9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 22 زيارة ) .
بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تنفذ الهيئة حملة مساعدات شتوية بقيمة 15 مليون درهم، يستفيد منها مليون شخص في الأردن، العراق، مصر، لبنان، واليونان، معظمهم من اللاجئين السوريين. وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان: «أن هذه الحملة تأتي امتداداً للمبادرات النوعية التي تضطلع بها الإمارات على الساحة الإنسانية الدولية، بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقال سموه: «إن مبادرات الإمارات تساهم بقوة في تعزيز الجهود الدولية لتخفيف معاناة المتأثرين من الكوارث الطبيعية والأزمات، وتحسين ظروفهم الإنسانية». ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، هيئة الهلال الأحمر بتخصيص الجزء الأكبر من المساعدات الشتوية للاجئين السوريين في مناطق تواجدهم الحالية، ومساندة الجهود التي تبذلها الدول المستضيفة للاجئين لتخفيف معاناتهم وتحسين سبل حياتهم في فصل الشتاء، الذي تزداد فيه أحوال اللاجئين سوءاً بسبب برودة الطقس والتقلبات المناخية في تلك الدول. وأكد سموه اهتمام القيادة الرشيدة بالأوضاع الإنسانية للاجئين وحرصها الشديد على تحسينها والتخفيف من تداعياتها وتأثيرها المباشر على حياة اللاجئين خاصة النساء والأطفال والشرائح الضعيفة.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 23 زيارة ) .
أطلقت جمعية «الصفا الخيرية الإنسانية» «حملة دفء الشتاء» لصالح الأرامل والأيتام والفقراء في جمهورية قيرغيزيا. وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الشايع ان الحملة تهدف إلى توفير لوازم الشتاء لـ 1200 أسرة من الأرامل والأيتام ومن الأسر الأشد ضعفا واحتياجا والتي تضررت بشكل كبير بعد دخول موسم الشتاء، حيث تصل درجة الحرارة إلى 30 تحت الصفر وتغطي الثلوج المساكن المتواضعة التي يسكنها هؤلاء الأرامل والأيتام. وتابع: نظرا لما يعانيه إخواننا في جمهورية قيرغيزيا من صعوبة في مواجهة الشتاء، فقد أطلقنا في جمعية الصفا الخيرية الإنسانية حملة عاجلة لتوفير المواد الأساسية اللازمة لمساعدتهم على تحمل فصل الشتاء، منها مواد التدفئة والبطانيات والملابس الشتوية، داعيا المحسنين الى المساهمة في هذا المشروع الإنساني
24 نوفمبر 2019 - 27 ربيع الأول 1441 هـ( 82 زيارة ) .
قام وفد من جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان وعدد من الأعضاء بزيارة خيرية وإنسانية لمرضى مستشفى توام في منطقة العين، وكان في استقبال الوفد الدكتورة موزة محمد العامري، استشارية جراحة الثدي في مستشفى توام، وعضو المجلس الوطني الاتحادي. وقدّم الشيخ الدكتور سالم بن ركاض، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والأعضاء 100 حقيبة تم تسليمها لرئيس قسم أورام الثدي في المستشفى لمصلحة المرضى، كما تم تقديم هبة مالية قيمتها عشرة آلاف درهم مساهمةً من صندوق الجمعية لدعم المرضى، متمنين لهم الشفاء العاجل والدعاء بالصحة والعافية.
21 نوفمبر 2019 - 24 ربيع الأول 1441 هـ( 82 زيارة ) .
تقوم جمعية النجاة الخيرية بجهود تعليمية وتنموية وتوعوية وإغاثية وإنسانية رائدة في جمهورية تشاد الصديقة، حيث بلغ عدد مستفيدي حملة "تخيل2" و"مشروع الراحمون" لحفر الآبار، أكثر من 350 ألف إنسان بجانب الماشية والطيور والحيوانات الأخرى. وقال رئيس قطاع الموارد والإعلام بالنجاة الخيرية/ عمر يعقوب الثويني: حرصت الجمعية على تنفيذ العديد من مشاريع الآبار في جمهورية تشاد، وذلك لحاجتهم الشديدة للمياه والتي لمسانها خلال زياراتنا التفقدية، حيث يصعب ويندر الحصول على المياه النظيفة، فللأسف الشديد المياه هناك لا تصلح "لغسل الملابس" فكيف بالاستخدام الأدمي، مما بدوره تسبب في زيادة وارتفاع أمراض الكلى وغيرها من الأمراض الخطيرة، والتي يتطلب علاجها مبالغ باهظة ومتابعة دقيقة. وتابع الثويني: من خلال أحدى حملة ثمار حملة "تخيل 2" لحفر الآبار والتي طرحتها الجمعية في شهر مارس الماضي، وحققت تفاعلاً منقطع النظير حيث زادت تبرعات المحسنين عن مليون دينار كويتي في 12ساعة فقط، وكذلك من خلال مشروع الراحمون والذي يدعمه متابعي الشيخ/ نبيل العوضي قمنا بحفر قرابة 250 بئر، ما بين "الارتوازي واليدوي" حيث يستفيد من البئر الارتوازي 2000شخص تقريباً واليدوي 500 شخص، وبدورنا نحرص على تهيئة هذه الآبار للمستفيدين حيث نوفر لهم الفلاتر ومولدات الكهرباء، بجانب الصيانة الدورية لهذه الآبار، وذلك لضمان وصول مياه نقية ونظيفة صالحة للاستخدام البشري للمستفيدين. مضيفا: حرصنا على إرسال وفد من أبناء الكويت العاملين بالنجاة الخيرية لتفقد هذه الآبار والإشراف على افتتاحها، ومشاركة المستفيدين الفرحة، وتوثقيها ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ليشاهد الخيرين ثمار ما قدمت أيديهم، فكثير من أهل الإحسان تفاعل مع حملة "تخيل 2" وحرص أن يكون له بصمة تجاه انقاذ هؤلاء الفقراء من جراء تلوث المياه، وواجبنا أن نشكر لهم حسن صنيعهم، ونريهم أثار وانعكاس تبرعهم الكريم في تغيير واقع حياة ألاف المستفيدين في القارة السمراء.
19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 43 زيارة ) .
بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية السلام الخيرية وأعضاء مجلس الإدارة والفرق التطوعية والموظفين تم تدشين وفتح وقص شريط افتتاح الجمعية اول من امس بمقرها في العديلية وسط فرحة عارمة من أهل الكويت والمتطوعين. وقال مدير عام الجمعية د.نبيل العون لـ «الأنباء»: نشكر أهل الكويت والمحبين لعودة الجمعية، ونشكر المتبرعين والداعمين والعاملين والمتطوعين والفرق التطوعية على ثقتهم بالجمعية وعطائهم الدائم، ونسأل الله ان يوفقنا على المضي قدما في استكمال المشاريع التي أوقفت منذ حلت الجمعية. ولفت العون الى ان الكل فرحان ومسرور بفتح الجمعية وأن جميع الموظفين عادوا الى مكاتبهم وكذلك الشؤون الإدارية والعلاقات العامة والموارد وجميع الأقسام. وأشار الى انه يرتب حاليا ويخطط للخطة القادمة للمشاريع، وتمت مخاطبة وزارة الشؤون لأخذ تصاريح لهذه المشاريع في اليمن وسورية وبورما وقيرغيزيا وداخل الكويت. وأعلن د.العون انه في بداية شهر 12 المقبل ستكون هناك حملة كبيرة جدا بعد الانتهاء من التصاريح لإخواننا في سورية واليمن، كما سيتم استكمال مشاريع بناء القرى والمشاريع التنموية في بورما والفلبين، كما ستكون هناك حملات كبيرة جدا للأسر المتعففة داخل الكويت والبالغ عددها 8 آلاف أسرة. وشاركت في الاحتفال مجموعة من كبار المتبرعات وهن: مي العجيل، فريدة الياسين، فايزة العبدالجليل، طيبة العون، ماجدة الحسن، أم عبدالرزاق الهندي.
15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 85 زيارة ) .
قدمت زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية، ولا تزال وستظل تقدم، دعما كبيرا للقضية الإنسانية السورية، وذلك من خلال المساعدات الإغاثية المتمثلة في الإيواء والعلاج والكساء والتعليم وتوفير فرص العمل للطاقات الشبابية المعطلة. وفي هذا الصدد، ناشد رئيس زكاة سلوى الشيخ بدر العقيل أهل الخير والمحسنين دعم حملة «دفئا وسلاما» والخاصة بتنفيذ مشاريع الإغاثة الشتوية للاجئين السوريين، لافتا الى أنه يعيش آلاف البشر بدول اللجوء في مخيمات لا تصلح للحياة الآدمية الكريمة، إذ لا يتوافر بها أي نوع من الخدمات التي تليق بالإنسان. وقال العقيل: تميزنا في زكاة سلوى بالمبادرة والسرعة في إغاثة الملهوفين ونجدة المعوزين، وبدورنا نسارع في تقديم الإغاثة الشتوية للاجئين والتي تضم مواد غذائية وبطانيات الشتاء وشتى وسائل التدفئة والمساعدات النقدية وغيرها من المواد الإغاثية الضرورية، والتي يكون اللاجئون في أشد الاحتياج إليها. وننفذ هذه الأعمال بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية، ونحرص على توثيق المساعدات مع المحافظة الشديدة لكرامة الأسر المستفيدة. وتابع العقيل: يعد موسم الشتاء أشد مواسم العام قسوة على اللاجئين، حيث يتعرضون خلاله لكثير من المتاعب خاصة كبار السن والمرضى والأطفال، وبدورنا لا ننتظر حدوث «كارثة إنسانية» وبعدها نطلق الحملات الخيرية لنجدة اللاجئين، فمثلا احتياجات موسم الشتاء التي يحتاج اليها اللاجئون معلومة للجميع، ودورنا الشرعي والإنساني والأخلاقي يحتم علينا المسارعة في تقديم هذه المساعدات، ليكون موسم الشتاء بإذن الله تعالى بردا وسلاما على اللاجئين.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 70 زيارة ) .
في بادرة إنسانية جديدة تسطر في سجل وتاريخ عطاءات أهل الكويت المشرق، قامت محسنة كويتية بتكفل مصاريف العلاج وتذكرة السفر، ودفع راتب شهري كامل ومستمر لخادمتها المهتدية السيلانية، والتي أصيبت "بجلطة دماغية" افقدتها القدرة على العمل. وفي هذا الصدد قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام/ فريد محمد العوضي : هذه المحسنة الكريمة عكست أخلاق وقيم واصالة وعراقة أهل الكويت، حيث قامت بالمتابعة الحثيثة لإنهاء جميع معاملات السفر الخاصة بالمهتدية، وحرصت كذلك على حجز "سرير طبي" نقلت عليه المهتدية من المستشفى هنا في الكويت وحتى سيلان، وقامت المحسنة بمرافقة المهتدية حتى الطائرة، وذلك للاطمئنان على راحتها، وحرصت على التواصل مع أهل المهتدية في سيلان، وأكدت عليهم ضرورة تجهيز "سيارة إسعاف" لنقل المريضة فور وصولها إلى أقرب مستشفى، وذلك لتلقي العلاج اللازم على نفقتها. وتابع العوضي: بالتنسيق مع كفيلة المهتدية قامت التعريف بالإسلام فرع المنقف بتوفير داعية من الجنسية السيلانية لمرافقة المهتدية المريضة، وذلك لعدم وجود أقارب لها في الكويت، وقامت المحسنة بحجز تذكرتين لهما على درجة رجال الاعمال، لافتا أن هذه المهتدية من المهتديات المتميزات، حيث كانت شديدة الحرص على متابعة الدروس والمحاضرات واللقاءات التي تنظمها اللجنة لتقوية الوازع الديني للمهتديات الجدد. مؤكداً أن لجنة التعريف بالإسلام تقوم بجهود حثيثة تجاه توعية وتعليم وتثقيف ورعاية المهتدين والمهتديات الجدد العلوم الشرعية والفقهية، إلى جانب تحفيظ القرآن الكريم والحديث، وتعليم اللغة العربية من خلال الفصول الدراسية، وتذليل الصعاب التي يلاقونها في محيطهم الاجتماعي، خاصة في مرحلة ما بعد الإسلام. واختتم العوضي بشكر هذه المحسنة الكريمة، مؤكداً إنها ضربت أروع الأمثلة في رد الجميل والمعاملة الحسنة والأخلاق الراقية الكريمة، والتي كانت ومازالت وستظل بعد توفيق الله جل وعلا البوابة الرئيسية لدخول الكثيرين في الإسلام.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 78 زيارة ) .
تبرعت حرم أمير منطقة الرياض، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، بـ100 ألف ريال لصالح الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة «إنسان»؛ لدعم تحقيق أهدافها عبر تنفيذ البرامج والأنشطة، وخلق المبادرات النوعية واستغلال أوقات فراغهم بما ينفعهم. وأشادت حرم أمير الرياض، بنجاح حفل الزواج الجماعيّ الرابع للفتيات «إنسان»، الذي أقيم مؤخرًا، لافتة إلى أن زفَّ 161 عروسًا، وأنه حدث مهمّ يحمل في طياته العديد من معاني الوفاء والاهتمام تجاه المستفيدين، والعناية بأدقّ التفاصيل لحفظ كرامتهم وتأمين احتياجاتهم والرقي بخدماتهم. ونوّهت حرم أمير الرياض، بالدعم الذي تتلقاه الجمعيات والجهات الخيرية، من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين. وقالت: إن ذلك ليس بمستغرب على مؤسس جمعية «إنسان» الذي أولى الأيتام جل اهتمامه ورعايته، منذ انطلاقتها الأولى قبل نحو 20 عامًا إلى أن أصبحت الجمعية صرحًا خيريًّا بارزًا، تقدم الرعاية والخدمات المتميزة لفئة عزيزة في المجتمع. وأعربت حرم أمير الرياض عن شكرها لكل من دعم حفل الزواج الجماعي الرابع للفتيات «إنسان» من أفراد وجهات، لافتة إلى فكرة الزواج الجماعيّ رائعة؛ لأنها تُدخل الفرحة والسرور إلى نفوس المستفيدين وتدل على تكاتف وتعاضد أفراد المجتمع الواحد. وأشارت إلى الدور الإنساني الذي تقوم به «إنسان» في تحقيق التكامل الاجتماعي وعنايتها بأيتام منطقه الرياض وأمهاتهم لتمكينهم الحياة كريمة ببرامج نوعيه وجوده عالية وأسلوب متميز تكسبها ثقة المجتمع. من جهتها، رفعت الدكتورة شعيع بنت مهل العتيبي مساعد المدير العامّ للشؤون النسائية بالجمعية، شكرها الجزيل للأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، على حضورها حفل الزواج الجماعي الرابع للفتيات «إنسان»، ودعمها بـ100 ألف ريال، مبينة -في الوقت ذاته- اهتمام سموها بالأبناء، والذي يشكل ركيزة أساسية في تحقيق أهداف الجمعية من خلال الرقي بالخدمات المقدمة، والبناء والتطوير وتأهيل الأبناء لخدمة الوطن في شتى المجالات.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 96 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 400 كرتون تمور للأسر النازحة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق. -
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 44 زيارة ) .
قدمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مساعدات إنسانية في كل من قطاعات التعليم والصحة والإسكان وتفريج كربة وحالات إنسانية مختلفة أخرى بقيمة 19 مليوناً و159 ألفاً و636 درهماً خلال الربع الثالث من العام الجاري. ويأتي ذلك حرصاً من الدائرة على تنفيذ توجيهات البند التاسع من وثيقة الخمسين، والمساهمة في تقديم مبادرات عملية وملموسة في توفير حياة أفضل للأسر المتعففة، ومساعدة الأفراد المحتاجين. وأشار التقرير الصادر عن قطاع العمل الخيري بالدائرة إلى أن العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه المساعدات من المواطنين والمقيمين بلغ 57.312 مستفيداً، حيث بلغت قيمة المساعدات المقدمة للمستفيدين من المواطنين 9.225.953 درهماً، توزعت على حالات إنسانية كتفريج كربة بقيمة 7.209.740 درهماً، ومساعدات الإسكان بقيمة 1.917.213 درهماً، والإيجار بقيمة 99.000 درهم. وبلغت قيمة المساعدات التي قدمتها الدائرة للمستفيدين من المقيمين 3,171,611 درهماً توزعت على قطاع الصحة بقيمة 756,798 درهماً، وتفريج الكربة بقيمة 199,500 درهم، والإيجار 40,000 درهم، فيما تم صرف باقي قيمة المساعدات في مجالات إنسانية أخرى.
11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 68 زيارة ) .
أودعت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش اليوم ، المبالغ المخصصة للمرحلة الخامسة من برنامج "سواعد" لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة الذي تنفذه اللجنة بالتعاون مع فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان، في حسابات المستفيدين والبالغ عددهم 30 مستفيدًا ومستفيدة. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن برنامج "سواعد" يهدف لمساعدة الأسر المسجلة ضمن قوائم الجمعيات الخيرية ومستفيدي الضمان الاجتماعي والأقل دخلا وأسر السجناء والمتعافين من تعاطي المخدرات لإيجاد مصادر دخل ثابتة تعينهم على مواجهة أعباء المعيشة وتساعدهم على دخول سوق العمل. وأضاف أن المرحلة الخامسة من البرنامج جاءت استكمالا للمراحل الأربع السابقة التي نفذتها اللجنة في وقت سابق ، وشهدت دعم نحو 148 مستفيدًا ومستفيدة بمبلغ تجاوز 2,100,000 ريال ، ضمن برنامج سواعد الممول من بنك التنمية الاجتماعية. وأعرب عن تقديره للبنك ودوره الريادي في دعم الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع ، وتعاونه السريع والمثمر مع لجنة التنمية في أبوعريش مما أسهم في خدمة كثير من الأسر المستفيدة، مبيناً أن المشاريع شملت أنشطة متنوعة في من أصحاب المشاريع متناهية الصغر والمقاصف المدرسية ومشاريع الأسر المنتجة وغيرها من الأنشطة.
11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 82 زيارة ) .
أكدت مديرة إدارة المساعدات المحلية في جمعية الهلال الأحمر مريم العدساني ان «كسوة الشتاء» يتم توزيعها بشكل دوري كل عام على الأسر المحتاجة في الكويت بهدف التخفيف عنهم ومساعدتهم. وقالت العدساني في تصريح صحافي على هامش انطلاق الحملة السنوية «كسوة الشتاء» والتي نظمتها الجمعية وتخللها توزيع 236 كوبون كسوة شتاء وبطانيات ودفايات على 236 أسرة متعففة ومحتاجة داخل الكويت، مبينة ان الجمعية وزعت كوبونات لشراء ملابس كسوة الشتاء بالتعاون مع أحد الأسواق التجارية، مؤكدة أهمية دعم الأسر المحتاجة لمواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة. وثمنت حرص الجمعية دوما على دعم الأنشطة والبرامج التي تسهم في خدمة المجتمع ومساعدة الأسر المحتاجة مما يحث على مبدأ العطاء والتعاون البناء وتفعيل قيمة الشراكة المجتمعية كمبدأ واستراتيجية وطنية، لافتة الى ان الجمعية تولي أهمية كبيرة في توفير الدعم والإسناد للأسر المحتاج
10 نوفمبر 2019 - 13 ربيع الأول 1441 هـ( 68 زيارة ) .
أكد رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني تعدد وتنوع قنوات التحصيل التي تستخدمها الجمعية لتسهيل التبرع والمشاركة لأهل الخير، منها التواجد في كافة مناطق الكويت من الجهراء إلى الوفرة من خلال أفرع الجمعية والتي تستقبل المحسنين وتعمل على تلبية وتنفذ رغباتهم، من أوقاف وتبرعات واستقطاعات وإقامة مشاريع إنسانية ترفع بدورها اسم الكويت وتعلي من رصيدها الإنساني. وتابع الثويني: النجاة الخيرية منذ تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي وهي تعد جسرا للتواصل ما بين أهل الخير والمستفيدين، وتقوم الجمعية بمواكبة كل ما هو جديد لتيسير عملية التبرع للمحسنين، حيث لديها طاقم مميز من «المندوبين» والذين يتواصلون مع شريحة كبار السن ويذهبون إلى منازلهم لتلقي تبرعاتهم. مضيفا: كثيراً ما تردنا اتصالات من كبار السن يرغبون في إقامة مشاريع خيرية داخل وخارج الكويت، ويطلبون إرسال «المندوبين» إليهم لصعوبة الحركة، وبالفعل نرسل لهم «المندوبين»، والذين يحسبون لهم نسبة الزكاة، ويقومون بشرح المشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية وآثرها الإيجابي على المستفيدين، ويختار المتبرع ما يرغب في تنفيذه من المشاريع ويتلقى المندوب التبرع عن طريق الكي نت فقط. وبعدها تبدأ مهمة التنفيذ والمتابعة مع المتبرع وصولا لانتهاء المشروع، وتتوافر لدينا خدمة «ما بعد التنفيذ» من خلالها نقوم بتفقد ومتابعة المشاريع التي نفذتها الجمعية باستمرار، موضحا ان النجاة الخيرية أضافت منذ فترة طويلة خدمة التبرع من خلال الرسائل النصية القصيرة (sms)، وذلك بالتعاون مع شركات الاتصالات، بجانب الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال التابع للجمعية والذي تلقى 72 ألف مكالمة صادرة وواردة خلال العام الحالي، بمعدل 265 مكالمة يوميا، وكذلك تم توزيع 2125 تقريرا لمشاريع نفذتها الجمعية. وبين الثويني أنه مع التقدم العلمي الذي يشهده العالم طوع شباب الكويت التكنولوجيا الحديثة لخدمة الإنسانية ومساعدة المحتاجين، وكان للنجاة الخيرية نصيبا مميزا، حيث تواجدنا في كافة منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لسهولة الوصول إلى المتبرع من خلال مواقعنا الناشرة للخير والموثقة له، مما جعلها الخيار الأفضل للمتبرعين، حيث يتم بشكل يومي تحديث مشاريعنا، وطرح كل ما هو جديد في مجال العمل الإنساني، ولنا تجارب ناجحة في هذا المجال منها طرح حملة أبشروا_بالخير الأولى والتي جمعت في 12 ساعة فقط ما يزيد على 4 ملايين دينار، وشاركت في التبرعات للعديد من دول العالم، مما عكس رسالة الكويت العالمية في قيادة العمل الخيري. للتواصل ولدعم مشاريع النجاة أو الاستفسار يمكن الاتصال على 1800082 أو زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي.
8 نوفمبر 2019 - 11 ربيع الأول 1441 هـ( 102 زيارة ) .
سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 50 طنًا من التمور لبرنامج الغذاء العالمي لتوزيعها على المحتاجين في جمهورية جنوب السودان، وذلك في مقر برنامج الغذاء العالمي بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان والسفير غير المقيم لدى جمهورية جنوب السودان علي بن حسن جعفر، ومندوب من وزارة المالية السعودية وعدد من المسؤولين، وفريق من المركز. ووقع مذكرة تسلم الشحنة من فريق المركز ممثّل برنامج الأغذية العالمي في جنوب السودان ماثيو هولينجوورث. وتأتي هذه المساعدات ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم الدول الشقيقة والصديقة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191107/161158#sthash.kIxNqr0u.dpuf
8 نوفمبر 2019 - 11 ربيع الأول 1441 هـ( 73 زيارة ) .
أقام الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي التابع لوحدة المجلس الاقتصادي بجامعة الدول العربية مؤتمرا صحافيا صباح الأربعاء سلطوا الضوء خلاله على اهداف الاتحاد العربي بإطلاق فعالياته في المساعدات والمساهمات الانسانية في المملكة الاردنية الهاشمية خلال الاسبوع المقبل ومن بعدها سيبدأون التجول في جميع الدول العربية وصولا للدول العالمية وتطبيقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. تحدث في المؤتمر رئيس الاتحاد المستشار جابر العنزي ونائب الرئيس إبراهيم البوير وأدارت المؤتمر عضو الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي وممثل اللجنة الاعلامية للاتحاد بالكويت ومستشار في برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية د.أماني السيد عبدالرزاق الطبطبائي. بداية تحدث رئيس الاتحاد جابر العنزي قائلا: اليوم سنعلن عن بدء الجولة للعمل الانساني في المملكة الاردنية الهاشمية ومن بعدها ستنطلق جولاتنا بالدول العربية المجاورة بما فيها دول الخليج العربي. وأضاف العنزي: يهدف الاتحاد الى التلاحم المجتمعي وإيجاد مجتمع مشارك بفاعلية في البناء والتطور المجتمعي من خلال تبني خطط إستراتيجية طويلة الاجل تهدف الى اسعاد المجتمع العربي وترسيخ ثقافة المسئولية الاجتماعية. وعلى الصعيد ذاته، تحدث نائب رئيس الاتحاد إبراهيم البوير قائلا: نسعى نحن كاتحاد الى دعم المشاركة ايضا في المنظمات المحلية التي تطالب بتحقيق المساواة، هذا، بالاضافة الى الدعم النقدي الذي يشمل الأسر الفقيرة والمسنين وذوي الاعاقة والايتام والعاطلين عن العمل وتأمين الخدمات الاجتماعية بما فيها الرعاية الصحية والتعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي والسكن. جدير بالذكر أنه تم تكريم الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي كأفضل اتحاد عربي من ضمن الاتحادات وذلك للأنشطة المتميزة التي قدموها خلال سنة ٢٠١٩.
6 نوفمبر 2019 - 9 ربيع الأول 1441 هـ( 41 زيارة ) .
علن المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر الاثنين عن مشاريع انسانية لتحسين اوضاع اللاجئين السوريين في اقليم كردستان العراق وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة. وقال البدر في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ أربيل محافظ اربيل فرست صوفي وممثل المفوضية الأممية في العراق «إن للكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية دورا بارزا في تقديم الخدمات الانسانية للاجئين في جميع البلدان ولاسيما اللاجئين السوريين في عدد من الدول خصوصا المقيمين في اقليم كردستان العراق». واضاف انه تم تنفيذ العديد من المشاريع المهمة والحيوية للاجئين السوريين في اقليم كردستان العراق ضمن الخطة المرسومة لدى الصندوق وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حيث استفاد منها اكثر من 100 الف لاجئ سوري. وأوضح أن المشاريع التي تم تنفيذها تهدف الى تحسين 1500 ملجأ للاجئين السوريين بمخيم دوميز بمحافظة دهوك اضافة الى بناء 156 ملجأ جديدا في المخيم نفسه وبناء الطرق ومشاريع المياه في عدد من المخيمات باربيل ودهوك. وأوضح ان الصندوق سيواصل تقديم المشاريع الانسانية للاجئين بالتعاون مع منظمات الامم المتحدة للتخفيف عن معاناتهم. بدوره، أعرب محافظ اربيل فرست صوفي خلال المؤتمر عن عميق شكره للصندوق الكويتي للتنمية والمنظمات الانسانية الكويتية على تقديم الخدمات الانسانية للاجئين السوريين والنازحين العراقيين. واضاف ان الاقليم مر خلال السنوات الماضية بظروف اقتصادية صعبة، مؤكدا أنه «لولا المساعدات المقدمة من قبل هذه المنظمات والمنظمات الاخرى لكانت الاوضاع غير الذي نحن عليه الان ولما استطعنا استقبال هذا الكم الهائل من اللاجئين والنازحين، حيث قارب في اوقات المليوني لاجئ ونازح». من جهته، اشاد ممثل المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين في العراق ايمن غرايبة بدور المساعدات السخية التي قدمتها الكويت والمنظمات الإنسانية في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، لافتا الى أن المساعدات الكويتية النوعية ساهمت وبشكل كبير لكي يحيا اللاجئون حياة كريمة في المخيمات. وتفقد البدر اليوم مع ممثلي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عددا من المشاريع للاجئين السوريين بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في مخيمات دهوك.
6 نوفمبر 2019 - 9 ربيع الأول 1441 هـ( 43 زيارة ) .
انطلاقا من مبدأ التعاون في المجال الخيري والإنساني قدم بنك البحرين والكويت دعماً مالياً لمركز الرحمة التابع لجمعية الرحمة لرعاية المعاقين، إذ قام السيد رياض ساتر الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت بتسليم السيد حسن عبدالحسين آل عصفور عضو مجلس إدارة جمعية الرحمة لرعاية المعاقين شيك التبرع وذلك دعماً لأنشطة واحتياجات المركز التشغيلية.
4 نوفمبر 2019 - 7 ربيع الأول 1441 هـ( 105 زيارة ) .
وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية لتأمين وتوزيع السلال الغذائية والتمور العينية في جمهورية السودان, حيث وقّع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض اليوم. وأوضح معالي الدكتور الربيعة في تصريح صحفي أنه سيتم من خلال هذه الاتفاقية تأمين 50,000 سلة غذائية وتوزيع 100,000 كرتون من التمور العينية لسد حاجة الأسر المتواجدة في مناطق النزوح وتخفيف حدة الفقر، بقيمة إجمالية للمشروع تبلغ 3 ملايين و96 ألف دولار أمريكي، فيما يبلغ عدد المستفيدين 750,000 فرد يشملون الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأمن الغذائي في الولايات الأكثر احتياجًا. وأضاف الربيعة أن مناطق التنفيذ للسلال الغذائية تشمل كسلا، وسنار، والنيل الأبيض، والقضارف، وغرب دارفور، والخرطوم، والجزيرة، ووسط دارفور، وشمال كرفان، ونهر النيل، والشمالية، فيما تشمل مناطق التوزيع للتمور جميع ولايات السودان وهي النيل الأزرق، وجنوب كردفان، وكسلا، وغرب كردفان، وسنار، ووسط دارفور، والشمالية، وشمال دارفور، وغرب دارفور، والجزيرة جنوب دارفور، وشرق دارفور، والقضارف، والبحر الأحمر، والنيل الأبيض، والخرطوم، ونهر النيل، وشمال كردفان، ونازحي جنوب السودان في ولايات النيل الأزرق والنيل الأبيض، وشرق دارفور.
4 نوفمبر 2019 - 7 ربيع الأول 1441 هـ( 95 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بالتعاون مع شبكة النماء 4,000 كرتون من اللحوم للنازحين والمحتاجين في مديريات دار سعد والمنصورة و البريقة والشيخ عثمان بمحافظة عدن، استفاد منها 16,000 أسرة. ويأتي ذلك في إطار الجهود المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتوفير الأمن الغذائي للشعب اليمني الشقيق.
3 نوفمبر 2019 - 6 ربيع الأول 1441 هـ( 81 زيارة ) .
قامت جمعية البحرين الخيرية -بدعم من المتبرعين الأفاضل- بتوزيع المخصصات والإعانات الشهرية عن الربع الرابع من العام الجاري والبالغة (47) ألف دينار، وذلك بحسب الأنظمة المعمول بها في الجمعية. صرح بذلك أمين عام الجمعية د. حسن إبراهيم كمال, وقال إن هذه المساعدات ستدفع عن شهور أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر 2019م وتشمل (1241) أسرة بحرينية. وعن نوعية وحجم هذه المساعدات أوضح السيد محمد علي أجور أن هذه المساعدات تختلف حجما ونوعية باختلاف الحياة المعيشية للأسر ووضعها الاجتماعي والمادي، إضافة إلى عدد أفرادها، مشيرا إلى أنها تخضع للتقارير والمسوحات الاجتماعية التي تعدها الباحثات الاجتماعيات بالجمعية عن الأسر والتي يتم على ضوئها تحديد حجم الإعانات والمساعدات من قبل لجنة الرعاية والخدمات الاجتماعية التابعة للجمعية. وأكد أن الجمعية تقوم كذلك بتوصيل المساعدات لعدد من العجزة وكبار السن من مختلف مناطق البلاد والذين يتعذر عليهم التوجه إلى الجمعية لتسلم إعاناتهم الشهرية.ش