19 يناير 2021 - 6 جمادى الثاني 1442 هـ( 38 زيارة ) .
اختتم فريق طويق التطوعي التابع لمؤسسة بصمة خير الأهلية ( غير ربحية ) وجامعة المجمعة ( مرصد المسؤولية الاجتماعية ) وبنك الدم المركزي مساء السبت ٤ - ٦ - ١٤٤٢هـ مبادرة التبرع بالدم تحت شعار (#قولتموتبرع_بالدم) والتي استمرت لمدة يومين بواجهة الرياض ، وذلك ضمن مبادرات المؤسسة التي تسعى من خلالها لدعم العمل الإنساني والتطوعي في المملكة العربية السعودية . وعبّر مدير مرصد المسؤولية الاجتماعية بجامعة المجمعة عن سرورة بنجاح هذة المبادرة حيث شهدت إقبالآ من الزوار والمتبرعين حيث بلغ عدد المتبرعين (102) متبرعآ بعد مطابقتهم لشروط التبرع بالدم ، والإعتذار من (50) متبرعآ لأسباب طبية ، مؤكدآ بأن التبرع بالدم واجب إنساني وعلى كل إنسان إستشعار حجم هذا العمل العظيم وحث الآخرين على المبادرة بالتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين. وأكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة بصمة خير المحامية الأستاذة فاطمة الزهراء بأن العمل التطوعي في المؤسسة يأتي انطلاقاً من حرصها وفرقها التطوعية على تحقيق مستهدفات العمل التطوعي للوصول لمليون متطوع بحلول 2030 وفق رؤية السعودية . وأوضح المشرف العام على الفرق التطوعية بمؤسسة بصمة خير الأهلية الأستاذ بندر عطيف بأن عدد المتطوعين المشاركين في تنظيم مبادرة التبرع بالدم بلغ ( 62) متطوعا ومتطوعة انضمو للفرصة التطوعية من خلال منصة العمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، حيث سيتم تسجيل الساعات التطوعية لهم وإصدار الشهادات آليا عن طريق المنصة بعد انتهاء الفرصة مباشرة ، مضيفا بأن هذه المبادرة هي امتداد لعدة مبادرات نظمتها المؤسسة عبر فرقها التطوعية السبعة ، والتي تهدف من خلالها للتثقيف بأهمية التبرع الطوعي بالدم تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ .
15 ديسمبر 2020 - 30 ربيع الثاني 1442 هـ( 46 زيارة ) .
احتفت إدارة التعليم بمحافظة المجمعة، باليوم العالمي للتطوع برعاية محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل، عبر اللقاء الذي نظّمته الشؤون التعليمية بالإدارة والمتمثل في قسم النشاط الطلابي. بدأ اللقاء، الذي كان عن بُعد وبعنوان "ملتقى التطوع"، بالترحيب بمحافظ المجمعة والضيوف من قيادات ومديري التعليم والمشاركين في الملتقى، تلا ذلك كلمة لمحافظ المجمعة تحدث فيها عن أهمية التطوع وجهود المملكة العربية السعودية في تحقيق رؤية 2030 ومن ضمن ركائزها العمل التطوعي؛ مشيدًا بجهود إدارة التعليم وما تُحققه من إنجازات تربوية وتعليمية. عقب ذلك ألقى مدير التعليم بمحافظة المجمعة يوسف بن عبداللطيف الملحم، كلمة تَطرّق فيها لأهمية العمل التطوعي، والتأكيد عليه، وترسيخه في أبنائنا وبناتنا الطلبة. وأشاد الملحم بجهود المتطوعين ومساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أحمد بن إبراهيم العبدالوهاب في دعم البرامج الإشرافية والأنشطة الطلابية. وفي نهاية الملتقى، دشن مدير تعليم المجمعة، مبادرات العمل التطوعي، والمتمثلة في تفعيل مبادرة محافظة المجمعة "فليغرسها" ومبادرة تعليم المجمعة "شجرة لكل طالب"، وتفعيل التعميم الوزاري نظافة البيئة وحمايتها بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية، ومشاركة فريق من التربويين والإداريين، وبعض قادة الكشافة، ورابطة المجمعة الخضراء، وبلدية المجمعة.
3 ديسمبر 2020 - 18 ربيع الثاني 1442 هـ( 63 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية بالمجمعة أمس، حملة برنامج "كسوة الشتاء" تحت شعار (عطاؤكم دفء)، لتأمين احتياجات الأسر المستفيدة من الجمعية من وسائل التدفئة والملابس الشتوية. وأوضح مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة أن الحملة تستهدف تأمين كسوة الشتاء لـ 568 أسرة، مشيراً إلى أن تكلفة كسوة الفرد تبلغ 100 ريال، فيما تبلغ كفالة الأسرة الواحدة 600 ريال. ودعا العولة أفراد المجتمع إلى الإسهام في توفير كسوة الشتاء لهم من خلال إيداع المبلغ المخصص عبر حسابات الجمعية البنكية أو التحويل البنكي أو التواصل مع الجمعية والتبرع بقيمة كسوة الشتاء.
23 اكتوبر 2020 - 6 ربيع الأول 1442 هـ( 72 زيارة ) .
قام سمو الأمير عبد الرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة المهندس طارق بن محمد الحيدري يوم أول أمس بديوان المحافظة بتكريم عدد من رجال الأعمال المساهمين في مبادرة الغرفة في تخفيف الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا بالمحافظة، وذلك بحضور أمين عام الغرف الأستاذ عبدالله بن إبراهيم الجعوان وأعضاء مجلس إدارة الغرفة. وفي بداية حفل التكريم ألقى سمو المحافظ كلمة أثنى فيها على ما يقوم به رجال الأعمال في المحافظة من مبادرات، منها هذه المبادرة التي نفذتها الغرفة والتي تتمحور حول المساهمة في تخفيف آثار الجائحة على المجتمع. وأكد سموه أن هذا ليس بمستغرب على أبناء هذه البلاد في ظل حرص وتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهما الله. بعد ذلك قام سموه بتسليم رجال الأعمال دروعًا تذكارية وشمل التكريم كلاً من: - عبدالعزيز بن علي الشويعر والدكنور مهيدب بن عبد الله المهيدب والأستاذ طارق بن عبدالله الرميح والمهندس مشاري الجربوع والأستاذ ماجد عوض السبهان والأستاذ عوض جري السبهان والأستاذ أحمد بن عبدالله السلامة والدكتور خالد بن هدوب المهيدب والأستاذ عبدالعزيز بن محمد التويجري والأستاذ منصور بن أحمد العسكر والأستاذ ناصر بن عبدالكريم المجحد والأستاذ عبدالمحسن بن عايض الأسمري والأستاذ ماجد بن علي أبورميه والأستاذ عبدالرحمن العبد الكريم والأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن المهيدبب والأستاذ فلاح بن جمعان الحميداني والأستاذ عبدالعزيز الزامل والأستاذ أحمد الفوزان والأستاذه شيخة الفيصل.
18 اكتوبر 2020 - 1 ربيع الأول 1442 هـ( 73 زيارة ) .
شارك رئيس جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن العاملين والمتطوعين في مبادرة حملة تشجير المدينة الجامعية بالمجمعة، وذلك بحضور عدد من مدراء ووكلاء الجامعة ومنسوبيها حيث قام معاليه بغرس إحدى الشتلات تشجيعاً منه للمشاركين وتأكيداً لأهمية هذه المبادرة وأثنى على جهود العاملين والمتطوعين في هذه المبادرة مقدماً الشكر لهم كما حثهم على مواصلة الجهد والإخلاص في العمل. وتقام هذه المبادرة بتوجيه ومتابعة مباشرة من معاليه بمشاركة وحدات الجامعة المختلفة وكذلك من خارج الجامعة من وزارة البيئة والمياه والزراعة وبلدية محافظة المجمعة ورابطة المجمعة الخضراء مع فتح باب التطوع لمن يرغب من خلال عدد من الفرص التطوعية المتاحة في المبادرة التي تأتي في إطار جهود الجامعة في مجال تبني مبادرات برنامج التحول الوطني التي تأتي تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030م وتعزيز أحد أهم أهداف التنمية المستدامة في حماية البيئة والموارد الطبيعية وتحقيق رفاهية المجتمع حيث أطلقت الجامعة مبادرة لحملة تشجير المدينة الجامعية بالمجمعة تحت مسمى (مدينة جامعية خضراء) وتستهدف تغطية المساحة الشاسعة والفراغات البيضاء فيها من خلال زراعة الأشجار والشجيرات والشتل الزراعية المحلية.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 155 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة خلال شهر يونيو 2020م، 632.018 ريالاً في الحسابات البنكيه لـ 1334 مستفيداً من خدماتها، وذلك عبر 14 برنامجًا ومسار. وأوضحت الجمعية أنه استفاد من برنامج أموال الزكاة 551 أسرة بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 191.500 ريال، فيما استفاد من برنامج البطاقة التموينية 432 أسرة بإجمالي بلغ 141.957 ريالاً، وتم تشغيل 9 مسارات من برنامج تفريج كربة شملت : المساهمة في سداد إيجار المنازل، وسداد فواتير الكهرباء، والرعاية الصحية، ودعم أسرة اليتيم، وكفالة الرضيع، ورعاية أسر السجناء، والمساهمة في شراء الأجهزة الكهربائية الأساسية، والمساعدات الطارئة والمقطوعة، والإعانة العاجلة، حيث بلغ إجمالي مستفيديها 286 مستفيداً بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 253,561 ريالاً. وفي برنامج إعانة الزواج بلغ عدد المستفيدين من الشباب المقبلين على الزواج 4 شبان بإجمالي بلغ 16,000 ريال لمسار الإعانة النقدية، فيما حصلت 39 أسرة من مستفيدي الجمعية على 39 وحده سكنية مخفضة الإيجار، وذلك ضمن الاتفاقية الإطارية بين الجمعية والإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان . وقدم مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة شكره وتقديره لكل الداعمين للجمعية وبرامجها ، سائلًا الله عزوجل أن يبارك فيهم وأن يخلف عليهم خيراً في مالهم وأهلهم وذرياتهم.
14 أبريل 2020 - 21 شعبان 1441 هـ( 155 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة مطلع شهر إبريل الحالي مبلغ 688,479 ريالاً في الحسابات البنكية لـ 530 أسرة مستفيدة من خلال 10 برامج و 3 مبادرات. وأوضحت الجمعية أن البرامج والمبادرات شملت ؛ برنامج أموال الزكاة حيث بلغ عدد المستفيدين 530 أسرة، بإجمالي مبالغ مصروفة وصلت إلى 184,500 ريال، فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج البطاقة التموينية 409 أسر بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 134.503 ريالات ، أما مبادرة "البطاقة التموينية الإضافية" فقد وصل عدد المستفيدين 409 أسر، بإجمالي مبالغ بلغت 134,503 ريالات، ومبادرة "دعم الأسر المنتجة" حيث بلغ عدد المستفيدات 28 سيدة، بإجمالي مبالغ مصروفة 65,000 ريال. كما شملت البرامج ؛ برنامج تفريج كربة "مسار المساهمة في إيجار المنازل" وبلغ عدد مستفيديه 10 أسر والمبلغ الذي صرف لهم 21,500 ريال، وبرنامج تفريج كربة "مسار الأجهزة الكهربائية المنزلية" وبلغ عدد الأسر المستفيدة 16 أسرة، بمبلغ إجمالي بلغ 60,000 ريال، وبرنامج تفريج كربة "مسار المساعدات الطارئة والمقطوعة" وبلغ عدد مستفيديه 8 أسر، بمبلغ 14,000 ريال، وبرنامج تفريج كربة "مسار الإعانة العاجلة" وبلغ عدد الأسر المستفيدة 8 أسر، حصلوا على مبلغ 8,000 ريال، وبرنامج تفريج كربة "مسار رعاية أسر السجناء" وعدد المستفيدين أسرة واحدة، بمبلغ 3,000 ريال، وبرنامج إعانة الزواج لمستفيد واحد حصل على مبلغ عشرة آلاف ريال، وبرنامج تفريج كربة "مسار كفالة رضيع" لـ 3 مستفدين حصل كل منهم على 900 ريال، وبرنامج تفريج كربه "مسار المساهمة في سداد فواتير الكهرباء" لأسرة واحدة، بمبلغ 673 ريال. وتقدم مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة بالشكر والثناء لكافة الداعمين من مؤسسات وشركات وأفراد، سائلًا الله عز وجل أن يعظم لهم الأجر وأن يخلف عليهم خيراً في مالهم وأهلهم وذرياتهم، منوهاً بحصول الجمعية على نسبة %94.69 في تقييم معايير الالتزام والامتثال والشفافية والإفصاح ضمن مبادرة مكين لحوكمة الجمعيات الأهلية على مستوى المملكة لعام 2019م.
5 أبريل 2020 - 12 شعبان 1441 هـ( 117 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية بروضة سدير حزمة من المبادرات التي تصب في صالح كافة شرائح المجتمع سوى المستفيدين من خدمات الجمعية أو غيرهم وذلك انطلاقاً من توجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرامية إلى المشاركة الفعَّالة في هذا الوقت الذي تمر به بلادنا كغيرها من البلدان جراء جائحة فيروس كورونا الذي عمَّ أغلب دول العالم وذلك لتخفيف التبعيات التى سببها هذا الوباء. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية إبراهيم بن عبد الله المهيدب أنه بلغ عدد المبادرات التي أطلقتها الجمعية عشر مبادرات وهي كالتالي:- نظافة وتعقيم جميع مساجد الروضة والمعشبة والداخلة البالغة 30 جامعاً ومسجداً من خلال التعاقد مع مؤسسة خاصة في هذا المجال، تأمين أثاث لغرف العزل بمستشفى حوطة سدير عبارة عن عشر طاولات خاصة للمرضى، تأمين أجهزة طبية لمركز الرعاية الصحية الأولية روضة سدير، تأمين السلة الغذائية لعدد170 أسرة مسجلة لدى الجمعية والسلة تحتوي على 14 صنفاً، تقديم صرف المساعدة الشهرية لبطاقة البركة لشهر شعبان للأسر المستفيدة، توزيع دفعه من المعقمات والمواد الوقائية للأسر المستفيدة من الجمعية وعددها 170 أسرة، إعفاء المستأجرين من محلات الجمعية لمدة شهر، جاهزية فريق الجمعية التطوعي لخدمة وزارة الصحة، وضع خمس شقق من سلسلة أوقاف الجمعية تحت تصرف الصحة، تخصيص هدية لكل عامل من عمال بلدية روضة سدير وتوزعها عليهم نظير جهودهم المتميزة التى يقومون بها أثناء الأزمة. وقال المهيدب: «إن الجمعية تهدف من هذه المبادرات المتنوعة تخفيف الأعباء على الأسر المستفيدة من الجمعية وكذلك دعم جهود وزارة الصحة والجهات الحكومية الأخرى وسيتم تعقيم بيوت الله من خلال التعاقد مع مؤسسة خاصة في هذا المجال». وأضاف:» إن مجلس إدارة الجمعية لن يتردد متى ما رأى أن هناك حاجة لإطلاق حزمة مبادرات أخرى، حيث يعمل في الجمعية فريق عمل مدرب وجاهز ومستعد لتقديم ما يخدم مجتمعة. وفي ختام تصريحه دعا المهيدب الله أن يحفظ لبلادنا أمنها وأمانها واستقرارها وأن يديم على خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الصحة والعافية وأن يجزيهم خير لجزاء على ما قاموا ويقومون به من إجراءات فاعلة وخطوات جبارة في جميع المجالات».
7 مارس 2020 - 12 رجب 1441 هـ( 159 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة خلال شهر فبراير الماضي، 756.668 ريالاً في الحسابات البنكية للمستفيدين من خدماتها، وذلك من خلال 12 برنامجاً استفاد منها 2.354 مستفيدًا ما بين أسر وأفراد بحسب نوعية البرنامج. وجاء في مقدمة البرامج المنفذة "برنامج أموال الزكاة" الذي استفاد منه 523 أسرة بإجمالي مبلغ مصروف 182.100 ريال، كما استفادت 403 أسرة من برنامج البطاقة التموينية بمبلغ 119.793 ريالاً، فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج تفريج كربة 81 أسرة عبر 6 مسارات من البرنامج ( مسار المساهمة في سداد ايجارات المنازل 41 أسرة مستفيدة بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 99,000 ريال، ومسار المساهمة في سداد إيجارات الكهرباء 7 أسر مستفيدة بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 11.635 ريالاً، ومسار المساعدات الطارئة والمقطوعة استفاد منه 10 أسر مستفيدة بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 23.500 ريال، ومسار توفير الأجهزة الكهربائية الأساسية استفاد من 13 أسرة مستفيدة بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 59.800 ريال، ومسار الإعانة العاجلة استفاد منها 8 أسر بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 8000 ريال، ومسار ترميم وصيانة المنازل استفاد منه أسرتين بمبلغ مصروف 5000 ريال. كما استفاد من البرامج الموجهة للشباب "برنامج إعانة الزواج (مسار الإعانة النقدية)" 16 شاباً وذلك بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 160.000 ريال، فيما استفاد 8 شبان من مسار تجهيز غرفة النوم بإجمالي مبالغ 32.000 ريال، وفي شأن الطفولة والتدريب استفاد 1.321 طالبًا وطالبة من برنامج الإعاشة المدرسية بمبلغ 52.840 ريالاً، كما استفاد من برنامج التأهيل والتدريب مستفيدان بمبلغ 3000 ريال. وتقدم مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة بالشكر والدعاء لجميع المساهمين في دعم برامج الجمعية من جهات مانحة وشركات وأفراد، سائلاً الله عز وجل أن يخلف عليهم في أموالهم خيرا.
9 فبراير 2020 - 15 جمادى الثاني 1441 هـ( 221 زيارة ) .
أعلنت جمعية البر الخيرية البر بالمجمعة أنه قدمت 1,760 مساعدة للمستفيدين من خدماتها بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 304.968 ريالاً عبر 10 برامج، وذلك مع انطلاقة برامجها للعام 2020م وخلال شهر يناير. وأوضحت الجمعية أن في مقدمة البرامج جاء برنامج البطاقة التموينية الذي يهدف إلى الكفالة الغذائية الشهرية للأسر المستفيدة إذ بلغ عدد المستفيدين منه 394 أسرة بمبلغ مصروف وصل إلى 129.903 ريالات، وساهمت الجمعية عبر مسار المساهمة في تسديد إيجارات المساكن بمبلغ 80.000 ريال لـ 30 أسرة، وفي برامج رعاية الطفولة استفاد 1.317 طالباً وطالبة بمبلغ 52.680 ريالاً للإعاشة المدرسية خلال الفصل الدراسي الأول. وفي أربع مسارات من برنامج تفريج كربة استفادت 5 أسر من مسار المساهمة في سداد فواتير الكهرباء بملغ 17.000 ريال، فيما استفاد في مسار المساعدات الطارئة والمقطوعة أسرة واحدة بمبلغ 3000 ريال، وفي مسار الإعانة العاجلة بلغ عدد المستفيدين 8 أسر بمبلغ 8000 ريال، كما استفادت أسرة واحدة من مسار صيانة وترميم المنازل بمبلغ 8000 ريال، وفي جانب دعم الشباب استفاد شاب واحد من برنامج إعانة الزواج بمبلغ 4000 ريال، أما برنامج الأسر المنتجة فاستفادت مستفيدة واحدة بمبلغ 775 ريالاً. وقدم مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة بالشكر والثناء لداعمين برامج الجمعية من جهات مانحة وشركات وأفراد، سائلًا الله عز وجل لهم الأجر والمثوبة وأن يخلف عليهم خيراً في مالهم وأهلهم وذرياتهم.
9 يناير 2020 - 14 جمادى الأول 1441 هـ( 127 زيارة ) .
استقبل الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة يوم أمس الأربعاء بمكتبه بديوان المحافظة رئيس وأعضاء جمعية زاد لحفظ النعمة بمناسبة صدور موافقة معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية على إنشاء الجمعية. وفي بداية اللقاء هنأ سموه رئيس وأعضاء الجمعية على إنشاء هذه الجمعية في المحافظة، وتمنى لهم التوفيق، وأن تحقق الجمعية الأهداف المناطة بها. بعد ذلك قدم عضو الجمعية عبد العزيز بن عبد الله الدهش شرحًا عن دور وأهداف الجمعية، وأكد أن الجمعية تسعى إلى توعية المجتمع بطرق ترشيد الاستهلاك، وتقديم المعلومات والاستشارات الضرورية، واستخدام الوسائل الإعلامية والتوعوية كافة، بما يحقق أهداف الجمعية ورؤيتها، وتوسيع إطار التوعية بحفظ النعمة في كل المجالات (اجتماعيًّا، وصحيًّا، واقتصاديًّا)، والسعي لدى الجهات المختصة لإصدار الأنظمة ذات العلاقة بحفظ النعمة، وتطوير أدواتها، إضافة للمساندة والتعاون والتنسيق مع الهيئات ذات العلاقة بحفظ النعمة محليًّا وفق الإجراءات النظامية المتبعة، والسعي نحو شراكة ناجحة مع المؤسسات ذات العلاقة بحفظ النعمة. وأشار إلى أن الجمعية تسعى إلى المحافظة على الفائض من النعم في المناسبات الخاصة والعامة، وتقديمها للمحتاجين، وكذلك الحفاظ على صحة البيئة، ونشر الوعي بين أفراد المجتمع لترشيد الاستهلاك. وتحمل الجمعية رؤية طموحة بأن تكون جزءًا من المنظومة التي تعالج فائض النعمة بما يحقق استدامتها، ويعزز صحة البيئة بطريقة علمية واحترافية، تحفظ كرامة الفئات المستهدفة، وترسيخ ثقافة عدم التبذير، وترشيد الاستهلاك اليومي من المواد الغذائية، والتشديد على أهمية احترام النعمة، وضمان حفظها. ويتكون مجلس إدارة الجمعية من الآتية أسماؤهم: أحمد بن حمد الحقيل - رئيسًا، حمد إبراهيم الحسيني - نائبًا للرئيس، عبدالرحمن بن صالح أبانمي - المشرف المالي، عبدالعزيز بن عبدالله الدهش - عضوًا، صالح بن فهد الشيحة - عضوًا، إبراهيم بن محمد اليوسف - عضوًا، محمد بن ناحي المطيري - عضوًا، منصور بن نافع الحربي - عضوًا، عبدالله بن أحمد أبانمي - عضوًا.
6 يناير 2020 - 11 جمادى الأول 1441 هـ( 234 زيارة ) .
أصدرت جمعية البر الخيرية بالمجمعة التقرير المالي لبرامجها خلال شهر ديسمبر للعام المنصرم 2019م، والذي تم فيه تنفيذ 14 برنامجًا استفاد منها 6.004 مستفيدين بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 984,972 ريالاً. وشملت البرامج المنفذة، برنامج أموال الزكاة الذي استفاد منه 519 مستفيداً بإجمالي بلغ 182,100 ريال، كما استفادت 392 أسرة من برنامج البطاقة التموينية الهادف إلى كفالة الأسر غذائيًا بتكلفة بلغت 129,608 ريالات، وتضمن التقرير إعلان انتهاء الحملة الموسمية لفصل الشتاء والمتمثلة ببرنامج كسوة الشتاء، الذي استفاد منه 3.535 فرداً بتكلفة إجمالية بلغت 353,500 ريال. وأوضح التقرير أنه تم تشغيل 6 مسارات من برنامج تفريج كربة، وتضمنت المسارات ؛ مسار المساهمة في سداد فواتير الكهرباء واستفاد منها 171 أسرة بمبلغ 90,819 ريالاً، ومسار توفير الأجهزة الكهربائية الأساسية واستفاد منها 10 مستفيدين بمبلغ وصل إلى 32.200 ريال، فيما استفاد من مسار المساعدات الطارئة 13 مستفيدًا بتكلفة بلغت 28,345 ريالاً، واستفاد من مسار الإعانة العاجلة 8 مستفيدين بتكلفة 7,000 ريال، وفي مسار المساعدات الطبية مستفيد واحد بمبلغ مصروف 1000 ريال. كم نفذت الجمعية مسارين من مسارات برنامج إعانة الزواج للشباب والفتيات، حيث استفاد 4 شباب وشابة من مسار الإعانة النقدية بإجمالي بلغ 41,000 ريال، فيما استفادت 15 شابة من مسار هدية العروس وهي عبارة عن طقم ذهب، وفي برامج رعاية الطفولة تم تنفيذ برامج رعاية الطفولة وتضمن برنامج الإعاشة المدرسية، الذي استفاد من 1,310 طالاب وطالبات بإجمالي مبالغ مصروفة 52,400 ريال، كما تم دعم 4 أسر أيتام بإجمالي 12.0000 ريال. من جهته تقدم مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة بالشكر والدعاء لمن ساهم في تغطية تكاليف تشغيل البرامج من جهات مانحة ومؤسسات وأفراد ، سائلًا الله لهم الأجر والمثوبة.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 301 زيارة ) .
وقعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة، مساء أمس، اتفاقية تعاون في مجال المسؤولية الاجتماعية مع الغرفة التجارية بالمجمعة لمدة عام كامل ، وذلك انطلاقًا من حرص الجمعية على تفعيل وتعزيز روابط التعاون والعمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المختلفة. ومثل الجمعية رئيس مجلس الإدارة توفيق بن محمد العسكر، فيما مثل الغرفة التجارية الصناعية المهندس طارق بن محمد الحيدري . وتضمنت الاتفاقية تمكين الجمعية من الاستفادة من مرافق وإمكانات الغرفة التجارية الصناعية، وتتيح الاتفاقية للجمعية الاستفادة وتلقي الاقتراحات المتخصصة من الغرفة التجارية الصناعية في ما يتعلق ببرامج الأسر المنتجة في الجمعية. وتقدم الغرفة الدعم والتواصل مع الشركات والمؤسسات التجارية بشأن توفير فرص العمل للمستفيدين من خدمات الجمعية من الرجال والنساء، بالإضافة إلى مشاركة الجمعية بما يتوافق مع أهدافها في اللجان وورش العمل التي تقيمها الغرفة التجارية.
6 نوفمبر 2019 - 9 ربيع الأول 1441 هـ( 231 زيارة ) .
وقعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، مذكرة تفاهم مع جامعة المجمعة، وذلك في إطار إيجاد تعاون استراتيجي في مجالات متعددة يمكن من خلالها تبادل المعلومات والآراء، ونقل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، إضافة إلى التعاون في تنفيذ الخدمات الاستشارية والتقنية، وتوفير الخدمات المساندة. ووقع المذكرة من جانب الوزارة معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد، ومن جانب جامعة المجمعة معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، بحضور عدد من القيادات بالوزارة والجامعة. وبهذه المناسبة، قال معالي نائب الوزير الدكتور يوسف بن سعيد: إن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ تقوم بعمل مبارك في خدمة الإسلام والمسلمين ممثلة بهذه الوزارة وغيرها من أجهزة الدولة، مضيفاً أن الوزارة لها مجالات متعددة من أهمها خدمة بيوت الله، والقيام بها وصيانتها وتهيئتها، والدعوة إلى الله وفق منهج وسطي معتدل، منوهاً بالدعم منقطع النظير من قيادتنا الرشيدة ــ حفظهم الله ــ لأعمال وبرامج الوزارة المتنوعة، التي ساهمت في تميزها بجميع أعمالها ومناشطها. وأوضح معالي نائب الوزير ابن سعيد أن الوزارة ترحب بهذا التعاون الذي يصب في مصلحة العمل الإسلامي والاستفادة من إمكانيات جامعة المجمعة، التي لها أثر طيب في المجتمع، لافتاً إلى حرص ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على الاستفادة من كل الإمكانات المتاحة لخدمة أعمال الوزارة، ومن ذلك التعاون مع الجامعات في مختلف مناطق المملكة لثقتها المطلقة بها لما تضمه من كوادر وطنية عالية، وخبرات عالمية، ومنها جامعة المجمعة التي استطاعت إثبات وجودها بمشاريعها الكبرى. من جانبه، قدم معالي مدير جامعة المجمعة شكره للوزارة ممثلة بمعالي الوزير آل الشيخ على تفعيل الشراكات بين الأجهزة الحكومية المختلفة ، مستعرضاً رسالة الجامعة في خدمة المنظومة التعليمية، مشيراً إلى أن الجامعة تعنى بالجانب التقني، وأنها تصنف من أفضل الجامعات السعودية في تفعيل التقنية في كافة أعمالها، وجميع العاملين في هذا المجال هم من أبناء الوطن. ونوه معاليه بالدعم المنقطع النظير الذي تلقاه الجامعة من الدولة ــ رعاها الله ــ لتحقيق رسالتها في تعليم أبنائنا الطلاب وصقل مواهبهم ، مؤملاً أن يكون هذا التعاون مع الوزارة لبنة خير في تطوير العمل الدعوي بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191105/160950#sthash.Qr0o3l3n.dpuf
7 اكتوبر 2019 - 8 صفر 1441 هـ( 161 زيارة ) .
كرَّمت إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الفيصلي عددًا من المعلمين في مدارس مدينة حرمة في حضور الدكتور صالح الربيعة مدير إدارة التعليم في محافظة المجمعة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. وفي الصورة التي التقطت أمس يظهر وليد الرخيمي مدير المسؤولية الاجتماعية في الفيصلي وأحد المدرسين والدكتور صالح الربيعة مدير التعليم وماجد الفوزان قائد مدرسة الملك سعود (المركز الإعلامي ـ الفيصلي)
25 سبتمبر 2019 - 26 محرم 1441 هـ( 196 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة، خلال شهر سبتمبر الجاري، 133,140 ريالاً في الحسابات البنكية لأولياء أمور 1902 طالب وطالبة، وذلك ضمن برنامج السهم المدرسي، الذي يهدف إلى تخفيف الأعباء الحياتية على المستفيدين من خلال تقديم دعم مالي لشراء المستلزمات الدراسية لأبنائهم. وأوضحت الجمعية أن عدد المستفيدين من مسار الحقيبة المدرسية بلغ 1286 طالباً وطالبة، ومن مسار المريول المدرسي 634 طالبة، مشيرةً إلى أنها أطلقت حملة إعلانية لدعم البرنامج قبل انطلاقة العام الدراسي الجاري.
30 يوليو 2019 - 27 ذو القعدة 1440 هـ( 196 زيارة ) .
شارك عدد من موظفي مصرف الراجحي بمحافظتي المجمعة والقويعية ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي لهذا العام في حملة «الغد الأخضر» للتشجير والمحافظة على الأماكن العامة ضمن المبادرات الاجتماعية البيئية التي يحرص المصرف على تفعيلها وإشراك الموظفين فيها. وانطلقت هذا العام حملة الغد الأخضر ابتداءً من شهر يناير ليتم تنفيذها حتى نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري 2019م في سبع مدن حول المملكة وتشتمل المبادرة على العديد من الفعاليات منها التشجير وتنظيف الأماكن العامة كما حظيت هذه المبادرة بمشاركة فاعلة للعديد من الجهات الحكومية بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من طلاب المدارس لرفع درجة الوعي لديهم بأهمية المحافظة على الأماكن العامة والمحافظة على البيئة. وأبدى المتطوعون من محافظتي المجمعة والقويعية سعادة كبيرة لمبادرة المصرف في المشاركة بهذا العمل التطوعي الذي يعزز أهمية المحافظة على البيئة ويسهم بالتوعية في هذا المجال. الجدير بالذكر أن هذا النشاط يعد إحدى المشاركات التطوعية في المناطق خلال هذا العام 2019م في مجال المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي لتعزيز العلاقة بين موظفي المصرف والمجتمع من جهة، وتعزيز علاقة المصرف بالموظفين والمجتمع من جهة أخرى.
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 232 زيارة ) .
وقعت جمعية سدير الخضراء ومكتب رابطة رواد الحركة الكشفية بالمجمعة اليوم مذكرة شراكة وتعاون لتحقيق أهداف الجمعية والمكتب فيما يخص الجانب البيئي. وتضمنت المذكرة التي وقعها من جانب جمعية سدير الخضراء رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد بن ناصر الشويش، ومن جانب مكتب الرواد مدير المكتب علي بن عبدالعزيز العلي، قيام مكتب الرواد بالتكامل مع الجمعية في تحقيق دورها بدعم وتعزيز العمل البيئي في محافظة المجمعة بجميع مراكزها من خلال تنفيذ الحملات البيئية والبرامج التثقيفية وإجراء البحوث والدراسات والاستشارات والبرامج والمشروعات، ومايقوم به المكتب في مجال خدمة المجتمع والتثقيف البيئي. كما تضمنت التعاون بين الجمعية والمكتب على إعداد البرامج والفعاليات والأنشطة المتعلقة بالبيئة، بحيث تقدم الجمعية خدماتها في مجال اختصاصها للمكتب بناء على الاتفاقات التي تبرم بين الجانبين، على أن يحددا المجالات المتعلقة بالبيئة والحماية البيئية بالاتفاق بينهما وفق مايرونه مناسباً من برامج ومشاركات وفعاليات وأبحاث وورش عمل ومؤتمرات وندوات.
7 مارس 2019 - 30 جمادى الثاني 1440 هـ( 456 زيارة ) .
وقعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة، اليوم، اتفاقية إطارية مع الإسكان التنموي بوزارة الإسكان، برعاية سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل، وذلك في مقر مبنى محافظة المجمعة. وتأتي هذه الاتفاقية، التي مثلها عن الجمعية رئيس مجلس الإدارة توفيق بن محمد العسكر، سعياً من الجمعية للتكامل مع القطاع الحكومي، ممثلاً بدعم وتمكين وزارة الإسكان، وبرعاية من سمو محافظ المجمعة، التي سيتم بموجبها تلبية احتياج الأسر التي تخدمها الجمعية من المساكن. وتتلخص الاتفاقية بقيام الإسكان التنموي بدعم وتمكين الجمعية من خلال توفير الوحدات السكنية المطلوبة، وتقوم الجمعية من جانبها بتسليم وإدارة وتشغيل السكن للأسر المستحقة والمدرجة في قوائم وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الإسكان. ويأتي عمل الجمعية مكملاً لجهود وزارة الإسكان التي تسعى لتوفير المساكن للأسر الأشد حاجة عبر (برنامج الإسكان) وهو أحد برامج تحقيق رؤية 2030 ، الذي يتضمن تنفيذ برامج متخصصة لإسكان الفئات الأشد حاجة في المجتمع وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية.
3 مارس 2019 - 26 جمادى الثاني 1440 هـ( 290 زيارة ) .
قامت جمعية البر الخيرية بالمجمعة، خلال شهر فبراير الجاري، بإيداع الدفعة الأولى لهذا العام 2019م من برنامج أموال الزكاة والبالغة 180 ألف ريال، وذلك في الحسابات البنكية لـ 513 أسرة مستفيدة من البرنامج. ويعد برنامج أموال الزكاة من البرامج الرئيسية في الجمعية، ويخضع لشروط استحقاق وخطة معتمدة من لجنة البحث الاجتماعي في الجمعية للتأكد من وصول الزكاة إلى مستحقيها ابتداءًا بتقسيم المستفيدين على ثلاث فئات على حسب شدة الاحتياج، ثم البحث والتحري الدقيق مع تحديث البيانات باستمرار، وانتهاءًا بإيداع مبلغ الزكاة في الحساب البنكي للأسرة.