4 اكتوبر 2020 - 17 صفر 1442 هـ( 39 زيارة ) .
نفذت جمعية البر الخيرية بروضة هباس بمنطقة الحدود الشمالية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020م ،12 برامجاً متنوعاً لمستفيديها بتكلفة إجمالية بلغت 194.717 ريال ،وأستفاد منها 1.528 مستفيداً. وشملت البرامج ،كفالة أيتام ،الإعانة الصحية،ترميم منازل،تأثيث وأجهزة كهربائية، مساجد،عيدية الأيتام،توزيع لحوم،بطاقة تموينية،،بطاقة تعليمية نقدية لأبناء الأسر محدودي الدخل ، إعانة طارئة،توزيع تمور،عيدية محدودي الدخل . وقدمت الجمعية الشكر لجميع الداعمين لبرامجها المتنوعة ونشاطاتها المختلفة.
3 اكتوبر 2020 - 16 صفر 1442 هـ( 52 زيارة ) .
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد -ممثلة في فرعها بمنطقة الجوف- عددًا من الدروس العلمية والكلمات الوعظية لنزلاء السجون بمنطقة الجوف يقدّمها نخبة من دعاة المنطقة. بدوره أكد فضيلة الشيخ عواد بن سبتي العنزي، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالجوف، أن هذه البرامج الدعوية تأتي ضمن توجيهات واهتمام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بجميع شرائح المجتمع؛ سائلًا المولى جل وعلا للجميع الإخلاص وقبول العمل.
27 سبتمبر 2020 - 10 صفر 1442 هـ( 33 زيارة ) .
نفذ النادي التطوعي لأمانة منطقة الجوف مؤخراً حملة لإزالة الكتابات المشوهة للمظهر العام، وذلك ضمن مبادرات الأمانة لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري في مختلف البلديات التابعة. وقام نادي الأمانة التطوعي خلال الحملة بإزالة الكتابات العشوائية والمشوهة للمظهر العام على الجدران واللوحات في الشوارع والساحات والمرافق العامة وإعادة الدهان. أوضح ذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالأمانة عمر بن عبدالعزيز الحموان، مؤكدا حرص الأمانة على تحسين المشهد الحضري ومعالجة كافة أشكال التشوه البصري في الأحياء والشوارع والساحات العامة، منوها بجهود النادي التطوعي من خلال المشاركة في تنفيذ مبادرات الأمانة. يذكر أن أمانة الجوف تواصل حملاتها لمعالجة التشوه البصري في مختلف البلديات التابعة، من خلال جولات ميدانية للفرق المختصة. وتشمل المهام إزالة اللوحات الدعائية المخالفة والعشوائية والكتابات والملصقات المشوهة للمظهر العام، ومعالجة وضع الباعة الجائلين، بالإضافة إلى أعمال النظافة وغيرها.
2 اغسطس 2020 - 12 ذو الحجة 1441 هـ( 86 زيارة ) .
زار أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان, ومدير المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة فارس مخيلف الرويلي, المرضى المنومين بمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز, وجرى خلال الزيارة معايدة المرضى وتقديم الهدايا والورود. وأوضح المهندس الشرعان أن الزيارة تستهدف مشاركة فرحة العيد مع المرضى المنومين، وتأتي ضمن برامج الشراكة المجتمعية مع الشؤون الصحية لتعزيز التعاون بين مختلف الجهات لتنفيذ المبادرات المجتمعية، وفقاً لحرص سمو أمير منطقة الجوف على هذه المبادرات.
1 اغسطس 2020 - 11 ذو الحجة 1441 هـ( 67 زيارة ) .
أقام متطوعو فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف اليوم نقاط فرز في بعض الجوامع بالمنطقة أثناء دخول المصلين لصلاة عيد الأضحى، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأوضح المتحدث الرسمي لفرع الهيئة بالجوف حمدان الضويحي أن المتطوعين استقبلوا المصلين في مداخل عدد من جوامع المنطقة الرئيسية بمدينة سكاكا ومحافظة القريات وطبرجل، وكشفوا عليهم من خلال فحص درجة الحرارية، وقدَّموا لهم المعقمات، وقاموا بتنظيم توزيعهم داخل الجامع حرصًا منهم على تطبيق التباعد بينهم. وأضاف بأن فرع الهيئة حريص جدًّا على تطبيق الإجراءات الاحترازية في أغلب مدن ومحافظات المنطقة بشمولية الكشف على أكبر عدد من مرتادي الجوامع بالمنطقة، وتقديم الخدمات لهم التي تحد من انتشار هذه الجائحة.
12 يوليو 2020 - 21 ذو القعدة 1441 هـ( 78 زيارة ) .
تواصل فرق التطوع التابعة لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف إقامة نقاط الفرز في جوامع المنطقة. وقامت فرق التطوع بالمسح في عدد من جوامع مدينة سكاكا ومحافظة القريات وطبرجل وتقديم خدمات الفحص لدرجة الحرارة والمعقمات لرواد الجامع، حرصاً على سلامة المصلين ومساعدتهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومساعدة المصلين بتطبيق التباعد الجسدي وتقديم كل مايحتاجونه من خدمات. يذكر أن هذه المبادرة التي تبنتها الهيئة تأتي بحرص منها على تقديم الخدمات الاحترازية كافة التي تحد من انتشار هذه الجائحة حرصاً على سلامة المصلين في أثناء صلاة الجمعة.
9 يوليو 2020 - 18 ذو القعدة 1441 هـ( 66 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، الدور الكبير الذي قام به المتطوعون والمتطوعات خلال جائحة كورونا، ومساندتهم الفاعلة لقطاعات الصحة والتعليم والموارد البشرية والشؤون الاجتماعية وباقي قطاعات الدولة . جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي شرفه سموه اليوم، بمركز الملك عبدالله الثقافي بمدينة سكاكا للمتطوعين والمتطوعات والجهات غير الربحية . وقال سموه في كلمة ألقاها خلال الحفل : تابعنا جميعاً الجهود الجبارة التي قامت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو سيدي ولي عهده الأمين - حفظهما الله - منذ بداية هذه الجائحة في جميع القطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتسابق أبناء هذا الوطن بتقديم العديد من المبادرات من أجل المشاركة والمساهمة في مكافحة الفيروس والحد من آثاره الضارة على الجميع . وأضاف سموه، سعدت كثيراً بالجهود والحماس الذي لمسته من الجميع والدور الكبير الذي قمتم به سواء في الجانب الخيري أو المجتمعي والتوعوي بكل أريحية وتفان ودون أن تنتظروا مردوداً، والدور الكبير للمتطوعين والمتطوعات في مبادرة " كلنا أهل " التي حولوها واقعاً معاشاً من الجميع سواء المستفيدون أو من أهل الخير الذين ساهموا في هذه المبادرة جزاهم الله خيراً، حيث كانت التجربة خير برهان لرهاننا على إصرار وحماس شبابنا وفتياتنا للعمل التطوعي . وأردف سموه : نحن في منطقة الجوف نفتخر بكم كما يفتخر بكم الوطن بأكمله، فهناك ما يقارب ال 1000 متطوع ومتطوعة استطاعوا بفضل الله المساهمة في أعمال تطوعية مختلفة وجليلة خلال هذه الجائحة، وهذا امتثالاً لديننا الحنيف وما أكدت عليه رؤية المملكة 2030 بأن يكون للقطاع غير الربحي فاعلية أكبر في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والأبحاث والبرامج الاجتماعية والفعاليات الثقافية وكافة مناحي الحياة . وقال سمو أمير منطقة الجوف للمتطوعين والمتطوعات: شكراً من القلب لكم جميعاً فلقد وضعتم لكم بصمة مميزة في خريطة العمل التطوعي وهو أحد مقاييس تقدم الأمم وثقلها الحضاري"، كما لا يفوتني أن أشكر المواطنين والمواطنات الذين بادروا بوضع ممتلكاتهم تحت تصرف وزارة الصحة لأي طارئ لا سمح الله، وهذا ليس بمستغرب من أبناء بلادنا العزيزة ومن أهالي منطقة الجوف الكرام. بعد ذلك شاهد سموه نماذج لأكبر وأصغر متطوعة وهن المواطنة منوه الرويلي، والطفلة النايفة بنت علي الطالب، مستمعاً سموه لقصيدة للطفلة النايفة الطالب . وفي نهاية الحفل كرم الجهات التطوعية والمتطوعين .
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 121 زيارة ) .
تواصل فرق التطوع التابعة لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف إقامة نقاط الفرز في جوامع المنطقة. وقامت فرق التطوع والمسح في عدد من جوامع مدينة سكاكا ومحافظة القريات ودومة الجندل وطبرجل بتقديم خدمات الفحص لدرجة الحرارة وتقديم المعقمات لرواد الجامع ، حرصاً على سلامة المصلين ومساعدتهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومساعدة المصلين بتطبيق التباعد الجسدي وتقديم كل مايحتاجونه من خدمات. يذكر أن هذه المبادرة التي تبنتها الهيئة تأتي بحرص منها على تقديم الخدمات الاحترازية كافة التي تحد من انتشار هذه الجائحة حرصاً على سلامة المصلين في أثناء صلاة الجمعة.
30 يونيو 2020 - 9 ذو القعدة 1441 هـ( 56 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس لجنة الإسكان التنموي اليوم عبر الاتصال المرئي، الاجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية للإسكان التنموي، بمشاركة وكيل الإمارة حسين بن محمد بن عبدالله آل سلطان وأعضاء اللجنة. واستعرض مدير عام فرع وزارة الإسكان بالجوف فهيد بن مطلق الشمري جهود اللجنة في توفير الوحدات السكنية، وتخصيص الأراضي لهذا الإسكان، والتمويل غير الحكومي وتفعيل دور الشراكة مع القطاع غير الربحي لتحقيق مستهدفات الإسكان التنموي والإسهام في نمو الخِدْمات الإسكانية المقدمة في المنطقة. وجرى مناقشة مشروع التنمية الشاملة حيث قدم مدير فرع الإسكان نبذة عن المشروع بشقيه التنموي وجودة الحياة واستعرض أبرز برامجه، حيث أكد سمو أمير منطقة الجوف على أهمية مثل هذه البرامج وحاجة المجتمع لها وضرورة تنفيذها وَفْق جدول زمني محدد لضمان جودة إنجازها تحقيــقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 نحو تنمية مجتمعية مستدامة، وهو ( تأهيل وتمكين وتنمية الأسر السعودية من مستفيدي الإسكان التنموي للتحول من الرعوية إلى التنموية من خلال برامج وخِدْمات تنموية مبتكرة وذات جودة عالية) وذلك من خلال المنظمات غير الربحية في جميع مناطق المملكة.
28 يونيو 2020 - 7 ذو القعدة 1441 هـ( 103 زيارة ) .
تواصل الفرق التطوعية في مجلس شباب الجوف العمل في محافظات المنطقة ‏تحت شعار "نعود بحذر" بجوانب توعية وتثقيف المصلين لتحقيق التباعد الاجتماعي وفحصهم و تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد . وأوضح أمين عام مجلس شباب الجوف مهند بن بدر الهادي أن متطوعي المجلس شاركوا أيضا مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في توزيع استبيان قياس الوعي بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 لقياس مدى وعي الجاليات العربية وغير الناطقة باللغة العربية ضمن حملة توعية العمالة الوافدة التي من بين أهدافها التواصلية تعزيز الانطباع الإيجابي حول إجراءات المملكة لحماية قوى العمل من المقيمين . وأضاف الهادي "أن مجلس شباب الجوف بجميع فرقه التطوعية ولجانه بمحافظات ومراكز المنطقة مستمر بإطلاق مبادرات تُناسب المرحلة الحالية التي يعود بها المجتمع للحياة الطبيعية بحذر بعد السماح بإلغاء منع حظر التجول، مؤكداً حرص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس مجلس شباب الجوف على دعم شباب المجلس وتمكينهم من خدمة المجتمع .
17 يونيو 2020 - 25 شوال 1441 هـ( 74 زيارة ) .
تنظم لجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة الجوف مساء غدٍ لقاءً عن بُعد بعنوان "أكرموا كبارنا" ، مع عضو مجلس الشورى سابقا وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لمساندة كبار السن الدكتور موافق بن فواز الرويلي . وقالت رئيسة لجنة شؤون الأسرة بالجوف الدكتورة وفاء بنت فاهد السرحاني: إن هذا اللقاء يأتي تزامناً مع فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة المسنين. وبينت أن اللقاء سيسلط الضوء على الجهود الخيرية للجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" ، والجهود التشريعية - مشروع نظام حقوق كبار السن ورعايتهم . ودعت الدكتورة السرحاني المجتمع والأسر لحضور هذا اللقاء عبر منصة "الزوم" من خلال الرابط : (https://us02web.zoom.us/j/87984668282) للتعرف أكثر على الجهود والحقوق لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا .
15 يونيو 2020 - 23 شوال 1441 هـ( 109 زيارة ) .
انطلاقاً من دور المرأة السعودية في المشاركة في الجانب المجتمعي التطوعي؛ تقوم المئات من المتطوعات في مجلس شباب الجوف والذي تشرف عليه إمارة منطقة الجوف ويرأسه سمو أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا بالبلاد في تنفيذ الأعمال والبرامج التطوعية الميدانية والملتقيات الافتراضية المتخصصة والتي تهدف لتخفيف أضرار فيروس كورونا تضامناً مع الاحترازات والتوجيهات الحكومية لمواجهة الفيروس بالإضافة لزيادة فاعلية احترافية العاملين في التطوع ورفع مهاراتهم لمساندة جهود الدولة وتحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول لمليون متطوع. واتفق مجموعة من متطوعات مجلس شباب الجوف على أن عمل المتطوعات الآن أصبح سلوكاً يُمارس وسباقاً نحو العطاء والإبداع الحقيقي بدلاً من أن يكون شعارات تُرفع. إذ تقول حكيمة الرويلي مسؤولة القسم النسائي في مجلس شباب الجوف: «إن التطوع في مجلس شباب الجوف هو جهد إرادي يقوم به المتطوعون من خلال تقديم فكره أو التطوع بالوقت والجهد بدافع مساعدة مجتمعه دون انتظار أي عائد مادي». فيما أكدت تغريد الخيبري مسؤولة الوحدة أنها أوجدت لحفظ حقوق وجهود المتطوعين المبذولة في المبادرات والفرص التي يطرحها المجلس أو مع الجهات الأخرى وتسهم كذلك في تحفيز المتطوعين على العمل التطوعي وتوفير بيئة تساعد على استدامة التنمية الشبابية والعمل التطوعي، وتعزيز قيم التطوع والعطاء والانتماء للأعمال. وعن ملتقى مشكاة الرمضاني الذي أقامه المجلس عن بُعد قالت المتطوعة مشاعل الظلي وهي أحد القائمات على الملتقى: «في ظل جائحة كورونا جاءت فكرة ملتقى ‎مشكاة وذلك لإثراء المجتمع في مجالات متنوعة اجتماعية وثقافية وتوعوية من خلال عدد من الدورات واللقاءات وعدد من البرامج المتنوعة لنخبة مميزة من المثقفين والمتختصصين». وفِي جانب التطوع الصحي والذي يوليه مجلس شباب الجوف أهمية كبيرة خصوصاً في ظل انتشار وباء كورونا عبّرت المتطوعة الصحية ريم الشعلان عن سعادتها وزميلاتها بهذه التجربة التطوعية واصفةً هذه الفرصة بالثمينة إذ أنجزت أعمال من خلال مبادرة سمو أمير المنطقة «تسوّق بصحة»، تمثلت في فرز المتسوقين لمكافحة كورونا والقيام بالاختبارات الوقائية للنساء والرجال من خلال قياس درجة الحرارة والتعقيم وارتداء القفازات لسلامتهم. واتفقت المتطوعتان نوف الماضي وأبرار العمير وهما متخصصتان بالتصاميم عن تجربتهما بالتطوع مع المجلس.. إذ تقولان: «إنهما تقدمتا بطلب الانضمام كمتطوعتين بهدف استثمار الوقتِ وتطوير مهاراتهما بالتصميم».. وأضافتا: كانت التجربة ثرية، وقد خرجنا منها بفوائد مثل مهارة كيفية التعامل مع مختلف طلبات العملاء، وقد يكون من أهمها تقييم الذات ومعرفة نقاط القوة وأساليب التطور. وأكدتا على أن العمل التطوعي قد لا ينحصر على السعي وراء الأجر والثواب فقط؛ فقد يكون أيضاً خياراً مناسباً لصنع بدايتك وتحقيق غايتك وتطوير مهاراتك واكتساب خبرات جديدة. وأكدت المتطوعة شروق الرويلي أن المجلس اعتمد وبشكل كبير خلال هذه الأيام على البرامج والأنشطة عن بُعد وزادت الرويلي: «تشرفت بأن أكون إحدى المتطوعات في مجال الدعم الفني بهذا الجانب؛ وكانت تجربتي إيجابية استفدت منها على الصعيد الشخصي والعملي، وهي إضافة مميزة وفارقة في سيرتي الذاتية وواجبي تجاه الإنسان والوطن؛ والذي عزز لدي روح التعاون وصقل شخصيتي بشكل أكبر والقدرة على الاعتماد على النفس في حل المشكلات». وأضافت المتطوعة أشجان الرويلي حول هذا المجال أن تجربتها ثرية وممتعة وتقول: «كنت أسابق الوقت بحكم أني موظفة وأوازن بين وقتي كموظفة ومتطوعة والحمد لله أصبح لدي وقت مناسب للعمل التطوعي». فيما أضافت المتطوعة وعد المويشير في لجنة المهن وريادة الأعمال متحدثة عن ملتقى «استثمري وقتك» والذي نفذه مؤخرًا مجلس الشباب.. هو ملتقى موجّه للنساء يغطي أكثر من مجال كالتصميم الداخلي، التقني، الإداري، الجرافك، فنون تشكيلية، تنسيق الهدايا؛ مع نخبه من المتطوعات المحترفات وقد استفادت منه أكثر من 600 سيدة. من جانب آخر أكد مهند الهادي الأمين العام لمجلس شباب الجوف أن المجلس حظي بطاقات شبابية من بنات الوطن يتمثلن بمتطوعات في لجان كثيرة توزعت في كل محافظات منطقة الجوف يقمن بأعمال تطوعية مميزة، وهن خلف نجاح كثير من البرامج والفعاليات التي نفذها المجلس، وكل هؤلاء المتطوعات يحظين بدعم واهتمام وتشجيع سمو أمير منطقة الجوف رئيس مجلس شباب الجوف.
26 مايو 2020 - 3 شوال 1441 هـ( 79 زيارة ) .
ساهم متطوعو جمعية أصدقاء العمل التطوعي بالجوف (يمناكم) ، بتوزيع 26348 إفطار صائم و 15471 وجبة سحور ؛ شملت 41819 مستفيدًا ، وتم توزيع الواجبات على الأسر المحتاجة و المتعففة في منازلهم ، بالإضافة إلى مواقع سكن العمالة و ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا . وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ محمد العلي بأن هذه المبادرة تأتي ضمن المسؤوليات المجتمعية للجمعية و التي كانت تحت شعار ( يمناكم ما تنساكم) و تأتي ضمن مشاركة الجمعية حملة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف #كلنا_اهل ، و مبادرة #فرحة_صائم والهادفة إلى التخفيف من الآثار المعيشية الناتجة عن جائحة كورونا . مؤكدًا على التكافل و الترابط الاجتماعي للتصدي لهذه الأزمة و آثارها ، و مساعدة المتضررين من هذا ضمن سلسلة من المبادرات الخيرية و الاجتماعية .
26 مايو 2020 - 3 شوال 1441 هـ( 88 زيارة ) .
اطلقت جمعية أصدقاء العمل التطوعي بالجوف (يمناكم) ، عبر المنصات الإلكترونية و حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ، سلسلة اللقاءات تفاعلية من خلال استضافة عددٍ من الشخصيات الرائدة و المتميزة في قيادة في العمل التطوعي على مستوى المملكة ، وذلك للحديث عن ثقافة التطوع ، وتعزيز مفهومة ، واستعراض التجارب و تلاقح الخبرات ، بهدف تعزيز العمل التطوعي و تشجيع المتطوعين و إلهام الآخرين . هذا و ذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ محمد العلي بأن تنفيذ هذه البرامج يأتي امتدادًا لجهود الجمعية في تعزيز العمل التطوعي و زيادة ثقافة الوعي فيه لدى المجتمع ، وهي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره ،بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ؛ حيث أن الجمعية تعمل على إحدى أهم ركائزها وهي الوصول إلى مليون متطوع . و بيّن العلي سعي الجمعية في إبراز التجارب والقدرات المتميزة والنوعية في مجال التنمية المجتمعية ، مشتملاً على عرض مفاهيم التطوع بهدف تعزيز ثقافته و غرس محبته . كما تقوم الجمعية بتقديم الشكر و التقدير تحت شعار (شكرًا لعطائكم) تكريمًا للمتطوعين والشخصيات و الجهات التي تخدم التطوع و السعي لاستدامة العمل التطوعي من خلال ابراز صوت التطوع ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي و منصة “سناب شات” الخاصة بالجمعية .
23 مايو 2020 - 30 رمضان 1441 هـ( 86 زيارة ) .
يساند جمعيات منطقة الجوف الخيرية خلال شهر رمضان المبارك 2569 متطوعاً ومتطوعة بحسب إحصائية فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالجوف. وحرصت جمعيات المنطقة البالغ عددها 24 جمعية معتمدة على توفير فرص تطوعية لأبناء وبنات المنطقة للمساهمة في أعمال الجمعيات الخيرية، وذلك عبر البوابات الرسمية التي تتيحها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي شهدت إقبالا كبيرا ورغبة من شباب وشابات المنطقة للمساهمة بهذه الأعمال. وتتنوع أعمال المتطوعون والمتطوعات حسب تخصص الجمعيات, يعمل أكثر من 1000 متطوع في توزيع وجبات الإفطار والبالغ عدد 46127 وجبة فيما قدموا 36636 وجبة سحور بالتعاون مع جمعيات البر وجمعيات التطوع بالمنطقة، ويعمل المتطوعين على توزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة بالمنطقة بلغ عددها 54616 سلة ، كما يعمل مجموعة من المتطوعين والمتطوعات بالتعاون مع الجمعيات الصحية على تنفيذ مبادرات الفرز البصري بالأسواق ومداخل المنطقة وتقديم الخدمات الصحية بلغ عددها 51034 خدمة ، فيما بلغ عدد خدمة التوعية الصحية المقدمة 741 خدمة لنشر الوعي الصحي وتوعية المجتمع ، كما شاركت مجموعة من المتطوعات بمبادرة إسعاد والتي تهدف لإسعاد الأسر المنتجة بتحسين وترميم منازلهم بالتعاون مع مؤسسات وشركات داعمة. ويشارك المتطوعين والمتطوعات في مبادرة #كلنا_أهل والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف لدعم الأسر المتضررة من جائحة كورونا الجديد، حيث يساهمون بتجهيز السلال وتوزيعها على الأسر ويساعدون بحصر تلك الأسر والتعرف على مواقعها للوصول لها ، وقد بلغ عدد المستفيدين من الأعمال التطوعية التي قدمها أبناء وبنات منطقة الجوف 101435 مستفيداً.
1 مايو 2020 - 8 رمضان 1441 هـ( 97 زيارة ) .
برعاية أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الشباب بالمنطقة، يقام "ملتقى التطوع الاحترافي" الذي ينظمه المجلس عن بُعد، غدا الجمعة. أوضح أمين عام مجلس الشباب بالجوف مهند بن بدر الهادي لـ"لوطن" أن الملتقى يهدف لرفع جاهزية المنظمات التطوعية والعاملين بها من خلال عدد من ورش العمل لمختصين في العمل التطوعي يتناولون خلالها عدة جوانب تسهم في زيادة احترافية العاملين في التطوع ورفع مهاراتهم لمساندة جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا الجديد وتحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول لمليون متطوع. بين الهادي أن الملتقى يشتمل على عدة محاور منها، كيفية تعامل المنظمات غير الربحية والمتطوعين مع الأزمات، ومهارات استقطاب المتطوعين، و14 خطوة لفريق تطوعي محترف، وكيفية تأسيس وحدات التطوع، واستدامة العمل التطوعي، ومفهوم تطوع المحترفين pro Bono، والتطوع من خلال منصة العمل التطوعي، ويقدمها عدد من المستشارين والمدربين المختصين والممارسين في العمل التطوعي. أكد أن الملتقى يعد امتدادا لجهود المجلس السابقة في تمكين العمل التطوعي، حيث تجلت من خلال إطلاقه وحدة التطوع التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وطرح الفرص التطوعية المختلفة عبر المنصة الوطنية للتطوع التي تلبي احتياجات المجتمع وفق منهجية احترافية، معربا عن شكره لأمير المنطقة على رعايته لهذا الملتقى ودعمه الدائم لبرامج وأنشطة المجلس.
25 مارس 2020 - 1 شعبان 1441 هـ( 178 زيارة ) .
أطلقت جامعة الجوف ممثلة بعمادة شؤون الطلاب فعاليات الأنشطة الطلابية عن بعد تحت شعار "خليك بالبيت" ابتداء من غدٍ وحتى يوم 1 / 8 / 1441هـ عن طريق برنامج google meet، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور هزاع الفويهي، أن الفعاليات تتضمن مجموعة من المسابقات والمبادرات، أبرزها مسابقة "متواصلون" المشتملة على الألعاب الإلكترونية لبطولتي فيفا 20 والشطرنج عن طريق برنامج (zoom) و(google Duo)، ومسابقة "كلنا مسؤولون" يشارك فيها الطلبة بمقطع فيديو لمدة دقيقتين يحتوي على أفكار طلابية ومقترحات بشأن التوعية للحد من انتشار مرض كورونا المستجد. وأبان الدكتور الفويهي، أن الفعاليات ستشمل "مسابقة قبل وبعد" من خلال عرض ما قام به الطالب قبل وبعد التطورات من خلال فن الرسم وتزيين الغرف أو المنزل، وكذلك مسابقة نحو رؤية 2030 التي تهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات على القراءة ومعرفة محاور رؤية المملكة الطموحة، بالإضافة إلى تفعيل مسابقات الفعاليات المصاحبة للملتقى العلمي العاشر في الخطابة والشعر وفعالية الدراسات الأولية للشارة الخشبية للطالبات عن بعد. وبين عميد شؤون الطلاب بجامعة الجوف، أن العمادة رصدت مبلغ 2500 ريال للفائز بالمركز الأول ومبلغ 2000 للفائز بالمركز الثاني، و1000 ريال للفائز بالمركز الثالث من كل مسابقة.
5 مارس 2020 - 10 رجب 1441 هـ( 193 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه بديوان الإمارة أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية سمح للخدمات الطبية بطبرجل الدكتور نايف بن مطخان الشراري. واستمع سمو أمير منطقة الجوف من الدكتور الشراري لشرح عن أهداف الجمعية، ومنها المساهمة في تأمين الدواء والأجهزة الطبية للمرضى المحتاجين، وتقديم الرعاية العلاجية المجانية خارج المستشفى للمرضى المحتاجين، وخدمة الإمداد بالأجهزة التعويضية، ورفع مستوى الوعي الصحي لدى الجهة المستفيدة، وكذلك التواصل مع المؤسسات الحكومية والأهلية في المجال الصحي، وأخيراً العمل على نشر ثقافة التطوع في المجتمع. بعد ذلك دشَّن سموه حساب الجمعية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما وافق سموه على الرئاسة الفخرية للجمعية التي تقدّم خدماتها الطبية للمرضى.
3 مارس 2020 - 8 رجب 1441 هـ( 145 زيارة ) .
رأس وكيل إمارة منطقة الجوف حسين بن محمد آل سلطان بمكتبه اليوم ،اجتماعاً لبحث وتطوير القطاع غير الربحي بالمنطقة، بحضور مستشار ومدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي بمؤسسة الملك خالد الخيرية ماهر أبو حجلة ومدير وحدة القطاع غير الربحي بمكتب تحقيق الرؤية بإمارة المنطقة سعدون بن أحمد الوشيح . وخلال الاجتماع استُعرضت جهود وخطط مؤسسة الملك خالد الخيرية في رعاية القطاع غير الربحي وتطويره الذي نفذته في بعض مناطق المملكة ،تمهيدًا لتوقيع اتفاقية تعاون بين إمارة المنطقة، ومؤسسة الملك خالد الخيرية لرعاية وتطوير القطاع غير الربحي في منطقة الجوف بما يضمن تحقيق مخرجات رؤية المملكة 2030 نحو مضاعفة العائد من هذا القطاع، ورفع إسهامه في الناتج المحلي.
1 مارس 2020 - 6 رجب 1441 هـ( 181 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالجوف اليوم مخصصات شهر يناير 2020 في حسابات المستفيدين من برنامجي كفالة الأيتام وكفالة الأسر . وأبان المدير التنفيذي للجمعية عبدالله الخالدي أن المخصصات انتفع منها 328 يتيما ويتيمة و 41 أسرة .