12 مارس 2020 - 17 رجب 1441 هـ( 82 زيارة ) .
قام وفدٌ من هيئة حقوق الإنسان برئاسة معالي نائب رئيس الهيئة الأستاذ عبدالعزيز بن عبد الله الخيّال وعدد من أعضاء المجلس والمختصين بالهيئة اليوم بزيارة تفقدية لعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في منطقة الحدود الشمالية. وشملت الزيارة السجن العام بالمنطقة, حيث تجول الوفد في أرجائه بحضور نائب مدير السجون بالمنطقة العقيد عبدالله الرويلي ومدير سجن عرعر الرائد عيسى الرشيدي، واطلع على العنابر ونوعية الخدمات المقدمة للنزلاء، وتم الالتقاء بالسجناء والاستماع لهم للوقوف على مدى تمتعهم بحقوقهم المكفولة وفقاً للأنظمة. كما قام الوفد بزيارة لتوقيف مكافحة المخدرات بالمنطقة التقى خلالها بالعميد مشعل العتيبي واطلع على الخدمات المقدمة للموقوفين. وزار الوفد أيضاً حرس الحدود بالمنطقة والتقى باللواء محمد بن علي الزهراني قائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية للوقوف على عملهم الخاص بمراقبة مخالفي نظام أمن الحدود وتمت مناقشة عدد من الموضوعات في هذا الشأن. وتم خلال الزيارات التفقدية رصد عدد من الملاحظات, حيث وجه معالي النائب فرع الهيئة بالمنطقة بمتابعتها ورفع تقرير عنها، مؤكدا حرص الهيئة على الوقوف على الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم ورصد أي قصور في هذا الشأن والعمل على معالجته، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
4 مارس 2020 - 9 رجب 1441 هـ( 79 زيارة ) .
‏استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم، رئيس لجنة رعاية السجناء "تراحم" سعود محمد الرويلي يرافقه أعضاء اللجنة، الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم التقرير السنوي لأعمال اللجنة . وناقش سموه أعمال اللجنة وسبل تطوير برامجها ومهامها والخدمات والبرامج المقدمة لأسر السجناء والمفرج عنهم بالمنطقة, إضافة لبحث العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها أعضاء اللجنة؛ بما يحقق أهداف اللجنة في رعايتها للفئات المشمولة . ودعا سمو أمير منطقة الحدود الشمالية رجال الأعمال، والقطاع الخاص لدعم جهود هذه اللجنة التي تقدم الكثير لفئة مهمة في مجتمعنا، وتحتاج إلى وقفة ومساندة من الجميع، مؤكدا سموه أن للسجناء وأسرهم حقٌ علينا من خلال التخفيف عنهم والتعاطف معهم بإنسانية ومحبة، في ظل الدعم والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين، -حفظهما الله- ، لأفراد المجتمع كافة .
3 مارس 2020 - 8 رجب 1441 هـ( 98 زيارة ) .
شاركت هيئة الهلال الأحمر بالحدود الشمالية أمس، بفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "السلامة أولا ", من خلال أجنحة خاصة في المعرض المصاحب للفعاليات في كل من عرعر ومحافظتي رفحاء وطريف تبرز أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة, الذي يعزز من مفاهيم السلامة في المجتمع وحث أفراد المجتمع على الالتحاق بالبرامج التدريبية التي توفرها الهيئة في مجال الإسعافات الأولية وعن أهمية التطوع وكيفية الانضمام إليه. وتحتوي الأجنحة على سائل السلامة وأجهزة التعقيم وجهاز الصدمات وجهاز شفط للمفرزات, وكذلك أجهزة البروباك للمؤشرات الحيوية وأجهزة السكر والحرارة.
25 فبراير 2020 - 1 رجب 1441 هـ( 81 زيارة ) .
شارك فريق "أنا أمشي" التطوعي بعرعر اليوم بفعالية "امش 30" ، التي نظمتها صحة منطقة الحدود الشمالية ، من خلال المشي بمعدل 8000 خطوة في اليوم أو أكثر، وذلك في مضمار المساعدية بعرعر. وتأتي هذه الفعالية بمناسبة تدشين وزارة الصحة المشروع الوطني للمشي الذي يهدف إلى تعزيز الصحة العامة وزيادة ثقافة النشاط البدني على مستوى المملكة لتحقيق أهداف الرؤية 2030 من خلال زيادة عدد الأفراد الذين يمارسون رياضة المشي من 17,4% إلى 35%.
24 فبراير 2020 - 30 جمادى الثاني 1441 هـ( 48 زيارة ) .
نفذ فريق "الحدود التطوعي" التابع لجمعية ابن شريم الخيرية بمنطقة الحدود الشمالية 270 ساعة تطوعية خلال عام 2019 م، توزعت بين 9 مجالات تطوعية، منها توزيع السلال الغذائية وكسوة الشتاء بالإضافة إلى المشاركة في أسبوع الشجرة وإفطار صائم والحقيبة المدرسية، المشاركة في اليوم العالمي للمعلم واليوم العالمي للمسنين وغيرها. وأشار الفريق أن عدد المتطوعين المشاركين بلغ 40 متطوعاً، و7 متطوعات، تناوبوا على تنفيذ المبادرات المجتمعية بالشراكة مع الجمعية. من جانبه أثنى المدير التنفيذي لجمعية البر الخيرية ميس الأشرم على جهود الفريق التطوعية، الذي قدم أعمالاً جليلة ضمن نشاط الجمعية، منوهاً بأهمية العمل التطوعي والرسالة النبيلة التي تقدم في خدمة المجتمع.
16 فبراير 2020 - 22 جمادى الثاني 1441 هـ( 74 زيارة ) .
أطلقت جمعية تحبير لتحفيظ القرآن الكريم بمركز شعبة نصاب بمنطقة الحدود الشمالية, برنامج "السابقون" لمستفيدي الجمعية لهذا العام 1441هـ. وأوضحت الجمعية أن البرنامج يشمل جميع المستفيدين من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات في جميع الهجر والقرى, كما يشمل شعبة نصاب، وروضة هبّاس، وأبو صور، والقصوريات، والحدقة، وذلك بداعم من مؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية. وبينت الجمعية أن الهدف تحقيق حافظ متقن لكتاب الله في وقت وجيز وبث روح التنافس بين المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.
12 فبراير 2020 - 18 جمادى الثاني 1441 هـ( 149 زيارة ) .
وزع فريق "نسعدهم " التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية بعرعر اليوم عددا من الحقائب الشتوية على عمال النظافة بمدينة عرعر . وأوضحت قائدة الفريق عبير الشمري أن المبادرة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية الموسمية للفريق الخاصة بالشتاء ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن خدمات الفريق الإنسانية لمثل هذه الشريحة الوافدة التي تعمل في أجواء شديدة البرودة في هذه الأيام. ولفتت الانتباه إلى أن المبادرة تعدّ نوعا من أنواع التكافل والتراحم الاجتماعي، وتقديرا لهم لما يقومون به من أعمال تحتم عليهم طبيعتها التواجد في الشوارع بأجواء مناخية مختلفة في فصل الشتاء.
11 فبراير 2020 - 17 جمادى الثاني 1441 هـ( 73 زيارة ) .
كرّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتب سموه بالإمارة اليوم الممرضة آمال شمات العنزي إحدى منسوبات الشؤون الصحية بالمنطقة التي بادرت بتقديم الإسعافات الأولية لمصابين بحادث مروري وقامت بإجراء الفحوصات الأولية لهم حتى وصول رجال الهلال الأحمر السعودي. وأثنى سموه على مبادرة الممرضة الإنسانية، وتفانيها في أداء رسالتها، ومساهمتها بكل اقتدار وهمة في مباشرة الحادث المروري بكفاءة عالية، مؤكدًا سموه أن هذا العمل النبيل غير مستغرب على بنات وأبناء هذا الوطن الكريم، سائلاً الله أن يحفظ الجميع من كل سوء ومكروه. من جانبها عبرت الممرضة عن شكرها لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية ، مؤكدة أن ماقامت به ما هو إلا جزء يسير من الواجب الذي تشعر به دوما تجاه وطنها ومجتمعها ، سائلة الله للجميع السلامة.
11 فبراير 2020 - 17 جمادى الثاني 1441 هـ( 86 زيارة ) .
نفذت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الحدود الشمالية ممثلة في نادي العلوم الطبية اليوم حملة التبرع بالدم تحت شعار (بها نحيا) وذلك في المدينة الجامعية بمدينة عرعر, والذي يستمر ثلاثة أيام. وشملت الحملة معرض تصاميم مخصص لها يحتوي على ركن التثقيف لتوزيع المطويات التثقيفية عن أهمية التبرع بالدم، وركن اسالني للرد على أسئلة واستفسارات المتبرعين، وركن التبرع بالدم، وركن للراحة الطبية لمن بادر في التبرع.
11 فبراير 2020 - 17 جمادى الثاني 1441 هـ( 74 زيارة ) .
أطلق تعليم منطقة الحدود الشمالية ممثلا بوحدة ارتقاء -بنات - اليوم مبادرة ‏بعنوان " بأسرتي أرتقي" التي تستهدف أولياء الأمور لجميع المدارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية بعرعر . وتهدف المبادرة إلى تعزيز العلاقة المتكاملة التشاركية بين المدرسة والأسرة من خلال إيجاد طرق ووسائل أكثر فعالية مع الأسرة ، وتقديم أنشطة وبرامج إلكترونية متكررة تعزز التواصل مع الاسرة تحقيقا لرؤية 2030 ، والتنوع في استخدام أساليب التواصل المنفذة بالمدرسة لتحسين ميول الطالبة نحو التعلم من خلال شراكة المدرسة مع الأسرة.
5 فبراير 2020 - 11 جمادى الثاني 1441 هـ( 73 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مقر محافظة العويقيلة اليوم، رؤساء وأعضاء الفرق التطوعية في المحافظة، الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم إيجازاً عن أهداف وأعمال فرق العمل التطوعية في المحافظة ودورها في احتضان المتطوعين وتطوير أعمالهم، وإعداد كفاءات ورواد للعمل التطوعي . وأكد سموه على أهمية ان تساهم الفرق التطوعية في المحافظة بنشر ثقافة التطوع في المجتمع وتطوير العمل التطوعي وتنظيمه وتبني المبادرات الفردية واستثمارها اجتماعياً . وبين سموه أهمية تحقيق دور التطوع الهام والحيوي في صناعة رأس المال البشري الوطني المؤهل حيث يلعب التطوع دوراً مميزاً في تأهيل الشباب بالمعارف والمهارات وقيم ومفاهيم العمل من خلال الممارسة العملية على أرض الواقع. وشدد سموه على أهمية التنسيق بين الفرق التطوعية لتحقيق الأثر المستدام، وتوجيه الطاقات التطوعية للفرص التنموية الأكثر إلحاحاً، وفق ما تطمح له رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020. حضر اللقاء مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية النوري بن علي العنزي.
28 يناير 2020 - 3 جمادى الثاني 1441 هـ( 151 زيارة ) .
وزعت جمعية البر الخيرية بمدينة لينة بمنطقة الحدود الشمالية اليوم السلال الغذائية، والكسوة الشتوية , لجميع المستفيدين والمستفيدات المسجلين ضمن سجلاتها في مركز لينه والقرى والهجر التابعة لها، وشملت السلة الغذائية ما يحتاجه المستفيد من مواد غذائية متنوعة. وأشارت الجمعية إلى أن توزيع المساعدات جرى من خلال اللجان الميدانية، داعيةً أهل الخير والمحسنين والموسرين إلى الإسهام في هذا المشروع وغيره من المشاريع التي تتبناها وتنفذها الجمعية وتقديم الدعم المادي والعيني وفق القنوات الرسمية والتي أتاحتها الجمعية.
23 يناير 2020 - 28 جمادى الأول 1441 هـ( 121 زيارة ) .
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية أمس، سير العمل بمكتب الضمان الاجتماعي في المنطقة. وكان في استقبال سموه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة النوري بن علي العنزي وعدد من المسؤولين. وتجوَّل سموه في صالة استقبال المستفيدين، واستمع إلى شرح مفصِّل عن أبرز الخدمات التي تقدم للمستفيدين، كما التقى سموه عدداً من المستفيدين واستمع لاحتياجاتهم، موجهاً بالعمل على تلبيتها عبر منظومة الضمان الاجتماعي. وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية تفعيل (برامج التمكين) التي تُعنى بتوظيف أبناء الضمان الاجتماعي في الشركات المتعاقدة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وموجهاً سموه إدارة الضمان بعقد اللقاءات الوظيفية مع شركات القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي الباحثين والباحثات عن العمل، للتواصل المباشر مع الشركات وإجراء المقابلات والتقديم على الوظائف الشاغرة لديها، لمساعدة المستفيدين القادرين على العمل أو أبنائهم لتحويلهم إلى منتجين ومستقلين ماديًا، من خلال التدريب والتأهيل واندماجهم في سوق العمل. وأشار سموه إلى أن الدولة -رعاها الله- تعمل لخدمة جميع المواطنين على الوجه الأمثل وبجميع المجالات التنموية والخدمية وتمكينهم من العلم وأسباب النجاح، ومن ذلك فئة مستفيدي الضمان الاجتماعي، مشدداً سموه على ضرورة تنفيذ برامج نقل هذه الأسر من الرعوية إلى التنموية، منوهاً سموه بحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على تحقيق تطلعات المواطنين كافة بمن فيهم الفئات الضمانية، وتلبية احتياجاتهم، مؤكداً ما تسعى إليه الدولة -أيدها الله- من خلال رؤية المملكة 2030، لتحويل طاقات الفئات المستفيدة من برامج الدعم والرعاية إلى طاقات منتجة، لتسهم في دفع عجلة التنمية.
20 يناير 2020 - 25 جمادى الأول 1441 هـ( 99 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة بعرعر خلال إجازة منتصف العام الدراسي 526 وجبة من فائض الأطعمة في المناسبات العامة والخاصة في قصور الافراح وغيرها بوزن أجمالي بلغ 165 كيلو جراماً. وبحسب إدارة المشروع فإنه جرى الاستفادة من 40 مناسبة ووزعت الوجبات بعد فرزها وتغليفها عبر المطبخ الخيري بمشاركة مجموعة من الشباب المتطوع . ويهدف المشروع إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام واستقبال فائض الأطعمة على مدار الأسبوع خلال فترتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهرًا إلى الساعة الـ 3 عصرًا، والمدة الثانية من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 11 ليلًا .
18 يناير 2020 - 23 جمادى الأول 1441 هـ( 97 زيارة ) .
يواصل مشروع حفظ النعمة بمدينة عرعر أعماله من جمع فائض الأطعمة في المناسبات العامة والخاصة وتحويلها إلى وجبات بعد إعادة فرزها وتغليفها وتوزيعها على المحتاجين، إضافة إلى تعاونه مع قصور الأفراح في جمع فائض الأطعمة. كما خُصص هاتف محمول لتلقي فائض الأطعمة على مدار الأسبوع، على فترتين تكون الأولى: من الساعة الـ 12 ظهرًا إلى الساعة الـ 3 عصرًا، والفترة الثانية: من الساعة الـ 8 مساء حتى الـ 11 ليلًا. يذكر أن المشروع تأسس في عام 1438هـ من خلال إنشاء مقر له، وتخصيص مركبات مجهزة بذلك تقوم في الفرز والتوزيع معناً في الطرقات وأماكن تجمعات العمالة ونحوها، وزارعة ثقافة ترشيد الاستهلاك بمشاركة المتطوعين، كما يشارك المشروع في توعية الترشيد في الطعام من خلال نشر الرسائل التوعوية في الحفاظ على النعمة وعدم الإسراف من منطلق ديني، وكيفية الإسهام في تقليل قيمة الهدر الغذائي ونحوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 196 زيارة ) .
نظمت أمانة منطقة الحدودالشمالية بالتعاون مع فريق رؤيةخير2030 التطوعي اليوم مبادرة بعنوان "رحلة خير" . وتهدف إلى تعزيز الجانب الإنساني والعمل على تحفيز العمالة الوافدة بالأمانة وذلك من خلال توزيع كسوة الشتاء عليهم . ‏ورحبت أمانة منطقة الحدود الشمالية بكافة الفرق التطوعية بالمنطقة من أجل تنفيذ أي مبادرات مجتمعية تخدم المنطقة بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030 وتوجهات وزارة الشؤون البلدية والقروية .
9 يناير 2020 - 14 جمادى الأول 1441 هـ( 108 زيارة ) .
فذت جمعية البر الخيرية بروضة هباس بمنطقة الحدود الشمالية خلال عام 2019 م 15 برنامج مساعدات بلغت 2.185.519 ريالاً استفاد منها 1185 مستفيدًا. وشملت البرامج المنفذة، الكفالات الشهرية للأيتام و السلة الغذائية وبطاقات تموينية وكسوة الشتاء ,بالإضافة إلى برنامج "إفطار صائم " وإعانة طارئة وإعانة صحية وبرامج لترميم وتأثيث وبناء منازل والفسحة المدرسية وبرنامج باسم " معاً نعمر بيوت الله " ومساعدات للمقبلين على الزواج إلى جانب مشاريع الخير الرمضانية.
7 يناير 2020 - 12 جمادى الأول 1441 هـ( 119 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم, تقارير أعمال الجمعيات النسائية في المنطقة. ورحب سموه خلال الاستقبال برئيسات اللجان والعضوات، مستمعًا لشرح عن أبرز إنجازات الجمعيات، كما ناقش سموه أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الجمعيات النسائية في المنطقة. وجرى خلال الاستقبال مناقشة سبل تعزيز دور المرأة في تنمية وتفعيل دور الجمعيات النسائية، وبذل الجهود لزيادة الأنشطة النسائية كمًّا ونوعًا في المنطقة بمدنها ومحافظاتها كافة، وإعطاء المرأة دورًا أكبر، وتمكين الكفاءات من المواطنات المبدعات في كل المجالات، بما يتوافق مع الثوابت الإسلامية. وأشار الأمير فيصل بن خالد بن سلطان إلى أن رؤية المملكة 2030، أعطت حيزًا كبيرًا من اهتماماتها للمرأة السعودية، ومن ذلك زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل بنسبة 30%، وشغلها لمواقع قيادية, وتمكينها من المشاركة في التنمية من خلال إطلاق طاقاتها ومواهبها وإبداعاتها في المجالات كافة، لافتًا النظر إلى أن المرأة السعودية أثبتت أنها قادرة على العطاء والمنافسة والتفوق في العديد من المجالات على المستويين المحلي والدولي. وأكد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية, أهمية رفع وتيرة التنسيق بين الجمعيات النسائية للوصول لأعلى درجات الفاعلية والكفاءة والتكامل بما ينعكس إيجابًا على معدلات نمو الأعمال الأهلية كمًّا ونوعًا وعلى أثرها الفاعل في خدمة المستفيدين ، من خلال تطبيق أفضل الأساليب والمنهجيات الإدارية، وتطبيق أنظمة الحوكمة وتحقيق الاستدامة المالية لبناء خطط إستراتيجية طويلة المدى تتحقق أهدافها تباعًا وفق مرحلية زمنية واضحة.
2 يناير 2020 - 7 جمادى الأول 1441 هـ( 64 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، توقيع مذكرة التعاون بين جامعة الحدود الشمالية ويمثلها معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن يحي الشهري،وفرع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بالمنطقة ومثلها عبدالله الدهمشي. وتستهدف المذكرة تعزيز التعاون والعمل المشترك في سبيل الإسهام في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والأعمال الخيرية وفقاً لرؤية المملكة 2030 ومؤشرات خطة التحول الوطني 2020م وتشجيع دعم الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة للأعمال الخيرية ومشاريع التنمية الاجتماعية في سبيل احتياجات المجتمع ودعم توجه الشباب للمساهمة في العمل التطوعي لتعزيز انتمائهم الوطني وزيادة مشاركتهم في المجتمع. كما تستهدف مذكرة التعاون رفع مستوى التفاعل والتنسيق في العمل المشترك وتبادل المعلومات المتعلقة بالعمل التطوعي والانساني وتلمس احتياجات واقتراح المشاريع لتحسين نوعية الحياة لأفراد المجتمع والإسهام في سد ثغرات الخدمات الاجتماعية والانسانية التي لا تغطيها المؤسسات الرسمية والعمل على تقديم حلول علمية مدروسة لمعالجة القصور في هذه الخدمات وتضمنت بنود المذكرة إعداد الدراسات والاستشارات المشتركة وتبادل المعلومات والخبرات في كل من شأنه تعزيز وتطوير العمل المشترك بين الطرفين. وأشاد سموه بتوجهات جامعة الحدود الشمالية بالتوسع في المجتمع وبما تبنيه مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية المانحة من شراكات لخدمة مجتمع منطقة الحدود الشمالية.
31 ديسمبر 2019 - 5 جمادى الأول 1441 هـ( 147 زيارة ) .
جمع مشروع حفظ النعمة التابع لجمعية ساعد الخيرية بمدينة عرعر فائض أطعمة 77 مناسبة عامة وخاصة خلال شهر ربيع الثاني للعام الحالي. وأوضح المشروع أن المناسبات التي باشرتها بلغ تحويل فائض أطعمتها على 1325 وجبة تم توزيعها على المحتاجين من جميع الجنسيات بعد إعادة الفرز والتغليف. ويهدف مشروع " حفظ النعمة "، إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام ويستقبل فائض الأطعمة على مدار الأسبوع في فترتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 عصراً، والفترة الثانية من الساعة الـ 8 مساءً حتى 11 ليلاً. ويمر بمراحل عدة؛ أولها التنسيق مع قصور الافراح والاستراحات وغيرهم قبلها بيوم أو يومين عبر رقم تواصلي مع مدار الساعة، ومن ثم إرسال الفرق بمشاركة العديد من المتطوعين وتجميع فائض الطعام وإعادة فرزه وتغليفه وتبريده، وتحويلها إلى وجبات.