28 سبتمبر 2020 - 11 صفر 1442 هـ( 20 زيارة ) .
صوّت أعضاء عمومية "ترابط" الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية، أمس الأول، في الدمام، على اختيار 11 عضواً لمجلس إدارتها الجديد للعام 1442-1445هـ من بين 26 مرشحاً. وحاز الدكتور إبراهيم بن عبدالكريم العريفي تزكية المجلس باختياره رئيساً، في حين تم اختيار عضو المجلس ناصر الأنصاري نائباً، وعضو مجلس الإدارة الدكتور بشر عداس أميناً للصندوق. واستعرضت الإدارة التنفيذية خلال اجتماع الجمعية العمومية جملة من البرامج والمشاريع التي نفذتها في العام 2019 – 2020، واشتمل اللقاء على عرض مرئي لإنجازات الجمعية وتصويت إبراء ذمة المجلس الدورة الثانية، وإقرار الاقتراض من البنوك، وافتتاح مكاتب خدمات وفروع للجمعية بالمنطقة الشرقية. وأوضح الأمين العام المدير التنفيذي ناصر الزاهد أن "ترابط" تمضي قدماً في خدمة المرضى المحتاجين ومرافقيهم، في عدد من مدن الشرقية، وبلغ عدد المستفيدين من خدمات الجمعية قرابة 15 ألف مستفيد. وأكد "الزاهد" على هامش اجتماع الجمعية العمومية أن "ترابط" تسعى قدماً لمواكبة ورفد جهود الدولة خلال القطاع الثالث، حيث وُفّقنا خلال العام 2019 إلى التوسع وإضافة مكتب لخدمة المستفيدين بمحافظة الأحساء، ويجري العمل على افتتاح مكتب خدمات بمدينة الجبيل الصناعية.
23 سبتمبر 2020 - 6 صفر 1442 هـ( 49 زيارة ) .
وقعت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة اليوم اتفاقية تعاون وشراكة مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمكة، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتنفيذ المبادرات الخيرية في نشر الوعي بأهمية حفظ النعم والبعد عن الإسراف والتبذير، فضلاً عن تحقيق رسالتها لجمع فائض الطعام وتوزيعه لسد حاجة فقراء مكة وقاصديها، بأفضل معايير السلامة الغذائية. وفي كلمة له أشاد مدير عام الشؤون الصحية بمكة الدكتور "وائل حمزة مطير" بجهود الجمعية خلال جائحة كورونا ودعمها القوي من خلال عملها التطوعي في منطقة مكة وتوزيعها للسلال الغذائية والسقيا على المراكز الصحية وبعض المستشفيات والمحاجر الصحية، موضحًا أن هدف الاتفاقية في المقام الأول حفظ الطعام والاستفادة منه من خلال توزيعه مرة أخرى بعد التأكد من سلامته الغذائية على المحتاجين وفقراء مكة. وأبدى الشيخ "أحمد حربي المطرفي" مدير عام الجمعية بدوره سعادته البالغة بتوقيع الاتفاقية والتي تأتي تتويجًا لجهودها خلال السنوات الماضية، مشددًا على أن الجمعية ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنفيذ أهداف الاتفاقية. وأعرب المطرفي عن شكره لأعضاء مجلس إدارة الجمعية على دعمهم قائلاً: "ها هي جمعيتكم من محفل إلى آخر ومن إنجاز إلى إنجاز بفضل عطائكم المستمر"، داعيًا الله أن يبارك في الجمعية والمنتسبين إليها". يُذكر أن جمعية "إكرام" أسهمت في تأمين الغذاء والدواء والماء لأكثر من ثلاثة ملايين محتاج في مكة خلال جائحة كورونا، وقامت بتوزيع سلال الغذاء على أسر المواطنين المحتاجين والفقراء والمساكين، والأسر الفقيرة والمنقطعة عن العمل، وطلاب المنح الوافدين بجامعة أم القرى.
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 55 زيارة ) .
عقدت جمعية توادّ للتنمية الأسرية في مقرها بمنطقة الجوف أمس، اجتماع الجمعية العمومية لعام 1442هـ. وبدأ الاجتماع بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الحكيم بن خالد الحميد، بتقديم عرض موجز عن منجزات الجمعية من المشاريع والبرامج والمبادرات لعام 2019م، ثم نوقشت عدة موضوعات منها : انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديد لمدة أربع سنوات قادمة ، و تقرير المحاسب القانوني للعام المنصرم 2019م ، وانتخاب المجلس الجديد المكوَّن من 7 أعضاء وسيُرفع بأسمائهم لاعتمادهم من قبل الوزارة والإعلان بعد ذلك عن تشكيل المجلس.
19 سبتمبر 2020 - 2 صفر 1442 هـ( 30 زيارة ) .
أكدت فاطمة عزيز المرزوقي، أخصائية الرعاية النفسية في مؤسسة التنمية الأسرية، أنه وفي إطار حرص مؤسسة التنمية الأسرية على توفير الدعم الكامل لفئة كبار المواطنين، تم تفعيل خدمة «مجلس الحكماء»، والتي تهدف إلى تنشيط كبار المواطنين للمشاركة الاجتماعية النشطة في المجتمع، وذلك باستهداف المقبلين على مرحلة التقاعد ممن تجاوز 50 عاماً وكبار المواطنين والذين بلغ عددهم أكثر من ٩٠ مشاركاً، وذلك وفق إمكانياتهم وقدراتهم لتبادل الخبرات ومناقشة أبرز القضايا في المنطقة وتأثير الأزمة الحالية على فئتهم بشكل خاص، وتحفيزهم على المشاركة في تصميم الفعاليات السنوية التي تخدم فئتهم وبما يتناسب مع متطلباتهم في كل منطقة. وأشارت إلى أنه ومن خلال اللقاء، تبين أن أغلب كبار المواطنين اتفقوا على أنهم لم يعانوا أي صعوبة من الجانب الصحي وتأقلموا مع ما تم فرضه على العلاقات الأسرية والاجتماعية، مثل التباعد الاجتماعي حفاظاً على صحتهم وصحة أحبابهم. وأوضحت المرزوقي أنه سيتم عقد اللقاء الثاني بخدمة مجلس الحكماء خلال شهر أكتوبر بالتزامن مع يوم المسن الدولي 2020 خلال الفترة من 5-7 أكتوبر 2020، والتركيز على معرفة وضع كبار المواطنين فيما يخص الجانب الاجتماعي، والتركيز على وضع المناسبات الاجتماعية خلال وقت أزمة كورونا وما قبلها، وكذلك الوضع المهني لهم. وقالت: إنه في الفترة ما بين يوليو وحتى منتصف سبتمبر 2020 تم تفعيل عدد من المبادرات والخدمات لفئة كبار المواطنين، كمبادرة «الأندية الاجتماعية الافتراضية» بنادي بركة الدار، والتي استهدفت كلاً من فئة كبار المواطنين وأفراد أسرهم والمقبلين على مرحلة التقاعد، وتم تنفيذ 6 ورش خلال شهر يوليو 2020، و3 ورش خلال شهر أغسطس 2020، وورشتين حتى منتصف شهر سبتمبر 2020، وتجاوز عدد الحضور 1100 مشارك في كل الورش المنفذة في المجالات الصحية، والمتمثلة في أزمة كورونا والأمراض المصاحبة بالتقدم بالعمر والزهايمر، والتغذية الصحية، وممارسة الرياضة، هذا بالإضافة إلى الورش الاجتماعية كورشة متقاعدين ناجحين، وكيفية التعامل مع كبار المواطنين والتغييرات التي يمرون بها، والورش الثقافية كمحاضرة فضل يوم عرفة، وزيارة جامع الشيخ زايد الكبير الافتراضية، والأمسيات الشعرية.
15 سبتمبر 2020 - 27 محرم 1442 هـ( 42 زيارة ) .
كرّمت لجنة التنمية الاجتماعية في محافظة الأفلاج، أمس، أقدم رئيس وعضو وأمين صندوق للجنة، بمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيس اللجنة. وزار رئيس لجنة الأفلاج مرضي الحبشان، وعدد من أعضاء اللجنة، مساء أمس الأحد، الشيخ عبدالعزيز آل رشود، بمنزله، والذي يعتبر أقدم عضو باللجنة وعمل بها قبل نحو 55 عاماً. وثمّن "آل رشود" هذه المبادرة، وتحدّث عن بدايات اللجنة ومساهماته في احتضان أول روضة أطفال بالمحافظة والعمل على مساعدة ذوي الدخل المحدود ممن يقومون بترميم منازلهم. كما تحدث أقدم رئيس للجنة عبدالله البشر، عن مسيرة 16 عاماً في رئاسة اللجنة التي بدأت في العام 1403هـ، عن مساهمات اللجنة في تقديم المساعدات وامتداد خدماتها لعدد من المراكز والهجر والإشراف على النوادي الرياضية وروضات الأطفال ومراحل التطور التي واكبت عجلة التنمية. من جهته، قال أقدم أمين صندوق للجنة الأفلاج خالد الخمري: عملت بلجنة الأفلاج متطوعاً، 1409هـ، وأنا أشغل أمين صندوق، واستمر عملي فيها 13 عاماً. وأضاف أن نشاطات العمل في ذلك الوقت محدودة لقلة الإيرادات للجنة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن لجنة الأفلاج حظيت بنقلة نوعية بمجلسها الحالي الذي بدوره استطاع تحريك عجلة التقدم والتطور وتقديم البرامج النوعية واستقطاب الداعمين من رجال الأعمال للتوسع في أنشطتها وتخريج شباب مؤهلين لسوق العمل واحتضان المبدعين من أبناء المحافظة.
9 سبتمبر 2020 - 21 محرم 1442 هـ( 28 زيارة ) .
مع حلول الذكرى السادسة لتكريم منظمة الأمم المتحدة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتسمية سموه قائدا للعمل الإنساني والكويت مركزا للعمل الإنساني التي تصادف اليوم الاربعاء، تتجدد بذلك معاني الرسالة الإنسانية المفعمة بالعطاء الكويتي وسجل الخير الزاخر بمساندة الإنسان أيا كان وفي أحلك الظروف والأزمات. وفي أجواء هذه الذكرى العطرة تبرز عطاءات سمو الأمير وتوجيهاته الكريمة بدعم مسيرة العمل الخيري داخليا وخارجيا خصوصا مع تفشي أزمة «كوفيدـ19» التي اجتاحت العالم وتسببت بكوارث صحية وخلّفت عشرات آلاف الضحايا وملايين الإصابات علاوة على تداعياتها الخطيرة والواسعة اجتماعيا واقتصاديا وتربويا وماليا بل وفي شتى المجالات. ومع بدء الجائحة، وجّه سموه مختلف أجهزة الدولة باستنفار العمل الدؤوب لحماية أهل الكويت وضمان صحتهم وسلامتهم وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للدول التي اجتاحها الوباء وخلفت وراءها تداعيات خطيرة على كل الصعد والمستويات، وبهذا الشأن زخرت وسائل الإعلام بإشادات دولية واسعة مستحقة به على شتى المستويات. وقد أرسى صاحب السمو، وعلى مدى سنوات عديدة، مفهوم ديبلوماسية العمل الإنساني المثمرة وأتى التكريم الأممي الأبرز من نوعه في احتفالية شهدتها الأمم المتحدة في التاسع من سبتمبر عام 2014 تقديرا وعرفانا بالدور المهم الذي جبلت عليه الكويت وصاحب السمو في دعم مسيرة العمل الخيري الممتدة إلى العديد من دول العالم المحتاجة للمساعدة. وبالمناسبة، تلقى سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد رسائل تهان من مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة ومن سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي ومن نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ومن سمو الشيخ ناصر المحمد ومن سمو الشيخ جابر المبارك ومن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، أعربوا فيها عن خالص تهانيهم لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بمناسبة الذكرى السادسة على منح منظمة الأمم المتحدة سموه لقب «قائد العمل الإنساني» وتسميتها الكويت «مركزا للعمل الإنساني»، مؤكدين أن هذا التكريم المتميز الذي ارتقى بالمكانة الرفيعة للوطن العزيز لدى المجتمع الدولي يعد تتويجا للجهود والإسهامات البارزة لسموه وللكويت في إغاثة المنكوبين جراء الصراعات والحروب والكوارث الطبيعية في مختلف بقاع العالم، سائلين المولى تعالى أن ينعم على صاحب السمو الأمير بالشفاء العاجل ويديم على سموهما موفور الصحة والعافية. هذا، وقد بعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد برسائل شكر جوابية ضمنها خالص شكره وتقديره على ما أعربوا عنه من فيض المشاعر الطيبة وصادق الدعاء تجاه صاحب السمو، حفظه الله ورعاه، مؤكدا سموه في الوقت ذاته أن هذا التكريم البارز من قبل منظمة الأمم المتحدة إنما يجسد امتنان وعرفان المجتمع الدولي بالمبادرات الإنسانية النيرة التي تبناها ورعاها صاحب السمو الأمير وبالدور المتميز للكويت في مجال العمل الإنساني الممتد إلى كل أصقاع المعمورة. مبتهلا سموه إلى الباري جل وعلا أن يمن بالشفاء العاجل على صاحب السمو الأمير ويمتعه بوافر الصحة والعافية وأن يوفق الجميع لكل ما فيه خير وخدمة الوطن الغالي وتحقيق المزيد من الإنجازات على صعيد مساره التنموي والحضاري.
4 سبتمبر 2020 - 16 محرم 1442 هـ( 48 زيارة ) .
صرح مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية صلاح أبا الخيل بأنه وبتعليمات وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د ..فهد العفاسي فقد تخطت مشاهدات إنتاج إدارة الإعلام عبر الشاشات التلفزيونية الموجودة داخل جميع الجمعيات التعاونية بكل محافظات الكويت الست (العاصمة، الفروانية، الأحمدي، مبارك الكبير، حولي، الجهراء) حاجز ملايين المشاهدات المباشرة. وأكد أبا الخيل أنه تم اختيار شبكة كيوميديا الإعلانية لتسويق أعمال إدارة الإعلام باعتبارها وسيلة إعلانية تبث الإعلانات التلفزيونية من 18 إلى 24 ساعة يوميا في 110 مواقع داخل الكويت عبر 525 شاشة عرض إل سي دي/ بلازما وأكثر من 2667 سماعة صوتية، بالإضافة إلى أن عدد مرتادي الجمعيات التعاونية والأسواق التجارية من المتسوقين والمستهلكين يبلغ 6.092.680 زائرا تقريبا في الشهر الواحد، بالإضافة إلى انتشار تلك الشبكة الجغرافي الذي يغطي مناطق الكويت الداخلية والخارجية مما يضمن وصول رسالة إدارة الإعلام وأعمالها بصورة مباشرة وهادفة بالإضافة إلى عدد تكرار مرات الإعلان الذي يبلغ في الشهر الواحد حوالي 945 ألف مرة، وهو ما يؤكد على تمام واطمئنان وصول الرسالة للمتلقي بشكل متكرر. وأردف أبا الخيل أن مشاهدة الفلاشات التلفزيونية ومقاطع الأنفوغرافيك والموشن غرافيك الخاصة بالأعمال (الدليل الشرعي للتعامل مع فيروس كورونا، خطر الشائعات صلوا في رحالكم، استغلال أوقات الإجازة، استقبال شهر رمضان المبارك، فضل العشر الأواخر من رمضان.. العودة للصلاة بالمساجد) والتي تم بثها عبر شاشات الشبكة بلغت 3.150.000 مشاهدة مباشرة. واستطرد أبا الخيل قائلا: ان الاستجابة لتعلميات وتوجيهات د.العفاسي تأتي في إطار دور إدارة الإعلام التوعوي والتوجيهي والتثقيفي وخاصة في ظل الأزمة التي تعيشها الكويت حاليا كسائر وباقي دول العالم التي تعاني هي الأخرى بسبب تلك الجائحة التي أرهقت الجميع مما يتطلب أن يكون الجميع على قلب واحد في المجابهة والمواجهة.
30 اغسطس 2020 - 11 محرم 1442 هـ( 54 زيارة ) .
‏حقّق نادي الصم بالمنطقة الشرقية المركز الأول في بطولة المملكة في تنس الطاولة، والتي نظّمها الاتحاد السعودي لرياضة الصمّ واختتمت بمدينة الرياض أمس. ورفع رئيس نادي الصمّ في المنطقة الشرقية سعيد الباحص، التهنئة للرئيس الفخري للنادي الأمير سعود بن نايف، ونائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بمناسبة تحقيق النادي المركز الأول في بطولة المملكة في تنس الطاولة، مقدمًا في ذات السياق شكر أعضاء المجلس والجهاز الإداري والفني واللاعبين لهما، على ما يجده النادي من اهتمام ومتابعة كان نتاجه هذا الفوز الكبير الذي حقّقه الفريق في أولى منافسات الموسم الرياضي الجديد. وثمّن الباحص الدعم والمساندة الكبيرة التي يلقاها النادي من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والتي أثمرت حقيقة في تطوير منظومة الرياضة السعودية في مختلف الألعاب؛ مما جعلها تتبوّأ مكانة رفيعة فنيًّا ومهاريًّا في مختلف المنافسات. وأكّد الباحص أن التتويج للنادي جاء بعد عملية تأهيل وتدريب مستمر لأعضاء الفريق عبر برنامج مكثّف حقّق من خلاله النادي المركز الأول في بطولة تنس الطاولة في فئة زوجي وتحقيق المركز الثاني في فئة فردي. واعتبر أن تحقيق النادي لهذا المستوى المتقدم من الإنجاز يأتي في محور الاهتمام الذي يلقاه الفريق الرياضي من إدارة النادي، واعدًا بمواصلة الإنجازات في مختلف الرياضات المتنوعة، مقدمًا في السياق نفسه الشكر لمدرّب الفريق الذي بذل جهدًا كبيرًا في إعداده، وكذلك كافة أعضاء الفريق من اللاعبين والجهاز الإداري والفني؛ لما بذلوه من جهود مضاعفة كانت نتيجتها هذا الاستحقاق. وأشار إلى أن تحقيق نادي الصم بالمنطقة الشرقية لهذا الإنجاز النوعي يصبّ فعلًا في أهداف استراتيجية النادي التطويرية التي بدأ النادي في رفع مستوى برامجه التي تلبي احتياجات هذه الفئة، قائلًا: إن المبادرات التطويرية التي أطلقها النادي تأتي متّسقة مع خطته في توظيف فعالياته المتعددة التي شرع في تنفيذها مؤخرًا في عدة محاور رئيسة؛ منها النشاط الثقافي والرياضي والتوعوي والاجتماعي.
27 اغسطس 2020 - 8 محرم 1442 هـ( 69 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة العون أمس، حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك بمديرية البريقة في محافظة عدن، وتستمر الحملة 5 أشهر يستفيد منها حوالي 861,719 فردًا. وثمن مدير مكتب وزارة الصحة العامة بمديرية البريقة فهد العلوي جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في حملة الرش الضبابي واستجابته السريعة في النزول للمواقع المستهدفة عقب ظهور حالات مصابة بحمى الضنك في منطقة رأس عمران بالمديرية. يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة قد دشن في يوليو الماضي مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك الذي سيتم من خلاله تنفيذ حملات الرش الضبابي وشفط للمياه الراكدة والمستنقعات المائية لجميع مديريات محافظة عدن، بهدف مكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضنك.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 57 زيارة ) .
منح مجلس إدارة جامعة لوديس في لوغانو بسويسرا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية، تقديراً لجهودها في العمل الاجتماعي ونشر قيم التسامح. كما منحت الجامعة سموها «شهادة تقدير» لجهودها في العمل الإنساني تجاه العالم خلال جائحة «كوفيد- 19» عبر المشاريع والمبادرات المختلفة لسموها. ونيابة عن سموها تسلمت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة.. شهادة الدكتوراه وشهادة التقدير بحضور كل من مانويلا دي مارتينو رئيسة جامعة لوديس في لوغانو - سويسرا (عن بُعد) وشهاب أحمد الفهيم الوكيل المساعد لشؤون المراسم في وزارة الخارجية والتعاون الدولي وحمد خلفان الشامسي مدير عام دائرة الأعمال الخاصة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والبروفيسور عبدالله راوح، نائب رئيس جامعة لوديس رئيس دراسات أمراض وجراحة القلب في لوديس استشاري جراحة القلب - لندن والدكتور فاستو جينوزو مدير جامعة لوديس في لوغانو سويسرا (عن بُعد). وألقت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي كلمة في هذه المناسبة نقلت خلالها تحيات وشكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجامعة على منحها هذه الشهادة وهذا التكريم، وتمنياتها لها مزيداً من التطور والازدهار. وأشارت الشامسي إلى أن تكريم سموها أمس من قبل جامعة لوديس يأتي تقديراً لجهودها في مجال العطاء المستمر، حيث عملت سموها على مدى عقود على دعم مكانة المرأة ورعاية الأطفال والمسنين واستقرار الأسرة وتلاحم المجتمع، لأنها تؤمن بأن الإنسانية لا تفرق بين قريب وبعيد وبين جنس وآخر وبين دين أو عقيدة، فجميع مبادراتها في مجال تمكين المرأة والتعليم والرعاية الصحية والاجتماعية والعمل الإنساني والتطوعي تنطلق من مبدأ عظيم يتمحور حول الإنسان والتعايش والسلام والتسامح. واستعرضت الشامسي في كلمتها جهود سموها الملموسة في ظل مواجهة جائحة كورونا محلياً ودولياً، من خلال دعم الطواقم الطبية، ورفع معنوياتهم ومتابعة كل التطورات وتقديم الدعم للمواطنين والمقيمين لمواجهة ظروفهم في ظل الجائحة، إضافة إلى الدعم الخارجي الذي قدمته سموها. وفي ختام كلمتها نقلت معالي ميثاء الشامسي تمنيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجميع بموفور الصحة والعافية وأن يرفع الله وباء كورونا عن الإنسانية جمعاء. وأعربت الدكتورة مانويلا دي مارتينو رئيسة الجامعة نيابة عن فريق الجامعة الأكاديمي والإداري عن شكرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وأشارت إلى أن هذا اليوم علامة فارقة في تاريخ الجامعة فقد شهد تكريماً مستحقاً لسموها لدورها الاجتماعي في نشر التسامح وجهودها التي تبذلها خدمة للإنسانية، لا سيما في هذا الوقت من جائحة كورونا. وأشارت إلى أن سمو الشيخة فاطمة لطالما اهتمت باحتياجات الفئة الأضعف في العالم، لاسيما الأطفال والنساء، وشملت حملتها الإنسانية العالمية المناطق الأكثر احتياجاً في العالم من خلال برنامج تطوعي تحت إشراف طاقم من المهنيين من دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية والرعاية الطبية الضرورية بما يخفف من معاناة النساء والأطفال في إطار عمل إنساني مستقل عن اللون أو العرق أو الدين. وأضافت: «في هذا السياق من الاهتمام بالاحتياجات الإنسانية تنضم جامعة لوديس إلى جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عن طريق إعداد كادر طبي مؤهل ذي كفاءة في جميع التخصصات، حتى يتمكن من تقديم أفضل رعاية صحية باستخدام التقنيات الأكثر تقدماً». واستعرضت رؤية الجامعة التي تنطلق من إيمان مؤسسها بأن الثقافة والتعليم هما الأساس الأساسي الذي لا غنى عنه للحوار بين الشعوب والسلام وتحسين نوعية الحياة والإنجازات التي توصلت إليها الجامعة وفروعها في أوروبا والتي يقودها طاقم علمي وأكاديمي وبحثي ذو خبرة عالية. وتقدم البروفيسور عبدالله راوح بأسمى آيات التهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وأشار إلى أن جامعة لوديس في لوغانو تشرفت اليوم (أمس) بمنح الدكتوراه الفخرية لشخصية عظيمة ممثلة في سمو الشيخة فاطمة صاحبة الإنجازات التي تعجز الكلمات عن التعبير عنها. وأشار إلى أن مشاريع سموها تعكس مدى الحس الإنساني والخيري التي تتميز به وعطاءها المستمر الذي شمل الصغير والكبير في شتى بقاع العالم، والذي بدأ جنباً إلى جنب مع مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ولا يزال مستمراً.
10 اغسطس 2020 - 20 ذو الحجة 1441 هـ( 84 زيارة ) .
كرّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المؤسسات التعليمية الحاصلة على جائزة عون للخدمة المجتمعية، في دورتها السادسة، للعام الدراسي 2020-2019، والتي نظمتها الهيئة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم. شارك في هذه الدورة من الجائزة 239 مؤسسة تعليمية على مستوى الدولة، تضمنت 17 جامعة، و184 مدرسة و38 من رياض الأطفال، تميزت منها 41 مؤسسة وحصلت على الجائزة، منها 6 جامعات و29 مدرسة و6 رياض أطفال، كما شمل التكريم الفئات المتميزة على مستوى الدولة، والتي بلغت 13 فئة، تضمنت الطالب المبتكر، ومنسق عام التطوع، والمشرف التربوي المتميز، وولي الأمر المتميز. جهود ونالت هذه المؤسسات التعليمية الجائزة من خلال جهودها وبرامجها وأنشطتها التي جسدت أهداف الجائزة، المتمثلة في مساندة الفئات الضعيفة، وشهدت مجالات الجائزة تنافساً شديداً بين المؤسسات المشاركة التي تميزت برامجها بالتنوع والابتكار. وتقدمت هيئة الهلال الأحمر بالتهنئة للمؤسسات الفائزة بالجائزة، وأشادت بجهود وزارة التربية والتعليم والمناطق والمكاتب التعليمية وإدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية ولجان تحكيم المسابقة وإدارات المدارس، في تحقيق أهداف الجائزة. وأكد راشد مبارك المنصوري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر، أهمية الدور الكبير الذي يضطلع به النشء والشباب في نهضة الدول وتقدمها، وقيادة المجتمعات الإنسانية نحو آفاق أرحب من التطور والازدهار. وقال إن الإمارات عملت منذ البداية على تهيئة المناخ الملائم للشباب لاكتشاف مواهبهم وتنميتها، وتسخير طاقاتهم فيما ينفعهم ويعود بالفائدة على أسرهم ومجتمعهم والإنسانية جمعاء. وأضاف: «على ذات النهج الذي اختطته قيادتنا الرشيدة تعمل هيئة الهلال الأحمر على غرس مفاهيم العمل التطوعي والإنساني والخيري بين الطلاب، وحثهم على مد يد العون والمساعدة للمحتاجين، وتأهيل المجتمع المدرسي للمساهمة الفاعلة في البرامج والأنشطة الخيرية». وأشار إلى أن جائزة عون للخدمة المجتمعية تشجع روح الإبداع والمنافسة بين الطلاب، وحفزهم على ارتياد مجالات العمل التطوعي والخيري، كما تساهم الجائزة في تعميق مفهوم التحرك الذاتي واستقطاب الطلاب للمشاركة في أنشطة «الهلال».
10 يوليو 2020 - 19 ذو القعدة 1441 هـ( 64 زيارة ) .
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة حزناً على رحيل فقيدة الميدان التطوعي في المدينة المنورة أفنان صابر الحربي والتي وافتها المنية في منزلها وهي نائمة بعد انتهائها من مهمتها التطوعية بإحدى المبادرات، بخلاف ما تم تداوله بين الناس وفي مواقع التواصل الاجتماعي بأن الوفاة كانت بسبب إصابتها بفايروس كورونا المستجد. وتمت الصلاة عليها أمس الاول في المسجد النبوي ودفن جثمانها في بقيع الغرقد. وقالت سهام الصبحي مشرفة فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ والمعتمد من وزارة الداخلية والتابع لشعبة الحماية المدنية بالدفاع المدني؛ ان أول لقاء جمعها بالفقيدة عندما شاهدت الفريق أثناء نزولهم ساحات الحرم النبوي لتقديم الخدمات الإسعافية لمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان عمرها آنذاك 17 عاماً، فقلت لها بأنها لم تصل إلى السن القانوني المسموح به للتطوع حيث إن التقديم عن طريق التسجيل الإلكتروني في موقع الدفاع المدني، فطلبت منها أن تحضر العام المقبل وقد بلغت السن القانوني للتطوع. وذكرت أنه بعد مرور عام رجعت أفنان باتصال هاتفي تخبرني بأن اليوم هو يوم ولادتها وبذلك تكون أكملت السن المسموح به للتطوع وكانت أول مشاركة لها في موسم الحج المنصرم لخدمة قاصدي المسجد النبوي الشريف. وذكر ضيف الله الأنصاري قائد فريق عطاءات طيبة والذي يفخر بوجود شخصية محبة للخير وشغوفة للعمل التطوعي في فريقه من أمثال أفنان الحربي، فهي تمثل الفريق خير تمثيل، قال إنها أول من يحرص على الحضور لأي فعالية وقدمت أكثر من إذاعة مدرسية حول التطوع، فكانت تسلم بالنيابة عن الإدارة النسائية بالفريق العديد من الشهادات للمتطوعين.
29 يونيو 2020 - 8 ذو القعدة 1441 هـ( 87 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني عزمها تنظيم حملة إعلامية للتعريف بإنجازات مملكة البحرين على صعيد العمل الإغاثي والإنساني الدولي على مدى الخمسين عاما الماضية، وذلك بمناسبة احتفال الجمعية بمرور خمسين عام على تأسيسها كواحدة من أقدم جمعيات العمل الأهلي التطوعي الإنساني في البحرين والمنطقة. وقال السيد مبارك الحادي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني بالوكالة المدير العام للجمعية إن هذه الحملة ستشمل إعداد وإصدار العديد من المطبوعات والكتيبات ذات الصلة، وإنتاج أفلام تسجيلية والوثائقية، ونشر تقارير إعلامية، باللغتين العربية والإنكليزية، وتوزيعها على الشركاء في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التي تضم كشبكة إنسانية عالمية نحو 80 مليون شخص حول العالم، إضافة إلى 195 جمعية وهيئة هلال أحمر في مختلف الدول. وأضاف الحادي أن محتوى الحملة سيركز على مساهمات جمعية الهلال الأحمر البحريني كممثل عن البحرين في تقديم العون الإغاثي والإنساني داخل وخارج مملكة البحرين، مع التركيز بشكل خاص على المساعدات الدولية، حيث قدمت البحرين على مدى الأعوام الماضية مساعدات إغاثية لمناطق منكوبة في أكثر من 33 دولة ومنطقة من العالم، أصابتها كوارث طبيعية مثل الفيضانات أو الزلازل أو الأوبئة، أو حروب ونزعات، إضافة إلى مساعدات البحرين للنازحين واللاجئين في المنطقة والعالم. وقال " تعمل الجمعية تلبية معظم نداءات الإغاثة الصادرة عن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والأمانة العامة لمنظمة جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية للمساهمة الممكنة مع الجمعيات الوطنية لتقديم المساعدات المادية والعينية للدول المنكوبة والمتضررة من جراء الكوارث الطبيعية والحروب في إغاثة الدول العربية والإسلامية المنكوبة مما كان له أثر بارز على المستوى الدولي". وأوضح الحادي أنه كان مقررا أن تتضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس جمعية الهلال الأحمر البحريني العديد من الأمور التي ترقى لمكانة مملكة البحرين على الخارطة الدولية للعمل الإغاثي والإنساني، لكن الجمعية قررت الاحتفاء بهذا المناسبة بما يراعي الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من عدوى فايروس "كوفيد19". لكنه أضاف "تتطلع الجمعية بعد تجاوز البلاد للجائحة بإذن الله إلى إقامة حفل يلائم هذه المناسبة الكبيرة، ويشمل على تكريم شخصيات أثرت الجمعية بمساندتها، وكذلك تكريم الأعضاء القدامى تقديرا لخدماتهم الجليلة". هذا وكان أول اجتماع للجنة التأسيسية لجمعية الهلال الأحمر البحريني انعقد في قاعة بلدية المنامة في يوم 28 يناير 1970 حيث تكونت من 24 عضوا مؤسسا اختيروا من كبار رجال الأعمال التجار وموظفي الدولة، وتأسست الجمعية وسجلت لدى الجهات الحكومية المختصة وصدرت براءة التأسيس من حضرة صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أمير البلاد رحمه الله، بتاريخ 29 يونيو 1970، وجرى الاعتراف الدولي بها من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في 14 سبتمبر 1972 وصارت جمعية الهلال الأحمر البحريني هي العضو رقم 116 في المجموعة الدولية.
28 يونيو 2020 - 7 ذو القعدة 1441 هـ( 100 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني عزمها تنظيم حملة إعلامية للتعريف بإنجازات مملكة البحرين على صعيد العمل الإغاثي والإنساني الدولي على مدى الخمسين عاما الماضية، وذلك بمناسبة احتفال الجمعية بمرور خمسين عاما على تأسيسها كواحدة من أقدم جمعيات العمل الأهلي التطوعي الإنساني في البحرين والمنطقة. وقال الأستاذ مبارك الحادي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني بالوكالة المدير العام للجمعية إن هذه الحملة ستشمل إعداد وإصدار العديد من المطبوعات والكتيبات ذات الصلة، وإنتاج أفلام تسجيلية ووثائقية، ونشر تقارير إعلامية، باللغتين العربية والإنجليزية، وتوزيعها على الشركاء في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التي تضم كشبكة إنسانية عالمية نحو 80 مليون شخص حول العالم، إضافة إلى 195 جمعية وهيئة هلال أحمر في مختلف الدول. وأضاف الحادي أن محتوى الحملة سيركز على مساهمات جمعية الهلال الأحمر البحريني كممثل عن البحرين في تقديم العون الإغاثي والإنساني داخل وخارج مملكة البحرين، مع التركيز بشكل خاص على المساعدات الدولية، إذ قدمت البحرين على مدى الأعوام الماضية مساعدات إغاثية لمناطق منكوبة في أكثر من 33 دولة ومنطقة من العالم، أصابتها كوارث طبيعية مثل الفيضانات أو الزلازل أو الأوبئة، أو حروب ونزاعات، إضافة إلى مساعدات البحرين للنازحين واللاجئين في المنطقة والعالم. وقال: «تعمل الجمعية على تلبية معظم نداءات الإغاثة الصادرة عن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والأمانة العامة لمنظمة جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية للمساهمة الممكنة مع الجمعيات الوطنية لتقديم المساعدات المادية والعينية للدول المنكوبة والمتضررة من جراء الكوارث الطبيعية والحروب في إغاثة الدول العربية والإسلامية المنكوبة مما كان له أثر بارز على المستوى الدولي». وأوضح الحادي أنه كان مقررا أن تتضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس جمعية الهلال الأحمر البحريني العديد من الأمور التي ترقى إلى مكانة مملكة البحرين على الخارطة الدولية للعمل الإغاثي والإنساني، لكن الجمعية قررت الاحتفاء بهذا المناسبة بما يراعي الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من عدوى فيروس «كوفيد19». وأضاف: «تتطلع الجمعية بعد تجاوز البلاد للجائحة بإذن الله إلى إقامة حفل يلائم هذه المناسبة الكبيرة، ويشتمل على تكريم شخصيات أثرت الجمعية بمساندتها، وكذلك تكريم الأعضاء القدامى تقديرا لخدماتهم الجليلة».
24 يونيو 2020 - 3 ذو القعدة 1441 هـ( 86 زيارة ) .
وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تعاون مشتركة مع الجمعية الخيرية للخدمات الهندسية بهدف دعم وتهيئة البنية التحتية الهندسية لمراكز ضيافة الأطفال في المملكة. ومثّل الوزارة في الاتفاقية وكيل الوزارة لتنمية المجتمع سليمان الزبن، فيما مثّل الجمعية رئيس مجلس الإدارة المهندس إبراهيم الحسين. وتنص الاتفاقية على دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للجمعية، وتقديم وتوفير الدعم اللازم والتسهيلات الهندسية المناسبة في إنشاء دور مراكز ضيافة الأطفال، كما نص الاتفاق على تعزيز مراكز ضيافة الأطفال بوسائل الأمن والسلامة وتوفير متطلبات الدفاع المدني للمنشآت. ونصت الاتفاقية على تزويد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقارير سنوية عن جميع المشاريع التي تم تنفيذها بموجب هذه الاتفاقية. ويأتي توقيع هذه المذكرة تجسيدًا لمبدأ الشراکة المستدامة القائمة على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في التعاون والتكامل والتنسيق بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي، والمشاركة في تنمية وتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني والوصول للأهداف البعيدة للرؤية الوطنية 2030.
24 يونيو 2020 - 3 ذو القعدة 1441 هـ( 130 زيارة ) .
فازت جمعية البر بالمنطقة الشرقية، بجائزة المؤسسات المتميزة في رعاية الأسرة العربية 2020، خلال فعاليات ملتقى وجائزة المسؤولية المجتمعية للأسرة العربية، الذي نظمه الاتحاد الدولي للمسؤولية الاجتماعية والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومنظمة الأسرة العربية، وذلك نظير جهودها المستدامة في تنمية الأسرة والطفل بالمملكة العربية السعودية. وقدم الأمين العام للجمعية سمير بن عبدالعزيز العفيصان، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، لتحقيق الجمعية لهذه الجائزة الدولية. واستعرض العفيصان، جهود الجمعية وفروعها في تنمية الأسر، التي بلغت 21 فرعًا ومركزًا تنتشر في مدن ومناطق الشرقية لخدمة أسر الجمعية التي يصل تعدادها لأكثر من 40 ألف أسرة ترعاها عبر فروعها ومراكزها وتدعمها من خلال عدة برامج ومشروعات لدعم هذه الأسر، في مقدمتها صندوق القروض التنموية "أجدى التنموي"، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للأسرة وأبنائها مع الشريك الإستراتيجي والممول الرئيس بنك التنمية الاجتماعية. كما أطلقت الجمعية فرعًا للأسر الرائدة لدعم وتسويق منتجاتها وعملت على تدريبها على الخياطة والتفصيل وعلى فنون الطهي والطبخ عبر برنامج مطبخ البر، وتدريبها على صيانة الجوالات، فيما منحت أبناء الأسر مِنَحًا جامعية لاستكمال تعليمهم الجامعي ورعت المتفوقين منهم عبر برنامج العلم نماء. وبين العفيصان، أن فروع الجمعية تُعنى بالأسرة والطفل وتنميتها من خلال مراكز التنمية الأسرية ومراكز تنمية ورعاية الطفل "أفلاذ" المنتشرة بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وكذلك مراكز شمل للطفل المحضون، التي ترعاها الجمعية بالشراكة مع وزارة العدل؛ فضلًا عن ملتقيات وبرامج التأهيل والتوظيف لأبناء الأسر والمبادرات العلمية والأسرية والنفسية. وأشار إلى أن الجمعية قدمت الدعم المالي والصحي والعيني للأسر عبر مجموعة من البرامج شملت برامج الإيواء والإسكان في جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وبرنامج السلة الغذائية، وبرامج دعم الأرامل والمطلقات، وسداد فواتير الكهرباء، وتأمين الأجهزة المنزلية، وترميم منازل الأسر، وبرامج كفالة الأيتام، إضافة إلى العديد من البرامج الرعوية والتوعية النوعية التي تهدف إلى رعاية الأسرة وتنميتها في المجتمع السعودي والتي كانت محل أنظار المؤسسات الدولية والإقليمية وأهّلت الجمعية للفوز بهذه الجائزة.​
22 يونيو 2020 - 1 ذو القعدة 1441 هـ( 1087 زيارة ) .
فقد العمل الخيري بوفاة الدكتور سامي سلمان -رحمه الله - قمراً منيراً وفكراً رائداً أسهم في الكثير من المبادرات الخيرية وساهم في ترتيب الكثير من الشركات العائلية ونقل القيّم وروح المؤسسين للأجيال، وشغل الفقيد رحمه الله العديد من المناصب والعضويات في عدد من المجالس الإدارية للشركات الربحية وغير الربحية وهو عضواً منتدب للمعهد الدولي للأوقاف وتخصص في التخطيط الاستراتيجي لشركات العائلات، كما شغل رحمه الله الرئيس المسؤول التنفيذي للمجموعة العربية للخدمات.
16 يونيو 2020 - 24 شوال 1441 هـ( 121 زيارة ) .
وقعت جمعية البهاق الخيرية "فأل" اليوم، اتفاقية تعاون مع أحد المراكز المتخصصة بالاستشارات الأسرية ، حيث مثل جمعية البهاق الخيرية في توقيع هذه الاتفاقية مديرة إدارة المشاريع سارة بنت محمد النقية، وذلك في مقر الجمعية بالرياض. ونصت الاتفاقية على التنسيق بين الطرفين لعقد البرامج التطويرية والاستشارات التخصصية حسب المجالات المسموح بها، والتعاون في إقامة عدد من الدورات التدريبية للمصابين بالبهاق، وتقديم الاستشارات النفسية لمرضى البهاق بعد تحويلهم من الجمعية، مع إتاحة الفرصة للمركز للمشاركة بجميع برامج الجمعية على مستوى المملكة ( كبرنامج ديوانية فأل)، والأيام العالمية وذات الاهتمام المشترك، وغيرها من البنود التي سيتم تفعليها على مدار العام.
13 يونيو 2020 - 21 شوال 1441 هـ( 79 زيارة ) .
قدم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, العزاء والمواساة لأسرة التركي ، في وفاة فاطمة بنت صالح التركي - رحمها الله -، رائدة الأعمال الاجتماعية والخيرية والتطوعية بمحافظة عنيزة. جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه سموه بذوي وأسرة الفقيدة , سائلاً الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته , وأن يسكنها المولى فسيح جناته, وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان ، منوهاً بما عرف عن الفقيدة من مساهمات في الأعمال الخيرية والتطوعية وبصماتها الاجتماعية التي مازالت موجودة وقائمة في المحافظة ممثلة في تأسيسها جمعية قطرة النسائية التي تهتم وتدعم الفقراء والأرامل والمطلقات ، وساعدت على إيجاد الحياة الكريمة لهذه الفئة من المجتمع .
12 يونيو 2020 - 20 شوال 1441 هـ( 124 زيارة ) .
نعت مؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية، أمس الخميس، ابنها ⁧عمر بالسد⁩ والذي وافتهُ المنيّة عصر اليوم الخميس، نسأل الله أن يجعل ما أصابهُ كَفَّارة، وأن يجبر قلوب أهله وأحبابه، وإنا لله وإنا إليه راجعون. يذكر أن “بالسد” رحمه الله، من منسوبي مؤسسة السبيعي الخيرية وكرس حياته في خدمة العمل الخيري والقرآن الكريم، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته. وتفاعل المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم “#عمر_بالسد”، داعين للفقيد بالرحمة والمغفرة وأن يجعل ما قدم في خدمة القرآن والعمل الخيري في ميزان حسناته. وقال أنس ناعيا عمر بالسد: “رحم الله أخي عمر بالسد .. معًا منذ عام في مكتب واحد، وإني لأشهد بالله أنه كان صالحًا، أمينًا، صادقًا، ناصحًا، عفيفًا، برًا، طاهرًا.. نشهد بالله أننا نغبطهُ على حُسن صِلَتهِ بالله.. نشهد بالله أنه من أهل الله وخاصّته، وقد كنتُ أعجبُ كيف يهتبل الأوقات الدقيقة في التلاوة والمراجعة”. ونعاه عبدالعزيز باناجه قائلا: “إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون،، اللّهُمّ ارْضَ عن أخينا الشاب الصالح الحافظ، اللهمّ ارفعْ درجتَهُ في المَهْديّين، واخلُفْهُ في عَقِبهِ في الغابرين، واغفرْ لنا ولَهُ يا ربّ العالمين”. وقال أحمد باقطيان “أخي عمر بالسد عرفته بأخلاقه، وطيبته، ومحبته للخير .. كرّس حياته وجهده لتعليم القرآن، وخدمة أهل القرآن.. رحل بكل سلام، عسى الله أن يبلغه الفردوس الأعلى من الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون .. رحمك الله يا أبا عمار”. ونعاه أحمد الحامد قائلا: “رحل معلمنا ومربينا أبو عمار إلى رحمة الله ونشهد له بالخير فكان جلّ همه القرآن، لاتوفيك الأحرف والكلمات يا أبو عمار رحمك الله وأسكنك الفردوس الأعلى.. فقط خذ جولة على هذا الوسم وتأمل كيف يكون حال صاحب القرآن عند أصحابه بعد وفاته”. وقال د. نوح الشهري: “بلغني قبل قليل وفاة هذا الشاب الفاضل #عمر_بالسد فإنا لله وإنا إليه راجعون.. رحمه الله وغفر له عرفته عاملا في خدمة العمل الخيري من خلال مؤسسة السبيعي الخيرية، وهو من أهل القرآن والعاملين في خدمته.. أحسن الله عزاء أهله ومحبيه وطلابه.. كان بسّاما مؤدبا خلوقا رزقه الله الفردوس الأعلى”.