7 يناير 2021 - 23 جمادى الأول 1442 هـ( 42 زيارة ) .
قدمت جمعية البر الخيرية بروضة هباس بمنطقة الحدود الشمالية المساعدات النقدية والعينية لجميع المستفيدين المسجلين بالجمعية خلال الربع الأخير من العام 2020م التي بلغت قيمتها الإجمالية 527,250 ريالاً، توزعت على 9 مشروعات متنوعة. وأوضحت الجمعية أن المصروفات شملت بطاقات تموينية وسلال غذائية وترميم منازل وكسوة الشتاء وإعانات طارئة، وإعانات صحية، ولجنة المساجد ، وتوزيع لحوم ،بالإضافة إلى برنامج كفالة الأيتام التي ترعاهم الجمعية . وقدم مجلس إدارة الجمعية الشكر للمانحين والشركاء لتجاوبهم ودعمهم السخي والمستمر لأنشطة وبرامج الجمعية المختلفة.
23 ديسمبر 2020 - 8 جمادى الأول 1442 هـ( 36 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية نماء للخدمات الوقفية الدكتور خلف العنزي يرافقه أعضاء مجلس الإدارة، بمناسبة اعتماد مجلس الإدارة المشكل حديثا. وأشاد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بمستهدفات الجمعية بالتوعية بأهمية الوقف، وتقديم الخدمات والاستشارات الوقفية، والإسهام في تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية والكيانات الوقفية، مؤكداً أهمية تأهيل منسوبي الجهات الوقفية، والعناية بمصارف الوقف والمؤسسات الوقفية. ونوه بما توليه القيادة الرشيدة - أيدها الله - من اهتمام وعناية ودعم للقطاع الخيري والوقفي، لما له من أهمية كبرى في مساندة الجهود الحكومية في التصدي لمختلف القضايا الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر حاجة, مشدداً على أهمية تطوير الجمعية وتفعيل دورها وفق أحدث المنهجيات الإدارية وأنظمة الحوكمة وإدارة المشاريع، والابتكار في المشاريع الاجتماعية المميزة والمؤثرة، وذلك في إطار توجهات رؤية ٢٠٣٠ ومستهدفاتها في تنمية القطاع غير الربحي. ودعا سموه أعضاء المجلس للعمل على دعم أعمال الجمعية لتكون علامة خيرية مميزة وفارقة في صفحة العمل الوقفي بما تحققه من نتائج وفوائد على أرض الواقع وفق منظومة قيم أخلاقية مستمدة من الشريعة الإسلامية السمحة.
21 ديسمبر 2020 - 6 جمادى الأول 1442 هـ( 48 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه أمس، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة «مثاني» الدكتور محمد أبا الخيل، وأعضاء مجلس الإدارة. وتسلم سموه خلال الاستقبال تقريراً عن أعمال وبرامج الجمعية، واستمع لشرح عن آلية عمل وبرامج وأنشطة الجمعية. وحث سموه الجميع على الاستمرار في غرس تعاليم كتاب الله وسماحة الدين الحنيف وقيمه الأخلاقية الدالة على التسامح والمحبة والاعتدال، ونبذ التطرف والتعصب في نفوس النشء وعموم أفراد المجتمع. وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أن المملكة ومنذ تأسيسها تعمل على خدمة كتاب الله الكريم، منوهاً بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من عناية بالقرآن الكريم، ودعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة.
10 ديسمبر 2020 - 25 ربيع الثاني 1442 هـ( 69 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية عبر الاتصال المرئي اليوم, رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بطلعة التمياط فيصل بن مشل التمياط وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بمناسبة حصول الجمعية على المركز الثاني في فئة المشاريع المتميزة ضمن مسابقة جائزة التميز في العمل الخيري بإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ونوه سموه بجهود الجمعية وما تقدمه من برامج لخدمة المستفيدين، وتحقيق الاستدامة من خلال تنويع الأوقاف . وحث سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أعضاء المجلس على مواصلة الجهد والتميز في خدمات الجمعية وفق أحدث المنهجيات الإدارية وأنظمة الحوكمة وإدارة المشاريع، والابتكار في البرامج الاجتماعية .
1 ديسمبر 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 هـ( 91 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في الإمارة اليوم، الشعار والهوية البصرية الجديدة والبوابة الإلكترونية لجمعية رعاية الأيتام بعرعر "رؤوف". وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية دور الجمعية وواجباتها الإنسانية في تقديم خدماتها لفئة غالية على الجميع, وترسيخ مبادئ الدين الإسلامي وتجسيد التكامل الاجتماعي وترجمته إلى واقع عملي، وتقديم الرعاية الشاملة والمستدامة للأيتام وذويهم. كما ثمن التطويرات التي شهدتها الجمعية وفق توجيهات ومبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن ذلك تعزيز قدرات الجمعية التسويقية بتطوير الهوية البصرية والبوابة الإلكترونية بما يتناسب والمعطيات الثقافية والاجتماعية الحالية والمستقبلية، مشيداً بما حققته الجمعية من إنجازات لاسيما في مجالات خدمة المستفيدين، وحوكمة إدارتها وأنشطتها، وتحقيق الاستدامة المالية، منوهاً بالمحسنين من أبناء المنطقة وخارجها الذين ساندوا الجمعية بسخاء لتنهض بمسؤولياتها بالصورة المثلى في إطار توجهات رؤية ٢٠٣٠ ومستهدفاتها في تنمية القطاع غير الربحي. وقدم سموه في نهاية التدشين دعما ماليا للجمعية . حضر التدشين رئيس جمعية رعاية الأيتام بعرعر أحمد العنزي وعدد من المسؤولين.
30 نوفمبر 2020 - 15 ربيع الثاني 1442 هـ( 68 زيارة ) .
كرّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم، مديرة مركز طب الأسنان التخصصي بمحافظة طريف الدكتورة منى الرويلي ، لمبادرتها في إعداد عيادة متنقلة لعلاج أسنان الأطفال مجانًا . وأثنى سموه على المبادرة التي تنُم عن التفاني في أداء الرسالة الطبية وحب العطاء والتطوع لمساعدة الآخرين. وقال " إن هذا العمل الإنساني نموذجٌ في استثمار العلم والمعرفة وفائض الوقت لدعم جهود الدولة تطوعيًا، وهو عمل غير غريب على بنات وأبناء المجتمع السعودي الحيوي المِعطاء، مؤكدًا أن المرأة السعودية أثبتت أنها على قدر المسؤولية، وشريك فاعل في الشأن الاجتماعي والتطوعي وكل ما من شأنه خدمة الوطن والمجتمع" . فيما أكدت الدكتورة منى الرويلي , أن مبادرتها تندرج تحت خدمة الوطن والمجتمع .
29 نوفمبر 2020 - 14 ربيع الثاني 1442 هـ( 104 زيارة ) .
أطلقت جمعية رعاية الأيتام الخيرية بعرعر اليوم, مشروع "كسوة الشتاء" أحد مشروعات الجمعية الموسمية لسد احتياجات الأيتام وأسرهم. وأوضحت الجمعية أن الهدف من إطلاق الحملة رعاية ما يقارب 1088 يتيمًا ويتيمة داخل مدينة عرعر من قبل الجمعية وتقدم الرعاية اللازمة لهم، لافتة الانتباه إلى أن قيمة التبرع 300 ريال كسوة شتاء لكل يتيم ويتيمة و١٠٠ ريال قيمة السهم. وأشارت إلى أنه يمكن الإسهام عن طريق التبرع عبر الحسابات البنكية المعلنة الخاصة بالجمعية أو الحضور لمقر الجمعية.
19 نوفمبر 2020 - 4 ربيع الثاني 1442 هـ( 108 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية مشروع تسليم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم , شحنة من المساعدات الطبية المقدمة من المملكة للشعب العراقي الشقيق لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). واشتملت المساعدات على مليون قطعة من الكمامات الطبية، و250 ألف قناع طبي لحماية الوجه، و200 ألف قطعة من القفازات بمقاسات كبيرة وصغيرة، و150 ألف قطعة من المعاطف الطبية الواقية، و50 ألف جهاز (PCR) للكشف عن حالات كورونا، و25 ألف جهاز (Thermo Fisher Extraction) للفحص المجهري الإلكتروني. ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امتداداً لدور المملكة في العمل الإنساني ورسالتها العالمية الساعية إلى تحقيق السلم والسلام في العالم، ونقل قِيم المملكة إلى العالم بما يضمن الدعم للفئات المتضررة في الخارج، والاستجابة السريعة للتعامل مع الأزمات الإنسانية وزيادة أثر المساعدات الخارجية للمملكة لرفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة . وتأتي هذه المساعدات إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة المتضررة من هذه الجائحة.
18 نوفمبر 2020 - 3 ربيع الثاني 1442 هـ( 62 زيارة ) .
سّلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم , مبالغ الدعم للمستفيدين من مؤسسة أوقاف محمد الراجحي الخيرية ، بحضور رئيس جمعية ألفة عايد العنزي , وأعضاء الجمعية . وأشاد سموه بالجمعيات المانحة بشكل عام ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بشكل خاص لما تؤديه من دور كبير في تنمية وتطوير القطاع غير الربحي ليقوم بدوره التنموي المنشود ويسهم في معالجة المشاكل ويتصدي للقضايا التنموية بالتكامل مع القطاعين الحكومي والخاص. وأشار إلى ما أدّته الجمعيات من دور كبير في مساندة جهود الدولة رعاها للحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على ما اتخذته الدولة من قرارات وإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19 , منوها بما توليه القيادة الحكيمة من اهتمام وعناية ودعم للقطاع الخيري لما له من أهمية كبرى في مساندة الجهود الحكومية في التصدي لمختلف القضايا الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر حاجة. كما شدد على أهمية تطوير الجمعية وتفعيل دورها وفق أحدث المنهجيات الإدارية وأنظمة الحوكمة وإدارة المشاريع، والابتكار في المشاريع الاجتماعية المميزة والمؤثرة، وذلك في إطار توجهات رؤية ٢٠٣٠ ومستهدفاتها في تنمية القطاع غير الربحي. وفي نهاية اللقاء تسلم سمو أمير الحدود الشمالية التقرير السنوي لجمعية التنمية الأسرية " ألفة "بعرعر التنمية الأسرية " ألفة " الذي تضمن أبرز أعمال ومبادرات الجمعية .
5 نوفمبر 2020 - 19 ربيع الأول 1442 هـ( 79 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس إدارة جمعية ساعد الخيرية بعرعر -عبر الاتصال المرئي- اليوم, اجتماع مجلس إدارة الجمعية الثالث للعام ٢٠٢٠. وناقش الاجتماع الخطة التشغيلية وأهم المشاريع المنفذة، ومراجعة المصروفات خلال الربع الثالث، إلى جانب الاطلاع على نتائج استطلاعات الرأي عن الخدمات التي تقدمها الجمعية, واستعراض معايير اختيار مشاريع الجمعية للعام 2021. وقرر المجلس وفقاً للائحة قواعد حوكمة الجمعيات الأهلية المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشكيل أربعة لجان لموجودات الجمعية، والموارد المالية والاستثمار، والتخطيط والتطوير ، وإدارة المخاطر. كما دشن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان خلال الاجتماع هوية الجمعية الجديدة التي تنطلق من استراتيجيتها الجديدة في رعاية الأسر المعوزة لنقلها من الرعوية إلى التنموية من خلال مسارات الدعم والتأهيل الفني والقيمي. وناقش المجلس تقرير أعمال الجمعية المتضمن أهم المناشط والبرامج التي نُفذت خلال الفترة الماضية والإجراءات التي اتخذتها الجمعية لتنفيذ العديد من البرامج الخيرية. كما بحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة. ووجه سموه بدراسة احتياج ابناء المستفيدين من الجمعية في المنطقة من الاجهزة اللوحية وتوفيرها لهم خلال اسبوعين بالتعاون مع ادارة التعليم بالمنطقة .
1 نوفمبر 2020 - 15 ربيع الأول 1442 هـ( 89 زيارة ) .
اختتمت الجمعية التنمية الاسرية "ألفة‬ " بعرعر ، امس فعاليات البرنامج السادس عشر لتأهيل الفتيات المقبلات على الزواج عن بعد . وذلك عبر تطبيق " الزوم " ، قدمته مشرفة الرعاية السلوكية بتعليم الشمالية الدكتورة حمدية بطي العنزي . وتناول البرنامج الذي استمر لمدة يومين على عدة محاور من أبرزها الجانب الشرعي ، والجانب النفسي والاجتماعي ، والجانب الصحي والاقتصادي . وتحدثت الدكتورة العنزي عن مراحل الحياه الزوجية ، وأركان الزواج ، ومعايير الاختيار الزواجي سيكلوجية الرجل والمرأة ، كما تقدمت عدد من النصائح والتوجيهات ،من خلال فن التعامل، وإدارة الحوار، والتخاطب بين الزوجين، وغيرها من الأمور التي من شأنها أن تنمي العلاقة الزوجية بين الطرفين، بهدف تهيئة المقبلين على الزواج وتدريبهم على أساليب وطرق الحياة الزوجية. وأكدت الجمعية أنها حريصة على استقطاب العديد من المختصين في كل جانب من الجوانب الخاصة للحياة الزوجية ، مشيرة إلى أنها ستستمر في تقديم برامجها للشباب والفتيات بهدف بناء أسرة آمنة ومستقرة وتعريف المقبلين والمقبلات على الزواج بالحياة الزوجية وكيفية احتواء المشكلات الزوجية والحوار الأسري.
15 اكتوبر 2020 - 28 صفر 1442 هـ( 72 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمدينة عرعر اليوم , توقيع مجموعة من الاتفاقيات في إطار تفعيل برنامج الشراكات المجتمعية. وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن ملتقى التمكين لتوظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي بمنطقة الحدود الشمالية بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وعدد من الجمعيات والشركات ولجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة . وتستهدف تمكين أكبر عدد من مستفيدي منظومة الخدمات الاجتماعية القادرين على العمل والانتقال من منهجية الرعايه الى التنمية وتقديم مجموعة من البرامج التي تهدف للإرشاد والتمكين والتدريب وذلك من خلال تزويد مستفيدي منظومة الخدمات الاجتماعية بالممكنات التي تساعدهم في الاعتماد على الذات ونشر ثقافة العمل لدى المستفيدين وتحفيزهم للحصول على ما يتوافق مع قدراتهم ومهاراتهم . وحث سموه على الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لكافة الخطط والأنشطة في المنطقة،منوها بالدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لجميع المناطق والقطاعات.
13 اكتوبر 2020 - 26 صفر 1442 هـ( 126 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في الإمارة اليوم , الاجتماع الأول لمبادرة "إنسانيون من أجل أطفالنا " التي أطلقها فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة. وتستهدف المبادرة توعية الأطفال بحقوقهم ، وتوعية الأسرة بما عليها من واجبات تجاه الطفل ، وكذلك شرح أنظمة حماية الطفل من الايذاء ، وتهيئة البيئة المناسبة للطفل , كما تتركز المبادرة في مجالات الصحة والتعليم ، والأمن الفكري والاجتماعي والغذائي ، والاعتراف بالشخصية القانونية والحماية ، والخدمات والترفيه . وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية هذه المبادرة في تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين جهات الاختصاص بالمنطقة بما يوعّي الأسرة بحقوق الأطفال إضافة لتوعية الأطفال بتلك الحقوق بما يعزز مستويات تطبيقها بما يصون كرامة الأطفال . وأشار سموه إلى أن المملكة اتخذت العديد من التدابير الرامية إلى تعزيز حماية حقوق الإنسان ومن ذلك حماية حقوق الطفل من أي انتهاك قد يتعرض له من مختلف أنواع الإيذاء والإهمال والتمييز والاستغلال، وتوفير بيئة آمنة وسليمة للطفل تمكنه من تنمية مهاراته وقدراته وحمايته نفسياً وبدنياً . ودشن سموه خلال الاجتماع رقم البلاغات 0146650065 المتعلقة بالمخالفات المنصوص عليها بنظام حماية الطفل . كما اطلع الاجتماع على عرض تقديمي عن المبادرة من مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة زيد الرويلي ، فيما قدم أمين المبادرة فيصل البديوي عرضا عن أهم احتياجات المبادرة .
8 سبتمبر 2020 - 20 محرم 1442 هـ( 80 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس إدارة جمعية ساعد الخيرية بعرعر أمس، الاجتماع الثاني للجمعية العمومية لجمعية ساعد الخيرية. وأكد سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- أولت القطاع الخيري اهتماما بالغا؛ لما له من أهمية كبرى في مساندة الجهود الحكومية في التصدي لمختلف القضايا الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر حاجة.
27 اغسطس 2020 - 8 محرم 1442 هـ( 117 زيارة ) .
أعلنت جمعية تحبير لتحفيظ القرآن الكريم بشعبة نصاب بمنطقة الحدود الشمالية عن بدء التسجيل في برنامج حلقاتها الإلكترونية لتعليم وحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات "عن بعد" في جميع المراحل بدءًا من اليوم ويستمر حتى 15 من الشهر المحرّم الجاري. وأوضحت الجمعية أنه على المستفيد تحديد الوسيلة المناسبة للتسميع والوقت المناسب للتسميع من الأوقات التي حددتها في رابط وضعته في "تويتر" الذي يكون التسجيل من خلاله.
27 اغسطس 2020 - 8 محرم 1442 هـ( 107 زيارة ) .
أعلنت جمعية مثاني‬ الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعرعر، عن بدء التسجيل في الحلقات القرآنية والدور النسائية (عن بُعد) ‏للطلاب والطالبات للعام الدراسي 1442 هـ. ‏ وأوضحت الجمعية أن التسجيل يتم عبر موقع الجمعية الإلكتروني .
12 اغسطس 2020 - 22 ذو الحجة 1441 هـ( 123 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه اليوم، مدير بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة يوسف بن ضاحي العنزي الذي قدم للسلام على سموه وتقديم نبذة عن أهم مبادرات البنك المنفذة خلال جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد19). واطلع سموه على الخدمات التي يقدمها البنك من القروض للمستفيدين بجميع فئاتهم لتحفيز وتمكين شباب وفتيات المنطقة المبادرين بالأعمال الصغيرة والمتوسطة، من خلال منتجاته التمويلية بما يخدم ويحقق الأهداف والتطلعات المرجوة. وأشاد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالدور الهام والحيوي الذي يؤديه البنك في تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ التي تستهدف رفع مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي والصادرات السعودية, وذلك في ظل الدعم الكبير وغير المحدود الذي يحظى به بنك التنمية الاجتماعية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله. ووجه سموه الفرع بمضاعفة الجهود وتطوير خطة فاعلة ومنتجة لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة بالتعاون مع مبادرة "تنموي" التي أطلقها سموه لهذه الغاية، مشددًا على أهمية تحقيق أعلى درجات التنسيق والتكامل مع الجهات المعنية كافة ومن ذلك جامعة الحدود الشمالية، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة، والبنوك التجارية بالمنطقة. ودعا سموه للتركيز على تنمية قاعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة ومن ذلك المنشآت متناهية الصغر والأسر المنتجة بوصفها الرافد الرئيسي لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
11 اغسطس 2020 - 21 ذو الحجة 1441 هـ( 84 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة بالإمارة اليوم, اجتماعاً لمجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة. وبحث الاجتماع الخطط المستقبلية لمجلس الجمعيات الأهلية في مجال الجمعيات الخيرية النوعية وفي مجال الجمعيات التعاونية والجمعيات المهنية، وكيفية معالجة الفجوات كمًا ونوعًا وفق خطة إستراتيجية بمراحل زمنية محددة وبكفاءة عالية ودون أعذار مهما كانت التحديات. وناقش المجلس رفع وتيرة التنسيق بين الجمعيات الخيرية للوصول لأعلى درجات الفاعلية والكفاءة والتكامل بما ينعكس إيجاباً على معدلات نمو الأعمال الأهلية كماً ونوعاً وعلى أثرها الفاعل في خدمة المستفيدين كما ناقش المجلس آلية تأسيس الجمعيات وفق الاحتياج التنموي بالتنسيق بين المجلس، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتفعيل دورها في خدمة المجتمع. وثمن سموه الدعم السخي الذي تلقاه الجمعيات الأهلية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - , مؤكداً على ضرورة الارتقاء بالعمل الأهلي بالمنطقة بتطبيق أفضل الأساليب والمنهجيات الإدارية، وتطبيق أنظمة الحوكمة وتحقيق الاستدامة المالية لبناء خطط إستراتيجية طويلة المدى تتحقق أهدافها تباعاً وفق مرحلية زمنية واضحة. ودعا الأمير فيصل بن خالد بن سلطان جميع الجهات المشاركة بالعمل الخيري والجمعيات الخيرية للاستفادة من المجلس والتفاعل معه بما يخدم مصالحها ويحقق أهدافها وصولاً إلى تقديم خدمات مجتمعية وتنموية مميزة بالمنطقة وتقديم نموذج تطويري للجمعيات الخيرية وفق توجهات ومستهدفات والتزامات رؤية 2030 .
15 يوليو 2020 - 24 ذو القعدة 1441 هـ( 95 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس إدارة جمعية ساعد الخيرية بعرعر اليوم، اجتماع مجلس إدارة الجمعية في قاعة الاجتماعات بالإمارة. وفي مستهل الاجتماع أكد سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- أولت القطاع الخيري اهتماما بالغا؛ لما له من أهمية كبرى في مساندة الجهود الحكومية في التصدي لمختلف القضايا الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر حاجة إصافة لأهميتها بالمساهمة في معالجة القضايا الاقتصادية والثقافية والبيئية. وأشار الأمير فيصل بن خالد بن سلطان لما أدته الجمعيات من دور كبير في مساندة جهود الدولة رعاها للحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على ما اتخذته الدولة من قرارات وإجراءات احترازية في مراحل المنع كافة، مشددًا سموه على ضرورة مواصلة العمل بفاعلية وكفاءة لمساندة قرارات الدولة وجهودها في مراحل العودة للحياة الطبيعية أيضًا. وشدد سموه على أهمية تطوير الجمعية وتفعيل دورها وفق أحدث المنهجيات الإدارية وأنظمة الحوكمة وإدارة المشاريع، والابتكار في المشاريع الاجتماعية المميزة والمؤثرة، وذلك في إطار توجهات رؤية ٢٠٣٠ ومستهدفاتها في تنمية القطاع غير الربحي، لافتا الانتباه إلى أهمية تقديم نموذج تطويري نموذجيًا ليكون نبراسًا لجميع الجمعيات الخيرية بالمنطقة. وأكد سموه دعمه الكامل للجمعية لتنهض بمهامها على أكمل وجه بروح الإبداع والتطوير المستمر، داعيًا أعضاء المجلس كافة لمواصلة دعمهم للجمعية لتكون علامة خيرية مميزة وفارقة في صفحة العمل الخيري في المملكة العربية السعودية بما تحققه من نتائج وفوائد على أرض الواقع وفق منظومة قيم أخلاقية مستمدة من شريعتنا الإسلامية السمحة.
9 يوليو 2020 - 18 ذو القعدة 1441 هـ( 94 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بديوان الإمارة اليوم, معالي رئيس جامعة الحدود الشمالية الدكتور محمد بن يحيى الشهري, يرافقه قادة وأعضاء الفرق التطوعية المشاركين في المبادرات التي أطلقتها الجامعة تزامنا مع أزمة جائحة فايروس كورونا المستجد ( covid-19) . وتضمنت المبادرات : نشاطنا في بيتنا ، وتعرف على كورونا ، والخيمة الرمضانية الإلكترونية ، والله يقويكم ، والوعي الإعلامي ، والتباعد الاجتماعي ، وفحص المصلين ، وتباعدنا لسلامتنا ، والمخيم الصيفي الافتراضي ، وجاهز أولاين. ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بما تقدمه جامعة الحدود الشمالية من خدمات اجتماعية بالمنطقة، مثمنًا سموه جهود الجامعة في دعم خطط مواجهة جائحة كورونا من خلال حزمة من المبادرات التي استهدفت دعم ومساندة العاملين في مكافحة الجائحة ومساعدة القطاعات الحكومية التي تعمل في الخط الأول وذلك عبر طلاب وطالبات الأندية الطلابية بالجامعة من خلال نادي الجوالة، والنادي الصحي، والنادي التطوعي، ونادي الإعلام، ونادي التصوير. وأشاد سموه بما قام به المتطوعون بالمنطقة من جهود كبيرة خلال الفترة الماضية في المجالات الصحية والاجتماعية ومشاركتهم الفاعلة في نشر التوعية بطرق الوقاية والسلامة أثناء أداء فريضة الصلاة وتوعية أهالي المنطقة بضرورة الالتزام بالاحتياطات الوقائية أثناء مراحل عودة الحياة لطبيعتها، من الالتزام بالتباعد الاجتماعي، واستخدام السجادة الخاصة في جميع الصلوات . وأكد سموه أن الشباب السعودي من الجنسين وبما يحملونه من قيم أخلاقية راسخة استمدوها من تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة , أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية بكافة الظروف بإقبالهم على الأعمال التطوعية أيًا كان نوعها ومهما كانت مخاطرها بروح المبادرة والعطاء والتضحية, مبينًا سموه أن رؤية المملكة 2030 رسمت انطلاقة جديدة لثقافة العمل التطوعي ودوره التنموي في المملكة، بوصفه أحد أهم محركات التنمية، وأحد أفضل السبل لتأهيل الشباب للحياة العملية. ودعا سموه جامعة الحدود الشمالية لتقديم المزيد من الخدمات المجتمعية لأبناء المنطقة بما يتناسب واحتياجات كل محافظة لاسيما في مجال صناعة القادة، ورفع مهارات الموظفين، والشباب المقبلين على سوق العمل بجميع أنواعه ومستوياته. وأعرب معالي رئيس جامعة الحدود عن شكره وتقديره لسموه على ما تلقاه الجامعة من اهتمامٍ ومتابعةٍ دائمين من سموه، وعلى ما تفضل به سموه من نصائحٍ وتوجيهات.