28 يوليو 2020 - 7 ذو الحجة 1441 هـ( 62 زيارة ) .
أنهت جمعية "وراف" الخيرية بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، توزيع 225 سلة غذائية على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية ضمن مبادرة "ملتزمون". وأوضحت الجمعية أن السلال الغذائية الموزعة اشتملت على أصناف مختلفة من المواد الغذائية، حيث قامت الجمعية بتوصيلها إلى منازل الأسر المستفيدة، مقدمةً الشكر للمساهمين والداعمين على مساندتهم المستمرة للجمعية ومؤازرتهم المحتاجين والتخفيف عنهم، داعيةً الله أن يكتب للجميع الأجر والثواب.
20 يوليو 2020 - 29 ذو القعدة 1441 هـ( 61 زيارة ) .
أنهت جمعية البر الخيرية بشعبة نصاب، بمنطقة الحدود الشمالية ،توزيع السلات الغذائية على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية. وأوضحت الجمعية أن السلال الغذائية التي وزعت ،جاءت بدعم من صندوق موظفي شركة سابك الخيري" بِرّ "، مبينةً أن السلال الغذائية تضمنت مختلف المواد الأساسية الغذائية التي تحتاجها الأسرة.ش
18 يوليو 2020 - 27 ذو القعدة 1441 هـ( 60 زيارة ) .
تواصل جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية استقبال المسهمين في دعم مشروع "كسوة العيد" للأيتام الذين ترعاهم لتقديم خدمة مميزة لهم، حيث تبقى 465 يتيماً ويتيمة فقط ينتظرون الدعم. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فروان بن سعد الفروان أن مشروع الموسم الذي أطلقته جمعية "رؤوم" يتضمن توفير قيمة كسوة العيد (الفرحة فرحتين) " كسوة لعيالك وكسوة للأيتام" الذين ترعاهم الجمعية في محافظة رفحاء والقرى والهجر التابعة للمحافظة، وتبقى 465 يتيماً و يتيمة ينتظرون الدعم. وأشار إلى تقسيم قيمة الحملة على شكل أسهم وكل سهم يحمل قيمة، حيث يتبرع الشخص عن نفسه بمبلغ 100 ريال ، وسهم الوالدين 200 ريال، وسهم الأسرة 300 ريال، داعياً الموسرين والمقتدرين للإسهام في دعم المشروع، حيث تتطلع الجمعية لإسهام جميع شرائح المجتمع فيه وذلك بالتواصل مع الجمعية، حيث خصصت الجمعية حساباً بنكياً لدعم هذا المشروع .
1 يوليو 2020 - 10 ذو القعدة 1441 هـ( 129 زيارة ) .
وزعت جمعية ملاذ الأسرية أمس بالتعاون مع مؤسسة العنود الخيرية العديد من الكمامات القماشية،على المواطنين والمقيمين في أماكن توزيع وضعتها في إحدى الأماكن العامة ،والتي صنعتها فتيات الحدود الشمالية، كمبادرة وطنية تعطي الفرصة للكوادر الوطنية من الحرفيات المبدعات للعمل والمساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية متعب الشمري أن المبادرة التي نفذتها جمعية ملاذ جاءت بهدف مشاركة المواطنين والمقيمين تعزيز الوقاية والحد من انتشار فيروس كوفيد - 19، من خلال توزيع كمامات قماشية من صنع فتيات منطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع مؤسسة العنود الخيرية، إلى جانب حث الجميع بالتقيد بالإرشادات والنصائح التوعوية واتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.
1 يوليو 2020 - 10 ذو القعدة 1441 هـ( 55 زيارة ) .
دعت جمعية "حياة" للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية للإسهام في مشروع "كفالة داعية"، الذي يضم 7 برامج متنوعة تشمل دعوة غير المسلمين للإسلام، ومتابعة المسلمين الجدد وتعليمهم، والقيام بجولات دعوية للقرى والهجر والواقعة في نطاق الجمعية، وإقامة المحاضرات والدروس والدورات، وزيارة الجاليات في مقار عملهم، وإقامة المسابقات المتنوعة للجاليات الوافدة، ومرافقة الجاليات في رحلات العمرة وتوعيتهم. وحثت الجمعية أهل الخير والموسرين للإسهام في الدعم، حيث حددت السهم الواحد بـ 100 ريال، مبينة أن من يريد الإسهام يستطيع ذلك من خلال الحسابات البنكية الرسمية التابعة للجمعية.
21 يونيو 2020 - 29 شوال 1441 هـ( 135 زيارة ) .
شارك فريق لينة التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية بمركز لينة بمنطقة الحدود الشمالية ، بتوزيع بروشورات توعوية مترجمة بعدة لغات ، إضافة للكمامات على العمالة الوافدة في لينة ، وذلك بهدف توعيتهم بالطرق الاحترازية الوقائية من جائحة فيروس كورونا المستجد. وتضمنت البروشورات معلومات عن أعراض الفيروس وطرق الحد من انتشاره وضرورة التقيد بالتعليمات والإرشادات التوعوية، واتباع تعليمات الوقاية ، بالإضافة إلى رسائل توعوية عن أهمية غسل اليدين ، وتجنب الزحام حفاظًا على صحة أفراد المجتمع وسلامتهم.
18 يونيو 2020 - 26 شوال 1441 هـ( 64 زيارة ) .
أطلقت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية مبادرة تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي للمستفيدين من خدمات الجمعية. وتأتي هذه المبادرة من أجل التسهيل على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية، وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تواجههم أثناء إجراءات التسجيل عبر برنامج نور ، بالإضافة إلى الحد من استغلال المعرفات المجهولة في شبكات التواصل الاجتماعي للأسر، وتسجيل أبنائهم وبناتهم بمقابل مادي بينما تقوم الجمعية بتقديم هذه الخدمة مجاناً لأبناء الأسر المستفيدة من خدماتها.
17 يونيو 2020 - 25 شوال 1441 هـ( 96 زيارة ) .
‏تنظم جمعية ملاذ الأسرية بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية غداً دورة تدريبية مجانية للنساء عن بُعد بعنوان "خياطة الكمامة القماشية" للمدربة ملاح ياسين، وتستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة 8 مساءً إلى 10 مساءً. وأوضحت الجمعية أن محاور الدورة تتركز حول أنواع الأقمشة المناسبة لصنع الكمامة، وأساسيات إعداد القماش للخياطة، ورسم 3 أنواع لباترون القماشة بـ3 مقاسات متدرجة، والطريقة الصحيحة لتثبيت الباترون على القماش وقصه، وخياطة الكمامة من البداية إلى التشطيب النهائي، وأفكار وبدائل في حال عدم توفر بعض الخامات، وإعداد المنتج للتسويق (تغليفه وكتابة أهم البيانات الإيضاحية) التي تشترطها SASO على المنتجات المحلية. وتأتي هذه الدورات ضمن برامج الجمعية التي تسعى من خلالها إلى الإسهام الفاعل في رفع الوعي في تعلّم حِرفٍ وفهمها والتمكن منها.
14 يونيو 2020 - 22 شوال 1441 هـ( 66 زيارة ) .
أطلقت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء مبادرة "صيانة أجهزة الحاسب" للمستفيدين من خدماتها مجاناً، وتأتي ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها للأيتام وأسرهم بمحافظة رفحاء. وأوضحت الجمعية أن ذلك يأتي لأهمية هذه الأجهزة في إنجاز جميع التعاملات الإلكترونية، مشيرةً إلى أنه يمكن للأسر المستفيدة التواصل مع الجمعية وطلب خدمة الصيانة والبرمجة والفورمات، وحفظ جميع الملفات قبل الفورمات، وتنزيل التعريفات المهمة، وتنزيل التطبيقات، وفتح أجهزة الحاسب المقفلة برقم سري، وإصلاح مشاكل اختفاء الملفات من الفلاشات واستعادتها.
10 يونيو 2020 - 18 شوال 1441 هـ( 57 زيارة ) .
أطلقت جمعية صحتي بطلعة التمياط، بالتعاون مع صندوق الوقف الصحي ووزارة الصحة ممثلة بصحة الحدود الشمالية مبادرة " دواؤك للبيت واصل" . وتهدف المبادرة إلى توصيل الأدوية والمستلزمات الصحية لمستفيدي الرعاية المنزلية ، دون الحاجة للحضور إلى المستشفيات أو المراكز الصحية، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. وأوضحت الجمعية أن المبادرة تشمل 1000 مستفيد في جميع المستشفيات بمدن ومحافظات المنطقة والقطاعات الصحية بعرعر ورفحاء وطريف والعويقيلة وجديدة عرعر وشعبة نصاب .
8 يونيو 2020 - 16 شوال 1441 هـ( 67 زيارة ) .
نفذت جمعية "حياة" للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية 1727 برنامجاً متنوعاً خلال 77 يوماً الماضية. وتولى قسم وسائل الدعوة تنفيذ 446 برنامجاً من مجموع برامج الجمعية شملت: تصاميم، ومونتاج مقاطع دعوية، نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مبادرة مصحفك يصلك إلى بيتك، مسابقة أم الكتاب للناشئة، في حين استأثر قسم توعية الجاليات بالعدد الأكبر من البرامج، إذ قدم 1182 برنامجاً شملت: الدروس، والمحاضرات، واللقاءات، والكلمات الوعظية، حديثي الإسلام، ورحلات التعليم، وتوزيع المصاحف، والكتب، والنشرات، فيما ركز قسم الدعوة العامة على تقديم 66 برنامجاً، شملت: المحاضرات، ومسابقة المقاطع الدعوية، والكلمات التوجيهية عن جائحة كورونا، ومقاطع دعوية. من جهته نفذ القسم النسائي 32 برنامجا شملت: مسابقتي الهدف، وحياة وسكينة لحفظ قصار السور للعاملات في المنازل، بالإضافة لمبادرة تفطير 222 صائماً من العاملين في الميدان وضيوف الحجر الصحي بالمحافظة.
15 مايو 2020 - 22 رمضان 1441 هـ( 86 زيارة ) .
وزعت جمعية البر الخيرية بطلعة التمياط 150 سلة غذائية،تشمل جميع المواد الغذائية الأساسية،وذلك بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة اليوم، ضمن مبادرة "غذاؤنا واحد". وأوضح المدير التفيذي للجمعية مطلق بن عامش التومي لـ"واس"أن هذه المبادرة تندرج تحت مظلة الصندوق المجتمعي الذي اطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخراً، بهدف مساعدة الأسر المتضررة بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد.
8 مارس 2020 - 13 رجب 1441 هـ( 106 زيارة ) .
بدء العمل بتشييد مبنى وقف جمعية "حياة" للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، في حي القادسية بالمحافظة على مساحة 2500 م2 ، وبتكلفة تقريبية للمبنى تصل إلأى 3 ملايين ريال شاملة قيمة التأثيث والتكييف. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية فوزي بن خليف الشمري ،أن المشروع يحتوي على مكاتب إدارية ودعوية، ومكاتب لدعاة الجاليات، ومعرض للوسائل الدعوية، ومكتبة علمية، ومعرض للوسائل الدعوية للجاليات، وفصول دراسية، وقاعة للندوات والتدريب،واستديو للإنتاج الدعوي، لافتاً إلى أن المبنى كذلك يضم قسمًا نسائيًا، ويحتوي على مرافق إدارية ودعوية مماثلة. ودعا الشمري الموسرين والمقتدرين للمساهمة في دعم المشروع، وذلك بالتواصل مع الجمعية، حيث خصصت الجمعية حساب بنكي لدعم وإكمال هذا الوقف.
16 فبراير 2020 - 22 جمادى الثاني 1441 هـ( 137 زيارة ) .
أطلقت جمعية "رؤوم" لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية "مشروع الموسم", للمساهمة في تقديم خدمة مميزة للمستفيدين البالغ عددهم 660 يتيمًا ويتيمة وأرملة. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فروان بن سعد الفروان أن مشروع الموسم يهدف إلى توفير قيمة أربعة مشاريع على مدار العام. وأضاف أن مشروع الموسم يغطي كسوة الشتاء والعيدين والسلة الرمضانية والحقيبة والزي المدرسي للأيتام واليتيمات و أمهات الأيتام في محافظة رفحاء و القرى و الهجر التابعة للمحافظة الذي ترعاهم الجمعية, لافتاً الانتباه إلى أن الجمعية تتطلع لإسهام جميع شرائح المجتمع في هذا المشروع
12 فبراير 2020 - 18 جمادى الثاني 1441 هـ( 197 زيارة ) .
رصدت جمعية كرام لتحفيظ القرآن بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، جوائز قيمة لمسابقة أفضل صوت وترتيل في تلاوة القرآن الكريم على مستوى حلقات كرام في المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها ولجميع المراحل الدراسية، والتي تعنى بحسن الصوت والتجويد في القرآن الكريم، النسخة الثانية من "ترانيم". وأوضح المدير التنفيذي لجمعية كرام صلال سليمان الحريري أن الهدف من هذه المسابقة هو وجود جيل يترنم بالقرآن ويرتله على الوجه المطلوب، بالإضافة إلى زرع الثقة لدى الطلاب، لافتاً النظر إلى أن المسابقة تستهدف جميع طلاب الحلقات من جوامع المحافظة، بحيث يعرضون على لجنة التحكيم لترشيح 10 طلاب من حيث الصوت الحسن والتجويد والأداء، لتكون المخرجات شباب مُتمكّن من ترتيل القرآن، وشباب مُستثّمر لإمكانياته.
4 فبراير 2020 - 10 جمادى الثاني 1441 هـ( 82 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم, في قاعة الاجتماعات بمحافظة رفحاء، رؤساء وأعضاء الفرق التطوعية في المحافظة ، الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم إيجازاً عن أهداف وأعمال فرق العمل التطوعية في المحافظة. كما دشن سموه جمعية "نماء تطوع" التي تستهدف تمكين المجتمع من أدوات العمل التطوعي ، ونشر ثقافة التطوع في المجتمع وتطوير العمل التطوعي وتنظيمه وتبني المبادرات الفردية واستثمارها اجتماعياً وتمكين ومساعدة المرأة السعودية من قيادة الفرق التطوعية. وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أن خطة مستقبل العمل التطوعي في رؤية 2030 رسمت انطلاقة جديدة لثقافة العمل التطوعي في المملكة، باعتباره أحد محركات تنمية الإنسان حضاريا، وتستهدف رفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألفاً فقط إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030. وأشاد سموه بالدور الفاعل الذي يقوم به المتطوعون بالمحافظة ، حيث يعكس الصورة الحقيقية لحب العمل التطوعي لدى الشباب والفتيات، مؤكداً أهمية العمل التطوعي في إيجاد عملية تنموية مستدامة، تستثمر الجهود كافة لصناعة أثر اجتماعي مستدام، وفق ما تطمح له رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020. حضر اللقاء مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية النوري بن علي العنزي.
3 فبراير 2020 - 9 جمادى الثاني 1441 هـ( 131 زيارة ) .
نفذت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية خلال العام المنصرم 2019،أكثر من 11 برنامجاً تطويرياً وأسرياً،إلى جانب مساعدات بلغت إجمالي تكلفتها 2.951.048 ريالاً. وشملت البرامج المنفذة،الكفالة الغذائية ،المساعدات الطارئة،كسوة الشتاء ،صرف الأجهزة الكهربائية وصيانتها، كفالة الأيتام، كفالة أم اليتيم، كسوة العيدين،زكاة الفطر،سداد فواتير الكهرباء، والإعانة الطبية.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 150 زيارة ) .
سيّرت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة طلعة التمياط بمنطقة الحدود الشمالية،رحلة عمرة مجانية مخصصة للطلاب المميزين وأولياء أمورهم، كهدية مقدمة من شركاء الجمعية لآداء مناسك العمرة للعام الحالي. ويأتي ذلك ضمن البرامج والمميزات التحفيزية لطلابها والمستفيدين من خدماتها وشراكاتها المختلفة.
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 178 زيارة ) .
وزعت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بروضة هباس بمنطقة الحدود الشمالية 500 حقيبة شتوية، ضمن برنامج " كسوة ودعوة "، وذلك في إطار التزامها بنشر قيم الدعوة والتكافل في المجتمع والإسهام في تخفيف معاناتهم. ‏وأوضحت الجمعية أن المشروع يهدف إلى توزيع كسوة شتوية وتمر لرعاة الأغنام، وعمال النظافة، وعمال الشركات، وذلك خلال الجولات التي يقوم بها دعاة الجمعية، وتقديم سبل الدعم والعمل على إنجاح الخطط والأنشطة الإنسانية والدعوية، كما يتضمن البرنامج دعوة غير المسلمين إلى الإسلام.
15 يناير 2020 - 20 جمادى الأول 1441 هـ( 188 زيارة ) .
قامت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية بتوزيع 240 حقيبة كسوة للشتاء،بالإضافة لحقائب دعوية،وذلك ضمن الجولات الدعوية التي قامت بها الجمعية في أماكن تواجد العمالة كالرعاة ،وعمال النظافة ،وعمال الشركات ،الواقعة في نطاق حدود المحافظة،وذلك في إطار التزامه بنشر قيم الدعوة والتكافل في المجتمع والإسهام في تخفيف معاناتهم. كما وزعت الجمعيه 100"هدية مريض"للمنومين في القسم الرجالي والقسم النسائي بمستشفى رفحاء المركزي.