هذا المحتوى يخص جمعية جمعية النجاة الخيرية

10 أبريل 2020 - 17 شعبان 1441 هـ( 7 زيارة ) .
أكد رئيس قطاع الخدمات والمساندة ب‍جمعية النجاة الخيرية د ..جابر الوندة أن الجمعية تستعد لطرح مشروع إفطار الصائم في صورة سلال غذائية، حيث تبلغ تكلفة إفطار الصائم الواحد لمدة شهرا 15 دينارا، لافتا الى أن النجاة تستهدف تفطير 500 ألف صائم داخل الكويت وخارجها. وتتفــاوت القيمة تبعا لطبيعة الدول الخارجية. وبين الوندة أن «النجاة الخيرية» وحرصا منها على اتباع تعليمات وزارات الدولة واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية بعدم التجمع، وذلك لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا، فقد حرصت الجمعية على تحويل فكرة ولائم إفطار الصائم إلى مشروع سلال إفطار الصائم، وذلك لفتح باب الأجر أمام المحسنين والمساهمين، وكذلك تخفيف معاناة آلاف المستفيدين من المشروع وإسعادهم في هذا الشهر الكريم. ودعا جميع المؤسسات والأفراد الذين كانوا دائما داعمين لولائم إفطار الصائم سنويا إلى تبني وكفالة المشروع هذا العام في صورة سلال غذائية بدلا من ولائم الإفطار السنوية طبقا للإجراءات الصحية للدولة لمكافحة فيروس كورونا، والنجاة الخيرية في أتم الاستعداد للتنفيذ وفق رغباتهم ووفق عدد الصائمين الذين يرجون ثوابهم، حيث يمكن دعم المشروع عبر الاتصال على الخط الساخن 1800082 أو التبرع عبر الموقع الإلكتروني alnajat.org.kw كما يسعدنا تواصلكم عبر الحسابات الرسمية للنجاة الخيرية على شبكات التواصل الاجتماعي [email protected]، واستشهد الوندة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا»، مشيرا إلى أنه ومن خلال مشروع السلال نوفر المواد الغذائية الضرورية التي يحتاج اليها الإنسان ونحرص على الوصول لكل الشرائح المستهدفة. وحث أهل الخير كذلك للمشاركة في هذا المشروع المبارك والذي من خلاله يدخلون السعادة على كثير من العوائل التي لديها أطفال ونساء وشيوخ والذين في أمس الحاجة لهذا المشروع الإنساني في ظل هذه الأزمة التي تعصف بالعالم، علما أن المشروع يدعم جهود الدولة في مكافحة «كورونا».
9 أبريل 2020 - 16 شعبان 1441 هـ( 29 زيارة ) .
ضمن فعاليات حملة «# فزعة - للكويت» وزعت زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 250 سلة غذائية استفاد منها 1250 شخصا، وتم التوزيع في خمس مناطق تابعة لمحافظة الأحمدي. وجارٍ العمل حاليا لتغطية كافة مناطق المحافظة. وأوضح مدير زكاة الفحيحيل إيهاب الدبوس أن هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها الكويت تتطلب من الجميع التضافر والتعاون والتكامل للوصول إلى بر الأمان كل في مجال عمله وموطن عطائه، مؤكدا أن زكاة الفحيحيل حرصت منذ بداية الأزمة على القيام بواجبها ودورها الإنساني تجاه المستفيدين داخل الكويت. مضيفا: حرصت على المشاركة والإشراف المباشر على توزيع خيرات أهل الكويت وهناك شاهدت الأكف ترفع متضرعة لله جل وعلا بأن يكشف جلت قدرته الغمة عن الكويت وأهلها ومن يعيش عليها وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمع. وقال الدبوس: إن شريحة المستفيدين من مشروع السلال الغذائية هم أسر الأيتام والعوائل ذات الدخل المحدود وأسر المرضى والأرامل والمطلقات وكبار السن وغيرهم من أهل الحاجة ونحرص على توزيع المساعدات للأسر الأشد احتياجا.
9 أبريل 2020 - 16 شعبان 1441 هـ( 42 زيارة ) .
تواصل جمعية النجاة الخيرية تكثيف جهودها الإنسانية الرائدة والحثيثة التي تبذلها داخل الكويت منذ بداية الأزمة، حيث قامت الجمعية حتى الآن بتوزيع 40 ألف وجبة طعام ضمن خطة النجاة لتوزيع 100 ألف وجبة، وجار العمل على قدم وساق، ونحرص بدورنا على اختيار مناطق تجمع الجاليات، وتأتي هذه التبرعات بدعم كريم من ثلث ناصر عبدالمحسن السعيد وبالتعاون مع شركة دايت كير. وقال مدير إدارة الأزمات والكوارث بجمعية النجاة الخيرية المستشار عبدالله الشهاب: نعمل الآن بكامل طاقاتنا من أجل خدمة الكويت ومساندة جهات الدولة في تخطي هذه الجائحة ونبذل في سبيل ذلك الغالي والنفيس، وتقوم الجمعية من خلاها الفرق التطوعية التابعة لها بتوزيع أكثر من 1500 وجبة يومية في كل من المحاجر الصحية والمستشفيات والعاملين بمطار الكويت واستفاد منها أيضا ضيوف الكويت من العمالة الوافدة. وبين الشهاب أن النجاة الخيرية تراعي تعليمات الأمن والسلامة، وتحرص على التأكيد الشديد على طواقمها التطوعية بتنفيذ تلك التعليمات، وذلك حفاظا على صحة الجميع، لافتا الى أن هذه الفترة الحرجة تتطلب من الجميع التكاتف والتلاحم والتعاون والتعاضد من أجل عبور هذه المرحلة بسلام، مشيدا بالجهود الإنسانية الرائدة التي تبذلها كافة الجمعيات الخيرية والتي ساهمت في تخفيف حدة الأزمة. وأضاف الشهاب: نعكف حاليا على تنفيذ حملة #فزعة _ للكويت إذ نعمل مع طواقمنا التطوعية ليلا ونهارا من أجل تعبئة وتغليف وتجهيز السلال الغذائية وإرسالها حتى بيوت المستحقين، والتي يستفيد منها آلاف الأسر داخل الكويت، وحرصنا على أن تضم السلال أهم الاحتياجات الضرورية للأسر والتي تكفيها لمدة شهر تقريبا، وبدورنا نقوم بزيارة العوائل وتقديم خيرات أهل الكويت لهم ونحرص بشدة على مراعاة خصوصية وكرامة الأسر أثناء التوثيق
8 أبريل 2020 - 15 شعبان 1441 هـ( 40 زيارة ) .
وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت والتي استفاد منها 2500 شخص، وتأتي هذه الجهود ضمن فعاليات حملة # فزعة_ للكويت، واتساقا مع الدور الإنساني الرائد الذي تقوم به زكاة العثمان داخل الكويت. وقال مدير عام زكاة العثمان أحمد باقر الكندري: تضم السلال المواد الغذائية الضرورية مثل (دجاج، تمر، سكر، حليب، عدس، زيت، معكرونة، شاي، فاصوليا، معجون طماطم، فول، دقيق، تمر) وغيرها من الاحتياجات الضرورية الأخرى، ونهدف من خلال هذا المشروع الإنساني الى تلبية رغبات المتبرعين وتحقيق شروط حملة #فزعة _ للكويت، بجانب توفير المواد التموينية الأساسية للأسر المتعففة، وكذلك تخفيف الأعباء المعيشية عنهم، والمساهمة في توفير حياة كريمة لهذه العوائل، علاوة على نشر روح التعاون والمحبة والتآزر والتكافل الاجتماعي التي حث عليها الدين الحنيف. وبين الكندري أن شريحة المستفيدين من المشروع هم أسر الأيتام والعوائل ذات الدخل المحدود وأسر المرضى والأرامل والمطلقات وكبار السن وغيرهم من أهل الحاجة، ونحرص على توزيع المساعدات للأسر الأشد احتياجا وذلك بعد الاطلاع على المستندات الرسمية والأوراق الثبوتية التي تؤكد حاجة الأسرة للمساعدة، فهذه أمانة من أهل الخير ونحن مطالبون بإيصالها للمستحقين. للتواصل مع اللجنة الاتصال على: 99388878 - 99401011 - 22667780.
6 أبريل 2020 - 13 شعبان 1441 هـ( 35 زيارة ) .
أعلنت إدارة «ورتل» للقرآن الكريم في جمعية النجاة الخيرية عن فتح باب التسجيل بمحاضرات «في رحاب القرآن الكريم»، والتي ستبدأ يوم الأربعاء المقبل عبر الـ «أون لاين». وقال ممثل إدارة «ورتل» عمر الكندري إن المحاضرات تتضمن فوائد متعددة للمتخصصين وغيرهم مثل علوم القرآن، وتاريخ المصحف، ونشأة القراءات، وآداب التلاوة، وهدايات القرآن. وفيما يتعلق بموعد المحاضرات، لفت الكندري إلى أنها ستكون يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع في الساعة 10 صباحا، ويقدمها أحمد سمير عبدالسلام، ويومي الاثنين والخميس في الساعة 4:30 م ويقدمها عمرو شيخون. وأشار الكندري إلى أن الاشتراك في المحاضرات مجانا، كما سيتم منح شهادة حضور للمشتركين، داعيا من يرغب في التسجيل إلى إرسال الاسم الرباعي، ورقم الهاتف، والموعد المختار على الرقم 98527514 وذلك في موعد أقصاه غدا الثلاثاء. وحول طريقة مشاهدة المحاضرات، قال الكندري إنه سيتم إرسال باركود لكل مشترك بعد التسجيل على برنامج مخصص يمكنه من خلاله متابعة المحاضرات.
6 أبريل 2020 - 13 شعبان 1441 هـ( 24 زيارة ) .
ضمن فعاليات حملة «# فزعة - للكويت» تقوم زكاة سلوى التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية بشراء المواد الغذائية وتعبئتها بواسطة الفرق التطوعية التابعة للجمعية مع اتخاذ كل إجراءات الأمن والسلامة، ومن ثم نقلها وإيصالها لبيوت الأسر المستفيدة داخل الكويت. ولفت مدير زكاة سلوى م.ثامر السحيب إلى توزيع 200 سلة يستفيد منها 1000 شخص، معلنا عن تكثيف الجهود خلال الأسبوع الجاري لتغطية أكبر عدد ممكن من المستفيدين، مبينا أن هذا المشروع أحد أهم المشاريع الحالية التي تعكف زكاة سلوى على تنفيذها، وذلك ونظرا للظروف الصحية التي تشهدها الكويت والعالم. وأوضح أنه من خلال مشروع السلال الغذائية سيتم توفير الأمن الغذائي لمئات الأسر المتعففة ذات الداخل المحدود والأيتام والفقراء والأرامل، مبينا أن المساعدات تشمل الجميع دون تفرقة بين لون أو جنس أو عرق، والتوزيع يتم بناء على البيانات الرسمية التي تسلم من العائلة التي تثبت حاجتها للدعم. وحول أهم مكونات السلة، قال السحيب إنها تضم الاحتياجات الضرورية للمنزل مثل (دجاج - تمر- سكر- حليب - عدس - زيت - معكرونة - شاي - فاصوليا - معجون طماطم - فول - دقيق - فاصوليا) وغيرها من الاحتياجات الضرورية الأخرى وتكفي السلة الأسرة مدة شهر تقريبا.
5 أبريل 2020 - 12 شعبان 1441 هـ( 43 زيارة ) .
صرح مدير الموارد والحملات بجمعية النجاة الخيرية/عمر فلاح الشقراء – أن جمعية النجاة الخيرية كونت بفضل الله تعالى فرق تطوعية من العاملين والموظفين لديها بمختلف كياناتها وصل عددها إلى 8 فرق تقوم بالعمل في خدمة حملة ( فزعة للكويت ) والتي تهدف لمساعدة الأسر الفقيرة والمتضررين من ضيوف الكويت العمالة الوافدة ودعم الجهود الحكومية جراء الأزمة الحالية ، مؤكدا أن عدد المتطوعين في هذه الفرق وصل الى أكثر من 500 متطوع من الموظفين بالجمعية . وبين الشقراء أن هذه الفرق تقوم على تعبئة وتوزيع السلال الغذائية، إضافة الى كل ما يطلب منهم كل في مجال عمله وموطن عطائه ، مبينا أن الجميع مستعد للبذل والعطاء في سبيل دعم الجهود الحكومية لمكافحة فيروس كورونا المستجد. من ناحية أخرى قال الشقراء : أن فريق ( سند ) التابع لجمعية المحامين الكويتية شارك في تعبئة وتوزيع المساعدات الغذائية التي تقدمها النجاة الخيرية للأسر الفقيرة والمتعففة ، ضمن حملة ( فزعة للكويت) ، لافتا إلى مشاركة 70 عضو من المحامين والموظفين في العمل الميداني بمركباتهم وقاموا بتوزيع المساعدات على الأسر والمحتاجين في مختلف مناطق الكويت . وأوضح الشقراء : نحرص خلال هذه الظروف الحالية إلى إدخال السعادة والسرور على شريحة الأسر الفقيرة والمحتاجين الذين يعانون ضعف الدخل والتوقف عن العمل جراء الأزمة التي تعصف مختلف دول العالم . كما أشاد الشقراء بالفرق التطوعية في الكويت وهي متنوعة في مجالاتها وانشطتها من تطوع تربوي و تنموي، وخيري وكذلك دعوي واغاثي، والفرق التطوعية الكويتية لها الكثير من المشاريع داخل وخارج الكويت وهذا مما نفتخر فيه نحن كجمعية النجاة الخيرية .
3 أبريل 2020 - 10 شعبان 1441 هـ( 59 زيارة ) .
تكثف لجنة التعريف بالإسلام جهودها التوعوية والإرشادية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث أعلن مدير اللجنة فريد العوضي عن توزيع 15000 بروشور توعوي بفيروس كورونا ضمن مشروع الشراكة المجتمعية التابعة للجنة. وأضاف العوضي أنه تم التوزيع في كل من نادي التعليم الطبي ودور الإيواء والمستشفى الأميري، لافتا إلى أن الكوادر المتخصصة في اللجنة قامت بترجمة المادة إلى 10 لغات، وذلك لضمان وصول الرسالة لكل ضيوف البلاد من الجاليات الوافدة، وتم اعتماد المادة من قبل المكتب الإعلامي ب‍وزارة الصحة. وأشار إلى أن هناك تعاونا وثيقا مع المكتب الإعلامي بوزارة الصحة، حيث يتم على الفور ترجمة المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الصحة واعتماده ونشره بأكثر من 10 لغات وإرساله عبر شتى الوسائل للجاليات الوافدة وذلك بهدف نشر الطمأنينة بينهم ونبذ الشائعات. وتابع العوضي أنه منذ بداية الأزمة حرصت اللجنة على التعاون والتكامل مع كل وزارات الدولة والمؤسسات الوطنية ويأتي هذا انطلاقا من الدور الرائد والهام الذي تقوم به اللجنة داخل المجتمع الكويتي، حيث إنها تتعامل مع شريحة «غاية في الأهمية» من العمالة المنزلية وضيوف الكويت من الجاليات غير الناطقة بالعربية، وإيصال الرسائل التوعوية والإرشادية والحفاظ على سلامتهم وسلامة أهل الكويت.
2 أبريل 2020 - 9 شعبان 1441 هـ( 82 زيارة ) .
في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها حملة #فزعة_ للكويت قال مدير إدارة المساعدات بجمعية النجاة الخيرية / محمد سالم الهولي: تكثف الجمعية جهودها الحالية بداخل الكويت وذلك دعماً ومساندةً للجهود الحكومية حيال تفادي هذه الأزمة الصحية العالمية، وسعياً لتوفير الحياة الكريمة لألاف الأسر والعوائل المتضررة التي تعيش داخل هذا الوطن الكريم . وأوضح الهولي : قمنا بتوزيع 1000 سلة غذائية في شتى مناطق الكويت عن طريق أفرع ولجان الجمعية المنتشرة في كل المناطق منها زكاة الفحيحيل وزكاة سلوى وزكاة العثمان وزكاة الرميثية وزكاة الأندلس، وأيضا عن طريق القطاع النسائي بالجمعية، مبينا أنه استفاد من هذه السلال أكثر من 5000 شخص من شريحة الأسر المتعففة والفقيرة ذات الدخل المحدود والأيتام والفقراء والأرامل، ولازالت الجهود مستمرة ، مؤكداً أن الجمعية لديها قاعدة بيانات بالأسر المستحقة للمساعدات، وتقوم من خلالها بتوزيع المساعدات يداً بيد ، لافتا أن هذه المساعدات تدخل في اطار حملة ( #فزعة_ للكويت ) الحملة الانسانية التي شارك فيها كافة المؤسسات الخيرية بالكويت . وتابع الهولي : تضم السلال الغذائية المواد الضرورية التي تحتاجها الأسر (كالأرز والسكر والتمر والمعكرونة ومعجون الطماطم والزيت والمعلبات، والعدس) وغيرها من الاحتياجات الأخرى، وتكفي هذه السلة الأسرة لمدة شهراً تقريباً. ونحرص على مراعاة خصوصية وكرامة الأسر المستفيدة، ونوصل المساعدات حتى باب المنزل . واستشهد الهولي بحديث الرسول صل الله عليه وسلم الذي جاء فيه: «أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ، وَأَحَبُّ الأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا، مؤكداً أنه شاهد الأكف ترفع لله جل وعلا أن يحفظ الكويت وأهلها ومن يعيش عليها وسائر بلاد العالم.
1 أبريل 2020 - 8 شعبان 1441 هـ( 89 زيارة ) .
أكد مدير إدارة الأزمات والكوارث بجمعية النجاة الخيرية المستشار/ عبدالله الشهاب مواصلة الجمعية توزيع المساعدات الغذائية ضمن فعاليات حملة تطمن التي أطلقتها الجمعية منذ بداية الأزمة. وقال الشهاب: بالتعاون مع جمعية العون المباشر نقوم بتوزيع وجبات يومية للمحاجر الصحية والمستشفيات والعاملين بمطار الكويت واستفاد منها أيضا ضيوف الكويت من العمالة الوافدة حيث تم توزيع حتى الآن 19 ألف وجبة طعام ضمن خطة النجاة لتوزيع 100 ألف وجبة ، وجاري العمل على قدم وساق، ونحرص بدورنا على اختيار مناطق تجمع الجاليات، وتأتي هذه التبرعات بدعم كريم من ثلث ناصر عبدالمحسن السعيد وبالتعاون مع شركة دايت كير. وتابع الشهاب: نقوم حالياً في جمعية النجاة الخيرية بتوزيع السلال الغذائية للأسر والعوائل المستفيدة في شتى مناطق الكويت، وتضم أهم الاحتياجات الأساسية التي تحتاجها الأسر وتكفي السلة الأسرة لمدة شهر تقريباً ونحرص على إيصالها حتى منازل المستفيدين ونقول لهم " أهل الكويت يقولون لكم تطمئنوا الكويت بخير" مضيفا: كما تواصل حملة تطمن دورها التوعوي الرائد من خلال بث ونشر رسائل توعوية ( مرئية – ومقروءة) والتي نهدف من خلالها نشر الطمأنينة والإيجابية وحث الناس على التعاون مع الجهات الحكومية وعدم الإسراف في الطعام، وكذلك تجنب الخروج من المنزل ألا في حالة الضرورة القصوى، والمحافظة الجماعية على الأمن الصحي لكل من يعيش على أرض الكويت. مبينا أن لجنة التعريف بالإسلام تواصل جهودها التوعوية والإرشادية الهامة التي تقوم بها تجاه ضيوف الكويت من الجاليات الوافدة غير العربية، حيث قامت اللجنة بجهود مباركة منها توزيع عدد 20 رول آب توعوي حول فيروس كورونا بعدد 10 لغات لكل من الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان ومركز ثنيان الغانم الطبي، وحرصت نسائية التعريف بالإسلام على استثمار التكنولوجيا الحديثة في مواصلة تعليم المهتديات الجدد والمشاركات في مشروع تعليم اللغة العربية، فطوعت البرامج الحديثة لتفعيل دور " التعليم عن بعد" وشارك في الدورات الإلكترونية التي أقامها القسم النسائي قرابة 1600 مهتدية من شتى الجنسيات والجاليات. وذلك من خلال 158 دورة
31 مارس 2020 - 7 شعبان 1441 هـ( 34 زيارة ) .
اشاد نائب رئيس مجلس الادارة بجمعية النجاة الخيرية الدكتور / رشيد الحمد - بعطاء الشعب الكويتي لنجاح حملته الوطنية التي أطلقت يوم الأمس تحت شعار ( فزعة للكويت) والتي تجاوزت بها مساهمات الشعب الكويتي 9 مليون دينار كويتي، وهو رقم قياسي في حصيلة المساهمات والتبرعات التي يتم جمعها في يوم واحد . كما أثنى الحمد على الدور الهام والفعال الذي قامت به الجمعيات والمبرات الخيرية مجتمعة تحت مظلة وزارة الشئون والعمل في إدارتها للحملة الوطنية الشعبية من حيث التحضير ما قبل الحملة ويوم تنفيذها، وأوضح أن هذا التعاون البناء سيفتح المجال أمام العديد من المشاريع المشتركة محلياً وخارجياً. إلى ذلك طمأن الحمد : جميع مساهمي ومتبرعي حملة فزعة للكويت أن تبرعاتهم ستذهب بدرجة أولى لمساعدة الأسر المتعففة والعمالة المتضررة من تداعيات تفشي فيروس كورونا، كما سيوجه جزء من التبرعات والمساهمات لدعم الجهود اللوجستية المباركة التي تقوم بها، حكومة دولة الكويت تجاه الحد من انتشار فيروس كورونا. وفيما يتعلق بالنسبة الإدارية أو المصروفات الإدارية أوضح الحمد : أنه لن يتم اقتطاع أي مبلغ من التبرعات المحصلة لأي مصروفات إدارية، بل سيذهب كامل التبرع المحصل إلى المصارف المحددة للحملة بمراقبة وزارة الشؤون. وفي الختام قدم الحمد بشكره للشعب الكويتي على ثقته الكبيرة بالعمل الخيري ومؤسساته، وشكر الرعاية الكريمة للحملة من قبل وزارة الشئون الاجتماعية.
31 مارس 2020 - 7 شعبان 1441 هـ( 51 زيارة ) .
ببالغ الحزن والأسى نعت جمعية النجاة الخيرية لأهل الكويت و للأمة الإسلامية والعالم أجمع وفاة العم/ يوسف الحجي عميد العمل الخيري والقامة الوطنية الخيرية، سائلين الحق سبحانه أن يجعله في جنات ونهر ومقعد صدق عند مليك مقتدر. وقال رئيس مجلس إدارة جمعية النجاة الخيرية/ أحمد سعد الجاسر: امتاز الحجي رحمه الله بدماثة الخلق وطيب المعشر والهمة العالية والحرص الشديد على إيصال خيرات أهل الكويت لمستحقيها والإشراف على توزيعها، والسعي الدائم والحثيث في قضاء حوائج المسلمين اينما كانوا، وتحمل في سبيل ذلك المتاعب والمشاق، فكان رحمه الله يرى أن خدمة الفئات الضعيفة في المجتمع الإسلامي ليست عملا كريماً وحسب، بل هي عبادة إسلامية تصل إلى حد الفريضة على الإنسان القادر عليها، كما كان له دوراً بارزاً في تطوير وتنمية العمل الخيري الكويتي ، وحقق انجازات مباركة ساهمت في توفير حياة كريمة لآلاف المستفيدين في شتى أرجاء الدنيا. مضيفا: شارك رحمه الله في تأسيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وحصل على جائزة الملك فيصل العالمية في مجال خدمة الإسلام، وترأس وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما أطلق رحمه الله مشروع الموسوعة الفقهية الكويتية، وأصدر أول أعدادها، وشارك في تأسيس عدد من الجمعيات الخيرية في الكويت، كما ترأس اللجنة الكويتية للإغاثة التي قامت بأعمال إغاثة في المناطق المنكوبة حول العالم الإسلامي مثل البوسنة والهرسك ولبنان والسودان وغيرها من الدول الإسلامية.
30 مارس 2020 - 6 شعبان 1441 هـ( 42 زيارة ) .
قال مدير عام جمعية النجاة الخيرية/ محمد اسماعيل الأنصاري أن حملة (فزعة للكويت ) سطرت نموذجا فريداً في الحملات الخيرية الكويتية والعالمية، حيث شارك فيها أكثر من 40 جمعية خيرية كويتية برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية. مبينا أن الحملة لاقت تفاعلاً منقطع النظير إذ شارك فيها خلال مدة 16 ساعة عدد 198327 متبرع وكانت حصيلتها أكثر من 9 مليون دينار بمعدل 9375 دينار في الدقيقة الواحدة. واعتبرها أول حملة خيرية تتم بهذا الشكل على مستوى العالم. وأكد الأنصاري أن الكويت خلال حملتها هذه دعت أبنائها للتبرع تلبية للنداء السامي، فأجابوا النداء بتفاعل سيسطره التاريخ في صفحات من نور، مبينا أن الحملة ستنفذ بالكامل داخل الكويت وفق تعليمات وتوجيهات وزارة الشؤون الاجتماعية، ويستفيد منها الأسر المتعففة والعوائل ذات الدخل البسيط وسد حاجة المحتاجين وضيوف الكويت من العمالة الوافدة التي تضررت من الازمة الحالية. وتقدم الأنصاري بشكر خاص لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وكل من دعم وساند وشارك في نجاح هذه الحملة من أهل الخير ولو بالدعاء.
30 مارس 2020 - 6 شعبان 1441 هـ( 44 زيارة ) .
أعلنت مديرة معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية المستشارة / هند الرباح عن تقديم المعهد عدد40 دورة مجانية " للتعليم عن بعد" وذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي والتطوعي الرائد الذي يقوم به المعهد داخل الكويت، وتزامنا على مرور أكثر من 40 عاماً على إنشاء جمعية النجاة الخيرية،وتشمل الدورات "التعليم و الأسرة وتنمية المهارات (الشخصية والمهنية) الاحتياجات الخاصة ، و ,IT- وإدارة الأزمات وغيرها من الدورات الأخرى. وتابعت الرباح : استجابة لنداء الوطن ولنداء سمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ، قام معهد كامز للتدريب بتشكيل فريق عمل لتقديم مبادر ة تطوعية في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد لخدمة الكويت وأهلها ودعم المجتمع لعبور هذه الأزمة بأمان وسلام. مضيفة : انطلاقاً من طبيعة عمل المعهد و تفعيلاً للنداء الحكومي بضرورة الالتزام بالمنازل وعدم الخروج ألا للضرورة القصوى، جاءت فكرة مبادرة كامز الوطنية التي تمثلت في تقديم عدد 40 ورشة تدريبية إلكترونية مجانية يستفيد منها جموع الشعب الكويتي وكذلك ضيوف الكويت بمختلف فئاتهم العمرية ومستوياتهم الوظيفية. بما يساعدهم على الاستثمار الأمثل لأوقاتهم والذي ينعكس بالإيجاب على تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية. وحول أهم الأهداف التي يسعى المعهد إلي تحقيقها من خلال هذه الدورات أجابت الرباح: أول أهدافنا هو تلبية نداء الوطن، والعمل على تسخير إمكاناتنا وجهودنا وطاقاتنا كلها في دعم ومساندة وطننا الحبيب، واستثمار الوقت في تنمية المهارات الشخصية والمهنية لجميع أفراد الأسرة. حيث يمكن للمشارك بكبسة زر واحدة الاشتراك في 40 ورشة عمل الكترونية تغطي كل الاهتمامات ، وبدورنا نمكن المشاركين من التفاعل الحي وتقديم الآراء والمشاركة.
28 مارس 2020 - 4 شعبان 1441 هـ( 60 زيارة ) .
أكدت رئيسة قسم الفصول الدراسية بلجنة التعريف بالإسلام/ لطيفة السعيد حرص اللجنة الشديد على احترام قرارات الدولة ومساندتها في تطبيقها من خلال الدور التوعوي والإرشادي والقيمي الرائد والحثيث الذي تقوم به التعريف بالإسلام منذ بداية الأزمة وكان له الأثر الفعال لدى ضيوف الكويت الجاليات الوافدة. وتابعت: وحرصاً على استكمال الفصل الدراسي الربيعي ٢٠٢٠ وعدم انقطاع المهتديات والدارسات من الجاليات المسلمة وغير المسلمة عن الدراسة واستكمالاً لمسيرة لجنة التعريف الدعوية والتعليمية تبنت إدارة الشئون النسائية بمختلف فروعها تحويل الفصول الدراسية إلى فصول الكترونية "التعليم عن بعد " وذلك عبر استخدام موقع zoom الالكتروني. مؤكدة أننا قمنا بتدريب داعيات اللجنة ومدرسات اللغة العربية للتدريب على آلية العمل الجديدة، مبينة أنه بلغ عدد الدورات التي أقامتها اللجنة من خلال هذا البرنامج 158 دورة استفاد منها قرابة 1600دارسة من مختلف الجنسيات واللغات، تنوعت من بين الدورات الشرعية المختلفة كالعقيدة والفقه والتفسير والتجويد والحديث والآداب الإسلامية وغيرها من المواد الشرعية. وقالت السعيد: قمنا من خلال وسائلنا المتعددة والمتنوعة بمخاطبة المهتدين والمهتديات وكل من يعيش على أرض الكويت بعدم الخروج من المنازل آلا للضرورة القصوى، وترجمة المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة ونشره بعدة لغات، وكذلك توزيع قصص خاصة بالأطفال لتوعيتهم من مخاطر الفيروس، بجانب تخصيص أكثر من 15 خط هاتف للإجابة على أسئلة واستفسارات الجاليات على مدار الـــ24 ساعة آملين نشر الطمأنينة والإيجابية في نفوسهم. وختاماً توجهت السعيد بالدعاء إلى الحق سبحانه أن يحفظ البلاد والعباد وأن يكشف الغمة عن العالمين أنه وسبحانه ولي ذلك والقادر عليه
26 مارس 2020 - 2 شعبان 1441 هـ( 98 زيارة ) .
قال مدير إدارة الموارد والحملات بجمعية النجاة الخيرية عمر الشقراء ان الجمعية ومن خلال حملة «تطمن» التي أطلقتها منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد في البلاد قدمت العديد من الفيديوهات والنشرات والبنرات والإصدارات التوعوية والتي تهدف الى إيصال رسالة لأهل الكويت ومن يعيش عليها أن «اطمئنوا، الكويت بخير»، وفق رؤية توافق رؤية الدولة في جهودها الاحترازية لمكافحة الفيروس. وقال إن «تطمن» حملة رائدة أطلقتها الجمعية بهدف نشر التفاؤل وبث الرسائل الإيجابية المطمئنة للمواطنين ولضيوف الكويت الجاليات الوافدة، وكذلك نشر الإرشادات الطبية الموثقة لمكافحة هذا الوباء ومتابعة ونشر آخر المستجدات حول هذا الملف الصحي المهم. وبين الشقراء أن الحملة قامت بإنتاج وإصدار مقاطع مرئية عالية الجودة مع العديد من قيادات المجتمع الكويتي في كل التخصصات الطبية والنفسية والتربوية والاجتماعية والدينية، والتي تتناول القضية الصحية من كل جوانبها.
25 مارس 2020 - 1 شعبان 1441 هـ( 40 زيارة ) .
اتساقا مع الدور الإنساني الرائد الذي تقوم به جمعية النجاة الخيرية حيال مواجهة فيروس كورونا، قال مدير لجنة أبشروا بالخير التابعة لجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي ان أحد المحسنين تبرع بسداد إيجارات لعدد 52 أسرة متعففة داخل الكويت عبر مشروع أبشروا بالخير. وأضاف الخالدي: فيما تستمر الجمعية في إيصال المساعدا تالغذائية للأسر المتعففة داخل الكويت، حيث يستفيد من مشروع العشيات قرابة 1600 شخص شهريا. لافتا الى أن الجمعية كثفت في هذه الأوقات من أنشطتها الإنسانية داخل الكويت وذلك لرد الجميل لهذا البلد المعطاء. وأكد ان شريحة المستفيدين من المشروع هم الأيتام والأرامل وضعاف الدخل والمطلقات وكبار السن والمرضى وذوو الاحتياجات الخاصة والعاطلون عن العمل والغارمون وغيرهم من الحالات المستحقة للدعم. وتابع الخالدي: يتم توزيع هذه المساعدات بدعم الأمانة العامة للأوقاف، عبر بطاقات ذكية نودع من خلالها المبالغ المستحقة لكل أسرة أول كل شهر، وبدورها تذهب الأسر للسوق وتختار ما يناسبها من المواد الغذائية. لافتا الى أن الجمعية قامت بدراسة الحالات المستحقة، وذلك وفقا للمستندات الرسمية الموثقة، والتي تؤكد حاجة الأسر للدعم، كما تم التنسيق واختيار السوق المركزي المناسب، والذي لديه فروع منتشرة في كل مناطق الكويت، وذلك لتقديم الخدمة الجيدة للمستفيدين. سائلا الحق سبحانه أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمع.
24 مارس 2020 - 29 رجب 1441 هـ( 66 زيارة ) .
قال رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني: إن الجمعية بصدد وضع اللمسات الأخيرة لخطة توزيع عدد 100 ألف وجبة طعام داخل الكويت، وذلك بالتعاون مع جمعية العون المباشر وبدعم كريم من ثلث ناصر عبدالمحسن السعيد وشركة دايت كير. وبين الثويني أنه يستفيد من هذه الوجبات نزلاء المحاجر الصحية وكذلك ضيوف الكويت من الجاليات الوافدة، وسيتم توزيع الوجبات بشكل يومي في شتى مناطق الكويت، وتأتي هذه الجهود دعما لمساعي الدولة في مواجهة فيروس كورونا. وأضاف الثويني: لا شك أن مثل هذه اللمسات الإنسانية تدخل الفرح والسرور وتؤلف القلوب وتعكس الريادة والخيرية التي جبل عليها أهل الكويت منذ القدم، وتشعر ضيوف الكويت من الجاليات الوافدة ذات الدخل المحدود والتي تعطلت أعمالها بسبب هذه الأحداث، بأنهم يعيشون في بلد الإنسانية الذي يصدر الخير للعالم أجمع، فكيف بمن يعيش على أرضه. وتابع الثويني: خلال هذه الأزمة الصحية لمسنا تسابقا وتعاونا محموما من أهل الخير في شتى المجالات وحقق شباب الكويت خاصة الريادة في تلبية نداء الوطن، فالجميع قدم للكويت كل في مجال عمله وموطن عطائه. واختتم الثويني سائلا الحق سبحانه أن يحفظ البلاد والعباد بحفظه وأن يكشف الغمة عن العالمين. مثمنا الدعم الكريم الذي قدمه ثلث ناصر عبدالمحسن السعيد وشركة دايت كير والذي سيسعد 100 ألف إنسان.
23 مارس 2020 - 28 رجب 1441 هـ( 32 زيارة ) .
تماشيا مع الدور الرائد لمبادرة «# تطمن» التابعة لجمعية النجاة الخيرية، واتساقا مع مشروع الشراكة المجتمعية الذي تقوم به لجنة التعريف بالإسلام داخل الكويت، قامت اللجنة بالتعاون مع المكتب الإعلامي ل‍وزارة الصحة بترجمة المؤتمر الصحافي اليومي الذي يصدر من وزارة الصحة بأكثر من 10 لغات وذلك لإيصال المعلومة الرسمية الصحيحة إلى ضيوف الكويت الجاليات الوافدة. وفي هذا الصدد، قال مدر عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي: في هذه الظروف الدقيقة التي تشهدها الكويت انطلاقا من دورنا الديني والإنساني والأخلاقي نعمل على مضاعفة الجهود وتكريس وحشد الطاقات لخدمة الكويت جنبا إلى جنب مع الجهات الوزارية والمؤسسات الوطنية. فالجميع يقدم للكويت كل في مجال عمله وموطن عطائه. وأضاف العوضي: تم التعاون مع وزارة الصحة لترجمة حصاد المؤتمر الصحافي اليومي للوزارة بالعديد من اللغات والذي نقوم بعد الترجمة بنشره في شتى المنصات الإلكترونية ولدى «جروبات» ضيوفنا الجاليات الوافدة وكذلك بشتى حسابات اللجنة المختلفة عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي، آملين نشر الطمأنينة والحقائق لضيوفنا الجاليات الوافدة ونفي الشائعات. وأكد على أنه في ظل هذه الأوضاع الصحية التي تشهدها الكويت والعالم أجمع يجب على الجميع احترام قرارات الدولة من أجل المحافظة على الأمن الصحي للجميع، فهذه مهمة كل من يعيش على أرض الكويت، متمنيا للجميع موفور الصحة والعافية وأن يحفظ الله جلت قدرته أهل الكويت ومن يعيش عليها والعالمين.
21 مارس 2020 - 26 رجب 1441 هـ( 36 زيارة ) .
كشفت جمعية النجاة الخيرية عن تشكيل وهيكلة إدارة خاصة للأزمات والكوارث والطوارئ تتماشى مع رؤية الدولة ومؤسساتها بمختلف قطاعاتها للحد من اضرار أي كارثة أو طارئ يمكن حدوثه ، ويأتي ذلك في اطار حرص النجاة الخيرية من واقع دورها الريادي في مختلف المجالات الاجتماعية والإنسانية داخل الكويت ، وكذلك لتفعيل دورها مع مؤسسات الدولة في مكافحة المرض المتفشي ( كورونا ) . وبينت النجاة الخيرية انها اختارت المستشار القانوني / عبد الله الشهاب ، مديرا لهذه الإدارة ، والتي تعد نقلة نوعية في التعامل مع الازمات في الوقت الحالي والمستقبل ، حيث عمل الشهاب في عدة جهات حكومية وأهلية في إدارة هذه الأزمات ، وأهمها أنه شغل منصب وكيل وزارة مساعد لشئون المساجد بوزارة الأوقاف سابقا ، و كذلك مستشارا قانونيا للهيئة العامة للقرآن الكريم والسنة النبوية ، إضافة الى أنه عضوا في مراجعة قانون العمل الخيرى الجديد مع باقي الجمعيات الخيرية . وفي هذا الصدد أوضح المستشار عبد الله الشهاب – أنه تم وضع رؤية لهذه الإدارة من واقع الدور الرائد للنجاة الخيرية واستمراره في الأزمات والكوارث ، وأن تكون رسالتها عبر التفاعل الإيجابي مع إدارة الأزمات والكوارث وتقليل آثارها السيئة والسلبية. وبين الشهاب : أنه تم وضع عدة اهداف لهذه الإدارة للتعاطي مع مستجدات الأزمات والكوارث ، وأهمها رسم سيناريوهات الكوارث المحتملة ووضع الخطط للتعامل معها، وتنفيذ خطط لمشاركة مؤسسات المجتمع المختلفة في إدارة الأزمات والكوارث، ووضع وتنفيذ خطط لإيجاد البيئة الامنة الخالية من المخاطر والمحصنة ضد الأزمات والكوارث ما أمكن. تفعيل دور الأمن والسلامة في الجمعية أثناء الأزمة والكوارث وفي الأوضاع الطبيعية، وتدريب الكفاءات البشرية وفرق إدارة الأزمات والكوارث وتأهيلها للقيام بأدوارها وقت الأزمات والكوارث ، والحد من الآثار السلبية للأزمات والكوارث وتقليل تبعاتها.. وتضييق نطاق تأثيرها ، وإبراز دور الجمعية في إدارة الأزمات والكوارث محليا وإقليميا وعالميا، والبدء في استخدام الاجتماعات الالكترونية عن بعد ، لإدارة الأزمة للحد من الاجتماعات البشرية حفاظا على صحة العاملين . وقال الشهاب انه تم هيكلة الإدارة من 7 فرق أساسية ، الى ذلك تقوم هذه الادارة حاليا بجهود مختلفة من خلال هذه الإدارة للحد من انتشار المرض المتفشي ( كورونا ) مع باقي مؤسسات الدولة الرسمية ، حيث قدمت النجاة الخيرية كوادرها المتميزة في التعامل مع الوزارات والجهات الحكومية والأهلية المختلفة