هذا المحتوى يخص جمعية مؤسسة صقر القاسمي للأعمال الخيرية

23 يناير 2019 - 17 جمادى الأول 1440 هـ( 165 زيارة ) .
وقّعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية مذكرة تفاهم مع مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية في رأس الخيمة، في إطار حرص الطرفين على بناء علاقات شراكة فعالة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة بينهما في مجالات العمل الخيري. ووقّع مذكرة التفاهم كل من حمد سالم بن كردوس العامري، المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وأحمد راشد صوفه الزعابي، المدير العام لمؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية، في مقر المؤسسة في أبوظبي، وبحضور عدد من المسؤولين من الجهتين. وتهدف المذكرة إلى تعزيز أواصر وسبل التعاون والتواصل بين الطرفين، وتبادل الخبرات وبناء علاقات شراكة فعّالة بين الطرفين، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والمصالح المشتركة، فضلاً عن تبادل الرأي والمشورة لدعم ومساندة جهود التطوير المؤسسي لكلا الطرفين. وصرح حمد سالم بن كردوس العامري، المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية: «يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار جهودنا الرامية لتعزيز أواصر التعاون مع الجهات الخيرية في الدولة في سبيل توسعة الأعمال الخيرية، ومضاعفة الجهود المشتركة لتقديم المساعدات لأكبر عدد ممكن من المحتاجين بمختلف دول العالم».
26 ديسمبر 2018 - 19 ربيع الثاني 1440 هـ( 137 زيارة ) .
نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، متمثلة في قسم الأنشطة الرياضية والاجتماعية، بإدارة الإعلام والعلاقات العامة، برنامجاً ترفيهياً لأيتام مؤسسة صقر للأعمال الخيرية، شارك خلاله 75 طفلاً يتيماً. وذلك بمهرجان بر وبحر بجزيرة المرجان، بالتعاون مع مركز رأس الخيمة للمعارض التابع لغرفة رأس الخيمة للتجارة، بحضور المقدم فهد عبد الله بن جمعة رئيس قسم الأنشطة الرياضية والاجتماعية بشرطة رأس الخيمة. والنقيب موزة راشد الخابوري مدير فرع البرامج المجتمعية بإدارة الشرطة المجتمعية، والأستاذة حصة حارب آل علي مسؤولة قسم الأيتام بمؤسسة صقر للأعمال الخيرية، والأستاذة نوال عيسى النعيمي مدير مهرجان بر وبحر بجزيرة المرجان. وأشاد المقدم فهد عبد الله بن جمعة، ببرنامج فعالية الاحتفال بالأيتام الترفيهية، التي تمت إقامتها في مهرجان بر وبحر بجزيرة المرجان، وسط أجواء أُسرية احتفالية من خلال إعداد مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، التي أدخلت البهجة والسرور في نفوس جميع الأيتام والحضور، مع تقديم العديد من الجوائز والهدايا للأطفال المشاركين من مؤسسة صقر للأعمال الخيرية، مضيفاً بأن هذه الفعالية قد جاءت بالتزامن مع عام زايد الخير كإهداء من شرطة رأس الخيمة إلى الأطفال الأيتام.
15 مايو 2018 - 29 شعبان 1439 هـ( 261 زيارة ) .
بناء على توجيهات ومتابعة الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، تكفلت مؤسسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية، بسداد الرسوم الدراسية المتأخرة والمستحقة على 61 طالباً، من الدارسين بإحدى المدارس الحكومية في رأس الخيمة، من أبناء أسر محدودة الدخل، من المقيمين على أرض الدولة، مما هدد بحرمانهم من استكمال دراستهم، وخوضهم امتحان نهاية العام الدراسي الجاري. وأكدت المؤسسة الخيرية أن مبادرتها، وتفاعل الشيخ أحمد بن صقر القاسمي جاء استجابة لقضية الطلبة، التي طرحها برنامج «البث المباشر» في إذاعة رأس الخيمة، الخميس الماضي. وأوضح أحمد راشد الزعابي، مدير عام «خيرية صقر»، أن رئيس مجلس الإدارة أمر بسداد كل الرسوم المستحقة على الطلبة وذويهم، بعد أن سمع قصة معاناتهم وحالتهم على أثير إذاعة رأس الخيمة، خلال برنامجها اليومي (البث المباشر)، الذي يقدمه ويعده الإعلامي محمد غانم، مدير إذاعة رأس الخيمة، ويخرجه خليل العبيد، مشيراً إلى أن المبلغ الإجمالي المستحق على الطلبة وأولياء أمورهم، بلغ 169 ألف درهم. وبين الإعلامي مدير إذاعة رأس الخيمة، أن البرنامج طرح أوضاع الطلبة، ووصولها إلى نفق مظلم مؤخراً، في ظل مطالبة مدرستهم بتحصيل الرسوم الدراسية المستحقة عليهم، ونداء الاستغاثة، الذي وجهه آباء الطلبة وأمهاتهم لبرنامج «البث المباشر»، معرباً عن شكره وتقديره للشيخ أحمد بن صقر، في ظل تجاوبه مع الحالة الإنسانية للطلبة وأسرهم.
27 نوفمبر 2017 - 9 ربيع الأول 1439 هـ( 299 زيارة ) .
أقامت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية حفلاً، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين، وذلك بحضور سالم النار عضو المجلس الوطني وأعضاء مجلس الإدارة يوسف عبيد النعيمي وسمية حارب السويدي مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية. وأكدت وفاء الخنبولي رئيس قسم البحث الاجتماعي والمساعدات بالمؤسسة: إن الاحتفال باليوم الوطني يمثل تجديداً للولاء والانتماء لدولتنا الحبيبة ولقيادتنا الرشيدة وتجسيداً لأروع صور الوحدة المشرفة، حيث تحرص مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية على مشاركة المجتمع في جميع مناسباته الوطنية.
27 سبتمبر 2017 - 7 محرم 1439 هـ( 316 زيارة ) .
بدأت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية برنامجها الخيري التعليمي السنوي، والذي يستهدف طلاب الأسر المتعففة في إمارة رأس الخيمة من جميع الجنسيات، وذلك بتوجيهات الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة المؤسسة. وتضمّن البرنامج دفع الرسوم الدراسية لطلاب المدارس والجامعات، بالإضافة إلى توزيع قرطاسية المدرسة والتي تأتي على شكل قسائم شرائية، يتم صرفها من مجموعة كارفور التابعة لمجموعة ماجد الفطيم التجارية. وقالت وفاء الخنبولي رئيسة قسم البحث الاجتماعي إن مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية تعتمد هذه المبادرة سنوياً مع بداية كل سنة دراسية لمساعدة الأسر المتعففة على بدء العام الدراسي الجديد وتخفيف العبء عليهم، وذلك تماشياً مع أهداف المؤسسة بتقديم خدمات خيرية لدعم المجتمع وتزامناً مع عام الخير 2017.
26 مايو 2016 - 19 شعبان 1437 هـ( 471 زيارة ) .
رصدت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية مليون درهم لتنفيذ المشاريع الرمضانية، والتي بدأت خلال شهري أبريل ومايو بتنفيذ عدة مبادرات تستمر لشهر يونيو المقبل.
1 مارس 2016 - 21 جمادى الأول 1437 هـ( 437 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية في رأس الخيمة، مجموعة مبادرات إنسانية ومجتمعية جديدة تصب في صالح تعزيز الوعي الديني والقيمي والأخلاقي في المجتمع.
1 فبراير 2016 - 22 ربيع الثاني 1437 هـ( 539 زيارة ) .
أطقت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية، 4 مبادرات إنسانية ومجتمعية جديدة بكلفة 150 ألف درهم، لتضاف إلى مجموعة المبادرات والأعمال الخيرية التي تتبناها المؤسسة خلال 2016.
25 يناير 2016 - 15 ربيع الثاني 1437 هـ( 835 زيارة ) .
أكدت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية استمرار رعايتها لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم تحت شعار «وطن ووفاء.
19 اكتوبر 2015 - 6 محرم 1437 هـ( 851 زيارة ) .
احتفلت مؤسسة صقر للأعمال الخيرية في رأس الخيمة، باليوم العالمي للغذاء
22 يونيو 2015 - 5 رمضان 1436 هـ( 1145 زيارة ) .
بدأت «مؤسسة صقر القاسمي للأعمال الخيرية» فعالياتها الخيرية المتعلقة بنشر مفهوم العمل الخيري والإنساني خلال شهر رمضان المبارك في إمارة رأس الخيمة، وتتضمن توزيع وجبات افطار صائم بعدد 3000 وجبة يوميا بالتعاون مع مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية، ووزارة الأشغال في المنطقة الشمالية ، في 8 مناطق في امارة رأس الخيمة.بزيادة بنسبة 100٪ عن العام الماضي حيث كانت توزع 1500 وجبة يوميا بمعدل 45.000 طوال شهر مضان.
26 مايو 2015 - 8 شعبان 1436 هـ( 810 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية في رأس الخيمة، عن إطلاق الحملة الرمضانية خلال الشهر الكريم، تحت شعار «ما نقص مال من صدقة»، حيث تتضمن الحملة العديد من المشروعات الموسمية المتنوعة، التي تندرج في إطار التكافل المجتمعي الذي يحث عليه ديننا الحنيف ونحرص دائما على تكريسه.