هذا المحتوى يخص جمعية لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب

27 نوفمبر 2020 - 12 ربيع الثاني 1442 هـ( 55 زيارة ) .
رشح أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب، فواز بن فائز السويد، رئيساً للمجلس الجديد للجنة خلفاً للدكتور عثمان بن عبدالعزيز المنيع، كما ترشحت سيدتان ضمن أعضاء مجلس اللجنة لأول مرة منذ إنشاء اللجنة. وحضر اجتماع اللجنة رئيس مركز القصب سعد بن إبراهيم القاسم، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بشقراء سلمان بن صالح الصميت، وأعضاء اللجنة. وفي كلمة ألقاها الدكتور عثمان المنيع، هنأ رئيس اللجنة الجديد بترشيحه خلفا له، متمنياً له ولزملائه في مجلس إدارة اللجنة الاجتماعية للتنمية بالقصب، التوفيق والسداد، ومؤكداً دعمه الكامل للجنة والمجلس، داعيا لهم بالتوفيق والنجاح. وقال المنيع: "تسلمت لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب وميزانيتها لا تتجاوز 150 ألفاً، وسلمتها وميزانيتها أكثر من 3 ملايين ريال مع كثافة الأنشطة لجميع أفراد المجتمع، بتوجيهات من أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر الداعم الأول لنا، والذي استقبل المجلس في فترته الأولى، وشكرهم على ما قدموه لمركز القصب، وأهلها وحثهم على شمول الأنشطة لجميع أفراد المجتمع والعمل على مبادرات جديدة وخاصة للمرأة والطفل". وأضاف: "اللجنة نفذت العديد من الأنشطة لجميع أفراد المجتمع، وأقامت أكثر من مهرجان خلال السنوات الماضية للأسر المنتجة على شرف كلٌ من: حرم صاحب السمو الملكي خالد بن بندر أمير منطقة الرياض سابقاً الأميرة مشاعل بنت محمد آل سعود، ثم على شرف حرم أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، ثم على شرف الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز آل سعود، ثم الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز، وأقيم مهرجان الشباب لأول مرة ولمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع وزارة الرياضة". وفي ختام الاجتماع قدم رئيس مركز التنمية بشقراء سلمان الصميت، درعاً تقديرياً للدكتور المنيع؛ تعبيراً عن شكر المركز لجهود، خلال رئاسته لمجلس اللجنة للفترتين السابقتين.
27 سبتمبر 2020 - 10 صفر 1442 هـ( 93 زيارة ) .
احتفت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية (٩٠) بعدة فعاليات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا. وتضمنت فعاليات اللجنة طرح مسابقات لجميع فئات المجتمع أعدتها ابتسام الشلهوب بمشاركة عضوات اللجنة النسائية التطوعية؛ إذ تم تنظيم مسابقة خاصة بالأطفال تشمل الرسم المعبر عن حب الوطن والانتماء، سواء كان رسمًا خاصًّا بالعلم أو رسمًا معبرًا عن حب الوطن وحقه علينا. ونفذت مسابقة الكبار عبارة عن قصيدة شعرية من إبداع المتسابق، أو مقطع فيديو لا تقل مدته عن دقيقة يعبر فيه المتسابق عن منجزات الوطن في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. من جهته أكّد رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان بن عبد العزيز المنيع، على رصد جوائز قيمة لكل فرع من فروع المسابقة، مثمنًا حرص الجميع على الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية. وقال المنيع: من ينظر بعين ثاقبة لما كان عليه المواطن قبل أن يقوم الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه بتوحيد المملكة تحت راية واحدة؛ حيث كان الجميع يعاني من الجهل والفقر وانعدام الأمن والأمان على النفس والمال والعرض إلى ما نحن عليه الآن من رغد العيش ورخاء ونهضة وأمن وأمان على كافة الأصعدة؛ يشكر الله سبحانه وتعالى على نعمة الوطن متذكرين الفضل لمن ضحى من أجل توحيد الوطن تحت راية واحدة، وأبناءه وفضلهم فيما وصلنا إليه من تقدم ورخاء. وأضاف: "الوطن يعيش فينا قبل أن نعيش فيه؛ لقد طعمنا حبه ونحن في بطون أمهاتنا، وأن حق الوطن علينا أن نذود عنه كل شر ونفديه بأرواحنا ودمائنا، وليعمل كل واحد منا ويبذل قصارى جهده في مجاله ويبدع ليظلّ الوطن دائمًا في القمة.
24 اكتوبر 2019 - 25 صفر 1441 هـ( 214 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب، شعاراً لمهرجان القصب المفتوح الذي تنظمه بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ، حيث استمدت فكرته من شعاري الهيئة واللجنة، وشكلت الدائرة الكبيرة باللون البني التنمية والاستمرارية فيما جاءت الدائرة الصغيرة الداخلية بألوان شعار الهيئة والتنافس الرياضي يتوسطها شعار المملكة السيفانِ والنخلة فيما شكل الشعار كاملاً ملامح المهرجان وفعالياته حاملاً هتاف (ملح وقبلة) ترحيباً بالحضور والمشاركين في المهرجان الذي ينطلق بعد غدٍ الخميس لمدة ثلاث أيام بدعم من بلدية القصب التي وفرت جميع السبل والخِدْمات لإقامة المهرجان ونجاحه. وتنطلق فعاليات مهرجان القصب المفتوح عصر الخميس من الساعة الرابعة مساءً حتى العاشرة مساءً، ويتضمن أكثر من 30 فعالية رياضية للكبار والصغار وخيمة شعبية تحكي أحاديث وزواجات زمان، إضافة إلى ذلك هناك المعارض التسويقية للأسر المنتجة، ومسرح ترفيهي وثقافي يضمن سحوبات وجوائز للحضور، وزيارات للقرية التراثية وسوق العبيدي وقصر الزاحم التاريخي. من جهته، ثمن رئيس مجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب الدكتور عثمان بن عبد العزيز المنيع، الدعم الكبير الذي يجده مهرجان القصب المفتوح من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة لخدمة الشباب والشابات وجميع المواطنين بمختلف أنحاء المملكة انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة، وقال : ما يشهده قِطَاعَا الرياضة والتنمية في وطننا الغالي بجميع مكوناتهما من تطور كبير يأتي بفضل من المولى سبحانه وتعالى ثم بدعم القيادة الرشيدة - حفظه الله - ومتابعة مباشرة من الهيئة العامة للرياضة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقيادة معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي. وأشاد رئيس مجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب، بتكاتف جميع الجهات الحكومية، والشركات الداعمة، والجهات غير الربحية والأهالي لإنجاح المهرجان بقيادة رئيس اللجنة المنظمة المهندس طارق بن عثمان القصبي، والمدير التنفيذي للمهرجان عبدالوهاب الحميضي الذين لا يألوان جهداً في الإشراف والمتابعة والتنفيذ، حيث يقام المهرجان لأول مرة في القصب.
27 اكتوبر 2018 - 18 صفر 1440 هـ( 298 زيارة ) .
افتتح محافظ شقراء الأستاذ عادل عبد الله البواردي، بحضور رئيس مركز القصب الأستاذ سليمان عبد العزيز القاسم ونائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظ شقراء الأستاذ حمد عبد الرحمن المنيع، وعدد من الإعلاميين وأهالي القصب، مركز التدريب والتطوير بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب. ورحب رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان عبد العزيز المنيع في كلمته بالضيوف، ثم استعرض دور المركز في إعداد الشباب والفتيات الإعداد السليم، وصقل مهاراتهم من خلال برنامج تدريبي مكثف لريادة سوق العمل السعودي؛ ليشارك كل منهم في تنمية مجتمعه وتطويره. كما شكر الدكتور فهد علي العليان محافظ شقراء على تشريفه الافتتاح. أعقب ذلك كلمة المشرف على المركز الأستاذ نواف الدعجاني، أوضح فيها أن البرنامج التدريبي يشتمل على ست عشرة دورة تدريبية مجانية في مختلف المجالات التدريبية والتأهيلية والعلمية والحرفية والتقنية.. مقدمًا شكره للداعمين والحضور، ثم قام محافظ شقراء بافتتاح المركز.
15 سبتمبر 2018 - 5 محرم 1440 هـ( 472 زيارة ) .
برئاسة الدكتور عثمان بن عبد العزيز المنيع رئيس مجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب، وبحضور نائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء الأستاذ حمد عبد الرحمن المنيع، عقد مجلس اللجنة اجتماعه التاسع للعام 1439 الذي تم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بسير العمل ببرامج اللجنة، من أهمها: تمت مناقشة إقامة مبنى للنشاط النسائي، يتضمن صالة خاصة بالاحتفالات، وقاعات للتدريب، ومقرًّا إداريًّا للأنشطة النسائية. وقد رأى المجلس تأجيل ذلك لتوافر بعض الصالات الموجودة في القصب التي تؤدي الغرض نفسه، على أن يتم استثمار ما يسمح به النظام من أموال اللجنة؛ ليكون مصدر دخل ثابت للجنة لزيادة موارد اللجنة المالية لتنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة، ولتنوع مصادر الدخل المالية. واستمع مجلس اللجنة للتقرير المقدَّم من المشرف على الروضة الأستاذ عبد العزيز المنيع عن سير العمل في الروضة باللجنة، مشيرًا إلى الإقبال الكبير من قِبل الأهالي على تسجيل أطفالهم بالروضة. كما شدد رئيس المجلس على أهمية الطفل، وضرورة تنشئته التنشئة السليمة؛ فالأطفال عماد المستقبل. كما شدد المنيع على أهمية استعدادات الروضة لإقامة الحفل السنوي لليوم الوطني للمملكة، وذلك بصيانة الصالة الخاصة بالروضة التي تتسع لأكتر من (400) طفل وطفلة؛ وذلك لترسيخ وتعليم الأطفال ما كانت عليه المملكة قبل توحيدها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- من جهل وفقر وخوف، وما تشهده المملكة الآن من طفرة حضارية كبيرة، جعلتها في مصاف الدول المتقدمة، إضافة إلى نعمة الأمن والأمان، وذلك بفضل من الله، ثم توحيد هذه البلاد. كما وافق المجلس على إعادة تشكيل لجنة التوظيف في برامج اللجنة؛ إذ تضمنت: عبد الهادي المظاهر رئيسًا، وعضوية أعضاء المجلس نواف بدر الدعجاني وعثمان عبدالله المنيع وعبد الوهاب الحميضي. ووافق مجلس اللجنة على عقد مذكرة تفاهم بين اللجنة وإدارة التعليم بمحافظة شقراء للتعاون المشترك الذي يعود بالنفع والفائدة على المجتمع. وقد كلف المجلس أمين صندوق اللجنة عبد العزيز المنيع بمتابعة إجراءات مذكرة التفاهم. كما تمت الموافقة على طلب جمعية ريف لتنمية المجتمعات الريفية بالتعاون، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين اللجنة والجمعية. ووافق المجلس على عمل روزنامة لبرامج اللجنة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لعرضها على رجال الأعمال والشركات والمؤسسات لرعاية هذه الأنشطة.
7 يوليو 2018 - 23 شوال 1439 هـ( 347 زيارة ) .
عقد مجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب برئاسة رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان عبدالعزيز المنيع اجتماعه الثامن للعام 1439 حيث تمت مناقشة الخطة السنوية للبرامج والدورات التدريبية المقدمة من مركز التدريب والتطوير للرجال، والتي تضمنت (16) دورة تدريبية تتضمن دورات إدارية وفنية وتقنية وتأهيلية وتطويرية ومهنية تشمل جميع المواطنين بالاضافة إلى خطة مركز التدريب الحرفي النسائي بالقصب التابع للجنة والذي يرعاه رعاية حصرية لهذا العام بنك الرياض والتي تضمنت (12) دورة حرفية ومهنية للنساء تشمل النساء من سن خمسة عشر عاماً فما فوقها وقد استمع مجلس اللجنة إلى بيان بفصيلي من المشرف العام على مركز التدريب والتطوير عبدالوهاب الحميضي الذي استعرض الخطة السنوية للمركزين مقترنة بالخطة الزمنية للدورات مؤكداً على اشتمالها جميع فئات المجتمع. وقد أثنى رئيس مجلس اللجنة على الخطة التدريبية مؤكداً على أهمية أن تكون محصلتها تهيئة شباب الخريجين من أبناء الوطن لسوق العمل السعودي كذلك حرص اللجنة على أن تشمل هذه الدورات موظفي الدولة من جميع القطاعات المختلفة والقطاع الخاص لصقل مهاراتهم الفنية ورفع كفاءتهم التدريبية وزيادة الطاقة الإنتاجية لمختلف المؤسسات والقطاعات، مؤكداً على أن هذه الخطط التدريبية والتأهيلية تحقق رؤية المملكة 2030 التي طرحتها قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله وحكومتنا الرشيدة-، مقدماً شكره لبنك الجزيرة وبنك الرياض لرعايتهم هذه البرامج التدريبية مثمناً دور المؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال في دعم هذه البرامج كما اقترح أمين صندوق اللجنة عبدالعزيز المنيع عمل رزنامة لخطة البرامج التدريبية والحرفية وعرضها في وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي ليستفيد منها أكبر عدد من الشباب وموظفي الدورة حيث لقي هذا المقترح موافقة جميع أعضاء المجلس؛ كذلك تمت مناقشة تأجيل بناء مقر اللجنة على أن تقوم اللجنة باستثمار جزء من رصيدها حسب الأنظمة لتعدد موارد اللجنة المختلفة كما تمت مناقشة استمرار العمل بالروضة التابعة للجنة وتمت الموافقة عليه حسب رغبة أهالي القصب وكذلك تمت الموافقة على الطلب المقدم من المشرف على الروضة عبدالعزيز المنيع لتنفيذ برنامج القراءة المكثفة في للعام التالي والذي يهدف لتهيئة الأطفال المقبلين على الصف الأول الابتدائي للدراسة كما استعرض المجلس خطة سير برامج اللجنة خلال الفترة المقبلة، كما أكد رئيس المجلس أن جميع الدورات مجانية للمواطنين من الجنسين مطالباً الشباب الحرص على المشاركة والتدريب ليسهم كل منهم في مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها المملكة.
24 يونيو 2018 - 10 شوال 1439 هـ( 451 زيارة ) .
نظمت اللجنة النسائية التطوعية بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب وسط أجواء احتفالية كبيرة كان الفرح والبهجة والسرور عنوانها حفل عيد الفطر المبارك للنساء والأطفال ثالث ورابع أيام العيد حيث اقيم حفل النساء ثالث أيام العيد والذي شهد إقبالاً كبيراً من النساء من القصب وخارجها بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيسة اللجنة النسائية التطوعية الاستاذة منيره العتيق نيابة عن عائلة العتيق راعية الحفل لهذا العام ثم أنشودة في حب الوطن وجهت من خلالها التحية لملك الحزم والحسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله- وشهداء الواجب الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء وأبطالنا البواسل المرابطين على الحد الجنوبي للمملكة أعقبها المسابقات والهدايا والأناشيد الخاصة بالعيد وكان رابع أيام العيد الموعد مع أطفالنا بسمة الحياة وإشراقة الأمل فبفرحتهم تبتهج الفلوب وتبتسم العيون حيث نظم حفل العيد للأطفال تضمن الحفل مسرح الطفل والألعاب الهوائية والهدايا والمسابفات الترفيهية والألعاب وتوزيع المعايدة عليهم وقد اعرب رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان عبدالعزيز المنيع عن سعادته بهذه الفعاليات التي أسهمت في إدخال فرح والسرور على النساء وفلذات الأكباد إيماناً من اللجنة بأهمية أن تعم فرحة العيد جميع فئات المجتمع مقدماً شكره لعائلة العتيق راعية الحفل لهذا العام وللمشرف على الحفل الأستاذ محمد عبدالعزبز العتيق.. موضحاً أن مثل هذه المناسبات السعيدة تسهم في تعزيز اللحمة الوطنية والروابط الأسرية بين جميع فئات المجتمع متمنياً أن تدوم الفرحة والسعادة على مملكتنا الحبيبة.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 383 زيارة ) .
على شرف محافظ شقراء الأستاذ عادل عبدالله البواردي تختتم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب فعاليات وبرامج الملتقى الرمضاني التاسع للعام 1439 حيث يقام الحفل الختامي غدا الاثنين بعد صلاة التراويح مباشرة وقد وجه رئيس مجلس لجنة التنمية الأهلية للقصب الدكتور عثمان عبدالعزيز المنيع الدعوة لمدراء الجهات الحكومية بالمحافظة والداعمين ورجال الإعلام وأعيان القصب وأولياء أمور الطلاب المشاركين فيه لحضور الحفل الختامي مؤكدا على أن اللجنة تولي اهتماما كبيرا بالشباب رجال الغد وعماد المستقبل من خلال برامجها لأهمية إعداد الشباب الإعداد السليم لتصحيح المفاهيم وترسيخ الأسس السليمة والقيم الإسلامية السمحة ليسهم كل منهم في المستقبل من موقعه.
17 مارس 2018 - 29 جمادى الثاني 1439 هـ( 452 زيارة ) .
انعقد الاجتماع الشهري الخامس لمجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب برئاسة رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان بن عبد العزيز المنيع وبحضور أعضاء مجلس اللجنة تضمن الاجتماع اجتماعا مع رئيسة وعضوات اللجنة النسائية التطوعية وجميع العاملات بالقسم النسائي التابع للجنة وفي البداية رحب المنيع بالجميع مقدما لهم الشكر والتقدير على جهودهم المميزة ثم تم استعراض خطة النشاط النسائي للعام 1439 -1440 ومواعيد وآلية تنفيذ البرامج وميزانيتها المقترحة ووعد رئيس المجلس بمناقشتها واعتماد البرامج التي ستعود بالفائدة على جميع فئات المجتمع مؤكدا على أهمية تنوع البرامج لتشمل الجميع صغارا وكبارا وتلبي جميع احتياجات المواطنين في مدينة القصب والمناطق المجاورة لها وأوضح رئيس مجلس لجنة التنمية الأهلية بالقصب الدكتور عثمان عبد العزيز المنيع أن اللجنة تواصل إطلاق حزمة الأنشطة والبرامج الترفيهية والتوعوية التي تنظمها سنويا خلال الفترة القادمة التي تتضمن: إقامة الملتقى السنوي للأسر المنتجة في عامه الثامن على شرف محافظ شقراء الأستاذ محمد الهلال بتاريخ 19 رجب 1439 هـ، وإقامة الدورات التدريبية والحرفية النسائية بمركز التدريب الحرفي التابع للجنة كذلك دورات (الحاسب الآلي) المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى جانب تنفيذ دورات تدريبية للرجال بمركز التدريب والتطوير التابع للجنة منها دورات عن القيمة المضافة والسكرتارية والمحاسبة وتطوير الذات وكذلك إقامة الملتقى الرمضاني واحتفالات العيدين.
22 يناير 2018 - 5 جمادى الأول 1439 هـ( 287 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب فعاليات ملتقى ربيع القصب للعام 1439 والتي نفذت فعالياته على مدى خمسة ايام من 26-4 إلى 30-4-1439 وميز الملتقى هذا العام تنظيم فعاليات للنساء والاطفال والتي نفذت بمقر الشيخ فايز بن عبد الله السويد للأنشطة النسائية يومي 26-27، كما نفذت فعاليات الرجال بالقرية التراثية بالقصب من 28-30 -4-1439 والتي شرفها بالحضور المفكر والأديب والشاعر الأستاذ علي بن عبد الله الهويرني ونائب رئيس مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء الأستاذ حمد بن عبد الرحمن المنيع والاعلامي محمد السحيمي وأعضاء مجلس اللجنة حيث اصطحب الضيوف رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان بن عبد العزيز المنيع في زيارة ميدانية للمملحة ومصنع زاد لتصنيع وانتاج الملح بالقصب ومنزل الشاعر حميدان الشويعر وبيت الراشد وقصر الزاحم بالقرية التراثية وحازت الزيارة على اعجاب الضيوف.
26 نوفمبر 2017 - 8 ربيع الأول 1439 هـ( 422 زيارة ) .
انعقد مؤخراً الاجتماع الشهري الثاني لمجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب برئاسة رئيس مجلس اللجنة د. عثمان بن عبد العزيز المنيع وبحضور نائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء الأستاذ حمد بن عبد الرحمن المنيع وبحضور أعضاء مجلس اللجنة، حيث تمت مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن مناقشة آخر الاستعدادات لملتقى الجهات التطوعية على مستوى منطقة الرياض برعاية حرم أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود لبحث التكامل بين الجهات التطوعية المختلفة في مختلف المجالات وبحث آلية تطوير العمل الاجتماعي التطوعي وقد استمع رئيس وأعضاء المجلس للبرنامج المعد من عضو مجلس اللجنة الأستاذ محمد عبد الرحمن المنيع المكلّف من المجلس بالتنسيق بين الجهات المعنية المختلفة للإعداد للملتقى، حيث قدَّم المنيع البرنامج المصاحب للملتقى والذي تضمن أسراً منتجة ودورات تدريبية قصيرة وبرنامجاً ترفيهياً، وأكد رئيس المجلس على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات التي تضمن راحة الوفود المشاركة وتحقيق الفائدة المرجوة منه. والجدير بالذكر أن الملتقى ينعقد بدعوة من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب ويقوم بتنظيمه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء، كما ناقش المجلس بناء مقر للجنة على الأرض المخصصة له بمساحة تقدَّر بـ(5500) خمسة آلاف وخمس مائة متر وبتكلفة تقديرية حوالي 10.000.000 عشرة ملايين ريال ويتضمن مباني إدارية وقاعات تدريبية ومركز للتدريب والتطوير للرجال ومركز التدريب الحرفي للنساء وقاعات محاضرات وصالة للأنشطة الرياضية وغيرها من المرافق التي تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع وقد أوصى المجلس بعقد اجتماع للجنة المشرفة على المبنى في مدينة الرياض بمشاركة المهندس طارق بن عثمان القصبي والدكتور أحمد القصبي المشرفين على المشروع والشركة المنفذة للمشروع للوقوف على المخطط الهندسي النهائي للمبنى للبدء في التنفيذ، كما ناقش المجلس احتياجات مركز التدريب والتطوير الخاص بالدورات التدريبية للرجال والنساء، حيث قام رئيس المجلس والأعضاء بجولة ميدانية في المركز بقسميه الرجالي والنسائي للوقوف على جاهزية المركز لاستقبال المتدربين خلال المرحلة القادمة، كما قدَّم المشرفان على المركز الأستاذ عبد الوهاب الحميضي والأستاذ نواف بدر الدعجاني خطةالعمل للمرحلة المقبلة، كما قدَّم رئيس وأعضاء المجلس الشكر لعائلة القصبي على رعايتهم الرسمية لمركز التدريب والتطوير ودعمهم الدائم لبرامج ومشاريع اللجنة، كما استعرض المجلس آخر المستجدات على الروضة الأهلية وقدَّم المشرف على الروضة الأهلية بالقصب الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله المنيع ميزانية مفصَّلة عن الروضة الأهلية وإيراداتها ومصروفاتها وعدد العاملين فيها، وأوصى رئيس المجلس بأن يكون النشء وإعداده الإعداد المنشود من أهم أولويات اللجنة، كما ناقش المجلس استعدادات اللجنة لافتتاح المعرض الدائم لتسويق منتجات الأسر المنتجة بالقصب برعاية بنك الرياض وبالتعاون مع بلدية القصب وتمت مناقشة آخر المستجدات على تجهيز وإعداد المعرض للافتتاح ومخاطبة اللجنة النسائية التطوعية لحث الأسر المنتجة على المشاركة بمنتجاتها وتسويقها من خلال المعرض.
13 اكتوبر 2017 - 23 محرم 1439 هـ( 590 زيارة ) .
عقد مجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب مؤخرا اجتماعه الشهري الأول برئاسة رئيسه د.عثمان المنيع وبحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء سلمان الصميت ونائبه حمد المنيع، ونائب رئيس مجلس اللجنة عبد الهادي المظاهر. وتناول الاجتماع مناقشة ملتقى الجهات التطوعية على مستوى منطقة الرياض برعاية حرم أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز والأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود؛ لبحث التكامل بين الجهات التطوعية المختلفة في مختلف المجالات، وبحث آلية العمل الاجتماعي التطوعي، كما ناقش المجلس بناء مقر للجنة على قطعة الأرض المخصصة له وبتكلفة عشرة ملايين ريال، وقد اتفق المجلس على تشكيل لجنة للوقوف على المخطط الهندسي النهائي للمبنى للبدء في التنفيذ، كما ناقش المجلس احتياجات مركز التدريب والتطوير الخاص بالدورات التدريبية للرجال والنساء، حيث يستعد المركز لتنفيذ دورة القدرات العامة بالتعاون مع إدارة التعليم بمحافظة شقراء لطلاب وطالبات الثانوية العامة. كما استعرض المجلس آخر المستجدات على الروضة الأهلية وآلية العمل فيها لتطوير برامجها.
6 يوليو 2017 - 12 شوال 1438 هـ( 445 زيارة ) .
وسط أجواء احتفالية سادها الفرح والسرور نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب فعاليات وبرامج متنوعة احتفاء بحلول عيد الفطر المبارك بمجمع الشيخ فايز بن عبد الله السويد للأنشطة النسائية التابع للجنة، تضمن الاحتفال هذا العام الذي أقيم ثالث ورابع أيام العيد فعاليات وبرامج مشوقة حيث خصصت اللجنة ثالث أيام العيد لاحتفال النساء.
18 يونيو 2017 - 23 رمضان 1438 هـ( 374 زيارة ) .
اختتمت فعاليات الملتقى الرمضاني الذي نفذته لجنة التنمية الاجتماعية في مركز القصب، بحضور رئيس المركز سليمان القاسم، ورئيس البلدية دغيشم الدغيشم، ومدير مركز التنمية بشقراء سلمان الصميت، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية والطلاب وأولياء أمورهم. وقد بدء الحفل بالتقديم ثم القرآن الكريم بعدها كلمة الملتقى ألقاها نواف الدعجاني، بعدها كلمة رئيس مجلس اللجنة د. عثمان المنيع، تحدث فيها عن أهمية اللجنة للمجتمع، وأن جميع المواطنين تعتز اللجنة بمشاركتهم سواء بالدعم المادي أو المعنوي أو المشاركة بالأفكار وتنفيذها. ثم قدم نوذج للإلقاء قدمه الطالب باسل المنيع.. بعدها عرض مرئي عن إنجازات وبرامج الملتقى خلال الأيام الماضية، حيث اشتمل على عدد من الدورات المختلفة والمسابقات والبرامج الرياضية والترفيهية بعدها تم تكريم الداعمين والمشاركين والمشرفين.
9 يونيو 2017 - 14 رمضان 1438 هـ( 461 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الأهلية بالقصب بمحافظة شقراء للعام الثامن الملتقى الرمضاني للطلاب، وشارك فيه أكثر من 130 طالبا. ويهدف الملتقى إلى استثمار وقت فراغ الطلاب مع بداية الإجازة الصيفية وتشتمل الأنشطة على مايعود على الطلبة بالنفع دينيا وثقافيا واجتماعيا ورياضيا بالإضافة إلى دورات تدريبية ومسابقة ثقافية وجوائز مادية قيمة. وبهذه المناسبة قدم د. عثمان بن عبدالعزيز المنيع رئيس مجلس لجنة التنمية الأهلية بالقصب الشكر لكل القائمين والداعمين على هذا المهرجان السنوي والذي يحقق الأهداف التي تحرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تحقيقها وخاصة في المدن التي لايوجد بها أندية رياضية واجتماعية وثقافية من خلال لجان التنمية. وقد وجهت الدعوات لحضور الحفل الختامي الذي سيقام يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر رمضان المبارك.
4 مارس 2017 - 5 جمادى الثاني 1438 هـ( 491 زيارة ) .
افتتحت الأميرة الجوهرة بنت نايف بن عبدالعزيز، أمس الأول، مهرجان الأسر المنتجة السابع تحت شعار «كسبي من صنع يدي»، الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب، بحضور عدد من الأكاديميات والمهتمات بالعمل الخيري، بمشاركة 70 أسرة منتجة. وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم نشيد ترحيبي قدمته مجموعة من طالبات المرحلة الابتدائية. كما استعرضت رئيسة اللجنة النسائية التطوعية في المهرجان منيرة العتيق، الأنشطة والبرامج العلمية والمهنية والحرفية والترفيهية التي تقدمها اللجنة طوال العام. وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مدينة القصب، فيما تسلمت الأميرة الجوهرة بنت نايف بن عبدالعزيز في الختام، درعاً تذكارية بهذه المناسبة، كما كرمت الجهة الراعية للمهرجان وعدداً من المشاركين والداعمين. وقصت الأميرة الجوهرة بعد ذلك الشريط إيذاناً بافتتاح المهرجان الذي يضم أكثر من 70 أسرة منتجة شاركن بعديد من المنتجات والأعمال اليدوية والحرفية كعمل السلال ونسج السدو وخياطة الملابس والتطريز والرسم وطباعة التصاميم القديمة والمعاصرة والتصوير، إضافةً إلى إنتاج المأكولات الشعبية والإكسسوارات وأدوات الزينة والأواني، وتجولت بين أركان المعرض، واطلعت على محتوياته ومنتجات الأسر المشاركة.
10 يناير 2017 - 12 ربيع الثاني 1438 هـ( 445 زيارة ) .
على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز تستعد لجنة التنمية الأهلية بالقصب لافتتاح مهرجان الأسر المنتجة السابع لهذا العام كسبي من عمل يدي وذلك يوم الخميس 6 / 3.
3 يناير 2017 - 5 ربيع الثاني 1438 هـ( 536 زيارة ) .
عقدت لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب برئاسة د.عثمان المنيع اجتماعا لمناقشة تنفيذ عدد من البرامج، ومنها: الموقع الإعلامي ومركز التدريب ومناقشة عقد الشراكة مع جمعية تنمية المجتمعات الريفية.
29 فبراير 2016 - 20 جمادى الأول 1437 هـ( 487 زيارة ) .
تستعد لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب للعام السادس، إطلاق مهرجان الأسر المنتجة، الخميس المقبل، على شرف حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود. وسيشارك في المهرجان هذا العام 80 أسرة منتجة من شتى ربوع محافظة شقراء تحت عنوان «كسبي من عمل يدي» والذي لاقى نجاحاً كبيراً على مدار الأعوام الخمس السابقة حتى أصبح موعداً للأسر المنتجة من مختلف مراكز وقرى محافظة شقراء.