23 مايو 2019 - 18 رمضان 1440 هـ( 221 زيارة ) .
انطلقت مبادرة رمضان فيك الخير يوم الجمعة الماضي بسوق المنامة، والتي تهدف إلى توزيع وجبة إفطار على 400 صائم، وقام بتنظيمها كل من الجمعية الإسلامية ودار الحورة لرعاية الوالدين، بالتعاون مع مركز شرطة العاصمة ومحافظة العاصمة، بحضور عدد من عمالقة الفن البحريني وفي مقدمتهم المخرج والممثل جمعان الرويعي، وقام بالإشراف على الفعالية 40 منظما من الجمعيتين.
17 أبريل 2019 - 12 شعبان 1440 هـ( 371 زيارة ) .
ينظم صندوق الزكاة والصدقات التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والاوقاف بمملكة البحرين - تحت رعاية معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والاوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة -،وبالتعاون مع مركزي لندن وكمبريدج للبحوث والتدريب و المستشار الأكاديمي ،المؤتمر الدولي المعنون بـ "تفعيل الدور الحضاري لفريضة الزكاة في واقع المجتمعات المعاصرة ،و تحت شعار " الزكاة والتنمية المستدامة ، وذلك خلال الفترة من 15 الى 17 أكتوبر القادم ، ويترأس المؤتمر د. رياض الخليفي بالتعاون مع رئيس مركز لندن د. ناصر الفضلي ، و رئيس مركز كمبريدج د. حفصة الغريب
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 299 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني أنها نفذت خلال النصف الأول من العام الجاري 34 دورة تدريبة في الإسعافات الأولية، مضيفة أن عدد المتدربين الذين تمكنوا الحصول على شهادة مسعف دولي معتمد بعد اجتيازهم تلك الدورات بلغ 398 خلال الفترة ذاتها. وقال المدير العام للجمعية مبارك الحادي إن ذلك يأتي في إطار مواصلة الهلال الأحمر البحريني لعمله على تدريب البحرينيين والمقيمين على الإسعافات الأولية منذ ثمانينات القرن الماضي، مضيفا أن التدريب يكون غالبا بناء على طلب الشركات والمؤسسات وحتى الجهات الحكومية الراغبة برفع جاهزية منتسبيها للتعامل مع حالات الحوادث الطارئة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة. وأوضح أن التدريب على الإسعافات الأولية يشمل متطوعي الهلال الأحمر البحريني، وذلك بهدف رفد الهلال بالمزيد من المتطوعين المؤهلين، وزرع مجموعة من القيم التطوعية الإنسانية بين أفراد المجتمع، وتحسين قدرات متطوعي الجمعية من خلال التدريب والتأهيل، وتعزيز القدرات الشخصية للشباب المستفيدين عن طريق وضع تركيز خاص على قدراتهم واحتياجاتهم. وأوضح أن ارتفاع مستوى التعليم والوعي في مملكة البحرين يدفع بأعداد متزايدة من المواطنين، وحتى المقيمين، إلى اتباع دورات إسعاف أولي سهلة وبسيطة لكنها تقدم معلومات مهمة جدا يحتفظ بها المتدرب لحين استخدامها في موقف مفاجئ لا يدري متى وأين ربما يقع، ولفت على صعيد ذي صلة إلى أن الهلال الأحمر البحريني يعمل ليكون مركزا تدريبيا معتمدا على المستوى الدولي فيما يتعلق بمنح شهادات الإسعافات الأولية، حيث أنه جهة دولية تتبع للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنيف. من جانبه أوضح رئيس لجنة الإسعافات الأولية في جمعية الهلال الأحمر البحريني كاظم القلاف أن 17 مدربا معتمدا ينهضون بمهمة إدارة وتقديم دورات الإسعافات الأولية في الهلال الأحمر البحريني، لافتا إلى أن الدورة الواحدة تشمل 20 ساعة تدريبة موزعة على أربعة أيام، يجري في نهايتها امتحان من قبل طبيب متخصص في مجال الإسعافات الأولية. وأوضح أن دورة الإسعافات الأولية تشمل عادة جانبين نظري وعملي، وتناولت العديد من المحاور من بينها التعامل مع إصابات الحروق، والكسور، والانعاش القلبي الرئوي، ونقل المصابين، والنزيف، والإغماء. وأكد أهمية مبادرة كل شخص، مهما كان عمره أو وضعه، إلى اتقان أساسيات الإسعافات الأولية، بما يسهم في إنقاذ نفسه أو الآخرين الذين ربما يتعرضون لحالات حروق أو كسور أو اختناق أو غيرها من الحوادث التي ربما تشكل تهديدا فعليا لحياتهم، مشيرا إلى أن ارتفاع نسبة الحوادث المرورية وتلك الناجمة عن حرائق المنازل أو الغرق أو الاختناق أو حتى الامراض المفاجئة مثل الجلطة وفقدان الوعي، يفرض علينا جميعا المبادرة إلى تكوين معرفة جيدة بالإسعافات الأولية. يشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر البحريني كانت أطلقت برنامج "تطبيق" للهواتف الذكية حول "الإسعافات الأولية" تحت اسم "إسعافات البحرين"، وهو أول تطبيق من نوعه جرى تعريبه وتصوير الأفلام والصور التوضيحية التي يحتويها بواسطة متطوعي الجمعية، ويوفر التطبيق معلومات مهمة جدا حول الإسعافات الأولية، ومسائل من قبيل التصرف حيال إصابة أحدهم بحادث مروري أو إصابة عمل أو نوبة قلبية أو اختناق أو تسمم، إضافة إلى نصائح في كيفية التصرف السليم إزاء عدد كبير من حالات الطوارئ.
2 ديسمبر 2016 - 3 ربيع الأول 1438 هـ( 571 زيارة ) .
فاز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بجائزة شخصية العام الخليجية، الداعمة للعمل الإنساني في مجال الإعاقة لعام 2016م تقديرا لدوره البارز في دعم الأعمال الإنسانية وتشجيعها طوال 30 عامًا، وذلك في حفل أقيم أمس الأول في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور حشد كبير من السياسيين والمسؤولين وقادة العمل الاجتماعي في العالم. وتحمل الجائزة في دورتها الحالية اسم الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، بصفته القائد الإنساني، وأقيم حفل التكريم الذي أقامته الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي، تزامنًا مع استضافة مملكة البحرين اجتماع قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي. وتعد جائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي أول جائزة متخصصة في مجال العمل الإنساني الحكومي والرسمي، وهي تعكس الجهود الخيرية والإنسانية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي. وأكد سموه أن فوزه بهذه الجائزة هو في واقع الأمر تكريم لآلاف الشخصيات، التي تعمل ليل نهار لصالح العمل الإنساني في منطقة الخليج كافة وتعزيز جهوده ليكون منارة مشعة وخير للبشرية، جعلوا منها أعمالًا متميزة ومستدامة وراسخة. ونقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين للحضور على هذه المبادرات المتميزة، التي تصب في دعم مجالات العمل الإنساني وتعزيز حضوره على مختلف المجالات، وقد حصل، حفظه الله، على هذه الجائزة في عام 2008م.
31 اغسطس 2016 - 28 ذو القعدة 1437 هـ( 450 زيارة ) .
افتتح مساء أمس الأول الملتقى الثالث للاستدامة المالية في المنظمات الخيرية والمجتمعية بالدول العربية، الذي تنظمه الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع المجلس الإسلامي للمؤسسات المانحة التابع للصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، بفندق داون تاون روتانا بالمنامة،
22 نوفمبر 2015 - 10 صفر 1437 هـ( 512 زيارة ) .
قام مركز الرعاية بالنساء (WCCI) في مملكة البحرين بتدريب وتأهيل60 متطوعة لرعاية ضحايا العنف الأسري، ضمن ورشة عمل تدريبية أقامها المركز بالمرفأ المالي.
22 نوفمبر 2015 - 10 صفر 1437 هـ( 505 زيارة ) .
قامت جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية مؤخرا بالتبرع بملبغ 1,600 د.ب لصالح الأطفال المصابين بمرض السرطان..
19 نوفمبر 2015 - 7 صفر 1437 هـ( 492 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في مكتبه بقصر القضيبية أمس الاجتماع الثالث عشر للدورة الثانية لمجلس أمناء الجائزة.
17 نوفمبر 2015 - 5 صفر 1437 هـ( 618 زيارة ) .
وسط مشاركة 400 شاباً وشابة اختتمت فعاليات المؤتمر الإقليمي العربي الثالث تحت شعار (قوة التطوع: استدامة.. شراكة.. تأثر) الذي استضافته مملكة البحرين، وأقامته المنظمة الدولية للجهود التطوعية (IAVE)، على مدى ثلاثة أيام وسط حضور متحدثين من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والدول الخليجية والعربية.
16 نوفمبر 2015 - 4 صفر 1437 هـ( 419 زيارة ) .
تفاعل المشاركون في المؤتمر الإقليمي العربي الثالث تحت شعار (قوة التطوع: استدامة.. شراكة.. تأثر) بشكل لافت مع التجارب والقصص والأنشطة العملية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج وارتفع مستوى حماسهم معها، ومنها تجارب وتحديات حبس الأنفاس لأطول وقت بهدف التدريب على تحدي الذات لتقديم الأفضل، وتحدي استشعار الوقت لبيان أهميته في المجال التطوعي.
14 نوفمبر 2015 - 2 صفر 1437 هـ( 540 زيارة ) .
يختتم المؤتمر الإقليمي العربي الثالث تحت شعار (قوة التطوع: استدامة.. شراكة.. تأثر) أعماله اليوم السبت، وقد شهد اليوم الثاني للمؤتمر الذي تستضيفه المملكة تفاعلا من المشاركين بشكل لافت مع التجارب والقصص والأنشطة العملية.
12 نوفمبر 2015 - 30 محرم 1437 هـ( 787 زيارة ) .
في ظل أنشطة الشراكة المجتمعية وجهودها الدؤوبة لدعم مؤسسات الرفاه الاجتماعي وخدمة كبار السن في مملكة البحرين، تبرعت شركة عقارات السيف بمبلغ 5000 دينار بحريني لصالح دار المحرق لرعاية الوالدين، حيث تهدف هذه البادرة السخية إلى المساهمة في إثراء حياة المسنين وتهيئة الأجواء النفسية والخدمات الصحية المناسبة لهم. كما ستعمل دار المحرق لرعاية الوالدين على توجيه هذا الدعم المالي نحو تحسين نوعية الخدمات التي توفرها لكبار السن، وذلك مثل الرعاية الصحية والرحلات الميدانية والفعاليات الاجتماعية.
12 نوفمبر 2015 - 30 محرم 1437 هـ( 472 زيارة ) .
تنفيذا لوصية الشيخة نيلة بنت أحمد بن علي آل خليفة طيب الله ثراها التي أوقفت جزءا من عقارها الكائن في منطقة البسيتين، ليكون وقفا لصالح تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه، وقع الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس الأوقاف السنية على اتفاقية تشييد مركز الشيخة نيلة بنت أحمد بن علي آل خليفة لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه مع جمعة التربية الإسلامية ويمثلها السيد عادل راشد بوصيبع مدير إدارة العمل الخيري بالجمعية. ويأتي هذا المشروع من الواقفة رحمها الله تعالى ليضع بصمة ونبراسا مضيئا في مسيرة العمل الوقفي بمملكة البحرين. وتحرص إدارة الأوقاف السنية كل الحرص على تنفيذ شروط الواقفين وتحويلها إلى واقع ملموس تنعكس آثارها على ارتقاء المجتمع.
8 نوفمبر 2015 - 26 محرم 1437 هـ( 555 زيارة ) .
أقامت لجنة الصحة والسلامة والأمن بجمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية محاضرة «الإسعافات الأولية» بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية التي تنظمها اللجنة لمنتسبي الجمعية، وذلك بمبنى مركز التنمية الشاملة لليتيم في سار.
8 نوفمبر 2015 - 26 محرم 1437 هـ( 690 زيارة ) .
نظمت إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم لقاءً تربوياً مع 80 من اختصاصيي الإرشاد الاجتماعي في المدارس الحكومية، وذلك بمدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنات، حيث شهد اللقاء تقديم عدد من التجارب الميدانية لاختصاصيي الإرشاد الاجتماعي من واقع عملهم الإرشادي، فقد قدم الأستاذ علي حبيب اختصاصي الإرشاد الاجتماعي بمدرسة الخميس الابتدائية للبنين عرضًا لبحثه العلمي حول معالجة الصمت الاختياري لدى طلبة الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، مشيرًا إلى أن تجربته الشخصية أثبتت نجاح عدد من البرامج التربوية في علاج هذه الفئة من الطلبة، ومنها التحصين التدريجي والنمذجة والتعلم باللعب.
7 نوفمبر 2015 - 25 محرم 1437 هـ( 378 زيارة ) .
احتفت جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية بطلبتها المتفوقين في الحفل الخامس عشر للعام الدراسي 2014 - 2015، والذي أقيم تحت شعار «تفوقي... سموٌ ومعالٍ»، إذ كرمت فيه الجمعية 183 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، في صالة نسيج.
7 نوفمبر 2015 - 25 محرم 1437 هـ( 400 زيارة ) .
اختارت الرابطة الدولية الجهود التطوعية (IAVE) مملكة البحرين مقراً لمؤتمرها الإقليمي الثالث بعد النجاح الذي حققه المؤتمر الثاني في سلطنة عمان.حيث تنطلق فعاليات المؤتمر يوم الخمس المقبل وعلى مدى 3 أيام تحت شعار "قوة التطوع: استدامة.. شراكة.. تأثر" وسط مشاركة نخبة المتحدثين السعوديين والخليجيين والذين يطرحون عدة مواضيع تهم رواد العمل التطوعي والعاملين فيه، ويشمل محاور متعددة تسهم في تحسين الوعي بالتطوع وتطوير الأداء التطوعي لدى العاملين في هذا القطاع.
5 نوفمبر 2015 - 23 محرم 1437 هـ( 543 زيارة ) .
يشارك نخبة المتحدثين السعوديين والخليجيين في المؤتمر الإقليمي الثالث تحت شعار "قوة التطوع: استدامة.. شراكة.. تأثر" الذي تعقده منظمة الجهود التطوعية (IAVE) في مملكة البحرين، خلال الفترة الممتدة من١٢ إلى ١٤ نوفمبر لطرح ومناقشة عدة مواضيع تهم رواد العمل التطوعي والعاملين فيه، ويشمل محاور متعددة تسهم في تحسين الوعي بالتطوع وتطوير الأداء التطوعي لدى العاملين في هذا القطاع.
4 نوفمبر 2015 - 22 محرم 1437 هـ( 644 زيارة ) .
استقبل الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، عطا المنان بخيت نائب الأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية، وذلك بمقر المؤسسة الخيرية الملكية في ضاحية السيف.
3 نوفمبر 2015 - 21 محرم 1437 هـ( 652 زيارة ) .
تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، نظمت المؤسسة الخيرية الملكية حفل تكريم أبناء الموظفين المتفوقين الذي أقامته اللجنة الاجتماعية، في مقر المؤسسة بضاحية السيف.