2 اكتوبر 2020 - 15 صفر 1442 هـ( 43 زيارة ) .
ثمّنت إدارة تعليم الأفلاج مبادرة جمعية الأفلاج الخيرية بتخصيص 180 ألف ريال لتأمين أجهزة ذكية لطلاب مستفيديها وبعض طلاب المدارس. والتقى مدير تعليم الأفلاج د.محمد آل مغيرة، ظهر اليوم، رئيس جمعية الأفلاج الخيرية عبدالرحمن أبو دجين، بحضور المساعد لشؤون تعليم البنين محمد البشر، وثمن له مبادرة الجمعية بتخصيص 180 ألف ريال لتأمين أجهزة ذكية لبعض طلاب وطالبات مدارس ليلى. وقالت جمعية الأفلاج الخيرية في تغريدة لها مساء أمس على تويتر: "مجلس إدارة جمعية الأفلاج الخيرية يوافق على صرف مبلغ 180 ألف ريال للمساهمة في مبادرة "جهازي مدرستي" لدعم أبناء وبنات الأسر المستفيدة من الجمعية في شراء أجهزة ذكية لمتابعة دروسهم وتأمين بعض الأجهزة لطلاب وطالبات المدارس في الأفلاج وذلك بالتنسيق مع مسؤولي التعليم في الأفلاج".
15 سبتمبر 2020 - 27 محرم 1442 هـ( 49 زيارة ) .
كرّمت لجنة التنمية الاجتماعية في محافظة الأفلاج، أمس، أقدم رئيس وعضو وأمين صندوق للجنة، بمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيس اللجنة. وزار رئيس لجنة الأفلاج مرضي الحبشان، وعدد من أعضاء اللجنة، مساء أمس الأحد، الشيخ عبدالعزيز آل رشود، بمنزله، والذي يعتبر أقدم عضو باللجنة وعمل بها قبل نحو 55 عاماً. وثمّن "آل رشود" هذه المبادرة، وتحدّث عن بدايات اللجنة ومساهماته في احتضان أول روضة أطفال بالمحافظة والعمل على مساعدة ذوي الدخل المحدود ممن يقومون بترميم منازلهم. كما تحدث أقدم رئيس للجنة عبدالله البشر، عن مسيرة 16 عاماً في رئاسة اللجنة التي بدأت في العام 1403هـ، عن مساهمات اللجنة في تقديم المساعدات وامتداد خدماتها لعدد من المراكز والهجر والإشراف على النوادي الرياضية وروضات الأطفال ومراحل التطور التي واكبت عجلة التنمية. من جهته، قال أقدم أمين صندوق للجنة الأفلاج خالد الخمري: عملت بلجنة الأفلاج متطوعاً، 1409هـ، وأنا أشغل أمين صندوق، واستمر عملي فيها 13 عاماً. وأضاف أن نشاطات العمل في ذلك الوقت محدودة لقلة الإيرادات للجنة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن لجنة الأفلاج حظيت بنقلة نوعية بمجلسها الحالي الذي بدوره استطاع تحريك عجلة التقدم والتطور وتقديم البرامج النوعية واستقطاب الداعمين من رجال الأعمال للتوسع في أنشطتها وتخريج شباب مؤهلين لسوق العمل واحتضان المبدعين من أبناء المحافظة.
5 اغسطس 2020 - 15 ذو الحجة 1441 هـ( 62 زيارة ) .
قدّمت لجنة تنمية البديع بالأفلاج، اليوم الثلاثاء، طقمًا ذهبيًا تكريمًا لـ "سبعينية" اختتمت قبل أيام حفظ القرآن كاملاً بعد 25 عامًا من العزيمة والإصرار. وتفصيلاً، قامت لجنة تنمية البديع ممثلة في مركز تنمية المرأة الاجتماعي اليوم الثلاثاء بزيارة لحافظة القرآن فاطمة بنت مرزوق المجادعة وقدمت لها طقم ذهب ودرع اللجنة وجهاز استماع القرآن لأئمة الحرمين ومجموعة من القراء. وأكدت المشرفة على البرامج النسائية بلجنة البديع موضي بنت راشد آل تميم التي قدمت لها الهدايا فخر اللجنة بهذا الإنجاز الذي ينم عن العزيمة في طلب العلم ومثال يُحتذى به في الإصرار الذي توج بعد مشوار 25 عامًا بحفظ القرآن الكريم . وكانت "سبق" قد انفردت باحتفال ذوي سيدة تبلغ من العمر 68 عامًا بالبديع في محافظة الأفلاج بحفظها القرآن كاملاً بعد أن دفعتها عزيمتها لحفظ كتاب الله والالتحاق بدار ميمونة بالبديع التابعة لجمعية تحفيظ القرآن بالأفلاج على الرغم من أنها لا تقرأ ولا تكتب وبدأت تحفظ بالتلقين وسماع أصوات القراء حتى حفظت القرآن كاملاً بعد مشوار 25 عامًا في حفظه، ليتفاعل مع ذلك الخبر العديد من الجمعيات والمحال التجارية وقدمت لها هدايا نقدية بلغت 13 ألفًا بالإضافة إلى طقم الذهب والهدايا العينية .
7 مايو 2020 - 14 رمضان 1441 هـ( 96 زيارة ) .
عقدت لجنة العمل التطوعي بتعليم الأفلاج مساء اليوم اجتماعها الأول لمناقشة جدول الأعمال التي تسبق انطلاقة الفريق للميدان لتفعيل الخطط الوقائية والتثقيفية والتوعوية لمواجهة جائحة كورونا. بدأ الاجتماع باستعراض خطوات العمل وخطط تقديم المساعدة والمساندة مع الجهات ذات العلاقة لمواجهة جائحة كورونا، كما استعرض الاجتماع آلية تسجيل المتطوعين من خلال رابط يتم بثه يوضح فيه المجالات المطروحة البالغ عددها 12 مجالاً وأنواع التطوع والفرص التطوعية وطرحها للميدان والفئة المستهدفة من (منسوبي ومنسوبات التعليم). من جهة أخرى، أشاد مدير تعليم الأفلاج الدكتور محمد آل مغيرة، خلال كلمته في الاجتماع، بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا وقرارات وزارة التعليم في ذلك، كما حث الجميع على المشاركة في العمل التطوعي لأهمية قيمته، مشيرًا إلى أن محافظة الأفلاج نموذج رائد في العمل التطوعي.
12 فبراير 2020 - 18 جمادى الثاني 1441 هـ( 144 زيارة ) .
نظّم القسم النسوي بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الأفلاج برنامجاً توعوياً عن (ظاهرة التنمر )، يهدف إلى الحد من انتشار التنمر وتناميه بين الطالبات في مدارس التعليم العام . وقدمت البرنامج مزن الردعان بحضور مايقارب 60 طالبة من مدارس البنات الإبتدائية ( ليلى الرابعة ، ليلى السابعة ، الخالدية )، وتحدثت خلاله عن مفهوم التنمر، الذي يعد من الظواهر السلبية التي بدأت في الانتشار مؤخراً ، مقدمةً العديد من النصائح التي تسهم في مواجهة أو تعديل هذا السلوك بالطرق التربوية والعلاجية ليصبحن أكثر ثباتاً وقوة أمام المتنمرين. من جهتها قدمت مساعد مدير تنمية الأفلاج البندري الخثران شكرها وتقديرها لمقدمة البرنامج ، مشيرة الى أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسة برامج وأنشطة يقدمها المركز بالشراكة المجتمعية بين المدارس والأسر وقطاعات أخرى لمعالجة الظوهر السلبية في المجتمع.
6 فبراير 2020 - 12 جمادى الثاني 1441 هـ( 292 زيارة ) .
أقامت لجنة تنمية الأفلاج بالتعاون مع ريادة المستقبل، دورة تدريبية تحت عنوان "الإبداع في إنجاز المهام "، استفاد منها ٢٩ شاباً من العاملين في القطاع الخيري وعدد من منسوبي اللجنة . وتضمنت محاور الدورة التدريبية التي قدمها المدرب صالح حمدان الشهري، واقع الإنجاز وكيفية الوصول له وتعريفه وكيفية الوصول للإنجاز وأبرز التطبيقات لمتابعته، وكيفية تحقيق الإنجازات والالتزامات الشخصية وتأثيرها على الأداء، ومنهجية وأسس إدارة الإنجاز وعوامل النجاح . وتناولت محاور الدورة؛ أسباب ضعف الإنجاز في بيئة العمل وطرح عدد من التجارب العلمية، التي أكدت أن وسائل التواصل الاجتماعي من المشتتات عن الإنجاز في بيئة العمل .
22 ديسمبر 2019 - 25 ربيع الثاني 1441 هـ( 121 زيارة ) .
زفّت لجنة تنمية الأفلاج 280 شاباً وفتاةً لسوق العمل والقطاع الخيري، خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس بمناسبة نجاح البرامج التدريبية "مهنتي، وأضواء، والإرشاد الأسري، وملتقى القيادات الاجتماعية 2" بمقر اللجنة. وشهد الحفل حضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأفلاج معجب الكبيري، ورئيس مجموعة المسؤولية الاجتماعية في بنك الجزيرة الدكتور فهد العليان، ووفد من شركة ركين للاستشارات وبناء القدرات وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخيرية وسط حضور كبير من الأهالي. وتنوعت فقرات الحفل التي تحدث خلالها رئيس لجنة الأفلاج مرضي الحبشان عن برامج اللجنة وكياناتها والبرامج التدريبية والتطوعية والاجتماعية التي تقدمها، مثمناً في الوقت نفسه لكل من دعم وشارك في إنجاح تلك البرامج التي تؤهل الشباب والفتيات لسوق العمل بعد اكتساب المهارات الأساسية المطلوبة. واختتم الحفل بتكريم المشاركين والمتدربين والداعمين. يُذكر أن لجنة تنمية الأفلاج سعت في تحقيق طموح المملكة وتطلعات رؤية الوطن 2030 في رفع نسبة عدد المتطوعين إلى مليون متطوع، فسخّرت جهودها، وفتحت التسجيل في عدد من المجالات في كياناتها المتعددة حتى فاق عدد المتطوعين والمتطوعات بها 400 شخص.
17 نوفمبر 2019 - 20 ربيع الأول 1441 هـ( 221 زيارة ) .
قدمت لجنة تنمية الأفلاج خلال هذا الأسبوع 6 برامج و10 دورات استفاد منها 950 مواطناً ومواطنة . وشملت البرامج والدورات التي قدمتها لجنة الأفلاج وكياناتها ورشة عمل عن تربية النحل وصناعة العسل، ودورة احترافية في صيانة الجولات، ودورات في الإرشاد الأسري، وفي صناعة الصابون للسيدات، وبرنامج لتأهيل الأمهات للتعامل مع الأطفال، ودورة تسويق الذات في ملتقى القادات ، وبرنامج محطات سياحية. واستهدفت لجنة الأفلاج في برامجها ودوراتها نزلاء شعبة سجن الأفلاج ببرامج " خطوات "، وغيرها من البرامج والدورات الأخرى التي استهدفت جميع شرائح المجتمع.
11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 175 زيارة ) .
نظم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الأفلاج برنامجاً عن الجمعيات التعاونية وفق رؤية 2030 ، بحضور مدير المركز معجب الكبيري وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية للجمعية التعاونية متعددة الأغراض، وعدد من المهتمين بالعمل التعاوني بالمحافظة. وشدد المتحدثون في البرنامج على أن ماشهده النشاط التعاوني في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من تطور كبير كان له أثر إيجابي على المجتمع من تغييرات في النواحي الاقتصادية والاجتماعية. وركز المتحدثون على أهمية العمل التعاوني الذي يسهم بفاعلية أكبر وأكثر فائدة لخدمة المجتمع كونه إحدى مبادرات التحول الوطني ورؤية المملكة ضمن منظومة حضارية متطلعة لمستقبل أكثر إشراقاً . من جهة أخرى، أجرى المركز عملية الاقتراع بين المرشحين لعضوية مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالأفلاج لاختيار الرئيس ونائب الرئيس والأعضاء البالغ عددهم 9 أعضاء برئاسة سعود بن عمر آل رشود .
30 اكتوبر 2019 - 2 ربيع الأول 1441 هـ( 134 زيارة ) .
انطلقت مساء اليوم ، ملتقى القيادات الاجتماعي بلجنة تنمية الأفلاج لتأهيل وتدريب 28 شاباً للعمل في الجهات الخيرية بواقع 1792 ساعة تدريبية خلال 8 أسابيع. وأوضح المشرف على الملتقى فهد ظافر الشكرة، أن البرنامج يهدف إلى إعداد صف ثاني من الشباب للعمل التطوعي في القطاعات الخيرية وتنمية مهاراتهم، بحيث يُقدّم المتدرب ساعات تطوعية لدى الجهات الخيرية ، يتم خلاله تنفيذ مشروع خاص به يخدم الجهات الخيرية، مبيناً أنه يُقدّم للمتطوعين في ملتقى القيادات الاجتماعي دورات تدريبية معتمدة وحوافز مالية وعينية في نهاية البرامج . يذكر أن هذا البرنامج يقدم للمرة الثانية بعد نجاحه في نسخته الأولى بتخريج 25 شاباً قادوا العمل التطوعي والخيري بالمحافظة .
23 اغسطس 2019 - 22 ذو الحجة 1440 هـ( 256 زيارة ) .
سخرت لجنة تنمية الأفلاج كافة جهودها وفتحت التسجيل في عدد من المجالات في كياناتها المتعددة حتى فاق عدد المتطوعين والمتطوعات 400 شخص في 15 كيانا للقسمين " رجال ، نساء "، وذلك سعياً من اللجنة في تحقيق طموح المملكة وتطلعات رؤية الوطن 2030 في رفع نسبة عدد المتطوعين إلى مليون متطوع . وذكر رئيس لجنة تنمية الأفلاج مرضي الحبشان، أن رؤية الوطن 2030 لم تغفل جانب العمل التطوعي بل تطمح المملكة من خلال الرؤية إلى تطوير مجال العمل التطوعي كونه يسهم في البناء والتنمية والاقتصاد، ويكسب المتطوع خبرات جديدة ويتعلم منه مهارات عديدة . وأضاف أن الرقم التقريبي المطلوب للمتطوعين بالأفلاج حسب رؤية الوطن 2030، هو 3000 متطوع ، وعليه سخرت لجنة الأفلاج كافة إمكانياتها ودشنت عددا من الكيانات الخدمية والتطوعية من أجل تحقيق التطلعات ، لافتاً النظر إلى أن عدد المتطوعين والمتطوعات في كيانات اللجنة وصل مؤخراً لنحو 400 شخص. وبين الحبشان أن لجنة الأفلاج تستقطب المتطوعين والمتطوعات في عدد من المجالات الخدمية، كل حسب رغبته في الانضمام إلى كياناتها التطوعية ، وتقديم الخدمات للمتطوعين بالمحافظة وتعمل على تأهيلهم من خلال دورات تدريبية حسب التخصص، وتتيح فرصا تطوعية للراغبين بالعمل التطوعي .
11 مارس 2019 - 4 رجب 1440 هـ( 214 زيارة ) .
نفذ القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخالدية التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بالأفلاج، خلال الشهر الحالي، دورتين تدريبيتين حضرها 45 مستفيدة من سيدات الحي. وتحدثت المدربة بتلاء آل جويعد في الدورة الأولى " دراسات جدوى المشاريع الصغيرة"، عن كل مايخص مفهوم المشاريع الصغيرة وعرضت نماذج عنها، بالإضافة إلى شرح كيفية بدء المشروع وتحديد أساسياته ومراحله، بينما قدمت المدربة عزة الحويطي في الدورة الثانية "التسويق الالكتروني" نبذة تعريفية عن أهمية التسويق ومجالاته ووسائل الحماية من اخطاره والخطوات الثلاث لنجاحه. وقد صاحب الدورتين العديد من العروض المرئية والتطبيقات مع المتدربات، وفي ختام كل دورة قدمت مشرفة القسم باللجنة رفعة الدوسري دروع الشكر والتقدير للمدربات وشهادات الحضور للمتدربات . يذكر أن هذه البرامج التدريبية تعد إحدى البرامج التنموية والاجتماعية التي تنفذها مراكز ولجان التنمية الاجتماعية طوال العام لسد احتياجات المجتمع المحلي ، ومشاركة الأهالي في تلمس احتياجاتهم .
25 فبراير 2019 - 20 جمادى الثاني 1440 هـ( 413 زيارة ) .
نفذ فريق بناء التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج ، خلال العام الماضي 2018 م، أكثر من 20 مبادرة اجتماعية وتطوعية، شملت مبادرة فطورك علينا وتوزيع أكثر 9 آلاف وجبة إفطار خلال شهر رمضان، وساهم الفريق في السداد عن 7 حالات مرضية من المقيمين الأجانب الملزمين بسداد مبالغ مالية تراوحت ما بين عمليات جراحية وعلاجات طبية بمستشفى الأفلاج . وقام عدد من أعضاء الفريق بزيارة المرضى في مستشفى العام بالأفلاج بهدف إدخال البهجة والسرور عليهم بتوزيع الهدايا العينية والورود ، كما قام أعضاء الفريق بصيانة دورات المياه الخاصة بالأماكن العامة والمحطات في الطرق السريعة منها الأعمال الكهربائية والسباكة ، كما شملت المبادرات حملة توعوية عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى الافلاج العام في 4 مدارس للطالبات وكليات الجامعة بالأفلاج وكلية التقنية للبنات، بالإضافة إلى مبادرات تطوعية واجتماعية استهدف خلالها أعضاء الفريق، الذي يضم نحو 125 متطوعاً ، جميع شرائح المجتمع بالمحافظة .
14 فبراير 2019 - 9 جمادى الثاني 1440 هـ( 247 زيارة ) .
نظم فريقا "بناء" التطوعي و"صباء" النسائي التابعان للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج، مساء اليوم الأربعاء، دورة تدريبية عن "مهارات العمل التطوعي"، حضرها أكثر من 80 شاباً وفتاة. تناولت الدورة التدريبية التي قدمها المختص في العمل التطوعي المدرب أحمد الطريسي، شرحاً عن مفهوم العمل التطوعي "معاييره وأشكاله وآثاره الدينية والنفسية والاجتماعية والمهارية". وتطرق المدرب خلال الدورة إلى عرض إحصائيات التطوع على مستوى المملكة، وأكثر الفئات العمرية مشاركة في التطوع ومجالات العمل به. يذكر أن لجنة تنمية الأفلاج تضم نحو 14 كياناً يعمل بها أكثر من 300 متطوع ومتطوعة، ونفذت الكثير من المبادرات المجتمعية التطوعية، وعقدت عشرات الدورات التدريبية لشباب وفتيات المحافظة في عدد من المجالات.
13 فبراير 2019 - 8 جمادى الثاني 1440 هـ( 299 زيارة ) .
وقع فريق "نماء التطوعي" التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبديع، اليوم، عقد شراكة مجتمعية مع النشاط الكشفي بتعليم الأفلاج، وذلك من أجل تقديم الخدمات التطوعية للمجتمع والمضي قدماً نحو تطويره، بحضور مدير تعليم الأفلاج الدكتور محمد آل مغيرة وعضو لجنة التنمية الاجتماعية بالبديع مناحي بن عبدالله ال شنار، فيما قام بتوقيع عقد الشراكة كل من المشرف على فريق نماء التطوعي عبدالمحسن اليزيدي والقائد الكشفي محمد بن ناصر آل شبيب. ‏وجرى التوقيع خلال ‫تدشين المشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة ونظافتها الذي أقامه تعليم الأفلاج ممثلة في النشاط الطلابى الكشفي ولجنة التنمية الاجتماعية بالبديع .
3 فبراير 2019 - 28 جمادى الأول 1440 هـ( 278 زيارة ) .
شارك 25 متدربًا في دورة "صناعة المبادرات المجتمعية" التي نفذتها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج على مدار اليومين الماضيين. وأوضح رئيس لجنة تنمية الأفلاج مرضي الحبشان، أن الدورة التي أقامتها اللجنة تهدف إلى فتح آفاق تطلعات شباب المحافظة لتقديم مبادرات مجتمعية تخدم شرائح المجتمع، كذلك غرس قيمة التطوع لدى شباب المحافظة في خدمة المجتمع والقيام على احتياجاتهم ورفع عدد المتطوعين بالمحافظة. يذكر أن لجنة تنمية الأفلاج وكياناتها يعمل بها أكثر من 300 متطوع ومتطوعة، ونفذت خلال عام 2018 عشرات المبادرات المجتمعية والعديد من الدورات التدريبية لشباب وفتيات المحافظة.
19 ديسمبر 2018 - 12 ربيع الثاني 1440 هـ( 330 زيارة ) .
أسهم فريق " صبا النسائي بنادي حوراء، التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج, إلى غرس ثقافة التطوع، وتعميق روح العمل التطوعي، وتنمية روح المساهمة والبذل والعطاء, حيث قدم الفريق العديد من المبادرات المجتمعية والعديد من الأعمال التطوعية بالمحافظة . ونجح فريق صبا النسائي التطوعي، الذي يضم 30 متطوعة من بنات المحافظة، في وضع خطة لتقديم حملات تطوعية تنشر ثقافة التطوع وروح العمل التطوعي، واستقطاب طاقات عملية وفنية عملت على الإسهام الإيجابي في بناء وتقدم المجتمع، وقدمت خدمات تطوعية شملت كسوة الشتاء، ولمة الجدات، وتكريم عاملات المنازل، والتوعية في حفظ النعمة، وعيادة المرضى، وتوفير قبعات وحافظات ماء صغيرة لعمال البلدية . ويهدف الفريق إلى إتاحة الفرصة للمتطوعات للمشاركة في تقديم الخدمات والأنشطة، ونشر الرسالة الإنسانية لخدمة وإسعاد فئات المجتمع ، وتطوير بيئة العمل وتنميته من خلال الاستفادة من الجمهور وخبرات المتطوعات، لتحقيق رؤية الوطن 2030 التي لم تغفل جانباً مهماً من جوانب تطوير المملكة وهو الجانب التطوعي .
10 ديسمبر 2018 - 3 ربيع الثاني 1440 هـ( 350 زيارة ) .
قطع شابان من فريق دراجي الأفلاج، أحد كيانات لجنة تنمية الأفلاج بقطع 270 كلم على دراجات هوائية لزيارة مرضى مستشفى النقاهة بالرياض، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وتحت شعار بدراجتي أتطوع. وانطلق رحلة الشابين سالم القاسم ومشعل آل ماجد على متن دراجات هوائية من محافظة الأفلاج فجر أمس الأول ووصلت رحلة الفريق التي كانت تحت "شعار بدراجتي أتطوع" إلى مستشفى النقاهة أمس. والتقى الرحالان بالمرضى وقدما لهم الهدايا، والتقطا معهم الصور ونقلا مشاعرهما وآرائهما حول العمل التطوعي، فيما ثمّن لهم المرضى ومنسوبو المستشفى هذه المبادرة التي تعزز مبدأ التطوع في المجتمع. وقال الرحالة سالم القاسم ومشعل آل ماجد بعد انتهاء الرحلة: تهدف المبادرة التي أطلقها فريق دراجي الأفلاج إلى تعزيز قيمة التطوع والعمل به، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، وقصد الفريق زيارة مستشفى النقاهة للالتقاء بإخوتنا المرضى المنومين فيه وتقديم لهم الهدايا والسعي إلى إدخال السرور على محياهم وبث روح الفرح في نفوسهم، شاكرين في الوقت نفسه كل من ساهم في تحقيق هذا المبادرة وتنفيذها في اليوم العالمي للتطوع. من جهته ذكر قائد فريق دراجي الأفلاج عبدالرحمن الخرعان أن الفريق نفذ عدداً من المبادرات التطوعية بالمحافظة وله إسهامات في بث ثقافة الرياضة في المجتمع من خلال التمارين الأسبوعية التي يتم إطلاقها .
7 ديسمبر 2018 - 29 ربيع الأول 1440 هـ( 309 زيارة ) .
استفاد نحو 911 فتاة وامرأة وطفلة من البرامج المتنوعة التي قدمها نادي حوراء النسائي بلجنة تنمية الأفلاج خلال الشهرين الماضيين . وكان نادي حوراء النسائي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأفلاج قد اختتم برامجه المتنوعة لهذا الفصل بعد أن استمرت على مدى الشهرين الماضيين، وشهد إقبالا يوميا بشكل كبير، كونه النادي الوحيد من نوعه في محافظة الأفلاج ومن بين 10 أندية للفتيات على مستوى المملكة . وشملت البرامج التي قدمها النادي لمرتاديه على دورات تطويرية وعملية ومهنية، وورش عمل، وحملات توعوية، ومسارات مستمرة، واستضافات ومشاركات خارجية ، ومهرجانات أستهدف خلالها نساء محافظة الأفلاج وخاصة فئة الفتيات بالمرحلة المتوسطة والثانوية والجامعية. يذكر أن نادي حوراء النسائي أنطلق في مطلع العام الماضي بعدة أركان، مثل ركن تعليم الطبخ والتجميل والرسم والفنون والمكتبة، بالإضافة إلى الدورات التطويرية والتدريبية بمسارين ( مسار قصير ومسار مستمر)، ولقي النادي نجاحاً كبيرا . من جهتها قدمت مديرة النادي أثير النتيفي شكرها لجميع الداعمين من مؤسسات وأفراد وعلى رأسهم وزارة العمل والتنمية والاجتماعية ممثلة بالقسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بالأفلاج .
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 368 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبديع ملتقى "شبابنا ثروتنا" الذي استهدف 25 شاباً قيادياً، تم خلاله العمل على تنمية المهارات وصقل المواهب لدى الشباب . واستفاد من البرنامج، الذي استمرت فعالياته ثلاثة أيام، 25 شابا قياديا وذلك من خلال ورشة تدريبية تحت عنوان "الشباب والتطوع قدمها المدرب محمد آل شبيب وبإشراف من محمد البكر وعبدالمحسن اليزيدي ، شارك خلالها الشباب بأفكار تطوعية ومبادرات سوف تتبناها اللجنة لتدعم الشباب كونهم الثروة الحقيقية للوطن، وذلك من خلال تنمية أفكارهم ومبادراتهم لتعود على وطنهم بالنفع والفائدة . وأثمر الملتقى عن عدد من التوصيات التنموية، من أهمها تشكيل مجلس الشباب التنموي وتبني فريق تطوعي تنموي، يرسم أهدافها وبرامجها التي تعود بقيمة إيجابية على المجتمع.