هذا المحتوى يخص جمعية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة نجران ( رفقاء)

30 اغسطس 2020 - 11 محرم 1442 هـ( 192 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (رفقاء) بنجران؛ مبادرة (مدرستي في بيتي) بتوزيع 882 شريحة بيانات، والتي تستهدف كافة أبنائنا الأيتام واليتيمات من مستفيدي الجمعية. وأكد المدير التنفيذي، عبدالعزيز القحطاني، على حرص الجمعية على مواكبة التعليم عن بعد للمستفيدين بكل سهولة وعدم تعثر مسيرتهم التعليمية، ضمن مبادرات مواجهة جائحة كورونا. ويشارك في هذه المبادرة أكثر من عشرين متطوعًا لخدمة الأيتام ورعايتهم.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 184 زيارة ) .
نفذت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام مبادرة توزيع الأجهزة التنفسية الصحية للمستفيدين الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. يأتى ذلك ضمن مبادرات مواجهة جائحة كورونا بإشراف مباشر من أحد الأطباء المتطوعين؛ حيث وصف لهم آلية الاستخدام للجهاز وشركاء الجمعية في هذه المبادرة، والمجلس الفرعي لجمعيات الأيتام، والجمعية الخيرية لرعاية المرضى (عناية).
23 نوفمبر 2019 - 26 ربيع الأول 1441 هـ( 337 زيارة ) .
نفذت الكلية التقنية بنجران أمس الأول (الخميس)، دورة تدريبية في مجال «صيانة الجوال»، موجهة لمستفيدي جمعية رفقاء لرعاية الأيتام، بحضور 20 متدرباً، وذلك بمقر الكلية. وأكدت الجمعية أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تقام لتطوير أبناء الجمعية الأيتام، التي تسهم في بناء شخصياتهم وتفوقهم ورفع قدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات. وأوضحت أن الدورة اشتملت على محاور عدة تتعلق بأساسيات الجوال والقطع الإلكترونية، وصيانة وتركيب الأجهزة المحمولة، والتعامل مع الأعطال التي تتعرض لها، مع التطبيق العلمي والعملي.
1 سبتمبر 2019 - 2 محرم 1441 هـ( 348 زيارة ) .
أقامت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران أمس، فعالية بعنوان "فرحة العودة للمدارس"، حيث تخلل الفعالية التي استهدفت الأيتام وأسرهم، توزيع الحقائب المدرسية، وتقديم عدد من المسابقات الترفيهية والتعليمية، إلى جانب بعض العروض الشيقة على مسرح الفعالية، وذلك بهدف تشجيعهم للانطلاق لعام دراسي مشرق. وتأتي الفعالية ضمن برامج الجمعية لاستقبال العام الدراسي الجديد وسعيها إلى إزالة المعوقات التي تعترض المسار التعليمي للطلاب والطالبات الأيتام. وفي الختام جرى تكريم الرعاة والمشاركين.
10 يونيو 2019 - 7 شوال 1440 هـ( 404 زيارة ) .
عايدت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «رفقاء» بنجران، المرضى المنومين بمستشفى الملك خالد, ومستشفى العسكري بحلول عيد الفطر المبارك. وأوضح مدير الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة نجران عبدالعزيز القحطاني أن الزيارة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية التي تقوم بها الجمعية، وذلك انطلاقاً من الواجب الديني والاجتماعي تجاه هذه الفئة الغالية ومشاركتهم فرحة العيد وتقديم الهدايا والورود لهم بهذه المناسبة، سائلاً الله تعالى أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.
31 اغسطس 2018 - 20 ذو الحجة 1439 هـ( 472 زيارة ) .
نظمت الجمعية الأهلية لرعاية الأيتام بمنطقة نجران "رفقاء"، أمس برنامجا بعنوان " عيدنا فرحتين"، وذلك بمجمع رويال سنتر التجاري. وأشتمل البرنامج على فعاليات ترفيهية وتثقيفية منوعة للمستفيدين من خدمات الجمعية, وتم توزيع حقائب مدرسية مجهزة بالمستلزمات الخاصة بالطلاب. ويأتي البرنامج ضمن الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجمعية هذا العام.
9 مارس 2018 - 21 جمادى الثاني 1439 هـ( 469 زيارة ) .
نظم القسم النسائي بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة نجران "رفقاء"، مساء أمس، احتفالاً بمناسبة اليوم العربي لليتيم، وذلك بقاعة الحمرور بمقر الغرفة التجارية بنجران. وتضمن الاحتفال عرض تعريفي بالجمعية، وأوبريتاً بعنوان "أيتام عظماء، وعرض مسرحي، والعديد من الفقرات المنوعة، واختتم بتكريم الداعمات والمتطوعات.
4 مارس 2018 - 16 جمادى الثاني 1439 هـ( 483 زيارة ) .
اختتمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة نجران "رفقاء"، أمس، فعالياتها بمناسبة اليوم العربي لليتيم، بإقامة العديد من البرامج المتنوعة، وذلك بمجمع رويال سنتر التجاري بمدينة نجران. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالعزيز القحطاني، أن البرامج شملت العديد من المسابقات الثقافية والترفيهية والرياضية والألعاب الحركية وألعاب الخفة والخدع البصرية، إضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية بمحاضرات توعوية وتثقيفية، إلى جانب توزيع الجوائز على الحضور. وبيّن أن القسم النسائي بالجمعية سيقيم احتفالاً بهذه المناسبة يوم الأربعاء القادم ،بقاعة الحمرور بمقر الغرفة التجارية بنجران.
1 مارس 2018 - 13 جمادى الثاني 1439 هـ( 511 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، اليوم، فعاليات اليوم العربي لليتيم، وشهد احتفالية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة "رفقاء". وأبدى سموه ابتهاجه بالعناية التي تحيط بالأيتام في المنطقة، حيث قال في كلمته التي دونها في سجل الزيارات : "نعيش اليوم في رحاب قلوب تنبض بالحب والعطف والحنان، وهي تحضن في دفئها أبناءنا وبناتنا، لأناس رهنوا سعادتهم في اسعاد فئة عزيزة غالية، وجعلتنا أمام جهودهم سعداء فخورين بهم وبعطاءاتهم". وأعرب سمو أمير منطقة نجران عن شكره للقائمين على جمعية "رفقاء" والداعمين لبرامجها وأنشطتها، قائلاً : " أشكر القائمين على الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام، مع أصدق الدعاء لهم بالتوفيق والعون، وأن يجزيهم الله خير الجزاء، ويجعلهم رفقاء رسوله صلى الله عليه وسلم في الجنة". وفي حفل إطلاق الفعاليات، بيّن رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور يوسف بن عبدالله الحازمي، أن الجمعية تستمد العون من الله ثم من العناية السخية والتوجيهات الكريمة من ولاة الأمر - حفظهم الله - لكل ما يُعنى بالعمل الإنساني، وبالدعم المستمر من سمو أمير المنطقة، مشيرًا إلى ما تقدمه الجمعية من خدمات متعددة، صحية وتعليمية وغيرها.
28 ديسمبر 2017 - 10 ربيع الثاني 1439 هـ( 400 زيارة ) .
اطلق صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، الموقع الإلكتروني للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة "رفقاء"، واطلع على تقرير أعمال وإنجازات الجمعية، عرضه رئيس مجلس الإدارة، الدكتور يوسف بن عبدالله الحازمي. وكرّم سموه مجموعة من الأيتام، مؤكدًا أنهم في حضن وقلب سلمان بن عبدالعزيز، ويحظون بدعم خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، ويعيشون وسط مجتمع متكاتف متآخي، مشيدًا بالجهود التي يبذلها رجال الجمعية لهذه الفئة الغالية. وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن الجمعية تعكف على صياغة خطتها التطويرية والتوسعية، لتنفيذها خلال العام الجاري، لتقديم خدمات أرقى وأفضل في جميع محافظات المنطقة.
9 يونيو 2017 - 14 رمضان 1438 هـ( 606 زيارة ) .
أثنى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، على الجهود التي تبذلها الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة "رفقاء"، مشيراً إلى أهمية هذه الأعمال وثوابها عند الله تعالى، وما توصله من معاني إنسانية تجسد أخلاق المجتمع السعودي. جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس في مكتبه بديوان الإمارة، رئيس مجلس إدارة الجمعية د. يوسف بن عبدالله الحازمي وأعضاء الجمعية، الذين قدموا لسموه تقريراً يتضمن رؤية وأهداف الجمعية والبرامج والأنشطة التي تقدمها، وكذلك الإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية. واطلع سموه خلال اللقاء، على ما تقدمه الجمعية من خدمات عبر بوابتها الإلكترونية، التي تهدف إلى التيسير على المستفيدين من خدمات الجمعية، سواءً كان يتيماً أو داعماً أو كافل يتيم، إضافة إلى عرضها للبرامج والخدمات الاجتماعية والترفيهية التي تقدمها الجمعية للأيتام. وصافح سمو الأمير تركي بن هذلول، عدداً من الأيتام المشمولين ببرامج الجمعية، مشدداً على ضرورة الاستمرار في دعم الجمعية لتواصل مسيرتها، في تقديم الخدمات والرعاية لهذه الشريحة الغالية على الجميع. يذكر أن عدد الأيتام المستفيدين من خدمات الجمعية 1092 يتيماً ويتيمة، فيما بلغ عدد الأسر 402 أسرة مستفيدة.
17 يناير 2017 - 19 ربيع الثاني 1438 هـ( 516 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في مكتبه بديوان الإمارة، صباح أمس الاثنين المرحلة الثانية للبوابة الإلكترونية للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة "رفقاء".
10 اكتوبر 2016 - 9 محرم 1438 هـ( 2879 زيارة ) .
تكفل مصرف الراجحي برعاية ودعم 150 يتيمًا من جمعية رفقاء للأيتام في منطقة نجران لمدة عام كامل، وذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للمصرف هذا العام.
22 أبريل 2016 - 15 رجب 1437 هـ( 702 زيارة ) .
نظمت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام ، برنامجا ترفيهيا متنوعا ودورات تدريبية لتكريم أبناء شهداء الحد الجنوبي بمنطقة نجران ، وذلك على مسرح مهرجان التسوق والترفية 37 المقام بمركز الأمير مشعل بن عبدالله للفعاليات والمؤتمرات بالمنطقة ، ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية إسلام النصار ، إن هذا البرنامج يستهدف أبناء شهداء الحد الجنوبي بمنطقة نجران ، ويتم من خلاله تقديم أناشيد وطنية وشيلات وعروض ومسابقات وبرامج ترفيهية والعاب وجوائز عينية تقدم بشكل يومي ؛ بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية في مجال الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية . وأضاف : إن هذا البرنامج يعتبرا جزءا بسيطا تقديرا وعرفانا لأبناء شهدائنا ممن قدموا أنفسهم في سبيل حماية هذا الوطن العزيز الذي نبذل من أجله الغالي والنفيس ، مقدما شكره وتقديره لكافة الجهات الداعمة والمشاركة لهذا البرنامج الوطني .
20 أبريل 2016 - 13 رجب 1437 هـ( 873 زيارة ) .
نظمت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران، أمس، عدداً من البرامج والأنشطة الثقافية والتدريبية لأبناء شهداء الحد الجنوبي بالمنطقة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان نجران للتسوق والترفيه 37،الذي تتواصل أنشطته حالياً بمركز الأمير مشعل بن عبدالله للفعاليات والمؤتمرات بالمنطقة.
22 فبراير 2015 - 3 جمادى الأول 1436 هـ( 993 زيارة ) .
دمج أيتام نجران في المجتمع بالمجسات الحجازية شارك أكثر من 1400 يتيم بنجران المجتمع في يومهم العربي من خلال العديد من الفعاليات الترفيهية التي أقامتها جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بالمنطقة في الأماكن العامة والمجمعات التجارية. وتضمنت مشاركة الأيتام مع الآخرين في العديد من المسابقات التي قدمتها مجموعة من الفرق المتخصصة من مختلف مناطق المملكة والتي تنوعت بين الأناشيد من الألوان المختلفة وأبرزها المجسات الحجازية والشيلات النجرانية بالإضافة إلى ألعاب الخفة والخدع البصرية مثل لعبة الكوتشينة والقطع النقدية والطاولة الطائرة واستعراض الشخصيات الكرتونية والمهرجين. وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية بجمعية رفقاء لرعاية الأيتام عيسى القرني أن الجمعية تحرص على تفعيل البرامج الهادفة التي تسعى لدمج اليتيم مع مجتمعه المحيط وإبراز دوره كعنصر فاعل لخدمة هذا المجتمع من خلال التعايش مع الآخرين بتبادل الأدوار لتقديم عمل جماعي يخدم الصالح العام كل في مجال تخصصه، ومن ذلك التواصل مع الإدارات الحكومية والقطاع الخاص لتدريب وتوظيف الأيتام المسجلين في الجمعية وتوفير سبل العيش الآمن لهم.
17 فبراير 2015 - 28 ربيع الثاني 1436 هـ( 970 زيارة ) .
واصلت فعاليات اليوم العربي لليتيم بمنطقة نجران نشاطاتها في يومها الثاني التي تنفذها جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران من خلال العديد من البرامج المتنوعة التي تقام تحت عنوان " فرحتهم اجر" .
15 فبراير 2015 - 26 ربيع الثاني 1436 هـ( 938 زيارة ) .
أقامت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة نجران " رفقاء " احتفالاً بمناسبة اليوم العربي لليتيم بحضور وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني وذلك بالغرفة التجارية الصناعية بنجران.