15 يناير 2021 - 2 جمادى الثاني 1442 هـ( 16 زيارة ) .
أعلنت جمعية السلام للاعمال الانسانية والخيرية الكويتية انطلاق حملتها الجديدة «شاحنات نواف الخير والعطاء» لاغاثة سورية واليمن الجمعة وتستمر أعمالها حتى 20 فبراير المقبل. وقال المدير العام للجمعية د ..نبيل العون في تصريح صحافي إن هذه الحملة التي سيستفيد منها أكثر من 1800 مخيم في سورية ونحو 1000 مخيم في اليمن تأتي استكمالا لحملة «شاحنات صباح الأحمد الانسانية» التي أطلقتها الجمعية في السنوات الماضية. وأشار العون الى النجاح الكبير الذي حققه مشروع الشاحنات الاغاثية في السنوات الماضية إذ استطاعت الجمعية تجهيز 206 شاحنات تحمل مواد إغاثة تقدر قيمتها بنحو 6.5 ملايين دينار استفاد منها أكثر من 1.8 مليون شخص. وأفاد بأن الشاحنات في الحملة الجديدة ستحتوي على تبرعات مختلفة منها مواد غذائية وتمور وطحين وملابس وكسوة واحذية وبطانيات وشراشف وخشب وفحم للتدفئة ومنظفات صحية وسيتم تسييرها لاغاثة المحتاجين واللاجئين عقب توثيق هذه التبرعات حرصا على الثقة المتبادلة بين المتبرعين والجمعية. وذكر أن تنفيذ مشروع الحملة في نسخته الجديدة يأتي مختلفا عن المرات السابقة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إذ إن التبرع للحملة سيكون ماليا بشكل إلكتروني عبر الـ«أون لاين» أو «كي.نت». وأوضح أنه لن يتم تسلم أي مبالغ نقدية أو مواد عينية من المتبرعين، لافتا الى أنه بعد جمع المبالغ كاملة سيتم شراء مواد غذائية واغاثية ومواد عينية جديدة غير مستعملة وتحميلها في الشاحنات وإرسالها الى الأشقاء المحتاجين في سورية واليمن
10 يناير 2021 - 26 جمادى الأول 1442 هـ( 19 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع كسوة الشتاء التي تشتمل على الحقائب الشتوية والبطانيات للأسر اللاجئة والمحتاجة من الفلسطينيين والسوريين في محافظات عمّان والزرقاء ومعان والطفيلة بالأردن. ووزعت 1.433 حقيبة شتوية و2.866 بطانية، استفاد منها 1.433أسرة. ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لتوزيع كسوة الشتاء لأسر اللاجئين في الأردن.
10 يناير 2021 - 26 جمادى الأول 1442 هـ( 21 زيارة ) .
قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د ..هلال الساير إن الجمعية منذ تأسيسها في العاشر من يناير عام 1966 ماضية في البذل والعطاء لمساندة المنكوبين ودعم المحتاجين في الداخل والخارج وتقوم بدور بارز كذراع مساندة لكويت الإنسانية. وأضاف الساير لـ (كونا) أمس بمناسبة الذكرى الـ 55 لتأسيس الهلال الأحمر الكويتي التي تصادف اليوم الأحد أن الجمعية حظيت خلال مسيرتها الإنسانية الحافلة بأوجه الخير والعطاء وتسخر كل إمكاناتها للحد من تداعيات الأزمات أو الكوارث. وأوضح أن الجمعية أطلقت مهاماً ومبادرات أكثر شمولية ووقفت من خلالها جنبا إلى جنب مع الأفراد والمؤسسات والأسر المحتاجة والعمال في مواجهة آثار تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد- 19) وبشكل مواز لكل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا. وذكر أن الجمعية بذلت جهودا حثيثة دعما لجهود وزارة الصحة في مواجهتها لتداعيات فيروس كورونا عبر مشاركة أكثر من 1500 من متطوع في تقديم الخدمات بالمحاجر الصحية والمطار والمستشفيات والجمعيات التعاونية لتنظيم العمل والتأكد من التزام الجميع بالضوابط الوقائية. وبين أن الجمعية وفرت الكثير من المتطلبات لوزارة الصحة سواء الأجهزة الطبية والعيادة الطبية المتنقلة ودعم المحاجر الصحية بكل المستلزمات الصحية والمعيشية ومنها المحجر في أرض المعارض ومحجر وزارة الأشغال ومحجر متنزه الخيران واكوامارين وخليفة والوطنية وتوفير الأجهزة الطبية
10 يناير 2021 - 26 جمادى الأول 1442 هـ( 15 زيارة ) .
وجهت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي 950 ألف درهم لدعم القطاع الاجتماعي المتضرر من جائحة كورونا في الإمارة ومركز دبي للتوحد. وأوضحت المؤسسة أنه تم توجيه مبلغ 450 ألف درهم لمركز دبي للتوحد من المصارف الوقفية لتلبية احتياجات المركز من تغطية تكاليف الدراسة والرعاية الاجتماعية للطلبة. وسلم خالد آل ثاني نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر شيكاً بالمبلغ إلى محمد العمادي مدير المركز في مقره بدبي. كما قدمت المؤسسة 250 ألف درهم إلى مؤسسة التراحم الخيرية و250 ألف درهم إلى جمعية دار البر ضمن خططها لدعم القطاع الاجتماعي المتضرر من تداعيات جائحة كورونا. وقال خالد آل ثاني إن المؤسسة حريصة على دعم الحالات الإنسانية على ضوء التقارير المقدمة إليها خصوصاً الحالات التي تضررت من تداعيات وباء كورونا. وذكر أن المؤسسة وجهت دعماً مالياً إلى مركز دبي للتوحد لدعمه في تطبيق برامجه المتكاملة لتأهيل الأطفال المصابين بعرض التوحد من المواطنين والمقيمين والتخفيف من معاناة الأسر الغير قادرة على تحمل كامل تكاليف التأهيل. ولفت خالد آل ثاني إلى أن المؤسسة تطبق استراتيجية شاملة لتوجيه المصارف الوقفية لتغطي مختلف قطاعات خدمة المجتمع وهي مصرف التعليم ومصرف الصحة ومصرف الشؤون الاجتماعية ومصرف الشؤون الإسلامية ومصرف البر والتقوى.
9 يناير 2021 - 25 جمادى الأول 1442 هـ( 55 زيارة ) .
حصدت المنصة الوطنية للتبرعات “تبرع” منذ انطلاقها منتصف عام 2020، 251 ألف مستفيد و127 ألف متبرع وذلك من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل يساهم في تطوير آليات عمل القطاع غير الربحي في المملكة و يُعزز قيمة العطاء ويحوكم عمليات التبرع بشكل عام. الجدير بالذكر أن منصة تبرع تعد واحده من أهم قنوات العطاء الرسمية الموثوقة والتي تتميز بسهولة الاستخدام وتعدد الخيارات، إذ تمكن المتبرع من اختيار تصنيف العطاء “صدقة، زكاة، كفارة” كما تتيح له أيضا اختيار المجال الذي يرغب في توجيه تبرعه إليه، كما تتيح وسائل دفع متنوعة باستخدام بطاقات مدى وفيزا، ماستركارد و Apple Pay. وتٌعد حلا سهلا لإيصال المتبرع بالمحتاج في كل مناطق ومدن المملكة ونموذجا وطنيا لتعزيز المواطنة الفاعلة والتكافل الاجتماعي من خلال البذل والإحسان بين أفراد المجتمع. ويمكن للراغبين بالتبرع تصفح فرص العطاء المتاحة عبر الرابط https://donations.sa. كما يمكن التواصل مع المنصة عبر حسابيها في تويتر وإنستغرام @DonationsSA.
7 يناير 2021 - 23 جمادى الأول 1442 هـ( 26 زيارة ) .
قدمت جمعية دار البر دعماً سخياً لصالح طلبة جامعة الوصل في دبي، بقيمة 300 ألف درهم، في إطار دعمها المتواصل، على مدار الأعوام الماضية، لمسيرة التعليم والتنمية والبناء في دولة الإمارات. وأكد محمد سهيل المهيري، المدير التنفيذي للجمعية، استمرار دعم الجمعية لطلبة جامعة الوصل بهدف تخفيف الأعباء المادية عن كاهلهم ومساعدة أسرهم، عبر التكفل بسداد قيمة رسومهم الجامعية، وضمان استكمال دراساتهم العليا، حتى تخرجهم وحصولهم على الشهادات الأكاديمية، وصولاً إلى تأهيلهم لسوق العمل وحصولهم على وظائف مناسبة، ومساعدة أنفسهم وذويهم، والمساهمة في بناء الوطن ودعم مسيرة تنميته وارتقائه بين أمم وشعوب العالم. حضر تسليم قيمة الدعم، من جانب الجمعية محمد سهيل المهيري المدير التنفيذي للجمعية، ومن جانب الجامعة، الدكتور عبد الرحمن حفظ الدين، نائب مدير الجامعة، وعدد من المسؤولين لدى الطرفين. نهج وأكد محمد المهيري أن المبادرة الخيرية الجديدة للجمعية تمثل فلسفة الجمعية ونهجها التنموي الإنساني، عن طريق المساهمة الجادة والفاعلة في تعزيز مسيرة التعليم العالي ودعم طلبة الجامعات، بجانب طلبة المدارس، وبناء الإنسان، في سبيل ترسيخ التنمية والاستدامة والتقدم والتطوير، المبني على أسس علمية صلبة، في ربوع دولة الإمارات. وكانت قد تكفلت جمعية دار البر بدعم سخي آخر لجامعة الوصل (كلية الدراسات الإسلامية والعربية سابقاً)، في يناير من العام الماضي 2020، بقيمة نصف مليون درهم، عبر برنامج مساعدات صندوق الطلبة في الجامعة.
5 يناير 2021 - 21 جمادى الأول 1442 هـ( 40 زيارة ) .
قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، تبرعاً مالياً بقيمة 250 ألف درهم، إلى جمعية دار البر، لدعم المشاريع الخيرية والإنسانية التي تنفذها الجمعية في مختلف المجالات. وسلّم فهد محمد البناي مدير إدارة تنمية الوقف بالإنابة في المؤسسة، التبرع إلى ياسر محمد الطاهري مدير إدارة الاتصال والتسويق في جمعية دار البر، بحضور عدد من مسؤولي الطرفين في مقر المؤسسة بدبي. وأكد ياسر الطاهري، الدور الإنساني الكبير، والجهود الخيرية لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، منذ نشأتها، ما يسهم في دعم وتعزيز العمل الإنساني الإماراتي، والمشاريع الخيرية في الدولة، وتلبية احتياجات المحتاجين وذوي الدخل المحدود. وأوضح أن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الجمعية والمؤسسة، تهدف إلى خلق المزيد من قنوات التعاون، وتعزيز مفهوم الشراكة المؤسسية المثمرة، وقيم التكافل المجتمعي، لمساعدة الشرائح الاجتماعية المحتاجة وذوي الدخل المحدود داخل الدولة، وذلك في ظل حرص الجانبين على أداء التزاماتهما وواجباتهما الإنسانية، التي تأسس الجانبان من أجل تحقيقها، والوفاء بقيم ومفاهيم المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتقهما.
4 يناير 2021 - 20 جمادى الأول 1442 هـ( 57 زيارة ) .
أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، أن موظفيها، تبرعوا بمبلغ 5,498,893 ريالاً، منذ بداية 2020 وحتى نهاية شهر ديسمبر، لدعم برامج ومشاريع الجمعيات الخيرية المختلفة. وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها «السعودية للكهرباء»، لدعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمجتمعية. وأوضحت الشركة، أن عدد الجمعيات الخيرية، التي استفادت من استقطاعات وتبرعات موظفي الشركة، بلغ نحو 50 جمعية خيرية في مختلف مناطق المملكة، مشيرة إلى أن جمعية «خيركم» لتحفيظ القرآن الكريم، حلت في رأس القائمة، تلتها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية في منطقة مكة المكرمة، ثم جمعية رعاية أيتام عسير، إضافة إلى عدد من الجمعيات الأخرى في عدد من المدن، التي تهدف إلى الارتقاء بفئات المجتمع المختلفة، وتعزيز الوعي لدى أبنائه. ويعتبر برنامج تبرع الموظفين للجمعيات الخيرية في «السعودية للكهرباء»، أحد برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها الشركة، لإتاحة الفرصة للمشاركة المجتمعية والتعاون من أجل النهوض بتلك الجمعيات، ومساعدتها على أداء دورها وتنفيذ مشاريعها وبرامجها، من خلال تبرع الموظف بجزء من راتبه آلياً، عبر نظام الرواتب الإلكتروني الخاص بالشركة «ساب»، بعد الاطلاع على أنشطة وبرامج وأهداف الجمعيات. الجدير بالذكر، أن قيمة التبرعات التي تم استقطاعها من رواتب موظفي «السعودية للكهرباء»، من عام 2017 إلى نهاية عام 2020، لحسابات الجمعيات الخيرية والمتخصصة، بلغت أكثر من 18 مليون ريال.
4 يناير 2021 - 20 جمادى الأول 1442 هـ( 21 زيارة ) .
قدمت مؤسسة القلب الكبير، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، 1.15 مليون درهم، لدعم مشروعين في قطاعي الصحة والتعليم بجمهورية مصر العربية، منها مليون و44 ألف درهم لتطوير خدمات الرعاية الطبية التي يوفرها مستشفى الناس الخيري في القاهرة، و114,699 درهماً لتوفير فرص تعليمية لأطفال متسربين في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير. ويأتي إطلاق "القلب الكبير" لهذين المشروعين تنفيذاً لتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة القلب الكبير الرامية إلى دعم جهود المجتمعات ومساعيها نحو الارتقاء بأنظمة الرعاية الصحية والتعليم. وقالت مريم الحمادي، مدير مؤسسة القلب الكبير: "يجسد دعم مؤسسة القلب الكبير لمشروعين في قطاعي الصحة والتعليم بمصر، رؤيتها حول أهمية دور القطاعات الحيوية في المجتمعات وفي مقدمتها أنظمة الرعاية الطبية والتعليم، بتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى جودة حياة التجمعات قليلة الدخل
31 ديسمبر 2020 - 16 جمادى الأول 1442 هـ( 26 زيارة ) .
قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، دعماً بقيمة 750 ألف درهم من المصارف الوقفية، لمركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية التابع لمؤسسة الجليلة، للمساهمة في حملة «بصمة راشد بن سعيد» لدعم الابتكارات بمجالات الإنجازات العلمية والأبحاث الطبية. جاء ذلك خلال زيارة وفد من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر برئاسة عيسى عبد الله الغرير رئيس مجلس الإدارة، إلى مؤسسة الجليلة، وضم الوفد زينب جمعة مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، ومحمد الكمزاري رئيس قسم العلاقات العامة والتسويق. واستقبل الوفد الدكتورة رجاء عيسى القرق عضو مجلس أمناء مؤسسة الجليلة ورئيس مجلس الإدارة، والدكتور عبد الكريم العلماء الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة، وتم خلال الزيارة تدوين اسم «مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر» على جدار «بصمة راشد بن سعيد» للمانحين، والذي يوثق الجهات المانحة والداعمة للأبحاث الطبية على حائط المانحين التكريمي لتبقى خالدة. التزام وأكد عيسى عبد الله الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، على التزام المؤسسة بدعم وتحفيز الجهود المبذولة في مجال الابتكارات الطبية والأبحاث العلمية التي تسهم في حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة، وخاصة جائحة كورونا التي يعاني منها العالم. وأضاف إن مساهمة المؤسسة في حملة «بصمة راشد بن سعيد» ستدعم تمويل آخر الأبحاث الطبية والعلمية في مختلف الأمراض المستعصية والمزمنة، وأيضاً أبحاث الأوبئة والفيروسات وخاصة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، ما يعكس حرص المؤسسة على دعم التقدم الطبي والإنجاز العلمي، بما يسهم في تعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض.
30 ديسمبر 2020 - 15 جمادى الأول 1442 هـ( 54 زيارة ) .
زار لجنة التعريف بالإسلام فرع محافظة الأحمدي كل من/ محمد الزمانان ونواف العنزي أعضاء جمعية المنقف التعاونية وذلك للتبرع باسهم وقفية في عمارة وقف التعريف بالإسلام باسم شهداء المنقف الأبرار الذين استشهدوا دفاعاً عن الوطن وكرامته أبان الاحتلال العراقي الغاشم. وكان في استقبال ضيوف اللجنة مدير فرع محافظة الأحمدي المحامي/ منيف العجمي والذي رحب بالزائرين مؤكداً أن هذه المشاركة تعكس مدى تجذر ثقافة البر والوفاء والعرفان لشهداء الكويت الأبرار، وقال العجمي: تظل ذكرى الأبطال الذين جادو بأرواحهم خالدة في أذهاننا جميعا، والكويت لن تنسى أبناءها الشهداء الذين ضحوا وقدموا أغلى ما عندهم لهذا البلد العزيز، وهذه المبادرة الإنسانية التي تقدمت بها جمعية المنقف التعاونية وفاءاً وعرفاناً وتكريماً للشهداء وذويهم تعكس وتجسد تسابق أهل الكويت تجاه تنفيذ أعمال البر والإحسان راجين المولى جل وعلا أن يجعل ثوابها لشهدائنا الأبرار. وتمنى العجمي أن تحذوا وتبادر الجمعيات التعاونية الأخرى والبنوك والمؤسسات والتجار بما قامت به جمعية المنقف التعاونية والتي حرصت أن "توقف" عن شهدائنا الأبرار. مبينا أن لجنة التعريف بالإسلام لديها أهداف سامية نطمح إلى تحقيقها منها المساهمة بوقفية التعريف بالإسلام بالمنقف وصرف ريعها على جميع اعمال اللجنة لنصرة دين الله وسنة نبيه وتابع: نرحب في اللجنة بكل الضيوف على مختلف الوانهم أديانهم وبلدانهم وأعراقهم فسماء الكويت تتسع للجميع، ونقيم لهم اللقاءات الثقافية والمحاضرات، بجانب إقامة الدورات الشرعية والبرامج الدعوية للمهتدين، ودروس تعليم اللغة العربية للمهتدين الجدد الغير ناطقين بها. وتحفيظ القرآن الكريم وتلاوته للمهتدين الجدد "عن بعد"، ونسعى تأهيل المهتدين المتميزين ليكونوا دعاة المستقبل في بلادهم، وختاماً تقدم العجمي بشكر الزمانان والعنزي داعيا المولى جلت قدرته أن يتقبل هذا العمل ويجعله في موازين شهداء المنقف الأبرار والكويت عامة. للتواصل ودعم عمارة وقف التعريف بالإسلام الاتصال على 97599699
28 ديسمبر 2020 - 13 جمادى الأول 1442 هـ( 30 زيارة ) .
بتفاعل أهل الكويت الخيرين وداعمي النجاة الخيرية من شتى الدول، أعلنت الجمعية اكتمال المرحلة الثانية من حملة «دفئا وسلاما» والتي هدفت إلى جمع مبلغ 50 ألف دينار. وقال مدير الموارد والحملات بالنجاة الخيرية عمر الشقراء: لمسنا تفاعلا مميزا من أهل الخير حيث تم طرح الحملة يوم الجمعة الماضي بهدف توفير مستلزمات الشتاء من الكسوة ووسائل التدفئة والغذاء والدواء للأسر المستفيدة داخل الكويت وللاجئين والنازحين والمتضررين في كل من اليمن، الأردن، وتركيا، والبوسنة، البانيا، وتشاد. وتابع الشقراء: من خلال زياراتنا الميدانية للمستفيدين شاهدنا عن قرب مدى وحجم المعاناة الكارثية التي يعيشونها حيث مخيمات تفتقر لأبسط مقومات الحياة بجانب النقص الحاد في الطعام والغذاء والدواء، وتحديدا في فصل الشتاء تتضاعف معاناتهم مع سقوط الأمطار وصعوبة الحركة والذي بدوره يجعل هذا الفصل ضيفا ثقيلا عليهم. واستشهد الشقراء بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة».
24 ديسمبر 2020 - 9 جمادى الأول 1442 هـ( 28 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة القلب الكبير - المؤسسة الإنسانيّة العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم - عن تنفيذ مشروع بناء قرية متكاملة في جمهورية النيجر الواقعة غرب القارّة الأفريقيّة بميزانية تصل إلى مليوني درهم ستحمل اسم المغفور له بإذن الله الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، وذلك بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية. يأتي المشروع في سياق تركيز المؤسسة على المشاريع المستدامة بعيدة الأمد لما لها من تأثير متواصل يطال الأجيال القادمة ولدورها في ترسيخ أسس تنمية المجتمعات والارتقاء بجودة حياة أبنائها، حيث سيستفيد من المشروع عائلات تعاني ظروفاً صعبةً جرّاء الاضطرابات القائمة والتغيرات المناخيّة التي شكّلت عبئاً على المرافق الحيويّة سواء الصحيّة أو الخدماتيّة والتعليميّة وغيرها إذ تشير الإحصائيات الصادرة عن منظمة اليونيسيف إلى أن نحو 63 بالمئة من سكّان النيجر يعيشون تحت أدنى حدّ لخط الفقر. وسيوفّر المشروع المتوقع إنجازه خلال فترة لا تتجاوز عام ونصف 20 مسكناً للعائلات الفقيرة والمحتاجة حيث ستستفيد منه بالدرجة الأولى أمهات الأيتام اللواتي يفتقدن لفرص العمل الملائمة إذ سيكون بمقدورهنّ توفير مقومات العيش الكريم من خلال مرافق التشغيل التي توفرها القرية والتي تشمل الزراعة وتربية المواشي والدواجن والمهن الحرفيّة التقليدية. وتتوزع الخدمات المتكاملة التي يوفرها المشروع في بناء القرية على تأمين مصادر الطاقة ومياه الشرب ووسائل الإنتاج حيث سيتم تزويد القرية بمصادر مياه نظيفة صالحة للشرب عبر شبكة موصولة بخزّان مائي سيتم إنشاؤه ضمن مشروع بناء القرية إلى جانب إنشاء مزرعة تتضمن جميع المعدات الأساسية اللازمة للزراعة وتربية المواشي وحفظ الأعلاف. وسيتكفل المشروع بتميلك أهالي القرية (353 رأساً) من الماعز لما تمتاز به تربية المواشي من سهولة توفير الغذاء وما تقدمه من إنتاج يومي يشمل الحليب والألبان والأجبان واللحوم كما يخدم هذا التوجه بعيد المدى تمليك الأفراد لمصادر الثروة الحيوانية المستدامة. وبموجب المشروع سيتم تخصيص مزرعة خضراوات وفواكه ومستودعات أعلاف لسكّان القرية بما يتوافق بشكل كبير مع احتياجات السوق المحلي الذي يعتمد على الزراعة الموسمية التي تعتبر واحدة من الموارد الإنتاجية الأساسية التي يتم تصديرها للبلاد المجاورة. وسيشمل المشروع بناء مدرسة تضم 6 فصول دراسية تخدم الأطفال المتواجدين في المنطقة وتوفّر فرص عمل للمعلمين والمعلمات إلى جانب إنشاء مستوصف طبي مجهّز لاستقبال حالات الولادة ومزود بالأجهزة المخبرية وأدوات التعامل مع الحوادث والحالات الطارئة. ويأتي اختيار مؤسسة القلب الكبير لجمهورية النيجر نظراً لصعوبة الأوضاع التي يعيشها سكّانها فالصراعات الدائرة على حدودها الجنوبية بالإضافة إلى أحداث العنف الدائرة في البلاد أجبرت 7 آلاف مدني من بينهم ألف لاجئ على ترك منازلهم بحثاً عن الأمان بحسب احصائيات الأمم المتحدة إلى جانب ذلك شهدت النيجر العام الماضي فيضانات تعد أسوء موجة فيضانات منذ قرن وتسببت بكارثة على أكثر من مليوني شخ
24 ديسمبر 2020 - 9 جمادى الأول 1442 هـ( 31 زيارة ) .
في إطار استراتيجيتها الداعمة للمشروعات التنموية والإنسانية في غرب إفريقيا، افتتحت جمعية الرحمة العالمية قرية النيجر السكنية، والتي تتكون من مسجد يتسع لأكثر من 300مصل و100 بيت تكفي لـ100 أسرة، ومدرسة ابتدائية تكفي لـ200 طالب ومركز تدريب خياطة وبئر ارتوازية وشبكة للمياه والصرف الصحي بمدينة دوسو غربي النيجر. وفي هذا السياق قال رئيس مكتب النيجر في جمعية الرحمة العالمية عبدالعزيزالعنزي: إن مشروع القرية يهدف إلى توفير السكن المناسب للأسر والعوائل التي تفتقر إلى أبسط المقومات الحياتية، حيث يعيش معظم سكان النيجر في مساكن من القش والطين، لا تحميهم من حر الشمس وشدة الرياح. وأوضح العنزي أن معظم السكان في النيجر يعانون من تفشي ظواهر الفقر والجهل والأمراض والتقلبات المناخية، وأن مثل هذه المشروعات السكنية المتكاملة تمثل فرصة لإنقاذ المحتاجين وإيجاد بيئة اجتماعية آمنة لهم ولذويهم. وتابع: نحرص في الرحمة العالمية على تحسين المستوى الاقتصادي لأهالي تلك المناطق، عن طريق الاستفادة من الأيدي العاملة والطاقات البشرية في المراكز المهنية التي تؤهلهم إلى حياة أفضل، كما ندعم أبناء تلك المناطق في الوصول إلى فرص تعليمية جيدة من خلال بناء المدارس كبيئة مناسبة للتحصيل العلمي والمعرفي، بالإضافة إلى المشروعات الإنشائية كالمساجد التي يرتادها المسلمون للتعبد وأداء الشعائر الإسلامية، إلى جانب الآبار التي تمثل مصدراً للمياه الصالحة للشرب والاستخدامات الحياتية المتعددة. كما وجه رئيس مكتب النيجر في الرحمة العالمية شكره للمحسنين الكرام من أبناء كويت الخير والإنسانية الذين يمدون يد العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين من أهلنا في القارة الإفريقية ومختلف البقاع، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل منهم وأن يجعل هذه العطاءات في موازين حسناتهم.
23 ديسمبر 2020 - 8 جمادى الأول 1442 هـ( 139 زيارة ) .
وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، اتفاقية تعاون، تقوم الهيئة بموجبها بالمساهمة بقيمة مليون درهم، في دعم برامج «اليونيسيف» الخاصة بالحد من التشوهات الخلقية لدى حديثي الولادة في أفغانستان. وسيتم تمويل مساهمة الهيئة في هذا الصدد، من معرض عطايا الخيري، إحدى مبادرات الهلال الأحمر في مجال استدامة العطاء وتنمية المجتمعات الضعيفة. وتأتي هذه الخطوة في إطار شراكة استراتيجية بين الجانبين، لتعزيز التعاون في مجال المشروعات وبرامج رعاية الطفولة، وحددت الاتفاقية أطر التعاون وآليات التنسيق بين الجانبين لتعزيز الوقاية والاستجابة الإنسانية لصالح الأطفال حديثي الولادة، ضمن الإطار العالمي للالتزامات الأساسية تجاه الأطفال خصوصاً المتعلقة بحق الطفل في الحياة والنمو، وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، خصوصاً في المجالات الصحية. وقع الاتفاقية من جانب هيئة الهلال الأحمر، فهد عبدالرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي، فيما وقعها من «اليونيسيف» الطيب آدم ممثل المنظمة في منطقة الخليج. ونصت الاتفاقية على التزامات، على كل طرف تنفيذها على أرض الواقع وتوسيع مظلة المستفيدين منها في أفغانستان، ويتضمن الهدف العام للاتفاقية تحسين سبل الوقاية والرعاية والعلاج من التشوهات الخلقية، بمشاركة عدد من المستشفيات الأفغانية، التي تم اختيارها لهذا الغرض.
20 ديسمبر 2020 - 5 جمادى الأول 1442 هـ( 41 زيارة ) .
أعلن جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي عن إطلاق مزاد خيري عبر الموقع الإلكتروني لبيع ثمانية أعمال فنية، يعود ريعها لصالح دعم جمعية أسر التوحد، وهي جمعية خيرية تهدف إلى التوعية حول التوحد في المملكة. وترحب مساحة "لكم" الفنية في مدينة الرياض بالزائرين من مواطني ومقيمي المملكة الراغبين بمشاهدة الأعمال الفنية المشاركة في المزاد من 17 حتى 24 ديسمبر 2020 بين الساعة الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً، حيث يمكن المشاركة في المزاد عبر الموقع الإلكتروني: www.ksaexpo2020dubai.com/auction ويحتفي المزاد بمبادرة وزارة الثقافة بتسمية عام 2020 عاماً لـ"الخط العربي"، كما يعد تكريساً للأهمية التي يوليها الجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي للمسؤولية الاجتماعية والحرص على خدمة المجتمع. وأثنى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد، على الحس العالي بالمسؤولية المجتمعية تجاه ذوي اضطراب طيف التوحد في المملكة، مشيداً بتبرع جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي بريع بيع اللوحات لجمعية أسر التوحد. وأوضح سموه أن هذا التبرع دليل على المسؤولية ودليل حضاري على اهتمام القطاعات المختلفة في المملكة بنهضة الخدمات المقدمة لدعم هذه الفئة الغالية على قلوبنا، مبينًا أن من أهداف جمعية أسر التوحد، تذليل الصعوبات على الأسر ودعمهم وتوفير احتياجات ذوي اضطراب طيف التوحد ليحيوا حياة كريمة، وأن الجمعية تركز على إطلاق العديد من المشاريع والبرامج المستدامة لضمان استمرارية دعم ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم.
20 ديسمبر 2020 - 5 جمادى الأول 1442 هـ( 43 زيارة ) .
قدم متطوعون 615 ساعة تطوعية دعما لجمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية خلال حملة "الشرقية وردية" للتوعية بسرطان الثدي ، وبلغت القيمة الاقتصادية التقديرية لهذه الساعات التطوعية 300 ألف ريال تبرع بها 94 متطوعا ومتطوعة لتوعية الأفراد وخدمة المجتمع . وكرمت جمعية السرطان السعودية، بالشراكة مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية وجامعة الأصالة، أمس الأول، المتطوعين المشاركين بالحملة احتفاء باليوم السعودي والعالمي للتطوع الذي انطلق تحت شعار "عطاء وطن" . وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي، أهمية العمل التطوعي في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وبناء مستقبل الدول وأبنائها ، مبينا أن حكومتنا الرشيدة أولت لهذا المجال اهتماما كبيرا ودعما غير محدود ، مما ساهم في تحقيق النجاحات الكبيرة والتطور بمنظومة الأعمال التطوعية بمملكتنا الغالية . وأشار التركي، إلى القيمة المجتمعية التي قدمها المتطوعين لجمعية السرطان خلال حملة "الشرقية وردية" التي بلغت 615 ساعة تطوعية تقدر قيمتها الاقتصادية بمبلغ 300 ألف ريال ، مشيدا بما حققته المنطقة الشرقية من قفزة نوعية بمجال العمل التطوعي، حتى أصبحت رائدة في هذا المجال، نظير ما يوليه أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه من دعم للأعمال التطوعية والخيرية . واختتم التركي، حديثه بالشكر للمتطوعين والمتطوعات المحتفى بهم لخدمتهم دينهم ووطنهم ، ولشركاء النجاح بحملة "الشرقية وردية" مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية ممثلا بصاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس الأمناء ولكافة منسوبي المجلس ، وكذلك لجامعة التي قدمت كل الدعم لإقامة احتفالية التكريم ، لتكون هذه المبادرة الخيرية انطلاقة لشراكة متميزة تخدم مرضى السرطان وعامة المجتمع . وأوضحت أمين عام مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية لولوه الشمري، أن الاحتفاء بيوم التطوع السعودي والعالمي هو إمتداد لرؤية المملكة 2030 ، وتحقيقا لأهدافه في تطوير منظومة العمل التطوعي والوصول لعدد مليون متطوع ، مشيدة بما حققه أبناء المملكة من أعمال تطوعية في يوم هذا اليوم والتي انعكست بقيمة اقتصادية كبيرة تمثل التطوع الاحترافي المتميز . وأشارت الشمري إلى حرص صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس الأمناء بالمجلس على تعزيز منظومة التطوع ودعم مهارات المتطوعين بما يحقق قيمة اقتصادية لتطوع محترف يكون أكثر فائدة وتميزاً لخدمة المجتمع من أفراد وجهات ، مؤكدة أن العمل التطوعي هو الذراع التنفيذي للمسؤولية‫ الاجتماعية‬⁩ و ماقدمه التطوع بحملة الشرقية وردية من قيمة اقتصادية خلال شهر ‫اكتوبر‬⁩ يعتبر قيمة مضافة للوطن والمجتمع .
20 ديسمبر 2020 - 5 جمادى الأول 1442 هـ( 40 زيارة ) .
قامت جمعية النجاة الخيرية بتوزيع أولى مساعدات حملة «دفئا وسلاما» لعام 2021 حيث استفاد منها عدد 375 أسرة من اللاجئين السوريين بالأردن وشملت المساعدات تقديم أهم الاحتياجات الشتوية الضرورية. وفي تصريح صحافي له، قال مدير الموارد والحملات بالنجاة الخيرية عمر الشقراء: نمتاز بالتحرك الميداني السريع والعمل المؤسسي المنظم، حيث حرصنا على تنفيذ المرحلة الأولى من حملة دفئا وسلاما والتي تم من خلالها توزيع مستلزمات الشتاء من البطانيات والفرش والخيام، وكذلك الطرود الغذائية التي تضم المواد الاساسية التي تحتاجها الأسر، والتي تكفيهم قرابة الشهر. وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية. وتابع الشقراء: شمل التوزيع العديد من المناطق التي يتواجد بها اللاجئون السوريون بالمملكة الأردنية منها العاصمة عمان ومخيمات الزرقاء وكذلك منطقة المفرق الحدودية التي يعيش بها اللاجئون السوريون، وحرصنا خلال توزيع هذه المساعدات على ادخال الفرح والسرور على أهلنا اللاجئين السوريين الذين يعيشون ظروفا إنسانية صعبة للغاية وسط تدني أبسط مقومات العيش الكريم. وبين أن النجاة الخيرية ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتسيير العديد من الرحلات الإغاثية إلى تركيا والأردن واليمن وغيرها من الدول المستفيدة من الحملة، وذلك لتقديم العون والمساعدة للاجئين والضعفاء والفقراء في موسم الشتاء الذي يعد ضيفا ثقيلا عليهم، حيث تتضاعف معاناتهم من نقص الغذاء والدواء وصعوبة الحركة بجانب الظروف الصحية العالمية التي يشهدها العالم جراء جائحة كورونا.
15 ديسمبر 2020 - 30 ربيع الثاني 1442 هـ( 43 زيارة ) .
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، مع ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة،دور المؤسسات الإنسانية في مد يد العون والمساعدة إلى الشعوب والمجتمعات الفقيرة، خاصة في ظل جائحة «كورونا»، وذلك خلال استقبال سموه له في أبوظبي أمس. وقال سموه عن اللقاء عبر «تويتر»: «شكروا دعم الإمارات لهم والتي تعتبر ضمن أكبر 10 جهات مانحة عالمياً.. بالإضافة لدعمها اللوجستي عبر نقل أكثر من 50% من مساعداتهم الإغاثية لدول العالم عبر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي».
13 ديسمبر 2020 - 28 ربيع الثاني 1442 هـ( 75 زيارة ) .
‏امتداداً لدعم جمعية البر الخيرية بجازان لمستفيديها بمحافظات الشريط الحدودي وقف أمين عام جمعية البر بجازان الشيخ محمد بن حسن علاوي اليوم على إيصال 500 سلة غذائية بمركز جبال آل يحيى وآل زيدان وذلك ضمن مبادرة جمعية البر بجازان التي اطلقتها تحت شعار ” شتاؤنا سعدٌ ” والتي تهدف بتوزيع 30 الف سلة غذائية و 4000 بطانية للمناطق الجبلية حيث خصصت الجمعية 1000 سلة للأسر الأكثر إحتياجا بجبال آل يحي وآل زيدان وذلك بالتعاون مع جمعية التنمية الاجتماعية بآل يحيى والفرق التطوعيه وأوضح رئيس جمعية البر الخيرية بجازان يحيى بن حسن عوض أن الحملة تهدف إلى مساندة الجمعيات الخيرية بالمحافظات الحدودية والمراكز التابعة لها لتوفير احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها. وبين رئيس جمعية التنمية الاجتماعية بآل يحيى الشيخ يحيى جبران أحمد اليحيوي المالكي أن عملية توزيع السلال الغذائية تمت بمشاركة العديد من الفرق التطوعية وفق خطة متكاملة للتوزيع والتوصيل للمستفيدين وذلك وفق معايير وخطط لإيصال السلات للمستفيدين بأسرع وقت ممكن وفق توجيهات وتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم. وبين العلاوي أن هنا وهناك بصمات الخير في بلد الخير و العطاء بمبادرات وصناعة للعمل الخيري مثمنًا العطاء الوافر الذي تقدمة حكومة خادم الحرمين الشريفين للأسر الأشد احتياجا ومتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبة وشكر أمين جمعية البر الخيرية بجازان الشيخ مطلق وأخويه هذا الدعم المميز سائلًا الله أن يحفظ البلاد والعباد وولاة أمرها لكل ما يحبه ويرضاه، وأن يصرف عن الأمه كل شر.