاركة في المبادرات والأنشطة كتوفير المصادر التعليمية، وإقامة البرامج التدريبية والفعاليات، وتقديم الخدمات الاستشارية، وتصميم وتنفيذ الحملات الإعلانية والمطبوعات واللوحات الدعائية والنشرات الإخبارية التي تهدف إلى نشر الثقافة التوعوية بأضرار التدخين وخطره على المجتمع، بما يساهم في تحقيق استراتيجية أمانة جدة وجمعية كفى، وتمكين كل طرف الاستفادة من المواقع المتاحة للطرف الآخر، وذلك فيما يخدم ويدعم برامج الاتفاقية، وفقًا لما هو متاح للطرفين.
22 فبراير 2018 - 6 جمادى الثاني 1439 هـ( 1149 زيارة ) .
نفذّت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات ، بمحافظة الليث اليوم ، برنامجاً تثقيفياً عن أضرار التدخين والمخدرات في مركز المجيرمة، بالتعاون مع قطاع حرس الحدود بالليث . وأفاد مدير جمعية كفى بالليث وسام المهداوي أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة برنامج " آمن "، و استهدف 40 فرداً وضابطاً بحرس الحدود، لافتاً النظر إلى أن هناك خطة مجدولة من قبل حرس الحدود لإقامة برامج تثقيفية وزيارة المراكز التابعة له بمحافظة الليث والبالغ عددها 7 مراكز. وشكر المهداوي قيادة حرس الحدود بالليث على تعاونهم في إقامة هذه البرامج التوعوية والتثقيفية التي تحصن أبناء المجتمع من مهالك الادمان.
17 يناير 2018 - 30 ربيع الثاني 1439 هـ( 422 زيارة ) .
تشارك جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في فعاليات مهرجان أرض المعرفة والترفيه, الذي تنظمه مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الإدارة العامة للشؤون الوقائية. وقدّم مدير عام جمعية كفى بمنطقة مكة الدكتور صلاح بن محمد الشيخ, شكره للقائمين على الفعاليات, مشيراً إلى أن مشاركة الجمعية تتمثل في إقامة معرض توعوي بأضرار التدخين والمخدرات يحتوي على مواد تثقيفية , وعيادة متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة .
28 نوفمبر 2017 - 10 ربيع الأول 1439 هـ( 457 زيارة ) .
نفّذت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمحافظة الطائف، منذ مطلع العام الجاري عدداً من الزيارات الميدانية لمدراس التعليم بالمحافظة ، قدمت خلالها مجموعة من البرامج التوعوية والتثقيفية بجهودها في مكافحة آفة المخدرات والسموم ، استفاد من هذه البرامج أكثر من 3200 طالباً وطالبةً، وذلك في إطار شراكتها المجتمعية مع إدارة التعليم بالطائف. وقدّم فريق "كفى" المتضمن عدداً من المحاضرين والمحاضرات والأطباء والمستشارين بتقديم استشارات للطلاب والطالبات وتوعيتهم بكيفية تجنب تعاطي السموم، واطلع الطلاب خلال زيارتهم لعيادات جمعية "كفى" الثابتة والمتنقلة على تجهيزاتها الفنية وما تحويه من أقسام، وكيفية تلقى الحالات وطرق العلاج والتحصين من هذه الآفة. من جهته أكد مدير جمعية "كفى" بالطائف عبدالله بن علي الشهري على ضرورة تعاون الأسرة مع إدارة المدرسة والجمعية لمعرفة خطورة آفة التدخين والمخدرات، عاداً هذه الفترة العمرية للطلاب من أخطر الفترات التي يواجهون فيها خطر إدمان المخدرات والتدخين، مشيراً إلى أن حملات جمعية "كفى" التوعوية تستهدف طلاب المدارس والمؤسسات التعليمية والمهنية من خلال تنفيذ العديد من الحملات وخصوصاً في فترة الاختبارات.
7 نوفمبر 2017 - 18 صفر 1439 هـ( 414 زيارة ) .
اختتمت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة "كفى " , اليوم أعمال البرنامج التوعوي عن أضرار التدخين والمخدرات ضمن برنامج "إدارة بلا تدخين" , الذي أقيم بقيادة دوريات الأمن بمحافظة القنفذة . وأكد مدير الجمعية بالقنفذة بلغيث الرفيدي أن البرنامج الذي استمر على مدى أسبوع كامل, استهدف 150 فرداً من دوريات الأمن بالمحافظة , وإعلان 7 أشخاص إقلاعهم عن التدخين , مقدماً شكره لقيادة دوريات الأمن على تعاونهم مع الجمعية لإقامة البرنامج الذي احتوى عروضا مرئية وأعضاء مسرطنة لأشخاص فارقوا الحياة نتيجة التدخين .