16 اكتوبر 2019 - 17 صفر 1441 هـ( 50 زيارة ) .
قالت نائب المدير العام لقطاع الخدمات الاستشارية والإرشاد النفسي في مكتب الانماء الاجتماعي الكويتي د ..وفاء العرادي ان المكتب يولي اهتمام كبيرا بالتنمية البشرية وأهدافها وسياستها بغية الوصول الى تحقيق التنمية المجتمعية. جاء ذلك في كلمة ألقتها العرادي خلال الملتقى الذي نظمه مكتب الإنماء الاجتماعي الكويتي التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار (الوقاية من الانتحار). وذكرت العرادي ان منظمة الصحة العالمية اختارت شعار (الوقاية من الانتحار) وجعلتها قضيتها وموضوعها الأساسية لعام 2019 باعتبار ان الانتحار يمثل مشكلة عالمية خطيرة على الصحة العامة. وبينت ان الانتحار يحدث في مختلف مراحل العمر اذ سجل ثاني الاسباب الرئيسية للوفاة في اوساط الشباب ممن تتراوح اعمارهم بين 15 و29 عاما على الصعيد العالمي في عام 2016 وفي اوساط المراهقين ممن تتراوح اعمارهم بين 15 و19 عاما. وأضافت ان (الصحة العالمية) ركزت على موضوع الانتحار بسبب المؤشرات والدراسات والأرقام الخطيرة اذ اشارت الاحصائيات الأخيرة الى ان «نحو 800 الف شخص ينتحرون سنويا». وشددت على ضرورة دراسة حالات الانتحار من رؤى مختلفة من المنظور القانوني والصحي والنفسي اضافة الى ضرورة وجود خطة وطنية فعالة واستراتيجية للوقاية من الانتحار تقوم بها مؤسسات الدولة المختلفة. وأكدت اهتمام مكتب الانماء الاجتماعي عبر مراكزه العلاجية التخصصية وكفاءاته الكويتية المتميزة بوضع برامج تأهيلية وتنموية معنية بصحة المراهقين والشباب النفسية ومساعدتهم في بناء القدرة على الصمود في وجه المشاكل والاضطرابات النفسية في سن مبكرة.
22 اكتوبر 2017 - 2 صفر 1439 هـ( 274 زيارة ) .
تواصل لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية تنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة لدعم الشباب، وضاعفت جهودها منذ بدء عاصفة الحزم التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لنصرة الشعب اليمني، وإعادة الشرعية من خلال عمل العديد من البرامج المميزة. دورات تدريبية أوضح مدير لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بنجران محمد القرني لـ«الوطن»، أن لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة نجران أقامت العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة والدورات التدريبية استهدفت جميع شرائح المجتمع من خلال الأندية الدائمة والدورات التدريبية.
19 اغسطس 2017 - 27 ذو القعدة 1438 هـ( 247 زيارة ) .
تعمل دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، على حماية وتمكين الآلاف من الأطفال الأكثر حرماناً الذين وقعوا ضحايا النزاع في كولومبيا من خلال برنامج جديد يقدر ب11 مليون درهم (2.994 مليون دولار) والذي جاء بعنوان «حماية الأطفال والشباب المتأثرين بالّنزاع من خلال التعليم في شمال شرق كولومبيا». وسيستفيد 15,000 طفل وشاب و200 مدرس بشكل مباشر من البرنامج الذي تصل مدته لثلاث سنوات، ويستهدف الفتيات والفتيان والشباب المتضررين من النزاع المسلح. ويهدف البرنامج الذي أطلقته دبي العطاء بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين (NRC) إلى التصدي لأربعة تحديات رئيسية هي: تزايد عدد الأطفال والشباب غير الملتحقين بالمدارس، وانخفاض معدلات الانتقال من المدارس الأساسية إلى المدارس الثانوية، والمناطق الريفية المنتشرة بشكل كبير إضافة إلى سوء نوعية التعليم. علاوة عى ذلك، سيشمل البرنامج الأطفال والشباب غير الملتحقين بالمدارس من خلال برنامج التعليم غير النظامي (التعليم المسرّع لسد الفجوات ونماذج التعليم المرن) وسيقدم الدعم التقني لأمانة التعليم والمدارس لضمان الخدمات التعليمية للأطفال والشباب خارج المدرسة. ويهدف البرنامج أيضا إلى تعزيز وتحسين النتائج في الحصول على التعليم، وجودة التعليم، وإدارة التعليم في شمال كولومبيا. وسيغطي البرنامج أكثر من 10 بلديات؛ ست منها في منطقة كاتاتومبو في مقاطعة نورتي دي سانتاندر، وأربعة في مقاطعة أروكا. وقد مزق النّزاع المسلح الذي دام لسنوات عديدة المقاطعتين بسبب موقعهما الاستراتيجي على الحدود الفنزويلية ووجود العصابات والمنظمات شبه العسكرية التي قاتلت من أجل السيطرة على المحاصيل غير المشروعة والأسلحة والتهريب والأراضي. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/4714a7b4-8a52-469c-a732-c9d0b4e02731#sthash.VsIlhH7Q.dpuf
30 أبريل 2016 - 23 رجب 1437 هـ( 588 زيارة ) .
أبرمت لجنة التنمية الأهلية الاجتماعية بمحافظة الجبيل «تواصل»، اتفاقية تعاون مع مكتب التعليم بالجبيل لمدة ثلاث سنوات. ووقع الاتفاقية من جانب لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعزيز عطرجي، ومن قبل مكتب تعليم الجبيل مدير المكتب عيسى الحربي. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة بين الطرفين في مجال الخدمة المجتمعية لمنسوبي قطاع التعليم للبنين والبنات، وترشيح برامج مناسبة تُحقق أهداف الطرفين لما فيه صالح الخدمة المجتمعية. من جهته، أكد المدير التنفيذي للجنة المهندس ظافر أبو هتلة، حرص اللجنة على إيصال رسالتها للمجتمع من خلال هذه الاتفاقية، وأضاف «قطاع التعليم من أهم القطاعات لدينا ويمثل شريحة كبيرة في مجتمع الجبيل». أما مدير مكتب تعليم الجبيل عيسى الحربي، فأكد أن الاتفاقية سيتم تفعيلها بشكل صحيح وفق أهداف وخطط عمل الطرفين ولمدة ثلاث سنوات، معبراً عن أمله في أن تُحقق جانبا من تطلعات أبناء وبنات ومنسوبي ومنسوبات التعليم بالمحافظة.
27 فبراير 2016 - 18 جمادى الأول 1437 هـ( 373 زيارة ) .
استقبل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في مكتبه بديوان ولي عهد أبوظبي، وفداً ضم الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مجلس أمناء جامعة محمد الخامس أكدال أبوظبي، ومحمد عبيد المزروعي، المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية والأوقاف بالهيئة، والمستشار د. فاروق حمادة، مدير جامعة محمد الخامس أكدال أبوظبي، والمديرين التنفيذيين والإدارات ومديري فروع إمارة أبوظبي بالهيئة.
10 فبراير 2016 - 1 جمادى الأول 1437 هـ( 484 زيارة ) .
نظم مركز التنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية، أمس أمسيةً أسرية بعنوان " أفكار ذكية في حل المشكلات الأسرية " ، قدمها الدكتور جاسم المطوع في القاعة الماسية بالراكة، وحضرها أكثر من 730 مشاركأً من الآباء والأمهات والأزواج والزوجات .
8 فبراير 2016 - 29 ربيع الثاني 1437 هـ( 610 زيارة ) .
نظَّمت جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية برنامجها التوعوي ضمن أهدافها التثقيفية نحو مستفيداتها غير مقتصرة على برامج الدعم الأساسي؛ لأنها أدركت أنَّ الدور التثقيفي للمستفيدات أداة معينة وفعَّالة؛ لحل المشكلات التي تواجههن.
17 نوفمبر 2015 - 5 صفر 1437 هـ( 355 زيارة ) .
أعلن مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية أمس, بدء العمل في مركز الإرشاد الأسري بعرعر, الذي يهدف إلى تقديم الاستشارات الأسرية والاجتماعية .
13 نوفمبر 2015 - 1 صفر 1437 هـ( 600 زيارة ) .
افتتح وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للتطوير والتقنية علي بن موسى زعلة الليلة الماضية , فعاليات معرض الأسر المنتجة والحرفيات السعوديات بجازان , الذي ينظمه المشروع الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" تحت شعار " من ضماني الى أماني " وذلك بمجمع الراشد مول التجاري بمدينة جيزان.
31 اكتوبر 2015 - 18 محرم 1437 هـ( 375 زيارة ) .
بدأت فعاليات معرض الأسر الوطنية المنتجة التي ينظمها الاتحاد النسائي العام أمس، وتستمر حتى 11 نوفمبر المقبل في مركز التسوق «كارفور» في أبوظبي.
28 اكتوبر 2015 - 15 محرم 1437 هـ( 592 زيارة ) .
ترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع الدورة العادية السادسة والستين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والذي عقد خلال الفترة 25 – 27 أكتوبر الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.
28 اكتوبر 2015 - 15 محرم 1437 هـ( 555 زيارة ) .
وفقا لتقرير للأمم المتحدة، تعرضت آسيا والمحيط الهادئ، المتفق على أنها أكثر المناطق عرضة للكوارث في العالم، ل 1.625 كارثة خلال السنوات العشر الماضية لتسجل بذلك أكثر من 40 في المائة من المجموع الكلي للكوارث في العالم، مما يستدعي التزاما سياسيا جماعيا من قادة المناطق "للتخفيف من مخاطر الكوارث."
27 اكتوبر 2015 - 14 محرم 1437 هـ( 497 زيارة ) .
في اجتماع عام مع موظفي دائرة مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أوصلت موضي بنت محمد الشامسي رئيسة الدائرة رسالة شكر من حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس لأعلى لشؤون الأسرة، لجميع موظفي الدائرة على جهودهم المبذولة ودورهم البارز ومساهمة الدائرة الفعالة في إيصال رسالة مجتمعية ووطنية، مثنية على المبادرات التي تقوم بها، إلى جانب البحوث والدراسات ودور الإرشاد في دعم الحالات الاجتماعية وحل المشكلات الأسرية.
26 اكتوبر 2015 - 13 محرم 1437 هـ( 513 زيارة ) .
عقدت امس بجامعة «أم القرى» الجلسة التحضيرية الأولى لإقامة الـمؤتمر الـدولي « الإبداع والابتكار في العلوم الاجتماعية والتنمية المستدامة «، الذي تنظمه الجامعة ممثلة بكلية العلوم الاجتماعية خلال الفترة 14 - 15 جمادي الآخرة 1437هـ .
21 اكتوبر 2015 - 8 محرم 1437 هـ( 443 زيارة ) .
اختار مركز التنمية الاجتماعية بالانتخاب مجلس إدارة لجمعية التنمية الأسرية في محافظة الجموم بحضور رئيس الجمعيات بالمركز أحمد الزبيدي ونائبه نادر الصبحي.
20 اكتوبر 2015 - 7 محرم 1437 هـ( 539 زيارة ) .
«التنمية الأسرية» تطلق ملتقى أبوظبي الأسري الأول 22 نوفمبر المقبل حجم الخط | من اليمين مريم الرميثي وعلي الكعبي وعبد الرحيم البطيح (تصوير جاك جبور) تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 بدرية الكسار بدرية الكسار (أبوظبي) عقدت مؤسسة التنمية الأسرية، صباح أمس، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق ملتقى أبوظبي الأسري الأول من 22 إلى 24 نوفمبر المقبل، وذلك انطلاقاً من التوجهات الاستراتيجية لحكومة أبوظبي في تطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة للأسرة، وأفرادها كافة. وأعلنت مؤسسة التنمية الأسرية تنظيمها لأول ملتقى أسري، وهو «ملتقى أبوظبي الأسري الأول 2015»، الذي يجمع العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية، وشبه الحكومية وهيئات ومؤسسات القطاع الخاص، تحت مظلة واحدة تتيح الفرصة للأسرة، ولأفرادها كافة للتعرف إلى الخدمات الاجتماعية التي تقدمها تلك الجهات. وكشفت المؤسسة عن تفاصيل الملتقى في مؤتمر صحفي عقدته أمس في فندق أبراج الاتحاد، بحضور معالي علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية، ومريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة، وفهد مطر النيادي مدير مكتب الاتصال الحكومي في إمارة أبوظبي، وعبدالرحيم البطيح المدير التنفيذي لدائرة الاتصال والعلاقات الحكومية في شركة أبوظبي للإعلام، الراعي الإعلامي، وعدد من المسؤولين في المؤسسات والجهات الحكومية، وممثلي الصحف ووسائل الإعلام المختلفة، إضافة إلى مديري الدوائر والإدارات والموظفين في مؤسسة التنمية الأسرية. وأشار معالي علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية، في كلمته، إلى أهمية تنظيم الملتقى، الذي يأتي بناءً على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حفظها الله، التي تؤكد ضرورة تبني الاستراتيجيات والخطط والبرامج التي تُعنى بالأسرة، وتضعها في عين الرعاية، وعمق الاهتمام، باعتبارها المكّون الرئيس للمجتمع وأساس استقراره، وصمّام الأمان لمستقبله. ونقل الكعبي، خلال المؤتمر، تحيات وأمنيات «أم الإمارات» للملتقى والمشاركين فيه كافة، التوفيق والنجاح، في تقديم وإبراز أهم الخدمات والبرامج والمشاريع التي تقدمها لأفراد الأسرة كافة في إمارة أبوظبي، ولدعمهم برامج المؤسسة وخدماتها الموجّهة للأسر كافة، باعتبارها نواة المجتمع، ومصدر تلاحمه وقوة بنائه الاجتماعي.
14 اكتوبر 2015 - 1 محرم 1437 هـ( 479 زيارة ) .
ترأس سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية اجتماع المجلس المنعقد أمس الأول بمبنى الجمعية، بحضور الأعضاء حيث استعرض الاجتماع الأنشطة والبرامج والفعاليات الموجهة للفرد والأسرة المواطنة ضمن الخطة السنوية التي تنفذها الجمعية عام 2015.
7 سبتمبر 2015 - 23 ذو القعدة 1436 هـ( 444 زيارة ) .
أوصت المشاركات أمس في ختام ملتقى المرأة التنموي المنعقد في الغرفة التجارية على مدى يومين، بحضور نخبة من المهتمات والتربويات والأكاديميات بالتأكيد على التأصيل الشرعي لجوانب التنمية الاجتماعية، وما يختص منها .
4 اغسطس 2015 - 19 شوال 1436 هـ( 375 زيارة ) .
تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية، حملة تنموية شاملة في محافظة وادي الدواسر تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف الاجتماعي التنموي الشامل، وذلك خلال الفترة من 1 – 11 ذي القعدة المقبل.
3 اغسطس 2015 - 18 شوال 1436 هـ( 549 زيارة ) .
شاركت 14 أسرة منتجة من الأسر التي ترعاها جمعية «جود» في مهرجان الشرقية «عيد وصيف»، حيث تنوع إنتاج هذه الأسر بين الطبخ الشعبي، والخياطة، والأعمال اليدوية، ونقش الحناء، والرسم على الوجه للأطفال، وصناعة العطورات، والخمريات، والزيوت العطرية، والبهارات، والقهوة، إضافة إلى الأعمال اليدوية الشعبية.