هذا المحتوى يخص جمعية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

14 ديسمبر 2019 - 17 ربيع الثاني 1441 هـ( 22 زيارة ) .
قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول سيارتي إسعاف وكميات من الأدوية لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة. وقال مدير مكتب وزارة الصحة الدكتور علي الأهدل إن المكتب تسلم من المركز سيارتي إسعاف مجهزة تجهيزا متكاملا وشحنة جديدة من الأدوية لتوزيعها في مديريتي التحيتا والدريهمي بالحديدة. وأعرب الدكتور الأهدل عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة جراء ما يقدمه من مساعدات طبية متميزة. ومن المتوقع أن تساعد في تخفيف الضغط والدفع بعمل القطاع الصحي بالمحافظة التي تعاني كثافة سكانية ونزوحا كبيرا نتيجة الأزمة الإنسانية الراهنة.
10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 69 زيارة ) .
أجرت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في منطقة شيشاوة بالمملكة المغربية أمس، 132 عملية جراحية منها 54 للرجال و 78 للنساء ، وذلك خلال اليوم الثالث للحملة، ليصل إجمالي العمليات المنفذة حتى الآن 307 عمليات. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون في المغرب وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 49 زيارة ) .
سخّر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن معداته وآلياته بمحافظة أرخبيل سقطرى لفتح وشق عدداً من الطرقات الرئيسة المتضررة جراء ما أعقبته الحالة المدارية "بافان". وبذل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جهوداً حثيثة لضمان سلامة أهالي المحافظة، وسهلت أعمال البرنامج المتواصلة تنقلات الأهالي في محافظة سقطرى, كما مهّد البرنامج عدداً من الطرق الرئيسة التي انقطعت عقب انهيارات طينية محدودة تسببت بإعاقة حركة السير في منطقة "حيبق". وشهدت محافظة أرخبيل سقطرى أمطاراً غزيرة على مدى ثلاث أيام متوالية جراء تأثرها بالحالة المدارية "بافان"، والتي عزلت المناطق والقرى الشرقية والغربية عن العاصمة حديبو. وتُعد حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى وتقع فيها المنشئات الحكومية والخدمية، والمستشفيات وغيرها من احتياجات المواطنين. وأكد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس على دور المملكة المهم متمثلاً في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وذلك من خلال سرعة الاستجابة وفتح الطرق الرئيسة للعاصمة حديبو, رافعاً الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وللمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر الذي يولي اهتمامه لجميع المحافظات اليمنية.
6 ديسمبر 2019 - 9 ربيع الثاني 1441 هـ( 47 زيارة ) .
اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة أزيلال بالمملكة المغربية بإجراء 533 عملية جراحية، 252 منها للرجال و281 للنساء وتم الكشف على 1,900 فرد ، وصرف 800 نظارة، وتوزيع 3,800 قطرة عين، وذلك خلال أيام الحملة. و تأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لذوي الدخل المحدود المصابين بأمراض العيون في عدد من الدول المحتاجة وفقًا للاتفاقية الموقعة مع مؤسسة البصر العالمية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191204/162514#sthash.wvJTBFJ9.dpuf
5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 114 زيارة ) .
ختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة أزيلال بالمملكة المغربية بإجراء 533 عملية جراحية، 252 منها للرجال و281 للنساء وتم الكشف على 1,900 فرد ، وصرف 800 نظارة، وتوزيع 3,800 قطرة عين، وذلك خلال أيام الحملة. و تأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لذوي الدخل المحدود المصابين بأمراض العيون في عدد من الدول المحتاجة وفقًا للاتفاقية الموقعة مع مؤسسة البصر العالمية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191204/162514#sthash.1clLyKK4.dpuf
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 40 زيارة ) .
أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال من عائلات ذوي الدخل المحدود في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الاتحادية، حيث أجرى الفريق الطبي التطوعي في بداية الحملة 5 عمليات قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد. وتأتي الحملة الطبية ضمن سلسلة الحملات التطوعية المتنوعة التي يمولها وينفذها المركز في عدد من البلدان المحتاجة، بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، تحقيقا لرؤية المملكة 2030 في دعم العمل التطوعي. وعلى الصعيد نفسه، وزع المركز أمس 1,500 كرتون من التمور في مديرية الوادي بمحافظة عمران استهدفت الأسر النازحة والمتضررة. وتعاون المركز مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية أمس، بتوزيع 3,260 كرتونا من التمور في محليات بربر وعطبرة والدامر التابعة لولاية نهر النيل ومحلية شيكان ومنطقة النازحين التابعة لولاية غرب كردفان بجمهورية السودان، مستهدفا 14,500 شخص، في إطار مشروع توزيع 100,000 كرتون من التمور للأشقاء السودانيين.
2 ديسمبر 2019 - 5 ربيع الثاني 1441 هـ( 96 زيارة ) .
اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول حملته التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة خيربور بجمهورية باكستان الإسلامية. و كشف الفريق الطبي للحملة على 6,295 فردًا، منهم 3,302 رجل و2,993 امرأة، وأجرى 401 عملية جراحية ووزع 3,500 قطرة عين وصرف 1,450 نظارة للحالات التي لا تستدعي تدخلاً جراحيًا. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقًا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.
1 ديسمبر 2019 - 4 ربيع الثاني 1441 هـ( 49 زيارة ) .
قدمت عيادات الطب العام التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن خلال شهر أكتوبر الماضي خداماتها الطبية ل 7,347 حالة مرضية، وذلك ضمن برامج الرعاية الطبية الشاملة التى يقدمها المركز للاجئين السوريين في المخيم . ويقوم مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال عياداته التخصصية في المخيم بتوفير المستلزمات الطبية الضرورية وتأمين الأدوية والأجهزة الطبية التي من شأنها أن تخدم اللاجئين السوريين ليتمتعوا بصحة جيدة. يشار إلى أن عيادات المركز تعد واحدة من أهم الروافد الطبية على مستوى المخيم مما جعلها تصل إلى مرتبة متقدمة في عملها الطبي الإنساني الدائم على مستوى المنظمات الدولية والمحلية .
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 113 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 2,200 سلة غذائية، تزن 231 طنًا للمتضررين من الفيضانات في محافظة بلدوين بإقليم هيران في ولاية هيرشبيلي بالصومال، استفاد منها 13,200 فرد، بالتعاون مع البعثة الإقليمية لمنظمة التعاون الإسلامي في الصومال. وتقدم نائب رئيس ولاية هيرشبيلي علي جودلاوي حسين بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما قُدم من مساعدات من خلال المركز لإخوانهم في الصومال. وأوضح مدير المشاريع للبعثة الإقليمية لمنظمة التعاون الإسلامي في الصومال أحمد موسى فارح أن السلة الغذائية الواحدة مكونة من 7 أصناف تزن 105 كيلوغرامات، مقدمًا شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة لاستجابته العاجلة لنداءات الاستغاثة.
25 نوفمبر 2019 - 28 ربيع الأول 1441 هـ( 156 زيارة ) .
نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان، 11 عملية إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات. ويأتي تنفيذ هذه العمليات الإسعافية في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.
25 نوفمبر 2019 - 28 ربيع الأول 1441 هـ( 80 زيارة ) .
بادر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة اليمنية ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية بوضع خطة إستراتيجية لرفد القطاع الصحي الحكومي والخاص, وذلك استمرارًا لجهود المركز في الجمهورية اليمنية عامة ومحافظة تعز خاصة منذ بداية الأزمة الإنسانية الراهنة جراء انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الحكومة الشـرعية اليمنية، والتي تعمدت تدمير البنية التحية للدولة ومنها القطاع الصحي. ويهدف المركز لاستمرار الخدمات الصحية للشعب اليمني الشقيق والحد من انتشار الأمراض والأوبئة بتقديم التجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل الوريدية ومحاليل الغسيل الكلوي، بالإضافة الى الأدوية للأمراض المستعصية، وعلاج الجرحى والمصابين داخل اليمن والمملكة والدول المجاورة، وتقديم المنح العلاجية للأشقاء اليمنيين في المدن الطبية والمستشفيات التخصصية داخل المملكة بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية. واستمراراً لهذه الجهود وصل محافظة تعز أمس 5 شاحنات تحتوي على 300 صنف نوعي من الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية ومحاليل الغسيل الكلوي تزن 80 طنًا لتعزيز قدرات القطاع الصحي في تعز بمرحلته الثالثة. وكان مركز الملك سلمان للإغاثة قد نفذ العديد من البرامج والمشاريع الطبية والصحية في تعز، حيث دعم مستشفى الثورة بتعز بالتجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية والأدوية، إلى جانب تجهيز قسم العظام بالكامل (المرحلة الأولى) بمبلغ 3,150,000 دولار أمريكي، وقدم الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية للمستشفى الجمهوري والمراكز الأشد احتياجًا بتعز، كما قام بتعويض محاليل الغسيل الكلوي لمستشفى الثورة بعد السطو المسلح على الشاحنات التي تحمل المحاليل من قبل الميليشيات الحوثية. والمركز مستمر بدعم مراكز الغسيل الكلوي بكافة المحافظات اليمنية باحتياجاتها من المحاليل والمستلزمات الطبية ولمدة (6) أشهر (للمرحلة الثانية) ومنها محافظة تعز ، فضلاً عن توفيره الوقود لعدد 95 مرفقًا صحيًا في كافة المحافظات اليمنية ومنها تعز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. وعمل مركز الملك سلمان للإغاثة أيضًا على تنفيذ برامج الرعاية الصحية الأولية ورعاية الأمومة والطفولة في المراكز الصحية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في كافة المحافظات اليمنية بما فيها تعز. كما قام المركز بعلاج الجرحى والمصابين في مستشفيات القطاع الخاص بمحافظة تعز، والذين لا يتوفر علاجهم داخل اليمن تم نقلهم للمملكة والأردن والسودان لتلقي العلاج على نفقة المركز. وفيما يخص اصابات العيون لليمنيين قام المركز بعلاجهم داخل اليمن وقد انتهت المرحلة الأولى والمرحلة الثانية مازالت مستمرة، كما دعم مستشفى الثورة بانشاء محطة توليد الأوكسجين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ونفذ المركز برنامج التحصين للأطفال دون سن الخامسة مع الشـريك المنفذ منظمة الأمم المتحدة(يونيسيف) لكافة المحافظات اليمنية ومنها محافظة تعز. كما قام المركز بتنفيذ برنامجًا للعلاج والوقاية من وباء الكوليرا مع المنظمات الدولية المتخصصة (منظمة الصحة العالمية / منظمة اليونيسيف) لكافة المحافظات اليمنية بما فيها محافظة تعز. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191124/162159#sthash.jg6MZYvL.dpuf
24 نوفمبر 2019 - 27 ربيع الأول 1441 هـ( 79 زيارة ) .
تواصل عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، حيث قدمت عيادات الأطفال الرعاية الطبية الشاملة لأبناء اللاجئين السوريين، وبلغ إجمالي الذين تلقوا العلاج والمراجعين خلال شهر أكتوبر الماضي 6,330 طفلاً. ويسعى المركز دائمًا إلى رفع كفاءة العمل بالعيادات وتطوير الأجهزة الطبية لتتناسب مع احتياجات المستفيدين خصوصًا من فئة الأطفال. بدورهم عبر أولياء أمور الأطفال عن عميق شكرهم وعرفانهم لما تقدمه المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة من خدمات إغاثية تكون عون لهم في ظل هذه الظروف.
23 نوفمبر 2019 - 26 ربيع الأول 1441 هـ( 77 زيارة ) .
وقعت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) (الخميس)، مذكرة تفاهم مع مركز مبادرات مسك التابع لمؤسسة مسك الخيرية، لتوسيع فرص التعاون بين المؤسستين وتوحيد الجهود لتحقيق أهداف التنمية الوطنية في مختلف المجالات، خصوصاً مجال إعداد قادة المستقبل من الشباب. وجرت مراسم التوقيع على هامش فعاليات منتدى مسك العالمي في الرياض، ووقع الاتفاقية البروفيسور توني تشان مدير الجامعة، وبدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد ورئيس مركز مبادرات مسك الخيرية. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات عدة تشمل التطوير الأكاديمي والمهني لطلبة المرحلة الثانوية، مع التركيز بشكل خاص على التحضير لمرحلة تقديم طلبات الالتحاق والتسجيل بالجامعات، وإثراء مشروعات ريادة الأعمال والأنشطة الترويجية الخاصة بها، وبرامج وفعاليات التبادل التعليمي وريادة الأعمال المشتركة للشباب السعودي، والتي تتضمن ترشيح الطلبة المتفوقين من مجموعة المواهب في مسك للمشاركة في البرامج الأكاديمية وبرامج الإثراء وبرامج التطوير في كاوست، مثل المعهد السعودي للعلوم البحثية وبرنامج جامعة الملك عبدالله للطلبة الموهوبين وبرنامج تدريب القيادات التنفيذية الوطنية وبرامج التدريب على الأبحاث. مهارات وتدريب وقال بدر العساكر، إن «مسك» تلتزم بالتعاون وعقد الشراكات مع المؤسسات الرائدة في العالم لتحقيق رسالتها الأساسية المتمثلة في تمكين الشباب، سواء في المملكة أو العالم، ونحن في مسك، نعي تماماً أن ريادة الأعمال هي الطموح الذي يحرك الكثير من الشباب، لذلك نعمل على إقامة العديد من الشراكات المتميزة مثل شراكتنا مع كاوست لتوفير المهارات والتدريب اللازم للشباب كي يتمكنوا من تحقيق هذا الطموح. من جانبه، أوضح البروفيسور توني تشان، أن كاوست تلتقي مع «مسك» في نفس القيم الهادفة للاستثمار في المواهب السعودية ودعمها من خلال التدريب الأكاديمي وبرامج تطوير القيادات، ونحن في كاوست مهتمون جداً بتطوير بيئة الابتكار وريادة الأعمال عبر التعاون في الفعاليات الوطنية والدولية ذات الصلة، مثل بطولة كأس العالم لريادة الأعمال التي ترعاه مؤسسة مسك والتي تعتبر قوة دافعة لتعزيز الابتكار والنمو في ا
21 نوفمبر 2019 - 24 ربيع الأول 1441 هـ( 148 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء للأسبوع العاشر على التوالي توزيع 40,000 رغيف خبز يوميًا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري. ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من المملكة والتي تقدم من خلال المركز لتحسين الظروف المعيشية للمحتاجين في مختلف بيئات اللجوء.
21 نوفمبر 2019 - 24 ربيع الأول 1441 هـ( 104 زيارة ) .
قدم المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, دورات تعليمية وتدريبية لـ 614 طالباً وطالبة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، خلال الدورة التاسعة عشرة. ويقدم المركز محاضرات تدريبية مكثفة لتعزيز مهارات الطلبة في مجالات الحاسب الآلي والعلوم الأساسية واللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات ومحو الأمية, إضافة إلى دورات في الخياطة وتعليم النسيج والفنون والأعمال اليدوية والحرفية، إلى جانب المحاضرات حول المطبخ السعودي ومهارات الطهي وحفظ وتخزين الطعام. وتمتاز الدورات بالمستوى المتقدم حيث تؤهل الخريج للحصول على فرص عمل مع المنظمات العاملة داخل مخيم الزعتري لما يتمتع به الخريج من مهارات في البرامج المقدمة لهم.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 94 زيارة ) .
وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، برنامجين تنفيذيين لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين في أحداث عدن الأخيرة بالشراكة مع عدد من مستشفيات القطاع الخاص في محافظة عدن. ووقّع العقدين مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، والتي يتم بموجبها تقديم الرعاية الصحية والطبية للمستهدفين. وأوضح مساعد مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله الوادعي في تصريح صحفي أنه ضمن مبادرة "استجابة " التي أطلقها المركز ، وإنفاذًا للتوجيهات الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لعلاج جرحى الأحداث الأخيرة في كل من عدن وأبين في شهر أغسطس الماضي، للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم حسب ما تقتضيه حالتهم الصحية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان اليمنية، فقد وقع المركز اليوم برنامجين تنفيذيين لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن بقيمة 320,000 ألف دولار أمريكي، بالشراكة مع مجموعة مستشفيات الوالي بمحافظة عدن. وأشار الوادعي إلى أنه سيتم من خلال هذه البرامج تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن وفق المعايير الطبية لعدد 100 جريح، مبينًا أن هذه الاتفاقيات ساعدت القطاع الصحي بتقديم خدماته في اللحظات الأولى لوقوع الإصابة مما أسهم في الحد من مضاعفات الإصابة، وتفعيل نظام الإحالة الطبي، وتوطين الخدمات الصحية داخل اليمن، وتعزيز الاقتصاد اليمني. و أكد الدكتور عبدالله الوادعي حرص المركز على أن تشمل برامجه الصحية جميع الأشقاء اليمنيين في أنحاء الجمهورية اليمنية في جميع الأنشطة والتخصصات وفق الاحتياج الفعلي بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 42 زيارة ) .
أجرت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة رانجبور بجمهورية بنجلاديش في يومها الرابع 121 عملية جراحية. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191119/161953#sthash.pxFi1Qrn.dpuf
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 40 زيارة ) .
قدم المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, دورات تعليمية وتدريبية لـ 614 طالباً وطالبة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، خلال الدورة التاسعة عشرة. ويقدم المركز محاضرات تدريبية مكثفة لتعزيز مهارات الطلبة في مجالات الحاسب الآلي والعلوم الأساسية واللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات ومحو الأمية, إضافة إلى دورات في الخياطة وتعليم النسيج والفنون والأعمال اليدوية والحرفية، إلى جانب المحاضرات حول المطبخ السعودي ومهارات الطهي وحفظ وتخزين الطعام. وتمتاز الدورات بالمستوى المتقدم حيث تؤهل الخريج للحصول على فرص عمل مع المنظمات العاملة داخل مخيم الزعتري لما يتمتع به الخريج من مهارات في البرامج المقدمة لهم. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191119/161954#sthash.D64k0xGY.dpuf
19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 144 زيارة ) .
قامت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة رانجبور بجمهورية بنجلاديش بإجراء 122 عملية جراحية، والفحص على من أجريت لهم عمليات أمس. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.
18 نوفمبر 2019 - 21 ربيع الأول 1441 هـ( 62 زيارة ) .
جرى أمس الأول توزيع 3,900 كرتون من التمور في محافظات عدن والبيضاء ومأرب بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، استفاد منها 18,900 فرد. وجرى توزيع 1,500 كرتون تمور في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء شملت 4,230 فردًا، وتوزيع 1,100 كرتون في مديرية كريتر بمحافظة عدن شملت 6,600 فرد، وتوزيع 1,300 كرتون تمور في مأرب شملت 7,800 فرد. ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتوزيع 3,000 طن من التمور في الجمهورية اليمنية.