25 يناير 2020 - 30 جمادى الأول 1441 هـ( 208 زيارة ) .
سلم محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي أمس الأول عددًا من الوحدات السكنية الخيرية لمستحقيها في حي الأندلس بينبع المقامة على نفقة شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس «لوبريف» بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وفرع المستودع الخيري بينبع، وذلك بحضور رئيس الشركة، وكبير الإداريين التنفيذيين المهندس طارق بن عبد العزيز النعيم، ونائب الرئيس للإدارة والتسويق سمو الأمير نواف بن سعود آل سعود. وأوضح رئيس شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس «لوبريف» المهندس طارق النعيم أن هذه المبادرة تعد إحدى مبادرات برنامج المسؤولية الاجتماعية بالشركة، وتهدف من خلالها إلى المشاركة في العمل العام الذي يسهم في تنمية المجتمع. وأضاف المهندس النعيم بأنه تم التوقيع لبناء 15 منزلاً بمدينة ينبع، وتسليم المرحلة الأولى وهي 5 وحدات سكنية عام 2018م، واليوم نحتفل بانتهاء المرحلة الثانية من البرنامج وتسليم 5 وحدات سكنية للمستفيدين منها، وسوف يتم الانتهاء من المرحلة الثالثة (الأخيرة) عام 2020م. وأثنى المحافظ على الدور الرائد لعدد من الشركات العاملة بمدينة ينبع فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية مشيدًا بدور لوبريف في تنفيذ عدد من الوحدات السكنية الخيرية بينبع، وتجهيزها، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية. وأعرب عدد من المستفيدين عن شكرهم لمحافظ ينبع وللشركة على هذه البادرة الطيبة في توفير مساكن خيرية للمحتاجين. وفي الختام تم توزيع المساكن على مستحقيها، وتكريم الجهات المتعاونة.
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 73 زيارة ) .
اختتم بنك الجزيرة البرنامج التدريبي ممارس مسؤولية مجتمعية في المنظمات غير الربحية لعدد 25 شاباً وفتاة من أبناء محافظة ينبع ضمن أنشطة برنامج «خير الجزيرة لأهل الجزيرة». وقد أوضح الدكتور فهد بن علي العليان رئيس مجموعة المسؤولية الاجتماعية ببنك الجزيرة أنه شارك في هذا البرنامج (25) متدرباً ومتدربة من المهتمين في مجال المسؤولية المجتمعية من القطاع الحكومي وغير الربحي وتناول البرنامج عدة جوانب منها (المسؤولية المجتمعية في الإسلام، والمسؤولية المجتمعية النشأة والتطوير، والمسؤولية المجتمعية في المؤسسات) وغيرها من الموضوعات المهمة، وتم خلال البرنامج عرض لبعض التجارب الناجحة في مجال المسؤولية المجتمعية للمنظمات المحلية والعالمية.
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 245 زيارة ) .
اختتمت الشؤون الصحية المدرسية بتعليم ينبع اليوم وبالتعاون مع جمعية إشراق أعمال اللقاء الأول لبرنامج اضطراب الحركة وتشتت الانتباه، الذي أُقيم على مدى يومين في قاعة الأميرات بالمحافظة . وتناول الدكتور سامي السقا في جلسات اليوم : أنواع التدخل، تعديل السلوك، تحسين الذاكرة، زياده التركيز، العمليات العقلية، التكامل الحسي وبرامجه، اختيار الأسلوب المناسب، البناء السلوكي، الترميم السلوكي. وأوضح د. السقا أن فرط الحركة وتشتت الانتباه والاندفاعية من المشكلات الأكثر شيوعاً لدى شريحة مهمة من طلاب المدارس والأطفال بشكل عام ، والتي يمكن الحد من تفاقمها لدى الأطفال المعرضين للخطر، والأطفال ذوي فرط الحركة والحد من تبعاتها السلبية من خلال استخدام برامج التدخل المبكر المطورة لهذه الغاية. من جانبها قدمت رئيسة قسم الشؤون الصحية المدرسية عبير الشريف شكرها لكل من ساهم في نجاح البرنامج ، متأملة أن يساهم البرنامج في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحسين الخدمات المقدمة لذوي الاضطراب.
12 سبتمبر 2019 - 13 محرم 1441 هـ( 166 زيارة ) .
دشن اوكيل محافظ ينبع بندر خالد الحربي ، وبحضور فالح بن حجي العنزي نائب مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة استضافت غرفة ينبع ورشة عمل بعنوان ( احتياج محافظة ينبع من الجمعيات الأهلية ) والتي ينظمها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة بالتعاون مع الجامعة الإسلامية. وتأتي في إطار تعزيز العمل الاجتماعي وتحديد احتياجات محافظة ينبع من الجمعيات الأهلية تحت مظلة ما يشهده العمل الاجتماعي التطوعي المؤسسي في المملكة من تقدم كبير في مختلف المجالات كماً ونوعاً، في إطار رؤية المملكة 2030 والتي تولي عناية كبيرة برفع طاقة الموارد البشرية وتعظيم الاستفادة من أوقات ومهارات المواطنين واستثمار قوة التطوع في التنمية والإنتاجية والتطوير تحت عنوان (وطن طموح ..) وذلك عن طريق الجمعيات الأهلية، بهدف إعلاء قيمة التطوع كإحدى أهم ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي الذي يعد من الأولويات الوطنية للمملكة . وتهدف الورشة إلى التعريف بالجمعيات الأهلية باعتبارها جمعيات غير هادفة للربح وإيجاد منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي في مجالات البر والتكافل والخدمات العامة والرعاية والديني والثقافي والصحي والبيئي والتوعي وغيرها، إلى جانب حصر الاحتياج المستقبلي من الجمعيات الأهلية وتصنيفها لسد الاحتياج بمنطقة المدينة المنورة والتوصل إلى أفضل النماذج والممارسات عن الجمعيات الأهلية وتقديم تصور مقترح عن حاجة منطقة المدينة المنورة من الجمعيات الأهلية . وقد حظيت الورشة بحضور كثيف من المهتمين وذوي الصلة من الجنسين، حيث تناول المحور الأول في الورشة المجالات التربوية والاجتماعية والمراحل العمرية فيما تناول المحور الثاني المجالات الصحية والترفيهية والسياحية والإعلامية والبيئية كما تناول المحول الثالث المجالات الوقفية والمالية والتقنية والمهنية وريادة الأعمال .
2 سبتمبر 2019 - 3 محرم 1441 هـ( 162 زيارة ) .
دشن وكيل محافظ ينبع بندر بن خالد الحربي أمس، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية "حقيبتي"، لطلاب وطالبات ينبع والقرى التابعة لها. ويستهدف المشروع الذي يأتي بدعم من شركة سابك، 2000 مستفيد من أسر المستودع الخيري.
21 مايو 2019 - 16 رمضان 1440 هـ( 159 زيارة ) .
اعتمد مجلس إدارة جمعية البر والخِدْمات الاجتماعية بمحافظة ينبع مشروع كسوة العيد لهذا العام، واعتمد أسماء لجنة الرعاية الأسرية والاستثمار ومناقشة مشروع زكاة الفطر لهذا العام . وأكد محافظ ينبع رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخِدْمات الاجتماعية بالمحافظة سعد بن مرزوق السحيمي، خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس بصالة الاجتماعات بمقر الجمعية، بذل المزيد من الجهد في مجال العمل الخيري وتطوير آلياته من أجل تحقيق الأهداف المرجوة لخدمة أبناء المحافظة . فيما استعرض أمين عام الجمعية المهندس يوسف الحجيلي جدول الأعمال الذي تضمن اختيار رؤساء اللجان العاملة بالجمعية ومنها لجنة تنمية الموارد المالية ولجنة المتطوعين وتعيين عضو من مجلس الإدارة للإشراف على مباني الجمعية المستأجرة على الجهات الحكومية والأفراد .
12 مايو 2019 - 7 رمضان 1440 هـ( 141 زيارة ) .
دشن مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة ينبع عبدالعزيز القرافي رحلات العمرة للمسلمين الجدد والجاليات لعام 1440هـ، برعاية مؤسسة العنود الخيرية، حيث انطلقت عند التدشين ثلاث رحلات بمعدل 150 معتمر، كما سينفذ المكتب رحلات للجاليات العربية وغير العربية. وأكد مدير المكتب أن البرنامج يأتي عونا وتسهيلا للمسلمين لأداء مناسكهم وعباداتهم، وسينفذ المكتب 18رحلة لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك.
27 أبريل 2019 - 22 شعبان 1440 هـ( 171 زيارة ) .
نظمت قيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة ، أول أمس مبادرة لاستضافة ذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة المخصصة لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة في شاطئ العيقة بشرم ينبع. وأقيمت المبادرة بحضور سعد السحيمي، وبحضور قائد حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة اللواء البحري بشير البلوي ومدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة بالمديرية العامة لحرس الحدود اللواء ناجي الجهني ومديري وممثلي الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص. وأوضح المتحدث الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة العقيد ماهر المورعي أن هذه المبادرة تأتي بدعم وتوجيه مباشر من لدن صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وتجسيدًا لمفهوم رؤية ٢٠٣٠، لتمكين مختلف فئات المجتمع، وخاصة هذه الفئة الغالية على قلوبنا، وتعزيز مشاركتهم في التنمية المستدامة. وأضاف: تضمنت المبادرة إقامة حفل ترفيهي ومسابقات خاصة، إضافة لقيام ذوي الاحتياجات الخاصة بالسباحة في المنطقة المخصصة لهم تحت إشراف المختصين في مجال البحث والإنقاذ. وفي نهاية الحفل قام محافظ ينبع يرافقه قائد المنطقة ومدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة بتوزيع الهدايا والجوائز على ذوي الاحتياجات الخاصة.
23 أبريل 2019 - 18 شعبان 1440 هـ( 184 زيارة ) .
سلم محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي ورئيس مجلس الأمناء لصندوق موظفي سابك الخيري سليمان بن عبدالعزيز الحصين، اليوم 55 وحدة سكنية بحي السديس في محافظة ينبع لـ 55 أسرة من المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة، استفاد منها أكثر من 320 فردًا. وبلغت تكلفة الوحدات التي تعد أحد برامج ومبادرات صندوق موظفي سابك الخيري (بر) ، 25 مليون ريال بدعم من شركة سابك، وتأتي في إطار منظومة الإسكان الخيري للصندوق في منطقة المدينة المنورة التي بدأت في العام 2015 ، بدعم ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة. وسلمت المرحلة الأولى من هذه المشروعات في ديسمبر 2017 والبالغة ٧٠ وحدة سكنية في عدد من قرى ومراكز محافظة ينبع ليصبح مجموع ما نفذه الصندوق ١٢٥ وحدة سكنية بقيمة ٤٥ مليون ريال. يذكر أن حلول الإسكان تعد أحد برامج ومبادرات صندوق موظفي سابك الخيري (بر) التي يتم تنفيذها في عدة مناطق في المملكة بدعم من شركة سابك، تحقيقًا لدور القطاع الخاص في مساندة جهود الدولة في المجال الإسكاني التنموي، وتأكيدًا لالتزام (سابك) بدعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وقد سبق للصندوق تنفيذ 40 وحدة سكنية في منطقة جازان بتكلفة قدرها ٨،٥ مليون ريال .
10 أبريل 2019 - 5 شعبان 1440 هـ( 194 زيارة ) .
رأس محافظ ينبع رئيس مجلس إدارة "جمعية البر والخدمات الاجتماعية" بمحافظة ينبع سعد بن مرزوق السحيمي أمس اجتماع مجلس الإدارة الجديد وذلك بصالة الاجتماعات في مقر الجمعية بحضور الأعضاء. ورحب رئيس المجلس في بداية الاجتماع بالحضور ، مثمناً الجهود التي بذلها مجلس الجمعية السابق وماتحقق من منجزات تحقق أهداف الجمعية، مؤكدا على أهمية العمل وبذل المزيد من الجهد في مجال العمل الخيري وتطوير آلياته من أجل تحقيق الأهداف المرجوة. عقب ذلك استعرض أمين عام الجمعية المهندس يوسف الحجيلي جدول الأعمال الذي تضمن مناقشة تحديد رؤساء اللجان العاملة بالجمعية و توزيع المهام المناطة لكل عضو من أعضاء مجالإدارة وعرض موجز عن برامج الجمعية ومشروعاتها والاطلاع على الوضع المالي للجمعية ، لافتا إلى أهمية انتهاز فرصة قدوم شهر رمضان المبارك بدعم المشروعات المنفذة.
4 أبريل 2019 - 28 رجب 1440 هـ( 135 زيارة ) .
افتتح مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، اليوم، معرض العمل التطوعي تحت عنوان " من أجل أن نكون "، الذي ينظمه قسم النشاط الطلابي بخيمة الاحتفالات بالكورنيش الشمالي ، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم العطوي وعدد من قيادات التعليم وقادة المدارس والمهتمين بالعمل التطوعي. وبدأ الدكتور العقيبي والضيوف بجولة على المعرض، وشاهدوا الأعمال المقدمة من المتطوعين في أقسام المعرض الذي احتوى على أركان تنوعت فيها الأعمال المقدمة، ثم أخذ مكانه في الحفل المعد لهذه المناسبة، الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لمدير التعليم أوضح فيها أن المعرض والفعاليات المصاحبة ستسفر عن أفكار ورؤى وفرص تطوعية كبيرة ، مؤكدًا أن رؤية المملكة تهتم بالعمل التطوعي، حيث تهدف إلى رفع عدد المتطوعين من أجل إيجاد مجتمع طلابي مبادر في العمل التطوعي يشارك بكفاءة وفعالية في تحقيق محاور رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لوطن طموح ، ومجتمع حيوي . وبين مساعد رئيس النشاط الطلابي عايد بن حامد المحياوي أن المعرض والفعاليات المصاحبة تهدف إلى تنمية المسؤولية الاجتماعية وتعزيز حب العمل التطوعي لدى الطلبة والتأكيد على أهميته من خلال تنفيذ أعمال تطوعية يقومون بها لخدمة مدرستهم ومجتمعهم ووطنهم ، وتعزيز المبادئ الإسلامية المتعلقة بالبر والعون والإيثار، و إعداد جيل يسهم في خدمة مجتمعه ووطنه ومواكباً لتطلعات رؤية المملكة 2030. كما يهدف المعرض إلى تكوين اتجاهات إيجابية للمشروع مع القضاء على الاتجاهات السلبية نحو العمل التطوعي، وتعميق الانتماء للوطن والمجتمع وفق تجسيد معاني التكاتف وتحقيق مبدأ الجسد الواحد، وتعويد النشء على التفاني في بذل العطاء دون مقابل، وإبراز دور المدرسة المجتمعي في محيطها الجغرافي والمجتمعي، وتنمية شخصية المتعلم وزرع الثقة بذاته وتعويده على الانضباط والاتزان، واحترام العمل التطوعي والمساهمة فيه بخدمة المجتمع . واشتمل حفل الافتتاح على تدشين فرق التطوع للمرحلة الثانوية، التي تضم أكثر من 500 طالب، وعرض مرئي شوهد من خلاله الجهود المبذولة في مجال العمل التطوعي وأهم الاستراتيجيات المتّبعة للخطط المستقبلية.
19 فبراير 2019 - 14 جمادى الثاني 1440 هـ( 192 زيارة ) .
ناقش محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي،خلال لقائه أمس رؤساء شركات سابك ينبع سبل تعزيز الشراكة لخدمة المجتمع . وأكد السحمي أن مختلف الجهات بالمحافظة تسعى لتعزيز شراكتها والاستفادة من تجارب "سابك " في مجال المسؤولية الاجتماعية .
20 ديسمبر 2018 - 13 ربيع الثاني 1440 هـ( 232 زيارة ) .
التقى محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي، بمكتبه بالمحافظة اليوم، أعضاء فريق الديوانية التطوعي بمحافظة ينبع، يتقدمهم رئيس فريق الديوانية عبدالحميد الرفاعي، وفي بداية اللقاء رحب بهم المحافظ وأثنى على جهودهم التطوعية، بعد ذلك تسلم المحافظ التقرير السنوي لعام 2018م والدليل التسويقي لمبادرات عام 2019م للفريق، الذي يحتوي على عدد كبير من المبادرات الوطنية والعالمية التي أقيمت بالمحافظة على مدار العام، وحصل فيها الفريق على درع التميز على مستوى منطقة المدينة المنورة لعام 2018م. وتضمن التقرير إحصائيات عديدة لعدد المتطوعين المشاركين وعدد الساعات التطوعية وقياس أثر المبادرات واستدامتها، وكذلك احتفالات تم تنظيمها والدورات التدريبية التي أقامها الفريق للمجتمع، وأيضا الدليل التسويقي لمبادرات الفريق لعام 2019م والذي تضمن مبادرات نوعية وذات استدامة.
14 ديسمبر 2018 - 7 ربيع الثاني 1440 هـ( 249 زيارة ) .
اختتم اليوم, بتعليم ينبع برنامج "التكامل الجماعي نحو الإتقان الإبداعي"، الذي نظمته مدارس منارات ينبع بهدف تحقيق التكامل والترابط بين مهارات الصفوف الأولية للتمكن والانطلاق في القراءة، بحضور المساعد للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي, ومديرة مكتب تعليم شمال نوف القحطاني, وعدد من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات ومعلمات المواد من مدارس المحافظة, بمشاركة أمهات الطالبات. وأعرب الفايدي عن سرورها بالمخرجات العلمية والتربوية للبرنامج والأداء المتقن للطالبات ، وبدعم الأسر للمبادرة، كما قدمت شكرها وتقديرها لقائدة المدرسة وفريق العمل الذي أسهّم في إعداد وتنفيذ البرنامج . وأوضحت منسقة البرنامج عائشة الفزي أن البرنامج يهدف إلى تحقيق التكاملية بين المواد الدراسية "اللغة العربية واللغة الإنجليزية والقاعدة النورانية"،وكذلك التكامل بين الصفوف الأولية والصفوف العليا, بالإضافة إلى التكامل بين المدرسة وأولياء الأمور . وأشارت الفزي إلى الفترة الزمنية التي نُفذ فيها البرنامج الذي انطلق منذ بداية الفصل الدراسي الأول, وقسم على فترات لمعالجة المهارات الأساسية التي يجب على الطالبات إتقانها، وتوظيف استراتيجيات التدريس لتحسين مستوى التعليم والتعلم ، وتوفر الكادر الأكاديمي الذي يقوم بتنظيم آليات التعليم والتدريب على أعلى المستويات ، وتقديم البرامج النوعية وتوطين التدريب. وكشفت عن إنشاء مجمع تعليمي متكامل لمدارس منارات الأهلية خلال العام القادم مجهز بأحدث وسائل الراحة للطالبات يحتضن كفاءات عالية من المعلمات ،لجعل الكوادر التي تخرج منه ذات كفاءة رفيعة وتميز .
13 ديسمبر 2018 - 6 ربيع الثاني 1440 هـ( 185 زيارة ) .
ترأس محافظ ينبع رئيس المجلس المحلي سعد بن مرزوق السحيمي اليوم, اجتماع المجلس المحلي الثاني, بصالة الاجتماعات بالمحافظة, بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة المهندس عبدالله بن غازي الصاعدي, وأعضاء المجلس . وناقش الاجتماع جدول أعماله الذي تضمن عرض مرئي عن خطط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تطوير العمل الخيري والاجتماعي بالمحافظة, ودراسة مقترح إنشاء مركز تنمية اجتماعية بمحافظة ينبع, وإنشاء مجلس تنسيقي بين الجمعيات والجهات الخيرية بالمحافظة.
18 اكتوبر 2018 - 9 صفر 1440 هـ( 240 زيارة ) .
وقع صندوق موظفي سابك الخيري ( بر ) وسجن محافظة ينبع التابعة للإدارة العامة للسجون، اليوم، بتوقيع اتفاقية تأهيل مبنى الزيارة الأسرية، وذلك بمقر محافظة ينبع، بحضور محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي والممثلين لصندوق بر سابك وسجن ينبع. وأوضح رئيس أمناء صندوق موظفي سابك ( بر ) سليمان الحصين أن مشروع التأهيل يحتوي على وحدتين للخلوة الشرعية، وقسم خاص بالزيارة القصيرة يحتوي على عدد من مرافق الزيارة القصيرة رغبة في توفير المناخ الأسري للنزلاء عند زيارة ذويهم لهم الأمر الذي يسهم في رفع معنوياتهم النفسية، وتكون بأذن الله عونا لهم على قضاء فترة المحكومية قريبين من الجو الأسري الذي اعتادوا عليه. وتأتي هذه المبادرة من صندوق ( بر )، وبدعم كامل من شركة سابك، أيماننا بدور الصندوق والشركة في المساهمة مع القطاع الحكومي في تنفيذ البرامج والمشاريع ذات القيمة والأثر المجتمعي الإيجابي في عدد من مناطق المملكة
31 اغسطس 2018 - 20 ذو الحجة 1439 هـ( 307 زيارة ) .
A A A 5 مشاركة صحيفة سبق الإلكترونية - ينبع 0 12,745 أطلقت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، برنامج الحقيبة المدرسية. جاء ذلك بحضور محافظ ينبع، سعد بن مرزوق السحيمي، وعدد من المسؤولين بالقطاعات الحكومية، ورؤساء شركات سابك بينبع، بمقر نادي ينساب الاجتماعي، بمدينة ينبع الصناعية. والبرنامج بالتعاون مع صندوق موظفي سابك الخيري "بر"، والمؤسسات الخيرية. ويهدف إلى توفير المستلزمات الأساسية لأكثر من 60 ألف طالب وطالبة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، حيث سيتم تزويدهم بالحقائب المدرسية مع مستلزماتها وأدواتها القرطاسية، كافة. وتوزع الحقائب المدرسية في ثلاث مناطق بالمملكة: الرياض، والدمام، وينبع. ويأتي هذا البرنامج تأكيدًا للإستراتيجية التي تعتمدها "سابك" في خدمة المجتمع، وتعزيز تكاتف مجتمع "سابك" وتواصله بشكل إيجابي مع احتياجات مجتمعية. وأثنى محافظ ينبع على الدور الرائد الذي تقوم به بعض الشركات العاملة بمدينة ينبع فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، مشيدًا بدور "سابك" في تنفيذ هذا البرنامج بينبع. أعرب عدد من المستفيدين عن شكرهم لشركة "سابك" على هذه البادرة الطيبة في توفير الاحتياجات المدرسية.
14 اغسطس 2018 - 3 ذو الحجة 1439 هـ( 205 زيارة ) .
عقدت أمس ورشة عمل لسفيرات الحوار والتطوع، وذلك ضمن الفعاليات الشبابية التي تنفذها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في محافظة ينبع. وأوضحت مشرفة المركز منى الغامدي, أنه تم التركيز على فئة الشباب وتفعيل دور المرأة السعودية في عملية التنمية المستدامة، واستعراض التقرير الوطني التطوعي الأول بعنوان "نحو تنمية مستدامة للمملكة العربية السعودية", كما تم الاتفاق خلال ورشة العمل تفعيل دور الشباب والإسهام في تعزيز معاني الانتماء والوطنية وقيم التعايش والسلام والمحبة وتقبل الآخر، بمعايير وطنية تدعو للتلاحم مع القيادة الحكيمة والتطلع لمستقبل مشرق وفق رؤية المملكة 2030 . وفي الختام, تم توزيع ما يقارب ألف مطبوعة من مطبوعات الحوار الوطني، مرفق بها شعار اليوم العالمي للشباب، وأقراص مدمجة تتضمن ملفات متنوعة عن منظمة الأمم المتحدة وبرامج مركز الحوار الوطني والتقرير الوطني نحو تنمية مستدامة وأهداف التنمية المستدامة ومشاريعها.
7 اغسطس 2018 - 25 ذو القعدة 1439 هـ( 153 زيارة ) .
أطلقت الخطوط السعودية بينبع، أمس، المرحلة الأولى من مبادرة "السعودية تدعمني" والموجهة إلى الشباب والفتيات بمبادرة من مدير مكتب الخطوط السعودية بينبع علي الغامدي؛ ودعم محافظ ينبع سعد السحيمي؛ الذي أسهم في توفير جميع سبل النجاح لهذه المبادرة. وتعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، ويأتي ذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للخطوط السعودية في إطار رؤية المملكة 2030 في دعم الشباب وتأهيلهم ورفع نسبة السعودة في قطاع السفر والسياحة. وتنطلق المرحلة الأولى اليوم، بعشر متدربات تم ترشيحهن عن طريق مكتب برنامج هدف بينبع حيث يمضين أسبوعاً كاملاً مكثفاً يشمل التدريب والتطبيق، يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً، وذلك لتأهيلهن للعمل في شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة، وستُقام الأسبوع المقبل دورة خاصة للشباب تضم 10 أشخاص يتم ترشيحهم من قِبل برنامج هدف.
19 أبريل 2018 - 3 شعبان 1439 هـ( 221 زيارة ) .
التقى محافظ ينبع سعد السحيمي بقاعة الاجتماعات بمبنى محافظة ينبع أعضاء فريق الديوانية التطوعي بمحافظة ينبع، يتقدمهم قائد فريق الديوانية التطوعي عبد الحميد الرفاعي. وقد اطلع محافظ ينبع على التقرير العام للفريق متضمنًا نبذة عن الفريق وأهدافه ورؤيته ورسالته وقيمه، وإحصائيات للفريق تُبيِّن عدد المنتسبين للفريق التطوعي من الفريق الشبابي والنسائي، وعدد المبادرات التي أقامها الفريق منذ تأسيس فريق الديوانية التطوعي إلى المبادرات التي أقامها في عام 1439هـ. كما تم عرض الملف التعريفي بحملة ومبادرة رمضان أمان. وأثنى السحيمي على الفريق وجهوده المبذولة في خدمة المجتمع، وأكد حرصه واهتمامه بالفرق التطوعية بمحافظة ينبع، والعمل التطوعي عامة. ودعا الفريق إلى بذل المزيد من أجل تفعيل العمل التطوعي بالمحافظة، وخلق فرص جديدة لابتكار بعض الأفكار التطوعية التي تناسب المجتمع كافة.