24 مايو 2021 - 12 شوال 1442 هـ( 72 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في مكتبه اليوم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن فرحان رئيس مجلس إدارة جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة. ونوه سموه بدعم واهتمام القيادة الحكيمة في خدمة هذه الفئة، مؤكدًا أهمية تأهيل ورعاية المصابين بالتوحد ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع
24 مايو 2021 - 12 شوال 1442 هـ( 35 زيارة ) .
تفقد الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة اليوم، المنتزه الوطني ومشروع جمعية إكرام المسنين بمحافظة بلجرشي.وتجول أمير المنطقة في أرجاء المنتزه مستمعًا إلى شرح من مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني .
23 مايو 2021 - 11 شوال 1442 هـ( 183 زيارة ) .
نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة- وبالتعاون مع مستشفى الأمير مشاري بمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة، ببنك الدم مبادرة (دمك حياة)، وذلك بمتابعة مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة خالد بن محمد الغامدي، وبحضور مدير إدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر.يحتاج إلى الدم في الأوقات الحرجة.
13 أبريل 2021 - 1 رمضان 1442 هـ( 54 زيارة ) .
وزعت الجمعية الخيرية لإكرام المسنين (إكرام) بمنطقة الباحة، ما يقارب من 100 سلة غذائية، إضافة إلى تأثيث عدد من المنازل وترميم البعض الآخر، كما تم توزيع مجموعة من الأجهزة الطبية المختلفة من أسرة كهربائية وكراسي متحركة ومشايات وأجهزة قياس الضغط والسكر ودرجة الحرارة.
28 مارس 2021 - 15 شعبان 1442 هـ( 76 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة يوم غدٍ، مبادرة "كُن ريادياً"، التي تنظمها محافظة العقيق ممثلة بلجنة المبادرات والبرامج بالمحافظة، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة نخبة من المتحدثين عن ريادة الأعمال.
23 مارس 2021 - 10 شعبان 1442 هـ( 109 زيارة ) .
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة -عبر الاتصال المرئي- اليوم، عددًا من مبادرات فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة بقيمة 4 ملايين و500 ألف ريال. ونوه سموه بإطلاق المبادرات التي تهم الأسر المحتاجة .
6 يناير 2021 - 22 جمادى الأول 1442 هـ( 128 زيارة ) .
سلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة في الإمارة اليوم 100 وحدة سكنية بمجمع إسكان الملك عبدالله بمحافظة العقيق, بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 50 مليون ريال . وشاهد سموه في بداية اللقاء عرضا تفصيليا عن المشروع ، وماتم خلال مراحله من أعمال لجميع الجهات المشاركة التي تهدف بالمقام الأول إلى تقديم خدمات وحلول إسكانية تليق بالمواطن الكريم . ونوه سمو أمير الباحة بأن هذه المشاريع الموجهة بالمقام الأول للمواطن هي إنعكاس لدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لجميع برامج الإسكان التنموي ، موضحًا أن ما تم اليوم من تسليم الأسر لوحداتهم السكنية بالتعاون بين مؤسسة الملك عبدالله الخيرية ووزارة الإسكان ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ما هو إلا ترجمة صادقة لحرص واهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله - بخدمة المواطنين والمواطنات ، مقدماً شكره لجميع الشركاء في تنفيذ المشروع . من جانبه أوضح مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شايق الشايق عن عظيم شكره لسمو أمير المنطقة على دعمه لكل مايخدم المواطن داخل المنطقة ، موضحاً دور فرع الوزارة بالعمل على تأثيث مجمع إسكان الملك عبدالله التنموي في العقيق بالكامل، ويشمل تأثيث جميع الوحدات (الموكيت بجميع ملحقاته والأجهزة الكهربائية والأواني المنزلية) بتكلفة تأثيث إجمالية تجاوزت 3 ملايين ريال بواقع 30975.4 ريالا للوحدة السكنية الواحدة . ومن جهته نوه المدير العام لفرع وزارة الإسكان بالباحة المهندس محمد بن حسن المعاوي أن وزارة الإسكان شاركت في مثل هذي المشاريع كمبادرة بعمل كامل البنية التحتية للمشروع بتكلفة إجمالية تجاوزت 4 ملايين ريال . كما عبر الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالله الخيرية الدكتور أحمد بن حسن العرجاني عما وجده من حرص وتواصل مستمر من قبل سمو أمير المنطقة على دعم وتسهيل تنفيذ هذا المشروع وحرص سموه على اعتماد منطقة الباحة ضمن أولويات مشاريع المؤسسة، مما يؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بخدمة المستفيدين من أبناء هذا الوطن الغالي.
23 ديسمبر 2020 - 8 جمادى الأول 1442 هـ( 86 زيارة ) .
استقبل أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط في مكتبه بالأمانة اليوم علي بن جمعان بن عبدالله آل سرور المدير التنفيذي للجنة رعاية السجناء بمنطقة الباحة (تراحم)، وتم أثناء اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الأمانة وجمعية تراحم. وبدوره قام المدير التنفيذي للجمعية بتسليم شهادة شكر وتقدير لأمين المنطقة من أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجنة رعاية السجناء بمنطقة الباحة تراحم، وذلك نظير جهود الدكتور السواط الملموسة ودعمه المستمر لبرامج ومناشط اللجنة. فيما أعرب "السواط " فى ختام اللقاء عن شكره وامتنانه البالغ لسمو أمير منطقة الباحة على هذا التكريم، مع شكره للقائمين على اللجنة ولرئيسها العقيد متقاعد خالد آل نسيله ولأعضاء المجلس وفريق العمل فيها، مؤكداً بأن هذا التكريم يستوجب منا بذل المزيد من الجهود واستمرار التعاون مع الجمعية لتحقيق أهدافها النبيلة في سبيل خدمة الصالح العام.
23 ديسمبر 2020 - 8 جمادى الأول 1442 هـ( 106 زيارة ) .
تطلق جمعية أكناف لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة بالشراكة مع جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية بالمنطقة الشرقية يوم غدٍ الأربعاء مشروع "من يؤويني" لبناء مساكن للأيتام بالمنطقة وترميم منازلهم، والتي تتضمن مشروع إنشاء ٧٠ وحدة سكنية للأيتام وأسرهم بالمنطقة وترميم ٢٠٠ مسكن بتكلفة إجمالية تزيد عن ٢٠ مليون ريال. وفي التفاصيل، ثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية أكناف لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة سعيد بن أحمد الغامدي، رعاية أمير منطقة الباحة وحرصه الدائم على إنجاح مثل هذه المشاريع الخيرية والتي تصب في خدمة الأيتام بمنطقة الباحة، وهي مبادرة مجتمعية تحقــق التكافـل بيـن أفــراد المجتمـع مــن خلال تأمين الوحـدات السـكنية الملائمة لأيتام جمعيــة أكناف فــي منطقــة الباحــة، وتلبية احتياجات الأيتام من المساكن، والارتقاء بهذه الفئة الغالية على كافة المستويات التنموية وتحويلها إلى أسر مستقلة مادياً ومنتجة في محيطها الاجتماعي. ومن جهته، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية بالمنطقة الشرقية م. ناصر الشهراني، أن هذا المشروع يعد نموذجاً يحتذى به في تحقيق التكامل الحقيقي بين القطاع الغير ربحي لتحقيق أهداف تنموية مستدامة تخدم المواطنين، ويحقق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال الوصول للأسر الأشد حاجة وتلبية احتياجاتها من المساكن، منوهاً بأهمية تجسيد صـورة ناجحة للتكامل بيـن الجهـات القطـاع الثالـث وذلـك بتركيز دعـم كل جهـة فـي مجـال تخصصها. يذكر أن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز، قد رعى توقيع عقد شراكة بين جمعية” أكناف” لرعاية الأيتام بالمنطقة وجمعية” مأوى” لتنفيذ مشروع من يؤويني لبناء مساكن للأيتام بالمنطقة وترميم منازلهم قبل أربعة أشهر.
22 ديسمبر 2020 - 7 جمادى الأول 1442 هـ( 129 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، بالإمارة اليوم ، توقيع عدد من الإتفاقيات الإطارية مع 3 جمعيات خيرية بالمنطقة والمحافظات والمراكز ، بحضور مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة المهندس محمد المعاوي ومدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة شايق الشايق. كما سلم سموه 10 وحدات سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي بالتعاون مع جمعيات البر بالباحة والعقيق جمعية رعاية الأيتام بالباحة . وتأتي هذه الإتفاقيات لتفعيل برامج الإسكان التنموي في الجمعيات بالمنطقة والمحافظات والمراكز ، وتوفير خيارات الدعم السكني الملائم للأسر الأشد حاجة والمشمولة بالرعاية الاجتماعية وبرامج الضمان الاجتماعي الذي توفره وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمستفيدين ومن في حكمهم ، بما يُمكّن الجمعيات الخيرية التي تمثل القطاع غير الربحي لتكون أكثر فاعلية في قطاع الإسكان والبرامج الاجتماعية . وتتضمن بنود الإتفاقية الإطارية تمكين الجمعيات الخيرية من توفير الوحدات السكنية لدعم مشاريع الإسكان التنموي في المحافظة من خلال خيارات تشمل منتجات الدعم السكني التي تقدمها الوزارة أو تشييد وبناء وحدات سكنية جديدة أو شراء الوحدات السكنية المتوفرة بما يضمن سرعة تلبية احتياجات الأسر المستهدفة في برامج الإسكان التنموي ، وتُعنى الجمعيات الخيرية بالتواصل مع الأسر المستفيدة ومساعدتها في تحديد المسكن المناسب ومتابعة تسلّم الوحدات السكنية والاستفادة من خدمات منصات الإسكان التنموي ومنصة جود الإسكان .
22 ديسمبر 2020 - 7 جمادى الأول 1442 هـ( 146 زيارة ) .
دشن محافظ المندق محمد بن معيض الفائز صباح اليوم بمقر جمعية البر الخيرية والخدمات الاجتماعية بالمندق برنامج كسوة الشتاء، وذلك خلال تسليمه عدداً من المستفيدين من الجمعية مجموعة من السلال الغذائية وكسوة الشتاء ومبالغ المساعدات المقطوعة السنوية. وأوضح رئيس جمعية البر الخيرية بمحافظة المندق بالنيابة رياض الطاحسي بأنه بلغ عدد السلال الغذائية أكثر من ٥٠٠ سلة بالإضافة إلى كسوة الشتاء والتي تحتوي على عدد من الأصناف ما بين ملبوسات وألحفة وغيرها. وبين الطاحسي أن إجمالي مبالغ المساعدات المقطوعة المصروف للمستفيدين لهذا العام بلغ أكثر من ٣٠٠ ألف ريال مقسّمة على مساعدات الزواج وترميم المنازل ومساعدات مادية أخرى موضحاً بأن إجمالي عدد الأسر المستفيدة من برامج الجمعية بلغ ٩٥٠ أسرة. وأكد الطاحسي سعي الجمعية الدائم لدعم وتخفيف الأعباء المالية على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية من المواد الغذائية والعينية وسدّ احتياجاتهم لزيادة روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع. وثمن محافظ المندق الجهود المباركة التي تقدمها جمعية البر الخيرية بالمندق لدعم مستفيديها وتلبية الاحتياجات في ظل الدعم السخي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين " يحفظهما الله" لكل ما من شأنه راحة ورفاهية المواطن، وبمتابعة من سمو أمير منطقة الباحة الذي لا يألو جهداً في سبيل دفع عجلة التطور والتنمية بالمنطقة. ونوه "الفائز" بما تقدمه الجمعية لمستفيديها من برامج مميزة وهادفة للتوسع في الأعمال الخيرية والتركيز عليها للمشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتنموية، وتقديم خدمات متنوعة ومتميزة للمستفيدين من الجمعية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 متمنياً لهم التوفيق والسداد. من جهته أعرب رئيس جمعية البر الخيرية بالمندق بالنيابة باسمه ونيابة عن كافة منسوبي الجمعية عن بالغ شكرهم لسعادة محافظ المندق على حرصه واهتمامه بزيارته للجمعية وتسليمه كسوة الشتاء للمستفيدين واعداً ببذل المزيد من الجهود لتلبية احتياجات المستفيدين وتحقيق تطلعات سعادته.
21 ديسمبر 2020 - 6 جمادى الأول 1442 هـ( 101 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقه الباحة في الإمارة اليوم الرئيس الشرفي لمجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برغدان عبدالرحمن بن هاشم وأعضاء مجلس الإدارة السابق الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة انتهاء أعمال المجلس الذي استمر لفترتين متتاليتين. واستمع سموه خلال الاستقبال إلى شرح مفصل عن أعمال اللجنة وأبرز المشاريع التي تم تقديمها خلال فترة المجلس، وأكد سمو أمير الباحة أهمية دور لجان التنمية الاجتماعية الأهلية في تنفيذ البرامج المتنوعة والهادفة لخدمة المجتمع، حاثاً على مضاعفة العمل وتطوير البرامج بما يخدم كافة شرائح المجتمع. وشدد الأمير حسام بن سعود على ضرورة حصر أولويات القضايا الاجتماعية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وأهداف ومبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إضافة لاحتياجات نطاق كل لجنة، وتحديد الفجوة في مفردات هذه القضايا وفق المؤشرات المعتمدة، والعمل على معالجتها بالاستخدام الأمثل للإمكانات. وأكد سموه دعم الإمارة في حال مواجهة عقبات، داعياً إلى تأهيل العاملين فنياً ومعرفياً ومهارياً وفكرياً ليكونوا كفاءات مبدعة قادرة على تقديم الحلول الإبداعية وتنفيذها بأعلى كفاءة ممكنة
17 ديسمبر 2020 - 2 جمادى الأول 1442 هـ( 198 زيارة ) .
دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني أمس, انطلاق فعاليات ملتقى العمل التطوعي الثاني تحت شعار "عطاء وطن", الذي نظمته إدارة النشاط الطلابي "بنين – بنات "عن بعد. وأكد الزهراني على أهمية العمل التطوعي واستثمار الوقت بما يعود على المجتمع بالفائدة ومما يسهم في رفعة الوطن, مبينا أن التطوع من أبرز مضامين رؤية 2030 التي تهدف الى الوصول إلى مليون متطوع، فهو سمة الأنفس الراقية والإنسان النبيل. وجرى في الملتقى استعراض العديد من أوراق العمل والعروض الرقمية التي تبرز أهمية التطوع جهود الإدارة في العمل التطوعي.
15 ديسمبر 2020 - 30 ربيع الثاني 1442 هـ( 128 زيارة ) .
وقع مركز رعاية الأطفال ذوي الإعاقة بمنطقة الباحة، اتفاقية تعاون مع جمعية جستر لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة، من خلال تبادل الدورات التدريبية والتثقيفية والتطويرية والتطوعية. مثل الجمعية مدير المركز، أحمد بن عيسى الزهراني، فيما مثل جمعية جستر المدير التنفيذي، رباب الهلال. وزار وفد جمعية جستر مركز الباحة، واطلع على البرامج والخدمات التعليمية والعلاجية والتأهيلية، والأجهزة المتطورة بالمركز، واستمعوا خلال الجولة إلى شرح حول النتائج والإنجازات المتميزة التي حققها المركز خلال الفترة الماضية. وأشادت المدير التنفيذي لجستر، رباب الهلالي، بالخدمات المتقدمة بالمركز. مؤكدة حرص جمعية جستر على دعم أهداف المركز وأنشطته كشريك استراتيجي مساند لرسالة مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة في منطقة الباحة. وعبَّر مدير مركز الجمعية بالمنطقة، أحمد الزهراني، عن شكره وتقديره لمبادرة جمعية جستر، التي تستهدف دعم المركز عبر اتفاقية التعاون المشتركة لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة في الباحة.
7 ديسمبر 2020 - 22 ربيع الثاني 1442 هـ( 170 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الباحة بالإمارة اليوم , مدير مركز جمعية الأطفال لذوي الإعاقة بالمنطقة أحمد بن عيسى الزهراني، وعدداً من الاطفال ذوي الإعاقة ، ومنسوبات الجمعية ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة الذي يوافق الثالث من شهر ديسمبر من كل عام. وأكد سمو أمير الباحة أن رؤية المملكة 2030 تولي اهتمام بذوي الإعاقة عبر تعزيز دورهم ودمجهم بالمجتمع وتأهيلهم ، وتذليل جميع التحديات التي تواجههم ، وهم دائماً متميزون عبر الكثير من مشاركاتهم الفاعلة، مشيداً بالدور البارز الذي يقدمه مركز جمعية الأطفال لذوي الإعاقة من الخدمات العلاجية والتعليمية والتأهيلية. كما نوه سموه بجهود الجمعية برئاسة رئيس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ، وتحقيقها لإنجازات نموذجية في مجال رعاية ذوي الاعاقة ، وذلك امتداداً لرعاية الدولة لكافة فئات المجتمع ، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية مواصلة الجهود من قبل الجمعيات كافة والعمل والحرص في جانب التعليم والتدريب والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، توافقاً مع حرص قيادتنا الرشيدة على تسخير الإمكانات كافة لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع . وقدم الزهراني تقريراً عن أعمال المركز وأنشطته خلال الفترة الماضية ، وما شهده من تطوير في الخدمات والبرامج العلاجية والتعليمية والتأهيلية التي يوفرها المركز مجاناً وبأفضل مستوى متخصص للأطفال ذوي الاعاقة بالمنطقة ، مشيراً الى ضرورة مساندة مجتمع المنطقة بجميع قطاعاته وأفراده لخدمات مركز الجمعية وبرامجه حتى يتمكن من الإستمرار في رعاية منسوبيه من الأطفال . حضر الاستقبال وكيل إمارة الباحة عبدالمنعم الشهري .
5 ديسمبر 2020 - 20 ربيع الثاني 1442 هـ( 139 زيارة ) .
قال المتحدث الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني، إن الاحتفال بهذه المناسبة بدأ بتكريم عدد من المتطوعين والمتطوعات ببهو إدارة الفرع بوسام "رائد التطوع" وشهادات شكر وتقدير. وأضاف: "المدير العام لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة خالد بن محمد الغامدي أكد أن فرع الهيئة يهدف من المشاركة في اليوم العالمي للتطوع إلى تقدير المتطوعين في الهيئة وتكريمهم وتقديم عدد من البرامج والفعاليات المجتمعية التي تسهم في غرس ثقافة التطوع وبث روح العمل التطوعي وتنميته في أفراد المجتمع".
26 نوفمبر 2020 - 11 ربيع الثاني 1442 هـ( 130 زيارة ) .
بارك الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية، توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية أرفى للتصلب المتعدد في المنطقة الشرقية، ومثَّلها رئيس مجلس إدارتها فاطمة الزهراني، وجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية في الباحة، ومثَّلها رئيس إدارتها الدكتور علي دماس؛ بهدف خدمة مصابي التصلب المتعدد في المنطقة. وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية، د. علي دماس، أن "أرفى" للتصلب المتعدد في المنطقة الشرقية تميَّزت بحرصها واهتمامها للوصول إلى مرضى التصلب المتعدد في مختلف مناطق السعودية؛ للوقوف إلى جانبهم ومساندتهم، وتقديم الرعاية الصحية والتأهيل. مبينًا أن الجمعيتَين تسعيان من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية لتحقيق تعاون مشترك في تقديم الخدمات الصحية والتوعوية والتثقيفية والعلاج المتخصص لمصابي التصلب المتعدد وأسرهم في منطقة الباحة. وقال "دماس" إن جمعية "تعاطف" تسعد بعقد مثل هذه الشراكات التي تخدم المستفيدين منها، في ظل أن الجمعية هي الأولى في تقديم الخدمات الصحية في المنطقة، التي تحظى بدعم واهتمام رئيسها الفخري الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة؛ للارتقاء بكل أعمال الجمعية، وما تقدمه من خدمات للمستفيدين، بما يحقق جودة الحياة بأعلى مستوياتها. فيما أعربت رئيس مجلس إدارة جمعية أرفى للتصلب المتعدد في المنطقة الشرقية فاطمة الزهراني عن شكرها وتقديرها للأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، على دعمه الكبير والمتواصل لعمل القطاع الثالث غير الربحي في المنطقة. مشيرة إلى أن مباركة سموه لهذه الاتفاقية تأتي من حرص سموه على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، والارتقاء بها. وذكرت "الزهراني" أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تقديم البرامج والخدمات الصحية والتوعية والتثقيف لمرضى التصلب المتعدد. مشيرة إلى أن جمعية "أرفى" تسعى لعقد الشراكات المجتمعية التخصصية الصحية، التي من شأنها المساهمة في خدمة مصابي مرض التصلب المتعدد في مختلف مناطق السعودية، وتقديم المساندة والتأهيل للمرضى من خلال إطلاق العديد من البرامج والمبادرات المساندة للمرضى، وتحقيق جودة الحياة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الحكيمة لكل ما يخدم القطاع الثالث في السعودية، والارتقاء بالعمل الخيري في مختلف جوانب الحياة.
25 نوفمبر 2020 - 10 ربيع الثاني 1442 هـ( 109 زيارة ) .
استقبل أمير منطقة الباحة، الرئيس الفخري لجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية بالمنطقة، الأمير ‏الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، بمجلس ديوان الإمارة، أمس الاثنين، رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور علي بن سعيد دماس، وعددا من منسوبي الجمعية، بحضور وكيل الإمارة أحمد بن صالح السياري. ناقش أمير الباحة أبرز مناشط الجمعية خلال الجائحة، مستمعاً إلى شرح عن برامج الجمعية التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتعمل على تقديم الخدمات الصحية بمختلف أنواعها بالمنطقة. ونوه أمير المنطقة إلى الأهداف الإنسانية النبيلة التي تعمل عليها الجمعية، مؤكدًا ضرورة تفعيل دور المجتمع لدعم الجمعية في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام كبير لكل ما يهم المواطن، متمنياً للقائمين عليها كل التوفيق والنجاح. ودشن الأمير حسام بن سعود مقر فرع الجمعية الجديد بمحافظة المخواة، والذي يقدم خدمات الجمعية للقطاع التهامي، مشيداً بهذه الخطوة التي تؤكد نجاح مسار الجمعية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة للاستفادة من خدمات الجمعية، مع اهتمامه باحتياجات المواطنين المستفيدين بمحافظات: "الحجرة وقلوة والمخواة وغامد الزناد". وأشرف أمير المنطقة على توقيع عدد من الشراكات بين جمعية تعاطف الخيرية وأمانة الباحة، وكذلك مع مؤسسة المجدوعي الخيرية وجمعية أرفى للتصلب المتعدد، بحضور وكيل الأمانة للشراكات المهندس منصور الباهوت، ومدير فرع مؤسسة المجدوعي الخيرية بالباحة مسفر بن محسن الغامدي، ورئيس مجلس إدارة أرفى فاطمة بنت سيحان الزهراني. عقب ذلك تسلم أمير الباحة تقريرًا عن أعمال سير مركز تعاطف للرعاية النهارية لتأهيل وتدريب الأطفال ذوي الاضطرابات النمائية بالمنطقة. وكرم الأطفال المستفيدين من خدمات المركز الذين انتقلوا للتعليم العام؛ حيث قدم مكافآت مالية تحفيزاً لهم.
19 نوفمبر 2020 - 4 ربيع الثاني 1442 هـ( 119 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة التقرير السنوي لإنجازات ومبادرات مجلس شباب المنطقة للعام ١٤٤١-١٤٤٢هـ . جاء ذلك خلال استقبال سموه بالإمارة اليوم ، رئيس مجلس شباب منطقة الباحة حازم بن خالد ظهران وعددا من أعضاء المجلس . واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح عما تضمنه التقرير من منجزات تم تحقيقها في مجالات متعددة لخدمة شباب وفتيات المنطقة ، مشيراً إلى أنه خلال هذه الفترة تم إطلاق عدد من البرامج والفعاليات تجاوز عدد المستفيدين منها ٣٢٠ ألف مستفيد خلال عام واحد بتمكين ما يزيد عن 1500 متطوع , حيث أشاد سمو أمير المنطقة بالجهود التي يقدمها المجلس وما قدمه من أعمال ومبادرات من جانب اخر استعرض عدد من أعضاء المجلس مجموعة من المبادرات التي يعتزم المجلس تنفيذها ، حيث وقع سمو أمير منطقة الباحة أوراق اعتماد هذه المبادرات ، موجهاً بالبدء في تنفيذ المبادرات المطروحة وعقد ورش العمل والاجتماعات الدورية ، مؤكداً على رئيس مجلس شباب المنطقة بتزويده بكافة مخرجاتها اولاً بأول والرفع لسموه بكافة احتياجات المجلس بشكل مباشر . وفي ختام اللقاء كرم سموه عدد من الجهات الحكومية والاعلامية على ماقدمته من اسهامات كان لها الأثر البارز في انجاح برامج وفعاليات المجلس , مؤكدا على جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص , تسهيل الإجراءات والاحتياجات التي تتطلب تنفيذ برامج وانشطة المجلس وتقديم الدعم المستمر لمجلس شباب المنطقة . حضر الاستقبال وكيل الإمارة المكلف أحمد السياري وعدد من مدراء الادارات الحكومية الداعمة للمجلس .
7 نوفمبر 2020 - 21 ربيع الأول 1442 هـ( 116 زيارة ) .
كرّم أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود، بحضور وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، جمعية البر الخيرية بمحافظة بني حسن لأعمالها وأنشطتها التي تقوم بها؛ حيث مثّل الجمعية في هذا التكريم، المشرفُ المالي للجمعية محمد بن مسفر القريشي. وقال رئيس جمعية البر الخيرية ببني حسن الدكتور عبدالرحمن الشدوي: إن "جميع أعضاء الجمعية يقومون بالعمل المنظم، والجهود المبذولة، والذي جاء بفضل الله عز وجل ثم بفضل العمل الدؤوب والجهد المتواصل ليلًا ونهارًا، وفي جميع أيام وظروف السنة؛ خاصة في ظل جائحة كورونا لخدمة المستفيدين". وأضاف: "تم إيصال المساعدات إلى منازل المحتاجين، وهذا التكريم من يدي الأمير حسام بن سعود هو وسام شرف وفخر؛ ليس لأعضاء الجمعية فحسب؛ بل لأهالي المحافظة، ولرجالها الأوفياء، وعلى رأسهم محافظ بني حسن خضر الغامدي، الذي وقف مع الجمعية قلبًا وقالبًا لمساندة أعمالنا". وأُهدي هذا التكريم إلى جميع الداعمين لهذه الجمعية ماديًّا ومعنويًّا، وإلى أهالي المحافظة وجميع مَن وقفوا مع الجمعية يدًا بيد حتى وصلت الجمعية إلى ما وصلت إليه بحمد الله تعالى ثم بدعمهم ووقوفهم الدائم. كما وجّه شكره وتقديره لأمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، ولمدير عام فرع الوزارة بمنطقة الباحة شايق الشايق، ومساعده خالد صالح، ومدير مركز التنمية الاجتماعية ببرحرح محمد عطية الزهراني، على مساندتهم المستمرة، وتشجيعهم الدائم، ودعمهم المتواصل، لكل ما من شأنه النهوض بالعمل الخيري في المنطقة، والوصول به إلى المستوى المأمول.