8 سبتمبر 2020 - 20 محرم 1442 هـ( 39 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس إدارة جمعية ساعد الخيرية بعرعر أمس، الاجتماع الثاني للجمعية العمومية لجمعية ساعد الخيرية. وأكد سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- أولت القطاع الخيري اهتماما بالغا؛ لما له من أهمية كبرى في مساندة الجهود الحكومية في التصدي لمختلف القضايا الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر حاجة.
27 اغسطس 2020 - 8 محرم 1442 هـ( 70 زيارة ) .
أعلنت جمعية تحبير لتحفيظ القرآن الكريم بشعبة نصاب بمنطقة الحدود الشمالية عن بدء التسجيل في برنامج حلقاتها الإلكترونية لتعليم وحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات "عن بعد" في جميع المراحل بدءًا من اليوم ويستمر حتى 15 من الشهر المحرّم الجاري. وأوضحت الجمعية أنه على المستفيد تحديد الوسيلة المناسبة للتسميع والوقت المناسب للتسميع من الأوقات التي حددتها في رابط وضعته في "تويتر" الذي يكون التسجيل من خلاله.
27 اغسطس 2020 - 8 محرم 1442 هـ( 65 زيارة ) .
أعلنت جمعية مثاني‬ الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعرعر، عن بدء التسجيل في الحلقات القرآنية والدور النسائية (عن بُعد) ‏للطلاب والطالبات للعام الدراسي 1442 هـ. ‏ وأوضحت الجمعية أن التسجيل يتم عبر موقع الجمعية الإلكتروني .
12 اغسطس 2020 - 22 ذو الحجة 1441 هـ( 85 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه اليوم، مدير بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة يوسف بن ضاحي العنزي الذي قدم للسلام على سموه وتقديم نبذة عن أهم مبادرات البنك المنفذة خلال جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد19). واطلع سموه على الخدمات التي يقدمها البنك من القروض للمستفيدين بجميع فئاتهم لتحفيز وتمكين شباب وفتيات المنطقة المبادرين بالأعمال الصغيرة والمتوسطة، من خلال منتجاته التمويلية بما يخدم ويحقق الأهداف والتطلعات المرجوة. وأشاد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالدور الهام والحيوي الذي يؤديه البنك في تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ التي تستهدف رفع مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي والصادرات السعودية, وذلك في ظل الدعم الكبير وغير المحدود الذي يحظى به بنك التنمية الاجتماعية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله. ووجه سموه الفرع بمضاعفة الجهود وتطوير خطة فاعلة ومنتجة لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة بالتعاون مع مبادرة "تنموي" التي أطلقها سموه لهذه الغاية، مشددًا على أهمية تحقيق أعلى درجات التنسيق والتكامل مع الجهات المعنية كافة ومن ذلك جامعة الحدود الشمالية، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة، والبنوك التجارية بالمنطقة. ودعا سموه للتركيز على تنمية قاعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة ومن ذلك المنشآت متناهية الصغر والأسر المنتجة بوصفها الرافد الرئيسي لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
11 اغسطس 2020 - 21 ذو الحجة 1441 هـ( 50 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة بالإمارة اليوم, اجتماعاً لمجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة. وبحث الاجتماع الخطط المستقبلية لمجلس الجمعيات الأهلية في مجال الجمعيات الخيرية النوعية وفي مجال الجمعيات التعاونية والجمعيات المهنية، وكيفية معالجة الفجوات كمًا ونوعًا وفق خطة إستراتيجية بمراحل زمنية محددة وبكفاءة عالية ودون أعذار مهما كانت التحديات. وناقش المجلس رفع وتيرة التنسيق بين الجمعيات الخيرية للوصول لأعلى درجات الفاعلية والكفاءة والتكامل بما ينعكس إيجاباً على معدلات نمو الأعمال الأهلية كماً ونوعاً وعلى أثرها الفاعل في خدمة المستفيدين كما ناقش المجلس آلية تأسيس الجمعيات وفق الاحتياج التنموي بالتنسيق بين المجلس، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتفعيل دورها في خدمة المجتمع. وثمن سموه الدعم السخي الذي تلقاه الجمعيات الأهلية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - , مؤكداً على ضرورة الارتقاء بالعمل الأهلي بالمنطقة بتطبيق أفضل الأساليب والمنهجيات الإدارية، وتطبيق أنظمة الحوكمة وتحقيق الاستدامة المالية لبناء خطط إستراتيجية طويلة المدى تتحقق أهدافها تباعاً وفق مرحلية زمنية واضحة. ودعا الأمير فيصل بن خالد بن سلطان جميع الجهات المشاركة بالعمل الخيري والجمعيات الخيرية للاستفادة من المجلس والتفاعل معه بما يخدم مصالحها ويحقق أهدافها وصولاً إلى تقديم خدمات مجتمعية وتنموية مميزة بالمنطقة وتقديم نموذج تطويري للجمعيات الخيرية وفق توجهات ومستهدفات والتزامات رؤية 2030 .
15 يوليو 2020 - 24 ذو القعدة 1441 هـ( 59 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس إدارة جمعية ساعد الخيرية بعرعر اليوم، اجتماع مجلس إدارة الجمعية في قاعة الاجتماعات بالإمارة. وفي مستهل الاجتماع أكد سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- أولت القطاع الخيري اهتماما بالغا؛ لما له من أهمية كبرى في مساندة الجهود الحكومية في التصدي لمختلف القضايا الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر حاجة إصافة لأهميتها بالمساهمة في معالجة القضايا الاقتصادية والثقافية والبيئية. وأشار الأمير فيصل بن خالد بن سلطان لما أدته الجمعيات من دور كبير في مساندة جهود الدولة رعاها للحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على ما اتخذته الدولة من قرارات وإجراءات احترازية في مراحل المنع كافة، مشددًا سموه على ضرورة مواصلة العمل بفاعلية وكفاءة لمساندة قرارات الدولة وجهودها في مراحل العودة للحياة الطبيعية أيضًا. وشدد سموه على أهمية تطوير الجمعية وتفعيل دورها وفق أحدث المنهجيات الإدارية وأنظمة الحوكمة وإدارة المشاريع، والابتكار في المشاريع الاجتماعية المميزة والمؤثرة، وذلك في إطار توجهات رؤية ٢٠٣٠ ومستهدفاتها في تنمية القطاع غير الربحي، لافتا الانتباه إلى أهمية تقديم نموذج تطويري نموذجيًا ليكون نبراسًا لجميع الجمعيات الخيرية بالمنطقة. وأكد سموه دعمه الكامل للجمعية لتنهض بمهامها على أكمل وجه بروح الإبداع والتطوير المستمر، داعيًا أعضاء المجلس كافة لمواصلة دعمهم للجمعية لتكون علامة خيرية مميزة وفارقة في صفحة العمل الخيري في المملكة العربية السعودية بما تحققه من نتائج وفوائد على أرض الواقع وفق منظومة قيم أخلاقية مستمدة من شريعتنا الإسلامية السمحة.
9 يوليو 2020 - 18 ذو القعدة 1441 هـ( 59 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بديوان الإمارة اليوم, معالي رئيس جامعة الحدود الشمالية الدكتور محمد بن يحيى الشهري, يرافقه قادة وأعضاء الفرق التطوعية المشاركين في المبادرات التي أطلقتها الجامعة تزامنا مع أزمة جائحة فايروس كورونا المستجد ( covid-19) . وتضمنت المبادرات : نشاطنا في بيتنا ، وتعرف على كورونا ، والخيمة الرمضانية الإلكترونية ، والله يقويكم ، والوعي الإعلامي ، والتباعد الاجتماعي ، وفحص المصلين ، وتباعدنا لسلامتنا ، والمخيم الصيفي الافتراضي ، وجاهز أولاين. ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بما تقدمه جامعة الحدود الشمالية من خدمات اجتماعية بالمنطقة، مثمنًا سموه جهود الجامعة في دعم خطط مواجهة جائحة كورونا من خلال حزمة من المبادرات التي استهدفت دعم ومساندة العاملين في مكافحة الجائحة ومساعدة القطاعات الحكومية التي تعمل في الخط الأول وذلك عبر طلاب وطالبات الأندية الطلابية بالجامعة من خلال نادي الجوالة، والنادي الصحي، والنادي التطوعي، ونادي الإعلام، ونادي التصوير. وأشاد سموه بما قام به المتطوعون بالمنطقة من جهود كبيرة خلال الفترة الماضية في المجالات الصحية والاجتماعية ومشاركتهم الفاعلة في نشر التوعية بطرق الوقاية والسلامة أثناء أداء فريضة الصلاة وتوعية أهالي المنطقة بضرورة الالتزام بالاحتياطات الوقائية أثناء مراحل عودة الحياة لطبيعتها، من الالتزام بالتباعد الاجتماعي، واستخدام السجادة الخاصة في جميع الصلوات . وأكد سموه أن الشباب السعودي من الجنسين وبما يحملونه من قيم أخلاقية راسخة استمدوها من تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة , أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية بكافة الظروف بإقبالهم على الأعمال التطوعية أيًا كان نوعها ومهما كانت مخاطرها بروح المبادرة والعطاء والتضحية, مبينًا سموه أن رؤية المملكة 2030 رسمت انطلاقة جديدة لثقافة العمل التطوعي ودوره التنموي في المملكة، بوصفه أحد أهم محركات التنمية، وأحد أفضل السبل لتأهيل الشباب للحياة العملية. ودعا سموه جامعة الحدود الشمالية لتقديم المزيد من الخدمات المجتمعية لأبناء المنطقة بما يتناسب واحتياجات كل محافظة لاسيما في مجال صناعة القادة، ورفع مهارات الموظفين، والشباب المقبلين على سوق العمل بجميع أنواعه ومستوياته. وأعرب معالي رئيس جامعة الحدود عن شكره وتقديره لسموه على ما تلقاه الجامعة من اهتمامٍ ومتابعةٍ دائمين من سموه، وعلى ما تفضل به سموه من نصائحٍ وتوجيهات.
8 يوليو 2020 - 17 ذو القعدة 1441 هـ( 125 زيارة ) .
تواصل جمعية رعاية الأيتام بعرعر إقامة برامجها الصيفية للأيتام من خلال إقامة النادي الصيفي الافتراضي للأيتام لأول مرة، تزامنًا مع جائحة كورونا بمشاركة أكثر 150 يتيماً ويتيمة في مختلف الأعمار. و يضم النادي باقة من البرامج التنموية والترفيهية والثقافية للأيتام في تنمية المهارات، وتعزيز المواهب ومسابقات ثقافية وترفيهية تستمر لمدة شهر . من جانبة شارك مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية عرعر عايد مرضي العنزي اليوم في برنامج تنمية المهارات بالنادي الصيفي الافتراضي للأيتام بعنوان "نعود بحذر-إرشادات صحية" عن طريق برنامج "زوم".
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 59 زيارة ) .
سلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة ، في الإمارة اليوم , الأسر في المنطقة , مفاتيح الوحدات السكنية للإسكان التنموي في مشروع إسكان الملك عبدالله لوالديه الذي يحتوي على 105 وحدات سكنية بالإضافة لجامع وسكن للإمام والمؤذن ومبانٍ إدارية . ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالاهتمام والحرص والمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين – حفظهما الله – بدعم المجالات التي تحقق الاستقرار للأسرة السعودية وتنميها وترفع جودة حياة أفرادها، مؤكدا أن توجيهات القيادة الحكيمة تشدد على دعم جميع مبادرات الإسكان التي خصصت لها الدولة برنامجاً ضمن برامج رؤية المملكة 2030 لتوفير السكن الملائم للمواطنين بجميع فئاتهم الاقتصادية ومن ذلك فئة مستحقي الضمان من خلال مبادرة الإسكان التنموي. وبارك سموه للأسر استلام سكنهم في المشروع ، وفق معايير واضحة وحوكمة فاعلة يشارك فيها ويدعمها الجهات الحكومية والشركات الوطنية والجمعيات الخيرية ، داعياً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يجعلها منازل مباركة لهم. ودعا سموه الأسر المسفيدة من الإسكان التنموي للاستفادة من البرامج التعليمية والتأهيلية والتفاعل الإيجابي مع جميع المبادرات التي تنفذها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تعمل مجتمعة لتحويل الأسر الضمانية من الرعوية إلى التنموية. وشدد سموه على ضرورة رفع فاعلية وكفاءة أداء مبادرات التحول من الرعوية الى التنموية التي ينفذها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتحقيق نتائجها المنشودة بالأوقات المحددة دون تأخير لما لذلك من أثر كبير على جودة حياة المجتمع من خلال توسيع الطبقة المتوسطة المنتجة بالتزامن مع تقليص الأسر الضمانية التي تعاني من العوز والحاجة، مؤكدًا أهمية تنسيق الجهود مع الجمعيات الخيرية ذات الصلة بهذا الشأن.
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 63 زيارة ) .
نظمت جمعية التنمية الاسرية " آلفة " بمدينة عرعر أمس، برنامج تدريبي عن بعد عبر تطبيق "زوم " بعنوان " تنمية حس المسؤولية لدى الطفل"، ضمن برامج الجمعية المتنوعة بالشأن الأسري والاجتماعي. وتناول البرامج تعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية في الأطفال من خلال المشاركة المجتمعية فيما يتعلق بالولاء والانتماء والمحافظة على الممتلكات العامة ونحوها .
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 69 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالة في مكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين جزاء بن مرجي العنزي يرافقه أعضاء مجلس إدارة الجمعية, الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة تشكيل مجلس إدارة الجمعية. وقال سموه: "إن للمتقاعدين مكانة كبيرة في نفوسنا لما أدوه من دور كبير في وظائفهم عبر مسيرتهم الوظيفية، ولهم منا الوفاء والثناء والتقدير، مبينًا سموه أن لجمعيات المتقاعدين دورا كبيرا في التعبير عن ذلك. وبين سمو أمير منطقة الحدود الشمالية أنه وجه بإطلاق مبادرة بمسمى "وفيت" للعناية بالمتقاعدين بالمنطقة اجتماعيًا وصحيًا ونفسيًا وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم لاسيما المتقاعدين في سنٍ مبكرة الذين يرغبون باستثمار خبراتهم للعمل كمستشارين أو العمل في القطاع غير الربحي، والذين يرغبون باستثمار ما توفر لهم مال، موجهًا سموه رئيس الجمعية بالعمل على إعداد خطة لتنفيذ هذه المبادرة بصورة عاجلة بإشراف الإمارة وذلك بالتعاون مع أمانة المنطقة، وصحة الشمالية، وفرع السياحة، والغرفة التجارية والصناعية بعرعر. وشدد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على ضرورة نهوض الجمعية بمهامها على أكمل وجه وفق إستراتيجيات وخطط تنفيذية في اطار مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ لتنمية القطاع غير الربحي وتفعيل دوره الاقتصادي والاجتماعي، متطلعًا لتسلم خطة الجمعية الإستراتيجية خلال الثلاثة الأشهر القادمة، مؤكدًا سموه دعمه الكامل للجمعية واهتمامه الكبير بالمتقاعدين الكرام. وجرى خلال الاستقبال بحث العديد من الموضوعات والأمور المتعلقة بالخدمات المقدمة للمتقاعدين من أبناء المنطقة. ونوه سموه بما توليه القيادة الحكيمة -أيدها الله- من اهتمام وعناية بشريحة أبنائها المواطنين المتقاعدين الذين عملوا في تنمية وطنهم. وفي نهاية الاسقبال ‏قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة وأعضاء الجمعية شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة على دعمه الدائم لأعمال الجمعية, التي كان لها بالغ الأثر في أداء رسالتها لخدمة المتقاعدين. // انتهى //
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 61 زيارة ) .
‏أطلقت جمعية تحبير لتحفيظ القرآن الكريم بمركز شعبة نصاب بمنطقة الحدود الشمالية برنامج "واذكرن" للدراسة في أكاديمية المسجد النبوي، ودورة في أحكام التجويد - عن بعد- لمعلمات الجمعية خلال الإجازة الصيفية لعام 1441 هـ. ويأتي البرنامج ضمن سلسلة من الدورات التي تقدمها الأكاديمية عن بعد.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 65 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود تقريراً عن أعمال لجنة إصلاح ذات البين في المنطقة . جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه اليوم بالإمارة رئيس لجنة إصلاح ذات البين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالعزيز أبا الخيل . وجرى خلال الاستقبال استعراض أعمال اللجنة وخططها المستقبلية التي ستركز أعمالها على نشر ثقافة العفو والإصلاح، إلى جانب تقوية الروابط وتوثيق أواصر الألفة بين أفراد المجتمع عبر حل النزاعات والتصالح في الخصومات، مستمدة منهجها من تعليم الدين الإسلامي الحنيف. وقال سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان : إن إصلاح ذات البين سواء بين الأزواج أو بين الأقارب أو بين المتخاصمين من أبناء المجتمع عمل جليل ذو أبعاد اجتماعية وأمنية هامة وعظيمة وعلينا أن نستشعر ذلك وننهض بهذه المهمة وفق أفضل وأحدث السبل وأن نتعاون على انجازها بكفاءة عالية، مشيرًا سموه للنسبة العالية من جنح وجنايات الأحداث التي يكون طرفاها أو أحدهما أفرادا تفككت أسرهم بسبب انفصال الزوجين. وأكد سموه على أهمية دور اللجنة في نشر ثقافة التسامح والعفو والتجاوز وحل النزاعات والتصالح في الخصومات وتقوية الروابط، ودورها في تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتعزيز الأمن، مثمناً جهود اللجنة في الفترة الماضية، داعيًا سموه لرفع وتيرة تواصل اللجنة مع أبناء المنطقة من خلال التواصل وتمكين أهالي المنطقة من التواصل مع اللجنة بسهولة لعرض قضاياهم وتقديم الرأي والاستشارة بشأنها، كما دعا سموه اللجنة للتنسيق والتعاون مع فرع هيئة حقوق الإنسان، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وجامعة الحدود الشمالية لإجراء الدراسات والبحوث لجميع القضايا والمشاكل والتصدي لها بشموليه إضافة للتصدي للمشاكل الخاصة.
30 يونيو 2020 - 9 ذو القعدة 1441 هـ( 83 زيارة ) .
اختتمت جمعية معافى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة الحدود الشمالية فعالياتها أمس المتزامنة مع اليوم العالمي لمكافحة التبغ 2020 م، تحت شعار "انكشف السر " وذلك ضمن برامجها الاجتماعية الصحية . وهدفت الفعاليات الى التوعية بمخاطر التدخين والتدخين السلبي بكل أشكاله وكذلك فضح الخرافات وكشف الأنماط المخادعة التي تستخدمها صناعات التدخين وتزويد الشباب بالمعرفة اللازمة للتصدي لمخططات التسويق التي تستهدفهم وتمكين الشباب من الوقوف ضد تلاعب صناعات التدخين . وأوضح رئيس جمعية "معافى" الدكتور رضا بن قبلان العنزي أن الفعاليات شملت العديد من المعارض والمحاضرات التوعوية التثقيفية وورش العمل، إضافة للمسابقات التنافسية التي تم اطلاقها عبر منصات التواصل الاجتماعي ، مشيراً أنه وصل عدد المشاهدين للفعاليات إلى أكثر من 460 ألف مشاهدة على مستوى المملكة .
18 يونيو 2020 - 26 شوال 1441 هـ( 90 زيارة ) .
أنهت جمعية "وراف" الخيرية بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، توزيع 250 سلة غذائية على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية . وأوضحت الجمعية أن السلال الغذائية الموزعة اشتملت على أصناف مختلفة من المواد الغذائية، حيث قامت الجمعية بتوصيلها إلى منازل الأسر المستفيدة، مقدمةً الشكر للمساهمين والداعمين على مساندتهم المستمرة للجمعية ومؤازرتهم المحتاجين والتخفيف عنهم، داعيةً الله أن يكتب للجميع الأجر والثواب.
16 يونيو 2020 - 24 شوال 1441 هـ( 75 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، عبر الاتصال المرئي اليوم, حملة التطوع الصحي في المنطقة، التي تستهدف الشباب والفتيات الراغبون في تقديم الخدمات الصحية والداعمة، تطوعًا لخدمة الوطن من خلال الإسهام في دعم ومساندة الكوادر الصحية العاملة في حال الاحتياج للاستعانة بهم في مختلف المجالات، وذلك بعد اجتياز دورة التطوع المجتمعي، كما تستهدف المتطوعين الراغبين في تقديم الخدمات الداعمة من التخصصات الأخرى في مجالات مختلفة في سبيل الارتقاء بمسيرة التطوع الصحي. وقال سموه: "أثبت الشباب السعودي من الجنسين في الظروف العادية والاستثنائية رغبتهم بالتطوع بروح العطاء والتضحية وإقبالهم على العمل التطوعي أيًا كان نوعه ومهما كانت مخاطره"، مبينًا سموه أن مشاركة الشباب السعودي بالعمل التطوعي بالجهد البدني والفكري ذو قيمة كبيرة وأثر إيجابي عظيم في التصدي للقضايا والمشكلات ومواجهة التحديات. ودعا الأمير فيصل بن خالد بن سلطان جميع الإدارات الحكومية والشركات الخاصة ومؤسسات القطاع غير الربحي إلى المبادرة بتنمية العمل التطوعي وتعزيز حضوره وتنمية السلوك التطوعي وإدارة الجهود التطوعية ودعم تضافر الجهات الحكومية للارتقاء بمستوى العمل التطوعي ونشر هذه الثقافة بين أوساط الشباب والفتيات، مشيدًا سموه بما قام به المتطوعون بالمنطقة من جهود كبيرة في الشهور الثلاثة الماضية في المجالات الصحية والاجتماعية. وحث سموه الشباب من الجنسين للمبادرة في التسجيل بالحملة التطوعية من خلال منصة التطوع الصحي بوزارة الصحة وتفعيلها بما يحقق الأهداف المنشودة على المديين القصير والبعيد، مبينًا سموه أن رؤية المملكة 2030 رسمت انطلاقة جديدة لثقافة العمل التطوعي في المملكة، باعتباره أحد أهم محركات التنمية. ​وبين الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أن تأهيل المتطوعين الصحيين ومشاركتهم الفاعلة في نشر التوعية بطرق الوقاية والسلامة أثناء أداء فريضة الصلاة وتوعية أهالي المنطقة بضرورة الالتزام بالاحتياطات الوقائية أثناء مراحل عودة الحياة لطبيعتها، من الالتزام بالتباعد الاجتماعي، واستخدام السجادة الخاصة في جميع الصلوات، ومداومة لبس الكمامة، وعدم التقارب وتجنب الازدحام، وعزل الفئات الأكثر عرضة للإصابة سيكون لها أكبر الأثر في الحد من انتشار العدوى وتداعياتها. حضر التدشين عن بُعد المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله بن ولمان العازمي، وعدد من القيادات الصحية.
13 مايو 2020 - 20 رمضان 1441 هـ( 285 زيارة ) .
تواصل الحملة الوطنية " مجتمع واعٍ" أعمالها بمدينة عرعر والتي ينفذها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في اليوم التاسع عشر لها ، خلال توزيع حقائب على رجال الأمن بالميدان ، والمشاركة بالفرز البصري وغيرها. وأوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بعرعر عايد بن مرضي العنزي أن عدد المتطوعين في الحملة بلغ 120 متطوعاً يقدمون جهودهم خلال 15000 ساعة ، واستفاد منها 25300 مواطن ومواطنة في نقاط الفرز وقدموا من خلالها 9350 حقيبة صحية ، مبيناً أن المتطوعين طبقوا كل الإجراءات الاحترازية خلال الحملة من باب التوعية من فيروس كورونا.
2 مايو 2020 - 9 رمضان 1441 هـ( 95 زيارة ) .
تشارك الفرق التطوعية بمنطقة الحدود الشمالية في ميدان العمل الاحترازي والوقائي لحماية المجتمع من خطر فيروس كورونا كوفيد 19, وذلك بإشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية، وبالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة, حيث سخر المتطوعون والمتطوعات ما يملكونه من معارف ومهارات في رفد جهود الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة خلال الأزمة الحالية لجائحة كورونا. وأوضح مدير التنمية الاجتماعية بعرعر عايد مرضي العنزي أن المتطوعين والمتطوعات أرادوا أن يكونوا جزءا من هذا العمل التي تقوم الجهات المختصة ، وبادر المتطوعون المتطوعات بتقديم الدعم والمساندة للجهات ذات العلاقة كل حسب مجاله فهناك فرق صحية وطبية وخيرية ومجتمعية شباب وفتيات، وبلغ عدد الفرق المشاركة 50 فريقا تطوعيا يضم 500 متطوع ومتطوعة بالمنطقة. ومن أبرز المبادرات التي شاركت بها للفرق التطوعية، التي جاءت ضمن الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، المشاركة في نقاط الفرز الصحي بجميع مداخل مدن ومحافظات المنطقة، ونقاط الفرز الصحي في المجمعات التجارية والمولات وذلك بعد قرار إعادة فتح المجمعات، كما شاركت الفرق في مبادرات تهدف لتقديم المساعدات الغذائية للأسر المتعففة، ومبادرات خدمية وذلك وسط التزام تام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا. من جانبه أكد المدير التنفيذي للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بعرعر طلال البكر أن اللجنة تضطلع بدور كبير تجاه مجتمعها، وأن المتطوعين والمتطوعات أهم شريك لها في تحمل وأداء تلك المسؤولية الوطنية والإنسانية تجاه حماية الأفراد، وتوعيتهم للوقاية من فيروس كورونا، مضيفا أن أعضاء الفرق التطوعية يعكسون الصورة المشرفة لشباب وفتيات المنطقة. وأعربت المتطوعة سارة الرياء في الامتياز طالبة طب "تخصص أطفال" عن فخرها بوجودها ضمن فرق المتطوعين، مضيفة: نحن نعمل جميعنا بروح وطنية عالية وإحساس بالمسؤولية تجاه هذا الوطن الذي يستحق الكثير.
27 أبريل 2020 - 4 رمضان 1441 هـ( 81 زيارة ) .
شارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، رجال الأمن إفطارهم الرمضاني في الميدان، في إطار متابعة سموه للجهات المعنية كافة، للتأكد من فاعلية وكفاءة تطبيق القرارات والإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا. وقال سموه تنعم بلادنا بالأمن والأمان بفضل من الله ثم جهود الأجهزة الأمنية ورجالها والتي أولتها الدولة -رعاها الله- اهتماماً بالغاً من جهة الكم والنوع والتجهيزات بأحدث المعدات والمُمكِنات والأفراد المدربين بالمعارف والمهارات للتعاطي مع القضايا والمواقف الأمنية، مبيناً سموه أن كل ذلك انعكس إيجاباً على الأداء الأمني عالي الكفاءة بكافة الظروف. وأشاد سموه بأداء رجال الأمن بجميع الأجهزة الأمنية الذين تقدموا الصفوف مع إخوانهم رجال الصحة وبقية موظفي الأجهزة ذات الصلة بمواجهة جائحة فيروس كورونا، مبيناً أن مثابرتهم وتعاملهم الإنساني الراقي ذو أثر كبير في تطبيق القرارات والإجراءات الاحترازية. وتابع سموه ميدانياً الإجراءات الأمنية لتنفيذ منع التجول، مثمناً النجاحات التي حققتها خطط الأجهزة الأمنية في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة التي نفذت بانضباط وإجراءات دقيقة. ودعا سموه المواطنين لتحمل مسؤولياتهم الفردية تجاه أنفسهم وتجاه مجتمعهم وذلك من خلال الالتزام في التباعد الاجتماعي والتقيد بالإجراءات الاحترازية الفردية وفق إرشادات وزارة الصحة لتجنب الإصابة بالعدوى. وسأل الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم الأمن والرخاء في بلادنا الغالية ويديم عز الوطن ويحفظ مواطنيه.
27 أبريل 2020 - 4 رمضان 1441 هـ( 139 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية الرئيس الفخري للجنة "تراحم" اليوم من خلال الاتصال المرئي ، الحملة الإلكترونية "لتفريج كربة"للعام 1441 لسجناء المطالبات المالية التي تنظمها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بالمنطقة. وقال سموه : نحمدالله على ما تميز به المجتمع السعودي من سمات وخصال أخلاقية إيمانية عززت من تكاتفه وتراحمه وتكافله كما دعت لذلك الشريعة الإسلامية السمحة، مبيناً سموه أن تكافل أفراد المجتمع في شهر رمضان سنوياً لإخراج السجناء المعسرين باتت عادة سنوية محمودة تفك قيد المدينين وتلم شملهم بأسرهم بشهر العطاء المبارك. وحث سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، رجال الأعمال والشركات الكبرى وفئات المجتمع كافة على التفاعل مع حملة تراحم لإطلاق السجناء خلال شهر رمضان المبارك، وتفعيل دور التكافل الاجتماعي لمساعدة السجناء المعسرين ولم شملهم بأسرهم، واستشعار المسؤولية، والقيام بواجبهم الوطني في تبني ودعم برامج المسؤولية الاجتماعية في ظل الدعم والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لكل ما يخدم أبناء هذا الوطن في جميع المجالات . حضر التدشين عبر الاتصال المرئي وكيل الإمارة للشؤون الأمنية خالد بن نشاط القحطاني ، و رئيس "تراحم" بالمنطقة رئيس اللجنة سعود محمد الرويلي.