27 سبتمبر 2020 - 10 صفر 1442 هـ( 36 زيارة ) .
احتفت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية (٩٠) بعدة فعاليات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا. وتضمنت فعاليات اللجنة طرح مسابقات لجميع فئات المجتمع أعدتها ابتسام الشلهوب بمشاركة عضوات اللجنة النسائية التطوعية؛ إذ تم تنظيم مسابقة خاصة بالأطفال تشمل الرسم المعبر عن حب الوطن والانتماء، سواء كان رسمًا خاصًّا بالعلم أو رسمًا معبرًا عن حب الوطن وحقه علينا. ونفذت مسابقة الكبار عبارة عن قصيدة شعرية من إبداع المتسابق، أو مقطع فيديو لا تقل مدته عن دقيقة يعبر فيه المتسابق عن منجزات الوطن في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. من جهته أكّد رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان بن عبد العزيز المنيع، على رصد جوائز قيمة لكل فرع من فروع المسابقة، مثمنًا حرص الجميع على الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية. وقال المنيع: من ينظر بعين ثاقبة لما كان عليه المواطن قبل أن يقوم الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه بتوحيد المملكة تحت راية واحدة؛ حيث كان الجميع يعاني من الجهل والفقر وانعدام الأمن والأمان على النفس والمال والعرض إلى ما نحن عليه الآن من رغد العيش ورخاء ونهضة وأمن وأمان على كافة الأصعدة؛ يشكر الله سبحانه وتعالى على نعمة الوطن متذكرين الفضل لمن ضحى من أجل توحيد الوطن تحت راية واحدة، وأبناءه وفضلهم فيما وصلنا إليه من تقدم ورخاء. وأضاف: "الوطن يعيش فينا قبل أن نعيش فيه؛ لقد طعمنا حبه ونحن في بطون أمهاتنا، وأن حق الوطن علينا أن نذود عنه كل شر ونفديه بأرواحنا ودمائنا، وليعمل كل واحد منا ويبذل قصارى جهده في مجاله ويبدع ليظلّ الوطن دائمًا في القمة.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 69 زيارة ) .
تفاعلت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب مع مبادرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الخاصة تحت شعار كلنا مسؤول (نعود بحذر) بتكثيف الجهود في توعية المقيمين غير الناطقين باللغة العربية بالاحترازات الوقائية من فيروس كورونا لأخذ الحيطة والحذر للحد من انتشار هذا الوباء . وأكد رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان عبد العزيز المنيع على ضرورة مشاركة لجان التنمية الاجتماعية والمؤسسات الحكومية والخاصة الفاعلة بالمجتمع في هذه المبادرة حيث وجه رئيس المجلس بطرح فرصة تطوعية عاجلة باسم اللجنة على منصة العمل التطوعي بالوزارة لتفعيل المشاركة الاجتماعية من أبناء الوطن في هذه المبادرة بمشاركة جميع أعضاء مجلس اللجنة وبمبادرة من رئيس مركز القصب سعد بن إبراهيم القاسم الذي أبدى ترحيب مركز القصب بالمشاركة في هذه الفعالية بكل إمكاناته وبمشاركة دائمة من بلدية القصب برئاسة دغيشم بن فهد الدغيشم رئيس بلدية القصب قام مجلس اللجنة بالموافقة على طباعة (5000) خمسة آلاف مطوية وتحضير (4000) أربعة آلاف كمامة و(4000)أربعة آلاف قفاز و(3000)ثلاثة آلاف عبوة تعقيم جل وبخاخ كمرحلة أولى يعقبها كميات مماثلة في المرحلة الثانية . وقامت سيارات من اللجنة ومركز القصب وبلدية القصب بمشاركة (20)متطوعا من الشباب تحت إشراف مباشر على تسليم الحقائب الوقائية من عضو مجلس اللجنة نواف بن بدر الدعجاني وعثمان عبد الله المنيع ومشاركة باقي أعضاء المجلس في التحضير للفعالية حيث تم التوزيع على العمالة في مدينة القصب وجميع القرى والمزارع الواقعة في نطاقها وقد لاقت المبادرة تفاعلا ملحوظا من المواطنين ونجاحا كبيرا حقق الهدف المنشود منها. وقد أبدى رئيس المجلس سعادته البالغة من هذه اللحمة الوطنية بين مؤسسات المجتمع والمتطوعين من أبناء المجتمع مقدما شكره لرئيس مركز القصب وجميع منسوبي المركز والشكر موصول لرئيس بلدية القصب وجميع منسوبي البلدية والشكر موصول لمدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء سلمان الصميت ونائبه حمد المنيع على دعمهم الفعالية وكذلك جزيل الشكر للفريق التطوعي من أبناء القصب وخارجها ولجميع أعضاءمجلس اللجنة على إشرافهم الكامل على الفعالية مثمنا ما تبذله قيادتنا الحكيمة وحكومتنا الرشيدة من جهود وإمكانات لتخطي هذه الأزمة بسلام و تظافر جهود الجميع في خدمة وطنهم وتأدية واجبهم الوطني تجاه وطنهم وأهلهم .
6 مارس 2020 - 11 رجب 1441 هـ( 150 زيارة ) .
افتتح معالي مدير جامعة شقراء الدكتور عوض بن خزيم الأسمري أمس ملتقى (خدمة المجتمع شراكة ومسؤولية) ومعرض الكليات للمبادرات المجتمعية المصاحب للملتقى ، وذلك بمقر الجامعة بشقراء. وفي بداية الملتقى ألقى معالي مدير الجامعة كلمة قال فيها: تعد خدمة المجتمع من الوظائف الأساسية للجامعات مع التعليم الجامعي والبحث العلمي، حيث اهتمت بالشراكة المجتمعية، وضمنتها خططها الإستراتيجية، وحرصت على تحقيقها بالشكل الأمثل في ظل التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة، وتماشيا مع رؤية المملكة التي جعلت المجتمع الحيوي برنامجا رئيسا من برامجها، مضيفا أن جامعة شقراء وضعت احتياجات المجتمع من أولوياتها سواء في في مجال إتاحة التخصصات العلمية المناسبة، أوفي في تنفيذ البرامج التدريبية الهادفة، وإقامة المؤتمرات والندوات التي تحقق اللقاء المتكامل بين المجتمع والجامعة . وألقت عميدة عمادة خدمة المجتمع بالجامعة الدكتورة نجلاء محمد كلمة شكرت فيها معالي مدير الجامعة على تشريفه الملتقى، مشيرة إلى أن الملتقى ناقش أوراق العمل وحملت عدة مواضيع هي: (المسؤولية المجتمعية مفهوم - مبادرات) و (المعوقات والتحديات التي تواجه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة) و(الخطط والتطلعات المستقبلية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في ظل رؤية 2030). وضم المعرض المصاحب للملتقى عدة أجنحة منها: (كيفية شرح تشخيص السرطان لطفلك)، وبرنامج (مدارس بلا عدوى للوقاية من الأمراض الطفيلية)، ومبادرات (دقيقة حياة، نصائح للوقاية من فيروس كورونا، وغيرها من الأجنحة التي تركز على برامج خدمة المجتمع.
27 اكتوبر 2018 - 18 صفر 1440 هـ( 261 زيارة ) .
افتتح محافظ شقراء الأستاذ عادل عبد الله البواردي، بحضور رئيس مركز القصب الأستاذ سليمان عبد العزيز القاسم ونائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظ شقراء الأستاذ حمد عبد الرحمن المنيع، وعدد من الإعلاميين وأهالي القصب، مركز التدريب والتطوير بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب. ورحب رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان عبد العزيز المنيع في كلمته بالضيوف، ثم استعرض دور المركز في إعداد الشباب والفتيات الإعداد السليم، وصقل مهاراتهم من خلال برنامج تدريبي مكثف لريادة سوق العمل السعودي؛ ليشارك كل منهم في تنمية مجتمعه وتطويره. كما شكر الدكتور فهد علي العليان محافظ شقراء على تشريفه الافتتاح. أعقب ذلك كلمة المشرف على المركز الأستاذ نواف الدعجاني، أوضح فيها أن البرنامج التدريبي يشتمل على ست عشرة دورة تدريبية مجانية في مختلف المجالات التدريبية والتأهيلية والعلمية والحرفية والتقنية.. مقدمًا شكره للداعمين والحضور، ثم قام محافظ شقراء بافتتاح المركز.
16 سبتمبر 2018 - 6 محرم 1440 هـ( 319 زيارة ) .
بحضور نائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بشقراء حمد المنيع، تم إعادة تشكيل مجلس إدارة التنمية الاجتماعية الأهلية بشقراء لدورته الرابعة بعد أن تمت عملية التصويت وفرز الأصوات من بين المرشحين، ثم التصويت بينهم؛ ليأتي التشكيل لعضوية المجلس الجديد كالآتي: إبراهيم الثنيان رئيسًا، وعبدالعزيز البخيتي نائبًا، وإبراهيم الجماز أمينًا للصندوق، وبعضوية كل من: عبدالله البخيتي وبدر البخيتي وبندر النفيعي وعمر أبابطين ومحمد الصايغ ومحمد السيف وإبراهيم العبدالكريم وخالد البقمي.
16 يوليو 2018 - 3 ذو القعدة 1439 هـ( 340 زيارة ) .
قام محافظ شقراء عادل عبدالله البواردي بزيارة تفقدية لمكتب الضمان الاجتماعي، وكان في استقباله مدير المكتب بالنيابة سعد العتيبي، وعدد من منسوبي المكتب الذين رحبوا بالمحافظ. بعد ذلك قام بجولة في أقسامه واستمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل وكيفية استقبال الحالات المستفيدة وعمليات الصرف للمستفيدين ومتابعتهم والإجراءات التي تتم لتقديم المساعدات سواء الدائمة أو الطارئة للأسر المحتاجة، بعدها اجتمع المحافظ مع مدير المكتب والعاملين واستمعوا إلى توجيهاته واستمع إلى مطالبهم، وأبلغهم بأن المحافظة تسعى إلى تطوير الخدمات في جميع الدوائر الحكومية وستقدم الدعم لهم في حالة وجود عقبات أو صعوبات تواجههم.
31 مايو 2018 - 16 رمضان 1439 هـ( 535 زيارة ) .
دشن محافظ شقراء عادل البواردي، الحملة الإعلامية لجمعية إنسان لرعاية الأيتام بشقراء؛ وذلك لدعم هذه الفئة العزيزة على نفوس الجميع لسد احتياجاتها ومتطلباتها الأسرية والمعيشية. حيث كان في استقبال المحافظ مدير فرع الجمعية عبد الله المجيول، والعاملون. وبعد الترحيب تم تقديم عرض عن إنجازات الجمعية والأعمال التي تقوم بها في خدمة الأيتام في محافظة شقراء ومراكزها. بعدها استمع إلى شرح مفصل من مدير الفرع عن أعمال الجمعية، وعن التبرعات وكيفية توزيعها على المحتاجين بموجب نظام يحدد حاجة كل أسرة من الأيتام من مصاريف نقدية ودراسية وأجهزة وإيجار مسكن وترميم وشراء سيارات وغيرها مما يحتاجون إليه. بعد ذلك تحدث المحافظ عن أهمية رعاية الأيتام وتقديم العون لهم، معلنًا دعمه ومساندته المادية والمعنوية لهم. بعد ذلك تم عمل نموذج من التبرع الإلكتروني لاطلاع الحضور على آلية التبرع بالطرق النظامية الحديثة.
22 مارس 2018 - 5 رجب 1439 هـ( 378 زيارة ) .
عقدت جمعية الكشافة العربية السعودية ومركز التنمية الاجتماعية في محافظة شقراء أمس ، اللقاء الأول للمشرفين على الوحدات الكشفية وعشائر الجوالة في لجان التنمية وجمعيات البر الخيرية والتطوعية الواقعة تحت اشراف مركز التنمية الاجتماعية في شقراء ، بحضور نائب رئيس الجمعية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد ، ومدير مركز التنمية الاجتماعية في شقراء سلمان الصميت . وأكد نائب رئيس جمعية الكشافة خلال اللقاء على أهمية زيادة العضوية في الحركة الكشفية ، وعدها مسؤولية الجميع من أفراد ومؤسسات لأهميتها في مجال الأنشطة التربوية للشباب ، وتجد الاهتمام على جميع المستويات ، حيث ناقشها الإقليم العربي في المؤتمر الكشفي العربي الـ 23 الذي عقد بالرياض عام 2001م ، كما أن الأولوية الاستراتيجية العالمية في محورها الأول أكدت على إشراك الشباب ومنحهم الفرصة لتطوير المهارات والمعرفة لتمكينهم من القيام بدور فعال في الحركة الكشفية وفي مجتمعاتهم ، وتبادل المعرفة والخبرات بين الأجيال ، مشيراً إلى أن جمعية الكشافة تعتمد في تنمية العضوية على الأسس الأساسية التي تقوم عليها الحركة الكشفية وتتمثل في الهدف والمبادئ والطريقة الكشفية ، وهو ما نص عليه دستور المنظمة الكشفية العالمية . وأشاد الفهد في ختام كلمته ، بما تجده الكشافة في لجان التنمية وجمعيات البر من دعم من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص . وتحدث خلال اللقاء مدير مركز التنمية في محافظة شقراء سلمان الصميت ، الذي شكر الجمعية على منح المركز فرصة تنظيم هذا اللقاء ، والذي ستسهم توصياته في تنمية العضوية وتفتح مجالاً أوسع وارحب لإنضمام الشباب للوحدات الكشفية وعشائر الجوالة في اللجان والجمعيات .
24 فبراير 2018 - 8 جمادى الثاني 1439 هـ( 258 زيارة ) .
دشَّن محافظ شقراء محمد الهلال، خطة جمعية التنمية الأسرية في حفل أقيم على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بحضور عدد من رؤساء الدوائر الحكومية والأهلية ورجال الأعمال. وبدئ الحفل بالتقديم ثم القرآن ثم عرض مرئي عن الجمعية، بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية سامي الشويمي، كلمة بيَّن فيها ما تقدّمه الجمعية من منتجات اجتماعية تأهيلية واستشارية نوعية وبرامج متجددة لبناء الأسرة وتماسكها، وأن تكون دار خبرة متخصصة ومستقرة. وتهدف الجمعية إلى الإرشاد الأسري وتأهيل المقبلين على الزواج والتوفيق بين الراغبين في الزواج وإصلاح ذات البين. بعدها ألقى عضو مجلس الإدارة محمد السيف، كلمة تحدث فيها عن الخطة الإستراتيجية للجمعية والمراحل التي مرت بها وعن أهم البرامج التي ستنفذها الجمعية خلال العام 2018م. بعد ذلك تدشين خطة الجمعية وتقديم الشكر للداعمين ودرع من رئيس مجلس الإدارة لمدير مركز التنمية الأجتماعية سلمان الصميت، وللمحافظ.
23 ديسمبر 2017 - 5 ربيع الثاني 1439 هـ( 214 زيارة ) .
شارك 12 يتيماً من أبناء دار التربية الاجتماعية بمحافظة شقراء التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض في المرحلة الأولية من مشروع تشجير المحافطة لعام 1439 هـ بزراعة 30000 شجرة للوصول إلى زراعة مليون شجرة في عدد من منتزهات المحافظة مثل منتزه الجرعاء بالقرائن، ومنتزه الرايغة البري. وتهدف إدارة الدار من إشراك الأبناء في هذا المشروع إلى دمجهم في المجتمع وإشعارهم بمسؤولياتهم نحوه، وغرس عدد من القيم في نفوسهم كحب العمل التطوعي والجماعي، بالإضافة إلى تعويدهم على الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها، وإكسابهم عن طريق الممارسة المزيد من المعلومات حول أهمية التشجير المتمثلة في زيادة نسبة الأكسجين وتلطيف المناخ وحماية القرى والمناطق الزراعية من الرياح الشديدة وكسر حدتها.
21 ديسمبر 2017 - 3 ربيع الثاني 1439 هـ( 383 زيارة ) .
رعى معالي مدير جامعة شقراء د. عوض الأسمري الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية بتنظيم من عمادة شؤون الطلاب على مستوى طلاب وطالبات الجامعة في جميع الكليات التابعة لها، التي تُوج بجوائزها 25 طالبًا وطالبة بمكافآت مالية تتجاوز الـ90 ألف ريال. وقد تضمن الحفل كلمة لمدير الجامعة، قال فيها: إن مما اختصت به دولتكم وهذه الأمة إقبالها على تعلم كتاب الله وتعليمه، وحرصها على حفظه وتحفيظه؛ فيتلقى الناشئ من أبنائها أول ما يتلقى كلام ربه -عز وجل- ويدخل إلى صدره نور آياته المباركات. وفي ختام المناسبة سلم الدكتور الأسمري الجوائز للفائزين، ودروع التكريم للكليات والعمادات المشاركة. يُذكر أن المسابقة شهدت مشاركة مميزة لأكثر من 200 طالب وطالبة من 14 كلية، تنافسوا خلالها في: (حفظ القرآن الكريم كاملاً، حفظ 20 جزءًا، 15 جزءًا، 10 أجزاء و5 أجزاء)، والسنة النبوية 3 فروع حفظ.
17 ديسمبر 2017 - 29 ربيع الأول 1439 هـ( 243 زيارة ) .
شارك 12 يتيماً من أبناء دار التربية الاجتماعية بمحافظة شقراء التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض في المرحلة الأولية من مشروع تشجير المحافطة لعام 1439 هـ بزراعة 30 ألف شجرة للوصول إلى زراعة مليون شجرة في عدد من منتزهات المحافظة، مثل منتزة الجرعاء بالقرائن، ومنتزه الرايغة البري. وتهدف إدارة الدار من إشراك الأبناء في هذا المشروع إلى دمجهم في المجتمع وإشعارهم بمسؤولياتهم نحوه، وغرس عدد من القيم في نفوسهم كحب العمل التطوعي والجماعي، بالإضافة إلى تعويدهم على الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها، وإكسابهم عن طريق الممارسة المزيد من المعلومات حول أهمية التشجير المتمثلة في زيادة نسبة الأكسجين وتلطيف المناخ وحماية القرى والمناطق الزراعية من الرياح الشديدة وكسر حدتها. وقد قدم مدير عام زراعة شقراء المهندس دغيم بن ضيف الله النومسي، شكره لإدارة الدار وأبنائها على الحضور والمشاركة في هذا المشروع، مؤكداً أهمية الدور الاجتماعي الذي تنميه مثل هذه المشاركات الاجتماعية في نفوس النشء، مما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
26 نوفمبر 2017 - 8 ربيع الأول 1439 هـ( 392 زيارة ) .
انعقد مؤخراً الاجتماع الشهري الثاني لمجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب برئاسة رئيس مجلس اللجنة د. عثمان بن عبد العزيز المنيع وبحضور نائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء الأستاذ حمد بن عبد الرحمن المنيع وبحضور أعضاء مجلس اللجنة، حيث تمت مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن مناقشة آخر الاستعدادات لملتقى الجهات التطوعية على مستوى منطقة الرياض برعاية حرم أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود لبحث التكامل بين الجهات التطوعية المختلفة في مختلف المجالات وبحث آلية تطوير العمل الاجتماعي التطوعي وقد استمع رئيس وأعضاء المجلس للبرنامج المعد من عضو مجلس اللجنة الأستاذ محمد عبد الرحمن المنيع المكلّف من المجلس بالتنسيق بين الجهات المعنية المختلفة للإعداد للملتقى، حيث قدَّم المنيع البرنامج المصاحب للملتقى والذي تضمن أسراً منتجة ودورات تدريبية قصيرة وبرنامجاً ترفيهياً، وأكد رئيس المجلس على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات التي تضمن راحة الوفود المشاركة وتحقيق الفائدة المرجوة منه. والجدير بالذكر أن الملتقى ينعقد بدعوة من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب ويقوم بتنظيمه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء، كما ناقش المجلس بناء مقر للجنة على الأرض المخصصة له بمساحة تقدَّر بـ(5500) خمسة آلاف وخمس مائة متر وبتكلفة تقديرية حوالي 10.000.000 عشرة ملايين ريال ويتضمن مباني إدارية وقاعات تدريبية ومركز للتدريب والتطوير للرجال ومركز التدريب الحرفي للنساء وقاعات محاضرات وصالة للأنشطة الرياضية وغيرها من المرافق التي تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع وقد أوصى المجلس بعقد اجتماع للجنة المشرفة على المبنى في مدينة الرياض بمشاركة المهندس طارق بن عثمان القصبي والدكتور أحمد القصبي المشرفين على المشروع والشركة المنفذة للمشروع للوقوف على المخطط الهندسي النهائي للمبنى للبدء في التنفيذ، كما ناقش المجلس احتياجات مركز التدريب والتطوير الخاص بالدورات التدريبية للرجال والنساء، حيث قام رئيس المجلس والأعضاء بجولة ميدانية في المركز بقسميه الرجالي والنسائي للوقوف على جاهزية المركز لاستقبال المتدربين خلال المرحلة القادمة، كما قدَّم المشرفان على المركز الأستاذ عبد الوهاب الحميضي والأستاذ نواف بدر الدعجاني خطةالعمل للمرحلة المقبلة، كما قدَّم رئيس وأعضاء المجلس الشكر لعائلة القصبي على رعايتهم الرسمية لمركز التدريب والتطوير ودعمهم الدائم لبرامج ومشاريع اللجنة، كما استعرض المجلس آخر المستجدات على الروضة الأهلية وقدَّم المشرف على الروضة الأهلية بالقصب الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله المنيع ميزانية مفصَّلة عن الروضة الأهلية وإيراداتها ومصروفاتها وعدد العاملين فيها، وأوصى رئيس المجلس بأن يكون النشء وإعداده الإعداد المنشود من أهم أولويات اللجنة، كما ناقش المجلس استعدادات اللجنة لافتتاح المعرض الدائم لتسويق منتجات الأسر المنتجة بالقصب برعاية بنك الرياض وبالتعاون مع بلدية القصب وتمت مناقشة آخر المستجدات على تجهيز وإعداد المعرض للافتتاح ومخاطبة اللجنة النسائية التطوعية لحث الأسر المنتجة على المشاركة بمنتجاتها وتسويقها من خلال المعرض.
15 نوفمبر 2017 - 26 صفر 1439 هـ( 295 زيارة ) .
بمباركة وتأييد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وجه مدير جامعة شقراء الدكتور عوض بن خزيم الأسمري بقبول أبناء شهداء الواجب قبولاً استثنائياً تقديراً لتضحيات شهداء الواجب في الدفاع عن أرض الوطن. وقد شرعت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة بالعمل على استيعاب وقبول أبناء شهداء الواجب للدراسة في الجامعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشؤون المتقاعدين بالقوات المسلحة بوزارة الدفاع وبتواصل مباشر مع ذوي الشهداء وذلك إيماناً من الجامعة بدورها في خدمة الوطن، وتقديراً لمن وقف حصناً منيعاً على حدود الوطن، وضحوا بأرواحهم لينعم المواطن بالطمأنينة والأمن والأمان. ذكر ذلك عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد بن سعد اليحيى، وقال أن هذا التوجيه يحظى بمتابعة حثيثة من مدير الجامعة ايماناً منه وتقديراً لذوي من بذلوا أرواحهم رخيصة فداء لهذا الوطن الغالي.
1 اغسطس 2017 - 9 ذو القعدة 1438 هـ( 277 زيارة ) .
وزع مكتب العمل بمحافظة شقراء بالمشاركة مع أبناء دار التربية الاجتماعية بالمحافظة ، في بادرة اجتماعية وإنسانية وتطوعية تترجم التعاون الإيجابي بين قطاعي العمل والتنمية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، 100 سلّة تحتوي على مرطبات ومشروبات ومياه بارده وواقيات شمسية " مظلات على عمال النظافة والعمال الميدانين في شوارع وميادين المحافظة لوقايتهم من أشعة الشمس والتخفيف عليهم من حرارة الجو التي تشهدها المنطقة هذه الفترة . وعبر مجموعة من العمالة الوافدة عن سعادتهم بهذه البادرة، عن شكرهم لهذه البادرة، مؤكدين إنها جاءت لتلامس واقع معاناتهم خاصة في فصل الصيف .
2 يونيو 2017 - 7 رمضان 1438 هـ( 379 زيارة ) .
يقيم الجناح المثالي بسجن شقراء الملتقى الرمضاني لهذا العام تحت عنوان «إيمان وأمن» ، وذلك برعاية الجمعية الخيرية بشقراء وبمشاركة من مكتب الدعوة وبيت الشباب وذلك للترفيه عن السجناء ويبدأ بعد صلاة العشاء يومياً بفعاليات متنوعة يقيمها الملتقى حيث تشمل برامج ثقافية واجتماعية ورياضية ودورات شرعية ودورات تطويرية ودورات لحفظ القرآن الكريم وعدد من البرامج والمسابقات. والفعاليات والبرامج تعتبر ضمن برنامج «حماية» التابع لمكتب الدعوة بشقراء. كما يستفيد من البرنامج نزلاء العنابر الأخرى بالسجن ويحرص القائمون على البرامج على توعية النزلاء عموماً بأمور دينهم والولاء لقيادتهم وتنمية حب الوطن في نفوسهم من خلال برامج عديدة تفيدهم وتقضي على فراغهم.
2 ديسمبر 2016 - 3 ربيع الأول 1438 هـ( 557 زيارة ) .
قام نائب رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بشقراء علي السبيعي, والمدير التنفيذي خالد الشويمي, وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وبعض العاملين بها بزيارة لمحافظ شقراء محمد الهلال, في مكتبه. حيث تم تبادل الكلمات عن دور الجمعية في تدريب الطلاب والطالبات على تلاوة القرآن الكريم وحفظه, وتوجيههم الوجهة الصحيحة السليمة لخدمة دينهم ووطنهم, وتنمية الولاء في نفوسهم ونبذ الأفكار المنحرفة والمتطرفة, مؤكدين على دور الجمعية في توعيتهم من خلال حلقات التحفيظ والأنشطة المصاحبة. بعدها تم تعريف المحافظ بعدد من أنشطة الجمعية وجهودها كذلك حصول الطالب فيصل محمد المنيعي, على المركز الأول في مسابقة أمير الرياض في الفرع الثالث.
7 اكتوبر 2016 - 6 محرم 1438 هـ( 462 زيارة ) .
نظم مكتب الشراكة المجتمعية بجامعة شقراء، أمس ورشة عمل بعنوان (الشراكة المجتمعية منطلق المسؤولية الاجتماعية)، بحضور مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد العبيد , وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة، وذلك على مسرح المدينة الجامعية بمحافظة شقراء. وتهدف الورشة إلى بناء جسور التواصل بين الجامعة والمجتمع من خلال تنظيم وإعداد برامج تدريبية واستشارية مهنية ذات معايير وجودة متميزة وفق ما جاءت به التعاليم الإسلامية والسعي للريادة في تفعيل برامج الشراكة المجتمعية والقدرة التنافسية بسوق العمل. واستهل اللقاء بكلمة لمديرة مكتب الشراكة المجتمعية سارة الدعجاني أوضحت فيها أن الجامعة تحتفي بباكورة أعمال مكتب الشراكة المجتمعية التي روعي في خطته تنفيذ ما وضعته الجامعة من أهداف استراتيجية توافقت مع محاور وأهداف الرؤية الوطنية 2030، والمعبرة عن طموحاتنا والعاكسة لقدراتنا للمستقبل الواعد وذلك عن طريق المشاركة المجتمعية المتبادلة بين المجتمع والجامعات للسعي لإيجاد منصات حاضنه وتنمية مستدامة لأفراد المجتمع المستفيد منها. وكانت الورشة قد تضمنت عدداً من المحاور من أبرزها التعريف بمجالات الأداء الجامعي والشراكة المجتمعية ومعوقاتها، كما اشتمل اللقاء على رسم خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في التنمية الحقيقية الناجحة من خلال الاهتمام بأفراد المجتمع ومساندتهم كون الجامعة مصدر رئيس في صناعة المعرفة وإدارتها. وتناول اللقاء التعرف على أدوار الجامعة في التنمية المجتمعية من خلال الكراسي البحثية والمشروعات العلمية وتمويلها من رجال الأعمال، والسعي لعقد ندوات تبرز مفهوم المشاركة المجتمعية يشارك فيها الطلاب وأفراد المجتمع، وإبراز إنجازات الجامعة عبر القنوات الإعلامية وتوفير الأنشطة والبرامج التي تهتم بتنمية المجتمع. وفي ختام الورشة كرم مدير الجامعة المكلف محمد الفقية لقاء ما قدمه من محاور وأفكار .
8 يونيو 2016 - 3 رمضان 1437 هـ( 412 زيارة ) .
رعى محافظ شقراء محمد بن سعود الهلال حفلة النجاح وتكريم خريجي الثانوية العامة لطلاب دار التربية الاجتماعية، بحضور إبراهيم المنيع المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض ومحمد القصير مدير الإدارة العامة للأيتام في وزارة العمل والتنمية ومدير دار التربية عبدالله المقرن وداعم الحفل سنويا الشيخ عبدالله الحسيني والشيخ عمر بن سعود البليهد رئيس مجلس إدارة مؤسسة عمر البليهد الخيرية وبحضور مديري الدوائر الحكومية والمدارس وعدد من التربويين والإعلاميين، وقد بدئ الحفل الذي قدمه الإعلامي بإذاعة القرآن الكريم عبدالله الحنيشل حيث تلا الطالب منصور فارس آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى مدير دار التربية عبدالله المقرن كلمة شكر فيها محافظ شقراء على هذه الرعاية الكريمة، وقدم شكره وتقديره لداعم هذا اللقاء السنوي الشيخ عبدالله الحسيني واهتمامه بتكريم الطلاب الناجحين والمتفوقين بشكل سنوي.
20 فبراير 2016 - 11 جمادى الأول 1437 هـ( 731 زيارة ) .
قامت الجمعية الخيرية بالقصب بصرف أكثر من 250 ألف ريال كمساعدات عينية تمثلت في صرف (500) كسوة من الملابس لعدد من الأسر، وأكثر من (900) سلة غذائية عن طريق البطاقات الشرائية فئة المئة ريال، بالإضافة لتوزيع أكثر من تسعة أطنان من التمور المضغوطة. حيث شمل التوزيع جميع المستفيدين. ذكر ذلك مدير الجمعية محمد الوهيبي، وقال: إن أكثر من 550 مستفيداً من المسجلين في الجمعية شملتهم المساعدات من الأسر والمسنين والمطلقات والأرامل والأيتام والمعاقين، إضافة إلى مساعدات المتزوجين والمخصصات المالية التي تصرف للمستفيدين بشكل مستمر طوال العام.
1