25 يناير 2021 - 12 جمادى الثاني 1442 هـ( 11 زيارة ) .
دشنت لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح هويتها الجديدة «كاف الإنسانية» احتفالا بمرور 80 عاما على تأسيس جمعية الإصلاح، ليصبح مسمى الجمعية الجديد «كاف الإنسانية» قائما على مرتكزات ومشروعات ومبادرات ترسم عليها عملها الإنساني والتطوعي الذي استمر نحو 8 عقود. وخلال المؤتمر الصحفي لتدشين الهوية الجديدة، بينت الجمعية أن أكثر من 7 ملايين شخص استفادوا من دعم وإغاثة الجمعية خلال عقدين من الزمن، مع استفادة حوالي 18 ألف أسرة، وقد تنوعت الاستفادة ما بين مساعدات مادية ومعنوية وترميم المنازل وغيرها من أشكال الدعم، وبفريق عمل وطني بلغ 80 موظفا وأكثر من 2700 متطوع. وبهذه المناسبة ذكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة «كاف الإنسانية» محمد جاسم سيار أن التجديد في هوية العمل الإنساني والتطوعي ينطلق من رؤية معاصرة لخدمة الناس، وتأتي في سياق متواصل من التجديد والابتكار في منظومة العمل الإنساني والتطوعي التي انطلقت مع تأسيس نادي الإصلاح في عام 1941. والذي كان نواة لتأهيل الشباب والملتحقين بالنادي للعمل الإنساني والاجتماعي والتشرف بخدمة الناس، وبث قيم التكافل والتكاتف وروح التطوّع لدى الشباب البحريني. وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة كاف الإنسانية إلى أن تدشين الهوية الجديدة يأتي بعد مراحل تنظيم العمل التطوعي كلجنة اجتماعية في جمعية الإصلاح في عام 1973. ليعلن بعدها بعشرين عاما وبالتحديد في عام 1992. إطلاق هوية جديدة لعملنا الإنساني والتطوعي تحت غطاء لجنة الأعمال الخيرية. ويواصل سيار حديثه: إن شعار هويتنا الجديدة «الكفاية هي البداية» محوره الإنسان، تبدأ به وتنتهي كفرد ضمن منظومة مجتمعية كبيرة، لم نعد في مؤسسة كاف الإنسانية نفكّر كيف نسد حاجته فحسب؛ وإنّما نبحث في مراحل انتقاله من حاجته تلك إلى مراحل متقدمة تبدأ باستقراره وصحّته وأمنه النفسي والاجتماعي والعاطفي، وصولا إلى بناء مجتمع تنموي ينهض به وبأمثاله، وفق رؤية قائمة على تمكين الأفراد والمجتمعات من الاعتماد على الذات إلى المساهمة في نسج مجتمع إنساني تنموي متكامل. وخلال حديثه أثنى الرئيس التنفيذي السيد محمد سيار على أصالة المجتمع البحريني بأفراده ومؤسساته الخيرية، وأدوارهم المشهودة في إغاثة ودعم المحتاجين داخل البحرين وخارجها، فهم الشركاء الحقيقيون الذين لهم الفضل بعد المولى القدير سبحانه وتعالى، بسخائهم وتبرعاتهم التي تحوّلت إلى مشروعات ضخمة. أصّلت مؤسسة كاف الإنسانية تسميتها باسم مملكة البحرين، حتى يبقى الأثر باقيا ومرتبطا بالوطن، الذي كان ولا يزال داعمًا ومساندًا لجميع المؤسسات الخيرية لتؤدي دورها كشريك في مساعدة الناس، تحقيقًا للتوجيه النبوي العظيم «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ، وَتَرَاحُمِهِمْ، كَمَثَلِ الْجَسَدِ الْوَاحِدِ، إذا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْأعضاء بِالْحُمَّى وَالسَّهَر».
23 يناير 2021 - 10 جمادى الثاني 1442 هـ( 22 زيارة ) .
احتفت جمعية البركة الخيرية بالدمام يوم أمس بتكريم عدد من الداعمين وموظفي البركة الخيرية والذين كان لهم دور كبيرة خلال العام المنصرم 2020م، وذلك خلال حفلها السنوي الذي حضره رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي، ونائب رئيس مجلس الادارة، والمدير التنفيذي ومديري الإدارات وعدد كبير من الموظفين والموظفات، وذلك بمركز البركة الاجتماعي بالدمام وبدأ الحفل المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى المدير التنفيذي للبركة الخيرية سعد بن محمد الاحمري كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدًا أهمية مثل هذه اللقاءات التي تساهم في زيادة الألفة والمحبة بين الجميع، وتعزز العلاقات الأخوية فيما بينهم، منوها بالاحترافية والإبداع الذي تحقق خلال العام المنصرم 2020م والذي يعتبر عام استثنائي بكل المقاييس بسبب جائحة كورونا والتي ضربت العالم اجمع. وأضاف الأحمري أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهم الله تعاملت مع الجائحة بكل احترافية منذ اللحظات الأولى وذلك في دلالة واضحة على استشعار المسؤولية والاهتمام بالإنسان مواطناُ كان او مقيماً وجعله على رأس الأولويات. وبين الاحمري ان جمعية البركة الخيرية تعاملت مع الجائحة بعدة مبادرات واتفاقيات وذلك في اطار التعاون المشترك مع عدة جهات حكومية وخاصة. واستعرض الاحمري مبالغ الإيرادات والمصروفات وآخر الاحصائيات في دعم الأسر والأرامل والمطلقات والمهجورات، مشيدًا ببرامج الجمعية التي تصب في مصلحة المستفيد وتحسن الأداء في العمل الخيري وجهود العاملين في البركة الذين حققوا إبداعاً في العمل الخيري، بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس خالد الشلالي كلمة أوضح فيها أن هذا الحفل السنوي للجمعية يأتي في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا إلا ان احترافية جميع الموظفين والموظفات بالجمعية خلال العام 2020م، نتج عنه إقامة هذا الحفل، وأضاف المهندس الشلالي الى هذا الحقل يهدف إلى زيادة أواصر الألفة والمحبة بين جميع منسوبيها، وتحقيق الأهداف المرجوة منها وبذل المزيد من الجهد والعطاء لتطوير العمل الخيري في المرحلة القادمة التي تتطلب جهد من الجميع خاصة أن المستفيدين ينتظرون الكثير وفق برامج وأنشطة الجمعية. ونوه المهندس الشلالي بدعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وقيادتهم الحكيمة، مقدما الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز على دعمهما المتواصل واهتمامهما بالعمل الخيري، وأنشطته في المنطقة، كما شكر معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووكلاء الوزارة ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الشرقية على دعمهم المستمر لجميع وبرامج وأنشطة جمعية البركة الخيرية، ولجميع منسوبي البركة على جهودهم خلال الفترة الماضية. وفي ختام الحفل كرم المهندس خالد الشلالي والمهندس خالد القحطاني والمدير التنفيذي عدد من الداعمين ومنسوبي الجمعية لجهودهم وتفانيهم في أداء عملهم على أكمل وجه.
20 يناير 2021 - 7 جمادى الثاني 1442 هـ( 24 زيارة ) .
حصلت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي على المواصفة الدولية لنظام إدارة المخاطر 31000:2018، ونظام إدارة الابتكار 56002:2019، في ضوء مواصلة تبني وتطبيق أفضل المعايير والمواصفات العالمية، وذلك في إطار تطوير العمل والارتقاء بالأداء والخدمات التي تقدمها الدائرة. وأكد الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام الدائرة، إن حصول الدائرة على المواصفات الدولية للأنظمة الإدارية أعلاه، ما هو إلا استكمالاً للجهود التي بذلتها فرق العمل في الدائرة، والتزاماً بأعلى المعايير الدولية ذات العلاقة، الأمر الذي سيسهم في استدامة الأعمال بكفاءة وفعالية وتعزيزاً لثقافة ومفاهيم الابتكار. ومن جانبه، أكد عبد الله عبيد الدلال، مستشار الاستراتيجية والتميز المؤسسي، مدير إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي، أن حصول الدائرة على تلك المواصفات الدولية ماهو إلا ترجمة لرؤية ودعم ومشاركة كافة المديرين التنفيذيين ومديري الوحدات التنظيمية وفرق العمل على مستوى الدائرة، لافتاً إلى أن الدائرة حريصة كل الحرص على تحقيق الريادة العالمية في شتى المجالات سواءً من خلال المنافسة ضمن المؤشرات التنافسية الدولية أو من خلال تطبيق المواصفات الدولية ذات العلاقة بأعمال الدائرة.
14 يناير 2021 - 1 جمادى الثاني 1442 هـ( 43 زيارة ) .
أناب الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ د. راشد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية لافتتاح جامع جسر الملك فهد بمملكة البحرين بحضور المهندس عماد المحيسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد وعدد من المسؤولين بكلفة إجمالية بلغت 1.2 مليون دينار. وفي كلمته بهذه المناسبة أكد د. الهاجري أهمية الاهتمام ببناء وتشييد المساجد في كل مكان يحتاج الناس اليه، مضيفا أن الله قد حبا البحرين والسعودية بولاة أمر اهتموا ببناء المساجد وتهيئتها للعمران والمصلين، حيث يأتي افتتاح المسجد في سياق هذا الاهتمام من قبل حكومة مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، سائلا الله أن يجزيهم خير الجزاء وأن يجعله في موازين أعمالهم، وتوجه بالشكر والتقدير الى جميع العاملين في المؤسسة العامة لجسر الملك فهد وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للمؤسسة. من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لجسر الملك فهد، إلى أن المسجد تمت إعادة تصميمه كاملا وتوسعته بأفضل المواد والمواصفات لرفع الطاقة الاستيعابية بنسبة 60% ولعدد 630 مصليا، وإنشاء مصلى للنساء ودورات مياه بمواصفات عالية روعي في تصميمها مناسبتها لذوي الاحتياجات الخاصة، وإعادة تهيئة وتجميل المنطقة المحيطة بالمسجد، وصالة متعددة الأغراض لخدمة المصلين ومنها إفطار الصائم في شهر رمضان، وتوسعة مواقف السيارات لعدد 80 موقفا، وإنشاء منطقة خدمات محيطة بالمسجد. وكشف المحيسن عن كلفة أعمال التهيئة والتي بلغت 1.2 مليون دينار، والتي تأتي ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية كأحد أهداف المؤسسة، وقال إن العمل جارٍ لإقامة عدد إضافي من المصليات لسائقي الشاحنات،
28 ديسمبر 2020 - 13 جمادى الأول 1442 هـ( 72 زيارة ) .
افتتح بنك التنمية الاجتماعية فرع "يمام كافيه" في مقر جوازات القصيم، بحضور نائب الرئيس للتمويل الاجتماعي للبنك سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، والمدير العام لجوزات منطقة القصيم اللواء عبدالرحمن الشبرمي. ويعمل البنك من خلال إطلاق مبادرة "يمام كافيه" على تحقيق التمكين الاقتصادي المستدام للفئات المخدومة ضمن أعماله، وتطوير وابتكار مجموعة من الخدمات المالية وغير المالية لتقديم كل ما يسهم في تمكين تلك الأسر وإيجاد فرص العمل المناسبة لها لبناء وتطوير مهاراتهم، إضافة إلى توفير منتجات ذات جودة وبأسعار منافسة لمنسوبي الجهات وفق أفضل الممارسات المعتمدة تجارياً، لتحقيق عوائد مالية مستدامة وزيادة مبيعاتهم وتطوير منتجاتهم، حيث يقوم البنك بمساعدة هذه الأسر في تسويق منتجاتهم وإنفاذها لمراكز البيع عبر مساحة عمل مجهزة لإعداد وبيع المنتجات الغذائية. وقام البنك بافتتاح 15 منفذاً للأسر، ويستهدف افتتاح 46 منفذاً في عدد من الجهات الحكومية والخاصة في عدد من مناطق المملكة خلال المدة القادمة .
27 ديسمبر 2020 - 12 جمادى الأول 1442 هـ( 35 زيارة ) .
استقبل الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى في مكتبه أستاذ المحاسبة الاقتصاد بالجامعة الأهلية الدكتور عادل السريع الذي قدم للدكتور مصطفى دراسته الأكاديمية المنشورة في مجلة ( الاميرالد البريطانية ) حول مبادرة الحملة الوطنية "فينا خير" التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب دعماً لجهود للجهود الوطنية للجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس الوزراء بتكليف المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية. وفي بداية اللقاء رحب الدكتور مصطفى السيد بالدكتور عادل السريع وأشاد بجهوده في مجال البحث العلمي وما قام به من عمل متميز لتوثيق الترابط والتلاحم بين قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعا، والمواطنين من خلال الحملة الوطنية "فينا خير" والتي حققت نجاحاً كبيراً لدعم الجهود الوطنية للتصدي لجائحة كورونا، وتترجم اهتمام جلالة الملك المفدى ، بجميع المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين. من جانبه أشاد الدكتور عادل السريع بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للحملة الوطنية "فينا خير" وما قام به سموه من دور كبير لتحقيق النجاح الكبير الذي حققته الحملة على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتي ذاع صيتها عالمياً فاستحقت التوثيق لتكون مثالاً ودليلاً للتلاحم والتعاضد بين القيادة والمواطنين في مملكة البحرين. مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وما قام به الدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية رئيس الحملة الوطنية "فينا خير" من دور كبير وجميع أعضاء الفريق الذي عمل بكل جد لإنجاح هذه الحملة الخيّرة. وبين الدكتور عادل السريع هذه الدراسة تعتبر من الدراسات العلمية والاكاديمية التي وثقت لهذه التجربة عالميا ما نشر في مجلة ( الاميرالد البريطانية ) International Journal of Ethics and Systems كدراسة محكمة مشتركة، بعنوان " دليل العطاء خلال جائحة كورونا (كوفيد – 19)، - القواعد المؤثرة على اخلاقيات المانحين". للدكتور المشارك في الجامعة الاهلية د. عادل محمد سريع. وتهدف هذه الدراسة إلى استطلاع استجابات المانحين والمتبرعين لنداءات جمع الأموال للتخفيف من التأثير الاجتماعي والاقتصادي لأزمة جائحة كورونا (كوفيد – 19)، لحملة "فينا خير"، في مملكة البحرين، وتحديد مدى قوة وتاثير رابط العطاء، والتبرعات، (كعوامل داخلية مكتسبة)، والثقة (كعامل خارجي منظور)، في ميل المانحين لتقديم المال. وقد خلصت الدراسة الى وجود رابط قوي بين المشاريع الخيرية المرتبطة بالتبرعات والعطاء، والثقة بالمؤسسات الخيرية وإداراتها كقياده، وهو ما أسس لتناغم إيجابي محفز للعطاء وتقديم المال بسخاء من قبل المانحين عند أول نداء لجمع المال للمساعدة في مواجهة جائحة (كوفيد – 19). ومن النتائج العملية التي خلصت إليها الدراسة، ضرورة تظافر الجهود المشتركة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني في الدفع بتوجيه المعتقدات الدينية المرتبطة بالعطاء بأن تلعب دورا مهماً في تحفيز مواقف الناس للمشاركة في جمع التبرعات المعززة لجهود الاغاثة والشروع لخلق وعي كاف بأهمية العطاء والتكافل الاجتماعي وبقوة الإيمان لدى المانحين، وإنشاء صناديق الخير وجمعياتها بمعلومات دقيقة ورصينة. كما توصي الدراسة الى استدامة فينا خير. الجدير بالذكر أن مجلة Emerald المصنفة عالميا وفقا لقاعدة البيانات العالمية Scopus قد أسست في عام 1967 بالمملكة المتحدة لدعم الأفكار الجديدة التي من شأنها تعزيز البحث العلمي في مختلف العلوم ومنها الاقتصاد والأعمال والإدارة. كما تدير Emerald مجموعة من حوالي 300 مجلة علمية محكمة ومصنفة عالميا. كما أن Scopus هي قاعدة بيانات عالمية تحتوي على مراجع من مقالات منشورة في مجلات أكاديمية محكمة، وتغطي تقريبا 22 ألف عنوان من أكثر من 5 آلاف ناشر، منها 20 ألف مجلة يتم تقييمها بواسطة خبراء في التخصصات العلمية والتقنية والطبية والاجتماعية (بما في ذلك الفنون والعلوم الإنسانية). كما أن عمليات البحث في سكوبوس تشمل أيضا عمليات البحث في قواعد بيانات براءات الاختراع ايضا. كما أن الدكتور عادل السريع قد حصل على شهادة التميز (Emerald Literati Award for Excellence) من Emerald بالإضافة الى نشره كتاب عن الجائحة من قبل دار النشر العالمية (Taylor & Francis) وكذا عدد من الأبحاث التي تناولت دراسة الجائحة وتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي.
27 ديسمبر 2020 - 12 جمادى الأول 1442 هـ( 33 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي اجتماعه الدوري عن بُعد باستخدام التواصل المرئي وذلك صباح أمس، وناقش الأعمال المختلفة التي نفذت طوال العام الجاري، بجانب إطلاعه على مختلف التقارير التي تم تقديمها والوقوف على سير العمل وخطط المرحلة المقبلة من العام المقبل 2021م، كما تم الاطلاع على مختلف الدراسات الحالية لتحقيق البعد المالي والاستدامة المنشودة للصندوق، وجرى استعراض أعداد الفئات المشمولة بمظلة الرعاية للصندوق وأوجه الدعم المقدم لها، كما تم تناول مختلف تقارير الأعمال بالصندوق ونجاحه وفق منظومة أعماله على توفير الراحة والطمأنينة والعيش الكريم لموظفي إمارة الشارقة والمتقاعدين وأسرهم ممن هم مشمولون بمظلة الصندوق وفق قانونه. ترأس الاجتماع الذي عقد عن بُعد عبدالله سالم الطريفي رئيس مجلس الإدارة وحضره الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس مجلس الإدارة والأعضاء الدكتور سعيد عبدالله جمعة المطوع والمستشار الدكتور منصور محمد بن نصار وسعيد غانم مطر السويدي وعبدالله حسن عبدالله النومان ومحمد خليفة الحضري ومحمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي بجانب حضور مستشار الصندوق محمد خليفة. وأثنى الطريفي رئيس مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي على ما تم من عمل من قبل الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة والمدير العام ولجان الصندوق من أجل إنجاز مختلف الخطط والمهام وعكس جهود الصندوق لتحقيق أهدافه التي أنشئ من أجلها.
27 ديسمبر 2020 - 12 جمادى الأول 1442 هـ( 37 زيارة ) .
حقق مشروع «مشاغل» أصحاب الهمم الذي تتبناه وزارة تنمية المجتمع في إطار التأهيل المهني والتشغيل الدامج، استقطاباً متزايداً للأشخاص من أصحاب الهمم الذين يتأهلون في حرف إنتاجية متعددة، ومشاريع تجارية خاصة، حيث وصل عدد المنتسبين للمشروع إلى أكثر من 104 أشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية والمتعددة، ضمن المرحلة العمرية من 15 إلى 40 عاماً، الذين يبدعون وينتجون سلعاً متنوعة يتم تسويقها في عشرات المنافذ على مستوى الدولة. وكشفت وفاء حمد بن سليمان مدير إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بوزارة تنمية المجتمع، عن زيادة المنافذ التسويقية لمنتجات مشاغل التي يجري بيعها حالياً في محطات البترول على مستوى الدولة: (أدنوك والإمارات وإينوك)، والتي يتم بيع أساور الهمم فيها، إضافة إلى توفر هذه الأساور في 15 فرعاً لــ «سناكات» على مستوى الإمارات، وفي «جرانو كافيه» بأبوظبي تحديداً، فيما تتوفر في محلات «1020 أفنيو» بالشارقة جميع منتجات أصحاب الهمم في «مشاغل»، ويتم أيضاً تسويق منتجات الأكريليك في جمعية الإمارات التعاونية بدبي وضمن مشروع «الصنعة» للأسر المنتجة في دبي، وتُعرض منتجات أصحاب الهمم أيضاً في منتجع كرافانا في الزوراء بإمارة عجمان، وفندق فيرمونت بإمارة الفجيرة. وأكدت أن مشروع «مشاغل» استمر خلال الفترة الماضية بالتأهيل والإنتاج عن بُعد، من خلال عمليات تصنيع دقيقة للمنتجات التي تَميّز أصحاب الهمم فيها، وذلك بعد إرسال الأدوات اللازمة للطلبة أصحاب الهمم في منازلهم، لمواصلة عملية التصنيع من البيت، مع متابعة المدرب المسؤول وولي الأمر لمختلف مراحل عملية الإنتاج، ومن ثم استلام المنتجات وتسويقها على مستوى المنافذ التقليدية والإلكترونية.
20 ديسمبر 2020 - 5 جمادى الأول 1442 هـ( 66 زيارة ) .
قامت رئاسة شؤون الحرمين، بتوزيع ماء زمزم على مرتادي ضيوف بيت الله الحرام، وفق الإجراءات الاحترازية المطبّقة داخل المسجد الحرام، ومن خلال 50 عاملاً مزوّدين بحقائب السقيا، حيث تحتوي كل حقيبة على 10 لترات من الماء المبارك و200 كأس بلاستيكية. وقالت الرئاسة: إنه تم توزيع ما يقارب مليونَي عبوة ماء زمزم المبارك في الحرم تُستخدَم مرة واحدة. وأضافت: حرصت الرئاسة على أن تكون العبوات كافة معقمة وفق الإجراءات الاحترازية الوقائية.
18 ديسمبر 2020 - 3 جمادى الأول 1442 هـ( 80 زيارة ) .
دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أمس الخميس، وحدة تبريد ماء زمزم بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي. وتهدف الوحدة التي تُشرف عليها إدارة السقيا بالوكالة إلى رفع جودة الخدمة المقدمة لروّاد مسجد المصطفى -صلى الله عليه وسلم- في مجال السقيا، حيث تتسع لأكثر من (120) ألف عبوة، ويتم تبريدها خلال (180) دقيقة.
16 ديسمبر 2020 - 1 جمادى الأول 1442 هـ( 71 زيارة ) .
حظي إعلان مؤسسة «سقيا الإمارات» بتوسيع نطاق الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه، وإضافة فئة جديدة بإشادة جهات عالمية ومحلية، ولاقت هذه الخطوة استحساناً واسع النطاق، لدورها في تشجيع عدد أكبر من المؤسسات البحثية والأفراد للمشاركة في الجائزة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي، وتهدف إلى إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة للتصدّي لمشكلة شُح المياه حول العالم. متغيرات وأكدت «سقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن التقنيات الجديدة التي تعمل على إنتاج وتوزيع وتخزين ومراقبة وتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة المتجددة ترسخ دور الدولة كمنصة محفزة للابتكار ووجهة للمبتكرين وحاضنة للمبدعين، كما أن جائزة «الحلول المبتكرة للأزمات الجديدة» تواكب المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، وتعمل على تشجيع الشركات الصغيرة ومعاهد البحوث والمنظمات غير الحكومية على ابتكار مشاريع أو أنظمة تقدم المساعدات الطارئة من خلال توفير مياه نظيفة وآمنة صالحة للشرب للمجتمعات المتضررة في غضون 48 ساعة، مع إثبات القدرة على مساعدة 1000 شخص أثناء المراحل الأولى الحرجة من تقديم المساعدات الإنسانية. وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، «إن توسيع نطاق جائزة «سقيا الإمارات» لتشمل مجالات جديدة يؤكد نجاحها، ودورها في ابتكار حلول مستدامة للتصدي لمشكلة شح المياه عالمياً، والتأثير إيجابياً على حياة ملايين البشر حول العالم. وأكد سموه: «أن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، تعزز مجالات التنمية الإنسانية والبشرية حول العالم، وتحقق أعلى درجات الاستدامة في العطاء، وابتكار الحلول الملائمة للكثير من القضايا الإنسانية التي تؤرق المجتمعات الضعيفة». نهج الخير ومن جانبه، أكد معالي سهيل بن محمد المزروعي عضو مجلس الوزراء وزير الطاقة والبنية التحتية، «أن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه تترجم توجهات الدولة في تبني نهج الخير والعطاء الذي طالما تميزت به دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها على يد الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث تعمل الجائزة على تشجيع المؤسسات البحثية والأفراد والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، على إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة للتصدّي لمشكلة شحّ المياه النظيفة كونها سر الحياة في العالم». ثمرة وبدوره، أكد معالي سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة «سقيا الإمارات»، أن توسيع نطاق الجائزة وإطلاق فئة جديدة يأتي ثمرة الدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، والتزام المؤسسة بتحقيق رؤية صاحب السمو في توفير المياه الصالحة للشرب للمحتاجين والمنكوبين والمحرومين حول العالم بصرف النظر عن الدين أو العرق أو الثقافة أو الجنسية».
7 ديسمبر 2020 - 22 ربيع الثاني 1442 هـ( 51 زيارة ) .
كرم مركز حي المعابدة التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، أسرة عبد الله بن محمد الهاشمي، أحد أعضاء مركز حي المعابدة، الذي توفي بعد إصابته بفيروس كورونا خلال عمله متطوعًا ومشاركًا في حملة "برًّا بمكة". جاء ذلك خلال مبادرة اليوم العالمي للتطوع التي نظمها المركز، بحضور عدد من أعضاء المركز والمتطوعين والمتطوعات. وقال مدير مركز حي المعابدة الشيخ سالم بن عبيد الصواط: إن العمل التطوعي يقدم رسالة إنسانية مجتمعية قيّمة حضارية، تحثّ على التراحم والتسامح والبذل والعطاء وتمنح الإيجابية والسعادة للمتطوعين والمجتمع. وأضاف أن "رؤية المملكة 2030" تعكس الاهتمام بتعميق قيمة التطوع في حياة المجتمع، وتطالب بتطوير وتوسيع ثقافة وأنشطة العمل التطوعي، واستقطاب المزيد من المتطوعين.
4 ديسمبر 2020 - 19 ربيع الثاني 1442 هـ( 78 زيارة ) .
وقع وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية أمس مذكرة تفاهم لعقد شراكة إستراتيجية مع الجمعية الخيرية لخدمات المياه الصالحة للشرب بحضور الأمين العام للوقف لؤي طرابزوني ومدير الجمعية متعب المسيند وذلك بمقر الوقف بجدة.. وتهدف الشراكة لتقديم خدمة مميزة ومياه صالحة للشرب بطريقة منظمة وحضارية للمستفيدين من سكان محافظة جدة وما جاورها، وذلك ضمن الأهداف الإستراتيجية لأمانة الوقف التي تستهدف بناء الإنسان وتنمية المكان ومواكبة رؤية المملكة 2030 للاستدامة والتوسع وتقديم خدمات متميزة في العمل الخيري.
11 نوفمبر 2020 - 25 ربيع الأول 1442 هـ( 58 زيارة ) .
قال م.بدر المبارك إن الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية اعتمده كرئيس للمكتب الإقليمي للكويت، وجار مباشرة تنفيذ أهداف المجلس في الكويت من أجل دعم وتفعيل مؤسسات العمل الاقتصادي العربي المشترك. وأوضح المبارك أنه سيجري اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بترتيب ذلك على المستوى المحلي من حيث المخاطبات الرسمية لدى وزارات الدولة المختلفة، خصوصا وزارة الخارجية لاعتماد التعيين بصفة رسمية لدى الدولة، مشيرا الى أنه من خلال هذا الاتحاد ومقر أمانته المملكة العربية السعودية سيعمل على تأهيل وتطوير عمل الأسر المنتجة وأصحاب الصناعات الحرفية والتقليدية وإتاحة الفرص لدخول منتجاتهم إلى منافذ التسويق. وعن نيته وتوجهاته في إدارة المركز الإقليمي للاتحاد، قال انه سيعمل على تعزيز حضور الأسر المتعففة كعنصر فاعل في الإنتاج المجتمعي ودعمها وتشجيعها على ممارسة المهن المختلفة. ويشغل المبارك حاليا منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة داخل الكويت والتي تعنى بدعم ومساندة هذه الفئة من الأسر من أجل نقلها من حالة الحاجة إلى التمكين المفضي لانخراطها في فعاليات المجتمع على قدم وساق مع بقية فعالياته تعزيزا للأمن الاجتماعي.
8 نوفمبر 2020 - 22 ربيع الأول 1442 هـ( 45 زيارة ) .
«الحروب» و«الكوارث» تدفع بضحاياها من أفراد المجتمع إلى اتخاذ قرارات مصيرية لإنقاذ أرواحهم، فيفضل بعضهم النزوح إلى مناطق آمنة داخل أوطانهم وآخرون يلجأون إلى دول بحثاً عن أماكن أكثر أماناً. «اللاجئون» تطاردهم مشاعر الإحباط والاغتراب والقلق لافتقادهم أبسط متطلبات الحياة من أمن وماء وغذاء وكهرباء وخدمات صحية فرضتها عليهم الحروب داخل أوطانهم، وهنا يبرز دور الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (ARCO) من خلال تقديمها العون والمساندة لنصرة هؤلاء المحرومين في المحافل الدولية. هذا ما أكده أمين عام المنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري، لـ«عكاظ» في حوار خاص، قائلا إن «ARCO» أطلقت منصة إنسانية داعمة للعمل الإنساني ودشنت المركز العربي للقانون الدولي الإنساني لنصرة القضايا العربية الإنسانية وتطبيق اتفاقيات جنيف 1949 والبروتوكولات الملحقة بها، ومركزا عربيا للكوارث بهدف تشكيل فريق عربي من الهيئات والجمعيات الوطنية متأهب للكوارث وإطلاق النداءات الإنسانية لتعزيز استجابة المانحين لأي كارثة تقع في دول الوطن العربي. • نود تسليط الضوء على حراك المنظمة ودور قطاعاتها من هيئات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في تخفيف معاناة النازحين واللاجئين. •• اللاجئون والنازحون فرضت عليهم النزاعات والصراعات المسلحة مغادرة مناطقهم، وهربوا للبحث عن ملاذ آمن، لكنهم أصبحوا كالمستجير من الرمضاء بالنار يعيشون في مخيمات مكتظة تعرضهم لخطر الإصابة بأمراض متنوعة كما هو حاصل مع فايروس كورونا، كونها تفتقر لأبسط مقومات الحياة، ما يحتّم تفعيل الاستجابة الإنسانية لأوضاعهم ومساعدتهم وإغاثتهم، وبحث سبل الدعم والمساعدة لهم في ظل تزايد الأزمات التي تدفع بالمزيد منهم لمغادرة بلدانهم بحثا عن الأمان والحفاظ على حقوقهم كاملة وفق اتفاقية اللاجئين لعام 1951 وبروتوكول عام 1967، ومنها إعادتهم إلى أوطانهم وتمتعهم بالحماية القانونية من الملاحقة بتهمة الدخول غير القانوني للدول المشتركة في الاتفاقية، والحق في السكن والعمل والحصول على التعليم والمساعدات، ما يضاعف مسؤولية المجتمع الدولي والارتقاء بدوره المطلوب منه في إنهاء أزمتي اللاجئين والنازحين وتوفير التعليم المجاني لأبنائهم. وتعلق الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر آمالا كبيرة على التنسيق والتعاون الوثيق بين مكوناتها من الهيئات والجمعيات الوطنية والجهات التعليمية المختصة والمنظمات المعنية من أجل توسيع نطاق التعليم لأبناء اللاجئين والنازحين في المخيمات، ويتحقق ذلك بتفعيل الشراكات بين وزارات التعليم والجامعات العربية واستثمار الحلول التقنية والرقمية لإنشاء فصول إلكترونية ومدارس افتراضية تتيح الفرصة لتعليم أكبر عدد من الطلاب اللاجئين. وتواصل المنظمة جهودها في تنسيق جهود العمل الإنساني نحو الأشقاء اللاجئين والنازحين، وتؤكد دائماً على تفعيل «المشاركة المجتمعية» بين المانحين وشركاء العمل الإنساني من أجل تأمين المساعدات اللازمة للاجئين والنازحين وكافة الفئات المتضررة من الكوارث والأزمات، كما تدعم المنظمة أي حراك دولي أو إقليمي لإنهاء الصراعات وما تسببه من تداعيات وأزمات إنسانية والأخذ بمبدأ التسامح.
22 اكتوبر 2020 - 5 ربيع الأول 1442 هـ( 59 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة «القلب الكبير»، المؤسسة الإنسانية العالميّة المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، عن تمديد فترة استقبال الملفات المرشحة للدورة الخامسة من جائزة الشارقة الدولية لمناصرة ودعم اللاجئين للعام 2021، إلى 15 نوفمبر المقبل، بهدف إتاحة الفرصة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المشاركات عبر الرابط الإلكتروني. وكانت المؤسسة قد فتحت باب الترشح للجائزة خلال الفترة من 1 سبتمبر الماضي إلى 31 أكتوبر الجاري، حيث تستقبل الجائزة ترشيحات المؤسسات والأفراد للمنظمات الإنسانية في آسيا وأفريقيا من الذين قدموا خدمات استثنائية للاجئين والمهجّرين قسرياً عن بلادهم، وتركت آثاراً إيجابية مستدامة على حياتهم بشكل عام، وعززت من قدرتهم على الوصول إلى الغذاء والرعاية الصحية والنفسية والتعليم. دعم وتحظى الجائزة التي تنظم سنوياً منذ العام 2017 بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، برعاية ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة القلب الكبير، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتبلغ قيمتها 500 ألف درهم إماراتي، وهي مساهمة خاصة من مؤسسة القلب الكبير، ولا يتم احتساب قيمة الجائزة من أي تبرعات تقدم للمؤسسة. وتشترط الجائزة أن تكون المنظمة المشاركة مسجلة رسمياً كمنظمة غير ربحية تعمل في المجال الإنساني، وتقدم الخدمات الإنسانية والاجتماعية لمدة لا تقل عن سنة واحدة من تاريخ الترشيح للجائزة، وأن تكون قيمها وسلوكياتها متوافقة مع قيم مؤسسة القلب الكبير والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويمكن للمنظمات التقدم لترشيح نفسها، أو يتم ترشيحها من قبل أفراد أو منظمات أخرى. معايير كما تتضمن معايير تقييم المنظمات المشاركة مدى تأثير عمل كل منها في تحقيق فوائد ملموسة على المجتمعات المستهدفة، وقدرتها على تطبيق الابتكار في المشاريع المنفذة، إضافة إلى المشاريع والممارسات المبتكرة التي تتبعها المنظمات لتعزيز الاستدامة، ومدى مراعاتها مبدأ المساواة بين الجنسين في تخطيط وتنفيذ تلك البرامج والمشاريع، إلى جانب قدرة المنظمة على سد الفجوات القائمة في العمل الإنساني وبشكل خاص في حالات الطوارئ.
20 اكتوبر 2020 - 3 ربيع الأول 1442 هـ( 76 زيارة ) .
لى هامش مهرجان الزيتون الأول الذي افتتحه الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، ونظمته الجمعية التعاونية للزيتون بالباحة، وقعت جمعية السياحة الزراعية والريفية التعاونية "ريفنا" اتفاقية عمل وتعاون مع جمعية الزيتون التعاونية بحضور ممثلي الجمعيتين عبدالله الخراشي والدكتور صالح الغامدي. وجمعية السياحة الزراعية والريفية "ريفنا" هي جمعية تعاونية ذات شخصية اعتبارية وعنوانها الرياض، وتسعى لنشر ثقافة السياحة البديلة وصناعة السياحة الزراعية الريفية من أجل تحقيق تنمية ريفية زراعية سياحية بيئية مستدامة، والعمل على تعزيز السياحة البديلة وتطوير صناعة السياحة الزراعية الريفية وفق أفضل المعايير والتجارب العالمية، واستحداث وجهات سياحية ومزارع سياحية نموذجية، تثري تجربة السياحة البديلة والسياحة الزراعية الريفية المستدامة. و"ريفنا" هي جمعية متخصص بمجال التنمية الريفية الزراعية البيئية السياحية المستدامة، كما أن الجمعية التعاونية للزيتون بالباحة هي جمعية تعاونية مهتم بتطوير زراعة وصناعة الزيتون في منطقة الباحة. ونظرًا لرغبة الطرفين في تعزيز مجالات وأطر التعاون المشترك بينهما في مجال التنمية الريفية والزراعية والبيئية والسياحة المستدامة، فقد اتفق الطرفان على العمل والتعاون في عددٍ من المجالات. وتشمل هذه المجالات، التعاون في كل ما يخدم تنمية القطاع الزراعي والبيئي والسياحي في المملكة عن طريق عمل الدراسات والأبحاث العلمية التطبيقية ونقل وتوطين التقنيات الحديثة ومتابعة تطوراتها العالمية في مجال الزيتون وصناعة الزيت والمستحضرات التجميلية والطبية والعطرية والمنتجات الغذائية والزراعية والسياحية، والاستفادة من علاقات واتفاقيات الطرفين مع المراكز الإقليمية والدولية والمنظمات والجمعيات والمؤسسات العالمية. كما اتفقتا على التعاون في نشر وطرح أفكار جديدة لمنتجات جديدة وحديثة ومتقدمة تستخدم في تنمية القطاع الزراعي، وتزيد من وفرة الإنتاج والكفاءة في استخدام المياه والعمل في صناعة السياحة الزراعية والريفية والسياحة البديلة. ويشمل الاتفاق أيضًا، التعاون في عقد المؤتمرات وورش العمل واللقاءات العلمية في مجال الزيتون وصناعة الزيت والمنتجات الزراعية الغذائية منها والتجميلية وفي عالم صناعة السياحة الزراعية والريفية.
16 اكتوبر 2020 - 29 صفر 1442 هـ( 86 زيارة ) .
أكدت سميرة محمد مديرة الاتصال المؤسسي في هيئة آل مكتوم الخيرية، أن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، كرست حياتها للعمل الإنساني الذي ينطلق من أهمية ترسيخ التعاضد المجتمعي، وتعزيز روح التكامل والتعاون والتراحم، عبر مختلف الفئات المجتمعية وتعميم ثقافة المشاركة. مشيرة إلى أن هذا التكريم الذي صادف أهله، يعتبر بمثابة شكر وعرفان من أكثر من مليون شخص امتدت لهم يد سموها البيضاء أثناء أزمة جائحة كورونا لسد رمقهم من خلال حملة 10 ملايين وجبة التي تعكس إنسانية سموها. تكريم وأضافت أن سموها صاحبة أياد بيضاء كريمة لها بصمات واضحة وجلية، وتكريمها يعتبر تكريماً للمرأة الإماراتية في مختلف مواقعها، لافتة إلى أن الجائزة تمثل أيضاً تقديراً للدور الريادي لسموها على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، على رأس «بنك الإمارات للطعام»، أول منظومة إنسانية واجتماعية متكاملة من نوعها لإطعام الطعام في الإمارات. حيث عززت زخم مبادراته ووسعت إطارها، ونجح تحت قيادة سموها في إبرام عشرات الاتفاقيات مع المؤسسات الحكومية والخاصة والخيرية والإنسانية في الدولة، لتوفير المساهمات العينية والدعم اللوجستي، مؤكدة أن «هيئة آل مكتوم الخيرية» تبارك لسموها هذا التكريم للعمل الإنساني بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة.
15 اكتوبر 2020 - 28 صفر 1442 هـ( 66 زيارة ) .
تعد حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتـوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، «أم العطاء» وصاحبة الأيادي البيضاء والمبادرات الإنسانية النوعية المتعددة، إذ يتواصل عطاء سموها في القطاع الخيري والإنساني، ويسهم في تعزيز معاني التراحم وترسيخ قيم التكافل والتعاطف. وتحرص سموها على إطلاق مبادرات السخاء والعطاء في مختلف المناسبات والأوقات، كما ترأس سموها مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، الذي يواصل عمله في إطار توجيهات سموها تأكيداً على أهمية العمل الخيري، ومواصلة تعزيز روافده عبر توظيف كل الجهود والطاقات لإرساء مفاهيم المشاركة والعطاء الإنساني، والوصول بخدمات البنك إلى المحتاجين في كل مكان، وذلك ضمن إطار مؤسسي مُستدام، يؤكد قيم أبناء الإمارات، ويعزز إرث زايد الخير، مع إتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين ليكونوا شركاء فاعلين ومؤثرين في تطبيق هذا النهج الخيري والإنساني، فضلاً عن المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال تقليل هدر الطعام والاستفادة من فائضه. وتنفيذاً لتوجيهات سموها يسعى القائمون على بنك الإمارات للطعام من خلال توجيهات سموها إلى إشراك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع والمتطوعين في منظومة خير وعطاء جديدة تسير على خطى المؤسسين، كذلك ترسيخ مفهوم التطوع والمشاركة المجتمعية لدى الأجيال عبر إتاحة الفرصة للجميع ليكونوا جزءاً من نهج خيري وإنساني دائم تعيشه دولة الإمارات للوصول به إلى مستويات جديدة. وأطلقت سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حملة «10 ملايين وجبة»، وهي أكبر حملة مجتمعية وطنية من نوعها لتقديم وجبات الطعام أو ما يعادلها من طرود غذائية وتموينية لدعم الأفراد المحتاجين والأسر المتعففة في مختلف أنحاء الإمارات، حيث نظمت الحملة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع «صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد 19». وتزامن إطلاق الحملة مع حلول شهر رمضان المبارك الماضي، وجاءت تأكيداً على قيم البر والكرم والإحسان في هذا الشهر الفضيل، التي رسختها القيادة الرشيدة للدولة. وهدفت الحملة إلى ترسيخ التعاون والتعاضد في المجتمع الإماراتي لعبور أزمة «كورونا»، حيث تضافرت جهود الجميع وعملوا بروح الاتحاد لتمكين المجتمع الإماراتي من عبور هذه الأزمة العالمية دون أن يتعثر أو يحتاج أي فرد يعيش على أرض الإمارات. وقد أسفرت جهود سموها وقيادتها ومتابعتها للحملة عن تحقيق حملة «10 ملايين وجبة» نجاحاً كبيراً، بالوصول في أقل من أسبوعين إلى أكثر من 14 مليون وجبة، متجاوزة بذلك هدفها، ما عكس روح التعاون ومدى التلاحم والتعاضد والتآزر الذي يتمتع به مجتمع الإمارات، وبرهن على تجذر العمل الخيري والإنساني لدى أبنائها.
5 اكتوبر 2020 - 18 صفر 1442 هـ( 82 زيارة ) .
حصلت جمعية دار البر على نظام إدارة الأصول «آيزو» /‏55001:2014/‏ لتكون بذلك أول مؤسسة وجهة خيرية في الشرق الأوسط تحصل على شهادة إدارة الأصول العالمية من هيئة لويدز ريجيستر - فرع دبي. ومنحت هيئة «لويدز ريجيستر» فرع دبي جمعية دار البر الشهادة الخاصة بالنظام الإداري العالمي ضمن مجال إدارة الأصول الوقفية والممتلكات التابعة للجمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة من مبانٍ ومعدات وأجهزة تنمية واستقطاب تعزيزاً لأعمالها الخيرية والإنسانية والثقافية ويعد هذا النظام المعيار العالمي الأكثر استخداماً بين أنظمة إدارة الأصول. وتسلم محمد سهيل المهيري المدير التنفيذي لـ«دار البر» الشهادة الدولية التي تفيد بحصول الجمعية على نظام إدارة الأصول من قبل أيمن كتيلي مدير تطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في هيئة «لويدز ريجيستر». وذكر المهيري أن الحصول على شهادة آيزو يحتم تكثيف الجهود واستمرار العمل الجاد بهدف التطوير المستمر وحصد المزيد من الإنجازات.