9 يونيو 2020 - 17 شوال 1441 هـ( 54 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المساعدات الإغاثية للنازحين والمتضررين من السيول والأمطار بعدن، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. وجرى أمس توزيع 110 سلال غذائية، تزن 8 أطنان و140كيلو غراما، استفاد منها 660 فردا ، بمنطقة رأس عباس في مديرية البريقة بمحافظة عدن. وقال منسق الإغاثة العاجلة بمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن عبدالله الطيار إن توزيع المواد الغذائية يأتي ضمن إسهامات المركز في إغاثة الشعب اليمني لاسيما المتضررين من الأمطار والسيول في تجمعات النازحين. وثمن رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بعدن عبده المهذب من جانبه دور مركز الملك سلمان للإغاثة في مساندة النازحين على نحو متواصل. ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق ووقوفه معهم في مختلف الأزمات والمحن .
7 يونيو 2020 - 15 شوال 1441 هـ( 86 زيارة ) .
قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة المهاجرين والعائدين في أفغانستان بتوزيع 760 كرتونًا من التمور في سبعة نواحي من ولاية كابل الأفغانية، استفاد منها 4,560 فردا بواقع 760 أسرة متضررة وفقيرة، وهي ضمن 150 طنًا المقدمة من حكومة المملكة لجمهورية أفغانستان الإسلامية.
7 يونيو 2020 - 15 شوال 1441 هـ( 57 زيارة ) .
تشهد دائما مشاريع اغاثة اليمن، التي تطرحها جمعية النجاة الخيرية، تسابقا من أهل الخير من داخل الكويت وخارجها، وقد نجحت الحملات والمشاريع السابقة في تحقيق هدفها وتجاوزت التبرعات في الكثير منها مبلغ 100 ألف دينار. وقال مدير إدارة الموارد والحملات بالنجاة الخيرية عمر الشقراء انه خلال شهر رمضان سطر أهل الكويت كعادتهم أروع دروس العطاء والبذل والإنفاق، ومد يد العون للأشقاء، فكان تفاعل المحسنين مع مشاريع اليمن الإغاثية يثلج الصدر، ويثبت أن أهل الكويت هم أصحاب الأيادي البيضاء في كل زمان ومكان، فشكرا لأهل الخير عامة وتقبل الله عطاءكم. وتابع: كما أن جمعية النجاة الخيرية تواصل طرح مشاريع إغاثة اليمن في هذه الأوقات العصيبة التي يشهدها العالم جراء مرض كورونا المستجد، نهدف من خلالها إلى توفير المواد الغذائية، والدواء لعلاج المرضى، وكل مستلزمات الحياة، وكذلك إقامة المخيمات الطبية العاجلة للنازحين اليمنيين بعدة مدن منها عدن ولحج وأبين والضالع، وتوفير المياه النظيفة وحيث يعاني النازحون من ندرة المياه الصالحة للشرب، ويمكن لأهل الخير التبرع دائما عبر منصة التواصل الإلكتروني للنجاة (@alnajatorg) وكذلك الاتصال على 1800082، أو من خلال أفرعها المختلفة في الكويت. وفي ختام تصريحه بين الشقراء أن الجمعية تواصل تنفيذ مشاريع إغاثة اليمن بإذن الله بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية الكويتية، سائلا الحق سبحانه أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وسائر بلاد المسلمين.
5 يونيو 2020 - 13 شوال 1441 هـ( 72 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع 2505 كراتين من التمور على النازحين من محافظة صنعاء إلى محافظة مأرب، استفاد منها 2505 أسر نازحة. وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في مناطقه كافة دون تمييز، التي بلغت 477 مشروعًا.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 89 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 2500 كرتون من التمور للنازحين من محافظة صنعاء إلى مأرب، استفاد منها 2500 أسرة نازحة، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 3,000 طن من التمور للأشقاء في اليمن .
2 يونيو 2020 - 10 شوال 1441 هـ( 46 زيارة ) .
أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة طائرتين محملتين بمعدات طبية إلى كل من غروزني وداغستان. ويأتي ذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في إطار مساعدة الدول الصديقة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد. وقد نشر الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عبر حسابه الخاص على تلغرام: "لقد أجريت محادثة هاتفية مع أخي الأكبر، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأكد دعم بلاده لجمهورية الشيشان في إطار مكافحة فيروس كورونا".
30 مايو 2020 - 7 شوال 1441 هـ( 54 زيارة ) .
وزعت جمعية الهلال الأحمر 1000 طرد غذائي على الأسر السورية اللاجئة والمحتاجين ضمن إطار حملة (التكافل 2020) التي تترجم جهودها الإغاثية لدعم الأوضاع الإنسانية لهذه الشرائح في الأردن. وقال سفيرنا لدى الأردن عزيز الديحاني لـ (كونا) إن حملة التوزيعات هذه تأتي استكمالا للمرحلة الأولى من التوزيعات التي بدأت في شهر رمضان الماضي حيث خصص (الهلال الأحمر) ألفي طرد غذائي للمحتاجين. وأضاف الديحاني أن الكويت أولت اللاجئين أهمية إنسانية وإغاثية «بالغة» مع بداية الأزمة السورية، لافتا إلى أن المساعدات الكويتية لم تنقطع منذ عام 2011 استجابة للأوامر والتوجيهات السامية لقائد العمل الإنساني صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد. وأكد أهمية المساعدات الإغاثية الحالية بدعم الأوضاع المعيشية لهؤلاء اللاجئين وسط الظروف المحلية والعالمية «غير الاعتيادية» المتمثلة بتفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بعد أن انقطعت أسر كثيرة عن مصدر دخلها الوحيد نتيجة هذه الظروف. وشدد على حرص السفارة الكويتية على رفع العقبات كافة أمام الجهود الخيرية الكويتية بالتنسيق مع الجهات الأردنية المختصة، معربا عن الشكر والتقدير للأردن قيادة وحكومة وشعبا على احتضان اللاجئين وتوفير الخدمات الحياتية لهم والتعاون المستمر لتسهيل مهام قوافل المساعدات الكويتية. من جانبه، قال رئيس الهلال الأحمر الأردني د.محمد الحديد لـ (كونا) إن الأوضاع الحالية للاجئين السوريين باتت أكثر صعوبة وسط تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الأمر الذي دفع الهلال الأحمر الأردني للتواصل مع شريكه الكويتي لتقديم المساعدات. وأضاف الحديد أن الهلال الأحمر الكويتي قام بتخصيص 2000 طرد غذائي للأسر السورية اللاجئة والشرائح الأخرى الأشد فقرا في الأردن، مبينا أهمية الدعم الغذائي لهذه الأسر وتوفير المواد الأساسية للحياة اليومية.
21 مايو 2020 - 28 رمضان 1441 هـ( 49 زيارة ) .
أرسلت دولة الإمارات، أمس، طائرة مساعدات تحتوي على 4 أطنان من الإمدادات الطبية إلى غامبيا، لدعمها في الحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، وسيستفيد منها أكثر من 4 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس. جهود وقال عمر المهيري القائم بالأعمال لدى سفارة الدولة في السنغال: «إن تقديم المساعدة إلى غامبيا يعد جزءاً من المبادرات التي تقوم بها الإمارات لتعزيز جهود مكافحة فيروس «كورونا» المستجد في جميع أنحاء أفريقيا». وأضاف: «إن حماية العاملين في الخطوط الأمامية في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم هي ركيزة أساسية لدى الإمارات لمساعدة الدول الأخرى على مواجهة هذه الأزمة». وقدمت الإمارات أكثر من 627 طناً من المساعدات لأكثر من 52 دولة، استفاد منها نحو 627 ألفاً من المهنيين الطبيين.
16 مايو 2020 - 23 رمضان 1441 هـ( 238 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأسر الأردنية و السورية والفلسطينية المتعففة والأكثر احتياجًا في الأردن، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية. وجرى توزيع 13,925 سلة غذائية رمضانية استفاد منها 69,625 فردا في محافظات: عمّان، وإربد، والكرك، والعقبة، والمفرق، والبلقاء، والزرقاء، والطفيلة، منها 2,706 سلال غذائية في عمّان، و3,261 سلة غذائية في الكرك، و1,051 سلة غذائية في المفرق، و1,405 سلال غذائية في إربد، و1,415 سلة غذائية في العقبة و753 سلة في البلقاء و2,143 في الزرقاء، 1,200 سلة غذائية في الطفيلة. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز للاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن وكذلك الأسر الأردنية المتعففة خلال شهر رمضان المبارك.
7 مايو 2020 - 14 رمضان 1441 هـ( 46 زيارة ) .
دعا رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني - أهل الخير كافة داخل الكويت وخارجها إلى المشاركة في حملة إغاثة اللاجئين السوريين الذين يتواجدون في مختلف دول العالم، والذين خرجوا من ديارهم قسرا، أملا في النجاة من ويلات الحرب الطاحنة التي شهدتها سورية منذ أكثر من 9 سنوات، والذي يقدر عددهم حاليا بأكثر من 6 ملايين لاجئ سوري، الحملة تنطلق الجمعة المقبل 15 رمضان 1441هـ بإذن الله تعالى. وقال الثويني: انطلاقا من دور النجاة الخيرية الإنساني تطلق الجمعية حملة إغاثية شاملة هدفها المالي (100 ألف دينار) تصرف لدعم وإغاثة الأسر السورية الفقيرة اللاجئة وكذلك المرضى والأيتام ومن في حكمهم، مبينا ان الحملة هدفها توفير 4 آلاف سلة غذائية مع 4 آلاف سلة وقائية ومواد منظفة، وكذلك يتم توزيع 800 كوبون مواد غذائية يستفيد منها 800 أسرة سورية، إضافة إلى توزيع عشرات الآلاف من الوجبات الساخنة لأبناء السوريين خلال هذا الشهر الكريم، وكذلك دعم أنشطة الأيتام ورعايتهم، وذلك في ظل هذه الظروف التي يشهدها العالم كله جراء مرض كورونا المتفشي، ناهيك عن معاناة اللاجئين من ترد حاد في كل مناحي الحياة الصحية والغذائية والنفسية، وبدورنا نحرص في هذه الآونة على أن نمد لهم يد العون ونعمل لتعزيز الحياة الكريمة لهم. وحول المساهمة بحملة إغاثة سورية، أفاد الثويني بأن قيمة السهم 25 دينارا، علما ان باب المساهمة متاح للجميع كل على قدر استطاعته عبر مواقع وحسابات النجاة الإلكترونية (@alnajatorg) أو الاتصال برقم 1800082 الخط الساخن للجمعية. وتابع الثويني: كانت ومازالت النجاة الخيرية وكل مؤسسات العمل الخيري الكويتي من أهم الجهات الداعمة للاجئين السوريين، حيث خرجت من الكويت مئات القوافل الإغاثية تحمل ما جاد به أهل الخير، وبدورنا قدمنا الإغاثات العاجلة السابقة للأسر النازحة ووفرنا لهم الغذاء والدواء والكساء وكذلك كان لنا دور بارز تجاه قضايا التعليم والتمكين، فقمنا بافتتاح المدارس في دول اللجوء السوري وفي مدارس النجاة والتحق بفضل الله بها آلاف الطلاب.
6 مايو 2020 - 13 رمضان 1441 هـ( 52 زيارة ) .
عبرت منفذ الوديعة الحدودي 37 شاحنة إغاثية في الفترة من 30 إبريل 2020م إلى 7 مايو 2020م تحمل على متنها 5.230 سلة غذائية تزن 627 طنًا، و 234 طنًا تشتمل على 29.250 كرتون من التمور، و640 حقيبة إيوائية تزن 13 طنًا و200 كيلوغرام، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظات صنعاء، تعز، مأرب، عدن، حضرموت. وهذه المعونات تأتي امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز لكافة المحافظات اليمنية دون تمييز بما فيها المحافظات التي ترزح تحت وطأة الحوثيين.
5 مايو 2020 - 12 رمضان 1441 هـ( 58 زيارة ) .
أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، طائرة مساعدات تحتوي على 5 أطنان من الإمدادات الطبية إلى بوتسوانا، لدعمها في الحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، وسيستفيد منها أكثر من 5 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس. وقال محش سعيد الهاملي سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا، سفير غير مقيم لدى جمهورية بوتسوانا: «إن تقديم المساعدات، يؤكد استمرار مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة، بفعالية، في الجهود الدولية لمكافحة «كوفيد 19». وأضاف: «إن المساعدات المرسلة إلى بوتسوانا، ستعزز إمكانات العاملين في مجال الرعاية الصحية في بتسوانا، وستمكنهم من أداء مهامهم في الحد من انتشار الفيروس».
5 مايو 2020 - 12 رمضان 1441 هـ( 40 زيارة ) .
أعلن صندوق أبوظبي للتنمية، أمس، عن تقديم مجموعة من المساعدات الدوائية والمستلزمات الطبية لدعم القطاع الصحي في السودان، بقيمة 75 مليون درهم، وذلك في إطار حزمة المساعدات العاجلة التي تعهدت بها دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديمها للشعب السوداني. وقام الصندوق، بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم، والحكومة السودانية، متمثلة بالصندوق القومي للإمدادات الطبية، بتسليم الشحنتين الأولى والثانية، والبالغة حوالي 135 طناً من المساعدات الطبية والدوائية، بقيمة بلغت 10 ملايين درهم، وسيتم استكمال توريد باقي الشحنات خلال الفترة القادمة من هذا العام. وتأتي حزمة المساعدات الطبية المقدمة، كجزء من المساعدات التي أقرتها دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر أبريل 2019، والبالغ قيمتها 1.5 مليار دولار، وذلك لدعم الاستقرار الاقتصادي والمالي في السودان. علاقات وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «مستمرون في تقديم الدعم للشعب السوداني الشقيق، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية في مختلف القطاعات، وعلى وجه الخصوص، الصحية والتعليمية والزراعية، مشيراً إلى أن الصندوق يرتبط بعلاقات وثيقة مع السودان، حيث ساهم خلال السنوات الماضية، في توفير كافة السبل والإمكانات لدعم ومساندة جهود الحكومة السودانية، لتنفيذ البرامج والخطط التنموية، للارتقاء بالوضع الاقتصادي والاجتماعي، وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد». وأضاف «إن المساعدات المقدمة لدعم متطلبات القطاع الصحي من الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والمراكز الطبية، يعد أحد الأولويات التي يحرص صندوق أبوظبي للتنمية، على توفيرها في سبيل تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة، وضمان استمرارية توفير الخدمات الطبية اللازمة للشعب السوداني، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، لا سيما في ظل هذه الظروف العصيبة، التي يعيشها العالم جراء فيروس «كورونا» وتداعياته». ومن جانبه، أكد حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان «حرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، على توفير كافة سبل الدعم للشعب السوداني، وذلك لضمان استقرار السودان، وتقدمه وازدهاره». إيداع وفي إطار المنحة، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، بإيداع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني، لدعم الاستقرار المالي للسودان، كما ورَد الصندوق في وقت سابق، 540 ألف طن من القمح، بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني من الغذاء، إضافة إلى توفير المستلزمات المدرسية من المقاعد، لتغطية احتياجات 400 ألف طالب، بقيمة 15 مليون دولار. كما تضمنت المساعدات المقدمة، دعماً للقطاع الزراعي، بقيمة 11 مليون دولار، وذلك بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في البلاد.
4 مايو 2020 - 11 رمضان 1441 هـ( 84 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 217 سلة غدائية، تزن 16 طنًا و 58 كيلو غرام، على الأسر الأكثر احتياجًا في بيروت، استفاد منها 1,247فردًا، بالتعاون مع جمعية الغنى الخيرية . ويأتي ذلك في إطار الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للمحتاجين من أبناء الشعب اللبناني الشقيق.
30 أبريل 2020 - 7 رمضان 1441 هـ( 103 زيارة ) .
أرسلت دولة الإمارات أمس طائرة مساعدات على متنها 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى الفلبين لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وسيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية عبر تعزيز جهودهم في احتواء الفيروس. وقال حمد سعيد حمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى الفلبين: «تؤكد دولة الإمارات من خلال تقديم المساعدات الطبية التزامها بمد يد العون للفلبين التي يجمعنا بها علاقة شراكة عميقة ونأمل في أن يمكنها هذا الدعم من اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لانتشار فيروس (كوفيد 19)». وأضاف «أن دولة الإمارات تعبر عن تضامنها مع جميع الدول التي تعمل على احتواء ومواجهة وباء (كوفيد 19)». نيبال كما أرسلت دولة الإمارات، أمس، طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى نيبال، لدعم البلاد في الحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، وسيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس. وقال سعيد حمدان النقبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى نيبال: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بمساعدة جميع البلدان التي تواجه جائحة «كوفيد 19»، إنه التزام تتعامل معه الدولة بأقصى قدر من المسؤولية والجدية، وهي على يقين بأنه من خلال التعاون فقط يمكننا أن نخرج من هذه الأزمة». وأضاف: «إن مساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة لنيبال ستمكن العاملين في الخطوط الأمامية من أداء واجباتهم بهدف الحد بشكل كبير من انتشار «كوفيد 19». والجدير بالذكر أن دولة الإمارات أرسلت أكثر من 334 طناً من المساعدات إلى أكثر من 32 دولة، استفاد منها ما يقارب من 334 ألفاً من المهنيين الطبيين.
29 أبريل 2020 - 6 رمضان 1441 هـ( 57 زيارة ) .
صرح مدير إدارة الموارد والحملات في جمعية النجاة الخيرية المحامي عمر فلاح الشقراء بأن الجمعية تطرح مشروع إغاثة اليمن، ونحن في بداية هذا الشهر الكريم شهر رمضان على أهل الخير، مؤكدا سعي «النجاة» إلى تحقيق هدف مالي يصل إلى 100 ألف دينار لإغاثة الأشقاء اليمنيين. وبين الشقراء أن إدارة النجاة ترسل ممثليها بالتنسيق مع الجهات الرسمية (وزارتي الشؤون والخارجية) بين الحين والآخر إلى اليمن للاطلاع على القرى الفقيرة هناك والتي يعيش أكثر من 80% من سكانها تحت خطر الفقر ولا يجدون ما يكفيهم لسداد رمق أبنائهم، مؤكدا أن هناك العديد من الأيتام في حاجة ماسة إلى تقديم الدعم والعون والمساعدة لهم ورعايتهم حتى ينشأوا أفرادا صالحين لأنفسهم وأسرهم. وأوضح الشقراء أن المشاريع التي تنفذ في اليمن من شأنها تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين ومد يد العون والمساعدة لأصحاب العوز والحاجات والفقراء والأيتام والمساكين والمرضى والمسنين وذوي الدخل المحدود، مؤكدا أن مساعدتهم أمر ضروري على كل مسلم مقتدر، مصداقا لقول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى». ودعا الشقراء أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة إلى دعم أعمال وأنشطة ومشاريع النجاة الخيرية لمواصلة مسيرتها الناجحة بإذن الله في العمل الخيري والإنساني الذي يتميز به أبناء الكويت ما جعلها مركزا للعمل الإنساني، لافتا الى انه يمكن المساهمة عبر حسابات النجاة الخيرية عبر شتى وسائل التواصل أو التواصل مع مركز الاتصال 1800082.
27 أبريل 2020 - 4 رمضان 1441 هـ( 79 زيارة ) .
وصلت أمس إلى مدينة عدن ثلاث شاحنات مقدَّمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تحمل مواد إيوائية للمتضرّرين من كارثة الأمطار الغزيرة والسيول التي وقعت الأسبوع الماضي متسببة بأضرار في الأرواح والممتلكات في بعض أحياء المدينة. وتحمل الشاحنات 200 خيمة وملحقاتها من البُسط والأغطية سيتم توزيعها على المتضرّرين من السكان المحليين والنازحين بعدن. يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة أطلق أمس الأول حملة إغاثية عاجلة للمتضرّرين من الأمطار الغزيرة والسيول في عدن تشتمل على 3.140 سلة غذائية، تزن 232 طنًا و360 كيلوغراماً، بالإضافة إلى 3000 كرتون تمور، و170 خيمة و600 بساط و1.020 بطانية، و350 حقيبة إيوائية، استفاد منها 18.840 فردًا بعدن. كما قام المركز بتدخلات إغاثية عاجلة لنجدة المتضرّرين من السيول بعدن في شهر مارس الماضي شملت توزيع 1.763 سلة غذائية، تزن 130 طنًا و462 كيلوغراماً، و80 خيمة و600 بساط و640 حقيبة إيوائية طارئة استفاد منها 10.578 فرداً. يأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع أبناء الشعب اليمني خلال مختلف الأزمات والظروف.
26 أبريل 2020 - 3 رمضان 1441 هـ( 77 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، توزيع المساعدات الإنسانية المتنوعة للنازحين المتضررين من السيول والأمطار بمديرية صيرة في محافظة عدن بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. وشملت المساعدات المقدمة 250 سلة غذائية تزن 18 طنًا و 500 كيلو غرام، و 250 حقيبة ايوائهم. ونوه رئيس دائرة السلطة المحلية بالأمانة العامة بمجلس الوزراء اليمني مقبل القطيبي، بالدعم الغير مستغرب من المركز، مؤكدًا أن هذه المساعدات ستخفف كثيرًا من معاناة المتضررين. كما ثمن المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه، استجابة مركز الملك سلمان للإغاثة في توفير المساعدات بشكل عاجل في ظل هذه الظروف. وتأتي هذه المساعدات للتخفيف ورفع الضرر عن النازحين المتضررين من السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، وفي إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز في كافة المجالات ولجميع المحافظات اليمنية دون تمييز.
23 أبريل 2020 - 30 شعبان 1441 هـ( 80 زيارة ) .
أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس، طائرة مساعدات على متنها 7 أطنان من الإمدادات الطبية لجمهورية السودان الشقيقة دعماً لها للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد- 19). يستفيد من هذه المساعدات الطبية أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية في السودان لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس. وقال حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان: «تربط دولة الإمارات والسودان علاقات أخوية تاريخية وطيدة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية كافة، ويجمعنا معها منذ الأيام الأولى لتأسيس دولتنا روابط راسخة بوصفها شريكاً استراتيجياً للإمارات العربية المتحدة في المنطقة». وأضاف أن دولة الإمارات تقف إلى جانب جميع الدول، التي تعمل جاهدة على وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية. مشيراً إلى أن مد يد العون في هذه الظروف و تعزيز التضامن والتعاون بين الدول بات ضرورة ملحة لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد. جدير بالذكر أن دولة الإمارات أرسلت حتى اليوم أكثر من 270 طناً من المساعدات إلى أكثر من 25 دولة استفاد منها نحو 270 ألفاً من العاملين في المجال الصحي.
21 أبريل 2020 - 28 شعبان 1441 هـ( 80 زيارة ) .
أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس، طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى جمهورية جنوب أفريقيا. وذلك لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وسيستفيد منها نحو 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس. وقال محش سعيد الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جنوب أفريقيا في هذا الصدد: «لقد كرست دولة الإمارات العربية المتحدة نفسها للعمل كشريك نشط ومساهم فاعل في المجتمع الدولي في ضوء الجهود العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد».وأضاف: «هناك تواصل وتنسيق على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية بين الدولتين. وإن وصول أولى المساعدات المقدمة إلى جنوب أفريقيا خير دليل على الشراكة الدائمة بين بلدينا والالتزام المشترك بالقضاء على هذا الفيروس ودعم جهود جنوب أفريقيا». وتأتي المساعدات الإماراتية لجنوب أفريقيا في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة الدول الأخرى في جهودها لاحتواء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». وأرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 260 طناً من المساعدات إلى أكثر من 24 دولة، استفاد منها نحو 260 ألفاً من العاملين في المجال الصحي.