17 سبتمبر 2020 - 29 محرم 1442 هـ( 145 زيارة ) .
أقامت جمعية "كيان للأيتام" ورشة عمل "الحوكمة وآلياتها" ضمن الاحتضان الكلي للجمعية برعاية مؤسسة الملك خالد، بحضور رئيسة مجلس إدارة الجمعية سمها الغامدي ونائبة الرئيس معالي الأستاذة نورة الفايز ، والمديرة التنفيذية شيخة العتيبي، وفريق العمل بالجمعية. وهدفت الورشة إلى التعريف بمفهوم حوكمة عمل الجمعيات، ومعيار الامتثال والالتزام، ومعيار الشفافية والإفصاح، ومناقشة مخرجات المرحلة. كما تطرقت الورشة إلى التعريف والتثقيف بنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولائحته التنفيذية والتعاميم الصادرة من الوزارة والجهات المشرفة والمختصة، وقياس التزامها بمبادئ وممارسات الحوكمة، ومدى فاعلية أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس الإدارة وقيامهم بالأدوار المطلوبة منهم، كما تم مناقشة التقرير الاسترشادي لحوكمة الجمعية.
17 سبتمبر 2020 - 29 محرم 1442 هـ( 42 زيارة ) .
وزعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة الباحة 200 حقيبة مدرسية على الطلاب والطالبات من مستفيدي خدمات اللجنة, بالتعاون مع صندوق موظفي سابك الخيري "بِرَ". وأوضح رئيس اللجنة خالد بن محمد آل نسيله, أن برنامج الحقائب المدرسية يأتي في إطار اهتمام تراحم بطلاب الأسر المستفيدة من خدماتها خاصة مع بدء العام الدراسي الحالي 1442هـ ، داعيًا الميسورين من أبناء وبنات المنطقة لمد يد العون والمساعدة في توفير الاحتياجات اللازمة للأسر المحتاجة من أسر السجناء. بدوره أشار المدير التنفيذي للجنة على بن جمعان آل سرور إلى أن الحقيبة الواحدة تشتمل على العديد من الأدوات المدرسية اللازمة للطلاب والطالبات والتي ستدخل الفرح والسعادة على قلوب الأبناء والبنات من هذه الأسر، مثمناً لشركة "سابك" هذه المبادرة والدعم.
3 سبتمبر 2020 - 15 محرم 1442 هـ( 46 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بالإمارة أمس، توقيع عقد شراكة بين جمعية «أكناف» لرعاية الأيتام بالمنطقة وجمعية «مأوى» لتنفيذ مشروع من يؤويني لبناء مساكن للأيتام بالمنطقة وترميم منازلهم. ووقع الاتفاقية رئيس أكناف سعيد الغامدي ومدير جمعية مأوى محمد السلمان. واستمع سموه إلى شرح خلال التوقيع عن الاتفاقية التي تتضمن مشروع إنشاء ٧٠ وحدة سكنية للأيتام وأسرهم بالمنطقة وترميم ٢٠٠ مسكن بتكلفة جمالية تزيد عن ٢٠ مليون ريال. كما تسلم سموه تقريرًا مفصلاً عن منجزات وأعمال جمعية أكناف لرعاية الأيتام بالمنطقة خلال الفترة الماضية. جاء ذلك خلال استقبال سموه بالإمارة أمس الرئيس الفخري للجمعية بالباحة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة شايق بن محمد الشايق، ورئيس الجمعية بالمنطقة سعيد بن أحمد الغامدي ومدير جمعية مأوى محمد بن عدنان السلمان وعددًا من أعضاء أكناف. وأكد سموه أهمية تضافر الجهود لدعم هذه الفئة الغالية وتوفير العيش الكريم لهم. واستمع سموه إلى شرح موجز من رئيس الجمعية عما تضمَّنه التقرير من منجزات وأعمال خلال الفترة الماضية، التي تقدم خدماتها الاجتماعية والتربوية والتعليمية لأكثر من 1400 يتيم ويتيمة بالمنطقة.
30 اغسطس 2020 - 11 محرم 1442 هـ( 63 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" مبلغ 141.300 ألف ريال لشهر محرم في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، تمثل الكفالة الشهرية. وأوضحت الجمعية أن المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجمعية يقاربون 1413 يتيماً ويتيمة داخل المنطقة. يذكر أن مشروع الكفالة الشهرية يهدف إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد احتياجاتهم الأساسية .
26 اغسطس 2020 - 7 محرم 1442 هـ( 108 زيارة ) .
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمقر الإمارة أمس مبادرة «تمكين» لدعم أبناء الأسر المتعففة بالأجهزة الذكية لإكمال تعليمهم عن بعد. وأوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة شايق بن محمد الشايق أن المبادرة أتت بالشراكة مع إمارة المنطقة والجمعيات الأهلية والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال. وأبان الشايق أن عدد الأجهزة الذكية التي أعطيت للطلاب والطالبات من الأسر المتعففه بلغ 3050 جهازا ذكيا، 2900 شريحة بيانات مدفوعة التكاليف، وأوضح أن إجمالي الدعم لهذه المبادرة بلغ 2.730.000 ريال ريال. وأشاد سمو أمير المنطقة بمبادرة تمكين وآلية تنفيذها، مشيرا إلى أن القيادة الرشيدة -أيدها الله- تحرص دائما على تلبية احتياجات الأسر المحتاجة في شتى المجالات وماتقدمه من دعم سخي للجهات الخيرية لتوفير سبل الراحة والرفاهية لهم. كما دشن أمير الباحة بمكتبه أمس, عبر الاتصال المرئي, ملتقى إدارة السمعة وبناء الثقة للقطاع غير الربحي، الذي ينظمه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.وأشاد سمو أمير الباحة بملتقى إدارة السمعة وبناء الثقة للقطاع غير الربحي, متمنيًا أن تكون ثمرات هذا الملتقى تعود بالنفع والفائدة على الجميع، مؤكداً على ضرورة الخروج من هذا الملتقى بتوصيات تسهم في نجاح هذا العمل، مثمناً سموه ما يقوم به مركز التنمية الاجتماعية بالمنطقة من جهود مميزة في تنظيم مثل هذه اللقاءات متمنياً للجميع التوفيق لخدمة المنطقة وأهلها.
25 اغسطس 2020 - 6 محرم 1442 هـ( 136 زيارة ) .
نظّمت اللجنة التنسيقية للشباب بمحافظة العقيق اليوم, مبادرة "إماطة", ضمن حملة "من أجل الباحة" التي ينظّمها مجلس شباب المنطقة، بالتعاون مع أمانة الباحة، وفرع وزارة البيئة والزراعة والمياه، والإدارات الحكومية، وبمشاركة محافظ العقيق فيحان بن حمود العتيبي, وذلك بمنتزه وادي ماعل. وأوضح رئيس اللجنة التنسيقية للشباب بالعقيق محمد بن عايض الغامدي بأن الحملة تهدف إلى رفع المستوى البيئي للمتنزهات البرية وتنظيف الأودية ومجاري السيول، وتوعية المجتمع للإسهام في الحدّ من التلوث البيئي. من جهته، نوّه رئيس مجلس شباب الباحة حازم بن خالد ظهران بأن حملة "من أجل الباحة" أتت بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, وذلك بالتزامن مع موسم الصيف وحالة الأمطار التي تشهدها المنطقة, واستغلال ذلك في إعادة تهيئة وتنظيف المواقع السياحية ليأنس الزائر بطبيعة الباحة في جو نقي ومواقع نظيفة تسر الناظرين.
24 اغسطس 2020 - 5 محرم 1442 هـ( 54 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" مبلغ 423.900 ريال لشهر محرم في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، تمثل الكفالة الشهرية . وأوضحت الجمعية أن المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجمعية يقارب 1413 يتيماً ويتيمة موزعين على مايقارب 472 أسرة داخل المنطقة. يذكر أن مشروع الكفالة الشهرية يهدف إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد إحتياجاتهم الأساسية .
24 اغسطس 2020 - 5 محرم 1442 هـ( 51 زيارة ) .
زار معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، مهرجان العربات المتنقلة ” الفود ترك”, والأسر المنتجة الذي ينظمه مجلس شباب الباحة ، بالتعاون مع أمانة المنطقة , وذلك بمنتزه غابة رغدان. وكان في استقبال معاليه رئيس مجلس شباب الباحة حازم بن خالد ظهران , واستمع إلى شرح مفصل عن المهرجان وما يقدمه أصحاب العربات المتنقلة والأسر المنتجة للمتنزهين والزوار من مأكولات ومشروبات ومشغولات تراثية. وفي ختام الزيارة أشاد الحقيل بجهود القائمين على المهرجان ، مقدّماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على دعمه الملموس للمهرجان.
23 اغسطس 2020 - 4 محرم 1442 هـ( 67 زيارة ) .
ينظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالباحة بالتعاون مع مستشفى الملك فهد بالمنطقة غداً, حملة التبرع بالدم تحت شعار "دمك حياة لغيرك "، وذلك بمتنزه غابة رغدان. وتهدف الحملة التي تستمر لمدة يومين إلى نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع والمحافظة على الصحة العامة وتعزيز المبادرات الإنسانية، والإسهام في توفير الكميات الكافية من الدَّم في بنوك الدم بمستشفيات المنطقة.
17 اغسطس 2020 - 27 ذو الحجة 1441 هـ( 64 زيارة ) .
أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة مبادرة «يد بيد » لإيصال المقررات الدراسية لأبناء الشهداء وطلاب التربية الخاصة لمنازلهم، والتي تتماشى مع إقرار الدراسة «عن بعد» خلال السبعة أسابيع الأولى من الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، حمايةً للطلاب والطالبات من تداعيات فيروس كورونا ؛ وتسليمها لأبناء وبنات الشهداء، وطلاب وطالبات التربية الخاصة من أبناء وبنات المنطقة مقرراتهم الدراسية وإيصالها لمنازلهم عبر قادة الفرق الكشفية بتعليم المنطقة دون الحاجة لذهاب ذويهم لاستلامها من المدارس. وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق الزهراني أن المبادرة تنطلق من الإيمان العميق الذي تكنه الإدارة ومنسوبيها تجاه ما يقوم به الجنود البواسل في حماية العقيدة والذود عن حياض الوطن ومقدراته، مشيراً إلى ضرورة العناية بفئة الطلاب والطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة المنسجمة مع ما توليه الدولة من اهتمام بالتعليم بصفة عامة، وبتعليم طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بصفة خاصة، وتقديم البرامج المعينة لهم التي تكفل تقديم الخدمات التربوية الجيدة.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 64 زيارة ) .
وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، بحضور أيتام «دار الملك فهد لإيواء الأيتام» بمحافظة القرى جميع المناسبات والاحتفالات الرسمية التي يرعاها سموه. جاء ذلك خلال تفقده، أمس، المشاريع التنموية والسياحية في محافظة القرى، زار فيها «دار الملك فهد لإيواء الأيتام» بالمحافظة. ووقف سموه على مشروع الإسكان بالقرى «روابي الباحة» بحضور محافظ القرى خالد العبيلان، ومدير فرع الإسكان بالمنطقة المهندس حمود القحطاني، مستمعاً إلى شرح من المهندس القحطاني عن المشروع، الذي أوضح أن المشروع سينفذ خلال سنة ونصف، يأتي ضمن منتج الأراضي الذي طرحته الوزارة وللمستفيد حرية البناء عليها بعد أن يتم منحه قرضا من قبل الوزارة. وأشاد سموه بما شاهده من تصميم وتنفيذ للمشروع، مؤكداً أهمية تنفيذه وفق المواصفات المطلوبة وتهيئته بكل ما يحقق رغبات المستفيدين.وتفقد سموه منتزه الثروة الوطني ببيدة، واستمع إلى شرح من رئيس بلدية القرى م/‏سعيد الزهراني عن تلك المشاريع ومراحل تطويرها وصيانتها الدورية.
12 اغسطس 2020 - 22 ذو الحجة 1441 هـ( 47 زيارة ) .
ادر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بكفالة أيتام عنه وعن والدته وعائلته من خلال جمعية رافق لرعاية الأيتام بمحافظة المخواة ، وذلك في إطار دعم سموه لأعمال الخير وللجمعيات الخيرية بالمنطقة ومحافظاتها. جاء ذلك خلال استقبال سموه لمحافظ المخواة نايف الهزاني ورئيس جمعية رافق لرعاية الأيتام بالمحافظة وأعضائها. وأكد سموه أن هذه الأعمال تعد من الأعمال الصالحة التي حث عليها ديننا الحنيف ، داعياً الله أن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم وأن ينفع به. من جهته ثمن رئيس الجمعية سعد بن محمد العُمري هذة المبادرة الكريمة من سموه الكريم وكفالته لأيتام من خلال الجمعية ، مشيراً إلى أن هذا العمل ليس بمستغرب على سموه فهو المبادر والداعم للأعمال الخيرية بالمنطقة ، سائلاً الله أن يجزي سموه خير الجزاء ويجعل ذلك في موازين حسناته.
29 يوليو 2020 - 8 ذو الحجة 1441 هـ( 45 زيارة ) .
أودعت جمعية أكناف لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة مبلغ 282,600 ريال تمثل كسوة عيد الأضحى لنحو 1413 يتيماً ويتيمة. وأوضحت الجمعية أنه تم توزيع المبلغ على الأيتام بواقع 200 ريال لكل مستفيد ، مؤكدةً استمراها في تقديم كل ما يحتاجه الأيتام بالمنطقة في ظل ما تحضي به من دعم من القيادة الرشيدة - أعزها الله - وسمو أمير منطقة الباحة.
26 يوليو 2020 - 5 ذو الحجة 1441 هـ( 62 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" أمس، مبلغ 141.300 ريال لشهر يوليو في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، تمثل الكفالة الغذائية الشهرية. وأوضحت الجمعية أن 1413 يتيماً ويتيمة استفادوا من هذا الدعم، مشيرة إلى أن هذه الدفعات تأتي ضمن مشروع الكفالة الشهرية الذي يهدف إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد احتياجاتهم الأساسية.
23 يوليو 2020 - 2 ذو الحجة 1441 هـ( 47 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" مبلغ 423.900 ألف ريال لشهر يوليو في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، تمثل الكفالة الشهرية . وأوضحت الجمعية أن مشروع الكفالة الشهرية يهدف إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد احتياجاتهم الأساسية .
16 يوليو 2020 - 25 ذو القعدة 1441 هـ( 54 زيارة ) .
وقعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم تراحم الباحة اتفاقية مع صندوق موظفي سابك الخيري برّ , وذلك لدعم مشروع السلة الغذائية لعام 2020م، الذي تنفذه اللجنة بواقع 40 سلة كل شهرين لـ 40 أسرة من الأسر المسجلة. وقدم رئيس اللجنة خالد بن محمد آل نسيلة شكره وتقديره لصندوق موظفي سابك الخيري على مبادرتهم الإنسانية والوطنية نحو فئةٍ يجب علينا مساعدتهم والوقوف معهم من خلال دعمهم مشروع السلال الغذائية الذي يستهدف الأسر المحتاجة والأشد حاجة والمستفيدة من خدمات تراحم الباحة، لتخفيف العبء المالي عليهم. وأكد أن اللجنة تسعى إلى توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات مع القطاع الحكومي والخاص من أجل تعزيز دور تلك القطاعات للإسهام في تحقيق رسالة اللجنة وأهدافها، واستكمال ما تقدمه من جهود على مدار العام في إيصال المساعدات العينية والغذائية لأسر السجناء، إضافة إلى مساعدة السجناء والمفرج عنهم على إكسابهم المهارات التطويرية والقدرات وتهيئتهم ليصبحوا أشخاصا نافعين لخدمة أنفسهم وتذليل جميع المعوقات لإنجاح العملية الإصلاحية .
14 يوليو 2020 - 23 ذو القعدة 1441 هـ( 52 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بديوان الإمارة اليوم توقيع عقود دعم مشروعات نوعية وحرفية ضمن مبادرة شركة ثراثنا للمسؤولية الاجتماعية بمبلغ تجاوز مليونين و 100 ألف ريال . ووقع العقود الرئيس التنفيذي لشركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية المهندس ماجد بن غلاب الحيسوني ، ومديرة مشاريع شركة تراثنا منى الشهري ، ومحافظ المخواة نايف الهزاني ، مع عدد من رواد الأعمال بالمنطقة وهم رائد عمل مشروع العسل خالد أحمد الزهراني ، ورائدي مشروع لحن التراث نجمة الزهراني وفوزي الزهراني. واستمع سموه لشرح من المهندس الحيسوني عن تلك العقود التي تهتم بنوعية المكونات البشرية والموارد الطبيعية في منطقة الباحة إلى جانب تراث الباحة المادي وغير المادي ، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد في تنوع وتنمية المشاريع الممكن تحقيقها، التي تسهم بدورها في رفع الناتج المحلي ضمن خطط الدولة التنموية . ونوّه بدور شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب) المالكة لشركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية التي تقوم على دعم المشاريع التراثية والحِرفية في جميع مناطق المملكة مالياً، إضافة إلى برامج الشركة الأخرى الاستشارية والتسويقية ، مبيناً أن هذه العقود تأتي امتداداً لخطة التنمية التي تقوم عليها شركة تراثنا في جميع مناطق المملكة. وأشاد الأمير حسام بن سعود بمبادرة شركة تراثنا ودورها المهم في دعم الشباب والشابات في منطقة الباحة في المجال الحِرفي الذي سيسهم في توفير فرص عمل تلبي الاحتياج، وذلك في ظل الاهتمام والدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين أيدهما الله لأبناء هذا البلد المعطاء. من جانبه ثمن الرئيس التنفيذي لشركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية المهندس ماجد الحيسوني لسمو أمير المنطقة رعايته الكريمة لبرنامج التنمية والمسؤولية الاجتماعية ودعم الشباب والشابات في الباحة.
9 يوليو 2020 - 18 ذو القعدة 1441 هـ( 56 زيارة ) .
أكد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أهمية دور الأوقاف الخيرية في خدمة المجتمع عبر أنشطة صحية وتعليمية وتدريبية مشهودة في تاريخ المسلمين، مثمناً خلال وضعه حجر أساس مشروع الوقف الخيري لجمعية تعاطف الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة في تعزيز دور الجمعيات الأهلية، مشيداً بأعمال ومبادرات جمعية تعاطف بمنطقة الباحة ودورها الإنساني تجاه المجتمع. واستعرض رئيس مجلس إدارة جمعية تعاطف الدكتور علي بن سعيد دماس، مراحل تنفيذ الوقف الخيري لجمعية تعاطف، الذي تبلغ كلفة تنفيذه أكثر من 12 مليون ريال. وشاهد أمير الباحة عرضاً مرئياً عن المشروع، وموقعه المتميز على ربوة مرتفعة وسط مدينة الباحة ويمتد على مساحة 2500 متر مربع، ويتكون من 7 طوابق؛ تضم غرفا وأجنحة سكنية فاخرة وقاعة أفراح متكاملة تتسع لأكثر من 350 شخصاً، وقاعة للاجتماعات والمؤتمرات مجهزة بأحدث المواصفات تتسع لأكثر من 200 شخص، ونادياً صحياً متكاملاً، ومطاعم وكوفيهات، إضافة إلى مصلى للرجال وآخر للنساء، ومواقف للسيارات داخلية، وأخرى خارجية، كما تم تزيين المشروع بالعديد من الحدائق والمسطحات الخضراء والنوافير والمجسمات الجمالية.
8 يوليو 2020 - 17 ذو القعدة 1441 هـ( 60 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، رئيس مجلس إدارة لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة ، حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله - على أن يكون المجتمع السعودي مجتمعاً متحاباً، ونابذاً لعوامل الفرقة والشحناء ، منوهاً سموه بالدور الرائد للجنة إصلاح ذات البين في المنطقة في حل الكثير من قضايا المجتمع الواردة إليها . جاء ذلك خلال استقبال سموه بديوان الإمارة اليوم , رئيس لجنة إصلاح ذات البين بمنطقة الباحة محفوظ بن عبدالله الغامدي ،ورؤساء اللجان الفرعية بالمحافظات ، حيث استعرض الغامدي أعمال اللجنة خلال هذا العام 1441هـ ، إذ وصل عدد القضايا التي تولتها اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بالمحافظات إلى ٣٤٣٧ قضية ، وتم الصلح في ١٨٠٧ قضايا ، بنسبة ٧١٪ ، مشيراً إلى أن القضايا التي تم معالجتها شملت قضايا الخلافات الزوجية والعقار والأراضي والقضايا الاجتماعية والأسرية . كما استعرض الغامدي مشروع الخدمة الإلكترونية للجنة إصلاح ذات البين بإمارة المنطقة ، الذي يهدف إلى تقديم الاستشارات إلكترونياً وتفعيل دور التواصل الإلكتروني بين اللجنة والمجتمع بطرق سهلة وميسرة . وأشاد سمو أمير المنطقة بالعمل الجليل الذي تؤديه اللجنة في السعي للإصلاح والعفو، منوهاً بدور جميع الجهات الحكومية المعنية في مساندة اللجنة للقيام بمهامها وأهدافها السامية والتعامل مع القضايا بالرفق واللين. حضر الاستقبال وكيل إمارة المنطقة المكلف أحمد بن صالح السياري .
30 يونيو 2020 - 9 ذو القعدة 1441 هـ( 100 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف"، 379.600 ريال في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، تمثل الكفالة الشهرية لشهر يونيو. وأوضحت الجمعية أن المستفيدين من الخدمات التي تقدمها، يقارب 1329 يتيماً ويتيمة موزعين على 441 أسرة داخل المنطقة، مشيرةً إلى أن مشروع الكفالة الشهرية يهدف إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد احتياجاتهم الأساسية .