هذا المحتوى يخص جمعية جمعية لدعم الاطفال المرضى بالسرطان ( سند )

25 ديسمبر 2019 - 28 ربيع الثاني 1441 هـ( 149 زيارة ) .
أقامت جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان أمس، حفل تكريم الداعمين لعام 2019, برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله رئيس مجلس إدارة الجمعية، وذلك في قاعة نادي الشركة السعودية للكهرباء بالرياض. وأكدت الجمعية حرصها على تنظيم حفل الداعمين سنوياً إيماناً منها بأهمية الدور الذي يُبذل من قبل الجهات الداعمة لتحقيق أهداف الجمعية، و المساهمة في تفعيل البرامج والخدمات والتأثير الذي يعود على تطوير تلك البرامج مما يسهم في تقديم الدعم وتوسيع الخدمات لصالح الأطفال المرضى بالسرطان وذويهم. ورحبت سموه الأميرة عادلة بنت عبدالله، في كلمة لها بالجهات الداعمة لجمعيةِ سند الخيرية، والمساندين لها في تحقيقِ أهدافها الإنسانية السامية، تجاه أطفالها المصابين بالسرطان، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى من خلالِ هذا الحفل التكريمي إلى التعبيرِ عن تقديرِها لما يقدمه الداعمون من مؤازرةٍ للجمعية، والشكر لهُم كونهم قدوة في تحمّل المسؤولية المجتمعية مؤمنين برسالةِ جمعيةِ سند الرامية إلى تطويرِ الخدماتِ المقدمة للأطفال. واختتمت سمو رئيس مجلس الادارة كلمتها بالشكر وبوافرِ الإمتنان إلى المكرّمين الداعمين لجمعية سند الخيرية، على سخاءِ دعمهِم، و تشجيعهِم للعمل التطوعي تجاه دعمِ الأطفال المرضى ومساندةِ ذويهم، وخالصُ العرفان لكلِّ الحضور من أعضاءِ مجلس إدارة الجمعية وأعضائِها، الباذلين الوقت والجهد و المال لاستمرارِ تحقيق أهداف الجمعية، سائلة المولى عز وجل أن يمدّنا بعونِه و توفيقِه لإكمالِ مسيرتنِا على أكمل وجه وبما يستحقّه كل طفل مريض بالسرطان. بعدها استعرضت مدير الخدمات والبرامج في الجمعية سعاد الحميدي إنجازات الجمعية خلال العام 2019م في عرض مرئي يوضح الخدمات و البرامج والمصروفات خلال العام، وتأثير ذلك الدعم على تفعيل تلك البرامج.
11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 352 زيارة ) .
منذ عام 2015، انطلقت فكرة معطاءة لدعم أطفال مرض السرطان حين قررت جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان أن تعزز المسؤولية الاجتماعية لدى سيدات الأعمال بمشاركتهم في معرض خيري يقام مرتين في العام باسم معرض دكاكين الخيري، وقد استطاع المعرض رغم عمره القصير أن يستضيف أكثر من 752 رائدة أعمال، و47 شريكاً وتم التبرع بأكثر من 34 مليون ريال للأطفال المرضى بالسرطان، كما حظي المعرض بمشاركات عدّة من داخل وخارج المملكة مما يؤكد النجاح الذي توّج بتنمية مهارات أكثر من 500 متطوع لدعم هذه التجربة الفريدة من نوعها.
12 سبتمبر 2019 - 13 محرم 1441 هـ( 223 زيارة ) .
وقعت الشركة السعودية للكهرباء بمقرها اليوم، مذكرة تعاون مجتمعي مع جمعية "سند" الخيرية، بهدف دعم أعمال الجمعية، التي تساند وتساعد الأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم، وذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة. ووقع الاتفاقية من قبل “السعودية للكهرباء” مدير دائرة المسؤولية الاجتماعية في الشركة علي بن فهد الحبيب، ومن قبل جمعية "سند" مدير الجمعية ريم بنت صالح الحجيلان. وأوضحت “السعودية للكهرباء” أن مذكرة التعاون تشمل دعم فعاليات وأنشطة وبرامج الجمعية، واستفادتها من برنامج الاستقطاعات من رواتب الموظفين في الشركة، والاستفادة من أندية وقاعات ومرافق الشركة في جميع المُدن والمناطق. من جهتها بينت جمعية سند الخيرية أن توقيع المذكرة سوف يعزز سبل التعاون ويسهم في تحقيق أهداف ورؤى الجمعية لخدمة الأطفال المرضى بالسرطان، مشيرةً إلى أن هذا النوع من الشراكات يخفف الكثير من الأعباء المادية التي تقع على عاتق الجهات الخيرية في تقديم الخدمات للمستفيدين. وأبانت الجمعية أن الاتفاقية تأتي تطويراً للعلاقة الوثيقة بينها وبين “السعودية للكهرباء”، التي بدأت منذ سنوات، في ظل تعاون كبير بين الجانبين، مؤكدةً أن مشاركة القطاع الحكومي والخاص له دور كبير في دعم وتحقيق أهداف الجمعية السامية.
22 أبريل 2019 - 17 شعبان 1440 هـ( 208 زيارة ) .
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية سند الخيرية اليوم افتتاح الدورة الثامنة لمبادرة " دكاكين" بحضور معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وذلك في فندق الفورسيزن بالرياض. وشكرت سموها معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي على تشريفه وافتتاحه المعرض، مشيرة إلى أن ذلك هو تأكيد على الاهتمام بتمكين المرأة السعودية اقتصاديًا، ودعمها لتعزيز مشاريعها التنموية. وأضافت يحمل معرض "دكاكين" رسالة إنسانية لمؤازرة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان ومساندة ذويهم، من خلال ريع المعرض الذي يسهم في تطوير خدمات الجمعية المقدمة للأطفال والإيفاء بالتزاماتها تجاههم. وثمّنت سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله جهود مؤسسة معرض دكاكين الدكتورة وفاء الرشيد خلال عضويتها لمجلس إدارة الجمعية، واستمرارية تنظيم المعرض الذي أصبح من أهم الواجهات الحضارية للمعارض الخيرية على المستوى المحلي والخليجي لدعم الأطفال المرضى بالسرطان. من جهتها أشادت مؤسِّسة دكاكين الدكتورة وفاء الرشيد بجهود فريق تنظيم معرض دكاكين، الذي جعل من المعرض بصمة إنسانية تربط بين تمكين المرأة اقتصاديًا والعمل الخيري في مساعدة الأطفال المرضى بالسرطان، حيث استطاع "دكاكين" تسجيل ازدياد مضطرد في أعداد المشاركات من رائدات الأعمال من المملكة والخليج والوطن العربي، ووصل عدد مشاركات النسخة الحالية بالمعرض الخيري إلى 160مشاركة، كما بلغت الزيادة في نسبة الدخل من مايو2015 وحتى اليوم 311%، ومن المتوقع أن تصل إيرادات دكاكين لهذا العام إلى 5,828,715 ريالًا لصالح تطوير الخدمات المقدمة لأطفال جمعية سند الخيرية المرضى بالسرطان. مما يذكر أن "دكاكين" أحد مبادرات شركة التمكين الشرقي ،وهو المشروع الخيري الأول من نوعه في دعم الأطفال المرضى بالسرطان، من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة.
9 أبريل 2019 - 4 شعبان 1440 هـ( 258 زيارة ) .
أعلنت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية عن موعد انطلاق الدورة الثامنة لمعرض "دكاكين" في الـ 16 من شعبان الجاري، الموافق 21 أبريل، بتشريف ومباركة وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، وذلك في فندق الفورسيزن الرياض. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته سموها اليوم، برفقة مدير عام جمعية سند الخيرية ريم الحجيلان، والمدير العام لشركة التمكين هلا حلواني. ونوّهت سموها بمواصلة المعرض تقديم ريعه لصالح علاج الأطفال المرضى بالسرطان في جمعية سند الخيرية منذ خمس سنوات، استشعارًا منه بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الأطفال المرضى. ويتميز "معرض دكاكين" المشروع الخيري الأول من نوعه، بدعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة، وسيتميز هذا العام بزيادة عدد المحلات وتنوع المعروضات التي يعود ريعها لصالح أطفال جمعية سند الخيرية، حيث الدعم الاجتماعي لهم في تلبية أمنياتهم، وتعليمهم، وعلاجهم، وسيجتمع تحت سقف واحد عروض 149 من رائدات الأعمال في المملكة العربية السعودية. ويوفّر"معرض دكاكين" مساحة متسعة للإبداع وقد زار المعرض في دوراته السابقة أكثر من 37 ألف زائر، وحظي بمشاركات عدة من داخل المملكة وخارجها واستثمار مهارات أكثر من 500 متطوع لدعم هذه التجربة الفريدة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190408/148998#sthash.KFtohOLR.dpuf
27 يناير 2019 - 21 جمادى الأول 1440 هـ( 212 زيارة ) .
كرمت جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال مرضى السرطان شركة أسواق عبدالله العثيم وذلك لمشاركتها في دعم أنشطة وبرامج الجمعية للعام الماضي 2018م ، وسلّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية درع التكريم للشركة، في الحفل السنوي الذي أقيم في قاعة نادي الشركة السعودية للكهرباء بمدينة الرياض. من جانبه أكد الأستاذ عبدالعزيز عبدالله العثيم عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أسواق عبدالله العثيم أن الشركة تحرص دوماً على دعم ورعاية برامج المسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع الجمعيات الخيرية تحقيقا لمبدأ التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع جميعاً، مشيداً في الوقت ذاته بجهود جمعية سند في دعم الأطفال مرضى السرطان ورعايتهم وتقديم يد العون لذوي الدخل المحدود منهم، داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم، مضيفاً بأن الشركة شاركت برعاية العديد من المبادرات و البرامج الهادفة والمستمرة في مختلف مجالات المسؤولية الاجتماعية ومن أبرزها برنامج التبرع بباقي الهلل للجمعيات الخيرية، والدعم الخيري عبر بطاقات سنابل الخير والبطاقات الخاصة بالجمعيات الخيرية، فضلا عن دعم العديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات في إطار رسالتها نحو المجتمع. يُذكر أن شركة أسواق عبدالله العثيم تولي اهتمامًا كبيرًا لبرامج المسؤولية الاجتماعية، وتسهم في العديد من المبادرات والفعاليات والبرامج الهادفة والمستمرة في مختلف المجالات، من أبرزها أكاديمية العثيم للتدريب، زيارة المرضى بالمستشفيات، حملات التبرع بالدم، والدعم الخيري عبر بطاقات سنابل الخير والبطاقات الخاصة بالجمعيات الخيرية.
22 يناير 2019 - 16 جمادى الأول 1440 هـ( 279 زيارة ) .
أقامت جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان ، مساء اليوم، حفل تكريم الداعمين لعام 2018م، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيسة مجلس إدارة الجمعية وذلك في قاعة نادي الشركة السعودية للكهرباء بالرياض. وألقت سموها كلمة أكدت فيها حرص الجمعية على تنظيم هذا الحفل إيمانا منها بأهمية الدعم والمساندة التي يبذلها الداعمين للجمعية وتأثيرها الإيجابي على تطوير برامج الجمعية وتوسيع قاعدة خدماتها المقدمة لصالح الأطفال المرضى وذويهم. وذكرت سموها أن الجمعية تقدم للأطفال خدمات متنوعة في الجانب الصحي، والنفسي، والاجتماعي، حيث يستفيد حوالي 900 من الإعانات المادية، بينما يستفيد أكثر من 1400 طفل من الخدمات التعليمية، و75 طفلاً من برنامج علاج مقيم، إضافة إلى عشرة برامج موجهة لرعاية الأطفال والتخفيف عنهم ومؤازرة ذويهم، كما تدعم الجمعية الأبحاث العلمية عبر برنامج المنح البحثية . وقدمت مدير عام الجمعية ريم بنت صالح الحجيلان عرضاً تقديمياً لخدمات وبرامج الجمعية ، تلاها كلمة ألقاها استشاري الطب النفسي الدكتور مشعل العقيل تحدث فيها عن أهمية جلسات الإرشاد الجمعي وتفاعل الأسر. بعد ذلك تحدثت كلا من مشرفة التطوير مها الدعيلج و الأستاذ المساعد بقسم علم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتورة أمل السيف عن تجربتهما مع أسر الأطفال أثناء مقابلات التقبل الإيجابي، واستعرضت مديرة مشروع الخدمات التعليمية في المستشفيات نجلاء المشيقح دور وزارة التعليم في خدمة أطفال الجمعية المرضى من خلال برنامج سند التعليمي. وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله ، الداعمين للجمعية من الأفراد والشركات والمؤسسات .
10 ديسمبر 2018 - 3 ربيع الثاني 1440 هـ( 333 زيارة ) .
أعلنت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان, عن افتتاح المعرض الخيري "دكاكين الشتاء 2018" يوم الاثنين الموافق 17 / 12 / 2018 إلى يوم الخميس الموافق 20 / 12 / 2018 ، من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 11 مساءً في فندق الفورسيزنز بالرياض . جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق الفور سيزنز اليوم, بحضور عدد من الإعلاميين. وأوضحت سموها أن المعرض تنظمه دار التمكين الشرقي لصالح جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان على شرف معالي وزير التجارة و الاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي, لافتة سموها إلى أن معرض دكاكين أتاح الفرصة للمشاركات من داخل المملكة وخارجها ببناء شبكة تعارف مهنية مما أدى إلى دمج المهارات فيما بينهن، ويسهم ذلك في تطور العمل وتقديم الأفضل، موجهة دعوتها للإعلاميين بزيارة الاطفال من مرضى السرطان للتعرف على التحديات التي يواجها الأطفال بكل شجاعة وبسالة وعلى ما تعانيه الأسرة من ضغوط نفسية ومادية واجتماعية . وقالت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز : أن ذلك سيتيح الفرصة للتعرف على أحوال هذه الأسر، كما ستزيد من الثقة بالبرامج التي تقدمها الجمعية، ومدى استفادة الأطفال وذويهم منها، مشيرة إلى أن هذه الزيارة ستنقل الصورة للمجتمع للاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية والعمل على دعم هذه المبادرات المنظمة من مؤسسات المجتمع والانضمام للجمعية لتقديم الدعم بكافة صوره الإنسانية . من جانبها أضافت مؤسسة معرض دكاكين الدكتورة وفاء الرشيد, أن المعرض بدأ عام 2015 كمعرض خيري لتنمية موارد الجمعية و تمكينها من تحقيق أهدافها، واليوم ينظم للمرة السابعة بحوالي 336 عارضا و27 شريكا و400 متطوع و 29000 زائر. وأفاد مدير عام الجمعية أن المعرض يهدف إلى دعم العمل الخيري وهي رسالة الجمعية السامية للرفع من معاناة المرضى بالسرطان من الأطفال ومساندة ذويهم خلال فترة العلاج الطويلة والمؤلمة وتدعم موارد الجمعية المالية لمساعدتها على الإيفاء بالتزاماتها تجاه الأطفال المرضى المحتاجين وذويهم الذين تقوم الجمعية على رعايتهم والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة لهم، مؤكدة أن "دكاكين الشتاء 2018"هو تمكين لعمل المرأة في مجال التجارة تحقيقا لتنمية الاقتصادية الهادفة إلى تعزيز دور المرأة في الاقتصاد الوطني.
23 مارس 2018 - 6 رجب 1439 هـ( 435 زيارة ) .
وقعت جمعية ساند الخيرية اتفاقية تعاون مع صندوق موظفي سابك الخيري «بر» يقوم بموجبها الصندوق بتقديم دعم مالي بقيمة مليون ريال «لرعاية سرير» أطفال السرطان بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة من مجموع 10 أسرّة تم استهدافها من قبل ساند الخيرية لعلاج 70 طفلاً في العام. وقع الاتفاقية كل من سليمان بن عبدالعزيز الحصين رئيس مجلس أمناء سابك الخيرية والدكتور عبدالله أبو بكر باعثمان رئيس مجلس إدارة ساند الخيرية بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بجدة سعد بن علي الشهراني والمستشار حمزة عون عضو مجلس إدارة جمعية ساند الخيرية وأمين الصندوق وعدد من المهتمين بالشأن الخيري وجمع من الإعلاميين. وكانت ساند قد عملت على مد مظلة التعاون مع مستشفيات حكومية وخاصة لتوفير اسرة كاملة التجهيزات لعلاج أطفال السرطان .
22 مارس 2018 - 5 رجب 1439 هـ( 510 زيارة ) .
كرمت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدار جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، اليوم، 46 أم خلال حفل تكريم (أمهات الأطفال المرضى بالسرطان ) والذي نظمته الجمعية في مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال. وأوضحت سموها في كلمة ألقتها أثناء الحفل أن الجمعية تنظم حفل تكريم الأمهات سنوياً، وذلك دعماً ومساندة للأمهات الفاضلات واعترافاً بالمجهود الذي تبذله الأم لطفلها المصاب بالسرطان، وتقديراً لكل ما تتحمله من عناء، وما تتحلى به من الصبر لمساعدة الطفل على التشافي. وأضافت سموها: إن رغم ألم الأم المصاحبة لطفلها أثناء فترة العلاج، إلا إنها تلتزم بواجباتها ومسؤولياتها تجاهه، تحتوي آلامه وتساعد على الخروج من عزلته وتشجعه على التفاعل مع محيطه وتحفزه على الالتزام بخطته العلاجية، فمن هذا المنطلق تؤمن جمعية سند بأهمية دور الأسرة في تحقيق الأستقرار النفسي للطفل المصاب بالسرطان، مما يساعد في نجاح علاجه، حيث تسعى الجمعية إلى تقديم مختلف البرامج لمساندة الأسرة والتخفيف عنهم خلال رحلة العلاج الصعبة. وقالت سموها: نعتز اليوم بتكريم الأمهات العزيزات في يوم الأم، ونشيد بوعيهن وبالمسؤولية الجسيمة التي يلتزمن بها في العناية بالطفل المريض بالسرطان، والتي تعدّها الجمعية شريكة لها في رسالتها الإنسانية، وعنصر أساسي في تحقيق أهدافها والوصول بالطفل إلى الشفاء- بإذن الله -. من جانبها أوضحت رئيسة الدعم المعنوي بالجمعية إسراء الخطيب أن الجمعية تقدم خدمات وبرامج متنوعة للأطفال المرضى بالسرطان وأسرهم، ومن بينها برنامج الدعم المعنوي، مشيرة إلى أن هذا التكريم لتقديم الدعم المعنوي لأمهات الأطفال المرضى بالسرطان ممن يرقدون في المستشفى، مشيرة إلى أن الأطفال هم من قدم فقرات الحفل الذي اشتمل على لوح غنائية وقصائد شعرية كلها تتغنى بالأم.
19 مارس 2018 - 2 رجب 1439 هـ( 311 زيارة ) .
أكثر من 400 سيدة احتشدن، مساء أول من أمس، للمشاركة في سباق للمشي الخيري، نظمته جمعية «سند» لدعم الأطفال المرضى بالسرطان. ويذهب ريع المشاركة التي تبلغ 40 دولاراً للفرد، لصالح برامج الجمعية وخدماتها، وهو ما يعدّ اتجاها جديداً في مفهوم النشاط الخيري بالبلاد. ضجّت الصالة الرياضية في مدينة الخبر بالعروض الاستعراضية المصاحبة لسباق المشي التي قدمتها الفرق المشاركة في احتفالية اقتصر الحضور فيها على النساء، وشهدت حضور الأميرة عبير بنت فيصل حرم أمير المنطقة الشرقية، والأميرة عادلة بنت عبد الله رئيس مجلس إدارة جمعية «سند». تضمن سباق المشي مشاركة الأميرات والنخب النسائية اللاتي تنافسن على المشي مسافة تُقدر بـ10 آلاف خطوة. وأوضحت نوف الدوسري المسؤول الإداري لجمعية سند بالشرقية لـ«الشرق الأوسط»، أنّ عدد الحاضرات تخطى 420 سيدة، جميعهن شاركن في فعالية المشي، إضافة إلى فتيات مهتمات بالأكل الصحي والأطعمة العضوية. وأضافت الدوسري أنّ جمعية سند سعت من وراء ذلك إلى توعية النساء بأهمية الرياضة والأكل الصحي، مشيرة إلى أن احتفالية «لأجلهم نمشي»، تضمّنت كذلك أركاناً للإرشاد الصحي وتقديم استشارات صحية للسيدات في مختلف المجالات. من جانبها، شدّدت عائشة منقري مؤسس فريق «خطوة للصحة» في الظهران، على أهمية دعم العمل الخيري من مجالات عدة بما فيها الشأن الرياضي. وقالت: «سعدنا كثيراً بالمشاركة في هذه الاحتفالية الكبيرة التي نظمتها جمعية سند، ونفخر بأنّ سيدات عدة من الفريق استطعن إنهاء الجولات كافة والحصول على ميداليات نظير فوزهن». وأضافت منقري في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «فريقنا الرياضي التطوعي يضمّ ناشطات سعوديات، ونهتم بنشر الثقافة الصحية والجسدية والنفسية للمرأة وتشجيعها لتكون عضواً فعّالاً في أسرتها ومجتمعها».
2 مارس 2018 - 14 جمادى الثاني 1439 هـ( 296 زيارة ) .
كرمت رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية الأميرة عادلة بنت عبدالله، البنك السعودي للاستثمار، تقديرا للدعم المتواصل من البنك لأنشطة الجمعية المتخصصة بأطفال السرطان. وتتضمن مبادرات البنك إضافة «سند الخيرية» إلى قائمة الجمعيات المستفيدة من برنامج «وااو» الخير، والذي يتيح للعملاء الاستفادة من نقاطهم المكتسبة عبر كافة العمليات البنكية لدعم الموارد المالية للجمعيات الخيرية، وبلغ مجموع ما تبرع به العملاء عبر البرنامج بنهاية عام 2017 أكثر من 400 مليون نقطة. ويأتي هذا التكريم امتداداً للعلاقة الاستراتيجية التي تجمع البنك وسند الخيرية، انطلاقاً من مبادئ البنك الأساسية في المسؤولية الاجتماعية، والتي يأتي في مقدمتها تعزيز قيم الشراكة المجتمعية والارتقاء بالتنمية المستدامة بالمملكة. ودعا البنك الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات حول المشاركة في «وااو»، ودعم سند الخيرية وغيرها من الجمعيات لزيارة الموقع الإلكتروني www.saib.com.sa، أو من خلال تطبيق البنك «فلكستاتش» والمتوفر بمتاجر الأجهزة الذكية.
10 يناير 2018 - 23 ربيع الثاني 1439 هـ( 416 زيارة ) .
عبّرت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان عن اعتزازها بتوقيع مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم وجمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان. وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال خدمة الطلاب المقيمين في مراكز الأورام السرطانية، من خلال تقديم الخدمات التعليمية والمساندة للطلاب والطالبات داخل مراكز الأورام وتوفير جميع متطلبات العملية التعليمية والتربوية في مقار فصول سند التعليمية داخل مراكز الأورام بالمستشفيات، كما تهدف إلى تجهيز مقار الفصول التعليمية داخل مراكز الأورام الأطفال وإعداد المواد التدريبية لتدريب وتأهيل الكادر التربوي على التعامل مع الطلاب والطالبات المنومين في مراكز الأورام خلال 3 سنوات قابلة للتمديد. وأوضحت سمّوها أن الأطفال المصابين بالأورام من المتعلمين الذين شكل المرض عائقًا لهم في مواصلة تعليمهم خلال فترة الإقامة العلاجية بالمستشفيات؛ هم في الأساس من طلاب التعليم العام.
20 ديسمبر 2017 - 2 ربيع الثاني 1439 هـ( 411 زيارة ) .
نظمت جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان معرض " دكاكين " الخيري بنسخته الخامسة ‫تحت شعار "عطاؤكم سنداً لهم" ، الذي ينطلق اليوم ويستمر لمدة أربعة أيام، وذلك في فندق الفورسيزنز‫ بالرياض. وأوضحت مديرة جمعية سند الخيرية ريم الحجيلان أن معرض " دكاكين " الخيري يقام مرتين خلال السنة ويهدف إلى تنمية موارد الجمعية لتكون قادرة على تقديم البرامج لأطفال مرضى السرطان منها الكفالة والإعانة المادية بالإضافة للعلاج والسكن للأطفال الذين يأتون من مناطق بعيدة. وذكرت الحجيلان أن " دكاكين " يعد أحد أشهر المعارض في المنطقة ويستقبل مشاركات من داخل وخارج المملكة منها الكويت والبحرين والإمارات، بالإضافة إلى مشاركة الجمعية بمقهى يتوسط المعرض به منتجات متبرع بها من جهات متعددة ، وعدد من المنتجات من إنتاج الجمعية.
18 ديسمبر 2017 - 30 ربيع الأول 1439 هـ( 345 زيارة ) .
تنظم جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان معرض دكاكين الخيري بنسخته الخامسة ‫تحت شعار (عطاؤكم سنداً لهم ) ،‬ الذي ينطلق الثلاثاء المقبل، ويستمر لمدة أربعة أيام، وذلك في فندق الفورسيزنز‫ بالرياض . ‬ ويهدف المعرض إلى دعم العمل الخيري الإنساني عبر رسالة الجمعية السامية، وتحقيقاً لأهدافها ودعم موارد الجمعية المالية لمساعدتها على الإيفاء بإلتزاماتها تجاه الأطفال المرضى المحتاجين وذويهم الذين تقوم الجمعية على رعايتهم والإرتقاء بجودة الخدمة المقدمة لهم ، ويعد هذا المعرض من أكبر مشاريع تنمية الموارد المالية التي تقوم بتنظيمها الجمعية‪ ‬بإشراف فريق متكامل من موظفات الجمعية والمتطوعات. ‫ ويضم المعرض مجموعة واسعة من أرقى الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات والأثاث المنزلي والأعمال الفنية من عمل مصممين وفنانين مبدعين على مستوى المحلي والعالمي
17 اكتوبر 2017 - 27 محرم 1439 هـ( 445 زيارة ) .
أعلنت جمعية "سند" الخيرية لدعم الأطفال مرضى السرطان فتح باب الترشيح لجائزة الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز العلمية والإنسانية في دورتها الثالثة، وتضم الجائزة ثلاثة فروع: المجال العلمي، المجال الإنساني ومجال الإرادة والتحدي. هذا وقد أشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، بتقدم بلادنا في المجالات الصحية خاصة في تحقيق معدلات عالية في الشفاء من مرض السرطان، وذلك لوجود المراكز المتخصصة، وتوفر المعدات الحديثة وسبل الرعاية الصحية المتطورة مما ساهم في رفع نسبة الشفاء إلى 90 %، مشيرةً إلى أن الجائزة تُمنح تقديرا للطفل الذي لديه إرادة قوية يقاوم بها مرض السرطان، وفي نفس الوقت تستهدف تشجيع أسرة الطفل الصبورة على متابعة علاج طفلها في ظل ظروف مرض ابنهم الصعبة، كما ان الجائزة تستهدف تكريم الباحثين في مجال سرطان الأطفال، والبرامج العلاجية المتميزة في أورام الاطفال، وأيضا تكريم الأفراد والمؤسسات الداعمين لجهود الجمعيات الخيرية المتخصصة في رعاية الأطفال مرضى السرطان. إلى ذلك شكرت الأميرة عادلة كافة أعضاء مجلس إدارة الجائزة وكذلك رؤساء اللجان وأعضائها كما شكرت جهود جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان وكافة العاملين في الجائزة لجهودهم في تطويرها.
9 يونيو 2017 - 14 رمضان 1438 هـ( 533 زيارة ) .
أقامت جمعية سند الخيرية لدعم أطفال مرضى السرطان مساء اليوم فعالية (قرقيعان) للاحتفال بشهر رمضان المبارك مع أطفال الجمعية وذويهم وذلك في مقر الجمعية بالرياض . وتهدف الجمعية من إقامة فعالية (قرقيعان) السنوية إلى إدخال الفرحة والسرور على نفوس الأطفال من خلال منحهم يوم للمرح واللعب والاستمتاع خارج أجواء المستشفيات ، وربط الأطفال بموروثهم الشعبي ، مما يعد تحقيقاً لأهداف الجمعية المجتمعية . وتسعى الجمعية للوصول لكل طفل مريض بالسرطان لتكون سنداً له ولأسرته من خلال دعم مراكز أورام الأطفال في المملكة وتقديم الكثير من البرامج والخدمات المادية والمعنوية حيث يعد برنامج سند الترفيهي الذي يأتي حفل القرقيعان من ضمنه تحقيقا لأحدى أهدافها . ويتضمن الحفل العديد من الفعاليات والمسابقات والفقرات الترفيهية وسط أجواء رمضانية تشتمل على أركان فنية وشعبية ذات طابع تراثي .
28 مارس 2017 - 29 جمادى الثاني 1438 هـ( 361 زيارة ) .
نظمت جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان حفلها السنوي ليوم الأم برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية، كرمت فيه أمهات الأطفال المنومين في مراكز ومستشفيات أورام الأطفال؛ إيماناً بدورها العظيم برعاية طفلها المريض.
5 فبراير 2017 - 8 جمادى الأول 1438 هـ( 460 زيارة ) .
كرمت جمعية سند الخيرية مكتبة الشواف لمساهمتها الفاعلة، ودورها البارز في مساعدة الجمعية، وتمكينها من تحقيق أهدافها في خدمة الأطفال المرضى بالسرطان.
11 يناير 2017 - 13 ربيع الثاني 1438 هـ( 428 زيارة ) .
كرّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، شركاء الجمعية في المساندة والتطوير، والرعاة، وشركاء الاتفاقيات، والداعمون خلال عام 2016م، من الإعلاميين، والمدارس والجامعات، والجمعيات، والمدن الطبية والمستشفيات.