22 يونيو 2020 - 1 ذو القعدة 1441 هـ( 49 زيارة ) .
قامت جمعية دار العطاء بفك كربة عن 7 أسر، بتكلفة مالية بلغت 13 ألفا و328 ريالا عمانيا، حيث شملت إطلاق سراح مساجين، وذلك قبل عيد الفطر المبارك، لتعانق هذه الأسر الفرح بعودة أفرادها. وقالت الدكتورة شمسة بنت حمد الحارثي المديرة العامة بجمعية دار العطاء: “انطلاقا من الأوامر السمحة لديننا الإسلامي الحنيف، ومن منطلق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من فرج عن مؤمنٍ كربة من كرب الدنيا، فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة”، تسعى دار العطاء دائما للوقوف على مساعدة المحتاجين ماليا، وذلك في إطار برنامج القيم الإسلامية الذي يعد من أهم البرامج الدينية الذي تسلط دار العطاء الضوء عليه”. وتحت مبدأ وشعار “لأننا نؤمن دائما أن الإنسان يستحق فرصة ثانية”، قال سعادة الدكتور حمد بن حمدان الربيعي نائب رئيس جمعية المحامين : “نهدف دائما إلى فك أسر المعسرين القابعين خلف قضبان السجون بسب مطالبات مالية مترتبة عليهم، لهذا أطلقنا مبادرة “فك كربة”، حيث بزغ نور هذه المبادرة عام 2012، وباركتها الحكومة بعد الله تعالى عام 2015 لحصادها جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي، وها هي الآن في عام 2020 في نسختها السابعة تزامنت مع شهر رمضان الخير، فبادرت الأيادي البيضاء من أفراد أو مؤسسات خيرية للمساهمة في فك كرب أسر المعسرين لتعانق أسرهم الفرحة بعودتهم أخيرا، ونذكر على سبيل المثال لا الحصر الوقفة الرفيعة لرمز العطاء جمعية دار العطاء بمساهمتها في إعادة البهجة لأسر 7 معسرين، بمبلغ تجاوز 13 ألف ريال عماني”. والجدير بالذكر أن دار العطاء تقوم بمساعدة المحتاجين ماليا والوقوف بجوارهم في المناسبات الدينية وذلك في إطار برنامج القيم الإسلامية التي تستمد دار العطاء مبادئها منه.
9 ديسمبر 2018 - 2 ربيع الثاني 1440 هـ( 203 زيارة ) .
نظَّمتْ دائرة التنمية الاجتماعية، وبالتعاون مع مركز الوفاء لتأهيل المعاقين بولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية، فعاليات يوم التطوع العماني، تحت رعاية سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي ومصيرة، وبمشاركة المؤسسات الحكومية والعسكرية والأمنية والأهلية. هدفتْ الفعاليات -التي استمرت يومين- إلى تعزيز وتفعيل دور العمل التطوعي بين أبناء المجتمع والمؤسسات الحكومية والأهلية، وتحقيق الشراكة المجتمعية، وأهمية المحافظة على نظافة شواطئ جزيرة مصيرة، وإبراز جماليات الأماكن السياحية للحفاظ على الحياة البحرية، وتجميل الشواطئ التي تتميز بها ولاية مصيرة، وكذلك تعريف المجتمع بدور وأهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمعات، إضافة لمشاركة الأطفال المعاقين مع أفراد المجتمع وصقل مهاراتهم الإبداعية. وشهدتْ الفعاليات مُشاركة واسعة من أبناء المجتمع المحلي، واشتملتْ على عددٍ من البرامج والأنشطة؛ أبرزها: محاضرة قدمتها زينب بنت خميس الحكمانية مشرفة بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بمصيرة حول يوم التطوع العماني، والتعريف بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي، وآلية المشاركة فيها، وعروض مرئية حول أنشطة وبرامج الفعاليات التي نُفِّذت، والإنجازات التي تحققت، كما تضمنت الفعاليات حملات نظافة للشواطئ وغرس أشجار النارجيل على الطرقات والشواطئ البحرية ومحاضرات توعوية بمدارس الولاية للتعريف باليوم، وتنظيف المساجد بمشاركة طلاب المدارس.
4 مارس 2016 - 24 جمادى الأول 1437 هـ( 527 زيارة ) .
نظمت دائرة الصناعات الحرفية بالمحافظة معرضًا للمنتجات الحرفية ومنتجات الأسر والمرأة الريفية بحضور الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بالبريمي وذلك بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة باللولو هايبر ماركت فرع البريمي جاء هذا التعاون لإظهار وتسويق المنتجات الحرفية للأسر المنتجة والقطاعات الأخرى من المجتمع وذلك تحفيزًا لهم للاستمرار في الإنتاج وإعطائهم فرصة للتواصل مع زوار المراكز التجارية والمستثمرين. اشتركت إدارة الزراعة والثروة الحيوانية ودائرة التنمية الاجتماعية وجمعية المرأة العمانية ومركز الوفاء الاجتماعي وفريق نرعاكم التطوعي في استضافة المشاركين من كل الجهات. حيث استهدف المعرض مشاركة عدد كبير من أبناء محافظة البريمي كالحرفيين والمرأة الريفية والأسر المنتجة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة ليكون لهم ركن تسويقي لمدة ثلاثة أيام يعرضون فيها جميع منتجاتهم لزوار المعرض. تنوعت المنتجات المعروضة بين منتجات سعفية ونسيجية وعطور وبخور وفضة وجلود كما تم عرض الأعمال الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة. يستمر المعرض لمدة ثلاثة للفترة الصباحية والمسائية حيث لاقى رواجًا في اليوم الأول بين زوار المركز التجاري وأبدوا إعجابهم بالمنتجات الحرفية المتقنة والاستخدامات الكثيرة لها حيث تنوعت استخدامات المنتجات المعروضة كأدوات مكتبية وحقائب نسائية مطورة وأدوات للاستخدام الطلابي وللتزيين المنزلي. كما تم تقديم شرحٍ وافٍ لكيفية صناعة هذه المنتجات وتوعية المواطنين بالخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة في المعرض وآلية عملهم لزيادة الإنتاج وتدريب الشباب الناشئ من خلال البرامج التدريبية وصقل مهاراتهم وتعليمهم كيفية ترويج وتسويق منتجاتهم.
4 مارس 2016 - 24 جمادى الأول 1437 هـ( 619 زيارة ) .
اختتم فريق «هم أهلنا فرحتهم غايتنا» الطلابي التابع لكلية كالدونيان الهندسية، أسبوع «أبجدية مسن» الذي جاء تحت شعار (أبجدية مسن)، وانطلق في الثامن والعشرين من فبراير واستمر لمدة أسبوع، بهدف تسليط الضوء على كبار السن، وهو برنامج توعوي تقوم فكرته على حث الشباب على الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع وتعزيز حلقة الوصل بين أجيال الأعمار المُختلفة وبين كبار السن، وتوعية المتطوعين بكيفية العناية بالمسنين ورعايتهم، وزيارتهم في أماكن تجمعهم لإيجاد الحوارات المُشتركة بين جيل الشباب وكبار السن . تضمنت محاور الأسبوع حلقات عمل وندوات تقدمها مجموعة من الشخصيات المعروفة والبارزة في مجال كبار السن، وذلك بالتعريف بالمسنين واحتياجاتهم وهواياتهم ، وعرض بعض التجارب التطوعية في مجال كبار السن والعلاج الطبيعي ، وأدوية المسنين، وكيفية رعايتهم، والبرامج والخدمات المقدمة للمسنين، كما تم عرض الإحصائيات والتشريعات الاجتماعية والهياكل التنظيمية والتقسيمات الإدارية المتعلقة بالمسن. وقال محمد بن سيف المعمري مدير دائرة شؤون المسنين: جاءت مشاركتي في إطار التفاعل الإيجابي البناء مع إخواننا الطلبة بكلية كالدونيان في ضوء مبادرتهم الطيبة والمتميزة بإقامة فعالية خاصة بالمسنين. وحول طبيعة المشاركة في «أبجدية مسن» فكان تقديم ورقة عمل حول برامج وخدمات المسنين المقدمة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وتتضمن عرضاً موجزاً حول عدد من المحاور منها عرض حول التشريعات والقوانين الإجتماعية المتعلقة بمجال المسنين، والهياكل التنظيمية والتقسيمات الإدارية المتعلقة بمجال المسنين، ومهام عمل واختصاصات وأقسام دائرة شؤون المسنين ، وبرامج وخدمات المسنين، وإحصاءات وأنشطة العمل الاجتماعي في مجال المسنين . وعبر المعمري عن سعادته بهذه المبادرة من قبل طلبة الكلية آخذين على عاتقهم الاهتمام والتركيز على شريحة المسنين مثمناً جهودهم الطيبة عاليا متمنياً استمرارهم في العمل التطوعي ، وهي لفتة نبيلة من شباب بات يفكر في جيل الآباء والأجداد وهو كنوع من رد الجميل والتقدير والوفاء الذي يعبر به الشباب عن ثقافتهم الأصيلة وحسن تطلعاتهم المدركة للمستقبل. وقالت رئيسة الفريق عفراء محمد المعمرية: يعد أسبوع «أبجدية مسن» انطلاقة جديدة لفريق هم «أهلنا فرحتهم غايتنا»، لإيجاد جيل واع يهتم بفئة كبار السن وتوعية المجتمع بأهمية الوالدين كما تم تناول محاور مختلفة بكل ما يتعلق بكبار السن في حلقة العمل ساعتين يوميا لمدة أسبوع .
7 يناير 2016 - 27 ربيع الأول 1437 هـ( 823 زيارة ) .
نظمت جمعية المرأة العمانية بمحافظة مسقط مساء أمس الأول بمقرها بالقرم محاضرة اجتماعية و توعوية بعنوان «كؤوس السعادة الزوجية»،
18 نوفمبر 2015 - 6 صفر 1437 هـ( 766 زيارة ) .
اختتمت دائرة التنمية الاجتماعية بولاية سدح حملتها التوعوية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمدرسة حدبين للتعليم الأساسي(5-12) بنين تحت رعاية سالم بن محمد العمري، مساعد والي سدح بمنطقة حدبين.
18 نوفمبر 2015 - 6 صفر 1437 هـ( 1107 زيارة ) .
شاركت الشبكة العمانية للمتطوعين في المؤتمر الإقليمي العربي الثالث الذي أقيم بمملكة البحرين، وجاءت المشاركة ضمن سياسة الشبكة الدائمة لدعم الشباب العماني والمتطوعين المنتسبين لها حيث تبحث الشبكة عن جميع الفرص التي تساعد المتطوعين في إثبات قدراتهم ومهاراتهم في العمل التطوعي والاستفادة من التجارب والخبرات سواء داخل السلطنة أو خارجها.
17 نوفمبر 2015 - 5 صفر 1437 هـ( 602 زيارة ) .
نظمت دائرة التنمية الاجتماعية بولاية سدح ، ندوة اجتماعية حول ذوي الإعاقة تهدف إلى رفع الوعي العام لدى أفراد المجتمع بقضايا ذوي الإعاقة والتعريف بحقوقهم وذلك بمسرح مدرسة سدح (1-4) للتعليم الأساسي. تحت رعاية سالم بن محمد المعمري نائب والي سدح.
14 نوفمبر 2015 - 2 صفر 1437 هـ( 648 زيارة ) .
يتبنى فريق حصاد لوى الخيري مشروع تدوير الملابس المستعملة بالتعاون مع إحدى الشركات العاملة في هذا المجال نظير مبلغ مالي يحصل عليه الفريق يقدم من خلاله المساعدة عبر مبادرات اجتماعية إنسانية تخدم فئات مختلفة من المجتمع.
13 نوفمبر 2015 - 1 صفر 1437 هـ( 765 زيارة ) .
تدرس لجنة الزكاة بمحافظة البريمي إعادة النظر في معايير الاستحقاق للمستفيدين للزكاة بولاية البريمي الذين يشملهم حق الزكاة من ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي ومن في حكمهم جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة وترأسه الشيخ عتيق بن راشد الفلاسي رئيس اللجنة
13 نوفمبر 2015 - 1 صفر 1437 هـ( 743 زيارة ) .
عقدت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة اجتماعها برئاسة معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة، وذلك أمس بمقر ديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية.
10 نوفمبر 2015 - 28 محرم 1437 هـ( 791 زيارة ) .
دشن فريق «معًا لنرسم بسمة» التطوعي شعاره الجديد، وذلك إيماناً من أعضائه في إرساء دعائم العمل التطوعي في هيكل وأساس هذا الشعار، الذي يلامس اهتمامات الأعضاء في مد يد العون للأسر المتعسرة في المجتمع، كما يأتي ليواكب مستجدات التصميم وأهميته في تحقيق التكافؤ بين رسالة العمل والهوية التي يسعى لترسيخها في ذهن الأفراد.
10 نوفمبر 2015 - 28 محرم 1437 هـ( 636 زيارة ) .
تنظم وزارة التعليم العالي مساء اليوم حفلا بمناسبة يوم الشباب العماني بديوان عام الوزارة، تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين باللجنة الوطنية للشباب وعدد من المهتمين والإعلاميين ونخبة من الشباب.
3 نوفمبر 2015 - 21 محرم 1437 هـ( 664 زيارة ) .
تواصل الشبكة العمانية للمتطوعين «تعاون»، تنفيذ العديد من المشاريع التطوعية التي تخدم المتطوعين من مختلف شرائح المجتمع حيث تهدف الشبكة إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي لدى مختلف فئات المجتمع وتدريب وتأهيل المتطوعين وتحفيز الشباب العماني على العمل التطوعي بمختلف مجالاته ودعم مهارات الشباب وصقل مواهبهم لتطبيق أفكارهم التطوعية.
3 نوفمبر 2015 - 21 محرم 1437 هـ( 587 زيارة ) .
عقدت لجنة الصرف من أموال الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اجتماعها الثامن لهذا العام برئاسة الشيخ أحمد بن عبدالله الخروصي مستشار الوزير لشؤون الزكاة.
2 نوفمبر 2015 - 20 محرم 1437 هـ( 780 زيارة ) .
افتتحت وزارة التنمية الاجتماعية – ممثلة بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة أمس حلقة العمل التدريبية «حول سياسات الرعاية الاجتماعية وإدارة المخاطر الاجتماعية» التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت خلال الفترة من 1 إلى 5 من شهر نوفمبر الجاري.
29 اكتوبر 2015 - 16 محرم 1437 هـ( 796 زيارة ) .
عقدت اللجنة الفنية لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي أمس بديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية اجتماعها الأول بعد الفترة المخصصة للترشح برئاسة الدكتور الشيخ حمود بن أحمد اليحيائي مدير عام الرعاية الاجتماعية رئيس اللجنة الفنية للجائزة، وعضوية ممثلين من وزارة الصحة، والتربية والتعليم، والإعلام، والشؤون الرياضية، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وأعضاء من الجمعيات الأهلية، استكمالا لإجراءات تنفيذ أعمال جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي في دورتها الرابعة لهذا العام.
28 اكتوبر 2015 - 15 محرم 1437 هـ( 567 زيارة ) .
نظمت جمعية الأمل لذوي الإعاقة الذهنية حلقة عمل بعنوان «أنتم الأمل» وذلك بالتعاون مع الشبكة العمانية للمتطوعين. هدفت إلى تعريف المتطوعين المنضمين حديثا للجمعية بأهدافها وتدريبهم على ثقافة العمل التطوعي ودورهم في المنظمات التطوعية.
24 اكتوبر 2015 - 11 محرم 1437 هـ( 504 زيارة ) .
كرمت ولاية بدية كوكبة من الطلبة والطالبات في مسابقة بدية الثامنة لحفظ القرآن الكريم تشجيعا منها للمواهب وتحفيزا لأولياء أمورهم، وأقيم الاحتفال بقاعة نادي بدية، أمس الأول، بالنسبة للطلاب، وفي قاعة مستشفى بدية بالنسبة للطالبات، وبلغ عدد المشاركين 120 مشاركا ومشاركة في مستويات متعددة تبدأ بجزء عم وتنتهي بحفظ القرآن الكريم كاملا وقد وجدت مشاركات في مستوى 25 جزءا وما دونها كما شارك في المسابقة موظفات وربات البيوت في حفظ سورة البقرة والأجزاء الثلاثة الأولى وفي جزء عم وكذلك البراعم ممن هم قبل سن المدرسة. وجاء حفل التكريم تحت رعاية الشيخ خميس بن سالم بن حمود المالكي، رئيس مجلس الآباء بولاية بدية، وخلال الحفل ألقى الشيخ عبد الحكيم بن عامر الحجري، كلمة حث فيها على بذل المزيد من الجهد للعناية بالقرآن وأن القرآن هو مصدر السعادة في الدنيا والآخرة مثمنا الدور الفاعل لأولياء الأمور في تشجيع الأبناء على حفظ كتاب الله وتدارس علومه وذلك ضمن حرص المجتمع العماني على ترسيخ القيم النبيلة ورعاية النشء رعاية صحيحة واستثمار مواهبهم وطاقتهم لخدمة وطنهم ودينهم. وتضمنت فقرات الحفل الختامي عرضا لأنشطة المسابقة من خلال عرض مرئي يتحدث عن المسابقة ومتى بدأت وما هي مستوياتها، بالإضافة إلى عرض مرئي لأنشطة المسابقة وفعالياتها. وبعد ذلك تم تكريم المؤسسات الداعمة والمساندة لهذه المسابقة ومن أهمها نادي بدية الثقافي الرياضي الذي احتضن إقامة الأنشطة الثقافية والدينية والاجتماعية لفئات مختلفة من شباب الولاية. وفي ختام البرنامج قام راعي المناسبة بتكريم المعلمين والمشرفين تلاه تكريم المراكز الأولى في مختلف المستويات وبعده تم تكريم بقية الطلاب والطالبات.
24 اكتوبر 2015 - 11 محرم 1437 هـ( 506 زيارة ) .
معهد الرستاق للتمريض يحتفل باليوم العالمي للمسن Share Button [Twitter] [Facebook] [Google Plus] [Pinterest] [Linkedin] [Email] [Print] الرستاق – سعيد السلماني – أقام معهد الرستاق للتمريض بالتعاون مع الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة احتفالية باليوم العالمي للمسنين وذلك بدار الرعاية الاجتماعية بولاية الرستاق. تضمن الاحتفال الكثير من الفقرات بالتعرف على الخدمات المقدمة للنزلاء كبار السن ومن ثم تقديم فقرات تضمنت كلمة ترحيبية لطلبة معهد الرستاق للتمريض. كما قدمت فقرة العازي، مسرحية كوميدية، فنون شعبية، كما تم توزيع الهدايا للمسنين. يأتي هذا الاحتفال تأكيدا لأهمية المسن والاحتفاء به وتكريمه ومن ضمن حزمة من الفعاليات التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية بالمحافظة، حيث إن المحافظة شهدت احتفالات كثيرة ومتنوعة بالولايات التابعة لها وبمشاركة جهات حكومية وخاصة وكان تدشين هذه الفعاليات في الحفل الذي أقيم تحت شعار «أباؤنا نفخر برعايتهم».