هذا المحتوى يخص جمعية جمعية المراح الخيرية للخدمات الاجتماعية

27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 889 زيارة ) .
ينظم فريق المراح التطوعي التابع لجمعية المراح الخيرية بمحافظة الأحساء، يوم الخميس القادم، (ملتقى الفرق التطوعية بالأحساء) بنسخته الثانية، بمشاركة 32 فريقا ورابطة ومجموعة تطوعية، وذلك بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الأحساء. وسيشهد مسرح المركز أمسية (دور الجهات الحكومية والخيرية في التطوع) التي ستفتح الأفق والتجارب التطوعية للجمهور، إضافة إلى معرض مبادرات الفرق التطوعية والدورة التدريبية المخصصة لقادة الفرق التطوعية بعنوان (البناء المؤسسي)، وتهدف إلى مأسسة العمل التطوعي وتنظيمه، وتقديم نقلة نوعية في بناء وإدارة وتنظيم الفرق التطوعية. وأوضح المشرف العام على الملتقى صالح بن عثمان المرشد أن الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام سيركز على مبادرات الفرق التطوعية، بحيث يقدم كل فريق أهم مبادراته التطوعية وإبرازها للجمهور والحضور والتعريف بها وما الهدف منها والجهات المشاركة فيها وصور منها، وسيقوم فريق المراح التطوعي بطباعة البنر الخاص لكل فريق، إضافة إلى أمسيات التطوع التي ستجمع القطاعين الخيري والحكومي، ودورهما في التطوع، حيث سيشارك فيها كل من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة والكشافة بتعليم الأحساء. يذكر أن الملتقى الأول الذي أقيم العام الماضي شهد حضورا لافتا ومشجعا بتخطيه 2700 زائر ومشاركة 26 فريقا وجهة.
14 يناير 2019 - 8 جمادى الأول 1440 هـ( 310 زيارة ) .
اختتم، أمس، ملتقى الفرق التطوعية بالاحساء الذى نظمه فريق المراح التطوعي التابع لجمعية المراح الخيرية أعمال الملتقى , واستمر لمدة ثلاثة أيام في الصالة الرياضية بثانوية ابى فراس الحمداني بالمراح تحت شعار "تطوعنا يجمعنا . وضم الملتقى أركاناً للفرق التطوعية بالمحافظة ولقاءات خاصة بالفرق التطوعية ومن لهم عناية به، ودورات تدريبية ومحاضرات تُعنى بالعمل التطوعي ، حيث شارك ٢٣ فريقاً رسمياً يتبعون جهات رسمية بقسميه الرجالي والنسائي. وعبر المشرف العام على الملتقى الشيخ صالح عثمان المرشد عن سعادته وسروره بهذا الملتقى وما تضمنه من فعاليات تهدف إلى التعريف بالفرق والجهات التطوعية بالمحافظة ، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يهدف إلى تقوية التواصل بين الفرق التطوعية وتبادل الخبرات فيما بينها. وقدم شكره لمستشفى مدينة العيون بالاحساء للمشاركة بركن صحي في الملتقى، الذي قدم الارشاد الصحي لزوار الملتقى إلى جانب قياس ضغط الدم والسكري لزائري الركن، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح الطبية المناسبة لكل زائر ، مثمنا ما قام به موظفي المستشفى وفي مقدمتهم مدير المستشفى فهد بن وسمي الكليب من تعاون مثمر في مجال الصحة وتوعية المجتمع .
11 ديسمبر 2018 - 4 ربيع الثاني 1440 هـ( 356 زيارة ) .
أودعت جمعية المراح الخيرية بمحافظة الأحساء، مبلغ وقدره 181.900 ريال في حسابات المستفيدين من خدمات الجمعية. وأوضحت الجمعية أن النصيب الأكبر من الدعم كان من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بمبلغ 150.000 ريال لمشروع كفالة الأسر الفقيرة الذي تقدمت به الجمعية، تم إيداعها حسب عدد أفراد الأسر بناءً على اللائحة المعتمدة من قبل مجلس الإدارة. وأفاد عضو مجلس إدارة الجمعية وأمين الصندوق أحمد بن سعد العواد أنه تم إيداع المبالغ الأربعاء الماضي, مقدما شكره لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية على تبرعهم بالجزء الأكبر من قيمة هذا المشروع، سائلاً الله العلي القدير لهم الأجر والمثوبة. من جانبه نوه رئيس مجلس الإدارة يعقوب بن يوسف المرشد بدعم المؤسسة الذي يمكن الجمعية للقيام بالكثير من المنجزات الخيرية والتنموية في هذا الوطن الغالي كونها إحدى أهم المؤسسات الرائدة في مجال المنح الخيري وتنمية المجتمع السعودي بدعمها المستمر وتركيزها على مجالات مختلفة من أوجه الخير حيث أنها تعد حليفاً استراتيجياً مهماً للجهات الخيرية لما لها من أثر كبير في تعميق وترسيخ مبادئ وقيم العمل الخيري والفكر التطوعي بين أفراد المجتمع.
27 مايو 2016 - 20 شعبان 1437 هـ( 531 زيارة ) .
أعلنت جمعية المراح الخيرية في الأحساء عن بدء توزيع مؤونتها الغذائية لشهر رمضان، بمقر الجمعية، وأكدت على ضرورة حضور المستفيد شخصياً أو وكيله مع أحضار بطاقة الجمعية، وبطاقة الأحوال المدنية. وسيتم التوزيع حسب التالي: مستفيدو قرية جليجلة، اليوم الجمعة وغدا السبت، مستفيدو قريتي المراح والعوضية يومي الأحد والإثنين القادمين، فيما سيخصص يوم الثلاثاء لمن يتأخر من المستفيدين عن الحضور في الأيام المحددة لهم. وسيكون التوزيع في الفترة المسائية من الساعة الثالثة والنصف عصرا حتى الثامنة مساءً.