هذا المحتوى يخص جمعية جمعية أيتام الشرقية ( تمكين ) لرعاية الأيتام من ذوي الظروف الخاصة

12 سبتمبر 2016 - 11 ذو الحجة 1437 هـ( 440 زيارة ) .
أسهمت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» في تقديم الخدمات الرعوية والتنموية لخدمة الأيتام خلال الأشهر الثلاثة الماضية، سعياً منها لتقديم نموذج ريادي في تمكينهم ليكونوا سواعد بناء فاعلة في المجتمع. وقال مدير عام الجمعية خالد الخان إن الجمعية قدمت أكثر من 170 خدمة رعوية وتنموية للأيتام بقيمة 250 ألف و976 ريالاً، وشملت أكثر من 200 يتيم ويتيمة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، واعتمدت في أكثر خدماتها على تحقيق الرعاية المثلى للأيتام من مساعدة إيجار ورعاية طبية ومساعدة تأثيث وأداء مناسك الحج للأيتام وأسرهم، إضافة إلى التوظيف من خلال الشراكات والتحالفات مع الجهات المختلفة والأعمال التطوعية لبعض البرامج والأنشطة والدورات التدريبية وغيرها من الخدمات. يذكر أن جمعية تمكين تختص بتقديم الرعاية الشاملة للأيتام ذوي الظروف الخاصة البالغ عددهم أكثر من 500 يتيم ويتيمة في المنطقة الشرقية.
2 يوليو 2016 - 27 رمضان 1437 هـ( 332 زيارة ) .
أقامت جمعية «تمكين» الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية حفل إفطار رمضاني جماعي يضم أبناء الجمعية الأيتام، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة الداعمين لنشاطات وبرامج الجمعية الخيرية. وأكد مدير عام الجمعية خالد الخان أن الحفل يستهدف خلق أجواء عائلية فقدها الأيتام، مشيرا إلى أن الجمعية ضمن خططها المستقبلية تسمو إلى نص استراتيجية جديدة تصب في مصلحة أبناء الجمعية الأيتام وتسعى إلى تغير الطريقة المعتادة التي تكون بإيجاد وظيفة عمل أو تقديم المساعدات المالية، وذلك من خلال مساهمة الجمعية تنمويا بالاعتماد على الذات وبدعم الأعمال والمشاريع حتى يكون أبناء الجمعية روادا للأعمال في المستقبل، لافتا النظر إلى وجود برامج وأنشطة قادمة للجمعية في فترة عيد الفطر المبارك خاصة بالأيتام. وأبان مستشار الجمعية محمد العوضي أن الجمعية تقدم رسالة تتطلع من خلالها الارتقاء بالمستوى التعليمي والمهني لأبنائها الأيتام الذكور والإناث بحيث ألا يقف الطموح عند أول رحلة تعليمية بل يجب زرع حب مواصلة العلم والمعرفة فيهم وتفضيل المستويات العلمية.
7 يونيو 2016 - 2 رمضان 1437 هـ( 380 زيارة ) .
بدأت جمعية أيتام الشرقية «تمكين»، تنفيذ خطتها الرمضانية، التي انطلقت مع بداية شهر رمضان الجاري، عبر تنظيم 6 برامج لمستفيديها.
24 مايو 2016 - 17 شعبان 1437 هـ( 421 زيارة ) .
تشارك جمعية أيتام الشرقية «تمكين» في ملتقى «أثر»، بمناسبة اليوم العالمي للتصلب المتعدد الذي تنظمة «جمعية أرفى للتصلب المتعدد»، بالتعاون مع مركز الأمير سلطان «سايتك»، الخميس المقبل.
16 مايو 2016 - 9 شعبان 1437 هـ( 447 زيارة ) .
عقدت جمعية أيتام الشرقية» تمكين» الاجتماع الأول لمجلس الإدارة في مقر الجمعية. وتضمَّن الاجتماع عديداً من المواضيع المهمة، أبرزها الاطلاع على إنجازات النصف الأول من هذا العام والبرامج والنشاطات المستقبلية خلال الفترة المقبلة.
27 أبريل 2016 - 20 رجب 1437 هـ( 543 زيارة ) .
بلغ عدد زائرات معرض «بقشة النسائي» الذي نظمته جمعية أيتام الشرقية «تمكين» أكثر من 1000 زائرة، اطلعن على مشاريع واهتمامات المرأة ومشاركة كافة أطياف المجتمع في دعم أبنائنا وبناتنا الأيتام.
20 أبريل 2016 - 13 رجب 1437 هـ( 516 زيارة ) .
نظمت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» معرض بقشة النسائي برعاية حرم أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بنت تركي وبحضور سيدات وشابات أعمال المنطقة.
19 أبريل 2016 - 12 رجب 1437 هـ( 615 زيارة ) .
أطلقت جمعية أيتام الشرقية " تمكين "، اليوم معرض بقشة النسائي بحضور حرم أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بنت تركي وسيدات وشابات أعمال المنطقة وذلك بفندق هوليدي إن الخبر .
9 أبريل 2016 - 2 رجب 1437 هـ( 529 زيارة ) .
نظمت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» بالتعاون مع فريق دراج التطوعي برنامجاً ترفيهيّاً لمتطوعي الجمعية شارك فيه 50 متطوعاً. وقال المدير العام للجمعية خالد الخان، إن البرنامج جاء لتشجيع وتأهيل الأبناء الأيتام على المشاركات التطوعية في تنفيذ البرامج، واستثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم في تنمية المجتمع، بجانب إكسابهم الثقة والمبادرة في الانخراط في العمل الجماعي وتعزيز جانب العطاء لديهم وغرسه في أنفسهم. من جانبه، أوضح مدير العلاقات والإعلام في الجمعية محمد البكر أن البرنامج تضمّن عديداً من الفقرات التنموية الترفيهية منها المسابقات الحركية والثقافية والألعاب الجماعية والفردية وكرة القدم على الملعب الصابوني، إضافة إلى عديد من الجوائز والهدايا التي قدمتها الجمعية للمتطوعين في نهاية البرنامج. وأضاف أن الجمعية سعت خلال الفترة الماضية إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج لمستفيديها الأيتام الذين تجاوز عددهم 500 يتيم ويتيمة، ومنها ابتعاث أكثر من 5 أبناء للدراسة الأكاديمية في الخارج، والتعاقد مع عدد من المؤسسات والقطاعات لتوظيف وتدريب مستفيدي ومستفيدات الجمعية، إضافة إلى توفير التأمين الطبي والصحي والإعانة الشهرية والبرامج الترفيهية. يذكر أن جمعية «تمكين» تختص بتقديم الرعاية المتخصصة للأيتام من ذوي الظروف الخاصة، ووقعت اتفاقيات مع عدد من المراكز التدريبية وشركات التوظيف لتقديم الخدمات لهم، وأسهمت منذ تأسيسها في المنطقة قبل 3 أعوام، في دعم ومساندة الأيتام ذوي الظروف الخاصة، وتوفير الرعاية الشاملة لهم اجتماعيّاً، وتعليميّاً، وصحيّاً، وتربويّاً، ونفسيّاً، ودمجهم في المجتمع، حيث بلغ عدد المستفيدين من خدماتها أكثر من 500 مستفيد ومستفيدة.
4 أبريل 2016 - 26 جمادى الثاني 1437 هـ( 385 زيارة ) .
دشنت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" بالتعاون مع جمعية "تمكين"، اللقاء التعريفي ببرنامج جسور وآلية عمله، وذلك في فندق التنفيذيين بالرياض بحضور مشرفي إخاء من كافة فروعها التسعة بالمملكة.
30 مارس 2016 - 21 جمادى الثاني 1437 هـ( 321 زيارة ) .
أبرم صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، اتفاقية تفاهم مع جمعية أيتام المنطقة الشرقية “تمكين”، أمس الأول، بحضور الأمين العام للصندوق حسن الجاسر، ومدير عام الجمعية خالد الخان، ونائب الأمين العام للصندوق هناء الزهير.
18 مارس 2016 - 9 جمادى الثاني 1437 هـ( 408 زيارة ) .
وقعت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» مؤخرًا مع شركة مجموعة العمودي مذكرة شراكة مجتمعية، لخدمة أبناء الجمعية الأيتام ودعم مشروعات مستفيدي الجمعية. وكشف المدير العام لـ»تمكين» خالد الخان، أن الاتفاقية شملت على دعم مشروعات مستفيدي الجمعية والمساهمة في تنميتهم، وإمكانية توظيف الأبناء الأيتام في الشركات للاعتماد على أنفسهم مستقبلاً، وتقديم المساعدات الغذائية وغيرها من الخدمات التي تتضمنها الشراكة. وجاء التوقيع تحقيقًا لأهداف الجمعية في إقامة التحالفات والشراكات ذات العلاقة لخدمة الأبناء، ودعم الأبناء في مشروعات تنموية تساهم في تطويرهم والاعتماد على أنفسهم لتحقيق تطلعاتهم وأهدافهم المستقبلية، والسعي في زيادة درجة التعاون بين الجمعية والقطاع الخاص لصالح خدمة أبنائنا الأيتام. وقال مدير العلاقات العامة والإعلام محمد البكر: إن «تمكين» سعت لتقديم أفضل الخدمات والبرامج لمستفيديها البالغ عددهم ٥٠٠ يتيم ويتيمة، ومن تلك البرامج والخدمات: ابتعاث 8 من الأبناء للدراسة الأكاديمية في الخارج. التعاقد مع عدد من المؤسسات والقطاعات لتوظيف وتدريب مستفيدي ومستفيدات الجمعية. توفير التأمين الطبي والإعانة الشهرية والبرامج الترفيهية. وتأتي تلك البرامج انطلاقًا من رؤية الجمعية التي تنص على تقديم نموذج ريادي في تطوير بيئة الأيتام ذوي الظروف الخاصة وتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم ليكونوا سواعد بناء فاعلة في المجتمع.
17 مارس 2016 - 8 جمادى الثاني 1437 هـ( 409 زيارة ) .
أبرمت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» مع شركة عبدالرحمن العمودي وأولاده القابضة مذكرة شراكة مجتمعية، بهدف خدمة أبناء الجمعية الأيتام ودعم مشاريع مستفيديها.
11 مارس 2016 - 2 جمادى الثاني 1437 هـ( 689 زيارة ) .
كشف رئيس مجلس إدارة جمعية تمكين سعود بن عبدالعزيز الأنصاري طرح مشروع وقف تمكين للأيتام، ومقر للجمعية إضافة إلى المشروع الاستثماري خلال الفترة القادمة. وأوضح أن الجمعية تقدم الخدمات والبرامج للأيتام والذين تجاوز عددهم ٥٠٠ يتيم ويتيمة، ومن تلك البرامج والخدمات «ابتعاث أكثر من ٥ أبناء للدراسة الأكاديمية في الخارج، والتعاقد مع عدد من المؤسسات والقطاعات لتوظيف وتدريب مستفيدي ومستفيدات الجمعية، إضافة إلى توفير التأمين الطبي والصحي والإعانة الشهرية والبرامج الترفيهية»، مؤكدا أن تلك البرامج تأتي انطلاقا من رؤية الجمعية التي تنص على تقديم نموذج ريادي في تطوير بيئة الأيتام ذوي الظروف الخاصة وتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم ليكونوا سواعد بناء فاعلة في المجتمع. وتسعى الجمعية التي انتخبت أخيرا مجلس إدارتها للدورة الثانية إلى توقيع اتفاقيات مع عدد من المراكز التدريبية وشركات التوظيف لتقديم الخدمات للأيتام، حيث أسهمت منذ تأسيسها بالمنطقة قبل ثلاثة أعوام، في دعم ومساندة الأيتام ذوي الظروف الخاصة، وتوفير الرعاية الشاملة لهم اجتماعيا، وتعليميا، وصحيا، وتربويا ونفسيا ودمجهم في المجتمع.
6 مارس 2016 - 26 جمادى الأول 1437 هـ( 345 زيارة ) .
عقدت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» مؤخراً، اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب المجلس الإداري في دورته الثانية، وذلك في فندق قصر الظهران بمحافظة الخبر، وتضمن الاجتماع مناقشة أبرز ما تم إنجازه في الدورة السابقة إضافة إلى طرح عدد من المشاريع القائمة والمستقبلية.
3 مارس 2016 - 23 جمادى الأول 1437 هـ( 352 زيارة ) .
عقدت جمعية أيتام الشرقية «تمكين»، اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس الإدارة في دورته الثانية.
11 يناير 2016 - 1 ربيع الثاني 1437 هـ( 414 زيارة ) .
خصصت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» ركناً تعريفياً خاصاً بالجمعية، في مهرجان الخبر السياحي، وذلك ضمن فعاليات خيمة واحة «كلنا سواعد» إحدى برامج المهرجان المقام في كورنيش الخبر .
23 ديسمبر 2015 - 12 ربيع الأول 1437 هـ( 796 زيارة ) .
أبرمت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» اتفاقية تعاونٍ مشتركة مع معاهد «البسام» للتعليم والتدريب بهدف توفير فرصٍ تدريبية ووظائف للأيتام.
12 نوفمبر 2015 - 30 محرم 1437 هـ( 644 زيارة ) .
كرَّمت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» مساء أمس المُشارِكات في الحفل التاسع لتكريم الناجحات في الأسر الحاضنة، الذي أقيم مؤخراً على مسرح الأمانة بحضور حرم أمير المنطقة الأميرة عبير بنت فيصل. في الوقت نفسه؛ كشف مدير عام «تمكين»، خالد الخان، عن فتح باب التطوع لدى الجمعية.
29 سبتمبر 2015 - 16 ذو الحجة 1436 هـ( 788 زيارة ) .
احتفلت جميعة أيتام الشرقية “تمكين” مساء أمس الأول بالذكرى الـ85 لليوم الوطني والعيد، بمشاركة 100 يتيم، في فندق قصر الظهران، ونظمته الجمعية في إطار البرامج الترفيهية التي تقدمها وتستهدف الأيتام البالغين في الشرقية البالغ عددهم حوالي ٥٠٠ يتيم ويتيمة تعمل الجمعية على رعايتهم وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لهم.
1