هذا المحتوى يخص جمعية الجمعية الخيرية لرعاية المرضى ( ترابط )

16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 172 زيارة ) .
ودع أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية (ترابط) رئيس مجلس إدارتها السابق الدكتور صالح بن عبدالرحمن اليوسف بعد انتهاء أعماله بالمجلس أمس في الدمام، بحضور نائب وزير الصحة حمد الضويلع، وعدد من قيادات الصحة، والإدارة التنفيذية للجمعية. وأقام رئيس المجلس الجديد في ترابط زيد العيسى، مأدبة عشاء في منزله، وحضر المناسبة عدد من وجهاء المنطقة، والدعاة، والأطباء، ورجال الأعمال. وأثنى العيسى في بداية المناسبة على المحتفى به، مشيدا بعطائه الدائم في فعل الخير، مؤكدا أن «ترابط» ستستعين بالدكتور اليوسف في مشورته وإسداء النصائح لها والاستفادة من خبراته وعلاقاته في العمل الخيري. وأشاد نائب وزير الصحة حمد الضويلع بـ«ترابط» والقائمين عليها، مؤكدا أن التجارب في القطاع الثالث تعد من الوقفات الجميلة في حياة الناس ويبقى العمل الخيري رافدا لحياة كثير من المحتاجين، وأن الشرقية ذات تجارب رائدة في العمل الخيري، حيث توسعت بعض نشاطات الجمعيات إلى مدن أخرى. وفي نهاية الحفل قدم العيسى درعا تذكارية بالنيابة عن أعضاء المجلس والأمين العام وهدية بهذه المناسبة.
2 مايو 2018 - 16 شعبان 1439 هـ( 322 زيارة ) .
وقعت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية والجمعية الخيرية لرعاية المرضى «ترابط» ظهر أمس الثلاثاء مذكرة تفاهم للتعاون المشترك من أجل تقديم الخدمات الصحية واللوجستية والتوعوية للفئة المستهدفة وهي ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين تهدف لخدمة شريحة من شرائح المجتمع، حيث إن لديها برنامج (غاية)، وتنص مذكرة التفاهم على تطوير وتقديم الدعم الصحي لتلك الفئة، فيما تعمل جمعية ترابط من خلال مذكرة التفاهم على تكوين قاعدة بيانات مشتركة للفئة المستهدفة في برنامج (غاية) والتنسيق المشترك في الحملات الإعلامية والفعاليات والندوات والمؤتمرات الطبية والمشاركة في آلية تقديم الخدمات اللوجستية لتلك الفئة. وبينت "صحة الشرقية" أن مذكرة التفاهم تضمنت أيضاً تأسيس دليل طبي بلغة الإشارة مدعم بالصور الحركية والمشاركة في عمل الأفلام الوثائقية التوعوية تستهدف تلك الفئة، في حين نصت مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات في التأهيل الشامل (العلاج الطبيعي، والأطراف الصناعية، والعلاج الوظيفي)، إضافة إلى المشاركة في التواصل مع ذوي الفئة المستهدفة، مشيرة إلى أن هذا التعاون الثنائي سينعكس إيجاباً على هذه الفئة ويقدم لهم خدمة مميزة.
3 أبريل 2018 - 17 رجب 1439 هـ( 362 زيارة ) .
أبرمت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية «ترابط» اتفاقًا مع أحد المكاتب الوطنية المتخصصة في الاستشارات القانونية يقضي بتمثيلها قانونيًا أمام الجهات المختصة بحضور رئيس مجلس الإدارة د. صالح اليوسف والمحامي سعود العتيبي أمس في المقر الرئيسي لـ«ترابط» بالدمام. ونصت الاتفاقية على ان تقوم ترابط بإصدار توكيل شرعي لمكتب المحاماة عند الحاجة وذلك لتمثيلها لدى المحاكم الشرعية والتجارية والعمالية او أي جهة اخرى حسب ما تستدعيه ظروف القضايا التي يوكل بها من قبل الجمعية. بدوره بارك رئيس مجلس ادارة «ترابط» اليوسف هذه الخطوة، وأكد المحامي سعود العتيبي ان عقد الاتفاقية جزء من مسؤولية المكتب الاجتماعية في خدمة القطاع الثالث، لافتًا الى ان «ترابط» احدى الجمعيات الرائدة في تقديم الخدمات اللوجستية للمرضى وحاجتها القانونية في بعض المعاملات تحتاج الى دراية ومعرفة وبحكم الاختصاص نتشرف بتمثيلها أمام الجهات المختصة. بدوره أوضح الأمين العام المدير التنفيذي ناصر الزاهد ان الاتفاقية تستمر لمدة سنة ولفت الى ان «ترابط» لم تدخل في أي منازعات قانونية مع طرف آخر، ولكن تظل اهمية الاستشارة القانونية مطلبًا في سير العمل وفي بعض المعاملات العقارية وخلافها.
14 نوفمبر 2017 - 25 صفر 1439 هـ( 250 زيارة ) .
شدد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على أن رعاية المرضى مهمة إنسانية إسلامية وواجبٌ على افراد المجتمع القيام بها، كل بحسب دوره واستطاعته. جاء ذلك خلال تدشين سموه بطاقة رعاية التي تهتم برعاية المرضى وذويهم، حيث استقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية المرضى «ترابط» الشيخ صالح اليوسف، وأعضاء مجلس الإدارة بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس. واطلع سموه على تقرير موجز عن أعمال الجمعية خلال العام الماضي، مشيداً سموه بحهود الجمعية ومنسوبيها، منوهاً بما يحظى به المريض في المملكة من رعاية واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- من رعاية واهتمام، وتقديم أفضل الخدمات العلاجية، مؤكداً سموه على دور القطاع غير الربحي في تقديم خدمات علاجية مساندة للجهود الحكومية، متمنياً سموه للجمعية ومنسوبيها التوفيق. من جهته قدم رئيس مجلس ادارة جمعية ترابط الشيخ صالح اليوسف باسمه وباسم أعضاء مجلس الادارة ومستفيدي الجمعية الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على دعم سموهما واهتمامها بالمرضى وشؤونهم، ودعمهما مسيرة الجمعية، مقدماً الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على ما تفضل به سموه من توجيهات هي بمشيئة الله داعمٌ لمزيدٍ من التطوير في الجمعية وعملها.
10 مايو 2017 - 14 شعبان 1438 هـ( 388 زيارة ) .
تنوع وتكامل جمعيات النفع العام، يثري الواقع الاجتماعي، ويحقق غايات التكافل والتراحم، ويحقق الأهداف الإستراتيجية النبيلة للعمل الخيري والإنساني، وهذا التنوع إذا غطى مختلف القطاعات الخيرية؛ أصبح لدينا جمعيات تدعم ماديا وعينيا وأخرى تعمل في مجالات أخرى كالمجال الطبي والصحي العلاجي الذي شد انتباهي وسأتوقف عنده هنا قليلا. علمت مؤخرا عن أنشطة الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية «ترابط»، بعدما التقيت بالأخ عبدالعزيز إبراهيم بوبشيت، وهو اختصاصي تنمية موارد مالية ومهتم بنشاط جمعية «ترابط» أيما اهتمام، كان اللقاء مهما، فمن خلاله تعرفت على كثير من جوانب النفع العام الذي تقوم به هذه الجمعية، التي لربما لا يعرفها كثيرون، ربما لحداثة عهدها، فهي تعمل منذ ست سنوات فقط؛ من أجل تقديم خدماتها للمرضى، وهي تقدم الخدمات العلاجية وتوفر لهم الأجهزة الطبية اللازمة، وقد نجحت حتى الآن في تقديم جهد مقدر وكبير قياسا بسنواتها القليلة في العمل الخيري. هناك الكثير من المرضى الذين يبحثون عن العلاج وأجهزته في الحالات المزمنة، وحين توجد مثل هذه الجمعية فإننا بالتالي أمام سد لثغرة مهمة وفتح لباب خير واسع نأمل أن يمتد ويتسع ويستمر، فهذه الجمعية تساند الجهود الصحية فيما يتعلق بالعلاج وتوفيره لشرائح اجتماعية لا تستطيع الحصول على الخدمات والأجهزة الطبية بسهولة، كما أن الجمعية تستهدف الوصول إلى المرضى الذين لديهم صعوبات مادية في مواجهة مستحقات العلاج، بل وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم في حال تنويمهم في المستشفيات. في الحقيقة، سررت كثيرا لوجود جمعية تنشط في مساحة تغيب عن أذهاننا، فهي من الأهمية كما ذكرت سابقا؛ لأنها تسد ثغرة مجتمعية مهمة، فخدماتها تشمل إسكان المرضى وذويهم القادمين من خارج المنطقة وتوفر لهم المواصلات كما تقدم المساعدة المالية للمرضى وذويهم، إضافة إلى توفير الأجهزة الطبية ومواد الرعاية المنزلية، وذلك يتطلب موارد مستمرة أسوة بغيرها من الجمعيات والمؤسسات، وفي ذلك يبذل أهل الخير جهدهم من أجل أعمال وأنشطة الجمعية، ولكن يبقى السؤال.. ما الطريقة المثلى لتوفير موارد لجمعيات النفع العام بغير دعم الميسورين؟ اعتقد أن مثل هذه الجمعيات تستحق الدعم من أهل الخير، كما يمكن توجيه الاستثمارات (الوقفية) لترفد ميزانياتها، وأيضا دعمها من الجهات المانحة عبر مسار المسؤولية الاجتماعية، وأرى أن الأمر يتطلب رؤية أكبر في إعادة النظر لبرنامج المسؤولية الاجتماعية وتوجيهه من ناحية، ومن ناحية أخرى، النظر في توسعة نطاق استثمارات الأوقاف حتى يستمر هذا العمل النبيل ويتوسع.
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 278 زيارة ) .
قدم قسم الخدمة الاجتماعية الطبية، بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، والتابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، بالدمام، بالتعاون مع جمعية «ترابط» أجهزة طبية للمرضى، بقيمة وصلت لـ205500 ريال، واستفاد منها 48 مريضًا.
16 فبراير 2017 - 19 جمادى الأول 1438 هـ( 504 زيارة ) .
برمت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى في المنطقة الشرقية «ترابط» أمس اتفاقاً جديداً مع مؤسسة سالم بالحمر الخيرية لتوفير عدد من الشقق الفندقية لإسكان المرضى، التي ستخدم المرضى المحوَّلين من مستشفيات الخبر والظهران. واشتمل توقيع الاتفاقية على عرض توضيحي لخدمات «ترابط».
13 ديسمبر 2016 - 14 ربيع الأول 1438 هـ( 335 زيارة ) .
استقطبت مبادرة أصدقاء عزام التي أقيمت في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية نحو 1500 زائر، واستهدفت الأطفال المرضى بالسرطان.
11 نوفمبر 2016 - 11 صفر 1438 هـ( 331 زيارة ) .
أجمعت خمس جمعيات خيرية في المنطقة الشرقية على توحيد الجهود في استثمار مخصصاتها من الأراضي التي منحتها لهم وزارة الشؤون البلدية والقروية، البالغة مساحتها إجمالاً 13 ألف متر مربع. جاء ذلك خلال ورشة العمل التي استضافتها الجمعية الخيرية لرعاية المرضى في المنطقة الشرقية «ترابط» بمقرها في الدمام، أمس، بهدف إيجاد الحلول والمقترحات لاستثمار قطع الأراضي في حي العزيزية بالخبر، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية البركة المهندس خالد الشلالي، والمهندس عبدالله القرني ممثلاً عن جمعية قافلة الخير، والمدير التنفيذي في جمعية وئام عبدالرحمن الخضير، ومدير العلاقات العامة والإعلام في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «بناء» صالح الزهراني. وقدَّم الأمين العام لجمعية ترابط ناصر الزاهد، عرضاً موجزاً عن الجمعية خلال الأعوام الماضية والإنجازات والخدمات المقدمة لمستفيديها في كافة المستشفيات المرجعية بالمنطقة. كما تم خلال اللقاء استعراض مخطط أراضي الجمعيات، ومناقشة وجهات النظر في آلية استثمارها بالطريقة الأفضل، وطرح الحضور عديداً من الحلول الممكنة، وأجمعوا على اختيار ثلاثة مكاتب استشارية لتقديم دراسة مهنية للمشاريع المقترحة، تشمل دراسة جدوى اقتصادية استثمارية، وفي ضوئها يتم وضع خطة موحدة للتنفيذ، مع إمكانية عقد اتفاقية شراكة مع إدارات تلك الجمعيات في حالة وُجد أن المشروع المشترك يخدم أهداف الجمعيات المالكة للأراضي ويحقق أعلى عائد ممكن لاستثماراتها فيما يعود بالنفع على الجمعية وزيادة موارد الدخل وتقديم الخدمات لمستفيديها. واتفق المشاركون في نهاية الاجتماع على استكمال التواصل بينهم لإنجاز هذا المشروع المشترك، ووضع خطة للتنفيذ يوافق عليها أعضاء مجالس الإدارات للجمعيات المالكة لهذه الأراضي.
19 اكتوبر 2016 - 18 محرم 1438 هـ( 472 زيارة ) .
كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية، «ترابط»، الدكتور صالح اليوسف، عن تقديم الجمعية أجهزة طبية للمرضى المحتاجين، خلال العام الحالي، بقيمة تصل إلى 1.8 مليون ريال، بارتفاع قدره 10 % من الفترة المماثلة من العام الماضي.
28 سبتمبر 2016 - 27 ذو الحجة 1437 هـ( 351 زيارة ) .
قدمت ترابط الجمعية الخيرية لرعاية المرضى في المنطقة الشرقية أمس بالدمام مجموعة هدايا لمواليد 86 ميلادي من أعضاء ومنسوبي ومستفيدي الجمعية في حفل اليوم الوطني 86 الذي أعدته الجمعية وشارك فيه جهات داعمة.
23 يونيو 2016 - 18 رمضان 1437 هـ( 444 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى في المنطقة الشرقية “ترابط” حزمة من البرامج الرمضانية.
27 يناير 2016 - 17 ربيع الثاني 1437 هـ( 453 زيارة ) .
نجح برنامجا «صديق» و«سفير» في الجمعية الخيرية لرعاية المرضى في المنطقة الشرقية «ترابط» في استقطاب نحو 150 صديقاً وسفيراً خلال مشاركتها في مناسبات ومهرجانات محلية.
2 سبتمبر 2015 - 18 ذو القعدة 1436 هـ( 707 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية «ترابط» حملة تحت شعار «عطايا ترابط».
13 أبريل 2015 - 24 جمادى الثاني 1436 هـ( 737 زيارة ) .
أشاد أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، بتجربة لجنة «أصدقاء المرضى»، وما حققته من نتائج منذ تأسيسها قبل نحو 35 عاماً. وقال: «إن مجتمعنا السعودي بما فيه من أفراد ومؤسسات، قريب من فئة المرضى التي تحتاج إلى رعاية ويد حانية تلمسه أو زائر يزوره».