8 مايو 2021 - 26 رمضان 1442 هـ( 98 زيارة ) .
بلغ الإنفاق المالي لجمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة الرس خلال الربع الأول لعام 2021م مبلغ ٦٢٨.٢٤٣.٨٩ ريال، وجاء الإنفاق على رعاية الأشخاص من ذوي الإعاقة من مصروفات كفالة الأيتام والخدمات التطوعية والتدريب والتأهيل، إضافة للمستلزمات الطبية والصحية وصيانة العربات والأسرّة الكهربائية.
4 مايو 2021 - 22 رمضان 1442 هـ( 42 زيارة ) .
أودعت جمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة الرس 400 ألف ريال لحسابات المستفيدين من ذوي الإعاقة ضمن مشروع زكاة المال .وأوضح المدير التنفيذي للجمعية حمد بن محمد الظاهري أن جمعية قدرة عملت على إنجاز مشروع زكاة المال على الوجه المطلوب للفئات المستحقة
27 أبريل 2021 - 15 رمضان 1442 هـ( 46 زيارة ) .
صرفت جمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة الرس 1726 منتجاً صحياً وطبياً خاصاً بذوي الإعاقة خلال الربع الأول لعام 2021م لمستفيديها، وقامت بصيانة عدد من العربات الكهربائية بإجمالي 38320 ريالاً> وأوضح المدير التنفيذي للجمعية حمد بن محمد الظاهرين أن "قدرة"
16 أبريل 2021 - 4 رمضان 1442 هـ( 42 زيارة ) .
أنهت جمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة الرس، دراسة عدد من المشاريع الناشئة لدعم الأسر المنتجة وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة بالاستقلال المادي.ويأتي هذا الدعم من خلال عقد شراكة مجتمعية مع صندوق التنمية الاجتماعية، إذ بلغ عدد المشاريع المدعومة خمسة مشاريع >
13 أبريل 2021 - 1 رمضان 1442 هـ( 44 زيارة ) .
أطلقت جمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمقر الجمعية بمحافظة الرس اليوم، الحملة الرمضانية "جود بالموجود" والتي تعتمد على إبراز مناشط الجمعية وأهدافها التي من شأنها المساهمة في دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة مجتمعياً من خلال التعريف بقدراتهم ومنجزاتهم.
18 فبراير 2021 - 6 رجب 1442 هـ( 72 زيارة ) .
بحضور محافظ الرس حسين العساف ومدير السجون بمنطقة القصيم المكلّف العميد ناصر المضيان تم توقيع شراكة واتفاقية بين مدير إدارة سجن محافظة الرس العقيد عبدالله العميري، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرس فايز الحربي، وتضمنت الاتفاقية، تقديم العديد من البرامج وورش العمل لنزلاء السجن، ودعم برامج الرعاية اللاحقة، والتي ستعود بالنفع والفائدة على نزلاء السجن ليتم دمجهم وعودتهم لمجتمعهم وأسرهم بعد الإفراج عنهم، وتساهم هذه الاتفاقية بحصول المستفيدين على حرفة ليستطيع النزيل البحث عن عمل يساعده على توفير دخل وحياة كريمة له ولأفراد أسرته. وقد عبّر مدير سجن الرس عن شكره وتقديره، لكل من ساهم بدعم إتمام هذه الاتفاقية وعقد الشراكة لما لها من نتائج إيجابية مستقبلاً على النزلاء.
27 ديسمبر 2020 - 12 جمادى الأول 1442 هـ( 117 زيارة ) .
ضمن حملة صدقة الشتاء لعام 1442 صرفت جمعية البر الأهلية في محافظة الرس مبلغ ثلاثمائة وأربعة وستين ألف ريال وتسعمائة وثمانية وعشرين ريالاً. صرح بذلك مدير الجمعية الشيخ فهد عبد الرحمن السيرداح، والذي ذكر بأن هذه المبالغ صرفت على مستفيدي الجمعية والتي شملت أيضا توزيع خمسمائة وواحد وأربعين سلة غذائية وألف وخمسمائة بطانية بقيمة مائة وثمانية وتسعين ألف ريال وسبعمائة وثمانية وثمانين ريالاً مع إيداع مبلغ نقدي لكسوة الشتاء في حسابات المستفيدين بقيمة مائة وستة وستين ألف ريال ومائة وأربعين ريالاً
5 نوفمبر 2020 - 19 ربيع الأول 1442 هـ( 180 زيارة ) .
دشن محافظ الرس الأستاذ حسين بن عبدالله العسّاف المقر الإداري لنادي الرس الرياضي لذوي الإعاقة والذي يقع على طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس مجلس الإدارة عبدالله النصيّان رحّب في مقدمتها بمحافظ الرس، موضحاً جهود المحافظة التي تسعى دائماً لتذليل الصعاب في خدمات ذوي الإعاقة. ثم أوضح الرئيس التنفيذي للنادي هاني البلادي الإنجازات التي حققها النادي خلال فترة قصيرة من تأسيسه.
1 أبريل 2020 - 8 شعبان 1441 هـ( 226 زيارة ) .
تماشياً مع التوجيهات وتعزيزاً لشعار (الزم بيتك) أطلقت الجمعية الأهلية «قدرة» لذوي الإعاقة بمحافظة الرس مبادرة إنسانية بعنوان: «بِرّ بهم» لدعم احتياج الأسر المستفيدة من الجمعية والمتضررة من فيروس كورونا المستجد. وأوضح مدير الجمعية حمد محمد الظاهري أن الجمعية تهتم في هذا الفئة الغالية علينا وفي مثل هذا الظروف من واجبنا إيصال احتياجاتهم بكل يسر وسهولة وتقديم المستلزمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا فقد تم تكليف فريق كامل يقوم بتجهيزها.
24 ديسمبر 2018 - 17 ربيع الثاني 1440 هـ( 497 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الأهلية في محافظة الرس، أمس ، حملة صدقة الشتاء 4 ، التي تتضمن مشاريع متنوعة تهدف إلى تأمين حاجة المستفيد الشتوية. وأوضح مدير الجمعية فهد بن عبدالرحمن السرداح أن المساهمة تأتي بالتبرع المالي عبر حساب الجمعية الرسمي ( 122608010666660 ) ، أو التبرع بمواد عينية تسلم إلى المستودع الخيري التابع للجمعية . وبين السرداح أن المشروع يأتي في إطار حرص الجمعية على نفع المستفيدين لديها والبالغ عددهم 1703 مستفيدين ، لتأمين جميع مستلزماتهم الشتوية وإتاحة الفرص لكافة أفراد المجتمع للمساهمة في فعل الخير.
6 ديسمبر 2018 - 28 ربيع الأول 1440 هـ( 403 زيارة ) .
أنهت الجمعية الأهلية لرعاية ذوي الإعاقة بمحافظة الرس ، اليوم ،التوقيع مع وزارة الإسكان في منطقة القصيم على اتفاقية بين مجموعة من الجمعيات الخيرية بالمنطقة ووزارة الإسكان وذلك على أن تقوم الإسكان بتمويل الجمعية لتقوم بشراء أو بناء مساكن للمستفيدين على حسب احتياجهم وظروفهم الاقتصادية ، بحضور مدير عام الاشتراكات بالوزارة المهندس عبدالاله الخراشي ومدير جمعية " قدرة " بالرس حمد الظاهري ، وبين المدير التنفيذي لجمعية " قدرة " بالرس حمد الظاهري, أن الجمعية ستقوم بعد هذه الاتفاقية بعمل دراسة شاملة على مستفيديها لدراسة الحالة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية لكل مستفيد, شريطة أن يكون السكن داخل المواقع التنموية في المحافظات أو المراكز, لبناء سكن مهيأ فيه جميع وسائل الراحة وسبل المعيشة والمتكيف مع الحالة الصحية للأشخاص من ذوي الإعاقة حسب إعاقاتهم, لافتاً النظر إلى أن نواة هذه الاتفاقية خرجت من وزارتي الإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية. وأشار الظاهري إلى أن هُناك شروطاً في الاتفاقية تنص على أن يكون المستفيد مسجلاً في بوابة وزارة الإسكان أو مستفيداً من الضمان الاجتماعي أو مسجلاً في مركز التأهيل الشامل وكلاهما تتبع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية, مبيناً أن المستفيد سيخصم منه 200 ريال شهرياً لمن لا يملك دخلاً مادياً كبيراً و 800 ريال للمستفيد الذي لديه دخل إضافي غير الضمان الاجتماعي ، ويتم تهيئة السكن على أن تقوم الجمعية في دورها التنموي في إكساب المستفيد المعيشة والمواصلة في عملية تثقيفه اقتصادياً لتمكينه من الاعتماد الذاتي ليكون عاملاً وليس متلقياً فقط وجعله عنصراً فاعلاً في مجتمعه وأسرته تحقيقاً لرؤية 2030 . وشدد الظاهري أن الحالات سيتم دراستها بعناية من قبل لجنة مخصصة في الجمعية مهمتها البحث الاجتماعي لدراسة ملفات مستفيديها وفرز الحالات الأكثر أهمية في المرحلة الأولى.
20 نوفمبر 2018 - 12 ربيع الأول 1440 هـ( 440 زيارة ) .
وقعت الجمعية الأهلية لرعاية ذوي الإعاقة (قدرة) مع إحدى المجموعات التجارية عقداً يمكّن أعضاءها من الاستفادة من نادي بلاتينيوم الرياضي بشكل مجاني،
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 481 زيارة ) .
حصلت الجمعية الأهلية لرعاية ذوي الإعاقة "قدرة" بمحافظة عنيزة، على الدرجة الكاملة في الحوكمة الإدارية التي تمنحها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للجمعيات المحققة لمعاييره. وأوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بعنيزة مصلح بن نداء المطيري، أن الحوكمة تهدف إلى تعزيز الشفافية والصحة المالية، وتحقيق الالتزام، ومتابعة الأداء، والتدفق للبيانات، ونتائج برامج وخدمات القطاع الخيري. من جانبه أفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأهلية لرعاية ذوي الإعاقة محمد بن صالح العوفي، أن تطبيق الحوكمة في الجمعية سيحقق لها فرصاً للتوسع كمّاً ونوعاً ، وتوجيه المجتمع نحو فرص التنسيق والاستثمار الاجتماعي، وسيبرز فاعلية الجمعية أمام الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
26 اكتوبر 2018 - 17 صفر 1440 هـ( 290 زيارة ) .
شكلت الجمعية الأهلية لرعاية ذوي الإعاقة "قدرة" بمحافظة الرس، التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس، لجنة لزيارة منازل المستفيدين بالمنطقة للاطلاع على الغرف المخصصة للمعاقين ومدى مناسبتها لكل إعاقة، والوقوف عليها وإقرار احتياجاتها, لتكوين بيئة صالحة لهم. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية حمد الظاهري، أن اللجنة خصصت مبالغ مالية لتوفير الاحتياجات التي تتطلبها كل حاله على حدة، مبيناً أن زيارة منازل المستفيدين يعد أحد الأولويات الجمعية، موضحاً أن هذه الفئة غير قادرة على الأرجح العمل لتوفير احتياجاتها ومن الضروري دعمهم على جميع الأصعدة.
16 اكتوبر 2018 - 7 صفر 1440 هـ( 420 زيارة ) .
أقام المركز التدريبي في جمعية البر الأهلية بمحافظة الرس ورشة عمل بعنوان: (الجمعيات الأهلية والانطلاقات نحو رؤية المملكة 2030) بمقر الجمعية. من جانبه قال مدير جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس فهد السرداح، إن ورشة العمل تأتي ضمن أهداف مشروع التوازن الخيري الذي أمر به أمير منطقة القصيم وتستهدف تأهيل وتدريب موظفي الجمعيات الأهلية للعمل على تحقيق رؤية 2030، وتعزيز التكافل بين الجمعيات في المنطقة، والعمل على تطوير الجمعيات الأكثر حاجة، وقد حضر الورشة منسوبو ست عشرة جمعية أهلية من مختلف أرجاء منطقة القصيم ومحافظاتها.
4 اكتوبر 2018 - 24 محرم 1440 هـ( 359 زيارة ) .
دشَّن وكيل محافظة الرس بدر محمد العساف معرض وفعاليات اليوم العالمي للمسنين، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية (تآخي) لرعاية المسنين بالمحافظة الدكتور عبد الله العقيل، وعدد من المسؤولين. واشتملت الفعالية على معرض، يحتوي على عدد من اللوحات والرسائل التي تؤكد مكانة المسنين في المجتمع، وكيفية رعايتهم. واطلع الحضور على صور توعوية متنوعة. بعد ذلك تم عرض مرئي لتوضيح الخدمات التي تقدمها الجمعية لرعاية كبار السن صحيًّا واجتماعيًّا. وذكر الدكتور العقيل أن هناك ديوانية لضيافة وخدمة المسنين قريبًا، سيتم تدشينها، تحتوي على خدمات متكاملة. مشيرًا إلى أن برنامج (الطب المنزلي) يقدم الرعاية الصحية للمستفيدين بمنازلهم من خلال فريق طبي يتابعهم، ويقدم لهم الخدمات الصحية كافة، وذلك بالتعاون مع مستشفى الرس العام.
2 اكتوبر 2018 - 22 محرم 1440 هـ( 367 زيارة ) .
عقدت الجمعية الأهلية لرعاية المعوقين بمحافظة الرس «قدره» شراكة مع القطاعات الصحية الأهلية بالمحافظة وذلك لتقديم خدمات صحية منخفضة التكلفة لجميع المعاقين المسجلين في الجمعية، جاء ذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بعنيزة مصلح المطيري، وعدد من أعضاء المجلس ومنسوبي الجمعية. واستهل الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور، بعدها ألقى كلمه رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد العوفي وقال إن الحفل يتخلله الاحتفاء بتكريم منسوبي الجمعية السابقين، وكل من خدم الجمعية وعمل فيها من مديرين تنفيذيين وأعضاء وعاملين ورؤساء أقسام، مثمناً دور كل واحد منهم أسهم بوقته وجهده في خدمة الجمعية، مؤكداً أن الهدف هو خدمة المعاق وتلبية احتياجاته. وفي الختام تم توقيع الشراكة بين الجمعية والقطاعات الصحية بالمحافظة، وثم تم تكريم المتعاونين مع الجمعية والذين عملوا فيها خلال السنوات الماضية وسلّم لهم رئيس مجلس الإدارة دروعاً تذكارية وشهادات شكر وتقدير.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 438 زيارة ) .
رعى وكيل محافظة الرس بدر العساف حفلاً بعنوان (تآخٍ يجمعنا)، الذي نظمته جمعية (تآخي) لرعاية المسنين بمحافظة الرس بمقرها. وبدأ الحفل بكلمة رئيس مجلس الإدارة د. عبدالله العقيل، تحدث فيه عن الخدمات التي تقدَّم للمستفيدين البالغ عددهم 163 مسنًّا ومسنة، وأنه يتم تقديم زيارات طبية منزلية لهم، إلى جانب تسهيل المواعيد لدخول مستشفى الرس العام، وذلك بعد عقد شراكة لحجز المواعيد الطبية، وتقديم التحاليل الطبية للمسن بمنزله، وصرف الأجهزة الطبية بعد زيارة الباحث الاجتماعي. مبينًا كيفية مساعدة المسن بالقضايا القانونية، وتحويل المسن للمستشفيات المتخصصة بالرياض عند الحاجة، بعدها فقرة العرض المرئي الذي تناول أعمال الجمعية، ثم قام وكيل محافظة الرس بتسليم الدروع التذكارية للجهات المتعاونة والراعية، ثم تناول الحضور وجبة السحور المعدة بهذه المناسبة.
31 مايو 2018 - 16 رمضان 1439 هـ( 478 زيارة ) .
شارك وكيل محافظة الرس بدر محمد العساف أمس في مائدة الإفطار التي نظمتها جمعية رعاية الأيتام بالرس للمستفيدين الذين ترعاهم الجمعية، وذلك بمقر فندق "سويس انتر ناشيونال"، بحضور رئيس مجلس الجمعية محمد الدخيل، وجمع من الإعلاميين. وعبر العساف في كلمة له عن سعادته وسروره بحضوره مائدة إفطار الأيتام للعام الثاني على التوالي. بدوره رفع رئيس مجلس جمعية رعاية الأيتام محمد الدخيل شكره وتقديره لوكيل المحافظ على اهتمامه بهذه الفئة الغالية، وسعيه الدائم لتسهيل جميع ما يخدم المستفيدين، ومثمناً إسهام الداعمين والجهات المتعاونة مع الجمعية في هذه المناسبة وغيرها، وأن أقامة مائدة الإفطار تأتي انطلاقاً من حرص الجمعية على توطيد روح الأخوة و المودة بين المجتمع و الأيتام.
21 مايو 2018 - 6 رمضان 1439 هـ( 504 زيارة ) .
تواصل الجمعيات المحلية بمحافظة الرس مشاركتها بيومها الثالث على التوالي في ملتقى"ليالي الخير تجمعنا", وذلك بالسوق التجاري شمال المحافظة، بتنظيم وإشراف لجنة التنمية السياحية بمحافظ الرس، وبمشاركة جميع فروع الجمعيات الخيرية بالمحافظة. ويحتوي الملتقى, عشرة أركان تعريفية للجمعيات بمحافظة الرس تهدف لتوعية المواطن والمقيم بأعمال الجمعيات وكيفية التبرع لها، إلى جانب توضيح الأنشطة التي نفذتها خلال الفترة الماضية للمستفيدين، ويظم أركان لكل من مركز جمعية الأطفال المعوقين، ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية، والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، وركن تعريفي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلى جانب مشاركة جمعية البر الخيرية، ومركز صفا لمكافحة التدخين، وجمعية التنمية الأسرية "حياة"، وجمعية رعاية الأيتام، وجمعية تحفيظ القران الكريم، وأخيراً الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين" قدره".