13 يونيو 2019 - 10 شوال 1440 هـ( 420 زيارة ) .
استقبل المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، في مكتبه بمقر الوفد في نيويورك المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (اليونيسف) جريت جابيلير. وقدم المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا (اليونيسف) جريت جابيلير، في بداية الاستقبال، شكره وتقديره للمملكة على دعمها السخي للمنظمة، والذي يساهم بشكل كبير في تنفيذ العديد من المشروعات الانمائية التي يستفيد منها ملايين الأطفال في مختلف الدول التي تنفذ فيها المنظمة مشروعاتها، بما يعكس إيمان المملكة واهتمامها بإحدى أهم منظمات الأمم المتحدة.
16 سبتمبر 2017 - 25 ذو الحجة 1438 هـ( 354 زيارة ) .
رفعت اللجان التطوعية المشكلة من قبل المبتعثين السعوديين في ولاية فلوريدا الحرج المالي عن كثير من زملائهم النازحين من الولاية بسبب إعصار إيرما، الذين لم تسعفهم ظروفهم السكن في الولايات المجاورة مثل جورجيا. وقال المبتعث رائد الرشيد لـ«عكاظ» إن عددا من المبتعثين وأسرهم واجهوا صعوبات مالية منعتهم من الانتقال لولاية جورجيا التي تبعد نحو ست ساعات بالسيارة عن ولاية فلوريدا، خصوصا مع اقتراب الشهر على نهايته، إلا أن بعض المتطوعين حرصوا على مساعدتهم وإسكانهم على نفقتهم على أن يعيدوا لاحقا مبالغ السكن بعد استلامهم التعويضات من قبل السفارة السعودية في العاصمة واشنطن. وأفاد الرشيد بأن أبرز المعوقات التي واجهت عددا من المبتعثين تمثلت في عدم وجود سيارات لديهم للانتقال للولايات المجاورة، ما دفع بعضهم لاستئجار سيارات على أن يتم تعويضهم ماليا لاحقا، فيما أسهم بعض المتطوعين والسفارة في حجز فنادق بالمدينة التي يرغب بها المبتعث، وفي حال دفع قيمة الحجز فإنه سيتم تعويضه لاحقا. وأشار إلى أن بعض المبتعثين فضلوا النزوح للعاصمة واشنطن التي تبعد مسيرة 13 ساعة بالسيارة، ليتم إسكانهم من قبل سفارة خادم الحرمين الشريفين على نفقتها الخاصة، لافتا إلى أنهم لم يسمعوا عن تضرر أي مبتعث من الإعصار بسبب نزوحهم من الولاية بوقت مبكر. وأبان الرشيد أن جميع المبتعثين تلقوا إشعارين من قبل السفارة السعودية التي طلبت من الطلاب القاطنين في مدن «ملبورن، كلير وتر، ديتونا، ميامي» التابعة لولاية فلوريدا الانتقال إلى المدن الآمنة، ووضعت خمسة أرقام للتواصل أثناء الدوام الرسمي، ورقمين خارج أوقات الدوام الرسمي، وأرفقت في التعميم رقما خاصا بلجنة الطوارئ في الملحقية.
4 يونيو 2017 - 9 رمضان 1438 هـ( 447 زيارة ) .
بادرت المملكة مجدداً في تسجيل حضورها الفاعل في البازار العالمي الذي نظمته الأمم المتحدة في مقرها الرئيسي في نيويورك لتقديم الدعم المادي للاجئين السوريين وللأطفال المشردين في عدد من مناطق النزاع وللأمهات البائسات في المناطق المضطربة من العالم، وقد شاركت المملكة من خلال وفدها الدائم لدى المنظمة الدولية الذي يرأسه السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، وقد أشرف حكمت السعيد عضو وفد المملكة على المشاركة السعودية من خلال فريق تطوعي برئاسة سحر الحجار وعضوية العديد من المبتعثين والمبتعثات السعوديين للدراسة في الولايات المتحدة الذين تبرعوا بوقتهم من أجل هذا الغرض الإنساني. من جهتها وفي حديث لـ«الرياض» قالت سحر الحجار إن المملكة شاركت بجميع أقسام البازار المخصصة للأطعمة والأخرى الخاصة بالمقتنيات التذكارية، مضيفةً بأن 61 دولة شاركت في هذا الحدث الإنساني الكبير ونحن نحتفل في كل سنة في مثل هذا الشهر بإقامة بازار عالمي تشترك فيه العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وأشارت إلى تفاعل المبتعثين والمتبعثات من أبناء الوطن في كل عام وقالت "تواجد معنا عدد كبير من المبتعثين والمبتعثات السعوديين تبرعوا بوقتهم لمشاركة وفد المملكة بالتواجد كمتطوعين في هذا البازار العالمي، كما أن هناك فنانة تشكيلية سعودية مشاركة معنا في هذا الحدث الخيري على المستوى الدولي". وتضيف الحجار بأن الدخل المالي لهذا البازار في جزئه الأول يمنح للاجئين السوريين، أما الجزء الثاني فيمنح إلى الأمم المتحدة لتقوم بمساعدة الأطفال المشردين والأمهات البائسات في العالم، وأكدت "من بين كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة فإن اسم المملكة العربية السعودية له مكانة خاصة وتعرف حكومة وشعباً بأنها دولة عطاء وكرم ومقدامة في شتى المبادرات الإنسانية وأعمال الخير". واستعرضت الحجار بعضاً من المحتويات الكثيرة للجناح السعودي في البازار وقالت: هنا أشياء تراثية قديمة كالبوابة الخشبية ومنفاخ الفحم لإشعال النار، أيضاً عطورات الورد والمسك والعود كما توجد عجوة التمر ومراوح اليد الخزفية ودلة القهوة العربية والملابس التقليدية الثمينة وسجائد الصلاة التي تهم المسلمين لكون أن هناك دول إسلامية عديدة من بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة". وشكر حكمت السعيد لـ"الرياض" تغطيتها المستمرة للمناسبات التي تكون المملكة طرفاً فيها في الأمم المتحدة واهتمامها بتلك التغطية، وقال بأن هذه الفعالية تقام للسنة الرابعة على التوالي، مؤكداً بأن العائد المالي من البازار يذهب إلى اللاجئين السوريين مناصفة مع المحتاجين من الأطفال والأمهات في البلدان التي تمر بعدم الاستقرار، وأوضح بأن فكرة البازار كانت للأمين العام السابق للأمم المتحدة السيد بان كي مون واستمرت مع الأمين العام الجديد انطونيو غوتيريس وساهمت حتى الآن في إقامته ما يقارب 120 دولة بتقديم أطعمتها ومختلف منتجاتها وتراثها وكل ما تود عرضه من منتجات وثقافة لديها، وأشاد السعيد بمشاركة المبتعثين المتميزة من خلال عرضهم لمنتجات المملكة والحديث عن تاريخها والتطرق بالحديث عن العلاقات السعودية - الأميركية والمكانة الرفيعة المستوى للمملكة في الأمم المتحدة.
6 نوفمبر 2015 - 24 محرم 1437 هـ( 574 زيارة ) .
أكدت الكويت أهمية مواصلة الدول دعمها للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وغيرها من الهيئات الدولية المعنية بمساعدة اللاجئين والنازحين. جاء ذلك في بيان ألقته عضوة وفد الكويت المشارك في اعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للامم المتحدة، انوار الظفيري، امام اللجنة الثالثة المختصة بالشؤون الاجتماعية والانسانية والثقافية، عند مناقشتها تقرير مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين والمسائل المتصلة باللاجئين والعائدين والمشردين والمسائل الانسانية.
31 اكتوبر 2015 - 18 محرم 1437 هـ( 522 زيارة ) .
أشاد المراقب الدائم للمنظمة الدولية للهجرة في الأمم المتحدة أشرف النور بالأعمال والجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.
29 اكتوبر 2015 - 16 محرم 1437 هـ( 565 زيارة ) .
شارك المستشار في الديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبد الله الربيعة، في ندوة عقدها المعهد الدولي للسلام في مقره بنيويورك أول أمس، وحملت عنوان «المساعدات الإنسانية في أوقات النزاعات: الأزمة في اليمن».
28 اكتوبر 2015 - 15 محرم 1437 هـ( 656 زيارة ) .
وفقا لتقرير للأمم المتحدة، تعرضت آسيا والمحيط الهادئ، المتفق على أنها أكثر المناطق عرضة للكوارث في العالم، ل 1.625 كارثة خلال السنوات العشر الماضية لتسجل بذلك أكثر من 40 في المائة من المجموع الكلي للكوارث في العالم، مما يستدعي التزاما سياسيا جماعيا من قادة المناطق "للتخفيف من مخاطر الكوارث."
16 اكتوبر 2015 - 3 محرم 1437 هـ( 547 زيارة ) .
عهدت دولة الإمارات، أمام مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية، بتقديم 500 ألف دولار إلى هيئة الأمم المتحدة للمرأة، لدعم جهود مكافحة التطرف، ضمن سياق المرأة والسلام والأمن.
10 اكتوبر 2015 - 27 ذو الحجة 1436 هـ( 481 زيارة ) .
أكدت الكويت ضرورة التزام المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية الدولية في دعم أعمال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
4 اكتوبر 2015 - 21 ذو الحجة 1436 هـ( 553 زيارة ) .
قدمت وزارة الشؤون الاجتماعية ورقة عمل لمجلس حقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة بجنيف تناولت حماية حقوق الطفل وقواعدها التنفيذية، بحضور سفير المملكة في المنظمة الدولية بجنيف فيصل طراد وممثلين عن مجلس الشورى وهيئة حقوق الإنسان واللجنة الوطنية للطفولة. وشددت ورقة العمل التي قدمها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للرعاية الاجتماعية الدكتور نايف الصبحي، في الاجتماع الـ30 للمجلس، على ما تم تحقيقه من إنجازات للمملكة في موضوع الطفولة، كان آخرها إقرار مجلس الوزراء نظام حماية الطفل.
2 اكتوبر 2015 - 19 ذو الحجة 1436 هـ( 705 زيارة ) .
ثمن النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، الدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم الدعم والمساعدة الإنسانية إلى جميع المحتاجين بكل قوة وعزم، مستعرضا الأعمال والنشاطات التي قامت بها الكويت ولاتزال على الصعيد الإنساني، والجهود الخيرة التي جبل عليها الشعب الكويتي في هذا المجال.
2 اكتوبر 2015 - 19 ذو الحجة 1436 هـ( 712 زيارة ) .
قال البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية: إن الوزراء بحثوا مجموعة من القضايا التي تشمل الأزمة الإنسانية والسياسية في سوريا، وأكد الوزراء التزامهم بمعالجة الوضع المأساوي للاجئين الفارين من النزاع في سوريا وشددوا على أهمية الدعم المالي لمعالجة الأزمة السورية ودعوا للعمل على استقرار اليمن ودعمه
9 سبتمبر 2015 - 25 ذو القعدة 1436 هـ( 590 زيارة ) .
صدرت النشرة الثامنة لـ"اكفا".. ICVA وهي شبكة عالمية من المنظمات غير الحكومية التي تتمثل مهمتها في جعل العمل الإنساني أكثر مبدئية وفعالة من خلال العمل بشكل جماعي ومستقل للتأثير على السياسات والممارسات. وحوت النشرة أبرز أنشطة شهر آب/أغسطس 2015 مثل التهجير القسري يسعى الأمين العام للأمم المتحدة لتعيين المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المقبل. 2. تستعد المنظمات غير الحكومية لاجتماع مجلس إدارة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 3. يُفترض بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تحويل الاهتمام تجاه الأسباب الجذرية للنّزوح. 4. تقدم المنظمات غير الحكومية المعلومات للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيما يتعلق بالرواتب والمشتريات. 5. مرونة المجتمع والنزوح المتصل بالكوارث في جنوب آسيا. 6. الحوار الإقليمي المنظم حول الحماية في البحر وانعدام الجنسية. شراكات العمل الإنساني 7. القمة العالمية للعمل الإنساني 8. وجهات نظر المنظمات غير الحكومية خلال اليوم العالمي للعمل الإنساني 9. مبادؤنا في العمل: فهم وتنفيذ مدونة قواعد السلوك تنسيق العمل الإنساني 10. اجتماع مديري اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات: تصنيفات المستوى 3 في جنوب السودان والعراق وسوريا 11. فريق عمل اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات 12. مركز تنسيق موارد المنظمات غير الحكومية تمويل العمل الإنساني 13. تنظر اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات في مستقبلها فيما يختص بالتمويل ما هو جديد وجدير بالذكر 14. المعايير الدنيا بالنسبة للعمر ودمج الإعاقة الموجودة الآن على الانترنت 15. بناء استجابة أفضل 16. حفظ تاريخ انعقاد ندوة عبر الانترنت بعنوان مبادرة MICIC Initiative تحديثات إكفا 17. إكفا تتحدث العربية والفرنسية 18 الفعاليات القادمة
9 سبتمبر 2015 - 25 ذو القعدة 1436 هـ( 623 زيارة ) .
أشادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجهود الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا تجاه مساعدة اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري وما تقدمه لهم الحملة من مساعدات غذائية داخل المخيم تم توزيعها من قبل منظمة الغذاء العالمية ومنظمة حماية الطفل.
9 سبتمبر 2015 - 25 ذو القعدة 1436 هـ( 445 زيارة ) .
توقّعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في وثيقة أولية نشرت، أمس، أن يبلغ عدد اللاجئين الفارين عبر البحر المتوسط إلى أوروبا 400 ألف هذا العام، ويمكن أن يصل إلى 450 ألفاً أو أكثر في عام 2016.
28 اغسطس 2015 - 13 ذو القعدة 1436 هـ( 612 زيارة ) .
عقد مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، جلسة بشأن الوضع الإنساني في سوريا استمع خلالها إلى إفادة من رئيس الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، استيفن أوبراين الذي زار سوريا مؤخرا.
22 اغسطس 2015 - 7 ذو القعدة 1436 هـ( 605 زيارة ) .
قال منسق الشؤون الإنسانية في الصومال، بيتر دو كليرك، إن هناك الكثير من مما يتعين القيام به، لمساعدة السكان على إعادة بناء مستقبلهم.
21 اغسطس 2015 - 6 ذو القعدة 1436 هـ( 572 زيارة ) .
اليوم العالمي للعمل الإنساني هو يوم لتكريم الذين يواجهون الأخطار والمحن لمساعدة الآخرين. ويوافق اليوم، الذي أعلنته (ملف بصيغة الـ PDF الجمعية العامة، الذكرى السنوية لتفجير مقر الأمم المتحدة في بغداد بالعراق عام 2003.
20 اغسطس 2015 - 5 ذو القعدة 1436 هـ( 523 زيارة ) .
أعلنت نائبة الممثل الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى عن سلسلة من مزاعم سوء سلوك جديدة "مثيرة للقلق" في جمهورية أفريقيا الوسطى اليوم.
20 اغسطس 2015 - 5 ذو القعدة 1436 هـ( 442 زيارة ) .
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن ارتياحه الكبير لتمكن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الاوسط (الأونروا) على فتح العام الدراسي، والتمكن من المحافظة على حق 500 ألف طالب في مدارس الأونروا بمنطقة الشرق الأوسط في التعليم.