3 مارس 2021 - 19 رجب 1442 هـ( 59 زيارة ) .
أطلقت وحدة المسؤولية المجتمعية في جامعة الجوف ملتقى " المسؤولية المجتمعية والأمن الفكري – تحديات معاصرة "، عبر الاتصال المرئي ،وذلك برعاية من رئيس جامعة الجوف أ.د محمد الشايع وبمشاركة مجموعة من الباحثات والباحثين المحليين ناقشوا على مدار جلستين حزمةً من الموضوعات والقضايا.
28 فبراير 2021 - 16 رجب 1442 هـ( 196 زيارة ) .
بادر 30 متطوعاً ومتطوعة من النادي التطوعي لأمانة منطقة الجوف بحملة مجتمعية، للمشاركة ضمن جهود الأمانة لمعالجة التشوه البصري، بإزالة الكتابات العشوائية على الجدران، في 8 مواقع بمدينة سكاكا. وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة عمر بن عبدالعزيز الحموان أن الحملة تضمنت إزالة الكتابات المشوهة للمنظر العام، وإعادة طلاء الجدران في 8 مواقع مختلفة، مبيناً أن الحملة شملت المنتزهات والحدائق والمقابر والشوارع الرئيسة، ضمن جهود الأمانة المستمرة لتحسين المشهد الحضري. يذكر أن النادي التطوعي للأمانة يقدم إسهامات متواصلة لخدمة مختلف الشرائح في المجتمع، ويضم أبطالاً من أبناء وبنات المنطقة، ويشارك في تنفيذ مبادرات الأمانة المختلفة لتحسين المشهد الحضري، ومعالجة أشكال التشوه البصري كافة، وحملات التشجير وزيادة المسطحات الخضراء
5 فبراير 2021 - 23 جمادى الثاني 1442 هـ( 63 زيارة ) .
تلقّت "جمعية قدوة لرعاية الأيتام بالجوف"، دعماً مالياً سخياً من أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، لمساعدة الجمعية في أداء واجباتها ومهامها تجاه الأيتام ورعايتهم. وقدّم رئيس الجمعية الدكتور نواف الخالدي، شكره وتقديره وزملائه أعضاء مجلس الإدارة لأمير المنطقة على هذا الدعم غير المستغرب من الأمير والذي سيكون له بالغ الأثر على هذه الفئة الغالية وعلى الجمعية، داعياً المولى -عز وجل- له بالتوفيق والسداد.
24 يناير 2021 - 11 جمادى الثاني 1442 هـ( 165 زيارة ) .
أقامت جمعية تواد الأسرية حفلها السنوي " مسك تواد " بمناسبة ختام أنشطتها لعام 2020م ، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، وحضور وكيل إمارة منطقة الجوف حسين بن محمد آل سلطان. وألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالحكيم بن خالد الحميد كلمة نوه فيها بالدعم الذي يلقاه القطاع غير الربحي من دعم لا محدود من القيادة الرشيدة ، حيث استطاع الجميع مواكبة كل الأحدث التي من أهمها جائحة كورونا. واستعرض الدكتور الحميد أنشطة وبرامج الجمعية التي تم تنفيذها خلال العام 2020م ، معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الجوف على دعمه للجمعية وبرامجها . بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مشاركات الجمعية وبرامجها وخطتها القادمة ، ثم دشن وكيل الإمارة الخطة التشغيلية للجمعية لعام2021م ، وفي نهاية الحفل تم تكريم المساهمين والداعمين للجمعية .
19 يناير 2021 - 6 جمادى الثاني 1442 هـ( 85 زيارة ) .
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، على التقرير الختامي لملتقى يوم التطوع السعودي والعالمي الذي أقيم برعاية سموه بمدينة سكاكا مؤخراً. جاء ذلك خلال استقبال سموِّه بمكتبه أمس، مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الجوف نايل بن عبدالعزيز الرويلي، الذي قدم لسموه شرحاً عن الملتقى وما تضمن من مشاركات شملت 20 جهةً مشاركةً بأركان مصاحبة لعرض الأنشطة والبرامج الخاصة بهم، وكذلك توقيع 7 اتفاقيات تعاون بين جهات مختلفة، إضافة لانضمام 4 فرق تطوعية تحت مظلة رسمية، ومشاركة 75 متطوعاً ومتطوعة، حيث بلغ عدد المستفيدين 550 مستفيداً. ونوه سمو أمير منطقة الجوف بمثل هذه الملتقيات التي تعزز قيم العمل التطوعي, ليكون وَفْق منهج مجود يحفز على التبني المجتمعي والتنظيم والتمكين وصولاً إلى مليون متطوع ومتطوعة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، مشيداً بالنماذج التي يشاهدها سموه في المناسبات والفعاليات بمنطقة الجوف، والشغف الذي يقود الشباب والفتيات للعمل التطوعي، متمنياً للجميع التوفيق.
9 يناير 2021 - 25 جمادى الأول 1442 هـ( 71 زيارة ) .
استعرض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس لجنة الإسكان التنموي، إنجازات اللجنة خلال العام 2020م بالمنطقة ومحافظاتها. جاء ذلك خلال الاجتماع المرئي السادس عشر الذي ترأسه سموه، بحضور أعضاء اللجنة، وقدم خلاله مدير عام فرع وزارة الإسكان بالجوف فهيد بن مطلق الشمري عرضاً عن جهود اللجنة وإنجازاتها خلال عام 2020م، حيث تم تسليم 330 وحدة سكنية بنظام الانتفاع، و10.500.000 ريال تمويل غير حكومي، وتسجيل 400 متطوع، وتوفير مساكن عن طريق منصة جود منها 8 فلل و9 شقق، و14 طلباً جاري العمل عليها، وتقديم دعم مالي للإيجارات قدره 900 ألف ريال لمستفيدي منصة جود، والموافقة على تأسيس جمعية الإسكان بمحافظة طبرجل. ونوه سمو أمير المنطقة بما تحظى به مشاريع الإسكان من دعم واهتمام من قبل القيادة الرشيدة، لتوفير السكن الملائم للمواطنين، مثمنًا جهود اللجنة في التواصل مع المستفيدين وتسهيل العديد من الأعمال والإسهام في الإسكان التنموي
20 ديسمبر 2020 - 5 جمادى الأول 1442 هـ( 82 زيارة ) .
استمرارًا لجهود جمعية أصدقاء العمل التطوعي بالجوف (يمناكم) في تعزيز ثقافة التطوع و توسيع دائرته بين أوساط المجتمع ، و من مبدأ التكامل مع الجهات الحكومية و الجمعيات الأهلية و الخيرية ؛ وقعت جمعية أصدقاء العمل التطوعي بالجوف (يمناكم) في وقتٍ سابق و بالتزامن مع فعاليات ملتقى يوم التطوع السعودي والعالمي عددًا من اتفاقيات التعاون بين الجهات المختلفة وهي (فرع وزارة الاسكان بالجوف ؛ممثلة بالإسكان التنموي ، جمعية رعاية الايتام بالجوف –قدوة- ، جمعية قمرة التطوعية ، جمعية الجوف للخدمات الصحية ، جمعية الجوف للإسكان ، مديرية الشؤون الصحية ، مكتب الضمان الاجتماعي بالجوف) وذلك بما يتعلق بدعم العمل التطوعي وتطويره والمساهمة في الشراكة المجتمعية بين القطاعات لتحقيق التكامل المؤسسي لخدمة المجتمع . هذا وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبد الرحمن الهويدي أن الاتفاقيات تعد تعاونًا مثمرًا وبنّاءً في البرامج المشتركة بين الجمعية والجهات المعنية ؛ خاصة في مجالات البرامج التطوعية ودعم المتطوعين والتي ستسهم بكل تأكيد في تنمية المسؤولية الاجتماعية والتطوير وفق رؤية المملكة 2030 .
10 ديسمبر 2020 - 25 ربيع الثاني 1442 هـ( 96 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، أمس مبادرة «فريق متكاتفون التطوعي»، التابع للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة، الذي وجَّه سموه بتأسيسه بالتعاون مع جمعية أصدقاء العمل التطوعي «يمناكم» لتكون أول مبادرة على مستوى المملكة تعنى بتوعية المجتمع من إضرار المخدرات والاهتمام بأسر المتضرِّرين منها. وقال سمو أمير منطقة الجوف إن الجهات الأمنية قائمة بدورها على أكمل وجه للحفاظ على أبناء المملكة والمنطقة بشكل خاص وحمايتهم من هذه الآفة الخطيرة التي تستُهدِفَ شبابنا، إلا أننا رغبنا من هذه المبادرة التأكيد على الدور الاجتماعي التكاملي لحماية أفراد أسر من وقعوا ضحيتها.
1 ديسمبر 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 هـ( 87 زيارة ) .
واصل النادي التطوعي بأمانة منطقة الجوف تنفيذ المبادرات والبرامج الهادفة لخدمة المجتمع، ونفذ المتطوعون والمتطوعات في النادي حملة للتوعية الصحية بأهمية الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد تضمنت توزيع الكمامات على مرتادي المجمعات التجارية بمدينة سكاكا ، وإقامة نقطة فرز لقياس حرارة المتسوقين. وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الجوف عمر بن عبدالعزيز الحموان أن الحملة تأتي ضمن مبادرة «لسلامتنا نلتزم» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، والتي تهدف إلى التوعية والتثقيف بأهمية الالتزام بالتدابير والبروتوكولات الوقائية لمرتادي المنشآت التجارية، منوها بجهود النادي التطوعي ومشاركته المستمرة في تنفيذ المبادرات المجتمعية للأمانة. من جانبها قالت مديرة نادي الأمانة التطوعي دارين بنت خليل المغيضب:إن النادي حريص على المشاركة في مختلف المبادرات، وقدم العديد من المساهمات خلال جائحة كورونا، للتوعية بأهمية تطبيق الإجراءات الوقائية، وتوزيع العديد الملصقات والبنرات التوعوية، مضيفة أن أنشطة النادي مستمرة على مدار العام بمشاركة المتطوعين من أبناء وبنات المنطقة.
26 نوفمبر 2020 - 11 ربيع الثاني 1442 هـ( 178 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في الإمارة اليوم، توقيع اتفاقيات التعاون بين فرع وزارة الإسكان بالمنطقة وكل من جمعية دار الإسكان بعرعر، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام برفحاء ، وجمعية رعاية المعاقين بطريف . وتستهدف الاتفاقيات تحقيق ما نصت عليه رؤية المملكة 2030 بتهيئة القطاع غير الربحي في أخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات واغتنام الفرص لتوفير الدعم السكني الملائم للأسر الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ومن في حكمهم وكذلك تمكين القطاع غير الربحي ليكون أكثر فاعلية في قطاع الإسكان والأبحاث والبرامج الاجتماعية، وتتضمن بنود الاتفاقية السعي لرفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي، والسعي لدعم مشاريع الإسكان التنموي. ونوه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بهذه الاتفاقيات التي ترفع مستويات التكامل والتنسيق والتعاون بين الجمعيات الخيرية وبرنامج الإسكان التنموي لتفعيل مفهوم التكافل الاجتماعي في توفير المساكن الملائمة للأسر الأشد حاجة ونقلها مرحليًا وفق برامج تأهيلية من الرعوية إلى التنموية , مؤكداً أن توجيهات القيادة الرشيدة , تشدد على دعم الإسكان كأحد أهم برامج رؤية المملكة 2030 , لافتاً النظر إلى ضرورة تفعيل الاتفاقيات وترجمتها على أرض الواقع وفق مؤشرات إنجاز دقيقة وتمكين برنامج الاسكان التنموي في إنجاز مستهدفاته وتحفيز المشاركة المجتمعية في البرنامج وأهمية العمل التنسيقي بين القطاعات المعنية بالمنطقة لهذا البرنامج.
4 اكتوبر 2020 - 17 صفر 1442 هـ( 110 زيارة ) .
نفذت جمعية البر الخيرية بروضة هباس بمنطقة الحدود الشمالية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020م ،12 برامجاً متنوعاً لمستفيديها بتكلفة إجمالية بلغت 194.717 ريال ،وأستفاد منها 1.528 مستفيداً. وشملت البرامج ،كفالة أيتام ،الإعانة الصحية،ترميم منازل،تأثيث وأجهزة كهربائية، مساجد،عيدية الأيتام،توزيع لحوم،بطاقة تموينية،،بطاقة تعليمية نقدية لأبناء الأسر محدودي الدخل ، إعانة طارئة،توزيع تمور،عيدية محدودي الدخل . وقدمت الجمعية الشكر لجميع الداعمين لبرامجها المتنوعة ونشاطاتها المختلفة.
3 اكتوبر 2020 - 16 صفر 1442 هـ( 117 زيارة ) .
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد -ممثلة في فرعها بمنطقة الجوف- عددًا من الدروس العلمية والكلمات الوعظية لنزلاء السجون بمنطقة الجوف يقدّمها نخبة من دعاة المنطقة. بدوره أكد فضيلة الشيخ عواد بن سبتي العنزي، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالجوف، أن هذه البرامج الدعوية تأتي ضمن توجيهات واهتمام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بجميع شرائح المجتمع؛ سائلًا المولى جل وعلا للجميع الإخلاص وقبول العمل.
27 سبتمبر 2020 - 10 صفر 1442 هـ( 93 زيارة ) .
نفذ النادي التطوعي لأمانة منطقة الجوف مؤخراً حملة لإزالة الكتابات المشوهة للمظهر العام، وذلك ضمن مبادرات الأمانة لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري في مختلف البلديات التابعة. وقام نادي الأمانة التطوعي خلال الحملة بإزالة الكتابات العشوائية والمشوهة للمظهر العام على الجدران واللوحات في الشوارع والساحات والمرافق العامة وإعادة الدهان. أوضح ذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالأمانة عمر بن عبدالعزيز الحموان، مؤكدا حرص الأمانة على تحسين المشهد الحضري ومعالجة كافة أشكال التشوه البصري في الأحياء والشوارع والساحات العامة، منوها بجهود النادي التطوعي من خلال المشاركة في تنفيذ مبادرات الأمانة. يذكر أن أمانة الجوف تواصل حملاتها لمعالجة التشوه البصري في مختلف البلديات التابعة، من خلال جولات ميدانية للفرق المختصة. وتشمل المهام إزالة اللوحات الدعائية المخالفة والعشوائية والكتابات والملصقات المشوهة للمظهر العام، ومعالجة وضع الباعة الجائلين، بالإضافة إلى أعمال النظافة وغيرها.
2 اغسطس 2020 - 12 ذو الحجة 1441 هـ( 148 زيارة ) .
زار أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان, ومدير المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة فارس مخيلف الرويلي, المرضى المنومين بمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز, وجرى خلال الزيارة معايدة المرضى وتقديم الهدايا والورود. وأوضح المهندس الشرعان أن الزيارة تستهدف مشاركة فرحة العيد مع المرضى المنومين، وتأتي ضمن برامج الشراكة المجتمعية مع الشؤون الصحية لتعزيز التعاون بين مختلف الجهات لتنفيذ المبادرات المجتمعية، وفقاً لحرص سمو أمير منطقة الجوف على هذه المبادرات.
1 اغسطس 2020 - 11 ذو الحجة 1441 هـ( 177 زيارة ) .
أقام متطوعو فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف اليوم نقاط فرز في بعض الجوامع بالمنطقة أثناء دخول المصلين لصلاة عيد الأضحى، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأوضح المتحدث الرسمي لفرع الهيئة بالجوف حمدان الضويحي أن المتطوعين استقبلوا المصلين في مداخل عدد من جوامع المنطقة الرئيسية بمدينة سكاكا ومحافظة القريات وطبرجل، وكشفوا عليهم من خلال فحص درجة الحرارية، وقدَّموا لهم المعقمات، وقاموا بتنظيم توزيعهم داخل الجامع حرصًا منهم على تطبيق التباعد بينهم. وأضاف بأن فرع الهيئة حريص جدًّا على تطبيق الإجراءات الاحترازية في أغلب مدن ومحافظات المنطقة بشمولية الكشف على أكبر عدد من مرتادي الجوامع بالمنطقة، وتقديم الخدمات لهم التي تحد من انتشار هذه الجائحة.
12 يوليو 2020 - 21 ذو القعدة 1441 هـ( 165 زيارة ) .
تواصل فرق التطوع التابعة لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف إقامة نقاط الفرز في جوامع المنطقة. وقامت فرق التطوع بالمسح في عدد من جوامع مدينة سكاكا ومحافظة القريات وطبرجل وتقديم خدمات الفحص لدرجة الحرارة والمعقمات لرواد الجامع، حرصاً على سلامة المصلين ومساعدتهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومساعدة المصلين بتطبيق التباعد الجسدي وتقديم كل مايحتاجونه من خدمات. يذكر أن هذه المبادرة التي تبنتها الهيئة تأتي بحرص منها على تقديم الخدمات الاحترازية كافة التي تحد من انتشار هذه الجائحة حرصاً على سلامة المصلين في أثناء صلاة الجمعة.
9 يوليو 2020 - 18 ذو القعدة 1441 هـ( 123 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، الدور الكبير الذي قام به المتطوعون والمتطوعات خلال جائحة كورونا، ومساندتهم الفاعلة لقطاعات الصحة والتعليم والموارد البشرية والشؤون الاجتماعية وباقي قطاعات الدولة . جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي شرفه سموه اليوم، بمركز الملك عبدالله الثقافي بمدينة سكاكا للمتطوعين والمتطوعات والجهات غير الربحية . وقال سموه في كلمة ألقاها خلال الحفل : تابعنا جميعاً الجهود الجبارة التي قامت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو سيدي ولي عهده الأمين - حفظهما الله - منذ بداية هذه الجائحة في جميع القطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتسابق أبناء هذا الوطن بتقديم العديد من المبادرات من أجل المشاركة والمساهمة في مكافحة الفيروس والحد من آثاره الضارة على الجميع . وأضاف سموه، سعدت كثيراً بالجهود والحماس الذي لمسته من الجميع والدور الكبير الذي قمتم به سواء في الجانب الخيري أو المجتمعي والتوعوي بكل أريحية وتفان ودون أن تنتظروا مردوداً، والدور الكبير للمتطوعين والمتطوعات في مبادرة " كلنا أهل " التي حولوها واقعاً معاشاً من الجميع سواء المستفيدون أو من أهل الخير الذين ساهموا في هذه المبادرة جزاهم الله خيراً، حيث كانت التجربة خير برهان لرهاننا على إصرار وحماس شبابنا وفتياتنا للعمل التطوعي . وأردف سموه : نحن في منطقة الجوف نفتخر بكم كما يفتخر بكم الوطن بأكمله، فهناك ما يقارب ال 1000 متطوع ومتطوعة استطاعوا بفضل الله المساهمة في أعمال تطوعية مختلفة وجليلة خلال هذه الجائحة، وهذا امتثالاً لديننا الحنيف وما أكدت عليه رؤية المملكة 2030 بأن يكون للقطاع غير الربحي فاعلية أكبر في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والأبحاث والبرامج الاجتماعية والفعاليات الثقافية وكافة مناحي الحياة . وقال سمو أمير منطقة الجوف للمتطوعين والمتطوعات: شكراً من القلب لكم جميعاً فلقد وضعتم لكم بصمة مميزة في خريطة العمل التطوعي وهو أحد مقاييس تقدم الأمم وثقلها الحضاري"، كما لا يفوتني أن أشكر المواطنين والمواطنات الذين بادروا بوضع ممتلكاتهم تحت تصرف وزارة الصحة لأي طارئ لا سمح الله، وهذا ليس بمستغرب من أبناء بلادنا العزيزة ومن أهالي منطقة الجوف الكرام. بعد ذلك شاهد سموه نماذج لأكبر وأصغر متطوعة وهن المواطنة منوه الرويلي، والطفلة النايفة بنت علي الطالب، مستمعاً سموه لقصيدة للطفلة النايفة الطالب . وفي نهاية الحفل كرم الجهات التطوعية والمتطوعين .
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 180 زيارة ) .
تواصل فرق التطوع التابعة لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف إقامة نقاط الفرز في جوامع المنطقة. وقامت فرق التطوع والمسح في عدد من جوامع مدينة سكاكا ومحافظة القريات ودومة الجندل وطبرجل بتقديم خدمات الفحص لدرجة الحرارة وتقديم المعقمات لرواد الجامع ، حرصاً على سلامة المصلين ومساعدتهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومساعدة المصلين بتطبيق التباعد الجسدي وتقديم كل مايحتاجونه من خدمات. يذكر أن هذه المبادرة التي تبنتها الهيئة تأتي بحرص منها على تقديم الخدمات الاحترازية كافة التي تحد من انتشار هذه الجائحة حرصاً على سلامة المصلين في أثناء صلاة الجمعة.
30 يونيو 2020 - 9 ذو القعدة 1441 هـ( 106 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس لجنة الإسكان التنموي اليوم عبر الاتصال المرئي، الاجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية للإسكان التنموي، بمشاركة وكيل الإمارة حسين بن محمد بن عبدالله آل سلطان وأعضاء اللجنة. واستعرض مدير عام فرع وزارة الإسكان بالجوف فهيد بن مطلق الشمري جهود اللجنة في توفير الوحدات السكنية، وتخصيص الأراضي لهذا الإسكان، والتمويل غير الحكومي وتفعيل دور الشراكة مع القطاع غير الربحي لتحقيق مستهدفات الإسكان التنموي والإسهام في نمو الخِدْمات الإسكانية المقدمة في المنطقة. وجرى مناقشة مشروع التنمية الشاملة حيث قدم مدير فرع الإسكان نبذة عن المشروع بشقيه التنموي وجودة الحياة واستعرض أبرز برامجه، حيث أكد سمو أمير منطقة الجوف على أهمية مثل هذه البرامج وحاجة المجتمع لها وضرورة تنفيذها وَفْق جدول زمني محدد لضمان جودة إنجازها تحقيــقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 نحو تنمية مجتمعية مستدامة، وهو ( تأهيل وتمكين وتنمية الأسر السعودية من مستفيدي الإسكان التنموي للتحول من الرعوية إلى التنموية من خلال برامج وخِدْمات تنموية مبتكرة وذات جودة عالية) وذلك من خلال المنظمات غير الربحية في جميع مناطق المملكة.
28 يونيو 2020 - 7 ذو القعدة 1441 هـ( 157 زيارة ) .
تواصل الفرق التطوعية في مجلس شباب الجوف العمل في محافظات المنطقة ‏تحت شعار "نعود بحذر" بجوانب توعية وتثقيف المصلين لتحقيق التباعد الاجتماعي وفحصهم و تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد . وأوضح أمين عام مجلس شباب الجوف مهند بن بدر الهادي أن متطوعي المجلس شاركوا أيضا مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في توزيع استبيان قياس الوعي بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 لقياس مدى وعي الجاليات العربية وغير الناطقة باللغة العربية ضمن حملة توعية العمالة الوافدة التي من بين أهدافها التواصلية تعزيز الانطباع الإيجابي حول إجراءات المملكة لحماية قوى العمل من المقيمين . وأضاف الهادي "أن مجلس شباب الجوف بجميع فرقه التطوعية ولجانه بمحافظات ومراكز المنطقة مستمر بإطلاق مبادرات تُناسب المرحلة الحالية التي يعود بها المجتمع للحياة الطبيعية بحذر بعد السماح بإلغاء منع حظر التجول، مؤكداً حرص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس مجلس شباب الجوف على دعم شباب المجلس وتمكينهم من خدمة المجتمع .