2 مايو 2021 - 20 رمضان 1442 هـ( 39 زيارة ) .
بتوجيهات الشيخ مروان بن راشد المعلا، رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية، وزعت الجمعية كسوة العيد على 120 يتيماً بإجمالي 120000 درهم ممن تشملهم الجمعية بالرعاية من المواطنين والمقيمين في الإمارة، وذلك تماشياً مع روح البذل والعطاء التي تسود أجواء شهر رمضان
2 مايو 2021 - 20 رمضان 1442 هـ( 46 زيارة ) .
أطلقت «جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين» في يوم زايد للعمل الإنساني حملة على مدى يومين، تضمنت توزيع وجبات إفطار على العمال في إمارة أم القيوين، في إطار المسؤولية المجتمعية والمبادرات الخيرية، بمشاركة الشيخ خالد عبدالله المعلا، مدير الجمعية، وحضور عدد من المتطوعين.
30 يناير 2021 - 17 جمادى الثاني 1442 هـ( 87 زيارة ) .
شيّدت مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية في أم القيوين العديد من المساكن العصرية لذوي الدخل المحدود خلال العام الماضي، كما شرعت في العام نفسه في إنشاء عدد من المساكن تحت مسمى (حي التسامح 2) ويضم 98 مسكناً، ومتوقع الانتهاء منه في مارس من العام 2022، كما شيدت (حي التسامح 1) والذي ضم 32 مسكناً وتم توزيعها على الأسر المحتاجة وفق شروط محددة، حيث بلغت تكلفة المشروعين اللذين يضمان 130 مسكناً 85 مليون درهم. تصاميم وأكد راشد الحمر مدير مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، أن المؤسسة تلقت 700 طلب من الأسر ذات الدخل المحدود للحصول على مساكن من (حي التسامح 2)، كما أن أبواب المؤسسة مشرعة لاستقبال كافة طلبات المواطنين من الذين تنطبق عليهم الشروط، مبيناً في الوقت ذاته أن التصاميم المعمارية للحيين السكنيين جاءت بفكرة الفناء الداخلي شبه المغلق والتي كانت تستخدم في المساكن التراثية، ولكن بطابع حديث ما يضفي لمسة جمالية تمزج بين أصالة التراث والتطور العمراني في تناسق يميز الحيين السكنيين ويجعلهما من أجمل الأحياء السكنية في الإمارة. وقال: تم تطبيق فكرة الوحدة المعمارية، إضافة إلى تطبيق معايير نظام تقييم المباني الخضراء مع مراعاة طبيعة الأسرة المواطنة لضمان تحقيق السعادة لمستحقي هذه المساكن، تلك السعادة التي أضحت نهجاً تنتهجه قيادتنا الرشيدة وأسلوب حياة لكافة المواطنين والمقيمين في الدولة، مشيراً إلى أن المؤسسة تقدم الدعم اللازم لكافة الطلبات المستوفية للشروط. شروط وأضاف راشد الحمر أن من شروط تسليم المساكن التي تشيدها المؤسسة أن يكون المستفيد من مواطني الإمارة، وأن لا يقل عدد أفراد الأسرة عن 4 أشخاص، لأن المساكن التي صممتها إحدى الشركات الوطنية مكونة من طابقين وتحوي 5 غرف بكافة مرافقها، مبيناً أن المؤسسة سلمت من قبل الدفعة الأولى من الملاحق في (حي التسامح) التي تم تشييدها للمواطنين من المستفيدين الذين تم حصرهم، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لها مليوناً و750 ألف درهم وشملت كافة مناطق الإمارة، كما تم اعتماد الموافقة على إنشاء دفعة جديدة من طلبات المساعدات والخاصة بإنشاء وبناء الملاحق للمواطنين من أصحاب الدخل المحدود والمكتملة منازلهم، وذلك بعد اعتمادها من قبل لجنة المساعدات، وذلك بتوجيهات مباشرة من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، ومتابعة الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية.
28 يناير 2021 - 15 جمادى الثاني 1442 هـ( 79 زيارة ) .
قدمت مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية بأم القيوين العام الماضي أكثر من 14 مليون درهم مساعدات لأصحاب الدخل المحدود والأسر المحتاجة، بلغت بصورة تفصيلية 14.5 مليون درهم. وكان لمساهمات المؤسسة دور كبير في تخفيف معاناة المتضررين من جائحة كورونا، حيث خصصت جزءاً من مساعداتها كمساعدات مقطوعة بلغت 1.3 مليون درهم، وقدمت المؤسسة 2.2 مليون درهم مساعدات لحل القضايا المالية المتعلقة ببعض الأفراد. وقال راشد الحمر، مدير عام المؤسسة: إن المؤسسة منذ إنشائها قبل سبعة أعوام وحتى اليوم تحرص على تقديم الخدمات التي بدورها تسهم في تلبية احتياجات الأسر المتعففة والمحتاجين، ومد يد العون للكثيرين من مواطنين ومقيمين.
25 يناير 2021 - 12 جمادى الثاني 1442 هـ( 64 زيارة ) .
نظم فريق سفراء السعادة التطوعي مبادرة «عطاء الشتاء»، تحت رعاية الشيخ حميد بن عمار بن حميد النعيمي، وبالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية، محطتها الثانية في إمارة أم القيوين، واشتملت على توزيع ملابس شتوية على 400 عامل في المواقع الإنشائية. وتهدف المبادرة لتأكيد أهمية دور فئة العمال في خدمة المجتمع وإسعادهم، ولترسيخ معاني القيم الإنسانية التي تعكس قيم دولة الإمارات، وقيادتها الرشيدة، في احترام الآخرين وتقديرهم وإبراز دورهم المجتمعي، وحفظ حقوقهم.
13 ديسمبر 2020 - 28 ربيع الثاني 1442 هـ( 143 زيارة ) .
قدمت جمعية أم القيوين الخيرية مساعدات لـ28 أسرة في 2018 بـ 356500 درهم، وفي 2019 تم مساعدة 105 أسر بـ 2561000 درهم، أما في 2020 فقد حصلت 79 أسرة على 2133000 درهم، حيث بلغ إجمالي المساعدات خلال الثلاثة أعوام الماضية 5050500 درهم استفاد منها 212 أسرة في أم القيوين. وقال الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية إنه بناء على التعاون القائم بين صندوق الزكاة وجمعية أم القيوين الخيرية منذ توقيع مذكرة التفاهم في 2018 يتم تعزيز التعاون في المجالات الخيرية المشتركة لتلبية احتياجات المجتمع، وإيصال أموال الزكاة لمستحقيها، وتعزيز العمل الاتحادي بين المؤسسات والجمعيات الخيرية على مستوى الدولة، مبيناً أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم العون وتحقيق المصالح المشتركة والمساعدات الدورية للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود بصورة تحفظ لهم خصوصيتهم وتوفير الوقت والجهد على مستحقي الزكاة في أم القيوين.
1 نوفمبر 2020 - 15 ربيع الأول 1442 هـ( 112 زيارة ) .
وزعت جمعية أم القيوين الخيرية للمرة الثانية 100 جهاز لوحي لطلبة المدارس حتى يتمكنوا من التفاعل في عملية (التعلم عن بعد) في الوقت الذي يناسبهم ومن أي مكان يوجدون فيه ليستفيد منها أولياء أمور الطلبة، وذلك بتوجيهات الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية وتماشياً مع المبادرة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لدعم التعليم التفاعلي عن بعد، ونظراً للطلبات المتزايدة للجمعية فيما يتعلق بتوفير أجهزة الآيباد. وأكد الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس الإدارة على ضمان استمرارية التعليم والعمل وهما مسؤولية الجميع ،متوجهاً بالشكر للحكومة الرشيدة لما تقدمه من جهود لاستمرارية العملية التعليمية لخلق نظام تعليمي عن بعد يحقق التميز والاتقان والجودة ، مبيناً أن الجمعية الخيرية - دائما – ما تسخر كافة الإمكانات لرسم البسمة والأمل على وجوه الفئات المحتاجة وتوفير العيش الكريم من خلال لجان تم تشكيلها لمتابعة البرامج والخطط والأهداف التي أنشئت من أجلها الجمعية ، واضعة طلبة العلم بمختلف مراحلهم الدراسية نصب عينيها.
19 يونيو 2020 - 27 شوال 1441 هـ( 185 زيارة ) .
نظم مستشفى أم القيوين، ممثلاً بقسم بنك الدم، 8 حملات للتبرع بالدم خلال الأشهر الستة الماضية، وتم خلالها جمع 186 وحدة دم، آخرها حملة تم تنظيمها بالتعاون مع المركز الثقافي لمسلمي كيرلا بأم القيوين في الخامس من مايو الماضي، حيث تم جمع 48 وحدة دم خلالها، كما أن كافة الحملات التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية كانت بالتعاون مع جهات مختلفة، منها جهات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص ومنظمات مجتمعية. من جهة أخرى، ثمنت منطقة أم القيوين الطبية كافة الجهات الحكومية والخاصة التي شاركت ودعمت حملات الدم التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية بأم القيوين، مبيناً أن التبرع بالدم يعد من الأساسيات التي من المفترض أن يعتمدها الإنسان لما في ذلك من أثر كبير في إنقاذ الحياة، كما أن ثقافة التبرع بالدم منتشرة في دولة الإمارات العربية بصورة كبيرة، كما أن كافة الجهات الصحية ممثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع تقوم بتشجيع مختلف فئات المجتمع على المبادرة للتبرع بالدم.
31 مايو 2020 - 8 شوال 1441 هـ( 143 زيارة ) .
أكد الدكتور سالم حمد بن حمضه مدير إدارة الدفاع المدني في أم القيوين أن الإدارة أطلقت مبادرة «تعقيم المنازل» لتعقيم منازل المواطنين مجاناً وسوف تستمر شهراً بداية من الغد، حيث يتم خلالها التركيز على ساحات المنازل والمخازن والحدائق من خلال رشها بمعقمات معتمدة من الجهات المختصة، على أن يكون رب البيت متواجداً، لافتاً إلى أن هناك فريقاً من المتطوعين سوف يساهم مع عناصر وفرق الدفاع المدني حتى يتم تعقيم عدد كبير من المنازل. وقال إن المبادرة تهدف إلى محاصرة جائحة«كورونا»والعمل على عدم تفشي العدوى حتى نصل إلى صفر حالات، وذلك بما يتماشى مع جهود الدولة والتحذيرات والإجراءات الاحترازية التي تطلقها الجهات المختصة من وقت لآخر.
16 مايو 2020 - 23 رمضان 1441 هـ( 195 زيارة ) .
تلقت مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية دعماً مالياً بقيمة 6 ملايين و400 ألف درهم من بنك دبي الإسلامي لدعم المشروعات والبرامج الخيرية التي تنفذها المؤسسة خلال العام الجاري، فيما قدم بنك دبي الإسلامي مبلغ 3 ملايين و800 ألف درهم من أموال زكاة المال لجمعية أم القيوين الخيرية، لتعزيز عملها الخيري. وأشاد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء المؤسسة، بجهود بنك دبي الإسلامي ودوره الرائد تجاه أبناء المجتمع بكافة فئاته، مثمناً دعم ورعاية البنك للمؤسسات الخيرية داخل الدولة، ذلك الدعم الذي ظل متواصلاً. مساهمة وقال الشيخ ماجد المعلا: إن المؤسسة تعمل على تقديم المساعدات للحالات الاقتصادية الضعيفة والأسر محدودة الدخل وتسخير كل الإمكانات المساهمة في تخفيف المعاناة عنهم ورسم البسمة والأمل لدى العديد من الأفراد وتوفير الحياة الكريمة لهم، لافتاً إلى أن المساعدات شملت تسديد الرسوم الدراسية والجامعية لعدد كبير من الطلاب والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة، إضافة إلى تسديد مبالغ لقضايا الإيجارات ومساعدات طبية، تضمنت رسوماً علاجية وأدوية وحالات عاجلة، إضافة إلى مساعدات دفع فواتير وتوصيل خدمة الكهرباء والماء للمنازل الجديدة لذوي الدخل المحدود، كما أن المؤسسة زودت الكثير من المواطنين الذين اكتمل بناء منازلهم ولم يستطيعوا الانتقال لها بسبب عدم وجود أثاث لضيق ذات اليد، زودتهم الأثاث بعد الزيارات الميدانية. كما قدم بنك دبي الإسلامي تبرعاً بمبلغ 3 ملايين و800 ألف درهم من أموال زكاة المال لجمعية أم القيوين الخيرية، وذلك لتعزيز عملها الخيري في دعم المستحقين من الفقراء والمحتاجين من الأسر المتعففة من المواطنين والمقيمين، وذلك انطلاقاً من تعاليم وسماحة الدين الإسلامي وحثه على مساعدة الفقراء والمساكين والأسر المتعففة. وقال الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية: إن بنك دبي الإسلامي يعد إحدى البوابات الرئيسية التي تحرص دائما على دعم ومساندة العمل الإنساني والخيري التي تقوم به الجمعيات الخيرية في الدولة. وقد أعرب عيسى علي بولحيول المدير العام لجمعية أم القيوين الخيرية عن شكره وامتنانه على هذا التبرع السخي من البنك لصالح الأسر المتعففة.
11 مايو 2020 - 18 رمضان 1441 هـ( 202 زيارة ) .
جسّد متطوعو برنامج مارشال الإماراتي بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية، أسمى قيم التضامن والتلاحم المجتمعي لدعم الجهود الوطنية في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، انطلاقاً من رغبتهم الوطنية النابعة من حب الوطن والولاء للقيادة الرشيدة، والحفاظ على صحة وسلامة كل من يعيش على أرض الإمارات، تأكيداً على رسوخ قيمة التطوع في نفوس المجتمع الإماراتي كثقافة تتناقلها أجيال أبناء زايد الخير. وأوضح عدنان محمد شاهين نائب رئيس المتطوعين في برنامج مارشال الإماراتي التطوعي بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن فرق التطوع تشكل نماذج مضيئة منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، لتحمل شعلة الأمل للمجتمع الإماراتي، من خلال تقديم جهودها في مراكز المسح، والمستشفيات الميدانية، وتحليل البيانات، وتقديم الدعم لفرق شؤون المرضى، مؤكداً أن واجبنا أن نكون في الميدان وخدمة وطننا الغالي. وأشار إلى أن البرنامج يضم 2000 متطوع ومتطوعة من 40 جنسية لتقديم خدماتهم على مدار 24 ساعة بمتوسط 8 ساعات يومياً، حيث يعمل جميع المتطوعين والمتطوعات من مختلف الجنسيات على قلب رجل واحد متّحدين من أجل الوصول إلى «صفر» إصابات في «كورونا»، مؤكدين أنهم تربوا على حب التطوع سيراً على النهج الراسخ الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لبناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة. وأضاف: يوفر البرنامج غرفاً فندقية لإقامة المتطوعين العاملين في مراكز المسح والمستشفيات الميدانية، في حال الاشتباه بإصابة أي متطوع لحين التأكد من سلامته، حيث يتم إجراء الفحص الدوري بمعدل 5 أيام لكل متطوع، بهدف توفير الأمان الصحي لجميع المتعاملين داخل تلك المرافق، مؤكداً أن الوعي والالتزام بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية كفيلان بعبور تلك الأزمة الراهنة. وأكد شاهين، في حال تعرض أحد المتطوعين إلى الإصابة يتم تحويله للعمل عن بُعد والاستفادة من خبراته في مراكز الاتصال أو من خلال الفرق العامة الخاصة بتقديم الدعم لفرق شؤون المرضى، أو تحليل بيانات المرضى الجدد الواصلين لمراكز الفحص أو المستشفيات الميدانية أو الفنادق، بالإضافة لمتابعة المرضى الذين تم شفاؤهم وتأمين المركبات لهم لضمان وصولهم إلى منازلهم بأمان. وأشار إلى أن الإقبال الكبير من أبناء الإمارات والمقيمين على التطوع ضمن البرنامج يعكس مدى الوعي المجتمعي لدى الشعب الإماراتي وحرصه على رد الجميل لوطننا الغالي، لافتاً إلى أن عدد المتطوعين الإضافيين الجاهزين للانضمام للعمل ضمن فرق البرنامج يبلغ 1500 متطوع ومتطوعة، مؤكداً أن أمان المتطوعين يمثل أولوية قبل إسناد مهام العمل لهم، لافتاً إلى أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي واصلت دعمها للبرنامج من خلال مشاركة 300 متطوع من قيادتها الشرطية.
27 أبريل 2020 - 4 رمضان 1441 هـ( 204 زيارة ) .
كشف علي العاصي رئيس لجنة الأسرة المتعففة التابعة لجمعية دار البر لـ«البيان» أن اللجنة قدمت خلال الـ5 سنوات الماضية 70 مليوناً و831 ألف درهم مساعدات خيرية للأسر المتعففة، منها 11 مليوناً و957 ألف درهم في 2019، و13 مليوناً و872 ألف درهم في 2018، و20 مليوناً و377 ألف درهم في 2017، كما استفاد من المساعدات الخيرية في الفترة ذاتها 27 ألفاً و345 شخصاً، منهم 3 آلاف و498 شخصاً في 2019، و5 آلاف و529 شخصاً في 2018، و4 آلاف و531 في 2017، مبيناً أن اللجنة تحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في ربط الأسر المتعففة بالداعمين لعمل الخير وفق بيانات موثقة يتم دراستها على أكمل وجه، كما أنها ستواصل عملها في تفعيل العمل الخيري في مناطق الدولة كافة بالتعاون مع فعاليات المجتمع المختلفة. مبادرات وقال العاصي: إن عدد الطلبة المستفيدين من المساعدات بلغ 13 ألفاً و103 طلبة، كما استفاد منها 26 نزيلاً بقيمة إجمالية بلغت مليوناً و347 ألف درهم، كما أطلقت 56 مبادرة إنسانية تنموية خلال الـ5 أعوام الماضية، منها ثماني مبادرات في العام 2019 أبرزها مبادرة «فلنتشارك في العطاء» ومبادرة الكوبونات الغذائية بقيمة 153 ألفاً و600 درهم و«كسوة العيد» استفاد منها 207 أسر بقيمة 102 ألف و500 درهم، إضافة إلى مبادرة «إطعام الطعام للعمال» والتي استفاد منها 500 عامل، ومبادرات أخرى خلال الأعوام الماضية، منها مبادرة بالتعاون مع مجلس أم القيوين للشباب، هي مبادرة إطعام الطعام، بتوفير وجبات غذائية في صندوق، أطلق عليه «صندوق الخير» .
23 أبريل 2020 - 30 شعبان 1441 هـ( 309 زيارة ) .
رصدت مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، مليون درهم لوجبات الإفطار الرمضانية، سواء للأسر أو العمال الذين يعملون في الدوائر الحكومية المختلفة بالإمارة، حيث بلغ عدد الوجبات 2000 وجبة موزعة على 1500 وجبة داخل مدينة أم القيوين و700 وجبة بمنطقة فلج المعلا. وأكملت الجمعية استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، بتنفيذ باقة من المشاريع الخيرية التي تناسب مختلف الشرائح الاجتماعية، وخصوصية الشهر الكريم، حيث شملت المشاريع الرمضانية التي ستنفذها المؤسسة لهذا العام، المشروع الرمضاني، وذلك بحسب راشد الحمر مدير الجمعية، والذي أكد أنه وبتوجيهات من الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء المؤسسة. مخاطبة وقال الحمر: إنه تمت مخاطبة الدوائر والمؤسسات داخل إمارة أم القيوين، ليتم تحديد أعداد المستفيدين من العمال وأماكن تواجدهم والمتابعة والتنسيق معهم، حتى يتسنى للمؤسسة توصيل الوجبات في الأماكن والأوقات المحددة، مبيناً أنه تم التعاقد مع 7 من المطابخ الشعبية لإعداد وجبات الإفطار، والتي سوف يشرف عليها مفتشو بلدية أم القيوين من العاملين بقسم الصحة للتأكد من سلامة المواد الغذائية وكيفية إعدادها، لافتا إلى أن المؤسسة تعمل على رسم البهجة في نفوس الأسر المتعففة، من خلال تقديم المساعدات لهم.
28 مارس 2020 - 4 شعبان 1441 هـ( 197 زيارة ) .
خصصت جمعية أم القيوين الخيرية 82 جهاز حاسوب لطلبة المدارس بقيمة 168 ألف درهم سلمت منها 62 جهازاً لمنطقة أم القيوين التعليمية وتبقى 12 جهازاً سوف يتم تسليمها للطلبة المقدمين للجمعية. وذلك ضمن سلسلة المبادرات الخيرية التي أطلقتها جمعية أم القيوين الخيرية التي تدعم المسيرة التعليمية وتماشياً مع مبادرة «التعلم عن بُعد» التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية وفي إطار الخطوات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة وبما يتماشى مع الجهود والإجراءات المتخذة على المستوى الوطني، الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا. توجيه ووجه الشيخ مروان بن راشد المعلا - رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية - بتوفير عدد من أجهزة الحاسب الآلي للطلاب والطالبات من مختلف المراحل الدراسية لمتابعة تحصيلهم الأكاديمي والعلمي، وذلك لدعم التعليم التفاعلي عن بعد، بحيث يستطيع الطالب متابعة دروسه من أي مكان وفي أي وقت. وأكد مدير الجمعية عيسى علي بولحيول بأن جمعية أم القيوين الخيرية تخصص كافة إمكاناتها وقدراتها اللوجستية في دعم مبادرة التعليم عن بُعد ودعم الطلبة الذين يمثلون ثروة وطنية نسعى للاهتمام بهم ومساعدتهم في بناء مستقبلهم لكي يساهموا في دعم مسيرة النهضة التي تشهدها الدولة. كما أوضح بأن الجمعية قد سلمت أجهزة الكمبيوتر إلى منطقة أم القيوين التعليمية والتي ستقوم بدورها بتوزيع الأجهزة المحمولة على الأسر المتعففة والمستحقة من ذوي الدخل المحدود، كما أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع توجيهات قيادتنا الحكيمة التي تضع التعليم في قمة الأولويات، وكذلك نهجها الدائم الذي يؤمن بالقيم الإنسانية وأهمية العمل الخيري والمجتمعي.
22 مارس 2020 - 27 رجب 1441 هـ( 130 زيارة ) .
أكد علي العاصي رئيس لجنة الأسر المتعففة التابعة لجمعية دار البر بدبي أهمية دعم طلبة المدارس والجامعات المعسرين، وتسهيل عملية استمرارهم في مقاعدهم الدراسية، بهدف تخريج جيل قادر على خدمة المجتمع، لافتاً إلى أن اللجنة قدمت خلال العام 2019 ويناير وفبراير من 2020 مبلغ 3 ملايين و552 ألف درهم، استفاد منها 426 طالباً وطالبة في أم القيوين، من المراحل الابتدائية وحتى الجامعية من الطلبة العاجزين عن سداد الرسوم الجامعية، خلال العام الماضي والشهرين الأول والثاني من العام الجاري على مستوى الدولة، حيث تم دفع الرسوم الدراسية لـ 376 طالباً وطالبة العام الماضي بقيمة 3 ملايين 170 ألف درهم، كما سددت رسوماً للطلبة في 2020، استفاد منها 50 طالباً وطالبة بقيمة 328 ألف درهم، كما تكفلت اللجنة بمنحتين دراسيتين لطالبين متفوقين حتى إكمال دراستهما والتخرج، أحدهما جامعي، والآخر حقق نسبة نجاح أكثر من 90 %. خريجون جامعيون وقال العاصي إنه خلال العام الجاري تم دفع الرسوم الدراسية بقيمة 187 ألفاً و37 درهماً لـ 36 طالباً وطالبة من المرحلة الابتدائية والإعدادية و5 من طلبة المرحلة الثانوية بقيمة 29 ألفاً و37 درهماً، إضافة إلى 7 من الطلاب الجامعيين بقيمة 82 ألفاً و205 دراهم، مبيناً أنه خلال العام 2019 تم دفع الرسوم لأكثر من 376 طالباً وطالبة، منهم 247 من المرحلة الابتدائية والإعدادية بقيمة مليون و629 ألفاً و856 درهماً، ورسوم جامعية لـ 27 طالباً وطالبة من الخريجين الجامعيين بقيمة 353 ألفاً و244 درهماً، ورسوم دراسية لطلبة الثانوية، استفاد منها 49 بقيمة 476 ألفاً و186 درهماً، ورسوم جامعية للطلاب المستمرين بدراستهم لعدد 53 طالباً وطالبة بمبلغ 710 آلاف و700 درهم. تخفيف ولفت إلى أن اللجنة تسعى إلى دفع الرسوم الدراسية للطلبة المعسرين من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الجامعية، بهدف التخفيف على ذوي الدخول المحدودة وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، وحرصاً منها على النهوض بالعملية التعليمية وعدم انقطاع الطلبة عن الدراسة .
21 يناير 2020 - 26 جمادى الأول 1441 هـ( 217 زيارة ) .
صرفت جمعية أم القيوين الخيرية خلال عام 2019 مساعدات للأسر المتعففة بقيمة 13 مليوناً و174 ألف درهم، وذلك ضمن سلسلة المساعدات التي تقدمها الجمعية للأسر المحتاجة والمتعففة، منها مليون و180 ألفاً و740 درهماً مساعدات لطلبة المدارس و696 ألف درهم مساعدات لطلبة الجامعات و3 ملايين و640 ألفاً و900 درهم زكاة سنوية (زكاة رمضان ) ومليون درهم أجهزة إلكترونية للمحتاجين، إضافة إلى المبالغ المقطوعة والتي بلغت 408 آلاف و817 درهماً. وقال عيسى بلحيول مدير جمعية أم القيوين الخيرية إن مشاريع الجمعية الخيرية هي ثمرة طيبة لتعاون الجمعية مع أصحاب الخير ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات والهيئات الخيرية التي تتجاوب معها وتشاركها تلك الجهود وتدعم برامجها ومشاريعها الخيرية التي تهدف إلى إدخال الفرحة على قلوب الفقراء والمحتاجين، كما أن الجمعية وبتوجيهات الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية وضعت خططاً للعام الجاري من خلال إطلاق المبادرات الخيرية التي تصب في صالح المحتاجين وتلمس احتياجاتهم والعمل على مساعدتهم. وذكر أن الإمارات تعد من الدول الأولى في العمل الخيري ومبادراتها المستمرة خير شاهد على ذلك، حيث خصصت الكثير من المؤسسات الخيرية الخاصة لدعم المحتاجين، إضافة إلى حرصها على إطلاق المبادرات التي تهدف إلى مد يد العون لجميع المحتاجين، كما أن أعمالها الخيرية والإنسانية ظلت نبراساً تهدي به كافة شعوب العالم. وأضاف أن الجمعية نفذت مشاريع خيرية متنوعة خلال العام الماضي، من ضمنها المبالغ الشهرية لكبار السن والكوبونات الغذائية الشهرية التي تجاوزت قيمة الصرف فيها مليون درهم والكوبونات العلاجية الشهرية والتي بلغ قيمة المساعدات فيها 272 ألفاً و441 درهماً وصيانة المساكن بقيمة 38 ألف درهم وتوصيل التيار الكهربائي للمساكن بقيمة 779 ألف درهم، إضافة إلى الزكاة الشهرية بقيمة 331 ألف درهم ومبادرات مجتمعية أخرى بقيمة 560 ألفاً و980 درهماً والعلاج الطبي والصدقات بـ619 ألفاً و176 درهماً وكفالة الأيتام بقيمة 316 ألفاً و290 درهماً.
18 اكتوبر 2019 - 19 صفر 1441 هـ( 321 زيارة ) .
شهد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، افتتاح الموقع التشغيلي السادس لبنك الطعام الإماراتي، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، بحضور المهندس داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي ونائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام وعدد من كبار المسؤولين ومديري الجهات الحكومية في الإمارة. مذكرة تفاهم تضمن حفل الافتتاح الذي جرى، أمس، بقاعة الاتحاد توقيع مذكرة تفاهم مع ثلاث من الشركات الغذائية الكبرى التي تسهم بالإمدادات الغذائية للبنك، كما تم تبادل الدروع بين الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا وداوود الهاجري، بالإضافة إلى توزيع وجبات الطعام بعد الافتتاح على عدد 40 من العمال، كونه رمزاً للتدشين الفعلي للبنك.
8 اكتوبر 2019 - 9 صفر 1441 هـ( 292 زيارة ) .
أكد الشيخ مروان بن راشد المعلا، رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية، حرص الجمعية على ترسيخ القيمة العظيمة لكبار المواطنين في بناء المجتمع لرد الجميل لفئة قدمت الكثير للدولة، ما يسهم في تعزيز قيم التكافل والتآزر التي تحرص الدولة على ترسيخها في المجتمع، لافتاً إلى أن الجمعية وضعت ضمن أجندتها السنوية واهتماماتها الإنسانية الاحتفال باليوم العالمي للمسنّين. جاء ذلك خلال احتفال الجمعية، أمس، في قاعة المرجان بأم القيوين بـ70 مواطناً من كبار المواطنين، وذلك بالتعاون مع فرع هيئة الهلال الأحمر بالإمارة بمناسبة اليوم العالمي للمسنّين. من جهته، أكد عيسى علي بولحيول، مدير جمعية أم القيوين الخيرية، أن الاحتفالية بكبار المواطنين تأتي ضمن استراتيجيتها لتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية.
6 اكتوبر 2019 - 7 صفر 1441 هـ( 203 زيارة ) .
شهد المركز الانتخابي بقاعة الاتحاد في أم القيوين تواجد 23 متطوعاً ومتطوعة يذللون العقبات أمام الناخبين، كما تم تجهيز المركز بـ35 جهازاً، منها 6 أجهزة للتدريب بواقع ثلاثة أجهزة للناخبين و3 أخرى للناخبات. وشكل كبار المواطنين والنساء حضوراً لافتاً في المشهد الانتخابي بقاعة الاتحاد بأم القيوين، حيث أكد المشاركون في عملية التصويت أنهم صوتوا لأصحاب الخبرة والدراية بعيداً عن المجاملات، فيما شهدت الفترة الصباحية إقبالاً متوسطاً من قبل الناخبين والناخبات الذين أجمعوا على أنهم لبوا نداء الوطن للمشاركة في الانتخابات من أجل إنجاح العملية الانتخابية واختيار الأعضاء أصحاب الخبرات الذين يثقون بهم أو أولئك الشباب الذين يشكلون نسبة لا بأس فيها من حيث عدد المرشحين في الإمارة، وذلك من أجل تمثيلهم وطرح قضاياهم في المجلس الوطني الاتحادي. وأكد إسماعيل هاشم البلوشي رئيس المركز الانتخابي بقاعة الاتحاد في أم القيوين أن يوم أمس سجل حضوراً لافتاً من قبل الناخبين وخصوصاً كبار المواطنين والنساء، للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، كما أن عملية الاقتراع خلال الساعات الأولى لم تشهد أي مشكلات أو تأخير في الإجراءات وذلك نتيجة للجهود التي بذلها جميع القائمين على المركز في سبيل إنجاح التصويت المبكر. وتوجهت الناخبة أم محمد إلى اللجنة الانتخابية بأم القيوين بهدف المشاركة في ذلك العرس الديمقراطي، ولم يثنها تقدمها في العمر عن المشاركة والإدلاء بصوتها لمن يستطيع أن يحقق آمال وتطلعات الإماراتيين، وكذلك للذي يفرد المساحة الواسعة لمناقشة قضايا كبار المواطنين، معبرة عن فرحتها للمشاركة في تلك التجربة الديمقراطية، لافتة إلى أن القيادة الرشيدة لم تقصر في حق كبار المواطنين بل دعمتهم ووفرت لهم كل أسباب الراحة. وكان لكبار المواطنين دور بارز ومحوري في المشاركة في العملية الديمقراطية، وفي هذا الإطار يقول الناخب محمد عبيد بن علوه الذي كان يعمل بشرطة أم القيوين منذ 38 عاماً، ومن ثم تقاعد قبل 10 سنوات، إنه جاء للمشاركة والإدلاء بصوته رغم كبر السن، مبيناً أنه منح صوته لأحد أصحاب الخبرات من المرشحين. وخصصت اللجنة المنظمة للعملية الانتخابية في أم القيوين مكاناً لتدريب الناخبين والناخبات على كيفية القيام بعملية التصويت في طريقة ميسرة ومبسطة، إضافة إلى تدريب كبار المواطنين وأصحاب الهمم على عملية التصويت وذلك بهدف الإسراع في العملية الانتخابية تيسيراً لهم وتلافياً للازدحام.
7 يوليو 2019 - 4 ذو القعدة 1440 هـ( 301 زيارة ) .
كشف عيسى علي بولحيول مدير جمعية أم القيوين الخيرية، أن الجمعية قدمت خلال النصف الأول من العام الجاري مساعدات مالية للأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود بقيمة 8339924 درهماً، وذلك بتوجيهات الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس الإدارة، حيث تعمل الجمعية على توفير كل الدعم والمساندة لشرائح المجتمع التي تحتاج المساعدة والعمل من أجل الارتقاء بالعمل الخيري والإنساني، لافتاً إلى أن الجمعية نفذت مشاريع خيرية متنوعة خلال النصف الأول من العام الجاري، ومن ضمنها تقديم المبالغ الشهرية لكبار المواطنين والكوبونات الغذائية الشهرية والكوبونات العلاجية الشهرية والمساعدات الطلابية الشهرية، إضافة إلى المبالغ المقطوعة ومساندة مراكز تحفيظ القرآن الكريم ومساعدات الرسوم الدراسية وتوصيل التيار الكهربائي وتوفير الإلكترونيات للغارمين، والإيجارات، مبيناً أن الإمارات تسخر كل الإمكانات لتوفير الحياة الكريمة وتذليل الصعاب لكل المواطنين.