28 اكتوبر 2020 - 11 ربيع الأول 1442 هـ( 25 زيارة ) .
وضع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في قيرغيزيا، حجر الأساس لمدرسة جديدة في محافظة أوس، تبعد عن العاصمة 840 مترًا، يستفيد منها 450 طالبًا. وتعاني منطقة أوس، يبلغ عدد سكانها 28 ألف نسمة، من فقر شديد وقلة المدارس. من جانبهم ثمن الأهالي جهود الندوة العالمية من خلال مشروعاتها التنموية التي تخدم المجتمع القيرغيزي، وأشادوا بعطاء المملكة حكومة وشعبًا. كما تمكنت الندوة خلال السنوات الماضية، بفضل الله تعالى، من تحقيق إنجازات كبيرة في خطتها التعليمية بكثير من البلدان الإفريقية والآسيوية من تشييد العديد من المؤسسات التعليمية من المدارس والمعاهد المهنية والتقنية والمتخصصة ومراكز التنمية البشرية.
26 اكتوبر 2020 - 9 ربيع الأول 1442 هـ( 34 زيارة ) .
قال مدير زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب : حققنا السبق والريادة في التواجد الميداني بجمهورية البانيا الصديقة حيث قدمنا محاضرات دعوية وتربوية ساهمت بشكل كبير وفعال في تنمية الثقافة الإسلامية وشحذ الوازع الديني، بجانب تنفيذ العديد من المشاريع الإنتاجية والإنشائية والاجتماعية التي كان لها أثراً إيجابياً على المجتمع الألباني. وأوضح السحيب أن زكاة سلوى تكفل أكثر من 700 يتيم في البانيا ونحرص بدورنا على زيارتهم والوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم ودعم مسيرتهم التعليمية وإقامة برامج وأنشطة الدعم النفسي لهم، فجهود النجاة الخيرية حيال ملف الأيتام لا تقتصر فقط على تقديم الكفالات المادية بل نسعى جاهدين لتخفيف معاناة هذا اليتيم ومساعدته وتأهيله ليكون عضواً نافعاً في مجتمعه. مضيفا: لدينا سلسلة رائدة من المشاريع المميزة التي ننفذها بألبانيا منها مشاريع دعوية كمشروع بناء وترميم المساجد، وكذلك دعم حلقات تحفيظ القرآن ومشروع كفالة الأمام والمحفظ، ومشروع توفير الزي الشرعي، ومشروع ترجمة معاني القرآن الكريم باللغة الألبانية. بالإضافة إلى مشروع دعم الإذاعات الإسلامية والتي تبث برامجها على غرار إذاعة القرآن الكريم بدولة الكويت وتعمل على تثقيف وتوعية المسلمين. مضيفاً هناك مشاريع إنسانية رائدة أخرى مثل ترميم بيوت الفقراء والذي نسعى من خلاله إلى توفير بيئة مناسبة للعيش الكريم لشريحة الفقراء والأيتام، بجانب كفالة الأيتام و كسوة الفقراء. والمشاريع التعليمية الأخرى كمشروع كفالة طلاب العلم ومشروع الحقيبة المدرسية، والمشاريع الصحية مثل مشروع المساعدات الطبية وشراء الأدوية ولدينا مشاريع تنموية وأخرى موسمية كالأضاحي بالإضافة إلى مشروع دعم مركز العلاقات الإسلامية بألبانيا ومشروع سكن الطالبات. وحول المشاريع الإنتاجية التي تنفذها زكاة سلوى بألبانيا ذكر السحيب منها مشروع ماكينة الخياطة ومشروع مناحل العسل مشروع مزرعة الأغنام ومشروع البقرة الحلوب ومشروع برنامج التدريب المهني. ومشروع المساعدات الطبية وغيرها من المشاريع، للتواصل ودعم زكاة سلوى الاتصال على 55644001- 25644002 أو زيارة حسابات النجاة الخيرية بمواقع التواصل الاجتماعي.
2 اكتوبر 2020 - 15 صفر 1442 هـ( 47 زيارة ) .
ثمّنت إدارة تعليم الأفلاج مبادرة جمعية الأفلاج الخيرية بتخصيص 180 ألف ريال لتأمين أجهزة ذكية لطلاب مستفيديها وبعض طلاب المدارس. والتقى مدير تعليم الأفلاج د.محمد آل مغيرة، ظهر اليوم، رئيس جمعية الأفلاج الخيرية عبدالرحمن أبو دجين، بحضور المساعد لشؤون تعليم البنين محمد البشر، وثمن له مبادرة الجمعية بتخصيص 180 ألف ريال لتأمين أجهزة ذكية لبعض طلاب وطالبات مدارس ليلى. وقالت جمعية الأفلاج الخيرية في تغريدة لها مساء أمس على تويتر: "مجلس إدارة جمعية الأفلاج الخيرية يوافق على صرف مبلغ 180 ألف ريال للمساهمة في مبادرة "جهازي مدرستي" لدعم أبناء وبنات الأسر المستفيدة من الجمعية في شراء أجهزة ذكية لمتابعة دروسهم وتأمين بعض الأجهزة لطلاب وطالبات المدارس في الأفلاج وذلك بالتنسيق مع مسؤولي التعليم في الأفلاج".
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 43 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم -مؤخراً-، مبادرة الزاد الخيري ببريدة «التعليم من بيتي»؛ لتأمين أكثر من 190 جهاز حاسب آلي لطلاب وطالبات مستفيدي الزاد في مراحل التعليم العام كافة، لاستخدامها في عملية التعلم عن بُعد، عبر المنصات التي اعتمدتها وزارة التعليم بمبلغ إجمالي وصل إلى 358 ألف ريال. ووجّه سموه بإيصال مختلف الأجهزة واللوازم التقنية للمحتاجين كافة خلال فترة وجيزة، وسرعة توزيعها عبر الزاد الخيري للأسر المستفيدة والأشد حاجة، وفق الآليات النظامية التي تضمن الاستفادة المثلى منها، داعياً محبي الخير ورجال الأعمال في المنطقة إلى المساهمة في دعم التعليم عن بُعد الذي تقوم به وزارة التعليم لتضمن استمرارية تلقي المواد التعليمية للطلاب، من خلال هذه المشاريع الخيرية التي تدعم طلاب وطالبات الأسر المحتاجة، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة التي جاءت لتلمس حاجة الأسر المحتاجة، وحرصهم على توفير وسائل التعلم عن بُعد للجميع.
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 53 زيارة ) .
افتتح محافظ أضم عمر بن عامر السفياني، فعاليات الملتقى الثاني لدعم الأسرة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، بحضور مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي. أقامت الفعاليات إدارة التعليم بمحافظة الليث، على مسرح مكتب التعليم بأضم، بمشاركة عدد من رؤساء المراكز الإدارية، ومديري الإدارات الحكومية والأهلية، وشيوخ القبائل والمؤثرين ومنسوبي التعليم بمكتبي التعليم بمحافظة أضم، وربوع العين. وأشاد محافظ أضم عمر بن عامر السفياني، خلال افتتاحه لفعاليات الملتقى بجهود وزارة التعليم، وحرصها على تفعيل الجانب التقني من خلال انطلاقة العام الدراسي عن بعد، بهدف خدمة أجيال هذا الوطن، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة، لوقاية الطلاب والطالبات من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا. كما أثنى على جهود منسوبي ومنسوبات إدارة التعليم بمحافظة الليث في خدمة طلاب وطالبات المحافظة ومراكزها وقراها وحرصهم على تقديم الرعاية التربوية والتعليمية والاجتماعية لهم. بدوره أكد مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، حرص إدارة التعليم على تعزيز الشراكة والعلاقة مع الأسرة والمجتمع، لاسيما في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، لضمان استمرار أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات في رحلتهم التعليمية عن بعد، وتحقيق الاستفادة الكاملة من الخدمات والخيارات التي توفرها البدائل التعليمية عبر منصة مدرستي، وشبكة قنوات عين التعليمية. وثمن مدير التعليم لأولياء أمور الطلاب والطالبات دورهم في متابعة أبنائهم ودعمهم لهم عبر مسارات التعليم الإلكتروني، ودعاهم إلى التكامل والتعاون مع المدرسة. كما أشاد بدور المؤسسات الخيرية والتنموية بالمحافظة وما قدمته من جهود كبيرة لدعم بعض الأسر منذ انطلاقة الدراسة عن بعد، من خلال توفير أجهزة الكمبيوتر وشرائح الإنترنت. وأكد أهمية دور شيوخ القبائل والمؤثرين في توجيه المجتمع، ونشر ثقافة التعليم عن بعد، ورفع مستوى الوعي والحرص لدى الأسر وأولياء الأمور لحث أبنائهم على التفاعل والتواجد عبر منصات التعليم.
29 سبتمبر 2020 - 12 صفر 1442 هـ( 42 زيارة ) .
كرّمت الجامعة السعودية الإلكترونية أبطال الصحة الذين وافتهم المنية جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال احتفال الجامعة باليوم الوطني التسعين للمملكة، وذلك في مقرها بالرياض أمس الأول بحضور رئيس الجامعة الدكتورة ليلك الصفدي، ووكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن العيبان. وأعلنت الدكتورة الصفدي عن تخصيص منحة دراسية في الجامعة لـ 100 طالب وطالبة من أبناء الشهداء من منسوبي الصحة، نظير تضحياتهم في مواجهة جائحة كورونا، مؤكدة أهمية الدور القيادي المسؤول للحكومة الرشيدة في التصدي لتحدي كورونا، ولأبطال الصحة ممن عملوا بكل جهد وإخلاص للحفاظ على أرواح الجميع. وقدمت رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية الشكر للقيادة الرشيدة ولوزارة التعليم لحرصها على استمرارية التعليم بالتحول نحو التعليم الإلكتروني في التعليم العام والجامعي، مثمنة جهود وزارة الصحة المبذولة في حماية المواطن والمقيم وعنايتها بأبناء شهداء الصحة تكريماً وعرفاناً لما قدموه من تضحيات للوطن. من جهته أوضح وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية أن هذه اللفتة من الجامعة تُعد لمسة وفاء وتقدير لجهود كافة الممارسين الصحيين والعاملين في القطاع الصحي وعلى رأسهم أبطال الصحة الذين ضحوا بأرواحهم لتقديم خدمات جليلة للعناية بالمرضى وتوفير الرعاية الطبية لهم.
29 سبتمبر 2020 - 12 صفر 1442 هـ( 37 زيارة ) .
بدأت جمعية البر الخيرية بالليث في تفعيل شراكتها بالتنسيق مع إدارة التعليم بالليث وقسم الإرشاد الطلابي وقيادات المدارس (بنين / بنات) لسد احتياج عدد 200 طالب وطالبة بمدارس الداخل، وذلك بتزويدهم بأجهزة ذكية لخدمتهم في التعليم عن بُعد. وصرح رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالليث عباس المهابي بأن هذه الشراكة المجتمعية مع إدارة التعليم وقيادات المدارس لخدمة أبنائنا الطلاب من ذوي الدخل المحدود، التي تستهدف مدارس البنين والبنات التي تقع داخل المحافظة، تعد شراكة "ناجحة"، وستحقق أهدافها - بإذن الله تعالى-. وأوضح "المهابي" أن هذه الشراكة تأتي بالتزامن مع عودة المدارس عن بُعد، وحاجة بعض الطلاب من ذوي الدخل المحدود إلى الدعم والمساعدة بتوفير الأجهزة إلكترونية التي تساعدهم على مواصلة تعليمهم عن بُعد.
23 سبتمبر 2020 - 6 صفر 1442 هـ( 59 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم مبادرة جمعية الزاد الخيري ببريدة "التعليم من بيتي" لتأمين أكثر من 190 جهاز حاسب آلي لطلاب وطالبات مستفيدي الجمعية في جميع مراحل التعليم العام لاستخدامها في عملية التعلم عن بُعد عبر المنصات التي اعتمدتها وزارة التعليم بمبلغ إجمالي وصل إلى 358 ألف ريال. ووجه سمو الأمير فيصل بن مشعل بإيصال مختلف الأجهزة واللوازم التقنية لجميع المحتاجين خلال مدة وجيزة ، وسرعة توزيعها عبر الجمعية للأسر المستفيدة والأشد حاجة وفق الآليات النظامية التي تضمن الاستفادة المثلى منها ، داعياً محبي الخير ورجال الأعمال في المنطقة إلى الإسهام في دعم التعليم عن بُعد الذي تقوم به وزارة التعليم لتضمن استمرارية تلقي المواد التعليمية للطلاب من خلال هذه المشروعات الخيرية التي تدعم طلاب وطالبات الأسر المحتاجة ، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة التي جاءت لتلمّس حاجة الأسر المحتاجة وحرصهم على توفير وسائل التعلم عن بُعد للجميع. حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة جمعية الزاد الخيري ببريدة المهندس عثمان بن محمد البشر، وعدد من منسوبي الجمعية ، وبعض الطلاب من مستفيدي الجمعية.
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 67 زيارة ) .
أودعت جمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن " تراؤف " مبلغ 1,000,000ريال في حسابات طلابها وطالباتها كدعم مادي لتأمين أجهزة لوحية لمساعدتهم في مسيرتهم التعليمية عن بعد ، ورفع المستوى التعليمي لديهم. ويأتي هذا الدعم ضمن مبادرة جاهز التي أطلقتها الجمعية عبر أنديتها للبنين والبنات التي تهدف إلى مواكبة التطور التقني في الحصول على المعرفة و تهيئة الطلاب والطالبات و تحفيزهم إلى العودة لمقاعد الدراسة عن بعد من خلال أنشطة محببة تعزز قيم النظام والترتيب وتحثهم على الجدّ والمثابرة.
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 55 زيارة ) .
شاركت الندوة العالمية للشباب الإسلامي في افتتاح مركز البر للتأهيل والتدريب في ولاية بحر الغزال في تشاد، بحضور الحاكم والمحافظ وعمدة المدينة ومندوب وزارة الشباب والرياضة وعدد من قيادات الجيش والأمن وممثلي المنظمات الوطنية والدولية بالمنطقة. وأثنى رئيس مجلس إدارة المركز على الدعم السخي من مملكة الإنسانية حكومةً وشعباً، وعلى الجهود المستمرة التي تبذلها الندوة العالمية في دعمها للمركز بكل ما يلزم من تجهيزات تقنية وإلكترونية؛ لمساعدته في القيام برسالته في تأهيل وتدريب الشباب، حيث زودت الندوة المركز بأجهزة الحاسب الآلي والطابعات ومكائن التصوير والفاكسات والكاميرات التي تتيح للمتعلمين والباحثين والملتحقين بالمركز أن يتقنوا وسائل التكنولوجيا الحديثة ويواكبوا تقنيات العصر. وأكد أن أعداداً ضخمة من الشباب والشابات ستستفيد من المركز عبر ما يقدمه من دورات وورش عمل تزيد من خبراتهم وتصقل مهاراتهم، وتؤهلهم لسوق العمل والانخراط في الشركات والمؤسسات ومراكز الطباعة وغيرها. وتُسهم الندوة العالمية في دعم مثل هذه المراكز التقنية التي تُفيد الشباب وتطور من قدراتهم ومهاراتهم ليسهموا في بناء مجتمعاتهم. كما تمكنت الندوة خلال السنوات الماضية -بفضل الله تعالى- من تحقيق إنجاز كبير في خطتها التعليمية في كثير من البلدان الأفريقية والآسيوية من تشييد وإقامة العديد من المؤسسات التعليمية من المدارس والمعاهد المهنية والتقنية المتخصصة ومراكز التنمية البشرية والكليات الجامعية.
15 سبتمبر 2020 - 27 محرم 1442 هـ( 70 زيارة ) .
بدأ مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم صرف إعانات مؤسسة تكافل الخيرية للفصل الدراسي الأول للعام 1442هـ. وأوضح مدير مكتب تعليم القطيف عبد الله بن علي القرني أن الدعم يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة التعليم لدعم الفئات المستحقة للدعم من الطلاب والطالبات لتيسير عملية تعلمهم وتحصيلهم الدراسي من خلال مؤسسة تكافل الخيرية والجهات الداعمة للمبادرات التي تخدم هذه الفئات، ومنها مبادرة التمكين الرقمي لتوفير أجهزة لطلبة تكافل. وتضمن الصرف إيداع جائزة التفوق لطلاب الثالث المتوسط وطلاب المرحلة الثانوية، وتسليمها للطلاب والطالبات عن طريق المدارس، وإيداع الإعانة المالية لجميع طلاب وطالبات تكافل ويتم تسليمها عن طريق المدارس. كما اشتمل الدعم على توزيع الأجهزة اللوحية لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي حسب القوائم المعتمدة من مؤسسة "تكافل" بلغت 169 جهازاً للطلاب، و223 جهازاً للطالبات، وتم توزيعها للمدارس ليتم تسليمها للطلاب والطالبات وتسليم البطاقات المصرفية الجديدة للمدارس والخاصة بدعم طلاب وطالبات تكافل. تجدر الإشارة إلى قيام جهات أخرى بدعم الفئات المستحقة من الطلاب والطالبات من خلال مكتب وفاء لرعاية أبناء الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين، وكذلك الشراكات المجتمعية مع الجمعيات الخيرية للعمل على تأمين متطلبات التعلم عن بُعد للفئات المستحقة.
10 سبتمبر 2020 - 22 محرم 1442 هـ( 65 زيارة ) .
أودعت مؤسسة تكافل الخيرية اليوم مبالغ إعانات الفصل الدراسي الأول في حسابات مدارس تعليم تبوك، وذلك لتسليمها للطلاب والطالبات المستحقين لدعم المؤسسة. وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري؛ أن إعانات الفصل الدراسي الأول شملت نحو 9450 طالباً وطالبة يدرسون في أكثر من 682 مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي 4,725,000 ريال. وأضاف أن هذا الدعم يمثل الدفعة الأولى من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي التي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المستحقين في منطقة تبوك وبدعم سخي من القيادة الحكيمة. وأشار إلى أن هذه الإعانات تشمل الطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة، وتم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. يذكر أن تسجيل الطلاب للاستفادة من برامج "تكافل" يتم من خلال لجان تكافل التطوعية في المدارس الحكومية التي تقوم بحصر الطلاب والطالبات المستحقين في المدرسة وتسجيلهم من خلال بوابة تكافل الإلكترونية.
8 سبتمبر 2020 - 20 محرم 1442 هـ( 46 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بقرية الخشابية التابعة لمحافظة أبو عريش أمس، مبادرة "كلنا عطاء" لمساعدة الطلاب والطالبات للدخول على منصة مدرستي. وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة عمر الحمزي أن المبادرة تستهدف 100 طالب وطالبة من أبناء الأسر المستفيدة من خدمات اللجنة، وتهدف إلى مساعدة الطلاب وطالبات وتمكينهم من التحاق بمنظومة التعليم عن بعد. وأفاد أن اللجنة عملت على تجهيز مقر مناسب وتزويده بالتجهيزات التي تعين الطلاب والطالبات على التسجيل والدخول لمنصة مدرستي مع الحرص التام على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.
8 سبتمبر 2020 - 20 محرم 1442 هـ( 55 زيارة ) .
أرست حكومة دولة الإمارات ركائز التعليم، ووضعته في سلم أولوياتها ورصدت له ميزانيات ضخمة واستراتيجيات تتيح التعلّم لكل فرد في المجتمع بأحدث البرامج والطرق، ليس داخل الدولة فحسب بل حتى على المستوى العربي والعالمي، وباتت الأمية شبه معدومة في الدولة. وتجاوزت إنجازات الإمارات في نشر التعليم ومحاربة الأمية حدود الدولة، من خلال مبادرات كثيرة تستهدف نشر التعليم في البلدان الفقيرة حول العالم، انطلاقاً من جهود الدولة في إصدار القوانين التي تضمن إلزامية التعليم لكل من أكمل ست سنوات، حتى الصف الثاني عشر، أو بلوغ سن الـ 18. بالإضافة إلى المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، التي تتمثل في مبادرة «تحدي محو الأمية» التي تستهدف 30 مليون شاب وطفل عربي حتى العام 2030، وذلك بالتعاون بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومنظمة اليونيسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وعززت «مدرسة» المنصة التعليمية الإلكترونية الرائدة من نوعها والمنضوية تحت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، محتواها التعليمي المتاح مجاناً لملايين الطلبة العرب في دولة الإمارات والوطن العربي والعالم، وذلك من خلال آلاف الدروس التعليمية بالفيديو التي تغطي مختلف مواد العلوم والرياضيات، إلى جانب دروس اللغة العربية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر. وتوفر منصة «مدرسة» محتوى تعليمياً إلكترونياً متميزاً، يتيح لكافة الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة والمعلمين والأهالي الاستفادة منها كونها متوافقة مع منهاج وزارة التربية والتعليم ومكملة له. وتعتبر منصة مدرسة للتعليم الإلكتروني، رافداً لمنظومة التعليم الإماراتية والعربية عبر ما توفره من منهاج تعليمي نوعي تضعه في متناول الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور والمؤسسات التربوية، بحيث يواكب البرامج والمناهج التعليمية ذات المستوى العالمي والمعتمدة في الإمارات والوطن العربي، ويحقق تكاملاً في العملية التعليمية من خلاء مواءمتها مع المناهج الدراسية في دولة الإمارات، خصوصاً في مواد العلوم والرياضيات واللغة العربية.
3 سبتمبر 2020 - 15 محرم 1442 هـ( 75 زيارة ) .
من منطلق أهمية العمل التطوعي في المجتمع ودور الشراكة المجتمعية وأهميتها وما يتميز به صندوق “سابك الخيري” من حب عمل الخير وتقديم الدعم والمساعدة، فقد تم تسليم أسر الأطفال المستفيدة المسجلة في مؤسسة وقف مداد الخير للرعاية الاجتماعية 280 شنطة مدرسية مع كافة مستلزماتها متنوعة بين الأولاد والبنات. وتم استلامها يوم السبت الموافق 8 أغسطس من قبل المؤسسة التي ثمنت وشكرت هذه المبادرة التي تدعم حملة (مبادرة العودة إلى المدارس صندوق موظفي سابك الخيري- برًّا)، حيث تم تسليمها لأسر الأطفال المستفيدة المسجلة بمؤسسة وقف مداد الخير، والأسر المستفيدة من جمعية سعيا الخيرية، حيث وجدت المبادرة استحسان أهالي أطفال المستفيدين. تجدر الإشارة إلى أن جمعية مؤسسة وقف مداد الخير للرعاية الاجتماعية تسعى لأن لا تقف الجهود على هذه المبادرة فقط، وإنما تعمل جاهدة لاستمرارية هذه المبادرات نحو عمل الخير وخدمة المجتمع.
3 سبتمبر 2020 - 15 محرم 1442 هـ( 64 زيارة ) .
قدمت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية 1000 حقيبة مدرسية مجهزة بالأدوات القرطاسية دعما للمدارس الخيرية في إمارة عجمان، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد. وقالت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، إن توزيع الحقائب المدرسية يأتي في إطار خطة المؤسسة لدعم طلبة العلم من ذوي الدخل المحدود والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المتعففة حيث تم توزيع الحقائب على مدرسة منار الإيمان الخيرية ومدرسة الراشدية ومدرسة الأهلية الخيرية، مشيرة إلى أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لإيصال الدعم إلى مستحقيه ورسم البسمة على وجوههم. وأشادت الشيخة عزة النعيمي بمستوى التعاون المتميز بين المؤسسة والإدارة التعليمية في إمارة عجمان، مؤكدة أنه يصب في خدمة طلبة العلم الذين يمثلون أمل المستقبل.
30 اغسطس 2020 - 11 محرم 1442 هـ( 69 زيارة ) .
شاركت جمعية "مُعين" التطوعية لخدمة المجتمع بمنطقة جازان في مبادرة لإيصال المقررات الدراسية للطلاب في منازلهم بأمان ، وذلك بالتعاون مع عدد من المدراس في عدد من محافظات جازان مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد عارضي أن المبادرة شهدت مشاركة 32 متطوعًا من فريق النخبة وفريق الخير التطوعي ، على مدى ثمانية أيام ، فيما استفاد من المبادرة 1230 طالبًا في 20 قرية وحيّ سكني ، وذلك بمجموع ساعات بلغت 1280 ساعة تطوعية .
30 اغسطس 2020 - 11 محرم 1442 هـ( 45 زيارة ) .
استأنفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العمل في مراكز الرعاية النهارية الأهلية للأشخاص ذوي الإعاقة حضوريًا وعن بعد، وفتحت باب التسجيل للمستفيدين من الثلاثاء الماضي، وحتى 21 من محرم الجاري، ووضعت الوزارة عددًا من البروتوكولات الوقائية التي يجب الالتزام بها عند العودة إلى ممارسة الأنشطة في هذه المراكز، أبرزها ترتيب آلية العمل وتقدير الحضور بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية، بحيث يُقسَّم المستفيدون إلى فئتين، الأولى (أ) تشمل 50% من المستفيدين، وينبغي لهم الحضور في أول يومين عمل من الأسبوع، والانخراط في الفصول التأهيلية، على أن يحتوي الفصل التأهيلي على 4 مستفيدين فقط، فيما تشمل الفئة الثانية (ب) ما نسبته 50% من المستفيدين، ويكون حضورهم للمركز في آخر يومين عمل من الأسبوع، وأن يلتزموا بذات الإجراء في توزيعهم على الفصول التأهيلية. وتضمنت البروتوكولات الوقائية توفير التدريب للفئتين (أ، ب) عن بعد في أيام العمل الثلاثة المتبقية لكل فئة، الأمر الذي يضمن لكل المستفيدين في الفئتين تتلقى التدريب والتأهيل خلال أيام العمل الأسبوعية، وأقرت الوزارة في تنظيماتها لعمل المراكز أن يكون منتصف الأسبوع (الثلاثاء) لتعقيم المركز وجميع الأجهزة المستخدمة مع التأكيد للمجموعتين على أداء العمل عن بعد.
30 اغسطس 2020 - 11 محرم 1442 هـ( 67 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (رفقاء) بنجران؛ مبادرة (مدرستي في بيتي) بتوزيع 882 شريحة بيانات، والتي تستهدف كافة أبنائنا الأيتام واليتيمات من مستفيدي الجمعية. وأكد المدير التنفيذي، عبدالعزيز القحطاني، على حرص الجمعية على مواكبة التعليم عن بعد للمستفيدين بكل سهولة وعدم تعثر مسيرتهم التعليمية، ضمن مبادرات مواجهة جائحة كورونا. ويشارك في هذه المبادرة أكثر من عشرين متطوعًا لخدمة الأيتام ورعايتهم.
25 اغسطس 2020 - 6 محرم 1442 هـ( 69 زيارة ) .
دشن، الأحد، بمبنى عام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالخوير برنامج مسار للتدريب والتعليم الإلكتروني وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل الوزارة، وأدلى سعادة وكيل الأوقاف والشؤون الدينية بتصريح لوسائل الإعلام قال فيه: “دشنت الوزارة برامج عديدة ناجحة إلكترونية أسهمت في تسهيل الإجراءات وتبسيط المعاملات والتيسير على المراجعين مثل برنامج الحج الإلكتروني وبرنامج مكتبي للمعاملات الإدارية وبرنامج الزكاة الإلكتروني، وبرنامج الوقف الإلكتروني، وبرنامج تعليم القرآن الكريم عن بعد، وبرنامج التعليم عن بعد بكلية العلوم الشرعية وغيرها من البرامج والتطبيقات. وأضاف سعادة الدكتور وكيل الوزارة قائلا: “تأتي هذه البرامج ضمن الخطط الناجحة التي نفذتها الوزارة والتي تستمر بتنفيذها لاحقا ضمن الخطط القادمة لرؤية عُمان 2040.”