27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 26 زيارة ) .
تشارك جمعيَّةُ كُنُوز للأسر المنتجة والأناملِ المُبدِّعة بالقصيم بمهرجان ربيع البكيرية 41 الذي تنظمه البلدية بملعب الجوهرة بالمحافظة. وجاءت مشاركة الجمعية بعدد من بوثات الأسر المنتجة، حيث تعرف الجمعية الزوار على رسالة الجمعية التي تضمنت دراسة أحوال الأسر وتدريبها وتأهيلها وتوجيهها نحو أفضل السبل لتحقيق التنمية المستدامة. وأوضحت عضوة العلاقات العامة والأعلام بالجمعية مسك السلمي، أن أهداف الجمعية توفير بيئة عمل آمنة لأنشطة الأنامل المبدعة، ونشر الوعي لدى المجتمع بجميع شرائحه، وتنمية المجتمع ودعم العمل والإنتاج المحلي والتحول من المساعدة إلى المشاركة الفاعلة في الاقتصاد الوطني، وتمكين الأسر المستهدفة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً.
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 71 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة, في مكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة, أمس, الاجتماع الثالث للجنة, بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن حسن بن مرضي, ومدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة أحمد المرشد, وأعضاء اللجنة من القطاعات الحكومية والخاصة. واطلع سموه على عرض مرئي عن حالة المشاريع السكنية للإسكان التنموي, إضافة إلى المستهدفات والخطط المستقبلية وأهم الأعمال المنجزة لاكتمال مشاريع الإسكان التنموي بالمنطقة ونسبة إنجازها، وكذلك مرتكزات منصة جود الإسكان التي تسعى لحوكمة وتيسير عملية مساهمة الأفراد والمنظمات في المجال الخيري السكني من خلال منصة إلكترونية موجهة للمساهمين. واستمع سمو أمير المنطقة من مدير مشاريع الإسكان التنموية بالمنطقة أحمد البسام عن المستهدفات لتعزيز مشاريع الإسكان التنموي بالمنطقة, موضحاً لسموه أن الوحدات المستهدف توفيرها بلغ 5244 وحدة حسب إحصائية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمتغيرة وفق التحديثات المستمرة, إضافة إلى الشراكات التي وقعت مع القطاع غير الربحي والبالغة 38 جمعية, مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على متابعته وحرصه الدائم لما يخص مشاريع الإسكان التنموي. وأكد سمو أمير منطقة القصيم ما تحظى به مشاريع الإسكان من دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، في توفير السكن الملائم للمواطنين، مؤكدًا ضرورة مواصلة جهود اللجنة في استكمال جميع الطلبات لخدمة أهالي المنطقة المستفيدين من منتجات الإسكان التنموي الذي يعد أحد مبادرات برنامج الإسكان وضمن رؤية المملكة الطموحة، ويهدف إلى تلبية احتياج الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من الوحدات السكنية وتمكينها من تملك المنازل الملائمة والانتفاع بها وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
13 يناير 2020 - 18 جمادى الأول 1441 هـ( 36 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة، توقيع اتفاقية شراكة بين سجون القصيم ونادي الرائد الرياضي، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة عبدالعزيز السناني، ومدير سجون المنطقة العميد خالد الجربوع، ومدير إدارة التأهيل والإصلاح بالسجون الرائد عبدالرحمن التويجري. ووقع الاتفاقية من جانب سجون القصيم مدير سجن مدينة بريدة العقيد مساعد الرعوجي، ومن جانب نادي الرائد نائب رئيس النادي ومدير المسؤولية الاجتماعية صالح المرشود. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية والنشاطات الرياضية، والتعاون في كل ما يمكن لتحقيق أعلى النتائج في كل ما يخدم النزلاء والنزيلات في المجال الرياضي. وأشاد أمير منطقة القصيم بخطوة تعزيز الشراكات بين القطاعات الأمنية والأندية الرياضية عبر توفير بيئة مناسبة مساهمة في رفع كفاءة التوعية الصحية من خلال تعزيز وممارسة الأنشطة الرياضية لدى النزلاء، مشيراً إلى أن حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تسعى وعبر رؤيتها الطموحة إلى تعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية بين القطاعات كافة، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود، وأن يوفق الجميع لكل خير. من جهة أخرى، التقى صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة، مدير سجون المنطقة العميد خالد الجربوع، يرافقه مدير إدارة سجن بريدة المقدم مساعد الرعوجي والرائد عبدالرحمن التويجري، الذين قدموا للسلام على سموه، وتسلميه التقرير السنوي لأنشطة وبرامج سجون المنطقة لعام 1440هـ. واستمع سموه خلال اللقاء من العميد الجربوع ما شهدته الإصلاحيات من تطوير والخطط المستقبلية، إلى جانب الرعاية الاجتماعية، والتدريب المهني، إضافة إلى الأنشطة الثقافية والرياضية التي تُسهم في إعادة تأهيل النزلاء، التي تتضمن برامج التوجيه الفكري والمعنوي، والجناح المثالي والأكاديمية التابعة له وما تتكون منه من قاعات للمحاضرات وغيرها، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه ومتابعته كافة الأعمال والأنشطة بسجون المنطقة. وثمن سمو الأمير فيصل بن مشعل، الجهود التي تقدمها سجون المنطقة بما شاهده من خلال هذا التقرير، مؤكداً سموه أهمية تعزيز وتطوير برامج تأهيل السجناء، بما يكفل إعدادهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك في الجهود وأن يوفق الجميع.
12 يناير 2020 - 17 جمادى الأول 1441 هـ( 51 زيارة ) .
تشارك وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للذكور بعنيزة التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم بركن خاص في مهرجان الغضا الـ17, تقدم خلاله خدمات متنوعة لهذه الفئة الغالية من المجتمع من زوار المهرجان. وتشتمل الخدمات المقدمة: الإعانة المالية والإعفاء من رسوم التأشيرات والبدل المالي للأجهزة الطبية وإصدار بطاقة تخفيض أجور الإركاب وإصدار بطاقة التسهيلات المرورية (المواقف) , كذلك إصدار بطاقة التوحد وإصدار إشعار القبول لمراكز الرعاية النهارية.
24 ديسمبر 2019 - 27 ربيع الثاني 1441 هـ( 73 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم, رئيس مجموعة العمري لتنمية المجتمع ماجد بن ناصر العمري, وفريق عمل برنامج "مهارات" التدريبي التي تعد إحدى مبادرات مؤسسة العمري لخدمة المجتمع , الذين سلموا سموه التقرير الختامي للبرنامج والمقام بالشراكة مع مؤسسة "مجتمعي" في مدينة بريدة, وتكريم الرعاة ومسؤولي الجهات الحكومية والأهلية المشاركة. واستمع سموه لشرح عن فكرة المبادرة التي اشتملت على ثلاثة مجالات "وظيفي ومهني وريادي" استفاد من خلالها 214 متدرباً ومتدربة, وتستهدف الطلاب والطالبات حديثي التخرج والموظفين الجدد لتأهيلهم للعمل وتطوير قدراتهم وتنمية أصحاب المهن والمواهب والمهارات ومساعدة رواد الأعمال لتحويل أفكارهم إلى مشاريع. وثمن سمو أمير منطقة القصيم, الجهود التي تبذلها مؤسسة العمري لتنمية المجتمع عبر تعزيز المبادرات الخادمة لأبناء المنطقة, مشيداً بمخرجات البرنامج عبر تدريبه 214 متدرباً ومتدربة في المجال الوظيفي والمهني والريادي, حاثاً على أهمية مواصلة تنمية مهارات وقدرات الشباب والشابات وتقديم خدمات الدعم على مستوى قطاع الأعمال, وتشجيع أبناء المنطقة وبناتها على الاستثمار في المشاريع الإبتكارية , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود, وأن يوفق الجميع لكل خير وصلاح. من جانبه قدم رئيس مجموعة العمري, شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على تحفيزه الدائم وتشجيعه على مواصلة دعم كل ما من شأنه خدمة أبناء المنطقة في عدة مجالات. وفي ختام اللقاء سلم سمو أمير المنطقة الدروع التذكارية لفريق عمل برنامج "مهارات" ، وشركاء النجاح للبرنامج. حضر الاستقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مجتمعي" إبراهيم الماجد, وأمين عام الغرفة التجارية بالمنطقة محمد الحنايا.
23 ديسمبر 2019 - 26 ربيع الثاني 1441 هـ( 204 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، في مكتبه بمقر الإمارة اليوم، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة الرس وشركة الشرقية الغربية هايبر ماركت "نستو". جاء ذلك خلال استقبال سموه محافظ الرس حسين العساف ، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي ، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية رئيس مجلس لجنة أصدقاء المرضى بالمحافظة فايز بن ذعار الحربي، وأمين لجنة أصدقاء المرضى بالرس الدكتور حماد الدغيم السليمي ، ومدير مستشفى الرس العام عضو لجنة أصدقاء المرضى الدكتور فهد بن خليفة الخليفة ، وسكرتير اللجنة فالح مفلح الحربي. ووقع الاتفاقية من قبل اللجنة ، رئيس مجلس اللجنة فايز الحربي ، ومن قبل الشركة المدير التنفيذي لشركة هايبر ماركت نستو محمد بن جازي الفوازي. واستمع سمو أمير منطقة القصيم إلى إيجاز عن أهداف الاتفاقية وجدواها ، لتقديم الخدمات للمستفيدين لدى اللجنة عن طريق دعم الشركة لأعمال اللجنة ، من خلال جمع أسواق هايبر نستو التبرعات لبواقي الهلل من عملائها في فرع مدينة بريدة وفرع محافظة الرس وصرفها بشيك لصالح اللجنة لمدة سنة ميلادية بدأت من تاريخ 2/12/2019م. وقدم رئيس اللجنة شكره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته وتوجيهاته السديدة للجنة، منوهاً بمبادرة شركة هايبر نستو في دعم أعمال ونشاطات لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة الرس.
19 ديسمبر 2019 - 22 ربيع الثاني 1441 هـ( 79 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجان أصدقاء المرضى بالمنطقة، مشروع مأجور لنقل المرضى التابع للجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة, وذلك في مكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة. جاء خلال لقاء سموه اليوم بمحافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى بالمحافظة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم ، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة وأمينها العام باسل أبا الخيل. واطّلع سموه على عرض مرئي لأنشطة اللجنة للعام المنصرم استعرضه المتحدث الإعلامي للجنة خالد الروقي، المتضمن الإحصائيات المتعلقة بتقديم 668 مساعدة منها 577 للمواطنين و 91 للمقيمين حيث يصل عدد الجنسيات التي خدمتها اللجنة 18 جنسية, مشيراً إلى تنفيذ اللجنة لـ 39 زيارة للمرضى و 77 برنامجاً توعوياً استفاد منها أكثر من 20 ألف شخص ، قدمها 176 متطوعاً ومتطوعة، كاشفاً عن إبرام أكثر من 12 اتفاقية تابعة للجنة، حيث بلغ إجمالي المبادرات المستهدفة 354 مبادرة تابعة للجنة. كما شاهد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود, عددا من المبادرات النوعية التي نفذت مثل "نحن عيونكم" الذي يحول قوائم المنشآت التجارية عبر طريقة برايل وهي اللغة المستخدمة للمكفوفين بحيث تساعدهم في تلبية طلباتهم وكذلك مبادرة "بطاقة مريض" الذي يقدم احتياج المريض للمحسنين بهدف الوقوف معه في صورة من صور التكافل المجتمعي, إلى جانب إطلاق المرحلة الأولى من مشروع وقف مرضانا الذي تم إنجاز ما يقارب 40% منه.
18 ديسمبر 2019 - 21 ربيع الثاني 1441 هـ( 52 زيارة ) .
دشن أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجان أصدقاء المرضى بالمنطقة، الأمير فيصل بن مشعل، خلال لقائه اليوم بمحافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى بالمحافظة عبدالرحمن إبراهيم السليم، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة وأمينها العام باسل أبا الخيل، مشروع مأجور لنقل المرضى التابع للجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة، وذلك بمكتب بمقر الإمارة بمدينة بريدة. واطلع سموه على عرض مرئي لأنشطة اللجنة للعام الماضي من المتحدث الإعلامي للجنة خالد الروقي، عما احتوى من الإحصائيات مثل تقديم 668 مساعدة، منها 577 للمواطنين و91 للمقيمين، حيث يصل عدد الجنسيات التي خدمتها اللجنة 18 جنسية، مشيرا إلى تنفيذ اللجنة لـ39 زيارة للمرضى و77 برنامجا توعويا استفاد منها أكثر من 20 ألف شخص، قدمها 176 متطوعا ومتطوعة، كاشفا أنه أبرمت أكثر من 12 اتفاقية تابعة للجنة، وأنه بلغ إجمالي المبادرات المستهدفة 354 مبادرة تابعة للجنة. كما شاهد عددا من المبادرات النوعية التي نفذت مثل «نحن عيونكم» الذي يحول قوائم المنشآت التجارية عبر طريقة برايل، وهي اللغة المستخدمة للمكفوفين، بحيث تساعدهم على تلبية طلباتهم، وكذلك مبادرة «بطاقة مريض» التي تقدم احتياج المريض للمحسنين بهدف الوقوف معه في صورة من صور التكافل المجتمعي، إلى جانب إطلاق المرحلة الأولى من مشروع وقف مرضانا الذي تم إنجاز ما يقارب 40% منه، مباركا لمجلس الإدارة الجديد بعد تشكيله في دورته الرابعة (1440-1443)، متمنيا لهم امتدادا من العطاء في خدمة المرضى حسب التطلعات المأمولة التي تدعم الرؤية 2030، وتتمثل في العمل على جودة الحياة وتشجيع العمل التطوعي للجنسين، لتحقيق تعاليم ديننا الحنيف في أهمية التعاون بين أفراد المجتمع، تأكيدا على الدور الكبير الذي تقوم به المملكة في الأعمال الإنسانية. وبين الأمين العام للجنة باسل أبا الخيل، أن هدف اللجنة الأساسي يتمثل في خدمة المرضى ماديا ومعنويا والوقوف على احتياجاتهم، منوها في ظل تشجيع أمير المنطقة لمبادرات العطاء ودور سموه الحيوي في ذلك، مؤكدا أن مشروع «مأجور» يسعى لنقل المرضى ممن لديهم مواعيد بالمستشفيات ولا يملكون وسيلة النقل، ويشمل المرضى عامة، بما فيهم المقعدون أو المحتاجون للنقل السريري. وفي ختام اللقاء تسلم أمير منطقة القصيم من رئيس وأعضاء اللجنة التقرير السنوي للجنة لعام 1440، كما تسلم من رئيس وأعضاء اللجنة درعا تقديرية بهذه المناسبة. https://www.alwatan.com.sa/article/1031205/محليات/أمير-القصيم-يدشن-مشروع-مأجور-التابع-للجنة-أصدقاء-المرضى-بعنيزة
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 82 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في مكتبة بمقر الإمارة اليوم، صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي نائب رئيس اللجنة التنفيذية ، وصاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل آل سعود عضو مجلس الأمناء بالجائزة عضو اللجنة التنفيذية ، والأمين العام للجائزة الدكتور فهد المغلوث ، الذين يزورون المنطقة حالياً ، للمشاركة في ورشة عمل للتحدث عن أهمية الجوائز المعنية في مجال الثقافة والأدب التي تنظمها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالقصيم بالتعاون مع الجائزة مساء اليوم ، وذلك في المركز الثقافي بمدينة بريدة. ورحب سمو أمير منطقة القصيم بهم ، متمنياً لهم طيب الإقامة ، مؤكداً دور المؤسسة في تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي بين أبناء الوطن ، لافتاً الانتباه إلى أن الجائزة من أغلى الجوائز التي تدعم العمل الاجتماعي ، مشيداً بما تبذله المؤسسة من جهود اجتماعية وإنسانية تحتاج إلى الدعم الدائم لتحقيق الأهداف المعنية تجاه المجتمع ، داعياً الله أن يديم هذه الخيرية التي نبتت على قلوب أبناء هذه البلاد في حب الخير والعمل الاجتماعي ، الذي يدعم توجه المملكة الاجتماعي والتطوعي من خلال رؤية المملكة 2030 ، سائلاً الله لهم التوفيق والسداد. وعبر صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي ، وصاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل آل سعود عضو مجلس الأمناء عضو اللجنة التنفيذية بالمؤسسة ، عن شكرهم وتقديرهم على حفاوة الاستقبال التي لقوها من سمو أمير القصيم ، مشيرين إلى أن المؤسسة حريصة على مثل هذا التعاون مع الجهات ذات العلاقة بالعمل الاجتماعي داخل المملكة وخارجها ، من أجل الاستفادة من خبرات الجميع وإظهار الجانب الإنساني والثقافي في المملكة الذي يلقى دعماً من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، مؤكدين أن التعاون المشترك بين كل الجهات ذات العلاقة بعمل المؤسسة ، حكومية كانت أو قطاع خاص أو مؤسسات المجتمع المدني والجهات غير الربحية داخل المملكة وخارجها ، هو استمراراً لنهج الأميرة صيته - رحمها الله – في دعم العمل الاجتماعي والثقافي الخيري.
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 153 زيارة ) .
كرم معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود، اليوم الكليات الحاصلة على درع الجامعة لخدمة المجتمع بنسخته الثالثة، تحت شعار «سويًا نتحمل مسؤولية مجتمعنا»، والتي تم فيها تقييم مشاركات الكليات في مجال خدمة المجتمع خلال العام الجامعي 1439/1440هـ. وتأتي هذه المنافسة بين الكليات في مجال خدمة المجتمع، كمبادرة من عمادة خدمة المجتمع رغبة منها في خدمة المنطقة وتنمية لكفاءات المواطن وتطوير قدراته، حيث تقوم الجائزة على عدة معايير متطورة لتقييم البرامج المقدمة من الكليات المشاركة في خدمة المجتمع، وذلك من منطلق المسئولية المجتمعية التي تضطلع بها الجامعة. وعبر معالي مدير الجامعة، عن فخره بهذه المناسبة التي تخدم المجتمع متطلعا لأن تكون المشاركة العام القادم لجميع كليات الجامعة لتخطي حاجز المئة ألف مستفيد من خدمات الجامعة المتنوعة، مؤكدا أن خدمة المجتمع هي الهدف الثالث للجامعة بعد التعليم والبحث العلمي. وقدمت عمادة خدمة المجتمع خلال حفل التكريم عرضًا مرئيًا عن الجائزة، تحدث خلاله عميد عمادة خدمة المجتمع الدكتور عبدالرحمن النصيان، أوضح فيها أن فكرة إنشاء جائزة درع جامعة القصيم لخدمة المجتمع جاءت كأحد مخرجات مشروع تحفيز منسوبي الجامعة للمساهمة في أنشطة خدمة المجتمع، وهذا المشروع هو من مشروعات خطة الجامعة الإستراتيجية التي تنفذها العمادة كجهة مرجعية، حيث تطورت الفكرة عبر سلسلة من ورش العمل ومجموعات التركيز الأكاديمية المتخصصة، مشيرًا إلى أن المشاركات قد شهدت نقلات نوعية في أعداد الكليات، فبدأت بـ 16 كلية في دورتها الأولى، ثم زاد العدد ليبلغ 22 كلية بزيادة مقدارها 37% في دورتها الثانية، أما هذه الدورة المباركة فبلغ عدد الكليات المشاركة 32 كلية بزيادة مقدارها 45% عن الدورة السابقة وزيادة بنسبة 100 % عن الدورة الأول، كما بلغ عدد البرامج المحكمة في هذه الجولة نحو 1216 برنامجا متنوعا في طبيعته التنفيذية، وخلفيته الأكاديمية وفقا لطبيعة الفرق المنفذة في كل كلية، إضافة إلى مشاركة ثلاث عمادات مساندة لأول مرة، في تحول نوعي لأداء عمادات وإدارات الجامعة.
10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 51 زيارة ) .
للجانب الإنساني والاجتماعي حيز كبير في حياة وشخصية الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، فقد تشكلت شخصيته بكاريزما إنسانية واجتماعية هادئة ونبيلة انفرد بها، تبلورت عنها هيبة الاحترام، وتجسدت فيها قوة الشخصية الرائعة بصفات الأمير الإنسان، حيث إن جوانب حياته العملية مليئة بتفاصيل الجانب الوطني والاجتماعي والإنساني، وحدود جغرافية تتمثل في إنسانيته لخدمةِ كامل الوطن ومواطنيه، ومبادءه تجاه أبناء منطقته تتمثل في أنه ابن للمسن وأخ للكبير وأب للصغير من الجنسين. رسمَ الأمير فيصل بن مشعل بصمات متتالية ومتوالية تجاه إطلاق المبادرات الفريدة والخدمات الإنسانية والاجتماعية والتنموية، فقد أسس وترأس الجمعيات الصحية والتنموية، واهتم بالفرق التطوعية في الجوانب الإنسانية والبيئية، وأطلق المبادرات التاريخية، وساهم في العفو في قضايا الدم والقصاص، وأصلح قضايا العضل والعقوق والتهاجر وكفل الأيتام، وقام بحقوق الجار، ووقّر العلماء والمشايخ. إحياء المساجد التاريخية اهتم الأمير فيصل بن مشعل بترميم المساجد التاريخية بالمنطقة وبعض المناطق الأخرى، وآخر الشواهد تبرعه بترميم مسجد المعارك التاريخي الواقع على الطريق الدائري الداخلي جنوب مدينة بريدة، حيث يتجاوز عمره 100 عام تقريباً، وصلى فيه الملك سعود بن عبدالعزيز (رحمه الله)، وتفاعلاً مع مبادرته في هذا الجانب، أحيا أبناء منطقة القصيم ورمموا 14 مسجداً تاريخياً بالمنطقة، حيث تم تجهيزها لاستقبال المصلين بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة الشؤون الإسلامية. المستودع الخيري أشرف الأمير فيصل بن مشعل على مبادرات فريق سخاء التطوعي النسائي «خيرنا لأهلنا» الذي نُظِّم بمشاركةِ مجلس فتيات القصيم ومجلس شباب القصيم والمستودع الخيري وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك لهدف سد احتياجات الأسر المتعففة باستقبال المستلزمات المناسبة والنظيفة وإعادة تجديدها ودفعها للأسر المتعففة في جميع مدن وقرى المنطقة. مساعدة الأسر المحتاجة انطلاقاً من رؤيته في مواصلة مسيرة البناء والتنمية والارتقاء بالخدمات المُقدّمة للمواطنين في منطقة القصيم من خلال وقوفه الميداني على احتياجاتهم، دعا إلى إطلاق مشروع إنشاء إسكان خيري بمنطقة القصيم للمساهمة في مساعدة الأسر المحتاجة عبر توفير السكن الكريم لهم في مكان عيشهم وقرب أقاربهم وفي مراكزهم وهجرهم ذات تصاميم مناسبة. وضمن هذه المبادرة أسسَ جمعية الإسكان الأهلية بالقصيم التي تهدف إلى المساهمة في ترابط وتكافـل المجتمع، وتعزيز رفاهـية الفـئات الأكثر احتياجاً للمسكن، ودعمَ الدراسات التطبيقية في مجال الإسكان الخيري والاقتصادي والموضوعات ذات العلاقة، وقدّم مقترحات وآليات عملية تعظم انتفاع الفئات الأكثر احتياجًا للسكن، كما عزز التعاون والشراكة بين الجهات ذات الصلة بالإسكان الخيري. حملات توعوية بادر الأمير فيصل بن مشعل بتأسيس الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد «كبدك»، وترأسَ مجلس إدارتها، حيث تشمل خدماتها جميع مناطق المملكة، ويضم مجلس إدارتها 11 عضوًا من رجال الأعمال والأطباء والباحثين، وتهدف الجمعية إلى تقديم الرعاية اللازمة لمرضى الكبد صحيا واجتماعيا ونفسيا وماديا، كذلك أشرف على تنفيذ الحملات التوعوية والتثقيفية لتنمية الوعي المجتمعي حول أمراض الكبد والوقاية منها، والحد من آثارها، ودعم إقامة العديد من الشراكات الإستراتيجية الفاعلة مع الجهات ذات العلاقة بما يخدم مرضى الكبد ويحد من انتشار المرض، كما دعم تنفيذ البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بأمراض الكبد والوقاية منها، وأشرف وشارك في تنظيم المؤتمرات والدورات المتخصصة في أمراض الكبد محلياً ودولياً. قضايا العضل والخلافات للأمير فيصل بن مشعل مبادرات في جانب إصلاح ذات البين بالمنطقة وخارجها وقضايا العفو، حيث سجلت لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة القصيم حتى عام 1440 وتحت إشرافه، 259 قضية مرتبطة بالعفو والصلح في قضايا الدم والقصاص والإصلاح في الخلافات الزوجية منها: قضايا العضل والخلافات المالية والعقوق والتهاجر، حيث استفاد منها أكثر من 542 مستفيداً. وتجدر الإشارة إلى أن 60% من أعمال اللجنة ترتبط بالخلافات الأسرية، وأن نسبة ما تم تحقيق الصلح به من القضايا بلغت 85%. ومن المواقف الإنسانية الفريدة للأمير فيصل في مجال إصلاح ذات البين، إنهاء معاناة فتاة شابّة حرمها والدها من الزواج بشروط تعجيزية، إذ لبّى الأمير فيصل بن مشعل نداء الفتاة التي حُرّمت من حقها المشروع في الحياة الزوجية، وأنهى معاناتها وحلَّ موضوعها، وأشرف على عقد قرانها، بعد إقناع والدها، لينهي الإجراءات خلال يوم واحد فقط في مكتبه. https://www.alwatan.com.sa/article/1030379/محليات/بصمات-ومبادرات-فريدة-لأمير-القصيم-في-الخدمات-الاجتماعية-والإنسانية-والتنموية
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 76 زيارة ) .
رعى أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل برنامج ملتقى رابطة التطوع الأول على مستوى المملكة بمدينة بريدة والذي نظمته إمارة المنطقة ورابطة التطوع بالشراكة مع فرع وزارة العمل ورابطة التواصل الاجتماعي، بمشاركة أكثر من 45 فريقاً تطوعياً من أنحاء المملكة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع . وكان ملتقى رابطة التطوع الاول في منطقة القصيم تحت شعار (الهام وتجارب) وتزامن إقامته مع اليوم العالمي للتطوع الخامس من ديسمبر من كل عام على مدى يومين متتالين ويهدف هذا الملتقى الى نشر ثقافة العمل التطوعي بجميع مجالاته و استقطاب اكبر عدد من المتطوعين والمهتمين والمؤثرين في هذا المجال استناداً لرؤية المملكة٢٠٣٠ و تضمن الملتقى عدد من الورش بالاضافة الى استقطاب عدد من المتحدثين المؤثرين وجلسات حوارية و لقاءات تحفزيه ودورات تدريبية. وشارك فريق نبض الحياة التطوعي بمنطقة تبوك هذه التظاهرة التعريفية بمجال التطوع وتحدث قائد فريق نبض الحياة التطوعي المهندس : عبدالرحمن بن نوح قائلاً : إن مشاركة الفريق جاءت للتعريف بأنشطته التطوعية بالإضافة إلى التعرف على برامج الفرق المشاركة وتبادل الخبرات بين الفرق التطوعية وتنمية العمل التطوعي واستدامته والذي ‏ تحقق من خلالها عرض العديد من التجارب التطوعية الملهمة وقد تعرف الفريق المشارك من خلال مشاركته بالورش وحضور الدورات التطويرية للإستفادة من الطاقات بشكل صحيح والتعرف على مبادرات الفرق التطوعية، ويعمل فريق نبض الحياة كغيره من الفرق التطوعية بالَمملكة والمتضمنة إرساء وتحقيق التنمية التكافلية في المجتمع وتشجيع العطاء بلا مقابل، الأمر الذي انعكس إيجابا على أعضاء الفريق وعزز مشاركاتهم الرائدة وجعل الأسبقية لهم في الأعمال التطوعية التي تفتخر بها المنطقة وأبنائها. ونتقدم بالشكر لجميع القائمين على انجاح هذا الملتقى الذي تعددت أهدافه بنشر ثقافة العمل التطوعي في مقدمتهم سمو أمير منطقة القصيم الامير : فيصل بن مشعل
5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 107 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان الأهلية بالقصيم، بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ، اليوم ، اجتماع أعضاء مجلس الإدارة لجمعية الإسكان الأهلية بالقصيم. وناقش سموه خلال الاجتماع, جدول الأعمال الذي استعرض التقارير المالية، وإقرار ميزانية الجمعية خلال العام المنصرم, ومناقشة تفعيل دور الجمعية في الاستئجار للأسر الأشد حاجة بالمنطقة, وبناء المساكن حسب الاحتياج, ووافق المجلس على جملة من التوصيات المطروحة. عقب ذلك اطلع سموه على عرض مفصل لأهم منجزات الجمعية خلال عام التي اشتملت توقيع الجمعية لخمس اتفاقيات شراكة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية, بالإضافة إلى مساهمتها في توظيف 73 فرداً من أبناء وبنات الأسر المستفيدة في القطاع الخاص, وبحث حالة 133 أسرة, وتسليم وتجهيز 180 وحدة سكنية لمستفيدي الجمعية. وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية, بالعناية التي تحظى بها المؤسسات الغير ربحية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ من خلال تعزيز وتنمية العمل الخيري لعكس خدمة أعلى للمستفيدين, مثمناً الجهود التي يبذلها أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية تجاه تنمية الأعمال والأنشطة والخدمات المقدمة للأسر الأشد احتياجاً للسكن بالمنطقة, لافتاً الانتباه على أهمية مواصلة العمل والاهتمام بتوفير السكن المناسب لجميع فئات المجتمع والعناية ببناء المسكن لذوي الدخل المتوسط والمحدود تحقيقاً لأهداف وبرامج رؤية المملكة فيما يتعلق بمشاركة القطاع غير الربحي في التنمية, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير. حضر الاجتماع وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين جمعية الإسكان الأهلية بالقصيم محمد العوفي ، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 118 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم, بمكتب سموه بديوان الأمارة, اليوم, رئيس لجنة تراحم بالمنطقة سليمان بن إبراهيم العمري, يرافقه أعضاء اللجنة، الذين قدموا للسلام على سموه، وتسليمه التقرير السنوي لأعمال اللجنة. واستمع سموه من العمري لشرحٍ مفصل عن أعمال اللجنة التي اشتملت على مساعدتها لأسر السجناء والمفرج عنهم، مبينًا أن أعداد من أفرج عنهم لعام 2018م بلغ 177 سجينًا, بالإضافة إلى سعي اللجنة إلى دعم 1683 من أسر السجناء لعام 2019م، كاشفًا أن البرامج المقدمة لأسر السجناء بلغت تسعة برامج و 13 برنامجًا للقسم النسائي استفاد منها أكثر 600 مستفيدة, مقدمًا شكره وتقديره لسمو نائب أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه أعمال اللجنة. وثمن سمو نائب أمير منطقة القصيم الجهود التي تبذلها لجنة تراحم بالمنطقة وأعمالها التي تسهم في الإفراج عن السجناء والعناية بأسرهم, منوهًا سموه بما تقدمه الدولة من عناية واهتمام بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للسجناء وأسرهم. وأكد نائب أمير منطقة القصيم على الدور الحيوي والتنموي للمؤسسات واللجان غير الربحية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية كأحد أهداف رؤية المملكة 2030م, مقدمًا شكره لرئيس وأعضاء اللجنة على الجهود المبذولة كافة, داعيًا الله سبحانه أن يجزل لهم الأجر والمثوبة, وأن يبارك بالجهود ويوفق الجميع لكل خير.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 93 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم, في مكتب سموه بمقر الإمارة، وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين رابطة التطوع بالمنطقة سفيان الربيش، لاطلاع سموه على آخر الاستعدادات لانطلاق ملتقى رابطة التطوع الأول، المقام بتنظيم من إمارة المنطقة ورابطة التطوع، بمشاركة 45 فريقًا تطوعيًا على مستوى المملكة، الذي يقام بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الموافق الخامس من ديسمبر. واستمع سموه من أمين رابطة التطوع بالمنطقة سفيان الربيش عن آخر الاستعدادات للملتقى ، وعن المرشحين لنيل جائزة الأمير فيصل بن مشعل للعمل التطوعي بدورتها الثانية , لافتاً الانتباه إلى أن الجائزة ستشمل تكريم خمسة فرق تطوعية, مقدمًا شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه الدائم للتطوع والمتطوعين من شباب وفتيات المنطقة. وأكد سمو أمير منطقة القصيم أهمية تعزيز كل عمل تطوعي ريادي إنساني خادم للمجتمع ومحقق لأهداف رؤية المملكة 2030, مباركًا سموه لفريق العمل والفرق التطوعية أعمالها وجهودها وتميزها لتنمية مثل هذه الأعمال المباركة, مؤكدًا على أن أبلغ رسالة لهذه الجائزة هي النفع العام وما يعود على المجتمع بكل ما هو خير, مبديًا فخره واعتزازه بجميع أبناء المنطقة من المتطوعين والمتطوعات، سائلًا الله تعالى لهم التوفيق والسداد. حضر اللقاء مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور فهد المطلق، والمشرف على رابطة التواصل الاجتماعي بإمارة المنطقة سويلم العنزي, والمدير التنفيذي لملتقى التطوع أفنان الدبيخي, وعدد من أعضاء فريق العمل.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 180 زيارة ) .
نفذت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم أمس، حملة "التطوع التقني والمسؤولية المجتمعية"، تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف يوم الـ 8 من شهر ربيع الآخر الجاري،وذلك بالمنشآت التدريبية بالمنطقة. وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بالقصيم محمد بن صالح المذن أن الحملة التي تستمر خمسة أيام، تهدف إلى العمل التطوعي بين منسوبي المؤسسة بالمنطقة لخدمة المجتمع وتلبية احتياجاته التقنية والمهنية. وأَضاف المذن أن البرامج والأنشطة والفعاليات والمبادرات التطوعية ستقام في مختلف مدن ومحافظات المنطقة بالتعاون مع الجمعيات ذات الاختصاص لصيانة منازل المحتاجين ومع المديرية العامة للشؤون الصحية لتنفيذ حملات التبرع بالدم في جميع المنشآت التدريبية بالمنطقة ومع فروع وزارة الشؤون الإسلامية لصيانة المساجد وخاصة على الطرق بين المحافظات ومع الإدارات الزراعية والبلديات لتحسين البيئية بالمنطقة، إضافة إلى تدريب منسوبي المؤسسة بالمنطقة على الإسعافات الأولية والتطوع مع الدفاع المدني ورجال المرور.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 80 زيارة ) .
طالب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بتعزيز كل عمل تطوعي ريادي إنساني خادم للمجتمع ومحقق لأهداف رؤية 2030، مؤكدا أن أبلغ رسالة لجائزة العمل التطوعي بدورتها الثانية هي النفع العام وما يعود على المجتمع بكل ما هو خير. واستعرض خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين رابطة التطوع بالمنطقة سفيان الربيش، على آخر الاستعدادات لانطلاق ملتقى رابطة التطوع الأول، المقام بتنظيم من إمارة المنطقة ورابطة التطوع، بمشاركة 45 فريقا تطوعيا على مستوى المناطق، بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع. وقدم الربيش شرحاً عن آخر الاستعدادات لتنظيم الملتقى، مشيراً إلى أن جائزة الأمير فيصل بن مشعل للعمل التطوعي بدورتها الثانية تشمل تكريم خمس فرق تطوعية. من جهة ثانية، بحث أمير منطقة القصيم خلال ترؤسه أمس اجتماع لجنة فرع جائزة المحافظة على البيئة وإنمائها التابعة لجائزة القصيم للتميز والإبداع الأعمال والترشيحات التي تلقتها اللجنة في مجال المحافظة على البيئة وإنمائها، واطلع على أبرز مبررات الترشيح بعد أن تم تحكيمها من قبل محكمين مختصين من مستشاري الأمانة العامة في هذا المجال وفق ما يقره نظام ومعايير الجائزة، وذلك بحضور نائبه الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة رئيس لجنة فرع الجائزة المهندس محمد المجلي، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم عضو اللجنة المهندس سلمان الصوينع، والأمين العام للجائزة الدكتور تركي المخلفي، وعدد من أعضاء اللجنة ومنسوبي الأمانة العامة. وأوضح أمين عام الجائزة الدكتور تركي المخلفي أن الاجتماع ناقش عدداً من المواضيع التي تهدف إلى تطوير الجائزة، وآليات العمل بها، وأبرز المقترحات المتعلقة بتعديل نصوص بعض بنود نظام ولوائح الجائزة.
27 نوفمبر 2019 - 30 ربيع الأول 1441 هـ( 154 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية ، في قاعة الاستقبال بديوان الأمارة في مدينة بريدة اليوم ، 40 متبرعاً بالدم الحاصلين على وسام خادم الحرمين الشريفين من الدرجة الثانية الثالثة ومتبرعي الصفائح الدموية والرعاة والمشاركين في إنجاح حملة "همة حتى القمة للتبرع بالدم" التي جاءت بالتزامن مع اليوم الوطني 89 ، والمقامة بمدينة بريدة على طريق الإمام البخاري لمدة ثلاثة أيام. واطلع سموه على التقرير الختامي لحملة "همة حتى القمة للتبرع بالدم" ، الذي يستعرض الجهود التي قامت بها جمعية أصدقاء بنوك الدم وصحة المنطقة, والذي اشتمل على 123 متبرعاً و22 مسجلاً متبرعاً بالخلايا الجذعية, بالإضافة إلى تقدم 510 متبرعين للحملة, واستفاد من خلال الحملة 369 مستفيداً، ودور الجهات الحكومية والخاصة الداعمة لأعمال الجمعية في هذه الحملة. وأشاد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود , بالجهود المباركة المبذولة عبر مثل هذه الحملات, منوهاً بجهود الشؤون الصحية بالمنطقة وجمعية أصدقاء بنوك الدم وكافة الجهات المشاركة في إنجاح هذه الحملة للوصول إلى أكثر من 123 متبرعاً بالدم، مؤكداً على تميز أبناء هذه البلاد بعطائهم واستشعارهم المسؤولية تجاه بذل أرواحهم ودمائهم احتساباً للأجر من الله سبحانه, مقدماً شكره لكافة المتبرعين, مهنئاً إياهم بهذا التكريم المستحق والذي نالوه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, والذي يؤكد تقدير ولاة الأمر وتشجيعهم لأبناء هذا الوطن تجاه ما يقدمونه من جهود مباركة, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يكتب لهم الأجر والمثوبة.
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 148 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتب سموه بمقر الإمارة بمدينة بريدة، رئيس مجلس إدارة جمعية تقدير الأعمال التطوعية بمحافظة عنيزة علي الحميدان، وأعضاء مجلس الإدارة. واطلع أمير القصيم على عرض اشتمل على أهداف الجمعية، مستمعاً لشرح من قبل عضو مجلس الإدارة د. يوسف الهقاص عنها والتي تسعى إلى بناء معايير علمية لتقدير الأعمال التطوعية بمحافظة عنيزة، والتقدير المستدام لأصحاب المبادرات التطوعية النوعية، وإبراز قيمة العمل التطوعي من خلال توثيق الأعمال للأجيال القادمة، والنهوض بالعمل التطوعي كماً وكيفاً، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على تشجيعه الدائم لكل عمل اجتماعي خادم لأبناء المنطقة. وأكد الأمير فيصل بن مشعل على أهمية الريادة في تقدير الأعمال التطوعية، عبر الإتقان والشفافية والعدالة، مشيراً سموه إلى أهمية التقدير المعنوي المستمر لمن قدم خدمة تطوعية خادمة للمجتمع وفي كافة المجالات، مشيداً بالقائمين على الجمعية والداعمين والمتعاونين، حاثاً الجميع على دعم الأنشطة وتقديم كل ما يخدم المتطوع ويقدم له التقدير المتوافق مع جهوده، مؤكداً أهمية ما تقوم به مثل هذه الجمعيات المتخصصة لإبراز جهود المتطوعين، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير. من جهة أخرى، شهد صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبة بديوان الإمارة، بمدينة بريدة، توقيع اتفاقية تجهيز مركز محمد بن إبراهيم الخضير الثقافي. وقع الاتفاقية من جانب التعليم مدير تعليم المنطقة صالح الجاسر، ومن مجموعة الخضير رجل الأعمال خالد الخضير، والتي تهدف إلى تجهيز مركز ثقافي في المبنى الجديد للتعليم بمدينة بريدة، ويتسع المركز لـ 350 شخصا، ويقدم خدماته لكافة البرامج والنشاطات التعليمية، بالإضافة إلى تمديد استمرار جائزة محمد الخضير للأداء المميز لأربع سنوات قادمة تعزيزاً لمسيرة الإبداع والتميز في المشهد التعليمي. ورحب أمير منطقة القصيم بالجميع، مباركاً تجهيز المركز الثقافي من قبل رجل الأعمال محمد الخضير، مقدماً الشكر والتقدير للخضير على أعماله وبذله للتعليم وكافة القطاعات الأخرى، موجهاً سموه بإطلاق اسم رجل الأعمال محمد بن إبراهيم الخضير على المركز الثقافي، وأن يتم تدوير جائزة الأداء المميز بمدينة بريدة وكافة محافظات المنطقة في كل عام، كونها جانبا من جوانب تعزيز الأداء المميز لأبناء المنطقة، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود، وأن يوفق الجميع لكل خير. وقدم الخضير شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على توجيهاته وحرصه الدائم لخدمة أبنائنا الطلاب والطالبات بالمنطقة، مشيراً إلى أن ما قدم ما هو إلا واجب وطني تجاه هذه البلاد المباركة.
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 45 زيارة ) .
<->التقى أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بمكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة، بحضور الفريق حمد العوهلي، ووكيل إمارة القصيم عبدالرحمن الوزان، ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، رئيس مجلس إدارة جمعية تقدير الأعمال التطوعية بمحافظة عنيزة علي الحميدان وأعضاء مجلس الإدارة. واطلع الأمير فيصل بن مشعل على عرض اشتمل على أهداف الجمعية، مستمعا إلى شرح من قبل عضو مجلس الإدارة الدكتور يوسف الهقاص، والتي تسعى إلى بناء معايير علمية لتقدير الأعمال التطوعية بمحافظة عنيزة، والتقدير المستدام لأصحاب المبادرات التطوعية النوعية، وإبراز قيمة العمل التطوعي من خلال توثيق الأعمال للأجيال القادمة، والنهوض بالعمل التطوعي كما وكيفا، مقدما شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم على تشجيعه الدائم لكل عمل اجتماعي خادم لأبناء المنطقة. وأكد الأمير فيصل بن مشعل على أهمية الريادة في تقدير الأعمال التطوعية، عبر الإتقان والشفافية والعدالة، مشيرا إلى أهمية التقدير المعنوي المستمر لمن قدم خدمة تطوعية خادمة للمجتمع في كافة المجالات، مشيدا بالقائمين على الجمعية والداعمين والمتعاونين، حاثا الجميع على دعم الأنشطة وتقديم كل ما يخدم المتطوع ويقدم له التقدير المتوافق مع جهوده، مؤكدا أهمية ما تقوم به مثل هذه الجمعيات المتخصصة لإبراز جهود المتطوعين. https://www.alwatan.com.sa/article/1029160/محليات/أمير-القصيم-يلتقي-رئيس-وأعضاء-جمعية-تقدير-الأعمال-التطوعية-بعنيزة