10 يونيو 2018 - 26 رمضان 1439 هـ( 407 زيارة ) .
أثنى مدير مركز التنمية الاجتماعية بشقراء سلمان الصميت، على جهود لجنة أشيقر وتفعيلها لعدد من البرامج لهذا العام، ومن ضمنها برنامج زيارات كبيرات السن خلال شهر رمضان، والذي ينفذ من سنوات مقدراً لهم جهودهم وتفاعلهم مع هذه الفئة العزيزة على نفوس الجميع، وجهود القسم النسائي في تنفيذ البرنامج الذي انتهت منه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأشيقر أعمالها في برنامج زيارات كبيرات السن من الأمهات والجدات في عامها الـ11، بمعدل 3 زيارات يومياً.. حيث قامت خلالها رئيسة القسم النسائي باللجنة نورة الحقيل، وبمشاركة عدد من العضوات ليلي السماعيل، وإيمان السماعيل، وحصة الخراشي، بتجاذب أطراف الحديث مع الأمهات والجدات وتلمس احتياجاتهن وتقديم الهدايا والاستماع إلى أحاديثهن عن الماضي ومقارنته بالحاضر.. وفي ختام الزيارة يتم تقديم هدايا لهن.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 323 زيارة ) .
قام رئيس مركز أشيقر عبد الله الضويان، بافتتاح مهرجان الأسر المنتجة العاشر، الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمركز، ممثلة في قسمها النسائي برئاسة رئيسة اللجنة النسائية نورة الحقيل، والذي يبدأ فعالياته من الساعة 4 عصراً وحتى 10 مساء يومياً. واطلع الضويان على أركان المهرجان الذي تشارك فيه أكثر من 80 أسرة منتجة، ثم شاهد عرضاً مرئياً عن لجنة التنمية. ثم أكمل بعدها الضيوف جولتهم في الأركان الخارجية للمهرجان. بعدها زار الضويان، مقر اللجنة واستمع إلى شرح عن برامجها من رئيس اللجنة إبراهيم أبا حسين. وفي الختام شكر رئيس المركز المنظمين لهذا المهرجان، مؤكداً على تعاون المركز مع كل برنامج يخدم الأهالي.
11 يوليو 2016 - 6 شوال 1437 هـ( 494 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أشيقر برامجها وأنشطتها لعيد الفطر المبارك التي استمرت أربعة أيام متواصلة موجهة لأهالي وزوار أشيقر بجميع فئاتهم.
8 يوليو 2016 - 3 شوال 1437 هـ( 423 زيارة ) .
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأشيقر، في أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 1437هـ، مهرجان «القرية التراثية» برعاية من القطاع الخاص ولجنة الاحتفالات والمناسبات، حيث شمل الحفل أمسية شعرية للشاعر مرزوق الثبيتي، والشاعر محمد السكران، وتخلّل الأمسية العديد من القصائد المتنوّعة عن أشيقر والوطن وعاصفة الحزم، وغيرها من القصائد التي نالت على استحسان الحضور. إلى ذلك قامت اللجنة بتكريم المشاركين في برنامج «تفطير المسافرين»، وتكريم الطلاب الذين قاموا بإمامة المصلين في شهر رمضان، وتكريم المتعاونين والمشاركين في المهرجان. وفي ختام المهرجان تم السحب على جوائز مسابقة الأهالي الثقافية، التي نظّمها ملتقى التنمية الرمضاني بنادي الحي بأشيقر برعاية الشيخ إبراهيم الناصر - رحمه الله.
14 يونيو 2016 - 9 رمضان 1437 هـ( 348 زيارة ) .
أطلق " القسم النسائي " بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأُشيقر برنامجه السنوي المتمثل بزيارة لكبيرات السن وذوات الإعاقة في منازلهن .
13 يونيو 2016 - 8 رمضان 1437 هـ( 602 زيارة ) .
أطلق «القسم النسائي» بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أُشيقر برنامجه السنوي المتمثل بزيارة (كبيرات السن وذوات الإعاقة) في منازلهن.
17 مايو 2016 - 10 شعبان 1437 هـ( 537 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة جمعية أشيقر الخيرية الجديد اجتماعه الأول بحضور رئيس الجمعية الشيخ عبدالعزيز المنصور، ونائبه عبدالعزيز المسند، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات والتي كان أبرزها إقرار صرف الدفعة الثانية للأيتام لهذا العام وعددهم (16) يتيم بمبلغ (32000) ريال، وإقرار صرف السلة الغذائية الرمضانية للأسر المحتاجة والأرامل والمطلقات وعددهم (95) مستفيدا بقيمة (47000) ريال ، كذلك توزيع عدد من كوبونات شراء من الأسواق، بالإضافة الى توزيع مواد غذائية عينية من تمور ودجاج وغيرها.
9 أبريل 2016 - 2 رجب 1437 هـ( 671 زيارة ) .
افتُتح مهرجان الأسر المنتجة التاسع، الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية بأشيقر (اللجنة النسائية)، والمقام بمقر لجنة التنمية الاجتماعية، بمشاركة أكثر من 70 أسرة منتجة وأركان توعوية. ويهدف المهرجان إلى تنمية الأسر المنتجة، ودمج إسهاماتها، وتمكينها من مواجهة التحديات للوصول بمنتجاتها إلى مستوى التنافسية. وذكرت رئيسة القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية نورة الحقيل أن المهرجان شهد إقبالاً كبيرًا من الزائرات في يومه الأول، بلغ أكثر من 2000 زائرة، قمن بالشراء من الأسر. ويهدف المهرجان إلى حث المجتمع بالتوعية على تبني الأسر المنتجة لزيادة دخلها، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لها. وأضافت: خصصنا في المهرجان مجموعة من الأركان المتنوعة لجميع الأسر لعرض منتجاتهم وأعمالهم اليدوية، إضافة إلى المسرح الذي يقدم الفقرات الاجتماعية والثقافية والجوائز القيمة والسحب على جوائز قيمة للحاضرات.