21 يناير 2021 - 8 جمادى الثاني 1442 هـ( 34 زيارة ) .
قال مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في السودان: إن البرامج التعليمية أهم الأولويات التي تحرص عليها الندوة. وأضاف أن ذلك يتمثل في عدد من البرامج النافعة والمميزة، ومن أهمها برنامج المنح الدراسية؛ حيث عقدت الندوة اتفاقية تعليمية مع وزارة التعليم العالي بالسودان. وتابع: تقدم الندوة العالمية سنويًّا 65 مقعدًا دراسيًّا في الجامعات السودانية، في عدد من التخصصات الحيوية والمتنوعة التي منها الطب والهندسة والزراعة والدراسات الإنسانية. وأوضح مدير مكتب الندوة أن المستفيدين من برنامج المنح الدراسية بلغوا أكثر من 1300 من الطلاب الوافدين الذين عادوا إلى أوطانهم مزودين بالشهادات الجامعية التي مكنتهم من الإسهام في دعم المجال التعليمي والتربوي في بلدانهم، وتحسين أوضاعهم المعيشية والاجتماعية. كما ثمن جهود المملكة حكومة وشعبًا في دعم العمل الخيري والإنساني الذي تنامت ظلاله في معظم دول العالم.
21 يناير 2021 - 8 جمادى الثاني 1442 هـ( 36 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي تعاونها مع وزارة التربية والتعليم لإضافة محتوى تعليميا لطلاب الصف العاشر للتعريف بالوقف وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة. ويحمل المحتوى التعليمي عنوان «الوقف والتنمية المستدامة»، وتمت إضافته لكتاب (التنمية المستدامة: الإطار العام والتطبيقات - دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً)، لتدريسه خلال الفصل الدراسي الثاني. وأكد الدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتقييم في وزارة التربية والتعليم، أهمية تحقيق مضامين تربوية هادفة تغذي فكر الطالب وتكرس فيه قيماً فاضلة، وأفكاراً تعزز من لحمة ونسيج المجتمع، وهذا ما تحرص الوزارة عليه، إذ إن عملية انتقاء الدروس والمناهج الدراسية تتم وفق نظرة تربوية حديثة وشمولية، وبما يتوافق مع طبيعة المجتمع الإماراتي وعاداته وقيمه ومورثه وفضائله. وقال اليحيائي: إننا نسعى في المؤسسة التعليمية إلى تجذير المواطنة الإيجابية في نفوس طلبتنا، وحشد الجهود لبناء أجيال تعمل على نهضة وطنها واستدامة مقدراته. من جانبه، قال علي محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، «إن الإضافة التعليمية الجديدة جاءت في إطار التعاون الوثيق بين المؤسسة وبين وزارة التربية والتعليم بهدف إبراز دور الوقف في تحقيق التنمية المستدامة».
20 يناير 2021 - 7 جمادى الثاني 1442 هـ( 25 زيارة ) .
أطلقت جمعية النهضة النسائية بدبي - مركز النهضة للاستشارات والتدريب، مبادرة تطويرية تربوية تأهيلية تحت مسمى «اطمئني»، وذلك لدعم المرأة على مواجهة المشكلات بفعالية وإيجابية بما يكفل لها التوافق النفسي والاجتماعي في الأسرة، والذي بدوره يسهم في صقل شخصية الأبناء وغرس أفكار بنّاءة وملهمة في نفوسهم وتوجيههم لما يساعدهم على النمو في بيئة إيجابية عالية المستوى تربوياً. وتستهدف مبادرة «اطمئني» الأسرة الأحــادية والأمهات الأرامل والأمهات المطلقات والأمهات المهجورات والمعلقات دون طلاق، ويتميز برنامج المبادرة بتقديم مهارات تؤهل المرأة لمواجهة التحديات التي تواجهها وتتحمل مهام صعبة ومشاق الحياة وتربية الأطفال وتحقيق الذات والتغلب على المشاعر السلبية التي يولدها المرور بتجربة كالحالة التي تمر بها. وتتمحور رؤية المبادرة حول تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والصحي اللازم للأمهات اللاتي يعلن أبناءهن بمفردهن لأي سبب كان، ومحاولة صقل مهاراتهن لرفع كفاءاتهن للتعامل مع تحديات الحياة على الصعيد التربوي والشخصي النفسي. وتهدف المبادرة إلى رفع كفاءة الأم في التعامل مع الأبناء في مختلف الأعمار وإكساب الأمهات مهارة حل المشكلات الحياتية، كما تهدف إلى تمكين المرأة لاستثمار مهاراتها ومواهبها في المواقف الحياتية. وينفذ المبادرة مختصون في المجال الأسري والنفسي والاجتماعي ذوو كفاءة عالية، وتتميز بآلية تنفيذ وفق منظومة علمية مدروسة تبدأ عبر جلسات الاسترشاد الجمعي والفردي ثم الدورات التدريبية بآليات قياس فعالة كالاختبارات القبلية والبعدية للوقوف على مدى نجاح البرنامج وقياس مدى إلمام المشاركين بالأطر المعرفية والمهارات التي تغذي المخرجات المتوقعة، وذلك لقياس نسبة الاستفادة من البرنامج وفعالية المخرجات، كما تسعى المبادرة إلى متابعة المستهدفين بواقع زمني من 3- 6 أشهر لمقياس مدى الأثر الذي أعقب تنفيذ المبادرة.
19 يناير 2021 - 6 جمادى الثاني 1442 هـ( 37 زيارة ) .
دعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض منسوباتها إلى الترشح لجائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميز النسائي، في دورتها الثالثة، وسيرعى حفل الجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وأكد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفل الجائزة، دليل حرصه واهتمامه ودعمه للأنشطة والبرامج والمسابقات التي تسهم في إعداد شباب الوطن وبناته وتسليحهم بالعلم والمعرفة في جميع المجالات. وأهاب المدير العام للتعليم في منطقة الرياض بمنسوبات التعليم ممن تنطبق عليهن شروط المسابقة بالترشح، من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة، علما بأن آخر موعد لقبول الترشيحات الأحد 18/ 6/ 1442 هـ، الموافق 31/ 1/ 2021، راجياً لهن التوفيق والسداد.
26 ديسمبر 2020 - 11 جمادى الأول 1442 هـ( 47 زيارة ) .
أطلقت دار زايد للثقافة الإسلامية في منطقة العين، في العام الجاري، 55 مبادرة، تراوحت بين أنشطة وبرامج تطويرية شاملة لتطوير وتجديد المنظومة التعليمية التي تقوم بها الدار، بهدف تحسين الأداء وتفعيل دورها في تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، وتأكيداً على استمرارية العمل في ظل الظروف الراهنة وإيجاد الحلول البديلة للتواصل مع طلبة الدار من المهتدين الجدد والمهتمين بالثقافة الإسلامية والعمل على تحقيق رؤية الدار في أن تكون مؤسسة رائدة في التعريف بجوهر الثقافة الإسلامية واستيعاب المهتدين الجدد. وقالت الدكتورة نضال محمد الطنيجي، المدير العام للدار، لـ «البيان»: «حرص طاقم الدار على بذل جهود كبيرة ومميزة لتوعية المجتمع في نشر الوعي وتطبيق الإجراءات الصحية اللازمة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد بعدة قنوات وبلغات مختلفة، تأكيداً على أن الالتزام بقوانين حماية الوطن مسؤولية مجتمعية، حيث أطلقت الدار أربع صفحات بأربع لغات عالمية، حيث إن جميع مبادرات وبرامج الدار الافتراضية عن بُعد انطلقت تماشياً مع الأوضاع الراهنة التي تمر بها الدولة ونجاح تجربة العمل والتعليم عن بعد». وأضافت: «نظمنا منتدى التسامح الافتراضي الرابع بعنوان «الإمارات وطن التسامح» تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين المختصين في مجالات التسامح والتعايش والسلام من داخل الدولة وخارجها بهدف تعميق قيم التسامح والتعايش والانفتاح لدى مختلف شرائح المجتمع وتأصيل التعايش والتسامح عند الشباب، إضافة إلى تنظيمنا لملتقى الأخصائيين الاجتماعيين الرابع تحت شعار «دور الأخصائي الاجتماعي خلال جائحة كوفيد 19» بالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع وبمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين المختصين بهذا المجال، وتمثلت أهداف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور الخدمة الاجتماعية من خلال الأخصائيين الاجتماعيين في بناء تدخلات مهنية في الجهات والمؤسسات المجتمعية المختلفة من أجل مواجهة الجائحة، ومشاركة الخبرات والوقوف عند أهم التحديات التي يواجهها الأخصائيون الاجتماعيون في مواجهة الجائحة، إلى جانب استخلاص الدروس المستفادة والخبرات العملية التي تسهم في استمرار التدخلات الابداعية وتطويرها بشكل مشترك من أجل ضمان حماية وسلامة المجتمع».
18 نوفمبر 2020 - 3 ربيع الثاني 1442 هـ( 90 زيارة ) .
وقع مدير مكتب التعليم بمحافظة الحناكية شراكة مجتمعية مع رئيس جمعية النخيل الخيرية لتأمين ٨٠ جهاز ذكي للمحتاجين من الطلاب والطالبات بمدارس مركز النخيل بحضور مشرف القيادة المدرسية بالمكتب وأعضاء الجمعية. وأشاد مدير مكتب التعليم موسى المخلفي بالدور الإيجابي للشراكات المجتمعية مع القطاع الخيري لتحقيق الأهداف المشتركة ودعم الطلاب والطالبات مقدما شكره لرئيس جمعية النخيل الخيرية سعد بن مشعان بن موقد وللمدير التنفيذي فهد العوفي ولجميع العاملين بالجمعية لحرصهم على تفعيل أهداف الجمعية.
15 نوفمبر 2020 - 29 ربيع الأول 1442 هـ( 68 زيارة ) .
يعلن فريق تنمية فيفاء التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية بفيفاء عن مسابقة تصميم أفضل شعار للفريق التطوعي بجائزة مقدارها 500 ريال للمتقدم بأفضل تصميم يتم اختياره. مواصفات التصميم المطلوبة: 1-أن يتضمن هوية الفريق التطوعي. 2- أن يكون اسم الفريق واضحا باللغة العربية. 3-أن يكون متميزا و لا يتناسق مع شعارات أخرى. 4-أن يكون بسيطا في عناصره وألوانه. 5- أن يلتزم المتسابق بإجراء التعديلات المطلوبه في حال فوزه.
3 نوفمبر 2020 - 17 ربيع الأول 1442 هـ( 88 زيارة ) .
أطلق بنك التنمية الاجتماعية، برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، حملة "أمسك ريالك"، للتوعية بثقافة الادخار في المجتمع. يأتي ذلك تزامناً مع اليوم العالمي للادخار، الذي يوافق 31 أكتوبر من كل عام، وهو أحد الأيام التي يُحتفى بها في العالم في جانب الادخار، ويُعنى بالترويج لثقافة الادخار، ونشر الوعي لدى أفراد المجتمع. ويركز بنك التنمية الاجتماعية، في حملته، على تنمية وتعزيز الثقافة الادخارية والمالية ، باعتباره أهم طرق الاستقلال المالي، وأحد المقومات الأساسية للمجتمع الواعي، ومواكبةً وتحقيقاً لرؤية 2030 من خلال أحد أبرز محاور الرؤية وبرنامج تطوير القطاع المالي والتي تُعنى بالادخار برفع نسبة مدخرات الأسر من إجمالي دخلها من ٦٪ إلى ١٠٪. وتتخلل هذه الحملة، توسيع منتج زود الادخاري ليشمل الفئة العمرية من 6 إلى 18 عامًا، حيث إنه منتج ادخاري يقوم بتشجيع الأجيال على حفظ المال وإدارته بطريقة ذكية من خلال تحقيق عدد من الأهداف والحصول على حوافز مالية تشجيعية، بالإضافة إلى تكريمه لعدد من مشتركي برنامج زود الادخاري ممن انتهجوا سلوكاً ادخارياً سليماً للمشتركين في "مارثون زود". وتأتي هذه الحملة امتداداً لما قدمه بنك التنمية الاجتماعية في عامي ٢٠١٨ و٢٠١٩ من برامج توعوية ومنتجات ادخارية، والتي من ضمنها إطلاق المنتج الوطني الأول للادخار"منتج زود الادخاري"،والذي بلغ عدد المشتركين فيه حتى الأن قرابة الـ60 ألف مواطن ومواطنة متوزعين على جميع مناطق المملكة، تجاوزت إجمالي مدخراتهم حتى نهاية الربع الثالث للعام الحالي أكثر من 165 مليون ريال، بالإضافة إلى البرامج التوعوية، التي يستهدف البنك من خلالها رفع مستوى الوعي والتشجيع على الادخار بتنفيذ البرامج والمبادرات والحملات والفعاليات والدورات التدريبية وورش العمل المتعلقة بنشر الوعي المالي وثقافة الادخار.
28 اكتوبر 2020 - 11 ربيع الأول 1442 هـ( 90 زيارة ) .
وضع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في قيرغيزيا، حجر الأساس لمدرسة جديدة في محافظة أوس، تبعد عن العاصمة 840 مترًا، يستفيد منها 450 طالبًا. وتعاني منطقة أوس، يبلغ عدد سكانها 28 ألف نسمة، من فقر شديد وقلة المدارس. من جانبهم ثمن الأهالي جهود الندوة العالمية من خلال مشروعاتها التنموية التي تخدم المجتمع القيرغيزي، وأشادوا بعطاء المملكة حكومة وشعبًا. كما تمكنت الندوة خلال السنوات الماضية، بفضل الله تعالى، من تحقيق إنجازات كبيرة في خطتها التعليمية بكثير من البلدان الإفريقية والآسيوية من تشييد العديد من المؤسسات التعليمية من المدارس والمعاهد المهنية والتقنية والمتخصصة ومراكز التنمية البشرية.
26 اكتوبر 2020 - 9 ربيع الأول 1442 هـ( 87 زيارة ) .
قال مدير زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب : حققنا السبق والريادة في التواجد الميداني بجمهورية البانيا الصديقة حيث قدمنا محاضرات دعوية وتربوية ساهمت بشكل كبير وفعال في تنمية الثقافة الإسلامية وشحذ الوازع الديني، بجانب تنفيذ العديد من المشاريع الإنتاجية والإنشائية والاجتماعية التي كان لها أثراً إيجابياً على المجتمع الألباني. وأوضح السحيب أن زكاة سلوى تكفل أكثر من 700 يتيم في البانيا ونحرص بدورنا على زيارتهم والوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم ودعم مسيرتهم التعليمية وإقامة برامج وأنشطة الدعم النفسي لهم، فجهود النجاة الخيرية حيال ملف الأيتام لا تقتصر فقط على تقديم الكفالات المادية بل نسعى جاهدين لتخفيف معاناة هذا اليتيم ومساعدته وتأهيله ليكون عضواً نافعاً في مجتمعه. مضيفا: لدينا سلسلة رائدة من المشاريع المميزة التي ننفذها بألبانيا منها مشاريع دعوية كمشروع بناء وترميم المساجد، وكذلك دعم حلقات تحفيظ القرآن ومشروع كفالة الأمام والمحفظ، ومشروع توفير الزي الشرعي، ومشروع ترجمة معاني القرآن الكريم باللغة الألبانية. بالإضافة إلى مشروع دعم الإذاعات الإسلامية والتي تبث برامجها على غرار إذاعة القرآن الكريم بدولة الكويت وتعمل على تثقيف وتوعية المسلمين. مضيفاً هناك مشاريع إنسانية رائدة أخرى مثل ترميم بيوت الفقراء والذي نسعى من خلاله إلى توفير بيئة مناسبة للعيش الكريم لشريحة الفقراء والأيتام، بجانب كفالة الأيتام و كسوة الفقراء. والمشاريع التعليمية الأخرى كمشروع كفالة طلاب العلم ومشروع الحقيبة المدرسية، والمشاريع الصحية مثل مشروع المساعدات الطبية وشراء الأدوية ولدينا مشاريع تنموية وأخرى موسمية كالأضاحي بالإضافة إلى مشروع دعم مركز العلاقات الإسلامية بألبانيا ومشروع سكن الطالبات. وحول المشاريع الإنتاجية التي تنفذها زكاة سلوى بألبانيا ذكر السحيب منها مشروع ماكينة الخياطة ومشروع مناحل العسل مشروع مزرعة الأغنام ومشروع البقرة الحلوب ومشروع برنامج التدريب المهني. ومشروع المساعدات الطبية وغيرها من المشاريع، للتواصل ودعم زكاة سلوى الاتصال على 55644001- 25644002 أو زيارة حسابات النجاة الخيرية بمواقع التواصل الاجتماعي.
2 اكتوبر 2020 - 15 صفر 1442 هـ( 93 زيارة ) .
ثمّنت إدارة تعليم الأفلاج مبادرة جمعية الأفلاج الخيرية بتخصيص 180 ألف ريال لتأمين أجهزة ذكية لطلاب مستفيديها وبعض طلاب المدارس. والتقى مدير تعليم الأفلاج د.محمد آل مغيرة، ظهر اليوم، رئيس جمعية الأفلاج الخيرية عبدالرحمن أبو دجين، بحضور المساعد لشؤون تعليم البنين محمد البشر، وثمن له مبادرة الجمعية بتخصيص 180 ألف ريال لتأمين أجهزة ذكية لبعض طلاب وطالبات مدارس ليلى. وقالت جمعية الأفلاج الخيرية في تغريدة لها مساء أمس على تويتر: "مجلس إدارة جمعية الأفلاج الخيرية يوافق على صرف مبلغ 180 ألف ريال للمساهمة في مبادرة "جهازي مدرستي" لدعم أبناء وبنات الأسر المستفيدة من الجمعية في شراء أجهزة ذكية لمتابعة دروسهم وتأمين بعض الأجهزة لطلاب وطالبات المدارس في الأفلاج وذلك بالتنسيق مع مسؤولي التعليم في الأفلاج".
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 80 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم -مؤخراً-، مبادرة الزاد الخيري ببريدة «التعليم من بيتي»؛ لتأمين أكثر من 190 جهاز حاسب آلي لطلاب وطالبات مستفيدي الزاد في مراحل التعليم العام كافة، لاستخدامها في عملية التعلم عن بُعد، عبر المنصات التي اعتمدتها وزارة التعليم بمبلغ إجمالي وصل إلى 358 ألف ريال. ووجّه سموه بإيصال مختلف الأجهزة واللوازم التقنية للمحتاجين كافة خلال فترة وجيزة، وسرعة توزيعها عبر الزاد الخيري للأسر المستفيدة والأشد حاجة، وفق الآليات النظامية التي تضمن الاستفادة المثلى منها، داعياً محبي الخير ورجال الأعمال في المنطقة إلى المساهمة في دعم التعليم عن بُعد الذي تقوم به وزارة التعليم لتضمن استمرارية تلقي المواد التعليمية للطلاب، من خلال هذه المشاريع الخيرية التي تدعم طلاب وطالبات الأسر المحتاجة، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة التي جاءت لتلمس حاجة الأسر المحتاجة، وحرصهم على توفير وسائل التعلم عن بُعد للجميع.
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 85 زيارة ) .
افتتح محافظ أضم عمر بن عامر السفياني، فعاليات الملتقى الثاني لدعم الأسرة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، بحضور مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي. أقامت الفعاليات إدارة التعليم بمحافظة الليث، على مسرح مكتب التعليم بأضم، بمشاركة عدد من رؤساء المراكز الإدارية، ومديري الإدارات الحكومية والأهلية، وشيوخ القبائل والمؤثرين ومنسوبي التعليم بمكتبي التعليم بمحافظة أضم، وربوع العين. وأشاد محافظ أضم عمر بن عامر السفياني، خلال افتتاحه لفعاليات الملتقى بجهود وزارة التعليم، وحرصها على تفعيل الجانب التقني من خلال انطلاقة العام الدراسي عن بعد، بهدف خدمة أجيال هذا الوطن، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة، لوقاية الطلاب والطالبات من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا. كما أثنى على جهود منسوبي ومنسوبات إدارة التعليم بمحافظة الليث في خدمة طلاب وطالبات المحافظة ومراكزها وقراها وحرصهم على تقديم الرعاية التربوية والتعليمية والاجتماعية لهم. بدوره أكد مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، حرص إدارة التعليم على تعزيز الشراكة والعلاقة مع الأسرة والمجتمع، لاسيما في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، لضمان استمرار أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات في رحلتهم التعليمية عن بعد، وتحقيق الاستفادة الكاملة من الخدمات والخيارات التي توفرها البدائل التعليمية عبر منصة مدرستي، وشبكة قنوات عين التعليمية. وثمن مدير التعليم لأولياء أمور الطلاب والطالبات دورهم في متابعة أبنائهم ودعمهم لهم عبر مسارات التعليم الإلكتروني، ودعاهم إلى التكامل والتعاون مع المدرسة. كما أشاد بدور المؤسسات الخيرية والتنموية بالمحافظة وما قدمته من جهود كبيرة لدعم بعض الأسر منذ انطلاقة الدراسة عن بعد، من خلال توفير أجهزة الكمبيوتر وشرائح الإنترنت. وأكد أهمية دور شيوخ القبائل والمؤثرين في توجيه المجتمع، ونشر ثقافة التعليم عن بعد، ورفع مستوى الوعي والحرص لدى الأسر وأولياء الأمور لحث أبنائهم على التفاعل والتواجد عبر منصات التعليم.
29 سبتمبر 2020 - 12 صفر 1442 هـ( 73 زيارة ) .
كرّمت الجامعة السعودية الإلكترونية أبطال الصحة الذين وافتهم المنية جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال احتفال الجامعة باليوم الوطني التسعين للمملكة، وذلك في مقرها بالرياض أمس الأول بحضور رئيس الجامعة الدكتورة ليلك الصفدي، ووكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن العيبان. وأعلنت الدكتورة الصفدي عن تخصيص منحة دراسية في الجامعة لـ 100 طالب وطالبة من أبناء الشهداء من منسوبي الصحة، نظير تضحياتهم في مواجهة جائحة كورونا، مؤكدة أهمية الدور القيادي المسؤول للحكومة الرشيدة في التصدي لتحدي كورونا، ولأبطال الصحة ممن عملوا بكل جهد وإخلاص للحفاظ على أرواح الجميع. وقدمت رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية الشكر للقيادة الرشيدة ولوزارة التعليم لحرصها على استمرارية التعليم بالتحول نحو التعليم الإلكتروني في التعليم العام والجامعي، مثمنة جهود وزارة الصحة المبذولة في حماية المواطن والمقيم وعنايتها بأبناء شهداء الصحة تكريماً وعرفاناً لما قدموه من تضحيات للوطن. من جهته أوضح وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية أن هذه اللفتة من الجامعة تُعد لمسة وفاء وتقدير لجهود كافة الممارسين الصحيين والعاملين في القطاع الصحي وعلى رأسهم أبطال الصحة الذين ضحوا بأرواحهم لتقديم خدمات جليلة للعناية بالمرضى وتوفير الرعاية الطبية لهم.
29 سبتمبر 2020 - 12 صفر 1442 هـ( 78 زيارة ) .
بدأت جمعية البر الخيرية بالليث في تفعيل شراكتها بالتنسيق مع إدارة التعليم بالليث وقسم الإرشاد الطلابي وقيادات المدارس (بنين / بنات) لسد احتياج عدد 200 طالب وطالبة بمدارس الداخل، وذلك بتزويدهم بأجهزة ذكية لخدمتهم في التعليم عن بُعد. وصرح رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالليث عباس المهابي بأن هذه الشراكة المجتمعية مع إدارة التعليم وقيادات المدارس لخدمة أبنائنا الطلاب من ذوي الدخل المحدود، التي تستهدف مدارس البنين والبنات التي تقع داخل المحافظة، تعد شراكة "ناجحة"، وستحقق أهدافها - بإذن الله تعالى-. وأوضح "المهابي" أن هذه الشراكة تأتي بالتزامن مع عودة المدارس عن بُعد، وحاجة بعض الطلاب من ذوي الدخل المحدود إلى الدعم والمساعدة بتوفير الأجهزة إلكترونية التي تساعدهم على مواصلة تعليمهم عن بُعد.
23 سبتمبر 2020 - 6 صفر 1442 هـ( 93 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم مبادرة جمعية الزاد الخيري ببريدة "التعليم من بيتي" لتأمين أكثر من 190 جهاز حاسب آلي لطلاب وطالبات مستفيدي الجمعية في جميع مراحل التعليم العام لاستخدامها في عملية التعلم عن بُعد عبر المنصات التي اعتمدتها وزارة التعليم بمبلغ إجمالي وصل إلى 358 ألف ريال. ووجه سمو الأمير فيصل بن مشعل بإيصال مختلف الأجهزة واللوازم التقنية لجميع المحتاجين خلال مدة وجيزة ، وسرعة توزيعها عبر الجمعية للأسر المستفيدة والأشد حاجة وفق الآليات النظامية التي تضمن الاستفادة المثلى منها ، داعياً محبي الخير ورجال الأعمال في المنطقة إلى الإسهام في دعم التعليم عن بُعد الذي تقوم به وزارة التعليم لتضمن استمرارية تلقي المواد التعليمية للطلاب من خلال هذه المشروعات الخيرية التي تدعم طلاب وطالبات الأسر المحتاجة ، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة التي جاءت لتلمّس حاجة الأسر المحتاجة وحرصهم على توفير وسائل التعلم عن بُعد للجميع. حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة جمعية الزاد الخيري ببريدة المهندس عثمان بن محمد البشر، وعدد من منسوبي الجمعية ، وبعض الطلاب من مستفيدي الجمعية.
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 102 زيارة ) .
أودعت جمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن " تراؤف " مبلغ 1,000,000ريال في حسابات طلابها وطالباتها كدعم مادي لتأمين أجهزة لوحية لمساعدتهم في مسيرتهم التعليمية عن بعد ، ورفع المستوى التعليمي لديهم. ويأتي هذا الدعم ضمن مبادرة جاهز التي أطلقتها الجمعية عبر أنديتها للبنين والبنات التي تهدف إلى مواكبة التطور التقني في الحصول على المعرفة و تهيئة الطلاب والطالبات و تحفيزهم إلى العودة لمقاعد الدراسة عن بعد من خلال أنشطة محببة تعزز قيم النظام والترتيب وتحثهم على الجدّ والمثابرة.
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 130 زيارة ) .
شاركت الندوة العالمية للشباب الإسلامي في افتتاح مركز البر للتأهيل والتدريب في ولاية بحر الغزال في تشاد، بحضور الحاكم والمحافظ وعمدة المدينة ومندوب وزارة الشباب والرياضة وعدد من قيادات الجيش والأمن وممثلي المنظمات الوطنية والدولية بالمنطقة. وأثنى رئيس مجلس إدارة المركز على الدعم السخي من مملكة الإنسانية حكومةً وشعباً، وعلى الجهود المستمرة التي تبذلها الندوة العالمية في دعمها للمركز بكل ما يلزم من تجهيزات تقنية وإلكترونية؛ لمساعدته في القيام برسالته في تأهيل وتدريب الشباب، حيث زودت الندوة المركز بأجهزة الحاسب الآلي والطابعات ومكائن التصوير والفاكسات والكاميرات التي تتيح للمتعلمين والباحثين والملتحقين بالمركز أن يتقنوا وسائل التكنولوجيا الحديثة ويواكبوا تقنيات العصر. وأكد أن أعداداً ضخمة من الشباب والشابات ستستفيد من المركز عبر ما يقدمه من دورات وورش عمل تزيد من خبراتهم وتصقل مهاراتهم، وتؤهلهم لسوق العمل والانخراط في الشركات والمؤسسات ومراكز الطباعة وغيرها. وتُسهم الندوة العالمية في دعم مثل هذه المراكز التقنية التي تُفيد الشباب وتطور من قدراتهم ومهاراتهم ليسهموا في بناء مجتمعاتهم. كما تمكنت الندوة خلال السنوات الماضية -بفضل الله تعالى- من تحقيق إنجاز كبير في خطتها التعليمية في كثير من البلدان الأفريقية والآسيوية من تشييد وإقامة العديد من المؤسسات التعليمية من المدارس والمعاهد المهنية والتقنية المتخصصة ومراكز التنمية البشرية والكليات الجامعية.
15 سبتمبر 2020 - 27 محرم 1442 هـ( 172 زيارة ) .
بدأ مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم صرف إعانات مؤسسة تكافل الخيرية للفصل الدراسي الأول للعام 1442هـ. وأوضح مدير مكتب تعليم القطيف عبد الله بن علي القرني أن الدعم يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة التعليم لدعم الفئات المستحقة للدعم من الطلاب والطالبات لتيسير عملية تعلمهم وتحصيلهم الدراسي من خلال مؤسسة تكافل الخيرية والجهات الداعمة للمبادرات التي تخدم هذه الفئات، ومنها مبادرة التمكين الرقمي لتوفير أجهزة لطلبة تكافل. وتضمن الصرف إيداع جائزة التفوق لطلاب الثالث المتوسط وطلاب المرحلة الثانوية، وتسليمها للطلاب والطالبات عن طريق المدارس، وإيداع الإعانة المالية لجميع طلاب وطالبات تكافل ويتم تسليمها عن طريق المدارس. كما اشتمل الدعم على توزيع الأجهزة اللوحية لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي حسب القوائم المعتمدة من مؤسسة "تكافل" بلغت 169 جهازاً للطلاب، و223 جهازاً للطالبات، وتم توزيعها للمدارس ليتم تسليمها للطلاب والطالبات وتسليم البطاقات المصرفية الجديدة للمدارس والخاصة بدعم طلاب وطالبات تكافل. تجدر الإشارة إلى قيام جهات أخرى بدعم الفئات المستحقة من الطلاب والطالبات من خلال مكتب وفاء لرعاية أبناء الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين، وكذلك الشراكات المجتمعية مع الجمعيات الخيرية للعمل على تأمين متطلبات التعلم عن بُعد للفئات المستحقة.
10 سبتمبر 2020 - 22 محرم 1442 هـ( 103 زيارة ) .
أودعت مؤسسة تكافل الخيرية اليوم مبالغ إعانات الفصل الدراسي الأول في حسابات مدارس تعليم تبوك، وذلك لتسليمها للطلاب والطالبات المستحقين لدعم المؤسسة. وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري؛ أن إعانات الفصل الدراسي الأول شملت نحو 9450 طالباً وطالبة يدرسون في أكثر من 682 مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي 4,725,000 ريال. وأضاف أن هذا الدعم يمثل الدفعة الأولى من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي التي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المستحقين في منطقة تبوك وبدعم سخي من القيادة الحكيمة. وأشار إلى أن هذه الإعانات تشمل الطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة، وتم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. يذكر أن تسجيل الطلاب للاستفادة من برامج "تكافل" يتم من خلال لجان تكافل التطوعية في المدارس الحكومية التي تقوم بحصر الطلاب والطالبات المستحقين في المدرسة وتسجيلهم من خلال بوابة تكافل الإلكترونية.