هذا المحتوى يخص جمعية الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الاسرة بمنطقة المدينة المنورة (اسرتي)

11 فبراير 2021 - 29 جمادى الثاني 1442 هـ( 133 زيارة ) .
نفذت جمعية التنمية الأسرية "أسرتي" بالمدينة المنورة 169 برنامجاً تحت عنوان "أسرتي" ، تضمن 151 برنامجاً تدريبياً تطوعياً خلال عام 2020 م، استفاد منه أكثر من 17,000 مستفيد . وأوضحت الجمعية أنه تم من خلال البرامج الأسرية إعانة 345 إعانة مالية و380 إعانة عينية، بالإضافة إلى 3220 استشارة مجانية للمرشدين والمرشدات عبر مركز الإرشاد الأسري لحل المشكلات الاجتماعية والنفسية والتربوية والأسرية، تضمنت 1248 ساعة استشارية تطوعية، إلى جانب مجموعة من المستشارين والمستشارات ذوي المؤهلات والخبرات الذين يعملون في المركز لتحقيق الاستقرار الأسري وتقديم الخدمة الإرشادية لمن يحتاج إليها .
5 اكتوبر 2020 - 18 صفر 1442 هـ( 236 زيارة ) .
وقعت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة "أسرتي" ولجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة "تراحم" مذكرة تفاهم لتقديم البرامج الأسرية لمستفيدي "تراحم" مجاناً. وتشمل الاتفاقية التي وقعت بحضور الأمين العام لجمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة "أسرتي" الدكتور علي بن إبراهيم الزهراني, والمدير التنفيذي للجنة "تراحم" الدكتور سيف الحربي تقديم الدعم المادي والعيني لمستفيدي لجنة "تراحم", وتوفير الحقائب التدريبية اللازمة الكترونياً, إلى جانب تقديم خدمات الإرشاد الأسري لمنسوبي "تراحم" بالإرشاد الهاتفي عبر الرقم المجاني 8001233322 والإرشاد الإلكتروني عبر الموقع الرسمي لجمعية "أسرتي". وتتضمن الاتفاقية تفعيل مشروع تنمية الأسر الناشئة الذي يهدف إلى نشر الوعي لدى أفراد الأسر الناشئة من الأزواج والزوجات وفق الصحيحة والسليمة للمساهمة في القضاء على السلوك الخاطئ لدى هذه الأسر الناشئة, إضافة إلى تعزيز خدمات التعريف بين الراغبين بالزواج, وتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج.
6 فبراير 2019 - 1 جمادى الثاني 1440 هـ( 292 زيارة ) .
اجتمع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة سعادة المهندس عبدالله بن غازي الصاعدي بمكتبه اليوم بفرع الوزارة بالمدير التنفيذي لجمعية التنمية الأسرية بالمدينة المنورة “أُسرتي” سعادة المهندس عبدالرزاق مختار مخدوم، وذلك للإطلاع على أبرز ما قدمته الجمعية من برامج وأنشطة خلال الفترة الماضية فضلا عن دورها الريادي في تعزيز الإستقرار الأُسري بالمدينة المنورة. وأكد مدير عام فرع الوزارة على أهمية الدور الذي تقدمه جمعية التنمية الأسرية “أسرتي” لتعزيز الإستقرار الأُسري بمنطقة المدينة المنورة موضحاً حرص الوزارة على استمرار هذا الدور، كما تم ضمن الزيارة مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للارتقاء بالعمل الخيري في المدينة المنورة.
26 فبراير 2018 - 10 جمادى الثاني 1439 هـ( 481 زيارة ) .
زار مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة المهندس عبد الله بن غازي الصاعدي , جمعية التنمية الأسرية بالمدينة "أسرتي. واستمع خلال زيارته للجمعية بمقرها الجديد, لشرح مفصل عن الخدمات النوعية المجانية التي تقدمها, ومنجزاتها بالأرقام إلى نهاية شهر يناير الماضي، حيث أهّلت الجمعية أكثر من 19 ألف شاب وفتاة من المقبلين والمقبلات على الزواج، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 15 ألف استشارة أسرية تنوعت ما بين حضورية وإلكترونية وهاتفية لزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع لتعزيز الاستقرار الأسري, إلى جانب إتمام الجمعية لما يقارب 8 آلاف حالة زواج عبر قسم التعريف بين الراغبين بالزواج عن طريق كفاءات عالية من المتخصصين في التعامل بكل أمانة وثقة وسرية. بدوره قدم المدير التنفيذي للجمعية المهندس عبد الرزاق مختار مخدوم شكره وتقديره للمهندس الصاعدي زيارته للجمعية التي تهدف لتطوير آلية العمل, وتحفيز العاملين وحثهم على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي طيبة الطيبة.
2 فبراير 2017 - 5 جمادى الأول 1438 هـ( 491 زيارة ) .
وقَّعت جمعية التنمية الأسرية بالمدينة المنورة (أسرتي) اتفاقية شراكة مع البنك السعودي للاستثمار ممثلاً في برنامج الولاء (واو الخير) يتمكن بموجبها أعضاء البرنامج من تحويل نقاطهم للجمعية ضمن قائمة الجهات الخيرية المرخصة والمستفيدة من البرنامج لتقوم الجهات الخيرية بعد ذلك باستبدال نقاطهم إلى مبالغ نقدية تخدم مشروعاتها المجتمعية.
29 نوفمبر 2016 - 29 صفر 1438 هـ( 440 زيارة ) .
اختتمت جمعية التنمية الأسرية بالمدينة المنورة "أسرتي"، مؤخراً، برنامج عميد الأسرة، بمشاركة 30 مستفيداً من عمداء الأسر بالمنطقة؛ للقيام بأدوار مؤثرة في حياة الأسر والإسهام في استقرار حياتهم واستمرارها، والعمل على حلها في أضيق الأطر وذلك في خطوة استباقية للحد من تفاقم المشاكل الأسرية.
13 نوفمبر 2016 - 13 صفر 1438 هـ( 464 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة (أسرتي) برنامجًا بعنوان حصن الأسرة في جميع مراحل التعليم المدرسي بالشراكة مع وزارة التعليم والعديد من مؤسسات المجتمع المدني وبدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية حيث يتوقع استفادة 7000 طالب وطالبة من البرنامج بالإضافة إلى أولياء الأمور.
15 مارس 2016 - 6 جمادى الثاني 1437 هـ( 670 زيارة ) .
نفذت جمعية الزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة " أسرتي " بالشراكة مع جمعية البر الخيرية بالحناكية، برنامج تأهيل المقبلين على الزواج، استفاد منه 27شاباً.
11 فبراير 2016 - 2 جمادى الأول 1437 هـ( 570 زيارة ) .
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة أسرتي الشيخ الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي سعي الجمعية إلى توظيف دورها من خلال المشاركة المجتمعية في الأسواق والمجمعات الكبيرة وكذلك توصيل رسالتها وبرامجها للجمهور حتى يستفيد منها الجميع
19 يناير 2016 - 9 ربيع الثاني 1437 هـ( 610 زيارة ) .
وقعت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة (أسرتي)، أمس، اتفاقية تعاون مع أحدى شركات التدريب والاستشارات، للحصول على المستوى المتقدم في تطبيق إرشادات الأيزو (2010: 26000) في مجال المسؤولية المجتمعية.
16 اكتوبر 2015 - 3 محرم 1437 هـ( 575 زيارة ) .
كرّم رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة (أسرتي) الشيخ الدكتور عبد الباري بن عواض الثبيتي اليوم الموظفين المتميزين العاملين في الجمعية، تقديراً لجهودهم في إنجاح البرامج والأنشطة خلال العام 1436 هـ..
12 سبتمبر 2015 - 28 ذو القعدة 1436 هـ( 649 زيارة ) .
اختتمت جمعية أسرتي برنامج عميد الأسرة بمشاركة 20 مستفيداً من عمداء الأسر بمنطقة المدينة المنورة، وذلك على مدى أربع أيام،
9 سبتمبر 2015 - 25 ذو القعدة 1436 هـ( 786 زيارة ) .
أبرمت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بالمدينة المنورة "أسرتي" ونظيرتها "جمعية البر الخيرية" بمحافظة الحناكية أمس، اتفاقية تعاون تهدف إلى تبادل الخبرات, وتعزيز التعاون في مجال تدريب وتأهيل العاملين والاستفادة من البرامج والخدمات.
26 اغسطس 2015 - 11 ذو القعدة 1436 هـ( 678 زيارة ) .
عقدت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة أمس اجتماع الجمعية العمومية للعام الحالي برئاسة رئيس مجلس الإدارة فضيلة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف ومشاركة أعضاء الجمعية, وذلك بفندق دار الإيمان .
17 اغسطس 2015 - 2 ذو القعدة 1436 هـ( 633 زيارة ) .
سجلت جمعية أسرتي (الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بالمدينة المنورة) رقما قياسيا جديداً بتدريبها 5451 سيدة وفتاة بنهاية الربع الثالث من بداية العام الحالي، عبر برنامج تأهيل المقبلات على الزواج، وبرنامج نحو أسرة مستقرة، وبرنامج بناء أسرة وبرنامج نبضات أسرية. وقال رئيس مجلس الإدارة فضيلة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف: «فكرة تقديم مثل تلك البرامج الأسرية تأتي ضمن جهود الجمعية في استهداف أكبر شريحة من المستفيدين من تلك البرامج؛ للمساهمة في الوصول الى الاستقرار الأسري في المجتمع»، وأضاف الثبيتي: «هذه البرامج تهدف إلى رفع مستوى الثقافة الأسرية لدى كافة أفراد الأسرة الواحدة، ودورات توعوية للمقبلين على الزواج؛ بهدف تأهيل شامل للشباب والفتيات المقبلين على الزواج في الجوانب الشرعية، الصحية، النفسية، الاجتماعية، الاقتصادية، ليكونوا على قدر ملائم من القدرة على بدء الحياة الزوجية بشكل عملي وواقعي، يتوافق مع متغيرات العصر ولتعريفهم بأساسيات التعامل بين الزوجين، وتوعية طلاب وطالبات الجامعات والمدارس وإكسابهم المهارات اللازمة في التعامل الأسري، والإسهام في خفض نسبة المشكلات الأسرية والتي قد تؤدي إلى الطلاق والتفكك الأسري».
4 يوليو 2015 - 17 رمضان 1436 هـ( 764 زيارة ) .
أطلقت جمعية (أسرتي) الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بالمدينة المنورة حملتها السنوية تحت عنوان: (زكاتك عون لعفافهم) لإبراز دور الجمعية من خلال البرامج والخدمات التي تقدمها والتعريف بطرق دعمها بالوسائل المتنوعة والمتاحة التي وفرتها ليتمكن جميع أفراد المجتمع من المساهمة عبر التبرع بأموال زكواتهم وصدقاتهم.
18 يونيو 2015 - 1 رمضان 1436 هـ( 685 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة مؤخرًا برنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج لفئة الصم والبكم من خلال تخصيص مترجم إشارة لإيصال المعلومة للمتدربين..
12 يونيو 2015 - 25 شعبان 1436 هـ( 812 زيارة ) .
أنهى 88 زوجًا وزوجة من الأسر الناشئة حديثي الزواج أمس، برنامج سنة أولى زواج، الذي نظمته الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة أسرتي بقاعة التنمية الأسرية بالجمعية لمدة أربعة أيام.. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، أن تنفيذ البرنامج جاء للحد من الطلاق بسبب المشكلات والعوائق، التي قد يواجهها الزوجان في السنة الأولى من الزواج، وكذلك النتائج الإيجابية التي حققها البرنامج في السنوات الماضية.
11 يونيو 2015 - 24 شعبان 1436 هـ( 690 زيارة ) .
وقعت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة "أسرتي"، أمس اتفاقية شراكة وتعاون مع مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية "خبرة" لإقامة ندوة "الاستشارات الالكترونية بين الواقع والمأمول" مطلع العام القادم.
27 مايو 2015 - 9 شعبان 1436 هـ( 604 زيارة ) .
«أسرتي» تنظم برنامجا تدريبيا للتدقيق الداخلي على نظام الجودة أقامت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة (أسرتي) برنامجا تدريبيا لتأهيل منسوبيها لعمليات التدقيق الداخلي على نظام الجودة 2008:9001 ISO ويهدف البرنامج إلى التعريف بعملية المراجعة الداخلية ومراحل تنفيذها وكيفية إعداد ملخصات العملية ورفع التقارير النهائية ومتابعة الإجراءات التصحيحية. وأكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي أهمية الانتقال من مرحلة الرقابة الروتينية والنمطية إلى مرحلة تطوير الأنظمة وإجراءات العمل، بما يسهل سرعة إنجاز الأعمال وفق مهنية.