هذا المحتوى يخص جمعية جمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية بمنطقة الباحة

29 نوفمبر 2017 - 11 ربيع الأول 1439 هـ( 490 زيارة ) .
نظمت جمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية بالباحة اليوم دورة تدريبية في مجال اضطراب طيف التوحد تحت شعار " كلنا معك " ضمن الشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بالباحة بتنفيذ مركز مهارات التفوق لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك بمقر مسرح إدارة التعليم بالباحة و عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة. وتستهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام منسوبات مركز تعاطف للرعاية النهارية ومنسوبي التربية الخاصة بالتعليم ،للتعريف بالتوحد عند الأطفال وأهم أسبابه ونسبة انتشاره وتدريب الأخصائيين ومعلمي فئة التوحد في مجال التربية الخاصة على تشخيص اضطراب التوحد عند الأطفال والتعريف بأهم احتياجات الطفل التوحدي وتحسين مهارتهم التواصلية كاللغة والسلوكيات الجيدة وغيرها بمشاركة عدد من المحاضرين من قسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة جدة .
29 يوليو 2017 - 6 ذو القعدة 1438 هـ( 465 زيارة ) .
ستقبل امير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير ‏الدكتور حسام بن سعود، بمكتبه رئيس جمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية بالمنطقة الدكتور صالح آل حافظ, وأعضاء مجلس إدارة الجمعية. وفي بداية الاستقبال تسلم سموه تقريرا مفصلا من رئيس الجمعية عن ابرز مناشط الجمعية وما تقوم به من اعمال، مستمعا إلى شرح مفصل عما تضمنه التقرير من أهداف وبرامج الجمعية التي تعمل على تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج بالمنطقة, من خلال مشاريعها المتضمنة العمل الصحي الخيري والعيادة المتنقلة، وعلاج أبناء المستفيدين من الجمعيات الخيرية. ونوه سمو أمير المنطقة بالأهداف الإنسانية السامية التي تعمل عليها الجمعية, مؤكداً ضرورة تفعيل دور المجتمع في وضع الحلول للمشاكل الصحية والمساهمة الفاعلة في دعم الجمعية في ظل ما توليه الحكومة الرشيدة من رعاية واهتمام كبيرين لكل ما يهم المواطن، متمنياً للقائمين عليها التوفيق والنجاح. وتسلم سموه خلال الاستقبال الرئاسة الفخرية للجمعية.
30 ديسمبر 2016 - 1 ربيع الثاني 1438 هـ( 751 زيارة ) .
دشن أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية في المنطقة الأمير مشاري بن سعود، أمس، مركز تعاطف للرعاية النهارية التابع للجمعية. وفور وصوله إلى مقر المركز، قص الشريط إيذاناً بالتدشين، ثم تجول داخل أقسامه، واستمع إلى شرح عن مهامه من رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور صالح آل حافظ، كما تجول داخل فصول المركز، واستمع إلى شرح من مديرته سايدة الغامدي عن مهام خدمات التربية وتعديل السلوك لخدمة أطفال التوحد بشكل عام وذوي الإعاقة العقلية المتوسطة والبسيطة من فرط في الحركة وتشتت الذهن. ووزع أمير الباحة باقات ورد لأبنائه الأطفال، ورعى حفل توقيع جمعية تعاطف الخيرية لاتفاقيات شراكة ومذكرات تفاهم مع كل من: جامعة الباحة، والشؤون الصحية، وتعليم الباحة ممثلاً في البرنامج الوقائي الوطني «فطن»، وجمعية إكرام للمسنين، وذلك لتعزيز التعاون مع الجمعية في دعم أنشطتها وبرامجها الخيرية. من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور صالح عباس، عن شكره لأمير المنطقة على تدشينه المركز ورعايته ودعمه لبرامج الجمعية وعلى ما لقيته العاملات في المركز من تشجيع وتوجيه منه. وأوضح أن مركز الرعاية النهارية يقدم خدماته التربوية الخاصة مجاناً لعدد 58 طفلاً منهم 44 طفلاً و14 طفلة منتظمين في المركز، مبيناً أن المركز يقع على مساحة 2000 متر مربع، ويتكون من ثلاثة أدوار ويحتوي على عشرين فصلاً، تستهدف استيعاب أكثر من 100 طفل للفئات العمرية من 3 سنوات إلى 12 سنة. وأضاف أن عدد العاملات في المركز يبلغ 33 عاملة من المختصات في تربية الأطفال ذوي التوحد والإعاقات العقلية المختلفة، مشيراً إلى أن الجمعية تلقت مبلغ 3 ملايين و200 ألف ريال من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لدعم الأنشطة الخيرية للجمعية والمركز.
9 يناير 2014 - 8 ربيع الأول 1435 هـ( 1237 زيارة ) .
رئيس جمعية تعاطف التطوعية بمنطقة الباحة التقى أمس بأعضاء المجلس المحلي بمحافظة بلجرشي , بحضور محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي وأعضاء الجمعية.
11 أبريل 2013 - 1 جمادى الثاني 1434 هـ( 1120 زيارة ) .
أمير منطقة الباحة يستقبل رئيس جمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية بالمنطقة الدكتور صالح آل حافظ وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.