31 مارس 2021 - 18 شعبان 1442 هـ( 36 زيارة ) .
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بما يقدمه أبطال الحد الجنوبي من تضحيات عظيمة للوطن للحفاظ على أبنائه وحدوده ، مشيراً إلى أن أبطال الوطن في الحد الجنوبي يضربون أروع الأمثلة في التضحية بأرواحهم الطاهرة الزكية.
9 مارس 2021 - 25 رجب 1442 هـ( 76 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بمكتبه بالإمارة اليوم ، رجل الأعمال عبدالله بن صالح العثيم لمساهمته ودعمه المستمر للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "فلذاتنا"، وجمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة المذنب.
3 مارس 2021 - 19 رجب 1442 هـ( 57 زيارة ) .
استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه بالإمارة، الثلاثاء، رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية" المهندس ناصر بن محمد المطوع ، وعضوي مجلس الإدارة عبدالرحمن الجبرين، ود. طامي فهيد عضو مجلس الإدارة.
23 فبراير 2021 - 11 رجب 1442 هـ( 58 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أمس الاثنين بمقر إمارة المنطقة الحملة التوعوية للمقبلين والمقبلات على الزواج والمتزوجين حديثاً «نحو زواج ناجح»، والتي تهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة في جميع مجالات الحياة الزوجية الإنفاق والحقوق وغيرها. واستمع سموه إلى شرح موجز عن أهداف الحملة من المدير التنفيذي لجمعية أسرة الدكتور محمد السيف، الذي بيّن أن حملة نحو (زواج ناجح) تحرص على بناء أسرة جديدة على أسس صحيحة متوافقة مع تطلعات رؤية المملكة 2030 عطاءً واستقراراً وانتماء، وتخفيف الأعباء على الجهات الرسمية كمقام الإمارة والمحكمة ووحدة الحماية من خلال استقرار الأسر وتجنب العنف والمشكلات الزوجية وتقليل نسب الطلاق بمبادرة وقائية تأهيلية وتوعوية.ص وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بأهداف حملة نحو زواج ناجح، مشيداً بوجود جمعيات مثل جمعية أسرة التي كان همها الأول منذ تأسيسها المشاركة في إصلاح المجتمع وإقامة الدورات والمبادرات الرائعة والمتميزة.
23 فبراير 2021 - 11 رجب 1442 هـ( 50 زيارة ) .
دشن معالي رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود اليوم، وحدة العمل التطوعي بالجامعة، والهادفة إلى تأطير العمل التطوعي بالجامعة مؤسسيًّا وتوثيقه بنظام إلكتروني منضبط لرصد عدد ساعات المتطوعين وتوثيق أعمالهم التطوعية والقدرة على تقويمها بصورة موضوعية، وذلك بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور محمد العضيب. ويأتي تدشين هذه الوحدة الجديدة، إيمانًا من الجامعة ممثلة بعمادة خدمة المجتمع بأهمية العمل التطوعي، وبضرورة تفعيل دور وجهود المتطوعين من داخل الجامعة وخارجها، وتماشيًا مع توجهات رؤية 2030، وسعيًا لبناء مظلة رسمية يسهم من خلالها أفراد المجتمع في المشاركة بجهودهم التطوعية، مع توفير فرص متكافئة للتطوع وتقديم الحوافز المناسبة. وتعد هذه الوحدة من متطلبات الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، وخاصة المرتبطة بتفعيل الشراكة المجتمعية، لتشجيع أعضاء هيئة التدريس والموظفين على التعاون مع مؤسسات المجتمع والهيئات العلمية والمهنية المختلفة، والعمل التطوعي، على المستويين المحلي والدولي، حيث ستوفر الوحدة آليات التخطيط للعمل التطوعي، وكذلك سياسات تحفيز منسوبي الجامعة على العمل التطوعي، وآليات رصد العمل التطوعي بينهم. وتسعى وحدة العمل التطوعي، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسة منها: توثيق أعمال التطوع لمنسوبي الجامعة، وطرح فرص التطوع داخل الجامعة، وتحديد آليات اقتراح فرص التطوع من داخل الجامعة ومن خارجها، وتوحيد مفهوم العمل التطوعي وأهدافه ومجالات العمل التطوعي في الجامعة، مما يساعد الجهات ذات العلاقة على تحديد فرص التطوع لديها، إضافة إلى تحديد حقوق وواجبات المتطوع وكذلك طرق جذبه للعمل التطوعي، وتنظيم شؤون التطوع الداخلي والخارجي لمنسوبي الجامعة. كما تحدد الوحدة آليات تقويم أداء العمل التطوعي بالجامعة دوريًا، وكذلك آلية اختيار المتطوعين وتحفيزهم والمحافظة عليهم، وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسة مما يتيح القدرة على قياس فعالية برامج العمل التطوعي في الجامعة، وتحديد آليات التسجيل واحتساب ساعات العمل التطوعي. وتتنوع مجالات العمل التطوعي في مركز التطوع بجامعة القصيم لتشمل 13 مجالًا مختلفًا هي: المجال الهندسي والتقني، والمجال الصحي والصيدلي، والمجال الشرعي والفكري، والمجال الحقوقي والقانوني، إضافة إلى المجال التربوي والتعليمي والثقافي والاجتماعي والفني والحرفي والمالي والإداري والزراعي والبيئي، وكذلك مجال إدارة الحشود، ومجال الآداب واللغات، والمجال الرياضي والترفيهي، ومجال العمل الإنساني والإغاثي.
21 فبراير 2021 - 9 رجب 1442 هـ( 59 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أهمية الاستعانة بوسائل التنقية الحديثة، والاستفادة من الوسائط الإلكترونية المتعددة بما يخدم الفئات المهمة في المجتمع من ذوي الإعاقة، وإيجاد بيئة تعليمية مناسبة لهم. وأشاد سموه بابتكار المصحف الإلكتروني للمكفوفين، وجهود القائم على هذا الابتكار؛ ليستفيد منه جميع المكفوفين، ويسهل عليهم قراءة القرآن الكريم بطريقة إلكترونية ميسرة. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة يوم أمس الأول مبتكر المصحف الإلكتروني للمكفوفين الدكتور مشعل بن هشام الهرساني، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية الدكتور فهد المطلق، ورئيس جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الدكتور عبدالعزيز الربيش، والمدير التنفيذي لجمعية العوق البصري ببريدة خالد المشيقح. واستمع سمو الأمير فيصل بن مشعل خلال اللقاء إلى شرح موجز عن مشروع المصحف الإلكتروني من الدكتور الهرساني الذي يقوم بترجمة أحرف القرآن الكريم إلى طريقة برايل بشكل متحرك مع مزايا إضافية، تسهل عملية الوصول إلى الصفحات والسور في ثوان. مشيرًا إلى أن ذلك الأمر سهّل على 8 ملايين كفيف وكفيفة من المسلمين في العالم، وأكثر من 150 ألف كفيف وكفيفة بالمملكة، مراجعة القرآن الكريم حفظًا وتلاوة. كما وقّع صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم بمكتبه بالإمارة أمس الأول اتفاقية شراكة مع الهيئة العامة للأوقاف لدعم صندوق القصيم الوقفي الذي يعد أول صندوق استثماري وقفي مناطقي بقيمة 5 ملايين ريال مع محافظ الهيئة العامة للأوقاف عماد بن صالح الخراشي؛ بهدف تعزيز الشراكات التنموية التي تعمل عليها الهيئة العامة للأوقاف مع الجهات لتنفيذ شروط الواقفين وتوجيهها إلى برامج عالية الأثر، وخدمة المنطقة ومشاريعها التنموية والاجتماعية. ويُعد صندوق القصيم الوقفي صندوقًا استثماريًّا وقفيًّا مقفلاً، يتوافق مع المعايير والضوابط الشرعية، وهو مؤسس كصندوق خاص وفقًا للائحة صناديق الاستثمار وتعليمات إنشاء الصناديق الاستثمارية الوقفية.
17 فبراير 2021 - 5 رجب 1442 هـ( 70 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أهمية الدور الذي يقوم به رجال الأعمال بالمنطقة لدعم برامج المسؤولية المجتمعية، ومراعاة التنوع والاحتياج بما يحقق توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين، وتكاملية الأدوار التي تقوم بها الجهات الحكومية. وأشاد سموه بما يقوم به التجمع الصحي بالقصيم من دور بارز وفعال في خدمة المجتمع، ورفع جودة الخدمات الصحية، منوهًا بدعم القيادة الرشيدة - أيدها الله - التي أوجدت كل الدعم لرجال الأعمال والقطاع الثالث للمشاركة في المشاريع الخيرية الإنسانية لخلق بيئة جاذبة للعمل الخيري والإنساني. جاء ذلك خلال رعاية سموه بمكتبه بالإمارة توقيع اتفاقية تشغيل مركز الكلى بمدينة بريدة بين التجمع الصحي بمنطقة القصيم ورجل الأعمال عبدالله بن صالح الراشد الحميد، التي وقعها الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشائع، ونيابة عن رجل الأعمال عبدالله الحميد الشيخ الدكتور صالح الونيان، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة جمعية دمي الدكتور فيصل الخميس. واستمع سموه إلى شرح موجز من قبل الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم الدكتور سلطان الشائع عن أهداف الاتفاقية، والخدمات التي سيقدمها مركز الكلى ببريدة للمرضى، مطلعًا على مدى جاهزية المشروع للبدء في استقبال المستفيدين، ومثمنًا جهود رجل الأعمال عبدالله الراشد الحميد في بذل الخير والمشاركة في تقديم المشاريع الصحية التي تسهم في دعم البرامج العلاجية بالمنطقة. مشيرًا إلى أن مشروع مركز الكلى ببريدة سيكون إضافة رائعة لخدمة المرضى بالمنطقة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز الكلى، ولتجويد أدائها، وتقديم الرعاية الصحية على أكمل وجه.
16 فبراير 2021 - 4 رجب 1442 هـ( 63 زيارة ) .
ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ما يقدمه رجل الأعمال عبدالله بن صالح العثيم لتبرعه بـ20 ألف بطاقة تسوّق بقيمة مليونَي ريال للمستفيدين من الجمعيات بالمنطقة، مقدرًا مثل تلك الأعمال الإنسانية والمبادرات الخيرية التي تعكس التكاتف الاجتماعي النبيل، وأنها من مفاخر الوطن بأبنائه، سائلاً الله له أن يجزيه خير الجزاء على ما يقدمه من تبرعات وأعمال خيرية. جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة أمس الاثنين رجل الأعمال عبدالله العثيم، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق، والمشرف العام على الشؤون التنموية بإمارة القصيم فهد الدبيخي. من جهته، أوضح عبدالله العثيم أن ما يقدّم من عطاء هو خدمة لهذا الوطن، وواجب ديني ووطني عليه لتقديم المساعدة للمحتاجين من خلال تلك المساعدات المادية والعينية.
14 فبراير 2021 - 2 رجب 1442 هـ( 98 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس أمناء صندوق القصيم الوقفي, بأن إيجاد بيئة العمل الإدارية لصندوق القصيم الوقفي، سيكون داعماً لتعزيز الأدوار المنوطة به، تحقيقاً للأهداف المنشودة من خلاله لدعم الأعمال الاجتماعية والخيرية والتنموية المستدامة، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بما شاهده من تجهيزات وتوفيراً لبيئة العمل الإدارية المميزة لمقر صندوق القصيم الوقفي، متمنياً أن تكون هذه التجهيزات داعمة لكل الجوانب الخيرية والاجتماعية المرتبطة بأهداف الصندوق. جاء ذلك خلال زيارة سموه يوم أمس الأول، المقر الإداري لصندوق القصيم الوقفي، مستمعاً سموه لشرحٍ موجز عن دور الأقسام الإدارية للصندوق والمهام المسؤولة عنه من قبل وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، بحضور المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بإمارة المنطقة فهد العواد.
10 فبراير 2021 - 28 جمادى الثاني 1442 هـ( 95 زيارة ) .
استقبل صاحبُ السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم ، رئيسةَ مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية النسائية بمدينة بريدة "حواء" فاطمة الصمعاني ، وعددًا من أعضاء المجلس بمناسبة إعادة تشكيله. واستمع سموه لعرض من الصمعاني عن تقرير موجز لأعمال اللجنة خلال الأربع سنوات الماضية ، وخطة اللجنة للعام الجديدة التي روعي فيها تحسين مستوى الإيرادات والتركيز على تقديم برامجَ ومبادراتٍ نوعية للمستفيدين. وأكد سمو أمير المنطقة أن مثل هذه اللجان التي تخدم المجتمع تؤتي ثمارها عبر التخطيط الفعّال ونوعية المشروعات والمبادرات المجتمعية والأهلية لتسهم في تأهيل الأسر المستفيدة. وقال : يهمنا كثيراً التركيز على معالجة القضايا الأسرية والتوعوية والتدريب وتقوية الروابط الأسرية في ظل ما أحدثته وسائل التواصل الاجتماعي من خلل في مجتمعنا ، والتركيز أيضاً على تقوية ثوابتنا الإسلامية والمنهج المعتدل للأسرة المسلمة ، لتحقيق كل الخير ، إذا تم إيصاله بالشكل المناسب لأفراد المجتمع ، وبما يتوافق مع هذه المرحلة الدقيقة. حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق.
28 يناير 2021 - 15 جمادى الثاني 1442 هـ( 86 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، التقرير السنوي للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز أبا الورود لعام 2020م. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة يوم أمس الأول، وكيل إمارة القصيم المساعد للشؤون التنموية عبدالرحمن السعوي، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور فهد المطلق، ورئيس مركز أبا الورود صالح الغانم، ورئيس مجلس إدارة لجنة التنمية بمركز أبا الورود عبدالعزيز الغانم وأعضاء المجلس. واطلع سموه خلال اللقاء على أبرز أعمال اللجنة وما قام به فريق العمل التطوعي في أبا الورود، من خلال 60 متطوعاً و24 ألف شخص تم خدمتهم من قبل هذا الفريق. ونوه سمو الأمير فيصل بن مشعل بما شاهده واطلع عليه من خلال التقرير، مشيراً إلى أهمية دور لجان التنمية الاجتماعية الأهلية في تنفيذ البرامج المتنوعة والهادفة لخدمة المجتمع، حاثاً جميع الأعضاء على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتنوعة التي تأتي في دعم وتطوير العمل التطوعي، ومن خلال أهداف ومبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إضافة لاحتياجات المركز، وفي تطوير البرامج التطوعية بما تخدم شرائح المجتمع كافة، متمنياً لهم التوفيق في مجال عملهم. فيما قدم رئيس اللجنة الاجتماعية الأهلية بمركز أبا الورود الشكر لسمو أمير منطقة القصيم على توجيهاته الدائمة واهتمامه بالبرامج والمشروعات الاجتماعية بالمنطقة التي تخدم فئاته المختلفة جميعها.
26 يناير 2021 - 13 جمادى الثاني 1442 هـ( 49 زيارة ) .
تسلم صاحبُ السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، التقريرَ السنوي للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز أبا الورود لعام2020م. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في الإمارة اليوم، وكيل إمارة القصيم المساعد للشؤون التنموية عبدالرحمن السعوي، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور فهد المطلق، ورئيس مركز أبا الورود صالح الغانم، ورئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز أبا الورود عبدالعزيز الغانم وأعضاء المجلس. واطلع سموه خلال اللقاء على أبرز أعمال اللجنة وما قام به فريق العمل التطوعي في أبا الورود ، من خلال 60 متطوعاً و24 ألف شخصاً تم خدمتهم من قبل هذا الفريق. ونوه سمو الأمير فيصل بن مشعل بما شاهده من خلال التقرير، مشيراً إلى أهمية دور لجان التنمية الاجتماعية الأهلية في تنفيذ البرامج المتنوعة والهادفة لخدمة المجتمع ، حاثاً جميع الأعضاء على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتنوعة التي تأتي في دعم وتطوير العمل التطوعي، ومن خلال أهداف ومبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إضافة لاحتياجات المركز، وفي تطوير البرامج التطوعية بما تخدم شرائح المجتمع كافة, متمنياً لهم التوفيق في مجال عملهم.
11 يناير 2021 - 27 جمادى الأول 1442 هـ( 76 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس رابطة التطوع بالمنطقة ، في الإمارة اليوم , قائدة فريق " غدق " التطوعي روان البيضاني وأعضاء الفريق، التي قدمت التقرير الختامي لمبادرة "لمسة دفء" في نسختها الثالثة . ونوه سموه بالأعمال الخيرة التي يقوم بها فريق غدق التطوعي بالمنطقة ، مؤكداً أهمية العمل التطوعي في تطوير مهارات الشباب وتنميتها ، حاثاً على مضاعفة الجهود لتنمية العمل التطوعي وتعزيز حضوره . كما أشاد بمبادرة "لمسة دفء" التي تأتي ضمن مبادرات العطاء لخدمة المجتمع، متمنياً لمنسوبات الفريق التوفيق في أداء مهمتهم . وقدمت البيضاني لسموه عرضاً مرئياً عن مبادرة "لمسة دفء" 3 ، التي استفاد من خدماتها 827 أسرة متعففة بمحافظة الرس في منطقة القصيم بما يقارب12500 مستفيد , وذلك خلال المعرضٍ الذي نظم سابقا في هذا الصدد واحتوى على أكثر من 150000 قطعة ، مشيرةً إلى أنه قدم هذا العمل 66 متطوعا ومتطوعة ، عبر 600 ساعة تطوعية. حضر اللقاء وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومحافظ الرس حسين العساف ، وأمين رابطة التطوع سفيان الربيش.
6 يناير 2021 - 22 جمادى الأول 1442 هـ( 54 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، رئيس مجلس شباب القصيم ، بمقر الإمارة اليوم ، توقيع اتفاقية شراكة بين مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة ومجلس شباب القصيم. وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن المكتب مدير النشاطات الشبابية بدر الذربان, وعن مجلس الشباب أمينه دهش الدهش، إلى تأسيس تعاون مشترك بين الطرفين حيال تعزيز الأعمال التطوعية بين شباب المنطقة والسعي لتحقيق أفضل مستويات التكامل بين الجهات للرفع من مستوى البرامج والخدمات والفعاليات التي تخدم شباب القصيم. وأكد سمو أمير منطقة القصيم أن مثل هذه الاتفاقية يسهم في غرس العمل التطوعي وتعزيز دور الشباب في المنطقة , بالإضافة إلى تعزيز المفاهيم تجاه إقامة البرامج بشكل يساعد على تحصين الشباب واستغلال أوقاتهم بأعمال نافعة تكسبهم المزيد من الخبرات في حياتهم العلمية والعملية, مثمناً الجهود التي تبذل في تعزيز دور شباب المنطقة. حضر التوقيع وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان , ومدير مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة عبدالعزيز السناني.
4 يناير 2021 - 20 جمادى الأول 1442 هـ( 82 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، تقريراً مفصلاً عن أعمال فريق ارتواء التطوعي السنوي لعام 2020م. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه يوم أمس الأحد قائدة فريق ارتواء التطوعي سارة المزيني وأعضاء الفريق، وفي مستهل الاستقبال رحب سموه بالجميع, مؤكدًا أهمية العمل التطوعي ونشر ثقافته كونه يعزز تكافل المجتمعات وانتشار القيم الاجتماعية النبيلة بين أفراد المجتمع, مشيراً إلى أهمية استثمار طاقات شباب وفتيات الوطن في الأعمال التطوعية, متمنياً للجميع التوفيق في خدمة الوطن الغالي.
3 يناير 2021 - 19 جمادى الأول 1442 هـ( 78 زيارة ) .
ثمن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم جهود مكتب وزارة الرياضة بمنطقة القصيم من خلال تنفيذه مبادرة "البرنامج التطوعي البيئي" بمشاركة 50 متطوعاً بالشراكة مع مجلس شباب القصيم خلال الفترة 24 ـ 27 /4 /1442هـ، جاء ذلك خلال خطاب بعثه سموه لمدير مكتب فرع وزارة الرياضة بمنطقة القصيم عبدالعزيز السناني بعد تنفيذه مبادرة البرنامج التطوعي البيئي بمشاركة 50 متطوعاً من أبناء المنطقة. وأشاد أمير القصيم كافة الجهود التي يبذلها مدير ومنسوبو مكتب فرع وزارة الرياضة ومجلس شباب القصيم من خلال المساهمة في تعزيز العمل التطوعي والمسؤولية والمبادرات الإيجابية والتعاون المثمر في مثل هذه المبادرات المباركة، مؤكداً سموه على أن حماية البيئة هي حماية للإنسان وأن تنميتها مسؤولية تقوم على كافة أفراد المجتمع، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهـــود وأن يوفق الجميع لكل خير.
29 ديسمبر 2020 - 14 جمادى الأول 1442 هـ( 68 زيارة ) .
سلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي في المنطقة بالإمارة اليوم 20 وحدة سكنية لمستحقيها من الأسر الأشد الحاجة من مستفيدي الجمعيات الخيرية بالمنطقة. وأكد سموه أن سد احتياج الفئات الأكثر حاجة من المنتجات السكنية يتطلب التنسيق المستمر للجهود والاستفادة من الدعم المقدم ، مشيراً إلى أهمية دور المسؤولية الاجتماعية الفاعل في تسريع حصول الأسر المستحقة على المساكن، وإيجاد برامج مستدامة لدعم مثل تلك المبادرات المجتمعية الإنسانية. ونوه الأمير فيصل بن مشعل بالدعم غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لخدمة المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم لهم ، مثمنًا سموه لجمعية الإسكان الأهلية وجمعية البر الخيرية بعنيزة وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية وجمعية بيوت الخيرية دعم هذا العمل الخيري, وذلك تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 الساعية إلى بناء الإنسان وتنميته وتوفير الحياة المناسبة التي تضمن له حياة كريمة. حضر التسليم وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة المهندس أحمد المرشد.
28 ديسمبر 2020 - 13 جمادى الأول 1442 هـ( 116 زيارة ) .
افتتح بنك التنمية الاجتماعية فرع "يمام كافيه" في مقر جوازات القصيم، بحضور نائب الرئيس للتمويل الاجتماعي للبنك سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، والمدير العام لجوزات منطقة القصيم اللواء عبدالرحمن الشبرمي. ويعمل البنك من خلال إطلاق مبادرة "يمام كافيه" على تحقيق التمكين الاقتصادي المستدام للفئات المخدومة ضمن أعماله، وتطوير وابتكار مجموعة من الخدمات المالية وغير المالية لتقديم كل ما يسهم في تمكين تلك الأسر وإيجاد فرص العمل المناسبة لها لبناء وتطوير مهاراتهم، إضافة إلى توفير منتجات ذات جودة وبأسعار منافسة لمنسوبي الجهات وفق أفضل الممارسات المعتمدة تجارياً، لتحقيق عوائد مالية مستدامة وزيادة مبيعاتهم وتطوير منتجاتهم، حيث يقوم البنك بمساعدة هذه الأسر في تسويق منتجاتهم وإنفاذها لمراكز البيع عبر مساحة عمل مجهزة لإعداد وبيع المنتجات الغذائية. وقام البنك بافتتاح 15 منفذاً للأسر، ويستهدف افتتاح 46 منفذاً في عدد من الجهات الحكومية والخاصة في عدد من مناطق المملكة خلال المدة القادمة .
22 ديسمبر 2020 - 7 جمادى الأول 1442 هـ( 88 زيارة ) .
وقّعت اللجنة النسائية التنموية بإمارة منطقة القصيم، بمقرها اليوم، اتفاقية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال المبادرات المجتمعية والمؤتمرات والندوات والفعاليات التي يقيمها الطرفان لتوسيع نطاق الاستفادة جغرافيًّا، واستفادة أكبر عدد من شريحة المستفيدين المستهدفين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتقديم الدراسات والاستشارات الأسرية في مجالي العمل الخيري والاجتماعي. وقّع الاتفاقية عن اللجنة نيابة عن الرئيسة الأميرة عبير المنديل، المديرة التنفيذية للجنة الدكتورة فاطمة الفريحي، وعن المركز نيابة عن رئيسة المركز الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز، مديرة المركز مريم اليحيا. وتتضمن بنود المذكرة التي حددت لمدة سنتين تعزيز المجال التطوعي للمرأة وتأهيلها اجتماعيًّا وأسريًّا واقتصاديًّا؛ تحقيقًا لمفهوم التعاون والشراكة بين الجهات والجمعيات التي تعمل في مجال خدمة المجتمع. وباركت رئيسة اللجنة النسائية التنموية الأميرة عبير بنت سلمان المنديل توقيع هذه المذكرة التي تأتي لتعزيز مبدأ التنسيق والتعاون من قِبَل الجميع لتطوير المجالات المرتبطة بالمرأة؛ مؤكدة أهمية الاستفادة من جميع الخبرات والكوادر الخادمة في مثل هذه المجالات؛ مثمنة الجهود التي يبذلها مركز الأميرة جواهر لتعزيز الشراكات بين المؤسسات، سائلة المولى عز وجل أن يبارك في الجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
14 ديسمبر 2020 - 29 ربيع الثاني 1442 هـ( 103 زيارة ) .
شهد متنزه القصيم الوطني بالقصيم والطرقات المؤدية إليه توزيع 5000 عبوة توعوية قدمها متطوعو وزارة الرياضة لزوار المتنزه والمارين بمحيطه. وشملت العبوات التوعوية بذور أعشاب وأشجار برية وأكياس لحفظ الطعام وحفظ المخلفات والنفايات وبعض أدوات الاحتراز الصحي بمشاركة تنظيمية من أمن الطرق. كما قام 50 متطوعاً ضمن البرنامج التطوعي البيئي الذي نظمته وزارة الرياضة ممثله بمكتب القصيم بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس شباب القصيم بزراعة 300 شتلة في متنزه القصيم الوطني خلال الفترة من 24 - 26 / 4 / 1442هـ .