8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 109 زيارة ) .
دشن مدير التعليم بمحافظة القريات الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي مبادرة كاشت خذها معك، بالتعاون مع رابطة سدر الجوف التطوعية، وبحضور رئيس بلدية القريات المهندس سميحان بن محمد الشمري، وعضو لجنة أصدقاء البيئة الدكتور عطا الله العبار، ومشاركة مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقريات ناجح بن سالم الشراري، بمساهمة من فريق القريات برئاسة رحيّل بن سليّم العبدلي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، حيث تم تدشن المبادرة أمس في ابتدائية الإمام مسلم، وبمشاركة فعًاله من طلاب المدارس. بدأت فعاليات تدشين المبادرة بتلاوة بالقرآن الكريم، ثم كلمة لرئيس فريق القريات رحيل العبدلي أوضح فيها مراحل المبادرة وأهميتها، وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن رابطة سدر الجوف التطوعية وأهدافها وما تقدمه، وفي الختام تم توزيع البذور على الطلاب.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 40 زيارة ) .
نفذت إدارة التعليم بمحافظة القريات ممثلة في قسم الإعلام والاتصال بالإدارة، بالشراكة مع قسم توجيه وإرشاد الطلاب مبادرة تطوعية بعنوان "حقيبة الشتاء" بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، تستهدف عدداً من أسر الطلاب والطالبات، وتتمثل في توزيع حقائب شتوية على الأسر إهداء من إدارة التعليم بمساهمة من أصحاب الأيادي البيضاء. وأوضحت منسقة المبادرة ومسؤولة الاتصال منى بنت عبدالله الشراري أن المبادرة تهدف إلى تعزيز وتمكين العمل التطوعي، وذلك لتحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة الشابة 2030، وتعزيزاً للروابط بين الأسر المستفيدة وإدارة التعليم، وتوفير بعض احتياجات الأسر في فصل الشتاء، وأضافت كذلك تم تشكيل لجنة لتوزيع الحقائب على الأسر المستفيدة برئاسة مسؤولة لاتصال وعضوية عدد من مساعدات رؤساء الأقسام وقائدات المدارس، مؤكدة أن هذه المبادرة تأتي من مبدأ الاهتمام بالطالب ورعايته وتعزيز الصلة بينه وأسرته مع إدارة التعليم.
24 نوفمبر 2019 - 27 ربيع الأول 1441 هـ( 65 زيارة ) .
ختم بنك الجزيرة البرنامج التدريبي (تنمية مهارات المستشار الاجتماعي والأسري) لتأهيل (30) مدرباً ومدربة بالتعاون مع جمعية التنمية الأسرية (أسرتنا) بمحافظة القريات ضمن أنشطة برنامج "خير الجزيرة لأهل الجزيرة". وأوضح الدكتور فهد العليان رئيس مجموعة المسؤولية الاجتماعية ببنك الجزيرة أنه تم تأهيل 30 مدرباً ومدربة من خيرة شباب منطقة الجوف ليكونوا عوناً لخدمة أسر المنطقة في مجال الاستشارات الأسرية والاجتماعية، ويكونوا رافداً مهماً لحل المشكلات الأسرية بالمنطقة، وقد اشتمل البرنامج التدريبي على تطوير أربعة جوانب ومهارات رئيسة للمصلح الأسري، كتطوير المهارات الذاتية، وتطوير الجانب القانوني والشرعي والمهارات التطبيقية. من جانبه، بين سعادة رئيس مجلس إدارة جمعية أسرتنا الدكتور حسن العنزي، أن تقديم مثل هذه البرامج يأتي من منطلق حرص البنك والجمعية وإيمانهم بأهمية التدريب ورفع كفاءة العاملين والمهتمين بالإصلاح الأسري، كما قدم شكره لبنك الجزيرة نظير دعمهم المعهود والمستمر لبرامج الجمعية النوعية.
22 نوفمبر 2019 - 25 ربيع الأول 1441 هـ( 83 زيارة ) .
أقيم صباح يوم الخميس الموافق ٢٤-٣-١٤٤١ على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بالقريات ورشة عمل عن العمل المؤسسي بعنوان ( العمل التطوعي) بالشراكة مع الجمعية الخيرية بالقريات للمدرب / أحمد ذعار الطريسي بحضور عدد كبير من مدراء التنفيذ وموظفي الجمعيات الغير الربحية من الجنسين.
10 نوفمبر 2019 - 13 ربيع الأول 1441 هـ( 62 زيارة ) .
وقعت جمعية القريات الخضراء لحماية البيئة ويمثلها رئيس مجلس الإدارة المهندس مساعد بن نايف الصايل، أمس, مذكرة تعاون مع إدارة المساجد والدعوة و الإرشاد في محافظة القريات ويمثلها مدير الإدارة الشيخ صالح بن يحيى الشراري، لتنفيذ برنامج مساجد القريات الخضراء. ويهدف البرنامج إلى زراعة الأشجار في ساحات وحول مساجد المحافظة لتسهم في تحسين المشهد الحضري ونشر ثقافة التشجير بين السكان، كما سيتم التركيز على أنواع مناسبة تقاوم الظروف المناخية للمدينة بما يضمن استدامة العمل و تحقيق عائد بيئي واجتماعي أكبر.
13 سبتمبر 2019 - 14 محرم 1441 هـ( 112 زيارة ) .
استقبل مدير تعليم محافظة القريات الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي بمكتبه, فريق القريات التطوعي. ونوه الدكتور الثبيتي بالدور المهم في خدمة المجتمع لمثل هذه الفرق وما يعكسه العمل التطوعي من أثر إيجابي على الفرد والمجتمع. واستمع الثبيتي من قائد الفريق التطوعي سلطان الجباب عن أنشطة الفريق ومهامه التطوعية، وبرامجه المتنوعة والشراكات المجتمعية مع القطاعين الحكومي والخاص. وأبدى مدير تعليم القريات دعمه للفرق التطوعي والعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي بين أوساط المجتمع وفق رؤية المملكة 2030 ، مؤكدًا دوره وما يمثله العمل التطوعي في تنمية وتطور المجتمعات، وإسهامه في تعزيز دور برامج التطوع المجتمعي، مقدمًا شكره للفريق والجهود التي يقوم بها وأكد على أهمية ودعم مثل هذه الأعمال التي يقوم بها فريق القريات التطوعي.
31 اغسطس 2019 - 1 محرم 1441 هـ( 171 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالقريات اليوم في حسابات مستفيدي الجمعية مبالغ الحقيبة المدرسية لعام 1441هـ للطلاب والطالبات والأيتام والمستفيدين من مشروع الحقيبة المدرسية بقيمة اجمالية بلغت 252,030 ريالاً . وأوضح مدير الجمعية علي بن رداد العنزي أن إجمالي المستفيدين من مشروع الحقيبة قد بلغ 2,269 طالباً وطالبة في جميع المراحل الدراسية، ليتسنى لهم حرية الشراء واختيار مايناسبهم من حيث النوعية والجودة . وأضاف العنزي أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا وسعيًا من الجمعية لتقديم أفضل الخدمات للمستفدين من خدماتها ، داعيا الجميع لتقديم العون والمساعدة للجمعية لتفي باحتياجات مستفيديها.
27 مارس 2019 - 20 رجب 1440 هـ( 89 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بصالة الاستقبال بمقر محافظة القريات اليوم، أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة تحت مظلة التنمية الأسرية بالقريات برئاسة بريم بن محرًق الأشجعي. واطلع سموه خلال اللقاء على عرض مرئي عن الأنشطة المجتمعية التي تم تنفيذها بالشراكة مع بعض الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتسلم سموه تقريراً عن تلك الأنشطة، وهدية تذكارية من عمل أصحاب الهمم. وتمنى سموه أمير منطقة الجوف للجميع التوفيق والسداد, مؤكداً دعمه لهم ولأنشطتهم، وذلك امتداداً لما تولية حكومتنا الرشيدة من دعم ومؤازرة لأصحاب الهمم. حضر اللقاء محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر ووكيل إمارة منطقة الجوف للشؤون التنموية المهندس حبيب بن محمد عبدالصمد .
25 مارس 2019 - 18 رجب 1440 هـ( 80 زيارة ) .
استقبل محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر الفريق التطوعي لمبادرة «بدعمكم نتميز»، الذي يدعم الشباب السعودي في سوق العمل بمهن مختلفة، وقدم مؤسس المبادرة خالد سالم العازمي تقريراً عن إنجازات المبادرة خلال شهر، إذ اشتمل معلومات عنها وعن فريق العمل والأعمال المنفذة، وكرم الداعمين لهذه المبادرة. وقدم الجاسر شكره وتقديره لجميع فريق العمل التطوعي ورجال الأعمال وشركاء النجاح للمبادرة على ما قدموه من أعمال لخدمة أبناء الوطن العاملين بسواعدهم، وأكد دعمه ومتابعته لهم ولجميع أعمال الفريق.
21 مارس 2019 - 14 رجب 1440 هـ( 101 زيارة ) .
استقبل محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر، الفريق التطوعي لمبادرة " بدعمكم نتميز " الذي يعمل على دعم الشباب السعودي في سوق العمل، بمهن مختلفة . وقدم مؤسس المبادرة خالد سالم العازمي تقريرًا عن إنجازات المبادرة خلال الفترة من تاريخ 1440/6/7هـ حتى تاريخ 1440/7/8هـ واشتمل التقرير على إنجازات وأنشطة فريق العمل والأعمال المنفذة، كما تم تكريم الداعمين لهذه المبادرة. من جهته قدم الجاسر شكره وتقديره لجميع العاملين في فريق العمل التطوعي ورجال الأعمال وشركاء النجاح للمبادرة، على ماقدموه من أعمال لخدمة أبناء الوطن العاملين بسواعدهم، مؤكدًا دعمه ومتابعته لهم ولجميع أعمال الفريق.
18 مارس 2019 - 11 رجب 1440 هـ( 80 زيارة ) .
نفذ طلاب ثانوية أندلس الحضارة الأهلية بسكاكا مبادرات اجتماعية وتطوعية، وتمثلت أولى هذه المبادرات بالشراكة المجتمعية مع جمعية ابن القيم الخيرية من خلال مشروع حفظ النعمة، وذلك بتنفيذ برنامج تطوعي يهدف إلى تقدير نعمة الطعام والمحافظة عليها وتوزيعها على المحتاجين في المجتمع المحلي. وأوضح المشرفان على هذه المبادرات متعب الرويلي وصالح الشمري، أن هذه المبادرات سوف تستمر طيلة العام بإذن الله ولن تتوقف حتى خلال الإجازات، منوهان إلى أن الهدف من الفريق التطوعي هو نشر ثقافة التطوع بين أوساط المجتمع و تعزيز هذه الثقافة وتشجيعها. وثمن المشرفان دعم وتشجيع قائد المدرسة عوض الشهراني ومتابعته المستمرة لأنشطة الفريق و تذليل الصعوبات التي تواجهه. وقدم الفريق التطوعي شكره و تقديره لجمعية ابن القيم الخيرية ممثلة بمدير مشروع حفظ النعمة عبد الكريم الرويلي، وكافة العاملين بالمشروع والجمعية؛ على استضافتهم للفريق في أولى مبادراته وتقديم كافة الخدمات و التسهيلات لأعضاء الفريق وحفاوتهم غير المستغربة.
17 فبراير 2019 - 12 جمادى الثاني 1440 هـ( 201 زيارة ) .
اختتمت جمعية التنمية الأسرية بمحافظة القريات " أسرتنا " البرنامج التأهيلي الذي يستهدف فئة الفتيات المقبلات على الزواج وذلك بالتدريب على التعاطي الإيجابي مع أهم الجوانب الأساسية في الحياة الزوجية والتي ستساهم بشكل كبير في تكوين حياة زوجية سعيدة بإذن الله . واشتمل البرنامج الذي قدمته كلاً من رئيسة القسم النسائي ومديرة التدريب بالجمعية عهود الوادعي ووفاء الشريفي على التدريب على أهم الجوانب في الحياة الزوجية ( الشرعي والاجتماعي والاقتصادي والصحي) . وفي نهاية البرنامج تم توزيع شهادات الحضور على المشاركات بالإضافة إلى الهدايا العينية.
25 يناير 2019 - 19 جمادى الأول 1440 هـ( 193 زيارة ) .
‏أقام برنامج المدن الصحية بمحافظة القريات ورشة عمل بعنوان "العمل التطوعي جودة وإحسان" والتي وجهت لقادة الفرق التطوعية ومديري وحدة التطوع ‏في الجهات الحكومية والمجتمعية بالمحافظة. وبدأت الورشة بمشاركة من عميد كلية العلوم والآداب بمحافظة القريات الدكتور ‏مشعل محمد العنزي ‏وبعدها قدم قادة الفرق التطوعية عرضا موجزا عن الفريق. وتهدف هذه الورشة إلى حصر وجمع بيانات الفرق التطوعية بالمحافظة والتعرف على إنجازات الفرق وحاجاتها والتعاون في ما بينها للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية‏ 2030 والوصول إلى 1.000.000 متطوع والعمل على إعداد برامج تسهم في تطوير مهارات القادة والعاملين في الفرق وكذلك ضمان الاستدامة في الأعمال التطوعية. من جهته، قدم منسق مدينة القريات الصحية الدكتور ثامر الكويكبي شكره وتقديره للمشاركين والمشاركات متطلعا أن تكون هذه الورشة انطلاقة لبرامج مميزة قادمة بإذن الله.
12 ديسمبر 2018 - 5 ربيع الثاني 1440 هـ( 210 زيارة ) .
دشن محافظ القريات الأستاذ عبدالله بن صالح الجاسر مبادرة «أنا أصم .. تعلم لغتي» والتي ينظمها قسم التربية الخاصة بمركز التدريب التربوي بتعليم القريات حيث كان في استقبال المحافظ لدى وصوله مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي والمساعد للشؤون التعليمية المكلف مشعل بن محمد الحواس وعدد من رؤساء الأقسام . وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة لرئيس التربية الخاصة إبراهيم خيران الحربي أوضح فيها أهمية هذه المبادرة والتي تستمر لمدة خمسة أيام وتستهدف موظفي الدوائر الحكومية وتعليمهم لغة الصم ليتمكنوا من خدمة هذه الفئة الغالية وتلبية احتياجاتهم. ثم كرم المحافظ ومدير التعليم الراعين الرسميين لمبادرتهم. بعد ذلك ارتجل المحافظ كلمة أثنى خلالها على المبادرة وما تمثله من رعاية حقيقية لهذه الفئة، ثم تجول سعادته بمقر مركز التدريب التربوي.
13 سبتمبر 2018 - 3 محرم 1440 هـ( 209 زيارة ) .
استقبل محافظ القريات، عبدالله بن صالح الجاسر، بمكتبه، الفريق التطوعي لمبادرة "بدعمكم نتميز" الهادف إلى دعم الشباب السعودي في سوق العمل بمهن مختلفة. وقدّم صاحب المبادرة خالد سالم العازمي، تقريراً عن أعمال مبادرة "بدعمكم نتميز" خلال العام 1439هـ؛ حيث اشتمل على معلومات متكاملة عن المبادرة وفريق العمل والأعمال المنفذة، بالإضافة للداعمين. وقدّم "الجاسر" شكره وتقديره لفريق العمل التطوعي على ما نفذوه من أعمال لخدمة أبناء الوطن الذين يمارسون العمل في عدد من المهن التي يتطلبها السوق. وأكد دعمه ومتابعته لهم ولجميع أعمال الفريق، وتشجيعه لكل فكرة أو مبادرة مجتمعية من شأنها المساهمة في التطوير والبناء.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 283 زيارة ) .
نظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالقريات، رحلة العمرة الثالثة للمسلمين الجدد وطلاب الدورات الشرعية وذلك لمختلف الجنسيات من أجل أداء العمرة، وهي الرحلة الثالثة بشهر رمضان المبارك، حيث استفاد منها (44) شخصًا. وقد تكفل بنفقتها أحد رجال الأعمال، سائلين المولى عز وجل أن يجعل هذا العمل في موازين حسناته. علمًا أن الحملة يرافقها داعية ومشرف من المكتب، بحيث يقوم الداعية بإلقاء الدروس والمحاضرات الخاصة بالعمرة وتعد هذه الرحلة الثالثة التي ينظمها المكتب خلال هذا العام 1439هـ. الجدير بالذكر أن المكتب ينظم مشروع إفطار صائم تحت شعار، (إفطار ودعوة 13) ويتخلله برامج دعوية مصاحبة لمخيم إفطار الصائمين يقدمها دعاة المكتب.
4 يناير 2018 - 17 ربيع الثاني 1439 هـ( 254 زيارة ) .
وزعت جمعية البر الخيرية بالقريات كسوة الشتاء على المستفيدين من خدماتها. وبين مدير الجمعية علي العنزي, أن مشروع الكسوة تم اعتماده ضمن الخطة التشغيلية للجمعية لعام 1439هـ من قبل مجلس الإدارة تحت شعار « صدقتك تدفئهم «، واستهدف 962 أسرة من ذوي الدخل المحدود والبدون وأسر السجناء تم تسليمهم الكسوة والتي تضمنت البطانيات والدفايات الكهربائية وقسائم شرائية لكل أسرة . وتم تقسيم المستفيدين لفئات حسب عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري, لضمان استحقاق احتياج كل أسرة, كما قامت الجمعية بتوزيع الكسوة على عدد من المحتاجين وأهل البادية في مركز الحماد . وأهاب العنزي, بالمحسنين وأهل المحافظة للمساهمة في دعم المشروع والتبرع عبر الحسابات الرسمية للجمعية أو في مقرها لتغطية تكاليف المشروع واستكمال كافة البرامج والمشاريع التي تم اعتمادها لهذا العام.
23 ديسمبر 2017 - 5 ربيع الثاني 1439 هـ( 166 زيارة ) .
أقامت جمعية البر الخيرية بمحافظة القريات مساء أمس (الخميس) لقاء مع بعض الإعلاميين للإطلاع والتعرف على آلية صرف مشروع كسوة الشتاء للمستفيدين من خدماتها لعام 1439هـ. واستمع الجميع لشرح من عضو مجلس الإدارة فهد المجيد عن بعض نشاطات الجمعية وآليه الدعم وخطوات دعم المستفيدين. وكشف رئيس مجلس الإدارة الدكتور مشعل العنزي، أن موعد توزيع الكسوة سيكون الأسبوع القادم يوم الأحد 6-4-1439هـ، على أن يكون على دفعات تبدأ بالفئة أ والتي يتكون عدد أفرادها من 2 إلى 5، ثم الفئة ب، ثم الفئة ج، حتى الإنتهاء من التوزيع. وتحدث العنزي عن البرامج والمناشط الجديدة، وقال إنه من هذا المنطلق تسعى جمعية البر بالمحافظة إلى تطوير وتحسين العديد من المشاريع و البرامج الخيرية التي تنفذ الجمعية لتتواكب مع أهداف وتطلعات الخطه الوطنية للتحول الوطني 2030، حيث تسعى الجمعية إلى تحويل هذه البرامج من رعاية إلى تنمية، وذلك من خلال برامج التدريب والتأهيل، وكذلك برامج الأسر المنتجه وتطوير وصيانة العديد من الأوقاف الخيرية التي تعتبر مصادر تمويل مستدامة للجمعية.
23 ديسمبر 2017 - 5 ربيع الثاني 1439 هـ( 161 زيارة ) .
قامت جمعية البر الخيرية بالحديثة، بتوزيع المساعدات العينية والمالية لمستفيديها. وبيّن رئيس مجلس الإدارة محمد العليان، أن عدد الأسر التي استفادت من الدعم 145 أسرة من المواطنين والمقيمين, حيث تم توزيع السلال الغذائية لكافة الأسر, فيما تم توزيع المساعدات المالية والتي تصرف شهرياً لـ56 أسرة من مستفيدي الجمعية حسب تصنيف الفئات . وأضاف العليان أن هذا التوزيع يأتي ضمن الخطة التشغيلية لعام 1439هـ, مثمناً عمل المدير التنفيذي عبدالله البلوي، في إعداد خطة العمل, والزملاء بمجلس الإدارة والإخوة المتعاونين في عمل الجمعية, حيث تم الانتهاء من المراحل الأربع للخطة التشغيلية في وقت قياسي سائلين المولى التوفيق والسداد .
18 ديسمبر 2017 - 30 ربيع الأول 1439 هـ( 165 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمركز الوادي «غطي» بمحافظة القريات، الاجتماع الثالث بمنزل يوسف محمد الخشيف عضو الجمعية، وبرئاسة رئيس أعضاء مجلس الأدارة حمدان خبيل الشراري، والذي وجه شكره وتقديره لجميع الاعضاء الحاضرين، حيث تم خلال الاجتماع استعراض جدول الأعمال للجمعية في جلستهم الثانية، وإيضاح بعض النقاط التي لابد من توفرها عاجلاً، حيث تركزت النقاط على تأثيث المبنى وتسجيل المستحقين للجمعية وحث البنوك لفتح حساب للجمعية. كما تبرع عضو الجمعية الخيرية بمركز الوادي بقرية «غطي» عقيل بشير الشراري بقطعة أرض لتكون مقر للجمعية، وتم مناقشة جميع المشاريع والأنشطة القادمة للجمعية خلال هذة السنه بإذن الله. ووجه الرئيس الأعضاء على تطوير العمل الخيري وذلك من خلال بذل المزيد من الجهود والسعي لتوفير الدعم والتمويل لكي تستطيع الجمعية تنفيذ أهدافها وأنشطتها بكل يسر وسهولة. وفي نهاية الإجتماع قدم الرئيس الشكر والتقدير لكل من سعى في تأسيس هذه الجمعية الخيرية سائلاً الله لهم الأجر والثواب.