هذا المحتوى يخص جمعية مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية

11 مارس 2020 - 16 رجب 1441 هـ( 62 زيارة ) .
استمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وأعضاء المجلس إلى استعراض عام لخطط وبرامج ونسب إنجاز المشاريع التي تنفذها المؤسسة من البنايات الوقفية الجديدة والفلل السكنية على أرض الواقع لتعزيز ودعم الجهود الخيرية والإنسانية للأسر المواطنة المتعففة والمعوزة وتوفير الإمكانات كافة لإنجاح تلك المشاريع بما يسهم في دعم واستقرار تلك الأسر بمختلف المناطق في إمارة عجمان. وأثنى سموه على جهود أسرة مؤسسة حميد بن راشد الخيرية وبرامجها المخصصة للأعمال الإنسانية والمشاريع التي نفذتها لدعم الأسر المعوزة والمستحقة، والتي أسهمت في دعم مسيرة العمل الخيري في إمارة عجمان وما تقوم به المؤسسة من مبادرات على مدار العام. جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء المؤسسة بديوان الحاكم بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الأمناء، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، والدكتور عبدالله محمد الأنصاري، وحمد عبدالله تريم الشامسي، وأحمد إبراهيم الشامسي، وعدد من موظفي المؤسسة. ورحّب سمو الشيخ عمار النعيمي بالحضور، وأشاد بجهودهم وحرصهم على تفعيل دورهم للارتقاء بالأسرة الإماراتية وتلبية احتياجاتها من جميع الجوانب وتوفير الحياة الكريمة لها والبحث في القضايا والمعوقات التي تواجه هذه الفئة وإيجاد الحلول المناسبة لها. ووجّه سموه - خلال الاجتماع - بالتعاون مع المؤسسات والشركات الإماراتية لتنفيذ المشاريع التي تنوي المؤسسة تنفيذها مستقبلاً بهدف تشجيع المواطنين أصحاب تلك الشركات على ممارسة الأعمال والمشاركة في تطوير البنية التحتية. كما وجّه سموه بضرورة التعاون والتنسيق مع الجهات الخيرية الأخرى وكل الدوائر والمؤسسات والهيئات في إمارة عجمان للتخفيف عن الأسر المتعففة وتمكينهم من العيش الكريم من خلال توفير الاحتياجات الضرورية لهم وبذل المزيد من الجهود وطرح الأفكار والمقترحات الجديدة وتبني المشاريع الخدمية المجتمعية التي تدعم الفئات المستفيدة وتعزز الشراكة المجتمعية مع الجمعيات والهيئات الخيرية.
13 فبراير 2020 - 19 جمادى الثاني 1441 هـ( 124 زيارة ) .
أطلقت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، الخدمة الذاتية بتوظيف الذكاء الاصطناعي لخدمة الأسر المتعففة، في معرض «أسبوع الابتكار» ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2020، المُقام في مركز شباب عجمان، تحت شعار «الإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين». وقالت الشيخة عزة النعيمي إن هذا المشروع المبتكر يأتي انتهاجاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، في دعم وخدمة الأسر المتعففة، وتوفير كل ممهدات الحياة الكريمة لهم، وتسهيل تقديمهم لطلبات المساعدة عبر الخدمة. وذكرت أن مؤسسة حميد الخيرية تعد أحد المراكز التي تحمل على عاتقها مسؤولية العمل الخيري بطرق فعّالة ومبتكرة، حتى تصل إلى كل متعفف، الأمر الذي أوجب عليها أن تجتهد بابتكار مبادرات تقدم لهم العون والمساعدة، مع الحفاظ على كرامتهم. وأشارت إلى أن الخدمة الذاتية جاءت من أجل تسهيل تقديم الأفراد من خلالها ليتم استقبال طلباتهم بشكل سهل، لتنعكس مباشرة على النظام الرئيسي، الذي من شأنه تخفيف الضغط على الموظفين من حيث استلام طلبات المساعدة، واستلام الوثائق بسهولة ويسر، من خلال نظام الطلبات الذاتية التي تقرأ الوثائق وتحملها على النظام وتعيدها لمقدم الطلب بعد الانتهاء من عملية التسجيل.
13 يناير 2020 - 18 جمادى الأول 1441 هـ( 91 زيارة ) .
وزع فريق مشروع «بنك الإمارات للطعام» بمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية 108 آلاف وجبة غذائية على الأسر المتعففة في العديد من المناطق بإمارة عجمان خلال 2019. وقالت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية: «إن مشروع بنك الإمارات للطعام الذي تتبناه المؤسسة يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبدعم من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، لخدمة الأسر المتعففة من ذوي الدخل المحدود ».
31 ديسمبر 2019 - 5 جمادى الأول 1441 هـ( 88 زيارة ) .
انتهت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية بعجمان من صيانة 10 منازل من المساكن المحترقة و89 مسكناً متهالكاً في إمارة عجمان خلال 2019. وقالت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان: إنه تم إنجاز 8 مساكن بينما لا يزال مسكنان آخران قيد التنفيذ حالياً، لافتة إلى أن هذا المشروع يتيح للمستفيد الحصول على صيانة للمساكن المحترقة والمتهالكة. والمساهمة في استكمال المساكن وبناء الملاحق للأسر المستحقة، وتوفير السكن المؤقت وتسليمه للمواطن بما يضمن له الحياة الكريمة ضمن الخدمات التي تقدمها المؤسسة، وأوضحت النعيمي أنه تم الانتهاء من صيانة 89 مسكنا خلال 2019 وأن قيمة مساهمة المؤسسة تبلغ مائة ألف درهم كحد أقصى للمستفيد الواحد من مواطني إمارة عجمان والمناطق التابعة لها من ذوي فئة العجز المادي. وأكدت الشيخة عزة النعيمي أن المشروع يهدف إلى توفير بيئة آمنة ومناسبة لسعادة الأسرة والمجتمع، ودعم الأسر المتعففة من ذوي الدخل المحدود، ودعم ورعاية مساكن المتضررين من الحرائق بتقديم الصيانة اللازمة مع توفير السكن المؤقت والأثاث والإلكترونيات حسب الحاجة، ودعم الأسر المتعففة بإضافة ملاحق سكنية ملائمة.
29 نوفمبر 2019 - 2 ربيع الثاني 1441 هـ( 161 زيارة ) .
نظمت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية حفل «دام عيدك يا وطن»، بحضور الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي المدير العام للمؤسسة، وبرعاية يوسف العجماني المدير التنفيذي لشركة صافي لمعالجة مياه الصرف الصحي، بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين. وخلال الحفل الذي أُقيم على مسرح حصة بمركز هاجر لتحفيظ القرآن الكريم، تم تكريم عدد من الأطفال الأيتام المكفولين من قبل مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، كما كرمت المؤسسة الرعاة الداعمين لأنشطتها. وتخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهية للأطفال وسط أجواء تراثية مفعمة بالبهجة والمرح. وأعربت الشيخة عزة النعيمي عن سعادتها بمشاركة الأطفال الأيتام في الاحتفال باليوم الوطني، الذي يعد ذكرى عزيزة على قلوب جميع أبناء الإمارات، مؤكدة أنها ترسخ روح الولاء والانتماء للوطن وقيادتنا الرشيدة، التي تبذل قصارى جهدها من أجل توفير كل سبل الحياة الكريمة للمواطنين وإبقاء راية الدولة عالية خفاقة. وتقدمت الشيخة عزة النعيمي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة للإمارات بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني، الذي يُجسد معاني التلاحم والوحدة الوطنية بين أبناء شعب الإمارات.
13 اكتوبر 2019 - 14 صفر 1441 هـ( 123 زيارة ) .
نفّذت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان حزمة من المشاريع خلال الأشهر التسعة الماضية بقيمة 31 مليون درهم، واشتملت على مشاريع الزكاة والمساعدات وصيانة المباني والكفالات ومبادرات مجتمعية لدعم الأسر المتعففة وطلاب العلم. وقالت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي، المديرة العامة للمؤسسة، إن المؤسسة نفّذت عدداً من المشاريع الخيرية في الإمارة، وصلت تكلفتها منذ بداية العام إلى نحو 31 مليون درهم، تضمّنت إقامة حفلات الزواج، ودعم المدارس، ورحلات العمرة، ودعم الأيتام، وصيانة المنازل، وتوزيع القسائم الغذائية، وزكاة الفطر، وكفالة الأيتام، وتنفيذ مبادرات اجتماعية عديدة، مثل زيارة المؤسسات الصحية وكبار السن وفرحة النزيل في المؤسسة العقابية والإصلاحية، ودعم العمال بتوزيع المياه والطعام عليهم، وغيرها من المشاريع الخيرية. ولفتت إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على تنفيذ مشروع بنايتين سكنيتين ضمن مشروع الوقف الخيري، تصل كلفتهما إلى نحو 93 مليون درهم، الأولى بناية ليوارا 1، ووصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 67%، وتتكون من 13 طابقاً، منها 3 طوابق مخصصة للمواقف، والثانية بناية النعيمية 3، ووصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 60%، وتتكون من 16 طابقاً، منها 3 طوابق مخصصة للمواقف، إذ من المتوقع إنجازهما خلال العام المقبل 2020. الأسر المتعففة وأكدت أن هذه المشاريع تأتي بدعم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الذي يولي اهتماماً كبيراً للأعمال الخيرية، ويوجّه باستمرار بدعم فئات المجتمع المختلفة.
20 سبتمبر 2019 - 21 محرم 1441 هـ( 224 زيارة ) .
وقّعت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية عقوداً لبناء 10 فلل سكنية في منطقة القطاع الشرقي بمنطقة «الحليو 1» في إمارة عجمان، بقيمة 8450000 درهم. وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ودعم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والاهتمام الكبير بتحقيق سعادة المواطن ورفاهيته، ولا سيما فئة محدودي الدخل. وقّعت العقود الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام المؤسسة، مع شركتي سعود ولاكازا لمقاولات البناء، وذلك بالتعاون مع المكتب القاري للاستشارات الهندسية للإشراف على أعمال المشروع
8 مايو 2019 - 3 رمضان 1440 هـ( 147 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، بديوان الحاكم اجتماع مجلس أمناء المؤسسة. واطلع سموه خلال الاجتماع على خطط عمل المجلس والمشاريع والبرامج الميدانية المنفذة على أرض الواقع لتعزيز ودعم الجهود الخيرية والإنسانية للأسر المواطنة المتعففة والمعوزة وتوفير الإمكانيات كافة لإنجاح المشاريع بما يسهم في دعم واستقرار تلك الأسر بمختلف المناطق خاصة في شهر رمضان المبارك. وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد مكانة العطاء الخيري والإنساني على أرض دولة زايد الخير والذي يمثل فلسفة وممارسة في المجتمع الإماراتي بكل فئاته ومقوماته المادية والمعنوية ضمن نهج كرس صورة الإمارات في المحافل الإقليمية والدولية بوصفها من أكبر الدول المانحة في العالم. وقال سموه: «إن مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية تسعى من خلال برامج عملها المتواصلة إلى التخفيف من معاناة الآخرين بشتى السبل المتاحة في إطار سياسة منهجية ثابتة تترجم إيمان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة العمل الإنساني والخيري باعتباره أساس السلم والاستقرار العالميين وتعكس رسالة الدولة قيادة وشعباً وأن الخير قيمته تكون أكبر كلما كان أعم وأشمل». حضر الاجتماع أعضاء المجلس، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الأمناء، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، والدكتور عبدالله محمد الأنصاري، وحمد عبدالله تريم الشامسي، وأحمد إبراهيم الشامسي، والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وعدد من موظفي المؤسسة. ورحب سمو ولي عهد عجمان في بداية الاجتماع بالأعضاء والحضور، مشيداً بجهودهم وحرصهم على تفعيل دورهم للارتقاء بالأسرة الإماراتية وتلبية احتياجاتها من جميع الجوانب.
17 أبريل 2019 - 12 شعبان 1440 هـ( 145 زيارة ) .
حثت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، مع وفد فرسان التسامح في مقر المؤسسة أمس تعزيز سبل التعاون والشراكة بين الطرفين في الجانب الخيري والإنساني وذلك بحضور المستشار الإعلامي عبدالله الشحي الرئيس التنفيذي لشبكة رؤية الإمارات الإعلامية. وثمن الوفد الذي ضم الدكتورة مايا الهواري، والإعلامي أحمد بن ماجد، والناشطة الاجتماعية سارة حمادة، والإعلامي بدر الشمري جهود الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي وبصمتها المميزة في دعم المسيرة التعليمية والإنسانية والخيرية على مستوى الدولة. من جانبها استعرضت الشيخة عزة النعيمي أمام وفد فرسان التسامح التابعين لشبكة رؤية الإمارات الإعلامية أنشطة ومبادرات الجمعية الخيرية على مدار العام فيما اطلعت على مبادرات وأنشطة فرسان التسامح التي تم تنفيذها، والمزمع تنفيذها خلال عام التسامح.
9 أبريل 2019 - 4 شعبان 1440 هـ( 143 زيارة ) .
اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف، على نظام بوابة «دار الخير» الذي يعتبر نظاماً إلكترونياً مرتبطاً آلياً بجميع المؤسسات والجمعيات الخيرية في إمارة عجمان. واستمع سموه خلال استقباله في مكتبه بديوان الحاكم مريم المعمري الأمين العام لمجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف والقائمين على إعداد بوابة «دار الخير» بحضور عهود شهيل المدير العام لحكومة عجمان الرقمية على ما يتضمنه هذا النظام من أهداف أهمها توحيد وتنظيم جهود العمل الخيري والإنساني داخل الإمارة، بالإضافة لزيادة التنسيق بين المؤسسات الخيرية نفسها. مرحلة أولى وتضم المرحلة الأولى من بوابة «دار الخير» ثلاث مؤسسات خيرية هي: مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وهيئة الأعمال الخيرية، وجمعية الإحسان الخيرية، أما المرحلة الثانية فمن المتوقع أن تشمل جميع المؤسسات الخيرية العاملة بالإمارة. ويوفر النظام مجموعة متنوعة من التقارير ومؤشرات الأداء عن نشاط العمل الخيري والإنساني بإمارة عجمان. ودعا سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إلى استكمال إعداد النظام وإضافة كافة الهيئات والمؤسسات الخيرية في الإمارة للنظام، ووضع آلية لمعرفة عمل تلك الهيئات من حيث البيانات الإحصائية وتوزيع المساعدات على المعوزين ومساعدة المحتاجين، والتعرف على سير المساعدات الخيرية. ووجه سموه القائمين على إعداد نظام بوابة «دار الخير» بضرورة الإسراع من الانتهاء من إعداد النظام والبرامج الخاصة به لتعميمه على الجمعيات والعمل به بما يسهم في تنمية العمل الخيري والإنساني في الإمارة، والسعي لبذل المزيد من الجهود وطرح الأفكار والمقترحات الجديدة التي تدعم الفئات المستفيدة وتعزز الشراكات المجتمعية.
2 أبريل 2019 - 26 رجب 1440 هـ( 119 زيارة ) .
وقعت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية والدكتور محيي الدين ثومبي الرئيس المؤسس لمجموعة «ثومبي» اتفاقية تعاون مشترك وذلك في مدينة ثومبي الطبية لتقديم الخدمات العلاجية بإمارة عجمان. وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي «سيتم تقديم الدعم الصحي والعلاجي للأسر التي تكفلها المؤسسة بدعم من مجموعة ثومبي الطبية في إطار التعاون ومفهوم الشراكة المجتمعية مع كافة الجهات والمؤسسات الداعمة للمشاريع الخيرية والإنسانية التي تتبناها مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية. وأضافت أن مجموعة ثومبي الطبية بمقر مدينة ثومبي الطبية في الجرف تمثل نموذجاً متكاملاً للخدمات العلاجية والصحية المقدمة تجاه أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن توقيع اتفاقية الشراكة بين الجانبين يؤكد عمق التعاون بما يعود بالفائدة على الأسر المتعففة والمعوزة وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية والعلاجية ضمن عياداتها التخصصية. وقال الدكتور محيي الدين ثومبي» من خلال هذه الاتفاقية مع مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية سيستفيد مواطنو إمارة عجمان من خصومات ومميزات خاصة وحصرية من جميع الخدمات المقدمة في مدينة ثومبي الطبية، بالإضافة إلى الخدمات الطبية والرعاية الفائقة التي تقدمها مستشفى ثومبي عجمان. وأطلعت الشيخة عزة النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية خلال زياراتها مدينة ثومبي الطبية بالجرف على مرافقها المختلفة والتسهيلات التي يتم تقديمها لمرتاديها.
1 أبريل 2019 - 25 رجب 1440 هـ( 145 زيارة ) .
تكفلت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان، بتكاليف مناسك العمرة لأربعين شخصاً، تعزيزاً لخطة عملها السنوية، وتنفيذاً لأجندة أهدافها الخيرية والإنسانية تجاه الفئات المستحقة. وقالت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي، المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان، إن المؤسسة تحرص على توفير الحياة الكريمة لكافة الفئات المستحقة ومنتسبيها، بما في ذلك تنفيذ رحلات لأداء مناسك العمرة، التي تمت ترجمتها على أرض الواقع، من خلال تكفل المؤسسة بنفقات 40 معتمراً من مختلف فئات المجتمع، وهو ما يُعزز قيم المؤسسة، ويعمل على تكريسها، تجسيداً لرؤى القيادة الوطنية، بدعم قيم التكافل الاجتماعي والأسري. وأشارت إلى أن مبادرة رحلة العمرة، تأتي ضمن سلسلة برامج وفعاليات ستسهم في دعم قيم عام التسامح على أرض زايد الخير، في وطن التسامح.
27 مارس 2019 - 20 رجب 1440 هـ( 176 زيارة ) .
أكملت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية كافة الترتيبات والاستعدادات لمشاريعها الخيرية والإنسانية في شهر رمضان المبارك، بهدف مد يد العون والمساعدة للأسر المتعففة. وأكدت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام للمؤسسة أنه تم الانتهاء من الإعداد لعدد من المشاريع الرئيسية والسنوية المتعلقة بشهر رمضان المبارك، وتشمل إفطار صائم، وتوزيع المير الرمضاني، وزكاة المال، وزكاة الفطر وعدداً من المشاريع الفرعية للأيتام والأسر المستحقة، كما أن المؤسسة تعمل ومن خلال فرق عملها على دعم وسد احتياجات الأسر المتعففة والمعوزة خلال الشهر الفضيل. وقالت إن شهر رمضان المبارك يمثل شهر الخير والعطاء والبركات، وأننا في مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية ننهل من نهج قيادتنا الوطنية والسير على خطاها وتحقيق توجهاتها، من خلال دعم ورسم البسمة على وجوه المحتاجين، والعمل بمبادئ ديننا الإسلامي الحنيف، لافتة إلى أنه سيتم استهداف كافة الأسر المعوزة والمدرجة ضمن كشوفات المؤسسة. وأشارت إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي مع المطاعم والمطابخ الشعبية المتخصصة في إعداد وجبات إفطار الصائمين بمقر المؤسسة، مؤكدة أنه سيتم توزيع الوجبات يومياً على 16 مسجداً في مختلف مناطق عجمان. وتابعت: «تعمل إدارة المؤسسة على التأكد من توفير شروط الصحة والسلامة من خلال التعاون مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان».
22 يناير 2019 - 16 جمادى الأول 1440 هـ( 164 زيارة ) .
أنجزت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان، مشروع بنك الطعام بشكل كامل خلال «عام زايد» ووصل عدد المستفيدين منه إلى 120 ألفاً و500 شخص، وتم خلاله توزيع الوجبات والمواد الغذائية على الفئات المستحقة والمعوزة. وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية: إن مشروع بنك الطعام شهد مشاركة عدد كبير من المتطوعين الذين تم تدريبهم وتجهيزهم لحفظ ونقل الطعام بالمواصفات الصحية العالمية المطلوبة، مما يدل على التزام أخلاقي تجاه الفئات المستهدفة وحضور ميداني يعزز القيم الوطنية والتربوية التي تتجسد في أبناء دولة الإمارات. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/7167c8c8-eda1-4a25-b056-e6c3eb6016c6#sthash.q7gDSMaF.dpuf
16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 161 زيارة ) .
حضر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، مساء أمس، حفل الزفاف الجماعي الذي نظمته المؤسسة لـ51 شاباً بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع وجمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية. وأشاد سموه بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ورعايتهم الكريمة لأبنائهم المواطنين من خلال ما يقدمونه من دعم سخي للشباب المقبلين على الزواج وللأعراس الجماعية. وأثنى سموه خلال حضوره الحفل في قاعة «البيت متوحد» بمنطقة الجرف في عجمان على إقبال الشباب والمشاركة في الأعراس الجماعية التي تسهم في تخفيض نفقات الزواج والبعد عن الإسراف والمظاهر الدخيلة على مجتمعنا والتي عانى منها الشباب كثيراً. وقال سموه إن هذا العرس يأتي بدعم ومساندة وتشجيع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، كما أن ظاهرة الزواج الجماعي تعد مؤشراً صحياً لاستجابة الشباب لدعوة صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، ورغبتهم الأكيدة في تجاوز أزمة أعباء الزواج التي يعاني منها الشباب بعد انتهاء مراسم الزواج. أسر سعيدة وهنأ سمو ولي عهد عجمان العرسان مباركاً لهم ولذويهم، متمنياً لهم حياة أسرية هانئة تحفها السعادة والسكينة والبركة والنجاح. حضر الحفل عدد من الشيوخ وناصر إسماعيل الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، ويوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة، ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية وأحمد سيف المهيري رئيس اللجنة المنظمة لحفل العرس الجماعي عضو مجلس إدارة جمعية عجمان الاجتماعية والثقافية، وأهالي العرسان والمدعوين وكبار المسؤولين. وأشارت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، إلى أن سمو ولي العهد يحرص دائماً على بناء أسر إماراتية متماسكة سعيدة تعيش ضمن مقومات الحياة الكريمة على أرض وطن الخير والتسامح والكرم والجود الإماراتي. وأضافت إن إقامة العرس الجماعي برعاية ودعم من سمو ولي عهد عجمان وبالتعاون المشترك بين المؤسسة ووزارة تنمية المجتمع وجمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، تدل على عطاء وروح وطنية ماضية بكل ثبات لإسعاد شباب الوطن ونواة مستقبله الزاهر من خلال بناء أسر مواطنة متماسكة قادرة على مواصلة مسيرة الازدهار والتقدم التي تشهدها دولتنا الغالية الإمارات من خلال خلق استقرار اجتماعي وحياة كريمة للجميع.
7 يناير 2019 - 1 جمادى الأول 1440 هـ( 204 زيارة ) .
أنجزت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية وتشييد بنايات سكنية وقفية جديدة، وبلغ إجمالي قيمة المشاريع 121 مليون درهم خلال عام 2018، وذلك من أجل تعزيز التكافل والتضامن المجتمعي، وشهد العام الماضي إنفاق 28 مليون درهم خصصت لمشاريع دعم الأسر المتعففة، وفي القطاعات التعليمية والمجتمعية وتوسيع حجم المساعدات المالية وذلك ضمن مبادرات عام زايد، وبينما بلغ حجم إنفاق الجمعية في تشييد بنيات سكنية وقفية جديدة بقيمة 93 مليون درهم بهدف تعزيز دور الجمعية في مواصلة المشاريع الخيرية واستدامة العمل الخيري. تعزيز التكافل وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد الخيرية لـ«البيان»: انطلاقاً من رؤية المؤسسة وحرصها على ملامسة الحاجات الإنسانية والتزاماً بتوجيهات ديننا الحنيف الذي حثنا على التكافل الاجتماعي، دأبت المؤسسة منذ نشأتها على تلبية احتياجات مواطني الإمارة، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وراعي المؤسسة، وبدعم من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة. وذكرت بأنه تم بحمد الله تنفيذ حزمة مشاريع بلغت 40 مشروعا خيريا وإنسانيا على مدار العام الماضي، وجاء تنفيذ هذه المشاريع تزامنا مع عام زايد وإيمانا بدور المؤسسة في دعم الأسر المتعففة، وتعزيز دور الجمعية في دعم المجتمع وتوسيع حجم المشاريع الخيرية. مشاريع وقفية وكشفت بأن المؤسسة كثّفت جهودها في تنفيذ المشاريع الوقفية خلال العام الماضي، حيث شرعت في تنفيذ عدد من البنايات السكنية الجديدة وذلك بتكلفة 93 مليون درهم منها بناية الشيخ حميد بن راشد النعيمي الوقفية في منطقة الراشدية 3 وتتكون من طابق أرضي، بالإضافة إلى أربعة طوابق وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 85 %، وتم الانتهاء من جميع الأعمال وجار العمل حاليا على توصيل الكهرباء.
16 ديسمبر 2018 - 9 ربيع الثاني 1440 هـ( 217 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد الخيرية، اجتماع مجلس أمناء المؤسسة، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس المجلس، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام للمؤسسة، والدكتور عبدالله الأنصاري، وحمد تريم الشامسي، وأحمد إبراهيم الغملاسي. ورحب سمو ولي عهد عجمان في بداية الاجتماع بالأعضاء، مثمناً دورهم في تعزيز آلية عمل مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، مشيداً بالدعم الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لكل ما يخص الأعمال الخيرية والإنسانية. وأقر مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية خلال الاجتماع، بناء 30 مسكناً للمواطنين في إمارة عجمان خلال عام 2019. وصادق رئيس وأعضاء مجلس الأمناء في بداية اللقاء على محضر الاجتماع السابق ثم اطّلعوا على آخر المستجدات وما صدر عنه من قرارات وتوصيات وردت في محضر الاجتماع السابق. واستمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، إلى شرح موسع وشامل لأجندة العمل المزمع تنفيذها للعام المقبل 2019 وتقييم شامل للعام الحالي 2018 وتبني آليات تطوير العمل الخيري والإنساني والتطوعي. واستعراض المجلس كافة المشاريع المنفذة والتي تشمل عدة مستويات وتعنى بتعزيز العمل المؤسسي الخيري التي تخضع لإشراف المؤسسة وعرض السياسة المالية والالتزامات الملقاة على عاتق مركز حميد لتحفيظ القرآن خلال العام 2019 والعمل على تشكيل لجنة الزكاة واعتماد الموازنة التقديرية للعام المقبل والتي مثلت أهم محاور الاجتماع. وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، إن المؤسسة تعمل ضمن منظور شمولي وطني وخيري يشتمل على عدة محاور منها متابعة مشاريع الوقف الخيري ودعم المتعسرين في سداد ديونهم مادياً ومتابعة الاتفاقيات المبرمة مع الشركاء الاستراتيجيين وكذلك توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم المشاريع التي تستهدف الأسر المتعففة من المواطنين، مشيرة إلى أن قطاع الدعم التعليمي مثّل ركيزة أساسية من ركائز العمل السنوي للمؤسسة من خلال تقديم دعم مالي للطلبة الأيتام من المواطنين وطالبات الجامعات. وأشارت إلى حرص مجلس الأمناء على تقديم الخطط البناءة والمقترحات ذات العلاقة المباشرة بالعمل الميداني والمرتبط بمشاريع الزكاة وجمع التبرعات ودعم المشاريع الخيرية والإنسانية المنفذة إيماناً منهم بالرسالة والقيم الوطنية التي يعملون من أجلها. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/c2edd5f7-a2e6-4841-85e8-4648dd069433#sthash.6gIdTwoG.dpuf
10 ديسمبر 2018 - 3 ربيع الثاني 1440 هـ( 211 زيارة ) .
وقّعت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان، ممثلة بالشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المديرة العامة للمؤسسة، مذكرة تفاهم مع صندوق الفرج، ويمثّله الدكتور ناصر سالم لخريباني النعيمي، رئيس مجلس إدارة الصندوق في مقر المؤسسة. وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله: يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع صندوق الفرج ليترجم معاني القيم الوطنية والإنسانية الخيرية التي تأسس عليها اتحاد دولتنا الإمارات، لنكمل معاً مسيرة العمل التطوعي الخيري، تنفيذاً لرؤى قيادتنا الوطنية وتلبية لتطلعاتها تجاه أبناء شعبها. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/a8be9ae7-f7aa-45b0-9c91-c625a577d19a#sthash.LvmQ8S5B.dpuf
16 اكتوبر 2018 - 7 صفر 1440 هـ( 223 زيارة ) .
بحثت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان وجمعية دار البر سبل تعزيز العمل الخيري المشترك بين الطرفين. جاء ذلك خلال استقبال الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان في مقر عمل المؤسسة، رئيس لجنة الأسر المتعففة في جمعية دار البر، علي حسن العاصي. وأكدت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي: «أن التعاون المشترك في العمل الخيري يعزز سد احتياجات كل الأسر المتعففة والمستحقة ودعم تلبية فئات المجتمع المعوزة، بما يضمن لها الحياة الكريمة وفق أفضل الظروف»، لافتة إلى أن لجنة الأسر المتعففة تعد شريكاً رئيساً وداعماً مهماً لعمل المؤسسة في تحقيق أهدافها الخيرية والإنسانية منذ عدة سنوات. وهذا يدل على الالتزام بالقيم الإنسانية النبيلة، ويعد تجسيداً لمكانة ودور الجمعيات والمؤسسات الخيرية العاملة في الدولة، ودعم جهود القيادة الوطنية في رسم البسمة على وجوه المحتاجين وكفالة الأيتام ودعم الأسر المستحقة بمختلف متطلبات الحياة. وكرّمت المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية علي حسن العاصي لجهوده المتواصلة والحثيثة لدعم تنفيذ خطط العمل الخيري الإنساني في مختلف مناطق عجمان وتوفير كل الإمكانات لتحقيقها.
20 سبتمبر 2018 - 10 محرم 1440 هـ( 168 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، الاجتماع الثالث لعام 2018 وفقاً للأجندة المعتمدة والخاصة باجتماعات مجلس أمناء المؤسسة، حيث تم التصديق على تخصيص مبلغ 5 ملايين درهم لمبادرة «يسر» الخاصة بأصحاب القضايا المالية والمديونين. حضر الاجتماع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس المجلس، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والدكتور عبدالله الأنصاري، وحمد تريم وأحمد إبراهيم أعضاء مجلس الأمناء، والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام للمؤسسة. وبارك سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي في بداية الاجتماع إنجاز المبنى الجديد للمؤسسة، ورحب بجميع الأعضاء، مثمناً جهود مجلس الأمناء في تعزيز دور المؤسسة، وأكد ضرورة تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الذي يولي المؤسسة اهتماماً خاصاً، ويوفر لها جميع الإمكانيات حتى تتمكن من تحقيق أهدافها، مشيراً إلى ضرورة العمل والاستفادة من الذكاء الاصطناعي وأوصي بالاهتمام برعاية وتلبية احتياجات أصحاب الهمم.