هذا المحتوى يخص جمعية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في محافظة رفحاء ( رؤوم )

2 يونيو 2021 - 21 شوال 1442 هـ( 81 زيارة ) .
أنفقت جمعية "رؤوم" لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية خلال شهر رمضان الماضي 1,151,392ريالاً.وأوضحت الجمعية أن المشروعات المقدمة للمستفيدين من خدماتها من الأيتام، شملت، الكفالة النقدية، والغذائية، وكسوة العيد، وبطاقات الشراء التموينية، والسلال الغذائية وكسو العيد
25 مايو 2021 - 13 شوال 1442 هـ( 84 زيارة ) .
أودعت جمعية "رؤوم" لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، 251,850 ريالاً لشهر مايو 2021م، في حسابات المستفيدين من خدماتها المتمثلة في الكفالة الغذائية والنقدية الشهرية، البالغ عددهم 705 مستفيدين موزعين على 153 أسرة.وقدّم مجلس إدارة الجمعية شكره للمؤسسات الداعمة والمانحة
28 أبريل 2021 - 16 رمضان 1442 هـ( 100 زيارة ) .
أطلقت جمعية "رؤوم"لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية أمس ،مشروع "الفرحتين"، وذلك للمساهمة في تقديم خدمة مميزة للمستفيدين البالغ عددهم 705 أيتام ويتيمات . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فروان الفروان أن مشروع الموسم يتضمن توفير قيمة كسوة العيد الفرحة فرحتين
26 نوفمبر 2020 - 11 ربيع الثاني 1442 هـ( 266 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في الإمارة اليوم، توقيع اتفاقيات التعاون بين فرع وزارة الإسكان بالمنطقة وكل من جمعية دار الإسكان بعرعر، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام برفحاء ، وجمعية رعاية المعاقين بطريف . وتستهدف الاتفاقيات تحقيق ما نصت عليه رؤية المملكة 2030 بتهيئة القطاع غير الربحي في أخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات واغتنام الفرص لتوفير الدعم السكني الملائم للأسر الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ومن في حكمهم وكذلك تمكين القطاع غير الربحي ليكون أكثر فاعلية في قطاع الإسكان والأبحاث والبرامج الاجتماعية، وتتضمن بنود الاتفاقية السعي لرفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي، والسعي لدعم مشاريع الإسكان التنموي. ونوه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بهذه الاتفاقيات التي ترفع مستويات التكامل والتنسيق والتعاون بين الجمعيات الخيرية وبرنامج الإسكان التنموي لتفعيل مفهوم التكافل الاجتماعي في توفير المساكن الملائمة للأسر الأشد حاجة ونقلها مرحليًا وفق برامج تأهيلية من الرعوية إلى التنموية , مؤكداً أن توجيهات القيادة الرشيدة , تشدد على دعم الإسكان كأحد أهم برامج رؤية المملكة 2030 , لافتاً النظر إلى ضرورة تفعيل الاتفاقيات وترجمتها على أرض الواقع وفق مؤشرات إنجاز دقيقة وتمكين برنامج الاسكان التنموي في إنجاز مستهدفاته وتحفيز المشاركة المجتمعية في البرنامج وأهمية العمل التنسيقي بين القطاعات المعنية بالمنطقة لهذا البرنامج.
26 اكتوبر 2020 - 9 ربيع الأول 1442 هـ( 287 زيارة ) .
أودعت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء اليوم 240,074 ريالاً، لشهر أكتوبر 2020 في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، تمثل الكفالة الغذائية والكفالة النقدية. ويهدف مشروع الكفالة النقدية والكفالة الغذائية إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد احتياجاتهم الأساسية وتغطية المصاريف المعيشية التي يحتاج لها جميع الأيتام المسجلين في جمعية رؤوم لرعاية الأيتام. وقدمت جمعية " رؤوم " برفحاء الشكر لجميع الداعمين لبرامجها المتنوعة ونشاطاتها المختلفة.
5 اكتوبر 2020 - 18 صفر 1442 هـ( 276 زيارة ) .
بدأت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم, بتوزيع الحقيبة المدرسية على الطلاب و الطالبات المستفيدين من خدمات الجمعية وذلك في مقر الجمعية بالقسم النسائي. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فروان الفروان أن توزيع الحقائب المدرسية يأتي ضمن البرامج و المشاريع التي تنفذها الجمعية، وسيتم توزيع 300 حقيبة مدرسية على الطلاب و الطالبات المستفيدين من خدمات الجمعية، و تحتوي الحقيبة على جميع المستلزمات المدرسية بدعم من صندوق سابك الخيري "بر". وقدم الفروان شكره وتقديره لصندوق سابك الخيري "بر" على دعمهم المتواصل، سائلاً الله لهم الأجر والثواب.
18 يوليو 2020 - 27 ذو القعدة 1441 هـ( 341 زيارة ) .
تواصل جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية استقبال المسهمين في دعم مشروع "كسوة العيد" للأيتام الذين ترعاهم لتقديم خدمة مميزة لهم، حيث تبقى 465 يتيماً ويتيمة فقط ينتظرون الدعم. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فروان بن سعد الفروان أن مشروع الموسم الذي أطلقته جمعية "رؤوم" يتضمن توفير قيمة كسوة العيد (الفرحة فرحتين) " كسوة لعيالك وكسوة للأيتام" الذين ترعاهم الجمعية في محافظة رفحاء والقرى والهجر التابعة للمحافظة، وتبقى 465 يتيماً و يتيمة ينتظرون الدعم. وأشار إلى تقسيم قيمة الحملة على شكل أسهم وكل سهم يحمل قيمة، حيث يتبرع الشخص عن نفسه بمبلغ 100 ريال ، وسهم الوالدين 200 ريال، وسهم الأسرة 300 ريال، داعياً الموسرين والمقتدرين للإسهام في دعم المشروع، حيث تتطلع الجمعية لإسهام جميع شرائح المجتمع فيه وذلك بالتواصل مع الجمعية، حيث خصصت الجمعية حساباً بنكياً لدعم هذا المشروع .
18 يونيو 2020 - 26 شوال 1441 هـ( 249 زيارة ) .
أطلقت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية مبادرة تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي للمستفيدين من خدمات الجمعية. وتأتي هذه المبادرة من أجل التسهيل على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية، وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تواجههم أثناء إجراءات التسجيل عبر برنامج نور ، بالإضافة إلى الحد من استغلال المعرفات المجهولة في شبكات التواصل الاجتماعي للأسر، وتسجيل أبنائهم وبناتهم بمقابل مادي بينما تقوم الجمعية بتقديم هذه الخدمة مجاناً لأبناء الأسر المستفيدة من خدماتها.
14 يونيو 2020 - 22 شوال 1441 هـ( 275 زيارة ) .
أطلقت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء مبادرة "صيانة أجهزة الحاسب" للمستفيدين من خدماتها مجاناً، وتأتي ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها للأيتام وأسرهم بمحافظة رفحاء. وأوضحت الجمعية أن ذلك يأتي لأهمية هذه الأجهزة في إنجاز جميع التعاملات الإلكترونية، مشيرةً إلى أنه يمكن للأسر المستفيدة التواصل مع الجمعية وطلب خدمة الصيانة والبرمجة والفورمات، وحفظ جميع الملفات قبل الفورمات، وتنزيل التعريفات المهمة، وتنزيل التطبيقات، وفتح أجهزة الحاسب المقفلة برقم سري، وإصلاح مشاكل اختفاء الملفات من الفلاشات واستعادتها.
16 فبراير 2020 - 22 جمادى الثاني 1441 هـ( 321 زيارة ) .
أطلقت جمعية "رؤوم" لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية "مشروع الموسم", للمساهمة في تقديم خدمة مميزة للمستفيدين البالغ عددهم 660 يتيمًا ويتيمة وأرملة. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فروان بن سعد الفروان أن مشروع الموسم يهدف إلى توفير قيمة أربعة مشاريع على مدار العام. وأضاف أن مشروع الموسم يغطي كسوة الشتاء والعيدين والسلة الرمضانية والحقيبة والزي المدرسي للأيتام واليتيمات و أمهات الأيتام في محافظة رفحاء و القرى و الهجر التابعة للمحافظة الذي ترعاهم الجمعية, لافتاً الانتباه إلى أن الجمعية تتطلع لإسهام جميع شرائح المجتمع في هذا المشروع
5 يناير 2020 - 10 جمادى الأول 1441 هـ( 355 زيارة ) .
نفذت جمعية "رؤوم" لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية وعلى مدى أربعة أيام برنامجاً يستهدف رفع مستوى أداء العاملين في القسم التعليمي "المنظمة المتعلمة"، وذلك بغرض تعزيز قدرات طاقم العمل ورفع مستوى استراتيجيات التعليم النشط والتعليم المستمر. وتنوعت موضوعات البرامج على مدى الأيام الأربعة بما يخدم استراتيجية الجمعية. وبينت الجمعية أن البرنامج يهدف إلى تأسيس ذاكرة معرفية تخدم طرق نقل المعلومة الصحيحة للمستفيدين.
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 444 زيارة ) .
تنفذ جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية مبادرة صيانة أجهزة الكمبيوتر للمستفيدين من خدماتها ، وذلك لأهمية جهاز الكمبيوتر في إنجاز جميع التعاملات الالكترونية ، ويمكن للأسر المستفيدة التواصل مع الجمعية وطلب الخدمة . وأضحت الجمعية أن الخدمة يتوفر فيها إصلاح جميع المشاكل البرمجية و فورمات الكمبيوتر و حفظ جميع الملفات قبل الفورمات و تنزيل التعريفات الهامة و تنزيل التطبيقات البرمجية و فتح الكمبيوترات المقفلة برقم سري و إصلاح مشاكل إختفاء الملفات من الفلاشات وإستعادتها. و تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها الجمعية للأيتام و أسرهم بالمحافظة .
1 يونيو 2019 - 27 رمضان 1440 هـ( 532 زيارة ) .
أطلقت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء أمس برنامج " شريك الخير " ، الذي يعد أحد أهداف الجمعية الخيرية الساعية لتطوير منظومة البرامج التسويقية والإعلامية الفاعلة، وإيجاد وسائل متنوعة ومستدامة لتنمية الموارد المالية . وتم التوقيع مع ثلاث جهات لاستقطاع مبلغ ثابت من فاتورة المبيعات لصالح الجمعية، والجهات هي سكناي للشقق الفندقية وأوزون لتكنولوجيا المعلومات ونادي هاينس فتنس، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة وطبان التمياط وممثّل الجمعية المدير التنفيذي مشاري الشمري الذي ثمّن للجهات الثلاث هذه الشراكة , سائلا الله عز وجل لهم الأجر والثواب ومرحبا بجميع الجهات الراغبة في الشراكة مع جمعية رؤوم. ‏
4 ديسمبر 2018 - 26 ربيع الأول 1440 هـ( 542 زيارة ) .
أطلقت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء اليوم, مشروع ( التبرع بالملابس الزائدة عن الحاجة)، الهادف إلى جمع الملابس الزائدة عن الحاجة ومن ثم بيعها والاستفادة من ثمنها لصالح الأيتام.
25 ديسمبر 2017 - 7 ربيع الثاني 1439 هـ( 400 زيارة ) .
أودعت جمعية "رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء، اليوم مبلغ 223 ألف ريال لصالح مشاريعها المقدمة لمستفيديها. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية مشاري الشمري أن الجمعية وزعت المبالغ على بطاقة الكفالة النقدية وبطاقة العثيم الغذائية وهي أحدى الخدمات التي تقدم للأيتام وأسرهم، مبيناً أن تلك المبالغ تم إيداعها لتغطية المصاريف المعيشية التي يحتاج لها جميع الأيتام المسجلين في الجمعية .
23 نوفمبر 2017 - 5 ربيع الأول 1439 هـ( 547 زيارة ) .
أودعت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء اليوم مبالغ الكفالة النقدية للأيتام في بطاقة البركة ومبالغ الكفالة الغذائية في بطاقة العثيم، بمبلغ إجمالي 230 ألف ريال. من جهة أخرى دعت الجمعية أهل الخير إلى المساهمة في مشروع شراء سيارة نقل يستفاد منها في جمع الملابس الزائدة وبيعها إضافة إلى خدمة أعمال الجمعية المختلفة فيما يعود ريعها للمساهمة في كفالة يتيم .
31 يوليو 2017 - 8 ذو القعدة 1438 هـ( 469 زيارة ) .
وزّعت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء اليوم, مبلغ 326 ألف ريال في حسابات المستفيدين . وبيّن المدير التنفيذي للجمعية مشاري حماد الشمري, أن هذا المبلغ هو تبرع من فاعل خير ، حيث سيتم صرف مبلغ 2000 ريال لكل أسرة ، وذلك عن طريق (بطاقة البركة) - إحدى الخدمات التي تقدمها الجمعية للأيتام والأرامل في رفحاء والقرى والهجر التابعة - . كما أعرب الشمري بالنيابة عن كل الأيتام وأسرهم, عن شكره وتقديره للمتبرع، سائلاً الله العلي القدير أن يبارك له في ماله, وأن يجعل ما قدم في ميزان حسناته .
16 يونيو 2017 - 21 رمضان 1438 هـ( 504 زيارة ) .
أودعت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام برفحاء ، اليوم مبالغ الكفالة النقدية للأيتام في بطاقة البركة ومبالغ الكفالة الغذائي ومبالغ كسوة العيد في بطاقة منافذ الالكترونية. وأوضح رئيس مجلس الإدارة وطبان بن فاضل التمياط أنه تم ايداع 354 ألف ريال في حسابات المستفيدين من خدمات الجمعية والبالغ عددهم 770 يتيماً ويتيمة وأرملة ، وذلك بدعم وجهود المحسنين وأهل الخير . وأكد التمياط أن الجمعية تتيح جميع التسهيلات للأيتام المسجلين في الجمعية بحيث تتم خدمتهم من دون زيارة الجمعية وصرف احتياجاتهم عن طريق بطاقات إلكترونية .
10 يونيو 2017 - 15 رمضان 1438 هـ( 729 زيارة ) .
سيرت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في محافظة رفحاء "رؤوم" أمس رحلة عمرة إلى بيت الله الحرام لأبنائها من أيتام الجمعية في محافظة رفحاء . من جهة أخرى أعلنت " رؤوم" عن اكتمال 50% من مشروع كسوة اليتيم في عيد الفطر المبارك , داعية الراغبين في الأجر لاغتنام الفرصة والمساهمة فيما تبقى من المشروع الخيري لأيتام رفحاء (كسوة العيد) بقيمة 150 ريال للفرد الواحد.
26 يناير 2017 - 28 ربيع الثاني 1438 هـ( 639 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء " رؤوم " اليوم فعاليات بمناسبة يوم اليتيم العربي .
1