12 فبراير 2020 - 18 جمادى الثاني 1441 هـ( 124 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالغريف في محافظة الكامل خلال الثلاثة أشهر الماضية ثلاث مبادرات استهدفت المستفيدين من برامج اللجنة في مركز الغريف والمحافظة عموما وتأتي هذه المبادرات الثلاث ضمن برنامج كيف نكون قدوة. المبادرة الأولى بعنوان مسح التشوهات البصرية بمشاركة عدد من المتطوعين من أبناء المركز، وذلك بإزالة العبارات غير المناسبة من على جدران المرافق العامة والحدائق ونشر ثقافة المحافظة على الممتلكات العامة بالإضافة إلى استبدالها بعبارات ايجابية في لوحات جميلة أعدت لتحمل رسائل وتوجيهات اجتماعية تربوية تعزز من السلوك الإيجابي تجاه هذه الممتلكات وتثقيف المجتمع بالممارسات الايجابية ونبذ السلوك غير اللائق لنكون قدوة لغيرنا. المبادرة الثانية استهدفت وبمشاركة عدد من المتطوعين الحدائق العامة في المركز، حيث توجهت مجموعات المتطوعين إلى جميع الحدائق العامة في المركز وساهمت في نظافتها وعمل ما يمكن القيام به من ترتيب وتأهيل لبعض موجودات المرافق بالاضافة لتوجيه مرتادي هذه الحدائق الى العناية بها كونها أفضل الأماكن التي يرتادها أبناء المركز والعوائل للفسحة والتنزه، وتم تعليق عدد من اللوحات التوجيهية والتي تحمل عبارات مناسبة تحمل مضامين القدوة. المبادرة الثالثة وكانت بمشاركة عدد من المتطوعين واستهدفت المساجد، حيث قام المتطوعون بترتيب المصاحف وموجودات المساجد والعناية بنظافتها وغرس قيمة العناية بالمسجد في نفوس المشاركين وتعظيم مكانته. أشرف على جميع المبادرات أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالغريف، وعبر رئيس اللجنة مشعل السلمي عن شكره الجزيل لأعضاء اللجنة وجميع المتطوعين من أبناء المركز، سائلا المولى أن يظل أثر مثل هذه البرامج والمبادرات في نفوس أبناء المركز.
7 مارس 2019 - 30 جمادى الثاني 1440 هـ( 145 زيارة ) .
استقطبت اللجنة الثقافية والشبابية بمحافظة الكامل 65 مشاركاً في برنامج «العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع» الذي يأتي ضمن منظومة البرامج التي تم التخطيط لها بمتابعة واهتمام من محافظ الكامل عايد بن محمد القحطاني من أجل تعزز ثقافة العمل التطوعي بالمحافظة وفق رؤية المملكة 2030 الطموحة. وأكد محافظ الكامل أن المحافظة تعمل بدعم وتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي المير خالد الفيصل وسمو نائبه على النهوض بالمحافظة من خلال تجويد الخطط ورسم الأهداف واختيار الأولويات لتحقيق التنمية المستدامة في كافة الأعمال والخدمات والأنشطة والبرامج التي تحقق توجيهات القيادة الرشيدة -رعاها الله- في رفعة الوطن وخدمة المواطن.
7 نوفمبر 2017 - 18 صفر 1439 هـ( 190 زيارة ) .
زار فريق بادر التطوعي بثانوية الكامل اليوم، مكتب التعليم بمحافظة الكامل بمنطقة مكة المكرمة . وقدم الفريق شرحاً لمدير المكتب التعليم معلى السلمي عن أهداف فريق بادر التطوعي، والمهام والواجبات التطوعية التي يتبناها من أجل تحقيق مفهوم التطوع الواقعي، والبرامج التطوعية التي سيتم تفعليها خلال العام الدراسي الحالي 1439هـ . من جهة أخرى حثت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية مؤخراً, جميع المدارس الثانوية الحكومية والأهلية بالمشاركة في مسابقة حفظ السنة النبوية لطلاب المرحلة الثانوية في عامها الـ 19 ، وذلك بمدرسة الفرح الثانوية .