10 مايو 2020 - 17 رمضان 1441 هـ( 35 زيارة ) .
اختتم مجلس شباب منطقة الباحة مساء اليوم برنامج خيرك يوصلنا من بيتك للتبرع بالدم ضمن حملة نسعدكم في بيوتكم التي ينظمها المجلس بالشراكة مع مختبرات الشؤون الصحية وجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية، حيث بلغ عدد المتبرعين 172 متبرعاً في مدينة الباحة ومحافظاتها. وأوضح رئيس المجلس حازم بن خالد آل ظهران أن البرنامج الذي استمر 9 أيام جرى خلاله زيارة المتبرعين في منازلهم ضمن خطة منظمة وإجراءات احترازية ووقائية مشددة أثناء عملية سحب الدم، مشيراً إلى أن 516 مريضا سيستفيد من وحدات الدم المسحوبة. وبين أن برنامج خيرك يوصلنا من بيتك هو البرنامج الأول ضمن سلسلة برامج ستُطلق في إطار حملة نسعدكم في بيوتكم، مقدماً شكره لسمو أمير الباحة على ما يقدمه من دعم وتوجيه لتسهيل إمكانات مجلس الشباب واللجان بالمحافظات، ولشركاء النجاح والكوادر الطبية المشاركة في البرنامج وللمتبرعين.
7 مايو 2020 - 14 رمضان 1441 هـ( 61 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، عن بعد ومن خلال الاتصال المرئي، ست مبادرات طبية واستشارية وبحثية وتطوعية تقدمها جامعة الباحة. واستمع سموه خلال التدشين لشرح من مدير جامعة الباحة، الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، عن تلك المبادرات التي تتضمن مبادرة الصحة العامة التي تهدف للوقاية من الأوبئة: جائحة فيروس كورونا المستجد، ومبادرة «استشارات» لتقديم الاستشارات الطبية والعلمية في عدد من التخصصات الطبية، ومبادرة دعم التمريض والأخصائيين الممارسين في القطاع الصحي بالمنطقة، ومبادرة دعم فريق الاستقصاء الوبائي بصحة الباحة بالكوادر المؤهلة من الكوادر التعليمية والفنية في الكليات الصحية بالجامعة، ومبادرة تقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية في المجالات التربوية والنفسية والاجتماعية، ومبادرة العمل التطوعي لكافة منسوبي الجامعة للمشاركة في الأعمال التطوعية لمواجهة هذه الجائحة. وبين مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين أن تلك المبادرات تهدف إلى المساهمة في تخفيف آثار الجائحة على المجتمع والمشاركة في تحقيق الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس، لينعم الأفراد بنمط حياة صحّي، ومحيط اجتماعي تفاعلي إيجابي، وذلك عن طريق قنوات التواصل الإلكترونية. من جهته استعرض وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي - رئيس اللجنة الدائمة بالجامعة لمكافحة جائحة كورونا الدكتور غانم الغامدي أهم الخطوات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة منذ ظهور فيروس كورونا، إضافة إلى المبادرات الطبية والاستشارية والتطوعية
4 مايو 2020 - 11 رمضان 1441 هـ( 59 زيارة ) .
دشنت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم تراحم بمنطقة الباحة موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت trahomalbaha.com . وأوضح المدير التنفيذي للجنة علي بن جمعان آل سرور أن الموقع يهدف إلى تسهيل التواصل مع المستفيدين من اللجنة ، ونشر أخبار وبرامج ومشاريع اللجنة والإعلان عن البرامج والفعاليات التي تقيمها اللجنة وبرنامج الشراكات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص ، مشيراً إلى أن اللجنة تهدف من المواقع كذلك ليكون بوابة الدخول الميسر والسريع للجنة وحلقة تواصل بين اللجنة بأخبارها ومنجزاتها ، والزوار والمهتمين بمتابعة أنشطتها وفعالياتها. وبين أن الموقع يتضمن التعريف بالفئة المستهدف والإسهام في توثيق العلاقة بين السجناء والمفرج عنهم وذويهم ومجتمعاتهم وتنمية مهارات الحوار والاتصال بينهم، وغرس أسس التعامل السليم معهم ، والاهتمام بتطويرهم وذويهم بمختلف أعمارهم للتأقلم مع الحياة العصرية ومواجهة أزماتها بالطرق السليمة. والعمل على توفير برامج التأهيل الاجتماعي والاقتصادي للأيتام وأسرهم بما يحقق الرقي المادي والاستقرار الاجتماعي، والسعي لإيجاد موارد مالية مستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي لتحقيق أهداف اللجنة ، وأيضًا بناء شراكات إستراتيجية مع الشركات من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية. .
28 أبريل 2020 - 5 رمضان 1441 هـ( 134 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، مبادرة "التموين الرمضاني" لأسر الشهداء بالمنطقة، والتي تنظمها الإدارة العامة للتعليم بالباحة ضمن حملة أهلنا يستاهلون. وفور وصول سموه مقر المبادرة بجوار قاعة الأمير فيصل التعليمية بمدينة الباحة، شاهد سموه لوحة تعريفية بجهود إدارة تعليم المنطقة في الحد من انتشار فيروس كورونا، مستمعاً لشرح من المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، عن تلك الإنجازات والجهود التي تتضمت تنفيذ 1200 محاضرة، و 497 فلماً ونشرة توعوية، و 980 تصميم جرافك، و 3850 إذاعة مدرسية، و 37 ملتقى ودورات تدريبية، و 40 برنامج تدريب عن بعد، و 695 متطوعاً من منسوبي التعليم، وتفعيل التعليم عن بعد عبر قنوات التي فعلتها الوزارة، بالإضافة إلى الخِدْمات الاستشارية، ومشاركة الكشافة في إسكان العمال بــ 36 مبنى مدرسيًا. بعد ذلك اطلع سمو أمير منطقة الباحة على محتويات مبادرة "التموين الرمضاني" التي تضمنت سلة غذائية تلبي احتياجات جميع أسر الشهداء، ومتوفرة في مكاتب التعليم بالمحافظات حيث يصرف لكل أسرة حسب احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك أكثر من سلة غذائية. وفي ختام التدشين أعرب المدير العام للتعليم بالباحة عن شكره لسمو أمير المنطقة على الدعم والاهتمام الذي تحظى به إدارة التعليم بالمنطقة، مثمناً متابعة سموه المباشرة لبرامجها ونشاطاتها.
20 أبريل 2020 - 27 شعبان 1441 هـ( 53 زيارة ) .
تواصل مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تفعيل حملة «سلامتك بمنزلك غايتنا» من خلال توزيع العديد من الكتيبات والنشرات والمطويات التوعوية من قبل أفراد السلامة على المواطنين والمقيمين في المواقع العامة، تزامنًا مع ما يعيشه العالم هذه الأيام من تداعيات فيروس كورونا المستجد. وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني للدفاع المدني بالمنطقة العقيد جمعان بن دايس الغامدي أن الحملة تستهدف جميع أفراد الأسرة في المنزل، وتسعى من خلالها إلى رفع مستوى الوعي الوقائي من خلال توعية المواطنين والمقيمين بالأخطار المحيطة بهم داخل المنزل، مؤكدًا أهمية توفير وسائل السلامة من كاشف الدخان -طفاية الحريق- وحقيبة الإسعافات الأولية. وطالب بوضع خطة لإخلاء المنزل عند استشعار الخطر، حاثًا على تجنب مخاطر الكهرباء وزيادة الأحمال وشواحن الجوال ومخاطر الغاز وأهمية غلق المصدر فور الانتهاء من عملية الطهي. وبين العقيد الغامدي أن الدفاع المدني يقدم العديد من المسابقات والجوائز للمشاركين في هذه الحملة، داعيًا الجميع بالالتزام بتعليمات وإجراءات السلامة والبقاء في منزل آمن بعيدًا عن الأخطار من أجل سلامة الأرواح والممتلكات.
11 أبريل 2020 - 18 شعبان 1441 هـ( 44 زيارة ) .
أسهمت أمانة منطقة الباحة بتوزيع 15 ألف عبوة معقمة على المواطنين، تعزيزاً للإجراءات الإحترازية لمكافحة انتشار فيروس كوفيد 19، وتم توزيع الدفعة الأولى من المعقمات اليدوية على الجهات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة، وعلى المواطنين والمقيمين. وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، أن فرق الطوارئ بالأمانة والبلديات يبدأ التوزيع في الفترات الصباحية عبر الساحات والميادين وعند الإشارات المرورية، وفي عدد من الشوارع الرئيسة والفرعية والمواقع الحيوية عدا أوقات منع التجول، مؤكداً استمرار المبادرات والجهود اليومية بالتطهير والتعقيم وتشديد الرقابة على المحلات التجارية والمطاعم. وعدّ تبني الأمانة والبلديات للمبادرات جزء من واجبات المسؤولية الاجتماعية خلال استمرار الجائحة، لضمان وصول المعقمات إلى أكبر شريحة ممكنة من الإدارات والمواطنين. وثمن متابعة أمير المنطقة وتأكيده على الاهتمام والعناية بالمواطنين والمقيمين بالمنطقة، واستشعاراً لمسئولية التكاتف للحد من انتشار فيروس كورونا ورفع مستوى الوعي بتعقيم اليدين تماشيًا مع الإرشادات التي تشدد عليها وزارة الصحة.
3 أبريل 2020 - 10 شعبان 1441 هـ( 65 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" اليوم، مبلغ 134,700 ريال في الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام , وذلك ضمن حملة "أهلنا يستاهلون" التي وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة. وأكدت الجمعية أن عدد المستفيدين بلغ 1347 مستفيداً ومستفيدة, مشيرةً إلى أن الجمعية تقوم بدورها تجاه الأيتام في ظل ما تلقاه من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة - أيدها الله -، ومن الموسرين من أهل الخير في هذه البلاد المباركة.
26 مارس 2020 - 2 شعبان 1441 هـ( 99 زيارة ) .
أودعت جمعية أكناف لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة اليوم مبلغ الكفالة الشهرية بقيمة 404100 ريال في حسابات المستفيدين البالغ عددهم 1347 يتيماً في 440 أسرة. وأوضح مدير العلاقات العامة بالجمعية عبدالله بدوي أن هذه المبالغ هي عن شهر مارس 2020م ، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بدورها تجاه الأيتام في ظل ما تلقاه من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة - أعزها الله - ومن الموسرين من أهل الخير في هذه البلاد المباركة .
23 مارس 2020 - 28 رجب 1441 هـ( 77 زيارة ) .
بتوجيه من الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أطلقت إمارة المنطقة من خلال حسابها على تويتر وعبر هاشتاق مبادرة ( #كلنا_مسؤول_نبيها_صفر)، ذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وفي التفاصيل، أوضح وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف أحمد بن صالح السياري، أن المبادرة تأتي وفق توجيهات أمير المنطقة لحث المواطنين والمقيمين بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة للحد من انتشار فيروس كورونا. وأشار "السياري" إلى أن هذه المبادرة وغيرها من الاحترازات تقوم بها الجهات الحكومية المعنية في المنطقة لتوعية المواطنين والمقيم للحفاظ على صحتهم، في ظل ما توليه حكومتنا الرشيدة أعزها الله من جهود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
4 مارس 2020 - 9 رجب 1441 هـ( 96 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، تقريرًا مفصلًا عن أعمال فريق ساعد التطوعي للبحث والإنقاذ, كما دشن سموه آليات الإنقاذ الخاصة بالفريق. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه اليوم الكابتن عبدالعزيز محمد البارقي مؤسس الفريق والقائد العام للبحث والإنقاذ بالمملكة يرافقه اعضاء الفريق بالمنطقة وفي مستهل الاستقبال, رحب سموه بالجميع, مؤكدًا أهمية العمل التطوعي ونشر ثقافته كونه يعزز تكافل المجتمعات وانتشار القيم الاجتماعية النبيلة بين أفراد المجتمع, مع أهمية استثمار طاقات شباب وفتيات الوطن في الأعمال التطوعية, متمنياً للجميع التوفيق في خدمة الوطن الغالي. من جانبه، استعرض البارقي الدور الذي يقدمه الفريق وإسهاماته الفعالة في العديد من المواقف والحالات الانسانية و إنجازات الفريق والمعتمد من قبل وزارة الداخلية تحت مظلة الدفاع المدني, مبينًا أنه يقوم على أهداف تحقيق المساندة الفعالة في حالة الطوارئ, وتنمية الأواصر الاجتماعية وترسيخ مفهوم التكافل والمسؤولية الاجتماعية والعمل بروح الفريق الواحد, إلى جانب الاحترافية في العمل التطوعي بكفاءة فعالة وعالية. وفي ختام الاستقبال, تسلّم الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز, العضوية الفخرية للفريق، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة, ثم التقطت الصور التذكارية.
20 فبراير 2020 - 26 جمادى الثاني 1441 هـ( 111 زيارة ) .
استقبل أمير الباحة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة شايق بن محمد الشايق ويرافقه عدد من منسوبي الفرع ومندوبين للجهات الخيرية الداعمة لبرامج الفرع بالمنطقة. واطلع سموه على دراسة لكيفية تطوير الجهات الخيرية بالقطاع التهامي وتهدف إلى تشخيص واقع الجهات الخيرية بمنطقة الباحة - تهامة و تأهيل مسؤولي الجهات الخيرية على عمليات التخطيط والبرامج من خلال ورش العمل التأهيلية وتم دراسة (31) جمعية خيرية. بعد ذلك كرم سمو أمير المنطقة الجهات الخيرية بالمنطقة على ماقامت به من دعم لبرامج فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.
12 فبراير 2020 - 18 جمادى الثاني 1441 هـ( 105 زيارة ) .
سلم الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ورئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة بديوان الإمارة اليوم, دفعة جديدة من وحدات الإسكان التنموي لمستفيدي الجمعيات الخيرية في المنطقة والتي تم توفيرها من قبل وزارة الإسكان ممثلة بالإسكان التنموي. ونوه سمو أمير منطقة الباحة بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لبرنامج الإسكان التنموي، مؤكداً سموه بأن ما تم من تسليم الأسر لوحداتهم السكنية وبالتكامل ما بين الإسكان التنموي والجمعيات الأهلية بالمنطقة؛ ما هو إلا ترجمة لحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وتنفيذاً لتوجيهاتهما الكريمة بخدمة المواطنين والمواطنات.
23 يناير 2020 - 28 جمادى الأول 1441 هـ( 123 زيارة ) .
اعتمد وكيل وزارة للتنمية الاجتماعية سليمان بن عبدالعزيز الزبن، الموافقة على إعادة تكوين مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بوادي الصدر بالباحة لأربع سنوات مقبلة برقم ١٣٧٦٤٩ في ٦/ ٥ /١٤٤١هـ، حيث يشمل المجلس كلاً من: يوسف بن معيض الزهراني، (رئيساً للجنة) ٢ / عادل بن صالح جريبيع نائب رئيس ٣ / محمد عبدالله عسيري امين صندوق ٤ / عبدالله حسن عسيري عضو ٥ / محمد احمد مطلق عضو ٦ / عيظه محمد عيظه عضو ٧ / سعيد راجح خبتي عضو ٨ / أحمد حسن الحارثي عضو ٩ / علي محمد عيظه عضو ١٠ / عبدالله احمد عايد عضو ١١ / محمد بركات عبدالله عضو وقال الزهراني: أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن خالص شكري وتقديري لأعضاء المجلس السابق على ما قدموه من جهود خلال فترة عملهم في برامج وفعاليات اللجنة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح لزملائه أعضاء مجلس إدارة اللجنة الجديدة، كما قدم شكره وتقديريه لجميع الجهات الحكومية والخاصة في مساهمتهم في العمل التطوعي النبيل والذي يكون فوائده ونفعه للمجتمع. وتمنى الزهراني أن تكون المرحلة القادمة فيها نقلة نوعية في تقديم البرامج والأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية للجنة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والمعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. من جانبه، قدم أعضاء مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بوادي الصدر شكرهم للأمير حسام بن سعود أمير منطقة الباحة لما يوليه من اهتمام كبير في خدمة المنطقة في جميع جوانبها الاجتماعية والثقافية والفنية والسياحية والتراثية والرياضية، وإلى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة شائق بن محمد الشائق، ومدير مركز التنمية الاجتماعية ببرحرح محمد بن عطية الأحمدي على مايقدمونه للرقي بالمنطقة وتلبية احتياجات الجمعيات ولجان التنمية بالمنطقة. الجدير بالذكر أن عضوية مجلس الإدارة هي تكليف بخدمة المجتمع المحلي حسب الأُطر التي حددتها الوزارة، وتقع ضمن أعمال ومهام لجان التنمية، وما زال المجتمع بحاجة إلى الخدمات التطوعية حتى تترسخ قيمة وأهمية العمل التطوعي لكل أفراد المجتمع، فلن يتطور مجتمع حتى يكون العمل التطوعي سجية في نفس كل فرد ، فعلى مجلس الإدارة الحرص على تلمس اهتمامات المجتمع المحلي وإقامة البرامج والفعاليات والشراكات المجتمعية والمشاريع التي يحتاجها المجتمع.
2 يناير 2020 - 7 جمادى الأول 1441 هـ( 166 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الرئاسة الفخرية لجمعية أبواب للعمل التطوعي. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية أبواب للعمل التطوعي الدكتور عبدالرحمن بن نغيش العلياني ، يرافقه أعضاء الجمعية. ورحب سمو أمير منطقة الباحة ، بالعلياني ومرافقيه ، مباركاً سموه تأسيس الجمعية ، ومتمنياً لهم التوفيق لخدمة المنطقة وأهلها. واستمع سموه إلى شرح مفصل من الدكتور عبدالرحمن العلياني عن الجمعية التي صدرت موافقة معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية على تأسيسها بمنطقة الباحة وتشمل خدماتها مدينة الباحة وجميع المحافظات ، مبيناً أن الجمعية تسعى إلى تنظيم الأعمال التطوعية بالمنطقة وتوحيد تلك الجهود لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ،في مجال تشجيع العمل التطوعي وتمكين المتطوعين والوصول بعددهم إلى مليون متطوع. وأشار إلى أن جمعية أبواب التي تعد أول جمعية متخصصة في مجال العمل التطوعي بالمنطقة تهدف إلى تنظيم العمل التطوعي وتوحيد الجهود التطوعية لكافة الجهات بالمنطقة ومساندة الجهات الأهلية من خلال تأسيس وحدات العمل التطوعي وبناء وابتكار المبادرات التطوعية النوعية التي تحقق الاحتياجات التنموية بالمنطقة ، كما تهدف إلى تأهيل وتمكين المتطوعين وتوجيهم وفق اتجاهاتهم و قدراتهم كما تقوم بإجراء الدراسات المسحية والبحوث الإجرائية والدراسات الاستشارية في مجال العمل التطوعي. وأشاد سمو أمير المنطقة بأهداف الجمعية وخططها في تشجيع العمل التطوعي الذي يعد سمة من سمات أبناء هذا الوطن الغالي ، مؤكداً سموه أن التطوع هو ركيزة أساسية لخدمة المجتمع ويأتي ذلك في ظل دعم واهتمام القيادة الرشيدة أيدها الله بالعمل التطوعي وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠. حضر الاستقبال وكيل إمارة المنطقة المكلف أحمد بن صالح السياري.
1 يناير 2020 - 6 جمادى الأول 1441 هـ( 193 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الرئاسة الفخرية لجمعية أبواب للعمل التطوعي. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية أبواب للعمل التطوعي الدكتور عبدالرحمن بن نغيش العلياني ، يرافقه أعضاء الجمعية. ورحب سمو أمير منطقة الباحة ، بالعلياني ومرافقيه ، مباركاً سموه تأسيس الجمعية ، ومتمنياً لهم التوفيق لخدمة المنطقة وأهلها. واستمع سموه إلى شرح مفصل من الدكتور عبدالرحمن العلياني عن الجمعية التي صدرت موافقة معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية على تأسيسها بمنطقة الباحة وتشمل خدماتها مدينة الباحة وجميع المحافظات ، مبيناً أن الجمعية تسعى إلى تنظيم الأعمال التطوعية بالمنطقة وتوحيد تلك الجهود لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ،في مجال تشجيع العمل التطوعي وتمكين المتطوعين والوصول بعددهم إلى مليون متطوع. وأشار إلى أن جمعية أبواب التي تعد أول جمعية متخصصة في مجال العمل التطوعي بالمنطقة تهدف إلى تنظيم العمل التطوعي وتوحيد الجهود التطوعية لكافة الجهات بالمنطقة ومساندة الجهات الأهلية من خلال تأسيس وحدات العمل التطوعي وبناء وابتكار المبادرات التطوعية النوعية التي تحقق الاحتياجات التنموية بالمنطقة ، كما تهدف إلى تأهيل وتمكين المتطوعين وتوجيهم وفق اتجاهاتهم و قدراتهم كما تقوم بإجراء الدراسات المسحية والبحوث الإجرائية والدراسات الاستشارية في مجال العمل التطوعي. وأشاد سمو أمير المنطقة بأهداف الجمعية وخططها في تشجيع العمل التطوعي الذي يعد سمة من سمات أبناء هذا الوطن الغالي ، مؤكداً سموه أن التطوع هو ركيزة أساسية لخدمة المجتمع ويأتي ذلك في ظل دعم واهتمام القيادة الرشيدة أيدها الله بالعمل التطوعي وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠. حضر الاستقبال وكيل إمارة المنطقة المكلف أحمد بن صالح السياري.
26 ديسمبر 2019 - 29 ربيع الثاني 1441 هـ( 182 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بمكتبه أمس الأول، رئيس مجلس إدارة جمعية القرى للبر والخدمات الاجتماعية المهندس ماجد الصعيري, والمشرف العام على دار الملك فهد لإيواء الأيتام بالقرى علي الزهراني. واستمع الأمير حسام بن سعود خلال الاستقبال إلى شرح مفصل عن الخطط المستقبلية للدار والبرامج النوعية التي ستقدم للنزلاء تحقيقاً لتطلعات سموّه لتوفير سبل الراحة والرفاهية لهم, كما تسلم سموّه تقريرًا عن إنجازات الدار خلال الفترة الماضية. واطلع أمير المنطقة خلال اللقاء من أبناء دار الملك فهد لإيواء الأيتام إلى آرائهم واحتياجاتهم ومطالبهم.
24 ديسمبر 2019 - 27 ربيع الثاني 1441 هـ( 106 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" مبلغ 418.800 ريال لشهر ربيع الآخر في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، تمثل الكفالة الشهرية. وأوضحت الجمعية أن المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجمعية يقارب 1396 يتيماً ويتيمة موزعين على 442 أسرة داخل المنطقة. يذكر أن مشروع الكفالة الشهرية، يهدف إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد احتياجاتهم الأساسية.
17 ديسمبر 2019 - 20 ربيع الثاني 1441 هـ( 141 زيارة ) .
كرّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، الأخصائية النفسية ريم الغامدي، التي أسست فريق تطوعي بجهود ذاتية وتكريمها على مستوى العالم العربي بدولة الكويت. جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة أمس، الأخصائية ريم، التي قدمت لسموه تقريرًا عن المبادرة وما حققته من إنجاز، مستعرضة الجهود التطوعية في مجال تخصصها بالصحة النفسية التي سبق أن أطلقت عليها وزارة الصحة سفيرة الإعلام النفسي. وثمن سمو أمير المنطقة بما شاهده من إنجاز يعد مفخرة للوطن ولمنطقة الباحة بصفة خاصة، مؤكداً سموه أن شباب وفتيات هذا الوطن لديهم من القدرات العالية في المجالات كافة وبدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - سيكون لهذه القدرات واقعا ملموسا يخدم الوطن والمواطن ويحقق رؤية المملكة 2030. من جهتها أعربت ريم الغامدي عن بالغ شكرها لسمو أمير المنطقة على هذه اللفتة الكريمة بتكريمها وأن ذلك ليس بمستغرب على ولاة الأمر - حفظهم الله - في دعمهم وتحفيزهم لأبناء هذا الوطن الغالي.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 155 زيارة ) .
أقام القسم النسائي بلجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الباحة لقاءً تعريفياً باللجنة ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع وذلك بدار حفصة بنت عمر رضي الله عنها بقرية الأثمة. وتخلل اللقاء كلمة لرئيسة القسم النسائي باللجنة أسماء الغامدي قدمت لمحة تعريفيه عن اللجنة وأعمالها، مشيرة إلى ما يمثله العمل التطوعي من أهمية في المجتمع ، مثمنة جهود الرئيس الفخري للجنة صاحب السمو المالكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة للجنة وللعمل الخيري والتنموي بالمنطقة. بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا لأعمال اللجنة وأهدافها وآليات عملها ودعمها , ثم تناولت الفقرات المنوعة للحفل من كلمات خطابية وقصيدة شعرية بعنوان " تراحم الباحة "، وقصة نجاح عن العمل التطوعي . وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 144 زيارة ) .
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة يحفظه الله، عقد وكيل إمارة المنطقة المكلف الاستاذ احمد بن صالح السياري اجتماعا موسعا بالجهات ذات العلاقة وذلك لدراسة العمل للتنسيق بين مركز الحسام للخدمات الانسانية والتطوعية بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلا في جمعيات البر الخيرية بالمنطقة بشأن إطلاق مشروع (كسوة الحسام لفصل الشتاء) للمحتاجين من أهالي المنطقة. يأتي ذلك في ظل ما يوليه سمو أمير المنطقة من حرص واهتمام بأهالي منطقة الباحة وتلمس احتياجاتهم لينعموا بالراحة والرفاهية والعيش الكريم. حضر الاجتماع وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية صالح بن محمد القلطي.