هذا المحتوى يخص جمعية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

10 يوليو 2020 - 19 ذو القعدة 1441 هـ( 7 زيارة ) .
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية , 50 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية المالديف الشقيقة. وسلم المساعدات لحكومة المالديف - نيابة عن المركز - القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمالديف سيف القحطاني, بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الدكتور أحمد زاهر علي، الذي بدوره قدم الشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين على هذه الهدية، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس عمق الروابط التي تجمع بين البلدين ويدعم مسار العلاقات الثنائية المتميزة. وقال: "إن المملكة رغم ما أحدثته جائحة كورونا في العالم من معاناة كبيرة على المستويات كافة فإنها لم تنس تقديم العون للمتضررين من انتشار الفيروس. وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولتصل للأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.
10 يوليو 2020 - 19 ذو القعدة 1441 هـ( 6 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. وجرى خلال شهر يونيو الماضي 2020م، ضخ 1,530,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 1,770,000 لتر مياه الاستخدام للخزانات، إضافة إلى نقل المخلفات ومياه الصرف الصحي من المخيمات إلى أماكن التخلص منها، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض. ويأتي المشروع في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق؛ لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.
9 يوليو 2020 - 18 ذو القعدة 1441 هـ( 31 زيارة ) .
يواصل مركز الأمل الطبي في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية تقديم خدماته الطبية، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المستضيف. وراجع العيادات خلال شهر يونيو الماضي 8,063 مريضًا حصلوا على 13,259 خدمة صحية مجانية، توزعت بين أقسام العيادات التخصصية المتنوعة، إضافة إلى المختبرات والصيدلية وخدمات التمريض الأخرى مع اتباع الإجراءات اللازمة وأخذ جميع الاحتياطات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ليتم تقديم الخدمات للمرضى في بيئة طبية آمنة. واستقبلت عيادات الصحة العامة 476 مريضًا، وعيادات طب العيون 734 مستفيدًا، وقسم الطوارئ 952 فردًا، وعيادات الأسنان 523 مريضًا، فيما استقبلت عيادات الأطفال 522 فردًا مع تقديم 242 لقاحًا. كما استقبلت عيادات الأنف والأذن والحنجرة 570 مريضًا، وعيادات العظام 452 حالة ، وعيادات القلب 361 فردًا، وعيادات المسالك البولية 671 مريضًا، وعيادات الجهاز الهضمي 338 حالة، والعيادات النسوية 587 امرأة، وكذلك استقبلت عيادات الغدد والسكري 84 مستفيدًا، وعيادة الصحة النفسية 294 مستفيدًا. وبلغ عدد المستفيدين من خدمات الصحة المجتمعية 1,256 فردًا، بينما حصل 4,012 مستفيدًا على أدوية من الصيدلية المجانية، و1,095 شخصًا استفادوا من خدمات التحاليل الطبية في المختبر. وفي ظل القلق والمخاوف التي يعيشها اللاجئون السوريون في مخيمات عرسال المكتظة بالنازحين التي تعد بيئة خصبة لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بسرعة كبيرة، تستمر فرق الصحة المجتمعية في المركز بتنفيذ العديد من حملات التوعية للأهالي في المخيمات، لتعريفهم بالجائحة وطرق انتقالها وأساليب الوقاية منها، بالإضافة لتزويدهم بحقائب النظافة الشخصية. كما بدأت فرق الصحة المجتمعية بالقيام بجولات في مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال بهدف نشر التوعية الصحية وترويج المفاهيم الصحية الوقائية بين الأفراد وتأهيل المجتمع في مجال الصحة العامة بالإضافة لقياس سوء التغذية بين الأطفال والنساء (الحوامل والمرضعات). وتحدثت عاملة الصحة المجتمعية في مركز الأمل الطبي "ضحى السوقي" عن أنشطة الصحة المجتمعية الحالية في مخيمات اللاجئين السوريين بعرسال قائلة ": شملت الأنشطة توضيحًا عن كيفية توعية المجتمع، وإحالة المرضى للمراكز الصحية ومتابعتهم ومراقبة الوضع الصحي في المجتمع، وتقديم الفيتامينات للأطفال والنساء (الحوامل والمرضعات)". فيما عبر مدير المشروع الدكتور طارق شندب عن شكره للمملكة العربية السعودية لمساهمتها الجليّة بالمشاريع التي تسهم بالحفاظ على حياة الإنسان، موضحًا أن كوادر مركز الأمل الطبي استطاعت تقديم الخدمات الطبية لما يزيد عن 8,603 مرضى، حصلوا على 13,259 خدمة صحية مجانية، حيث استفاد من الخدمات المقدمة المواطنين اللبنانيين واللاجئين السوريين في عرسال، مشيرًا إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية لهم في مجالات الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي والغذائي، إضافة إلى أن قسم طوارئ يعمل على مدار الساعة، مع وجود صيدلية متكاملة تُقدم الأدوية بشكل مجاني لكافة المرضى.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 35 زيارة ) .
دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن منحة المشتقات النفطية السعودية لتوليد وتشغيل الكهرباء في محافظة المهرة، التي دخلت عامها الثالث على التوالي، واستفاد منها أهالي المحافظة على مدى عامين ماضيين. واستقبل ميناء نشطون بالمحافظة الباخرة التي تقل المنحة النفطية السعودية المخصصة لشهر يوليو وعلى متنها مادة الديزل بكمية تبلغ 4800 طن بحضور كلّ من محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ونائب قائد قوات التحالف العقيد البحري الركن محمد إبراهيم الثميري، ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس عبدالله باسليمان، والأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، والمدير العام لفرع شركة النفط المهندس محسن علي بلحاف. وأكد المحافظ خلال حفل التدشين أن المنحة السعودية من المشتقات النفطية تمثل أهمية كبيرة في دعم وتشغيل محطات توليد الكهرباء والمستشفيات وغيرها من المنشآت الخدمية، رافعاً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على اهتمامهم ودعمهم للشعب اليمني بشكل عام، ومشيداً بدور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بإشراف مباشر من المشرف العام على البرنامج السفير محمد آل جابر على جهودهم وما يقدمونه من دعم ومشاريع تنموية ملموسة ليست في المشتقات النفطية فحسب بل في مختلف المجالات التي يعمل فيها البرنامج. وأوضح المحافظ أن البرنامج يستعد لإنشاء محطة كهرباء بقوة (40) ميجا وات، ومشاريع طرق، مروراً بمدينة الملك سلمان الطبية امتداداً لما نفذه من مشاريع خدمية وتنموية في قطاع الكهرباء والتربية والصحة وغيرها من المساعدات الإنسانية والإغاثية واللوجستية، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي تجسيدا لعمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربط المملكة العربية السعودية الشقيقة بالجمهورية اليمنية. وقال مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس عبد الله أحمد باسليمان: إن دخول منحة المشتقات النفطية السعودية عامها الثالث ووصول دفعة المشتقات النفطية المخصصة لشهر يوليو من العام 2020م يُعدّ امتداداً للعطاء المستمر لأجل الأشقاء في اليمن بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. وأضاف المهندس باسليمان: "إن ما يقوم به البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن هو مثال واقعي وحيّ على جدية المملكة العربية السعودية في مساعدة وتنمية اليمن لبناء مستقبل أفضل للأشقاء اليمنيين من خلال العمل على توفير جميع ما يحتاجه المواطن اليمني في محافظة المهرة ومختلف المحافظات اليمنية". وقدمت «المنحة السعودية» دعم المشتقات النفطية خلال العامين الماضيين لتشغيل الكهرباء بكميات صيفية بلغت 4800 طن شهرياً، وكميات شتوية بلغت 3600 طن شهرياً، وبإجمالي 50400 طن سنوياً.
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 29 زيارة ) .
سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في جمهورية باكستان الإسلامية 50 طنًا من التمور هدية حكومة المملكة لباكستان، تمهيداً لتوزيعها على المحافظات والأقاليم الباكستانية المختلفة. وقام بتسليم المساعدات مدير فرع المركز بباكستان الدكتور خالد العثماني إلى مؤسسة بيت المال بالحكومة الباكستانية. وأوضح المدير العام لمؤسسة بيت المال الباكستاني عون عباس، أن هذه المساعدات ستوزع على الأرامل والأيتام والفئات الأكثر احتياجًا، حيث سيستفيد منها 300 ألف فرد، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة ممثلة بالمركز على دعمها المتواصل لباكستان في المجالات كافة . وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً في مناطق مختلفة من العالم.
4 يوليو 2020 - 13 ذو القعدة 1441 هـ( 41 زيارة ) .
وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 1.800 سلة غذائية، تزن 133 طنًّا و200 كيلو غرام في مناطق: (حيران، وعبس، وبني حسن، والدير، والسادة) المحاذية لمحافظة صعدة، استفاد منها 10.800 فرد، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. ويأتي ذلك في إطار ما تقدمه المملكة من خلال المركز لدعم الأمن الغذائي في مختلف المحافظات اليمنية بدون استثناء.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 36 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس حزمة من المساعدات الغذائية للمحتاجين في منطقة رأس عمران بمحافظة عدن استفاد منها 400 أسرة، وذلك بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة. وعبّر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على الدعم السخي الذي تقدمه للشعب اليمني في مختلف المجالات. وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في مناطقه كافة دون تمييز.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 50 زيارة ) .
وقَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس اتفاقية مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك لمدة 5 أشهر، وذلك في مديريات (صيرة، وخور مكسر، والمعلا، والتواهي، والمنصورة، والشيخ عثمان، ودار سعد، والبريقة) بمحافظة عدن، يستفيد منها 861.719 فردًا. وقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز بمقر المركز في الرياض.
1 يوليو 2020 - 10 ذو القعدة 1441 هـ( 41 زيارة ) .
اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الجلسات الإرشادية والاجتماعية للأيتام وأسرهم ضمن مشروع "بذرة أمان" في مختلف المحافظات اليمنية، استفاد منها 100 معيلة، و600 يتيم ويتيمة من محافظات: عدن، ومأرب، وصنعاء، والبيضاء، والجوف، والساحل الغربي. وأوضح القائمين عن المشروع، أنه جرى خلال الجلسات تعزيز مبدأ التعاون بين الأيتام وأسرهم، وكذلك مناقشة الجوانب النفسية وطرق التغلب عليها، مع التأكيد على إيجاد بيئة آمنة تكفل للمعيلات والأيتام الشعور بالأمان والاستقرار والانخراط في الحياة مع المجتمع. بدورهم عبّر عدد من المستفيدين عن مدى استفادتهم من هذه الأنشطة التي تساعدهم في اكتساب مهارات وسلوكيات إيجابية تسهم في بناء حياة آمنة لليتيم وأسرته، مقدمين شكرهم وتقديرهم للمملكة ممثلة بالمركز لما يقدمه من خدمات تكون عون لهم في هذه الظروف. يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم مشاريع وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة للأيتام وأسرهم في اليمن بهدف تحسين ظروفهم المعيشية ورعايتهم في جميع المجالات، ونفذ المركز في هذا الصدد مشروع "مهارتي بيدي" لتحسين سبل العيش لأسر الايتام للعام 2018م، ومشروع "لست وحدك" لحماية وكفالة أسر الأيتام في اليمن للعام 2019م،ومشروع "بذرة أمان" لحماية ورعاية الأيتام وأسرهم باليمن للعام 2020م. ويأتي ذلك تجسيدًا للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.
30 يونيو 2020 - 9 ذو القعدة 1441 هـ( 31 زيارة ) .
واصلت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية، وذلك خلال الفترة من 18 حتى 24 يونيو 2020م. وراجع قسم الرعاية التكاملية 909 مستفيدين، وعيادة الجراحة والتضميد 199 فرداً، وعيادة الولادة 13 حالة، وقسم التوعية والتثقيف 395 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 196 مريضًا. كما أجرى الفحص المخبري لـ 436 مريضًا، وصرفت الأدوية لـ 1,634 فردًا، وراجع قسم التحصين 7 مستفيدين، وقسم مكافحة الأوبئة 323 مستفيدا، والتغذية العلاجية 21 مراجعًا.
28 يونيو 2020 - 7 ذو القعدة 1441 هـ( 35 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة المهاجرين والعائدين في أفغانستان بتوزيع التمور في ولاية كابل. وجرى أمس توزيع 1,172 صندوقا من التمور استفاد منها 7,032 فردا. ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 150 طنًا من التمور مقدمة من حكومة المملكة لجمهورية أفغانستان الإسلامية.
28 يونيو 2020 - 7 ذو القعدة 1441 هـ( 41 زيارة ) .
فذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برامج وأنشطة إنسانية متنوعة للأيتام وأسرهم في مختلف المحافظات اليمنية، أمس ضمن مشروع «بذرة أمان» الجلسات الإرشادية والاجتماعية للأيتام وأسرهم في محافظات مأرب والجوف وصنعاء والبيضاء، استفاد منها 50 معيلة، و300 يتيم ويتيمة. واشتملت الجلسات على أهمية تعزيز التكاتف الإنساني، وتلبية احتياجات الأيتام وإدماجهم في المجتمع، وكذلك تقديم النصائح للمعيلات وتأهيلهم للعمل. يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم مشاريع وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة للأيتام وأسرهم في اليمن بهدف تحسين ظروفهم المعيشية ورعايتهم في جميع المجالات، ونفذ المركز في هذا الصدد مشروع «مهارتي بيدي» لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام للعام 2018م، ومشروع «لست وحدك» لحماية وكفالة أسر الأيتام في اليمن للعام 2019م، و مشروع «بذرة أمان» لحماية ورعاية الأيتام وأسرهم باليمن للعام 2020م. ويأتي ذلك تجسيدًا للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.
24 يونيو 2020 - 3 ذو القعدة 1441 هـ( 45 زيارة ) .
واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن. واستقبلت العيادة النسوية 100 مريضة، وتمت معاينتهن وفحصهن وصرفت الأدوية اللازمة لهن، وبلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 466 وصفة طبية.
23 يونيو 2020 - 2 ذو القعدة 1441 هـ( 60 زيارة ) .
واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن تقديم خدماتها لقاطني المخيم. وراجع العيادات أمس 193 مريضًا بمختلف الحالات، حيث استقبلت عيادات الطب العام 58 مستفيدا، وعيادة الأطفال 56 طفلاً عوينوا وصُرف الدواء اللازم لهم، فيما راجع قسم الطوارئ 17 مريضا، كما استقبل37 مريضة في العيادات النسوية وعوينّ وفُحصن وصُرفت الأدوية اللازمة لهن، واستقبلت عيادة الأسنان 19 مريضًا، كذلك أجريت 11 صورة أشعة ل 8 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 163 وصفة طبية.
20 يونيو 2020 - 28 شوال 1441 هـ( 44 زيارة ) .
واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن. وقد راجع العيادات أمس 1,322 مريضا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 504 مرضى، وراجع عيادة الباطنية 47 مريضا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 117 مريضا، واستقبل قسم الطوارئ 45 مريضا، وراجع 20 فردا عيادتي الأسنان. كما تم استقبال 106 مريضات في العيادة النسوية، فيما استقبلت عيادة الأذن والأنف 17 شخصا، كما تم عمل 197 تحليلا ل 87 مريضا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 25 صور أشعة ل 16 مريضا. واستقبلت عيادة التغذية 12 مريضا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 393 وصفة طبية.
14 يونيو 2020 - 22 شوال 1441 هـ( 60 زيارة ) .
نفّذ فريق الصحة المجتمعية التابع لمركز الأمل الطبي ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملة توعوية للاجئين السوريين وأهالي البلدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وتضمنت الحملة التعريف بأهم أعراض الفيروس وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه وكذلك تعليم المستفيدين على الإجراءات الاحترازية الصحيحة مثل غسل اليدين والتعامل عند السعال والحرص على النظافة الشخصية والمنزلية، مع توزيع 5,000 حقيبة صحية تحتوي على معقمات طبية، وأقنعة واقية (كمامات)، وغيرها من المستلزمات الضرورية. كما جرى تدريب الكادر الطبي على كيفية التعامل مع الفايروس باتباع خطوات الوقاية الشخصية وكيفية التعامل مع المرضى وتقديم العلاج المناسب لهم. وأوضحت أخصائية الصحة العامة في مركز الأمل الطبي الدكتورة سحر كرمبي، أن التركيز حاليًا ينصب على ضمان احتواء انتشار الفيروس بين اللاجئين وتوعية كافة المستفيدين وتزويدهم بالاحتياجات المطلوبة، معبرةً عن شكرها وتقديرها للمملكة ممثلة بالمركز على مساهمتها الجلية في تنفيذ ودعم المشاريع التي تساهم بالحفاظ على حياة الإنسان. وتأتي هذه الخطوة حرصًا من من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم أفضل رعايا إغاثية للاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمات الإنسانية التي يمرون بها.
14 يونيو 2020 - 22 شوال 1441 هـ( 42 زيارة ) .
واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن. وقد راجع العيادات خلال الاسبوع الماضي 6,437 مريضا بمختلف الحالات المرضية تمت معاينتهم وصرف الدواء اللازم لهم، حيث استقبلت عيادات الطب العام 2,460 مريضا، كما استقبلت عيادات الأطفال 691 مريضا، واستقبل قسم الطوارئ 221 مريضا، وراجع 132 مريضًا عيادتي الأسنان. كما جرى استقبال 445 مريضة في العيادة النسوية وتمت معاينتهن وفحصهن وصرفت الأدوية اللازمة لهن، وبلغ عدد مراجعي عيادة الباطنية 159 مراجع و 98 حالة تم التعامل معها ضمن عيادات الأنف والأذن والحنجرة، وراجع عيادة اللقاحات 172 حالة، و1,727 حالة, ضمن مشروع مكافحة الأمراض السارية، أما عيادات التغذية والرعاية الصحية فقد تعاملت مع 95 حالة وتم إجراء 81 صوره أشعاعية لـ 49 مريضًا، وتم اجراء 481 تحليل مخبري لعدد 188 مريضًا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي قدمت للصيدلية 2,065 وصفة طبية.
14 يونيو 2020 - 22 شوال 1441 هـ( 43 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، بتوزيع 45 حقيبة إيوائية للمتضررين من كارثة السيول في مخيم للنازحين بمديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت، استفاد منها 270 نازحاً ومتضرراً، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. ويأتي ذلك في إطار التدخلات العاجلة لمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة المتضررين من السيول في محافظة حضرموت.
14 يونيو 2020 - 22 شوال 1441 هـ( 39 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 48 سلة غذائية للمتضررين من السيول في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، استفاد منها 288 فردًا، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. كما نفّذ فريق الصحة المجتمعية التابع لمركز الأمل الطبي ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملة توعوية للاجئين السوريين وأهالي البلدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19). مع توزيع 5.000 حقيبة صحية تحتوي على معقمات طبية، وأقنعة واقية (كمامات)، وغيرها من المستلزمات الضرورية.
13 يونيو 2020 - 21 شوال 1441 هـ( 99 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية 120 حقيبة إيوائية للمتضررين من السيول في مديرية حجر بمحافظة حضرموت بالرغم من صعوبة الوصول للمستفيدين ووعورة الطريق، استفاد منها 720 متضررا . ويأتي ذلك ضمن التدخلات العاجلة لمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة المتضررين من السيول في محافظة حضرموت.