5 اغسطس 2020 - 15 ذو الحجة 1441 هـ( 21 زيارة ) .
وافق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، على الرئاسة الفخرية لجمعية متلازمة داون بمنطقة المدينة المنورة. من جانبه قدّم رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالمحسن بن نايف بن حميد، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، خالص الشكر والتقدير لسمو أمير المدينة المنورة. وتتلخص رؤية الجمعية الخيرية غير الربحية في أن تكون رائدةً على مستوى منطقة المدينة المنورة في العناية التأهيلية والتعليمية لأطفال متلازمة داون، وتتمحور رسالتها حول تقديم أفضل البرامج للمصابين وأسرهم ومقدمي الرعاية المتخصصة لهم في المنطقة. وتهدف الجمعية التي تعد الأولى في المنطقة إلى تقديم البرامج التأهيلية وخدمات العلاج النفسي والتعليمي واللفظي وخدمات العلاج الطبيعي والوظيفي وتعزيز برامج التدخل المبكر للفئات العمرية الصغيرة، بالإضافة إلى توفير أفضل الخدمات التأهيلية والتعليمية لأطفال المتلازمة وتقديم المشورة الطبية والاجتماعية والنصائح الطبية لأسر الأطفال من هذه الفئة إلى جانب تنظيم العيادات المسائية الاستشارية والتأهيلية لهم.
4 اغسطس 2020 - 14 ذو الحجة 1441 هـ( 23 زيارة ) .
كرم محافظ الحناكية - زياد بن عبيد العتيبي جمعية البر الخيرية بالمحافظة للجهود التي قدمتها الجمعية خلال الأشهر الماضية لعدد من الاسر الاشد حاجة ولعدد من مستفيدي الاستحقاق للإسكان التنموي بالتعاون مع وزارة الإسكان ورفع جميع الحالات الى موقع منصة جود بوزارة الإسكان .
29 يوليو 2020 - 8 ذو الحجة 1441 هـ( 15 زيارة ) .
قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام بالإنابة عثمان الثويني ان 30 طبيبا عالميا من زوار الكويت استفاد من مشروع «صوغة»، مبينا أن اللجنة تهدف من خلال هذا المشروع الى تقديم هدايا تراثية عن تاريخ الكويت لكبار ضيوف وزوار الدولة من غير المسلمين، وذلك لتعريفهم بالدين الإسلامي الحنيف وبثقافة وتاريخ أهل الكويت وعاداتهم وتقاليدهم العربية الأصيلة. وأضاف الثويني: تنوعت جنسيات المستفيدين من المشروع حيث شملت ضيوفنا من الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وإسبانيا والهند وغيرها من الدول الأخرى والذين منهم الأطباء العالميون بجانب الشخصيات الديبلوماسية والذين عبروا عن سعادتهم وسرورهم بكرم وضيافة أهل الكويت وتراثهم الجميل. وبين الثويني ان فكرة مشروع «صوغة» تهدف لتعزيز التواصل وغرس المحبة وتوثيق العلاقات مع الآخرين، مستشهدا بحديث الرسول «تهادوا تحابوا نعم مفتاح الحاجة الهدية».
26 يوليو 2020 - 5 ذو الحجة 1441 هـ( 24 زيارة ) .
دشنت جمعية البرّ الخيرية بجازان اليوم، حملة " نهر العطاء " التي تستهدف أكثر من 45 جمعية خيرية ولجان تنمية بمنطقة جازان بتقديم أكثر من 35 ألف سلة غذائية . وأوضح رئيس الجمعية يحي عوض، أن الحملة تأتي امتدادًا لمسيرة العمل بالجمعية حيث تستهدف الحملة العديد من الفئات المستفيدة من ذوي الدخل المحدود، مشيرًا إلى أن الحملة تعمل بالتنسيق مع جميع الجمعيات الخيرية ولجان التنمية بالمنطقة لإيصال السلال الغذائية للأسر المستفيدة بأسرع وقت ممكن.
26 يوليو 2020 - 5 ذو الحجة 1441 هـ( 23 زيارة ) .
ترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، الاجتماع الأول لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في تشكيلته الجديدة بناء على القرار الوزاري رقم (5) لسنة 2020، والذي عقد من خلال تقنية الاتصال المرئي، بحضور أعضاء اللجنة. وفي مستهل الاجتماع رفع حميدان أسمى عبارات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء، لاهتمام سموه البالغ بذوي الإعاقة (ذوي العزيمة) وإصداره قرارا بتشكيل اللجنة العليا لرعاية شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة لضمان حقوق هذه الفئة العزيزة في المجتمع البحريني، مشيراً إلى أن التشكيلة الجديدة للجنة العليا لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة تعزز مفاهيم الشراكة الاجتماعية الفاعلة. كما رحب حميدان بأعضاء اللجنة مؤكداً على المسؤولية المنوطة بهم، وضرورة أن تسهم اللجنة في تيسير حياة ذوي العزيمة في مملكة البحرين وإفساح المجال لهم للاندماج في المجتمع والمشاركة في البناء والتنمية، مع توفير خدمات الرعاية والتأهيل والتعليم والتدريب للأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة، وذلك بما يعكس الاهتمام البالغ الذي توليه الحكومة الرشيدة لهذه الفئة من المواطنين. وبحث الاجتماع موضوعات عديدة، أبرزها تحديد أولويات اللجنة للسنتين القادمتين، وكان من ضمنها اعتماد خطة عمل متطورة وعملية وطموحة تساهم في خلق الفرص وتحديد الأولويات لجميع شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن تحقق هدف الربط بين أجهزة الدولة المختلفة ضمن إطار وطني يرقى لمستوى الطموح، والتأكيد على تشجيع العمل الأهلي ضمن رؤية وطنية محددة للتكامل مع الجهات الحكومية بما يخدم مملكة البحرين والأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى العمل على تكريس مصطلح "ذوي العزيمة" لفئة ذوي الإعاقة لما يلقاه هذا المصلح من صدى إيجابي وقبول واسع في المجتمع يعكس ما يتمتع به أصحابه من عزيمة وإيجابية. كما تم دراسة شروط وإجراءات الترخيص بإنشاء وتشغيل مراكز ومعاهد التأهيل ودور الرعاية والإيواء والورش الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وبحث تحديث هذه الشروط والإجراءات بما يكفل الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي العزيمة وضمان حقوقهم التي كفلتها الدولة والمجتمع. جدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين عن الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، تشمل وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والخارجية والتربية والتعليم والإسكان والصحة والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمجلس الأعلى للمرأة وشؤون الإعلام وديوان الخدمة المدنية وشؤون الشباب والرياضة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، واللجنة البارالمبية البحرينية والجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم والمركز البحريني للحراك الدولي.
24 يوليو 2020 - 3 ذو الحجة 1441 هـ( 34 زيارة ) .
أكّد سعيد محمد الرقباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، حرص الجمعية على تعزيز آليات التعاون، وتنسيق الجهود الخيرية مع «بيت الخير»، لتوسيع قاعدة المستفيدين من العمل الخيري والإنساني، ومواجهة تأثيرات جائحة «كورونا» في الأسر، والفئات الأقل دخلاً في المجتمع. جاء ذلك خلال زيارة وفد من جمعية الفجيرة الخيرية إلى المقر الرئيسي لجمعية بيت الخير في دبي، برئاسة الرقباني، حيث رافقه يوسف راشد المرشودي، المدير العام، وفايز سعيد اليماحي، نائب المدير العام، وكان في استقبال الوفد، عابدين طاهر العوضي، مدير عام «بيت الخير»، وسعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، وعبد الله الأستاذ، مساعد المدير العام. وبحث الطرفان خلال اللقاء مجالات التعاون والتنسيق في المجالات الخيرية والإنسانية، وتعزيز الشراكة القائمة بينهما، لدعم أكبر عدد ممكن من المحتاجين، وجهود القطاع الخيري لمواجهة «فيروس كوفيد - 19»، كما تم تداول عدد من المقترحات التي من شأنها تطوير آليات العمل والخدمات الموجهة للمستحقين، وتفادي الازدواجية في المهام والمساعدات، من خلال الربط الإلكتروني بين الجمعيتين. وقد عبّر الرقباني عن سعادته بزيارة الجمعية خلال هذه الأيام المباركة، مؤكداً على مواصلة اللقاءات، وتبادل المعلومات والمقترحات، لتوحيد جهود الجمعيتين، وقال: «تعاوننا مع جمعية بيت الخير ليس بجديد، ونحرص دائماً على تنسيق الزيارات وتوحيد الجهود، من خلال التواصل مع رئيس مجلس إدارتها الأخ جمعة الماجد، وباللقاءات الثنائية المستمرة مع الإدارة العامة، وفرع الفجيرة، للوقوف على المستجدات، ومساعدة أكثر الناس حاجة، بأسرع وقت ممكن، فوفقنا الله جميعاً في هذا السبيل». وثمّن عابدين طاهر العوضي، مدير عام «بيت الخير» زيارة الرقباني، وأكد اعتزازه بالتواصل مع هذه القامة الخيرية والوطنية، التي تركت بصمات مهمة في مسيرة العمل الخيري في إمارة الفجيرة، وقال: «تربطنا بجمعية الفجيرة الخيرية، علاقة تعاون، وشراكة قديمة ومتجددة للارتقاء بالخدمات الخيرية والإنسانية المقدمة في إمارة الفجيرة، بالتواصل والتنسيق المستمر مع فرعنا الناشط هناك، ومن خلال التكامل في تنفيذ العديد من الأنشطة والمبادرات، والتعاون على النهوض بالأسر المتعففة، والفئات الأقل دخلاً وحظاً».
24 يوليو 2020 - 3 ذو الحجة 1441 هـ( 31 زيارة ) .
دعا المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية م. بدر الصميط المولى القدير أن ينعم بالشفاء العاجل على صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وقائد العمل الإنساني من العارض الصحي الذي ألم به، وأن يمن على سموه بوافر الصحة والعافية، وأن يوفقه إلى استمرار مسيرته العطرة برفع لواء الخير والمساعدة للإنسانية أجمع. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها ممثلا لرئيس الهيئة الخيرية والمستشار بالديوان الأميري د.عبدالله المعتوق في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي «عالم ما بعد جائحة كورونا» (كوفيد - 19).. موقف المسلمين ضد العنصرية ودعم الاستدامة البيئية» الذي نظمه المنتدى الإسلامي ـ الأوروبي عبر آلية الاتصال المرئي بحضور لفيف من كبار المسؤولين الحكوميين والبارزين في تركيا وباكستان وفلسطين وماليزيا وليتوانيا والبوسنة والهرسك ومالطا، ومفتين وقيادات دينية من روسيا ودول أوروبية وأعضاء في برلمانات المملكة المتحدة والولايات المتحدة وهولندا وروسيا وصربيا وفنلندا واليونان. وكشف الصميط في إطار تعريفه بالهيئة أن حجم الإنفاق الإنساني والخيري للهيئة الخيرية تجاوز 1.3 مليار دولار، وأن عدد المشاريع الخيرية بلغ 25 ألف مشروع، مشيرا إلى نشأتها عام 1986 بقانون خاص أصدره مجلس الأمة، وصدق عليه الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، رحمه الله.
23 يوليو 2020 - 2 ذو الحجة 1441 هـ( 53 زيارة ) .
عقدت الجمعية العمومية لجمعية الإمام محمد بن سعود الخيرية بالدرعية اليوم, اجتماعها لعام 2020م , بحضور صاحب السمو الأمير الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية الرئيس الفخري للجمعية، وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك بقاعة أوشا للمناسبات في الدرعية. وقدم خلال الاجتماع عرض تعريفي عن أبرز أنشطة الجمعية خلال الفترة الماضية، تناول البناء المؤسسي، والنشاط الرئيس الذي شمل المستفيدين والخدمات والبرامج المقدمة لهم، والقطاع المالي، والبناء الإستراتيجي للجمعية، وأخيراً التحول الرقمي, إلى جانب استعراض القوائم المالية للجمعية لعام 2018م، والقوائم المالية للجمعية لعام 2019م. وفي نهاية الاجتماع أجريت مراسم انتخاب مجلس إدارة جمعية الإمام محمد بن سعود الخيرية بالدرعية لدورته السادسة. بعد ذلك عقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه الأول، وشهد تسمية رئيس المجلس ونائبه والمشرف المالي، حيث اتفق أعضاء المجلس بالإجماع على اختيار المهندس ماجد العصيمي رئيساً لمجلس الإدارة، والمهندس ماجد الدهام نائباً له, وعبدالإله الماضي مشرفاً مالياً. وقدم المدير التنفيذي للجمعية عبدالله بن محمد العوين الشكر والتقدير لسمو محافظ الدرعية الرئيس الفخري للجمعية لتشريفه وحضوره اجتماع الجمعية العمومية العادية لعام 2020م، كما قدم شكره لأعضاء مجلس الإدارة في الدورة الخامسة على جهودهم خلال الفترة الماضية، ومتمنياً التوفيق لأعضاء مجلس الإدارة في الدورة السادسة.
22 يوليو 2020 - 1 ذو الحجة 1441 هـ( 118 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في مكتبه اليوم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سليمان الراجحي الخيرية الدكتور خالد بن عبدالرحمن بن سليمان الراجحي والمدير التنفيذي لمؤسسة مزن الخيرية محمد بن عبد الله العليان. وفي مستهل اللقاء رحب سموه بالجميع، مثمناً الدور البارز للمؤسسة وأعمالها الخيرية الملموسة، مؤكداً أهمية عناية مؤسسات القطاع غير الربحي بالاحتياجات الحاضرة والشراكة لدعم ما من شأنه تطوير التنمية المحلية ودعم الابتكار والريادة في المجالات الاجتماعية والأعمال وتعظيم الأثر في مجالات وقطاعات التنافس المعاصرة. ثم تسلم سمو أمير منطقة حائل نسخًا من دراسة الاحتياج المجتمعي لمناطق المملكة خلال أزمة فايروس كورونا المستجد، التي قامت بها مؤسسة سليمان الراجحي، كما تسلم سموه تقريراً عن مساهمات المؤسسة في الأزمة . من جهته استعرض الرئيس التنفيذي لمؤسسة سليمان الراجحي الخيرية جانباً من المشاريع التي قدمتها المؤسسة في مجال الآبار وتحلية المياه وتمديد الشبكات في حائل ونواحيها، والتي بلغت 35 مشروعًا، والتي تشرف عليها المؤسسة وتستهدف هذه المشاريع خدمة بعض المحافظات والقرى والبوادي.
22 يوليو 2020 - 1 ذو الحجة 1441 هـ( 26 زيارة ) .
أشاد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية بالتوجيهات الكريمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية لدعم الأسر والمواطنين البحرينيين المتضررين من أزمة كورونا من خلال حملة "فينا خير" التي دشنها سموه، معتبراً أن توزيع ما يزيد عن 7500 سلة ضمن مشروع "غذاؤك في بيتك" الذي أطلقته المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالتعاون مع وزارة الداخلية، يسهم في التخفيف من آثار الجائحة. وقام المحافظ بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بتوزيع عدد من السلال الغذائية على دار الرعاية النهارية للوالدين، وجمعية دار المنار لرعاية الوالدين، وجمعية دار يوكو لرعاية الوالدين، ودار المحرق لرعاية الوالدين التابع لجمعية الكلمة الطيبة، ونادي عبدالله فخرو لرعاية الوالدين، ونادي عبدالرحمن كانو الاجتماعي، وذلك بحضور العميد خالد بن ربيعة سنان الدوسري نائب المحافظ، والسيدة هدى الحمود مدير إدارة الرعاية الاجتماعية والسيد محمد أحمد رئيس دور الرعاية البديلة، والسيدة هيفاء الدرازي رئيس دار المسنين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والرائد سلمان الزرقاوي ضابط التنسيق الأمني بالمحافظة والسيد عصام الخياط رئيس التنمية الاستثمارية. وأكد المحافظ الحرص على إيصال هذه السلال الغذائية لمستحقيها الفعليين من الأسر والأفراد المتضررين من الجائحة، وحوادث الحريق ، وأصحاب العزيمة، والأسر المتعففة، وذلك من خلال تفعيل الشراكة المجتمعية بين المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني ، بالإضافة إلى توزيع عدد منها على المتضررين من العمالة الوافدة، مشيداً بالمبادرات الإنسانية والخيرية في ظل هذه الجائحة والتي تسهم في تعزيز تكافل المجتمع، وتعميق مفهوم العطاء الإنساني.
21 يوليو 2020 - 30 ذو القعدة 1441 هـ( 33 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفرالباطن في ديوان المحافظة اليوم , أعضاء جمعية " ألفة " للتنمية الأسرية بالمحافظة بعد صدور موافقة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على تأسيس الجمعية برئاسة مشعل عبدالله الشريع . وهنأ سموه رئيس المجلس وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة موافقة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتأسيس جمعية " ألفة " للتنمية الأسرية التي تقوم بدور فعال في الإصلاح والإرشاد الأسري. واطلع سمو محافظ حفر الباطن خلال اللقاء على نشاطات الجمعية وأهدافها المستقبلية لتقديم الأفضل للمستفيدين من خدمات الجمعية في ظل الدعم المستمر الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لجميع الجمعيات غير الربحية .
21 يوليو 2020 - 30 ذو القعدة 1441 هـ( 37 زيارة ) .
أكد عدد من أعضاء مجلس الشورى على الدور الفاعل في أداء وزارة الإسكان خلال الأعوام القليلة الماضية، مما أسهم في توفير آلاف المساكن الجاهزة وتحت الإنشاء للمواطنين بدعم يصل إلى 100%، معتبرين أن هذه النقلة في عمل الوزارة أدت زيادة تملّك الأسر، إضافة إلى توفير وحدات للأسر الأشد حاجة عبر «الإسكان التنموي». وطالب الأعضاء خلال جلسة مجلس الشورى الثالثة والخمسين اليوم الأثنين، بضرورة تفعيل مفهوم المنازل الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة مع الجودة والسعر المناسب، إضافة إلى النظر في تقليل نسب الفوائد المترتبة على القروض العقارية المدعومة، والإسهام بتأسيس عدد اكبر من جميعات الإسكان، إضافة إلى تعزيز التعاون مع بيوت الخبرة والشركات الدولية في قطاع الإسكان. من جانبها، أوضحت عضو المجلس الدكتورة إقبال درندري، أن جهود وزارة الإسكان مؤخراً في دعم الأسر الضمانية والأسر الأشد حاجة من خلال برنامج الإسكان التنموي كانت مميزة، لافتةً إلى ضرورة توسّع الوزارة في هذا الملف لدعم مزيداً من الأسر محدودة الدخل، والإسهام في تسريع تأسيس عدد من الجمعيات الأهلية الإسكانية ورفع قدراتها في صيانة وتشغيل وحدات الإسكان التنموي على مستوى جميع المناطق بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وأشارت درندري إلى أن الإسكان التنموي يُعد من أنجح برامج وزارة الإسكان التي ينبغي التوسّع فيها بدعم الإيجار أو توفير مسكناً مدعوماً عبر منصة جود الإسكان بالشراكة مع القطاع غير الربحي وبرامج المسؤولية الاجتماعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية في جميع مناطق المملكة. كما قدمت درندري توصية مشتركة مع عضو الشورى الجوهرة اليامي، لتوفير خيارات سكنية مُتقدمة بالشراكة مع شراكات عالمية ومحلية متخصصة لنقل المعرفة محلياً، لتشمل مساكن صديقة لذوي الإعاقة، ومساكن خضراء صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، وجاهزة بتقنيات بناء سريعة وعالية الجودة وأسعار منافسة، ومساكن ذكية تعتمد على التقنية. فيما أعتبر العضو الدكتور طارق فدعق، أن الاهتمام بتطوير وتأهيل القوى البشرية لإدارة المشاريع من أهم أساسيات التأكيد على سلامة الاستثمار في القطاع العقاري لحماية أصحاب العلاقة من مشترين ومستثمرين وتعزيز موثوقية السوق.
18 يوليو 2020 - 27 ذو القعدة 1441 هـ( 44 زيارة ) .
استقبال الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في مكتبه بمقر المؤسسة بضاحية السيف الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية، وذلك بمناسبة زيارته للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية. وفي بداية اللقاء رحب الدكتور مصطفى السيد بالشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة، مثمنًا هذه الزيارة الكريمة للتعرف على تجربة المؤسسة الملكية في تقديم العمل الإنساني داخل وخارج البحرين تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، والعمل الذي تقوم به في سبيل ذلك بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية. كما استعرض الدكتور مصطفى السيد خلال اللقاء أبرز إنجازات المؤسسة الخيرية الملكية في رعاية الأيتام والأرامل المكفولين من قبل جلالة الملك المفدى والفئات المستفيدة من عمل المؤسسة والخدمات المقدمة لهم، مشيرًا إلى دور المؤسسة في الاهتمام بتربية الأبناء والارتقاء بمستوياتهم التعليمية والصحية والاجتماعية، كما أطلع وكيل وزارة الداخلية على المشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسة في شتى المجالات، والمساعدات والحملات الإغاثية الخارجية التي قدمتها المؤسسة للدول المنكوبة الشقيقة والصديقة بتوجيه من جلالة الملك المفدى، وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. من جانبه أشاد الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة بالرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مؤكدا أن هذا الأمر السامي ليس بالمستغرب على جلالة الملك المفدى حيث عودنا على اهتمامه الدائم بجميع المواطنين وتلمس احتياجاتهم في مختلف الظروف والمناسبات والعمل على توفير الحياة الكريمة لهم، وما يوليه جلالته من اهتمام بارز ورعاية للعمل الخيري والإنساني ومبادرات جلالته الإنسانية، مثمنًا جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في قيادة العمل الخيري والإنساني الذي تقدمه المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية والإنجازات التي حققتها المؤسسة من خلال الخدمات الرعائية التي تقدمها للمحتاجين داخل وخارج مملكة البحرين، حيث أصبحت المؤسسة الملكية خير سفير وممثل للبحرين في المحافل الإنسانية العالمية. وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون في العديد من الموضوعات التي من شأنها تطوير العمل المشترك بين المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية ووزارة الداخلية في مجال العمل الإنساني والاجتماعي، في إطار تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية.
16 يوليو 2020 - 25 ذو القعدة 1441 هـ( 31 زيارة ) .
ثمن محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد الحضور المجتمعي والتوعوي والتثقيفي الفاعل لوزارة الاوقاف على امتداد فترة جائحة «كوفيد-19»، منوها الى نجاح الوزارة بوقت قياسي في تطويع معظم خدماتها وبرامجها وخططها بما يتوافق مع طبيعة ومتطلبات المرحلة ابتداء من البرامج التدريبية والتثقيفية والشرعية، وصولا الى خطبة الجمعة وبثها عبر تلفزيون الكويت خلال فترة الحظر وتعليق الصلاة بالمساجد، معربا عن الارتياح لجهود وخطوات الوزارة ضمن خطة الدولة للعودة التدريجية الى الحياة الطبيعية بمراحلها المختلفة والتي توجت بقرار استئناف الصلاة الجماعية ثم صلاة الجمعة اعتبارا من الغد. وخلال استقباله الوكيل المساعد لقطاع المساجد بوزارة الأوقاف محمد العليم، أمس في ديوان عام المحافظة، بحضور مراقب الشؤون الادارية عمر قاسم، ومراقب الشؤون الثقافية مرزوق الحربي، تم تداول مجمل جهود ومساهمات الوزارة في مواجهة تداعيات الجائحة منذ بدايتها، وخططها وبرامجها الخاصة بالعودة التدريجية الي الحياة الطبيعية وخاصة قطاع المساجد.
16 يوليو 2020 - 25 ذو القعدة 1441 هـ( 36 زيارة ) .
اطلعت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية «أم المؤمنين»، على مشاريع مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية الحالية والمستقبلية، التي تهدف إلى مد يد العون والمساعدة للأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود وطلبة العلم في إمارة عجمان، إضافة إلى الوقف الخيري للمؤسسة وآليات العمل بهذه المشاريع. جاء ذلك خلال زيارة الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان إلى مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وتفقدها لأقسام وإدارات المؤسسة، ورافقها خلال الزيارة وفد ضم معالي الشيخة لبنى القاسمي، والشيخة نهلة القاسمي، والشيخة غلا، والشيخة الزين كريمتي الشيخ راشد بن حميد النعيمي، ومعالي مريم الرومي وعفراء بن هندي ورجاء النومان. وقدمت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام للمؤسسة شرحا وافياً حول آليات العمل داخل المؤسسة، ومبادراتها ومشاريعها الخيرية في إمارة عجمان، ومنها البنايات الوقفية وطريقة نسب توزيع الريع للمساعدات والاستثمار والمصاريف الإدارية والاحتياطي. واستعرضت أعمال مشروع بنك الطعام، وآليات العمل به من استلام المواد الغذائية وفحصها، بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط باتباع مواصفات الصحة العالمية وتدريب المتطوعين على معايير التعامل مع الأطعمة ونقلها وتخزينها وتجهيز السيارات المبردة حتى وصول المواد الغذائية إلى المستفيد.
15 يوليو 2020 - 24 ذو القعدة 1441 هـ( 41 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس إدارة جمعية ساعد الخيرية بعرعر اليوم، اجتماع مجلس إدارة الجمعية في قاعة الاجتماعات بالإمارة. وفي مستهل الاجتماع أكد سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- أولت القطاع الخيري اهتماما بالغا؛ لما له من أهمية كبرى في مساندة الجهود الحكومية في التصدي لمختلف القضايا الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر حاجة إصافة لأهميتها بالمساهمة في معالجة القضايا الاقتصادية والثقافية والبيئية. وأشار الأمير فيصل بن خالد بن سلطان لما أدته الجمعيات من دور كبير في مساندة جهود الدولة رعاها للحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على ما اتخذته الدولة من قرارات وإجراءات احترازية في مراحل المنع كافة، مشددًا سموه على ضرورة مواصلة العمل بفاعلية وكفاءة لمساندة قرارات الدولة وجهودها في مراحل العودة للحياة الطبيعية أيضًا. وشدد سموه على أهمية تطوير الجمعية وتفعيل دورها وفق أحدث المنهجيات الإدارية وأنظمة الحوكمة وإدارة المشاريع، والابتكار في المشاريع الاجتماعية المميزة والمؤثرة، وذلك في إطار توجهات رؤية ٢٠٣٠ ومستهدفاتها في تنمية القطاع غير الربحي، لافتا الانتباه إلى أهمية تقديم نموذج تطويري نموذجيًا ليكون نبراسًا لجميع الجمعيات الخيرية بالمنطقة. وأكد سموه دعمه الكامل للجمعية لتنهض بمهامها على أكمل وجه بروح الإبداع والتطوير المستمر، داعيًا أعضاء المجلس كافة لمواصلة دعمهم للجمعية لتكون علامة خيرية مميزة وفارقة في صفحة العمل الخيري في المملكة العربية السعودية بما تحققه من نتائج وفوائد على أرض الواقع وفق منظومة قيم أخلاقية مستمدة من شريعتنا الإسلامية السمحة.
15 يوليو 2020 - 24 ذو القعدة 1441 هـ( 36 زيارة ) .
تستمر المسيرة المباركة والحملات التي تقوم بها جمعية النجاة خلال أزمة «كورونا» عبر توزيع السلال الغذائية، حيث تركز عملها خلال الفترة السابقة على المناطق المعزولة وتقديم المساعدات للعمالة المتضررة والأسر المتعففة بالتعاون مع القوات الخاصة التي تساهم بشكل كبير في نجاح المهمة عن طريق التنظيم الجيد ومنع الازدحام أثناء عملية التوزيع. ويوم أمس الأول قامت الجمعية بحملة خيرية في منطقة الفروانية المعزولة لتوزيع ما يزيد على 4000 سلة غذائية على العمالة المتضررة والأسر المتعففة بالتعاون مع الجمعية الكويتية للإغاثة، حيث رافقت «الأنباء» الجمعية أثناء عملية التوزيع. في البداية، قال رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني لـ «الأنباء»: متواجدون في المنطقة المعزولة الأخيرة وهي الفروانية، حيث سيتم توزيع 4000 سلة غذائية بالتعاون مع الجمعية الكويتية للإغاثة، وهذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الأسبوعية التي تقوم بها الجمعية حيث كنا قبلها في منطقتي المهبولة والجليب وغيرها من المناطق التي يتواجد بها كثافة عمالية كبيرة، ومستمرون في توزيع هذه السلال الى ان تنتهي هذه الأزمة. ولفت الثويني إلى أن «النجاة الخيرية» من المساهمين في تنفيذ حملة «فزعة للكويت» والتي ساهم بها حوالي 200 ألف متبرع وحصدت اكثر من 9 ملايين دينار وزعت على 41 جمعية خيرية وكان لـ «النجاة» نصيب منها، لافتا إلى أن هذه الحملة استهدفت سداد الإيجارات والمساعدات المقطوعة والسلال الغذائية ومساندة الجهود الحكومية. وأشار الى انه منذ مطلع شهر مارس وحتى اليوم أنفقت جمعية النجاة الخيرية اكثر من 1.200.000 دينار على القطاعات المتعددة من إيجارات وتوزيع سلال غذائية ومساندة لجهود الدولة، سائلا العلي القدير أن يتقبل من المتبرعين مساهماتهم وتبرعاتهم وان يعيننا على تنفيذ هذه الأمانة، متوجها بالشكر الجزيل إلى كل قطاعات الدولة التي تساند الجمعيات الخيرية. من جانبه، قال رئيس قطاع الإغاثة في الجمعية الكويتية للإغاثة محمود المسباح: بحمد الله لليوم الثالث نقوم بتوزيع السلات الغذائية في منطقة الفروانية، مشيرا إلى توزيع 4000 سلة بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية، لافتا الى ان هذه الأزمة أظهرت معدن الشعب الكويتي والجمعيات الخيرية وتكاتفها.
14 يوليو 2020 - 23 ذو القعدة 1441 هـ( 65 زيارة ) .
استقبل الأمين العام لوقف الملك عبدالعزيز لعين العزيزية لؤي طرابزوني بمقر الوقف بجدة اليوم رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالقنفذة محمد الزبيدي . واستعرض خلال اللقاء مبادرات الوقف في دعم جمعية البر بالقنفذة بما يزيد عن ٣٨٠ ألف عبوة من عبوات المياه الصالحة للشرب والتي وُزعت على الأسر المستفيدة في محافظة القنفذة ضمن برامج حملة " براً بمكة " التي أطلقها مؤخرا صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة .
14 يوليو 2020 - 23 ذو القعدة 1441 هـ( 43 زيارة ) .
أكدت جمعية النجاة التزامها الكامل بخطة مجلس الوزراء المتعلقة بالعودة التدريجية، والتي بدأتها من المرحلة الأولى وحتى الآن، وذلك من خلال تطبيق كل الاشتراطات الصحية في جميع مقارها حرصا على سلامة موظفيها وكل من المتبرعين وطالبي المساعدة. وقال رئيس قطاع الخدمات المساندة بالنجاة الخيرية د.جابر الوندة: إن الجمعية تواصل العمل بالليل والنهار لخدمة الكويت وأهلها في هذه الظروف الدقيقة التي تحتاج الى تكاتف الجميع من مؤسسات حكومية وخيرية وأهلية. وأكد الوندة التزام الجمعية بمراحل العودة التي أعلنها مجلس الوزراء الكويتي، حيث كانت نسبة الموظفين الذين عادوا لممارسة عملهم في المرحلة الثانية 30% فقط من إجمالي الموظفين، وفي حال قرر مجلس الوزراء بدء المرحلة الثالثة فإن هذه النسبة ستصبح 50% من العاملين. وفيما يتعلق بالاشتراطات والإجراءات الصحية في مقار جمعية النجاة، أجاب الوندة: نحرص على قياس درجة الحرارة بشكل يومي لكافة الموظفين وارتداء الكمامات خلال فترة العمل، وكذلك الالتزام بالتباعد الجسدي، وعدم التجمع بمقار العمل، سواء في الاستراحات أو المكاتب، وتعقيم المقار بين فترة وأخرى. وأضاف: نحرص على أن تتم أغلب المعاملات للمراجعين الكترونيا، سواء المتبرعون أو طالبو المساعدة، حيث تتم عمليات التبرع عبر الموقع الالكتروني للجمعية، ويقدم طالبو المساعدة على الرابط الخاص ب‍جمعية النجاة الخيرية في برنامج المساعدات الخاص بوزارة الشؤون.
10 يوليو 2020 - 19 ذو القعدة 1441 هـ( 50 زيارة ) .
أشادت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بقرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بشأن إنشاء مكتب «فخر الوطن»، ‏برئاسة ‏صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، والذي يهدف إلى تقدير جهود المشاركين في الخطوط الأمامية في أوقات الطوارئ والأزمات، وحشد الدعم المجتمعي لهم، والاعتزاز والفخر بهم، ومتابعة ودعم احتياجاتهم. وقال محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: إن هذا القرار، يعكس اهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة بالتفاصيل الدقيقة للعاملين في قطاعات الدولة كافة، وهو وسام عز وفخر على صدر كل من شارك في خدمة الوطن، خاصة الذين يضحون بالغالي والنفيس خلال الأوقات الحرجة، لحماية الوطن، والسهر على أمنه وتقدمه وازدهاره. وأكد أن مكتب «فخر الوطن»، الذي وجّه صاحب السمو رئيس الدولة بإنشائه، تقديراً للعاملين في الخطوط الأمامية في أوقات الطوارئ والأزمات، سيكون ميداناً للمنافسة الشريفة، والتفاني في خدمة البلاد، وتقدير الجهود والتضحيات التي تبذل لكل من يقيم على أرض الإمارات.