هذا المحتوى يخص جمعية الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء – بالمنطقة الشرقية ( إيثار )

3 يناير 2021 - 19 جمادى الأول 1442 هـ( 83 زيارة ) .
عقدت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية “إيثار”، أول أمس الجمعة، مؤخرًا، اجتماع جمعيتها العمومية الثالثة، في مدينة الخبر، بمشاركة رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز بن علي التركي، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، ومشرفة مكتب التنمية الاجتماعية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية عايشة علي حُمدي، إلى جانب انضمام عدد من الأعضاء “عن بعد” عبر تقنية الزوم. وفي بداية الاجتماع، الذي راعت خلاله الجمعية، تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا للحضور، استعرض رئيس مجلس الإدارة، أعمال الجمعية ومنجزاتها ومشاريعها الخيرية خلال العام المالي الماضي، وعرض الميزانية العمومية وحساب الإيرادات والمصروفات، والميزانية التقديرية للعام المالي المقبل، إضافة إلى الاطلاع على الموازنة التقديرية لعام 2021م، واعتماد الهيكل التنظيمي واللجان الرئيسية بالجمعية، إلى جانب طرح أسماء المرشحين للدورة المقبلة لأعضاء مجلس الإدارة، وتزكية وعد حسن شراحيلي كمدير تنفيذي للجمعية. وقدّم أعضاء الجمعية العمومية، في نهاية الاجتماع، آراءهم ومقترحاتهم، واتفق الجميع على الانتقال بالعمل الخيري إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة؛ ليختتم الاجتماع بالتصويت على توصيات الجمعية العمومية والتي تصب جميعها في مصلحة العمل الخيري وتعود بالنفع على جميع المستفيدين.
5 فبراير 2018 - 19 جمادى الأول 1439 هـ( 589 زيارة ) .
اختتمت مساء أمس فعاليات المرحلة الأولى لحملة "خلونا نحييها" في نسختها الثانية التي نظمتها جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء "إيثار" وجمعية البر بالأحساء في مجمع العثيم مول بالأحساء تحت شعار "وصيتكم أملنا". وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف أن اليوم الختامي للفعاليات شهد تفاعل كبير من قبل الحضور ، لافتا إلى أن عدد زوار الفعاليات تجاوز 15 ألف زائر ومستفيد من البرامج المقدمة طوال فترة الحملة التي تنوعت ما بين برامج الأركان المصاحبة، وبرامج المسرح التي اشتملت على العديد من فقرات الألعاب والمسابقات الثقافية والحركية المتنوعة للكبار والصغار، بالإضافة إلى الجولات التثقيفية حول التبرع بالأعضاء التي قام بها عدد من المتطوعين والمتطوعات لزوار مجمع العثيم. وبين البوسيف أن المرحلة الثانية من حملة "خلونا نحييها" في نسختها الثانية ستنطلق غدا في جامعة الملك فيصل والكليات التقنية للبنات لتقديم العديد من البرامج التثقيفية والتوعوية حول التبرع بالأعضاء.
24 يناير 2018 - 7 جمادى الأول 1439 هـ( 500 زيارة ) .
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يعقد مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية «إيثار» الملتقى السابع للجمعية العربية لزراعة الكبد بحضور نخبة من الخبراء والمهتمين في مجال زراعة الكبد من مختلف أنحاء العالم، في الفترة من 25-27 يناير 2018 بفندق مريديان الخبر، وذلك لاستعراض أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج أمراض وزراعة الكبد من خلال تبادل الخبرات بين مراكز زراعة الكبد على مستوى الوطن العربي. وأوضح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور يزيد العوهلي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ‏مساء أمس الأول، أن الملتقى السابع للجمعية العربية لزراعة الكبد 2018م، من أهم الملتقيات التي تقام في مجال زراعة الأعضاء، كونه يستهدف حضور الأخصائيين والمهتمين في مجال زراعة الكبد لإثراء القطاع الصحي العربي بمزيج من الخبرات المحلية والعالمية عالية المستوى، كما ويعرّف الأطباء في المنطقة بأهم مستحدثات تشخيص وعلاج وزراعة الكبد والمعايير الأكثر أهمية لدى القيام بعملية الزراعة بما يعين على تدارك المريض في الوقت المناسب.
10 يناير 2018 - 23 ربيع الثاني 1439 هـ( 326 زيارة ) .
تطلق جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية "إيثار" بالتعاون مع جمعية البر بالأحساء والمركز السعودي لزراعة الأعضاء في الـ 10 من شهر جمادى الأولى القادم حملة " خلونا نحييها " في نسختها الثانية تحت شعار " الوصية الشرعية " . وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء عبدالعزيز بن علي التركي , أن الجمعية تهدف من خلال هذه الحملة لتوعية المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء وإنقاذ أرواح المرضى الذين يعانون من شدة المرض . وأشار إلى أن الحملة حققت في موسمها الأول تفاعلًا كبيرًا من المتبرعين بالأعضاء , لافتاً الانتباه إلى أن الحملة يصاحبها إقامة ندوات طبية لتوعية المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء وسدّ الاحتياج الكبير بهذا المجال مما كان له الأثر الواضح في تقليص قوائم انتظار المرضى .
1 اكتوبر 2017 - 11 محرم 1439 هـ( 770 زيارة ) .
أعلن بالمنطقة الشرقية، مساء أمس عن إطلاق أول تحالف سعودي للأمراض غير المعدية ويضم أربع جمعيات بالمنطقة الشرقية كمرحلة أولى هي (الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، وجمعية السرطان السعودية ، وجمعية إيثار لتنشيط التبرع بالأعضاء، وجمعية ارفى للتصلب العصبي المتعدد) ويترأس هذا التحالف فخرياً صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، وحضر الانطلاق مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل. وأوضح رئيس مجلس التحالف السعودي للأمراض غير المعدية ، عبدالعزيز التركي خلال لقاء صحفي عقد أمس بمحافظة الخبر، أن الاتجاه العالمي يسير نحو تبني التحالفات بين الجمعيات لخدمة المرضى على مستوى العالم وتوحيد الجهود وتوفير الوقت وتقليل الميزانيات ، وهذا ما تعمل عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمي والاتحادات الدولية للصحة ، وبزغت فكرة التحالف السعودي للأمراض غير المعدية من التوصيات الفردية للمنظمات والجمعيات العالمية العاملة في هذا المجال والتي انطلقت في العام 2009م من منظمات المجتمع المدني في 170 دولة وعددها 2000 منظمة ، ويهدف هذا التحالف إلى تقوية تشريعات منظمة الصحة العالمية - الأمم المتحدة ، والحكومات الدولية ، والتي تعد حتى وقت إنشاء التحالف العالمي تشريعاتٌ وسبل متفرقة لا يجمعها كيان موحد.
17 أبريل 2017 - 20 رجب 1438 هـ( 331 زيارة ) .
نظمت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية إيثار أمس، ندوة أمراض الكلى وعلاقتها بالسمنة ، بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الاعضاء ، بفندق السوفتيل بكورنيش الخبر.
13 أبريل 2017 - 16 رجب 1438 هـ( 413 زيارة ) .
تنظم جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية إيثار بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الاعضاء مؤتمر "مرض الكلى وعلاقته بالسمنة"، يوم السبت 15 أبريل الجاري بالخبر، وبحضور عدد من المتحدثين المتخصصين في أمراض الكلى والسمنة.
16 فبراير 2017 - 19 جمادى الأول 1438 هـ( 583 زيارة ) .
نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمعهد الوطني للتدريب الصناعي NITI بمحافظة الاحساء بالتعاون مع جمعية إيثار، اللقاء المفتوح، للتعريف بدور الجمعية في نشر رسالة التبرع بالأعضاء، وبلغ عدد المشاركين ٧٠٠ مشارك.
25 اكتوبر 2016 - 24 محرم 1438 هـ( 359 زيارة ) .
جمعت الجمعية الخيرية لتنشيط التبرع بالأعضاء في المنطقة الشرقية «إيثار» أكثر من 4000 وحدة دم تم التبرع بها لإنقاذ الأرواح والمصابين في الحد الجنوبي، وكذلك مساعدة المحتاجين للدم من المرضى والجرحى وأمراض الدم الوراثية.
20 سبتمبر 2016 - 19 ذو الحجة 1437 هـ( 520 زيارة ) .
أبدى 2256 مواطنا في محافظة الأحساء جاهزيتهم للتبرع بخلايا جذعية، خلال الحملتين اللتين نظمهما سفراء سجل التخصصي للمتبرعين بالخلايا الجذعية «ايثار القطيف» تحت شعار «لنتشارك الحياة» في مجمع العثيم مول بالأحساء، مستشفى الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني بالاحساء مؤخرا، التي تهدف لتنشيط التبرع بالخلايا الجذعية. وافتتح الحملة رجل الاعمال باسم الغدير بحضور المشرف العام على حملات سجل التخصصي بالمنطقة الشرقية الأخصائي علي الناصر، حيث اشاد الغدير بجهود الكوادر التطوعية المشاركة، التي بذلت جهدا طوال أيام الحملة باستقطاب المتبرعين وتحفيزهم كي يقوموا بالتسجيل في سجل المتبرعين بالخلايا الجذعية التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض، بدوره أكد الناصر أهمية مواصلة الجهود لحث الجميع على التبرع. وقد اختتمت حملة «لنتشارك الحياة» بالاحساء بعدد غير مسبوق في فترة وجيزة، حيث ابدى ( 2256 مسجلا ) جاهزا للتبرع بالخلايا الجذعية، علما بأن هذا العدد شمل حملتي العثيم مول بالاحساء، ومستشفى الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني بالأحساء. على صعيد متصل اكد رئيس لجنة ايثار القطيف الدكتور محمد شاكر آل خليف، أن الحملة تقوم بالرد على استفسارات الزوار والأسئلة المطروحة من قبلهم بشأن التبرع والآثار الصحية، وان اللجنة تحاول جاهدة تسهيل خطوات التسجيل للراغبين في التبرع، عبر زيادة كوادر الحملة. وأضاف مسؤول الحملات الدكتور محمود العلق أن الحملة تضمنت إقامة بعض الانشطة الترفيهية والمسابقات واقامة معرض فني للرسم للاطفال، وبين الرئيس الطبي محمد حيان أن الاقبال كان متميزا. وقد أفاد المشرف على الحملة بالاحساء الدكتور حسام الهاشم بأن الحملة تعتبر نقلة نوعية في الأحساء لما لها من أهمية في انقاذ مرضى السرطان، وأوضح المشرف الطبي بالأحساء الدكتور حسن الشقاق ان الحملة لاقت استحسان المواطنين. يشار إلى أن الحملة لاقت دعما من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية في بداية انطلاقتها، وقد سجل سموه كأول متبرع.
16 اغسطس 2016 - 13 ذو القعدة 1437 هـ( 642 زيارة ) .
أطلق مركز إيثار للتبرع بالدم التابع لجمعية تنشيط التبرع بالأعضاء في المنطقة الشرقية، والكائن في مجمع الراشد التجاري بمدينة الخبر.
10 مايو 2016 - 3 شعبان 1437 هـ( 507 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، تعقد الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء «إيثار» المؤتمر الخليجي الثاني للعناية بالمتبرعين بالأعضاء غدا وبعد غد بفندق مريديان الخبر، وبحضور مدير عام المركز السعودي لزراعة الاعضاء الدكتور فيصل شاهين، ولفيف من الأطباء والممارسين الطبيين والمثقفين الصحيين، بالإضافة إلى حضور عدد من المحاضرين العالميين والإقليميين والمحليين ذوي الخبرة في مجال التبرع بالأعضاء وزراعتها.
15 فبراير 2016 - 6 جمادى الأول 1437 هـ( 742 زيارة ) .
فتحت لجنة إيثار للتبرع بالدم التابعة لجمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية، آفاقاً جديدة مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ، من خلال إتاحة استخدام مركز إيثار للتبرع بالدم بمجمع الراشد التجاري بمحافظة الخبر، واستقبال المتبرعين في المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة في مجمع تجاري.
9 فبراير 2016 - 30 ربيع الثاني 1437 هـ( 466 زيارة ) .
كشف مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة الشرقية المشرف العام على المختبر الإقليمي وبنك الدم بالدمام عبدالله بن مطر العتيبي عن تبرع 527 شخصاً بالدم في أول مركز للتبرع بالدم بمجمع تجاري خلال أربعة أشهر من إنشائه .
4 يناير 2016 - 24 ربيع الأول 1437 هـ( 529 زيارة ) .
أشاد القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض ماجد نافع مصلح، بفكرة العمل الجاد الذي تقوم به الجمعية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية « إيثار» في إنقاذ الأرواح، وإيجاد متبرعين للمرضى الذي تزخر بهم المستشفيات.
2 ديسمبر 2015 - 20 صفر 1437 هـ( 840 زيارة ) .
وافق 170 طالباً وطالبة من طلاب كلية الجبيل الصناعية، ومن طالبات كلية الجبيل الجامعية على التبرع بأعضائهم.
16 يونيو 2015 - 29 شعبان 1436 هـ( 619 زيارة ) .
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بجهود الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء «إيثار» وقال: إن الجمعية وبشعارها البسيط العميق تقوم بدور حيوي هام بمساندة القائمين عليها والداعمين، منوها بالدور الرائد للدكتور فيصل شاهين مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء وزملائه وزميلاته في هذا المجال. جاء ذلك خلال استقبال سموه لأعضاء الجمعية والداعمين بحضور رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز بن علي التركي بالإمارة يوم أمس متمنيا سموه أن يمتد نشاط الجمعية وأن تكون لها أفرع في كل مكان.
11 ديسمبر 2014 - 19 صفر 1436 هـ( 570 زيارة ) .
اختتمت اليوم فعاليات حملة "خلونا نحييها" التي نظمتها جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء "ايثار" وجمعية البر بالأحساء بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة بالرياض بمجمع العثيم التجاري بالاحساء .
8 ديسمبر 2014 - 16 صفر 1436 هـ( 1005 زيارة ) .
320 متطوعا في حملة التبرع بالأعضاء في الأحساء شارك أكثر من 320 متطوعا ومتطوعة أمس في دورة إعداد المتطوعين بالغرفة التجارية بالأحساء والتي قدمها رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات حملة «خلونا نحييها» بالشرقية الدكتور جاسم بن محمد الياقوت ومسؤول زراعة الأعضاء في المملكة الدكتور حسان الخناني ومدير عام جمعية البر بالأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد البوسيف وذلك ضمن فعاليات حملة «خلونا نحييها» بالأحساء بالتعاون مع جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء «إيثار» والمركز السعودي لزراعة الأعضاء بالرياض. وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد البوسيف بأن الدورة بدأت بعرض مرئي يتحدث عن أهداف الحملة وهو من إنتاج جمعية «إيثار» لتنشيط التبرع بالأعضاء.
6 ديسمبر 2014 - 14 صفر 1436 هـ( 913 زيارة ) .
ضمن حملة "خلونا نحييها" التي تنظمها الجمعية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء "إيثار" بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء بالرياض، أقيم مساء أمس في مجمع العثيم مول في الدمام معرض فني للحملة، والذي يهدف إلى توعية وتثقيف جميع شرائح المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء من الأحياء والمتوفين دماغيا لصالح المرضى الذين يعانون من الفشل العضوي سواء كان فشلا قلبيا أو رئويا أو كبديا أو كلويا، وغيرها من الأعضاء التي تساعد المرضى وتحولهم من أشخاص عاجزين إلى أعضاء فاعلين في المجتمع، وذلك من خلال اللوحات الفنية والشعارات والمجسمات الكرتونية والأفلام التوعوية.
1