18 مارس 2015 - 27 جمادى الأول 1436 هـ( 532 زيارة ) .
انطلقت اليوم الثلاثاء في الرباط أعمال لقاء لتقوية قدرات الإعلاميين الشباب حول حماية البيئة والتنمية المستدامة تعقده المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع مؤسسة محمد السادس
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 581 زيارة ) .
وقعت المملكة المغربية والبنك الإسلامي للتنمية اليوم بالرباط مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال تعزيز القدرات التنموية لبلدان أفريقيا جنوب الصحراء. وقع المذكرة وزير الاقتصاد والمالية المغربي محمد بوسعيد ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي. وتتوخى هذه المذكرة وضع الخبرات والتجارب المغربية في مجال السياسات العمومية رهن إشارة بلدان أفريقيا جنوب الصحراء في إطار رؤية المغرب لمفهوم التعاون جنوب جنوب. وأشاد الدكتور أحمد محمد علي في كلمة خلال توقيع المذكرة بالعلاقات الممتازة القائمة بين البنك الإسلامي للتنمية والمغرب مؤكداً أن المؤسسة المالية الإسلامية تولي اهتمامًا مستمراً بتمويل المشاريع المغربية ذات الطابع الانمائي والاقتصادي والاجتماعي. وأشار إلى أهمية التعاون بين الطرفين فيما يخص نقل الخبرات المغربية إلى الدول الأفريقية الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية في المجالات التي تخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه البلدان. وقال الدكتور أحمد إن هذه المذكرة ستسمح بتفعيل التعاون القائم لنقل التقانة والمعرفة من المغرب إلى عدد من الدول الأفريقية في عدد من المجالات وخاصة السدود والصحة والتعليم مشيراً إلى أن رسالة البنك الإسلامي للتنمية تهدف إلى تعزيز التعاون والتضامن بين الدول الإسلامية. من جانبه نوه وزير الاقتصاد والمالية المغربي بالعناية الخاصة التي يوليها البنك الإسلامي للتنمية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة المغربية مؤكداً أهمية توقيع مذكرة التفاهم بشأن تعزيز القدرات التنموية لبلدان أفريقيا جنوب الصحراء التي تعد إطاراً عاماً للتعاون بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمغرب لبناء شراكة إستراتيجية قصد دعم القدرات التنموية لبلدان أفريقيا جنوب الصحراء من خلال إفادتها بأفضل الممارسات في مجال التنمية بالمغرب وإشراك القطاعين العام والخاص المغربي في تنفيذ البرامج الإنمائية الممولة من طرف البنك في هذه البلدان التي يوليها المغرب عناية خاصة. تجدر الإشارة إلى أن المجموع التراكمي للتمويلات التي قدمها البنك الإسلامي للتنمية للمغرب قد فاق 15 مليار درهم خلال الفترة ما بين 2007 و 2014م، حيث شملت التمويلات قطاعات حيوية خاصة الكهرباء والماء وشبكة الطرق والربط عبر خطوط السكة الحديدية.
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 722 زيارة ) .
أكد الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، أن" الفقراء بحاجة إلى من يأخذ بأيديهم للخروج من دائرة العوز، وليسوا بحاجة إلى من يجعلهم وقوداً للصراعات والأطماع التي تروج للهوس الذي يشوه الدين الصحيح، ويعطل الانتاج". وفي كلمته في ختام أعمال" منتدى أجفند الدولي للتنمية" في ال المملكة المغربية ، أكد سموه أن التنمية تحتاج إلى الأفكار أكثر من الأموال، وجائزة أجفند لا تقدم فقط الفكرة، بل تستدل على نماذج النجاح التي توسع الفرص والخيارات امام من هم بحاجة حقيقية إليها.
10 يناير 2015 - 19 ربيع الأول 1436 هـ( 627 زيارة ) .
تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز ، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند) ، تستضيف الرباط احتفالية جائزة (أجفند) الدولية لمشاريع التنمية البشرية الريادية خلال الفترة من 12 إلى 14 يناير الجاري.
1 ديسمبر 2014 - 9 صفر 1436 هـ( 940 زيارة ) .
أعلنت السلطات المغربية يوم السبت منطقة كلميم (750كلم جنوب الرباط ) " منطقة منكوبة" بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الطوفانية التي هطلت على المنطقة منذ أسبوع والتي لم تشهد لها مثيلا منذ عدة عقود.
20 نوفمبر 2014 - 27 محرم 1436 هـ( 797 زيارة ) .
المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة(إيسيسكو) خصصت برسم السنة الدراسية الجامعية (2014 – 2015)، 98 منحة دراسية سيستفيد منها طلبة ينتمون إلى 25 دولة عضو.
12 نوفمبر 2014 - 19 محرم 1436 هـ( 734 زيارة ) .
مقر الإيسيسكو في الرباط يحتضن يومي 12 و13 نوفمبر 2014 لقاء للتعريف بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، ومكتب التربية العربي لدول الخليج.