30 اكتوبر 2015 - 17 محرم 1437 هـ( 1058 زيارة ) .
شارك 400 شخصية من العلماء المتخصصين في علوم القرآن الكريم من 30 جولة في المؤتمر العالمي الثاني لتدبر القرآن الكريم، تحت شعار، "تدبر القرآن الكريم: أعلام ومناهج".
27 اكتوبر 2015 - 14 محرم 1437 هـ( 940 زيارة ) .
تنظم الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم مؤتمرها الدولي الثاني تحت عنوان (تدبر القرآن الكريم مناهج وأعلام) يومي الأربعاء والخميس المقبلين في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الحسن الثاني وذلك بمشاركة نحو 400 شخصية علمية وأكاديمية ودعوية من المتخصصين في علوم القرآن الكريم من مختلف الدول الإسلامية.
24 اكتوبر 2015 - 11 محرم 1437 هـ( 515 زيارة ) .
بدء رواد رابطة الكشافة السعودية اليوم, مشاركتهم كضيف شرف في اللقاء المتوسطي الـ 15 لرواد الكشافة والمرشدات, الذي تستضيفه الرابطة المغربية لرواد الكشافة والمرشدات في مدينة مراكش, ويستمر حتى الاثنين القادم، ويناقش في موضوعه الرئيسي "الطاقات المتجددة رهانات وآفاق" . وأقيم حفل افتتاح للقاء بحضور رئيسة مجلس الصداقة الكشفية العالمية، وممثلة الصداقة العالمية للكشافة والمرشدات ،ورئيس الاتحاد العربي للكشافة والمرشدات محمد جرايه .
7 فبراير 2015 - 18 ربيع الثاني 1436 هـ( 723 زيارة ) .
مرة يشارك في المؤتمر الثاني عشر الذي نظمته النوة العالمية للشباب الإسلامي بمدينة مراكش المغربية وفد كبير من مسلمي روسيا وهم 1-مفتي جمهورية تتارستان
4 فبراير 2015 - 15 ربيع الثاني 1436 هـ( 934 زيارة ) .
قال الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي أن المؤتمر كان حافلا بالعديد من المشاركات والمحاضرات وورش العمل والتجارب الحية بمشاركة من جميع دول العالم الإسلامي بما فيهم المشايخ والدعاة لهذه الدول. وخلال حديثه لـ «عكاظ» يوضح الوهيبي سبب اختيار هذا العنوان للمؤتمر
3 فبراير 2015 - 14 ربيع الثاني 1436 هـ( 1301 زيارة ) .
حرصت وسائل الاعلام المشاركة في المؤتمر الثاني عشر الذي نظمته الندوة العالمية للشباب الاسلامي بعوان:" الشباب في عالم متغير" في مراكش المغربية" بلقاءات عديدة مع الامين العام للندوة العالمية للشباب الاسلامي الشيخ الدكتور صالح الوهيبي ومن هذه اللقاءات كان لقاء الدكتور نبيل غزال رئيس تحرير جريدة السبيل ا لمغربية الذي حاوره عن المؤتمر وانطباعته وكيفية تحقيق اهدافه في هذا اللقاء التلفزيوني السريع الذي يضعه "مداد "هنا مشاركة منها في الحدث
31 يناير 2015 - 11 ربيع الثاني 1436 هـ( 1284 زيارة ) .
اختتم المؤتمر الثاني عشر الذي تنظمه الندوة العالمية للشباب الإسلامي" بعنوان" الشباب في عالم متغير" جلساته مساء اليوم السبت، وتلا رئيس لجنة التوصيات الدكتور حسن بن أحمد النعمي التوصيات فقال: خمسة عقود منذ تأسيسس الندوة العالمية للشباب الإسلامي وهي تخدم قضايا الشباب على جميع المستويات تعالج موضوعات الشباب في العالم الإسلامي في المجالات التربوية والتلعيمية والاجتماعية والصحية..
30 يناير 2015 - 10 ربيع الثاني 1436 هـ( 676 زيارة ) .
يواصل "المؤتمر العالمي الثاني عشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي" المنعقد بمراكش المغربية، فعالياته لليوم الثاني على التوالي؛ بجلسات هامة استعرضت تجارب شبابية عدة قدمها عدد من الباحثين، كشفت التحديات المعاصرة.
31 يناير 2015 - 11 ربيع الثاني 1436 هـ( 1158 زيارة ) .
واصلت اليوم (السبت) لليوم الثالث على التوالي مؤتمر " الشباب في عالم متغير جلساته" الذي عقد في مدينة مراكش المغربية بتنظيم الندوة العالمية للشباب الاسلامي" وبحضور اكثر من 700 مشارك من دول العالم.
31 يناير 2015 - 11 ربيع الثاني 1436 هـ( 892 زيارة ) .
نادى المشير سوار الذهب،رئيس السودان السابق رئيس مؤسسة الدعوة الاسلامية بالسودان بوقف ما تمر به الأمة من توترات، وهدر للحقوق وسفك للدماء وتطاحن وتنابذ
30 يناير 2015 - 10 ربيع الثاني 1436 هـ( 1272 زيارة ) .
طالب كل من فضيلة الشيخ صالح بن حميد رئيس مجمع الفقه الإسلامي بجدة، وفضيلة الشيخ عبد الله بن منيع عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية بتصحيح الصورة المشوهة عن الإسلام والتي أوصلتنا إلى مانحن فيه من الفوضى والفتن وحيرة الشباب ودخولهم النفق المظلم باسم الدين. جاء ذلك في كلمة لكل من فضيلتيهما في جلسات مؤتمر "الشباب في عالم متغير" الذي أقامت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمراكش بحضور 700 عالم ومفكر
30 يناير 2015 - 10 ربيع الثاني 1436 هـ( 956 زيارة ) .
بدأت الجلسات العلمية الخاصة بمناقشة البحوث الـ 42 المقدمة في المؤتمر العالمي الثاني عشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي المقامة في مدينة مراكش المغربية بعنوان (الشباب في عالمٍ متغير) بمحاضرة للدكتور محمد حسن الددو بعنوان (مفهوم التغيير في الإسلام: ضوابطه وآلياته) أدارها الدكتور أحمد بن عثمان التويجري، عقبها جلسة البحوث الأولى التي تناولت بحث (دور الشباب في إحداث التغيير المنشود)، وبحث (منهجية التغيير في ضوء دعوة الأنبياء والتصور الإسلامي: المحكمات في التغيير والإصلاح) تناوب على تقديمها توالياً كل من الدكتور محمد شيخ أحمد والدكتور عبدالله ظافر الشهري، ثم بحث لحسين بكر علي بعنوان (نجم الدين أريكان ودوره في توجيه الحركة الشبابية في تركيا، فبحث للدكتور رفاعي عثمان سليمان تحدث فيه عن (دور قادة الفكرلجماعة تصر الإسلام إزاء ترشيد التحرك الشبابي).
29 يناير 2015 - 9 ربيع الثاني 1436 هـ( 901 زيارة ) .
قال السفير السعودي بالمغرب ، الدكتور عبدالرحمن محمد الجديع: إن"المملكة لها إسهامات رائدة في دعم القضايا الدينية والإسلامية في كافة المحافل الدولية، كما أنها تمثل دعامة سياسية لخدمة الإسلام والسلام والأمن الدوليين وتعزيز أواصر التعاون المثمر بين الأمم والشعوب المحبة للسلام".
29 يناير 2015 - 9 ربيع الثاني 1436 هـ( 691 زيارة ) .
ؤويعقد المؤتمر بنفس اليوم ندوة عن دور العلماء والمفكرين في ترشيد الحراك الشباب تستضيف زمرة من المفكرين والدعاة الكبار . انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي الثاني عشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي المنعقد بمراكش بالمملكة المغربية وجاءت محاضرة العلامة الدكتور محمد بن الحسن الددو اليوم الخميس 29/1/2015م أولى فعاليات المؤتمر وكانت تحت عنوان (مفهوم التغيير في الإسلام ضوابطه وآلياته) ذكر فيها أن الإنسان يتغير وينتفع بالمتغيرات من حوله، كما لابد لكل إنسان أن يترك بصمته في الحياة دون أن يوجد فيها ثم يذهب عنها بلا أي أثر، والتغيير سنة كونية ومنه الايجابي ومنه السلبي، وعلى الإنسان أن يسعى لتغيير نفسه نحو الأفضل والتدرج لمدارج الكمال ولتكميل نفسه علما وعملا وخلقا وإيمانا وسلوكا ودعوة وإصلاحا، كما يكون التغيير في الأشخاص ويكون في المجتمع الذي يعيش فيه الإنسان فيسعى لتغييره نحو الأفضل في أمنه وسلمه وهدايته وإصلاحه . وتطرق الددو إلى ضوابط التغيير الايجابي وذكر منها 1- عدم مناقضة السنن الكونية فمن يريد البقاء والعمل ضد السنن الكونية لا يمكنه التغيير ، 2- أن يكون التغيير بالأيسر والأخف فمن يميل للعنف في التغيير ولديه من الوسائل السلمية التي يغير بها فهو مخالف لهذا الضابط ،3- أن يكون الحال الجديد أحسن من الماضي فإذا كان خلافا لذلك كان التغيير غير لائق أو مفيد والرسول صلى الله عليه وسلم في العهد المكي لم يقم بمبادرة حربية لهدم الأصنام أو قتل زعماء المشركين لن هذه المرحلة لها طبيعتها التي قد تثير عليه ثائرة المشركين ، لكن حينما جاء وقت الفتح والتمكين هدم هذه الأصنام بأيدي بناتها وأهلها 4- أن يكون التغيير أقل تكلفة فمن يريد سلوك الطريق الطويل المكلف فإنه يخالف السنن الكونية ولا يكون جيدا. 5- أن يميل التغيير إلى زيادة الإنتاج وإسعاد الآخرين ، وأن يناسب العصر الذي يعيش فيه ولا يبتعد عن هذا العالم إلى عوالم أخرى وأزمان مغايرة 6- أن يكون التغيير أجمع للكلمة ، والعمل المؤثر والتغيير النافع لا يكون إلا بطريق الجماعة والأيدي المتعاونة قال تعالى : وتعاونوا على البر والتقوى 7-أن يحرص المغير أن يكون تغييره أرضى لله تعالى وأن يتذكر دوما أنه بين يدي الله تعالى ومن يفعل ذلك سيكون قريبا دوما من منهج الله. ويعقد المؤتمر بنفس اليوم ندوة عن دور العلماء والمفكرين في ترشيد الحراك الشباب تستضيف زمرة من المفكرين والدعاة الكبار .
28 يناير 2015 - 8 ربيع الثاني 1436 هـ( 2093 زيارة ) .
تقيم "الندوة العالمية للشباب الإسلامي" غدا (الخميس) بمدينة مراكش المغربية مؤتمرها العالمي الثاني عشر، تحت شعار "لشباب في عالم متغير".ولمدة ثلاثة ايام متتالية.. يحضر المؤتمر عدد كبير من المسؤولين والعلماء والدعاة والمفكرين والإعلاميين من شتى بقاع العالم
4 نوفمبر 2014 - 11 محرم 1436 هـ( 687 زيارة ) .
دعا رئيس لجنة زكاة كيفان الشيخ عود الخميس أهل الخير وأصحاب الايادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة إلى تقديم مساهماتهم وتبرعاتهم من أموال زكواتهم وصدقاتهم للعمل على دعم مشروع علاج المرضى الفقراء وأصحاب العوز وغير القادرين الذي تعكف اللجنة على تنفيذه حاليا خارج الكويت في عدد من الدول العربية والإسلامية الفقيرة.