26 فبراير 2020 - 2 رجب 1441 هـ( 11 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لجمعية العوق البصري الخيرية ببريدة "مبصرون" بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم ، الحقيبة التدريبية لبنك الجزيرة لإعداد مدربي ذوي الإعاقة البصرية والعاملين في هذا المجال على مهارة التعامل مع الأطفال الغير مبصرين من سن الولادة وحتى عمر 12 سنة ، التي تم تنفيذها بشراكة الجمعية مع المسؤولية الاجتماعية لبنك الجزيرة. وفي مستهل الاستقبال رحب سموه بالجميع ، واطلع على برامج وأنشطة حقيبة بنك الجزيرة التي تهدف إلى إيجاد أشخاص يقومون بتدريب الأسر في معاهد النور وبرامج الدمج ، وكذلك الجمعيات على مستوى المملكة ولإعداد مدربي ذوي الإعاقة البصرية ، مشيداً بما ستقدمه هذه الشراكة المجتمعية بين جمعية مبصرون وبنك الجزيرة من جهود تجاه المكفوفين ، للارتقاء بمستوى المعاق بصرياً حتى يصل إلى أفضل المستويات التعليمية والاجتماعية من خلال ما يقدم له من برامج تدريبية وتأهيلية متعددة ومتنوعة. وثمن سموه لرئيس وأعضاء الجمعية جهودهم وعملهم وما يقدمونه من بذل وعطاء للوصول إلى التفوق والريادة في مثل هذه الأعمال الخيرية النافعة، منوهًا بما تقدمه الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من دعم سخي للمؤسسات الخيرية لتقدم رسالتها السامية, سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار. فيما عبر منسوبي الجمعية عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجمعية على ما تجده الجمعية من دعم ورعاية واهتمام من سموه في سبيل إنجاح برامج وأهداف الجمعية. حضر الاستقبال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق , ورئيس مجموعة المسؤولية الاجتماعية ببنك الجزيرة الدكتور فهد العليان ، ورئيس مجلس إدارة جمعية العوق البصري الخيرية ببريدة "مبصرون" الدكتور فهد الأحمد ، ونائبه الشيخ الدكتور صالح الونيان ، والمدير التنفيذي للجمعية خالد المشيقح ، وأعضاء مجلس الإدارة.
25 فبراير 2020 - 1 رجب 1441 هـ( 35 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لجمعية "طعامي" ببريدة في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية طعامي فهد بن عبدالعزيز الخضير، يرافقه أعضاء مجلس إدارة الجمعية، الذين قدموا للسلام على سموه وإطلاعه على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية والاستنارة بتوجيهات سموه. واستمع سمو أمير منطقة القصيم ، من رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى إيجاز عن الجمعية ورؤيتها في تحقيق مفهوم ونشر ثقافة حفظ النعمة وإكرامها ، وما تم إنجازه لمشروع حفظ النعمة ، مشيداً سموه بمشروع حفظ النعمة "طعامي" في سبيل الحفاظ على دوامها عبر توزيعها لمستحقيها ، موصياً بتأصيل حفظ النعمة وإطعام الطعام في الأجيال القادمة ، التي هي من أهم الأمور لحفظ خير الله والحفاظ على النعمة ، مشيراً إلى أهمية تعزيز حضور الجمعية في عدد من مواقع المنطقة والمحافظات والمراكز ، داعياً إلى ضرورة تفعيل التقنية من خلال تعزيزها بالتعاون بين الجمعية وإدارة تقنية المعلومات بإمارة القصيم ، معرباً عن بالغ شكره وامتنانه لأعضاء الجمعية والعاملين بها على هذا العمل الخيري المشرف ، واحتساب الأجر في ذلك من خلال بذل الجهود لحفظ النعم. من جهته قدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية طعامي شكرهم وتقديرهم لسمو أمير القصيم على دعمه المتواصل لمشروع حفظ النعمة "طعامي" الذي يتكفل باستلام الطعام بأكمله وإعادة فرزه بمعايير عالية وإعداده جيداً للأكل وتوزيعه على المستحقين ، مؤكدين أن توجيهات سموه ستكون نبراساً تضيء لهم الطريق في تحقيق أهداف الجمعية الخيرية من خلال حفظ النعمة وتوزيعها على المستحقين. حضر الاستقبال مدير مركز التنمية الاجتماعية ببريدة سلطان الرجيعي , ونائب رئيس مجلس الجمعية عبدالله الشريدة, وأعضاء المجلس.
18 فبراير 2020 - 24 جمادى الثاني 1441 هـ( 80 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم, بمكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة, بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق, أمس الأول, رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الربيش, ورؤساء مجالس إدارات جمعيات تحفيظ القرآن بمحافظات المنطقة. ورحب سموه بالجميع, مثمناً سموه ما تقدمه الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم من أعمال وجهود لحفظة القرآن بين أبناء المنطقة, مبيناً سموه على أن الاهتمام بكتاب الله هو منهج هذه الدولة المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-, من خلال دعم هذه البلاد بقياداتها الرشيدة منذ بداياتها واهتمامها وحرصها الدائم عبر إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف, وتعزيز وإنشاء ودعم جمعيات تحفيظ القرآن وإقامة المسابقات الدولية والمحلية لحفظه.
13 فبراير 2020 - 19 جمادى الثاني 1441 هـ( 80 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة أمس الأول, رئيس مجلس إدارة جمعية المسعف التطوعية بالقصيم حمود الزيد ونائبه الدكتور شاهر المطيري، وأعضاء الجمعية، الذين قدموا للسلام على سموه وتسليمه التقرير السنوي للجمعية لعام 2019م ، وتقرير القافلة الطبية التي تم تسييرها لمحافظة الأسياح ومركز قبه. واطلع سموه في بداية اللقاء على الجهود التي قدمتها جمعية المسعف بالشراكة مع مجلس شباب القصيم على فديو جهود الجمعية بمشاركة أكثر من 600 متطوع ومتطوعة, بالإضافة إلى أن الجمعية سيرت 4 قوافل وعالجت أكثر من 200 حالة مرضية. ونوه سموه بالدعم الذي تحظى به الجمعيات التطوعية بالمملكة، وأعضائها المتطوعين والمتطوعات والتسهيلات المقدمة لهم للوصول إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مشيداً بما تقدمه الجمعية من أعمال تطوعية خدمة للوطن والمجتمع، ومشيداً أيضاً بما اطلع عليه من عمل مميز قام به أعضاء الجمعية من خلال هذه الجمعية التي تقدم خدماتها الإسعافية والطبية للمحتاجين.
12 فبراير 2020 - 18 جمادى الثاني 1441 هـ( 66 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم, رئيس مجلس إدارة جمعية المسعف التطوعية بالقصيم حمود الزيد ونائبه الدكتور شاهر المطيري وأعضاء الجمعية، الذين قدموا للسلام على سموه وتسليمه التقرير السنوي للجمعية لعام 2019م ، وتقرير القافلة الطبية التي تم تسييرها لمحافظة الأسياح ومركز قبه. وفي مستهل الاستقبال اطلع سموه على الجهود التي قدمتها جمعية المسعف بالشراكة مع مجلس شباب القصيم بمشاركة أكثر من 600 متطوع ومتطوعة, بالإضافة إلى أن الجمعية سيرت 4 قوافل وعالجت أكثر من 200 حاله مرضية. ونوه سمو أمير منطقة القصيم بالدعم الذي تحظى به الجمعيات التطوعية بالمملكة، وأعضائها المتطوعين والمتطوعات والتسهيلات المقدمة لهم للوصول إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مشيداً بما تقدمه الجمعية من أعمال تطوعية خدمة للوطن والمجتمع وبما اطلع عليه من عمل مميز قام به أعضاء الجمعية من خلال هذه الجمعية التي تقدم خدماتها الإسعافية والطبية للمحتاجين لتلك الخدمات على الطرق والمواقع البعيدة والمتفرقة بالمنطقة، سائلاً الله التوفيق والسداد لمنسوبي هذه الجمعية التطوعية التي تعمل على تعزيز ومساندة العمل التطوعي لخدمة المجتمع في منطقة القصيم. من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية المسعف التطوعية وأعضاء الجمعية, عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة القصيم على استقبالهم والاستماع إلى توجيهاته السديدة، ودعمه للجمعية والفرق التطوعية بالمنطقة للقيام ببرامجها ونشاطاتها، حرصاً على الارتقاء بالجهود التطوعية ، لتكون عوناً للجهات المعنية في مختلف المجالات. حضر الاستقبال وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور فهد المطلق, وأمين مجلس شباب القصيم دهش الدهش، ومدير إدارة التنمية بفرع وزارة العمل بالمنطقة خالد الرحيلي، ومدير مركز التنمية الاجتماعية ببريدة سلطان الرجيعي.
9 فبراير 2020 - 15 جمادى الثاني 1441 هـ( 65 زيارة ) .
كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة مؤخراً، الممرضة مريم الشمري, نظير مبادرتها الإنسانية في إنقاذ وإسعاف أربعة أشخاص من خلال تقديم الإسعافات الأولية لهم أثناء تعرضهم لحادث مروري بمدينة بريدة, بحضور مدير الهلال الأحمر بالمنطقة خالد الخضر. وأشاد سمو أمير القصيم بالمبادرة التي قدمتها الممرضة في الإسعافات الأولية للأسرة, والذي يعكس حسها الإنساني النبيل الذي حثنا عليه ديننا الحنيف, مشيراً سموه إلى ما يمتلكه أبناء الوطن من مسؤولية عالية تجاه دورهم الاجتماعي والوطني والمساهمة بكل اتجاه ليكونوا أداة فاعلة في بناء الوطن والحفاظ عليه, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير. من جهته أعربت الممرضة مريم الشمري عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة القصيم على تشجيعه ودعمه الدائم لكل الأعمال الإنسانية بالمنطقة, مؤكدة أن ذلك ينعكس من حرص سموه على تعزيز مثل هذه الأعمال الخيرة للوطن والمواطن.
6 فبراير 2020 - 12 جمادى الثاني 1441 هـ( 122 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة , بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ، اليوم ، اجتماع أعضاء مجلس الإدارة الجمعية . وناقش سموه خلال الاجتماع, جدول الأعمال الذي استعرض توصيات الاجتماع السابق ، واعتماد خطة الدورات التدريبية والتأهيلية لمستفيدي الجمعية لشهر يناير وفبراير, ومناقشة عوائق الأراضي لمشاريع الجمعية ، وعرض واعتماد الاتفاقية مع شركة وسم الاستدامة لخطة بناء 1000 وحدة سكنية, ووافق المجلس على جملة من التوصيات المطروحة ، ومناقشة وقف الجمعية ومصادر تمويله. عقب ذلك اطلع سموه على المستجدات في بناء المقر الإداري للجمعية ، وعلى إقرار آلية دعم الإيجار للمستفيدين ، وعلى منجزات الجمعية من خلال زيارة بحثية لأكثر من 168 أسرة ، وعلى خطة برامج التأهيل والتدريب لمستفيدي الجمعية. وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية, بالعناية التي تحظى بها المؤسسات غير الربحية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ , مقدماً جزيل شكره وتقديره للداعمين للجمعية من أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية وهم المهندس علي السويلم ، وعبدالله النومسي ، داعياً الله أن يكتب لهم الأجر والمثوبة ، مثمناً الجهود التي يبذلها أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية تجاه تنمية الأعمال والأنشطة والخدمات المقدمة للأسر الأشد احتياجاً للسكن بالمنطقة , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير. حضر الاجتماع وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين جمعية الإسكان الأهلية بالقصيم محمد العوفي ، والمدير التنفيذي للجمعية عبدالله الخليوي ، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.
6 فبراير 2020 - 12 جمادى الثاني 1441 هـ( 73 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, بمكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمنطقة ، ولجنة إصلاح ذات البين بالقصيم "عفو" , بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان. ووقع المذكرة من جانب الجمعية المشرف العام على فرع الجمعية بالقصيم الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشريدة ، ومثل اللجنة مساعد المدير التنفيذي سالم بن محمد العمري, إذ تهدف المذكرة إلى تنمية الواقع الحقوقي الأسري في المملكة والإسهام في معالجة القضايا الأسرية والتحديات التي تواجه الأسرة السعودية وتهدد استقرارها ، والتعاون فيما بين الجمعية واللجنة في إقامة وتنظيم المؤتمرات والندوات والبرامج التدريبية والحملات التوعوية لنشر الثقافة الحقوقية الأسرية. وأكد سمو أمير القصيم خلال اللقاء أهمية تفعيل مثل هذه المذكرات ، التي تبرز دور الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في حفظ الجانب الحقوقي الإنساني في حياته ومجتمعه وفق كتاب الله وسنة نبيه الكريم محمد صلَ الله عليه وسلم , وإظهار العمل بوجه مشرف لديننا ومنهجنا هو ما تحرص على تطبيقه القيادة الرشيدة في إحقاق الحق والسعي بالإصلاح بين الناس. كما تسلم سموه التقرير العام المتعلق بأعمال فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمنطقة , والخدمات التي تقدمها الجمعية , وما تسعى لتقديمه من خدمات وما حققته من إنجازات.
3 فبراير 2020 - 9 جمادى الثاني 1441 هـ( 83 زيارة ) .
كرّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة اليوم، المحاضرين والموظفين المشاركين في دورة صيانة السيارات التي نظّمتها مجلس الفتيات بالمنطقة بالشراكة مع شركة عبداللطيف جميل وشركة دوكس العالمية، واستفاد منها أكثر من 100 متدربة من فتيات المنطقة. ونوّه سمو أمير منطقة القصيم خلال التكريم بعقد مثل هذه الدورات التي تلبي حاجات شقائق الرجال بما يعود عليهن بالنفع في مجال صيانة السيارات, مؤكداً حرص ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيدها الله - على استمرار مثل هذه البرامج التدريبية ، وتقديم كل الدعم والمساندة لما قد يحتجنه شقائق الرجال في تطوير قدراتهن في عدة مجالات. ولفت سموه الانتباه إلى أن القطاع الخاص مكملاً للقطاع العام ، مقدماً شكره وتقديره لشركة عبداللطيف جميل وشركة دوكس على هذا التعاون والمشاركة المجتمعية في تدريبهن مع مجلس فتيات القصيم وإقامة هذه الدورة النسائية ، خدمةً للمنطقة وبناتها ولتعزيز التدريب النسائي الذي يعنى بصيانة السيارات ، مثنياً على جهود مجلس فتيات المنطقة على مايبذلونه من أعمال مباركة. بدورها أوضحت أمين عام مجلس فتيات القصيم منال المهنا أن الدورة التي شاركن فيها 100 متدربة من فتيات المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها , لافتةً الانتباه إلى أن المجلس يعتزم مستقبلاً تنفيذ جملةً من البرامج التطويرية والتدريبية , مشيدةً بالتعاون المستمر بين أكاديمية إعداد القادة في المجلس والقطاع الخاص في تطبيق مثل هذه الدورات الهادفة التي تنمي قدرات فتيات المنطقة في عدة مجالات. حضر التكريم وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، والمدير التنفيذي لشركة عبداللطيف جميل المهندس عثمان العرابي ، وممثل شركة دوكس أحمد المحيسني.
29 يناير 2020 - 4 جمادى الثاني 1441 هـ( 100 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه في ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم فنية التمريض عزيزة بنت جبر النومسي, والمواطنة بيان البجادي, نظير مبادرتهما الإنسانية في تقديم الإسعافات الأولية لإحدى الأسر أثناء تعرضها لحادث مروري بمدينة بريدة, وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع. وأشاد سمو أمير القصيم بالمبادرة التي قامت بها الممرضة والمواطنة في تقديم الإسعافات الأولية للأسرة, الذي يعكس حسّهما الإنساني النبيل الذي حثنا عليه ديننا الحنيف, مشيراً سموه إلى أن ما يمتلكه أبناء الوطن من مسؤولية عالية تجاه دورهم الاجتماعي والوطني للإسهام بكل اتجاه ليكونوا أداة فاعلة في بناء الوطن والحفاظ عليه, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك في الجهود وأن يوفق الجميع لكل خير. من جهتهما أعربت الممرضة عزيزه النومسي والمواطنة بيان البجادي عن شكرهما وتقديرهما لسمو أمير منطقة القصيم على تشجيعه ودعمه الدائم للأعمال الإنسانية كافة بالمنطقة, وأكدتا أن ذلك يوضح حرص سموه على تعزيز مثل هذه الأعمال الخيّرة للوطن والمواطن.
28 يناير 2020 - 3 جمادى الثاني 1441 هـ( 164 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مجتمعي" ، بمكتبه في الإمارة بمدينة بريدة , اليوم ، توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة مجتمعي ، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد الإنسانية لتعزيز تنمية مجال مهارات وقدرات فئات المجتمع من الشباب والبنات ، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان . ووقع الاتفاقية من جانب مؤسسة "مجتمعي" الرئيس التنفيذي للمؤسسة إبراهيم بن سعد الماجد , وعن مؤسسة الأمير محمد بن فهد الإنسانية الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى الأنصاري. وتهدف الاتفاقية التي أبرمت بين الطرفين إلى التكامل والتعاون بين المؤسستين على تقديم الخدمات التي تساعد في دعم الأمور التنموية والإنسانية والأعمال الخيرية من خلال تنفيذ البرامج والمناشط في المجالات التالية وهي : تدريب وتوظيف الشباب ، والإسكان الميسر ، وتنمية المرأة ، والبحوث والدراسات الإستشرافية ، والعناية بذوي الظروف الخاصة ، وتنمية الشباب ، والمشاريع الإنمائية والإنسانية. ونوه سمو أمير منطقة القصيم بمثل هذه الاتفاقيات التي تسعى إلى التكامل بين المؤسستين والإسهام في تحقيق رفع كفاءة الشباب وتنمية قدراتهم وتعزيز ما يمتلكه شباب وفتيات المنطقة من قدرات , مشيراً سموه إلى أهمية رفع معدل الوعي بما تقدمه بعض منظمات المجتمع المدني التي تسعى لخدمة المجتمع السعودي بجميع فئاته وقضاياه ، وأهمية تعزيز الجهود الرامية إلى مساعدة المجتمع بشتى المجالات وتهيئة البيئة المناسبة لذلك لتنفيذ برامجها ومناشطها ولتعمل على إيجاد حلول إبداعية لمشاكل إنسانية ومجتمعية قد تعتري المجتمع السعودي , مقدماً شكره للجهود المبذولة في تعزيز وتنمية الدور الاجتماعي بين مؤسسات هذا الوطن الغالي والقطاعات الحكومية والخاصة. وبين سموه أن شباب وفتيات المنطقة بحاجة إلى مثل هذه الشراكات التي تسهم في دعمهم وتنمية قدراتهم بشكل دائم , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يديم على المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ نعمة الأمن والآمان والسلامة والنماء الدائم.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 90 زيارة ) .
تشارك جمعيَّةُ كُنُوز للأسر المنتجة والأناملِ المُبدِّعة بالقصيم بمهرجان ربيع البكيرية 41 الذي تنظمه البلدية بملعب الجوهرة بالمحافظة. وجاءت مشاركة الجمعية بعدد من بوثات الأسر المنتجة، حيث تعرف الجمعية الزوار على رسالة الجمعية التي تضمنت دراسة أحوال الأسر وتدريبها وتأهيلها وتوجيهها نحو أفضل السبل لتحقيق التنمية المستدامة. وأوضحت عضوة العلاقات العامة والأعلام بالجمعية مسك السلمي، أن أهداف الجمعية توفير بيئة عمل آمنة لأنشطة الأنامل المبدعة، ونشر الوعي لدى المجتمع بجميع شرائحه، وتنمية المجتمع ودعم العمل والإنتاج المحلي والتحول من المساعدة إلى المشاركة الفاعلة في الاقتصاد الوطني، وتمكين الأسر المستهدفة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً.
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 104 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة, في مكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة, أمس, الاجتماع الثالث للجنة, بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن حسن بن مرضي, ومدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة أحمد المرشد, وأعضاء اللجنة من القطاعات الحكومية والخاصة. واطلع سموه على عرض مرئي عن حالة المشاريع السكنية للإسكان التنموي, إضافة إلى المستهدفات والخطط المستقبلية وأهم الأعمال المنجزة لاكتمال مشاريع الإسكان التنموي بالمنطقة ونسبة إنجازها، وكذلك مرتكزات منصة جود الإسكان التي تسعى لحوكمة وتيسير عملية مساهمة الأفراد والمنظمات في المجال الخيري السكني من خلال منصة إلكترونية موجهة للمساهمين. واستمع سمو أمير المنطقة من مدير مشاريع الإسكان التنموية بالمنطقة أحمد البسام عن المستهدفات لتعزيز مشاريع الإسكان التنموي بالمنطقة, موضحاً لسموه أن الوحدات المستهدف توفيرها بلغ 5244 وحدة حسب إحصائية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمتغيرة وفق التحديثات المستمرة, إضافة إلى الشراكات التي وقعت مع القطاع غير الربحي والبالغة 38 جمعية, مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على متابعته وحرصه الدائم لما يخص مشاريع الإسكان التنموي. وأكد سمو أمير منطقة القصيم ما تحظى به مشاريع الإسكان من دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، في توفير السكن الملائم للمواطنين، مؤكدًا ضرورة مواصلة جهود اللجنة في استكمال جميع الطلبات لخدمة أهالي المنطقة المستفيدين من منتجات الإسكان التنموي الذي يعد أحد مبادرات برنامج الإسكان وضمن رؤية المملكة الطموحة، ويهدف إلى تلبية احتياج الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من الوحدات السكنية وتمكينها من تملك المنازل الملائمة والانتفاع بها وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
13 يناير 2020 - 18 جمادى الأول 1441 هـ( 48 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة، توقيع اتفاقية شراكة بين سجون القصيم ونادي الرائد الرياضي، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة عبدالعزيز السناني، ومدير سجون المنطقة العميد خالد الجربوع، ومدير إدارة التأهيل والإصلاح بالسجون الرائد عبدالرحمن التويجري. ووقع الاتفاقية من جانب سجون القصيم مدير سجن مدينة بريدة العقيد مساعد الرعوجي، ومن جانب نادي الرائد نائب رئيس النادي ومدير المسؤولية الاجتماعية صالح المرشود. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية والنشاطات الرياضية، والتعاون في كل ما يمكن لتحقيق أعلى النتائج في كل ما يخدم النزلاء والنزيلات في المجال الرياضي. وأشاد أمير منطقة القصيم بخطوة تعزيز الشراكات بين القطاعات الأمنية والأندية الرياضية عبر توفير بيئة مناسبة مساهمة في رفع كفاءة التوعية الصحية من خلال تعزيز وممارسة الأنشطة الرياضية لدى النزلاء، مشيراً إلى أن حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تسعى وعبر رؤيتها الطموحة إلى تعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية بين القطاعات كافة، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود، وأن يوفق الجميع لكل خير. من جهة أخرى، التقى صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة، مدير سجون المنطقة العميد خالد الجربوع، يرافقه مدير إدارة سجن بريدة المقدم مساعد الرعوجي والرائد عبدالرحمن التويجري، الذين قدموا للسلام على سموه، وتسلميه التقرير السنوي لأنشطة وبرامج سجون المنطقة لعام 1440هـ. واستمع سموه خلال اللقاء من العميد الجربوع ما شهدته الإصلاحيات من تطوير والخطط المستقبلية، إلى جانب الرعاية الاجتماعية، والتدريب المهني، إضافة إلى الأنشطة الثقافية والرياضية التي تُسهم في إعادة تأهيل النزلاء، التي تتضمن برامج التوجيه الفكري والمعنوي، والجناح المثالي والأكاديمية التابعة له وما تتكون منه من قاعات للمحاضرات وغيرها، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه ومتابعته كافة الأعمال والأنشطة بسجون المنطقة. وثمن سمو الأمير فيصل بن مشعل، الجهود التي تقدمها سجون المنطقة بما شاهده من خلال هذا التقرير، مؤكداً سموه أهمية تعزيز وتطوير برامج تأهيل السجناء، بما يكفل إعدادهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك في الجهود وأن يوفق الجميع.
12 يناير 2020 - 17 جمادى الأول 1441 هـ( 95 زيارة ) .
تشارك وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للذكور بعنيزة التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم بركن خاص في مهرجان الغضا الـ17, تقدم خلاله خدمات متنوعة لهذه الفئة الغالية من المجتمع من زوار المهرجان. وتشتمل الخدمات المقدمة: الإعانة المالية والإعفاء من رسوم التأشيرات والبدل المالي للأجهزة الطبية وإصدار بطاقة تخفيض أجور الإركاب وإصدار بطاقة التسهيلات المرورية (المواقف) , كذلك إصدار بطاقة التوحد وإصدار إشعار القبول لمراكز الرعاية النهارية.
24 ديسمبر 2019 - 27 ربيع الثاني 1441 هـ( 100 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم, رئيس مجموعة العمري لتنمية المجتمع ماجد بن ناصر العمري, وفريق عمل برنامج "مهارات" التدريبي التي تعد إحدى مبادرات مؤسسة العمري لخدمة المجتمع , الذين سلموا سموه التقرير الختامي للبرنامج والمقام بالشراكة مع مؤسسة "مجتمعي" في مدينة بريدة, وتكريم الرعاة ومسؤولي الجهات الحكومية والأهلية المشاركة. واستمع سموه لشرح عن فكرة المبادرة التي اشتملت على ثلاثة مجالات "وظيفي ومهني وريادي" استفاد من خلالها 214 متدرباً ومتدربة, وتستهدف الطلاب والطالبات حديثي التخرج والموظفين الجدد لتأهيلهم للعمل وتطوير قدراتهم وتنمية أصحاب المهن والمواهب والمهارات ومساعدة رواد الأعمال لتحويل أفكارهم إلى مشاريع. وثمن سمو أمير منطقة القصيم, الجهود التي تبذلها مؤسسة العمري لتنمية المجتمع عبر تعزيز المبادرات الخادمة لأبناء المنطقة, مشيداً بمخرجات البرنامج عبر تدريبه 214 متدرباً ومتدربة في المجال الوظيفي والمهني والريادي, حاثاً على أهمية مواصلة تنمية مهارات وقدرات الشباب والشابات وتقديم خدمات الدعم على مستوى قطاع الأعمال, وتشجيع أبناء المنطقة وبناتها على الاستثمار في المشاريع الإبتكارية , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود, وأن يوفق الجميع لكل خير وصلاح. من جانبه قدم رئيس مجموعة العمري, شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على تحفيزه الدائم وتشجيعه على مواصلة دعم كل ما من شأنه خدمة أبناء المنطقة في عدة مجالات. وفي ختام اللقاء سلم سمو أمير المنطقة الدروع التذكارية لفريق عمل برنامج "مهارات" ، وشركاء النجاح للبرنامج. حضر الاستقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مجتمعي" إبراهيم الماجد, وأمين عام الغرفة التجارية بالمنطقة محمد الحنايا.
23 ديسمبر 2019 - 26 ربيع الثاني 1441 هـ( 230 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، في مكتبه بمقر الإمارة اليوم، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة الرس وشركة الشرقية الغربية هايبر ماركت "نستو". جاء ذلك خلال استقبال سموه محافظ الرس حسين العساف ، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي ، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية رئيس مجلس لجنة أصدقاء المرضى بالمحافظة فايز بن ذعار الحربي، وأمين لجنة أصدقاء المرضى بالرس الدكتور حماد الدغيم السليمي ، ومدير مستشفى الرس العام عضو لجنة أصدقاء المرضى الدكتور فهد بن خليفة الخليفة ، وسكرتير اللجنة فالح مفلح الحربي. ووقع الاتفاقية من قبل اللجنة ، رئيس مجلس اللجنة فايز الحربي ، ومن قبل الشركة المدير التنفيذي لشركة هايبر ماركت نستو محمد بن جازي الفوازي. واستمع سمو أمير منطقة القصيم إلى إيجاز عن أهداف الاتفاقية وجدواها ، لتقديم الخدمات للمستفيدين لدى اللجنة عن طريق دعم الشركة لأعمال اللجنة ، من خلال جمع أسواق هايبر نستو التبرعات لبواقي الهلل من عملائها في فرع مدينة بريدة وفرع محافظة الرس وصرفها بشيك لصالح اللجنة لمدة سنة ميلادية بدأت من تاريخ 2/12/2019م. وقدم رئيس اللجنة شكره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته وتوجيهاته السديدة للجنة، منوهاً بمبادرة شركة هايبر نستو في دعم أعمال ونشاطات لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة الرس.
19 ديسمبر 2019 - 22 ربيع الثاني 1441 هـ( 106 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجان أصدقاء المرضى بالمنطقة، مشروع مأجور لنقل المرضى التابع للجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة, وذلك في مكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة. جاء خلال لقاء سموه اليوم بمحافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى بالمحافظة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم ، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة وأمينها العام باسل أبا الخيل. واطّلع سموه على عرض مرئي لأنشطة اللجنة للعام المنصرم استعرضه المتحدث الإعلامي للجنة خالد الروقي، المتضمن الإحصائيات المتعلقة بتقديم 668 مساعدة منها 577 للمواطنين و 91 للمقيمين حيث يصل عدد الجنسيات التي خدمتها اللجنة 18 جنسية, مشيراً إلى تنفيذ اللجنة لـ 39 زيارة للمرضى و 77 برنامجاً توعوياً استفاد منها أكثر من 20 ألف شخص ، قدمها 176 متطوعاً ومتطوعة، كاشفاً عن إبرام أكثر من 12 اتفاقية تابعة للجنة، حيث بلغ إجمالي المبادرات المستهدفة 354 مبادرة تابعة للجنة. كما شاهد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود, عددا من المبادرات النوعية التي نفذت مثل "نحن عيونكم" الذي يحول قوائم المنشآت التجارية عبر طريقة برايل وهي اللغة المستخدمة للمكفوفين بحيث تساعدهم في تلبية طلباتهم وكذلك مبادرة "بطاقة مريض" الذي يقدم احتياج المريض للمحسنين بهدف الوقوف معه في صورة من صور التكافل المجتمعي, إلى جانب إطلاق المرحلة الأولى من مشروع وقف مرضانا الذي تم إنجاز ما يقارب 40% منه.
18 ديسمبر 2019 - 21 ربيع الثاني 1441 هـ( 62 زيارة ) .
دشن أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجان أصدقاء المرضى بالمنطقة، الأمير فيصل بن مشعل، خلال لقائه اليوم بمحافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى بالمحافظة عبدالرحمن إبراهيم السليم، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة وأمينها العام باسل أبا الخيل، مشروع مأجور لنقل المرضى التابع للجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة، وذلك بمكتب بمقر الإمارة بمدينة بريدة. واطلع سموه على عرض مرئي لأنشطة اللجنة للعام الماضي من المتحدث الإعلامي للجنة خالد الروقي، عما احتوى من الإحصائيات مثل تقديم 668 مساعدة، منها 577 للمواطنين و91 للمقيمين، حيث يصل عدد الجنسيات التي خدمتها اللجنة 18 جنسية، مشيرا إلى تنفيذ اللجنة لـ39 زيارة للمرضى و77 برنامجا توعويا استفاد منها أكثر من 20 ألف شخص، قدمها 176 متطوعا ومتطوعة، كاشفا أنه أبرمت أكثر من 12 اتفاقية تابعة للجنة، وأنه بلغ إجمالي المبادرات المستهدفة 354 مبادرة تابعة للجنة. كما شاهد عددا من المبادرات النوعية التي نفذت مثل «نحن عيونكم» الذي يحول قوائم المنشآت التجارية عبر طريقة برايل، وهي اللغة المستخدمة للمكفوفين، بحيث تساعدهم على تلبية طلباتهم، وكذلك مبادرة «بطاقة مريض» التي تقدم احتياج المريض للمحسنين بهدف الوقوف معه في صورة من صور التكافل المجتمعي، إلى جانب إطلاق المرحلة الأولى من مشروع وقف مرضانا الذي تم إنجاز ما يقارب 40% منه، مباركا لمجلس الإدارة الجديد بعد تشكيله في دورته الرابعة (1440-1443)، متمنيا لهم امتدادا من العطاء في خدمة المرضى حسب التطلعات المأمولة التي تدعم الرؤية 2030، وتتمثل في العمل على جودة الحياة وتشجيع العمل التطوعي للجنسين، لتحقيق تعاليم ديننا الحنيف في أهمية التعاون بين أفراد المجتمع، تأكيدا على الدور الكبير الذي تقوم به المملكة في الأعمال الإنسانية. وبين الأمين العام للجنة باسل أبا الخيل، أن هدف اللجنة الأساسي يتمثل في خدمة المرضى ماديا ومعنويا والوقوف على احتياجاتهم، منوها في ظل تشجيع أمير المنطقة لمبادرات العطاء ودور سموه الحيوي في ذلك، مؤكدا أن مشروع «مأجور» يسعى لنقل المرضى ممن لديهم مواعيد بالمستشفيات ولا يملكون وسيلة النقل، ويشمل المرضى عامة، بما فيهم المقعدون أو المحتاجون للنقل السريري. وفي ختام اللقاء تسلم أمير منطقة القصيم من رئيس وأعضاء اللجنة التقرير السنوي للجنة لعام 1440، كما تسلم من رئيس وأعضاء اللجنة درعا تقديرية بهذه المناسبة. https://www.alwatan.com.sa/article/1031205/محليات/أمير-القصيم-يدشن-مشروع-مأجور-التابع-للجنة-أصدقاء-المرضى-بعنيزة
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 94 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في مكتبة بمقر الإمارة اليوم، صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي نائب رئيس اللجنة التنفيذية ، وصاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل آل سعود عضو مجلس الأمناء بالجائزة عضو اللجنة التنفيذية ، والأمين العام للجائزة الدكتور فهد المغلوث ، الذين يزورون المنطقة حالياً ، للمشاركة في ورشة عمل للتحدث عن أهمية الجوائز المعنية في مجال الثقافة والأدب التي تنظمها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالقصيم بالتعاون مع الجائزة مساء اليوم ، وذلك في المركز الثقافي بمدينة بريدة. ورحب سمو أمير منطقة القصيم بهم ، متمنياً لهم طيب الإقامة ، مؤكداً دور المؤسسة في تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي بين أبناء الوطن ، لافتاً الانتباه إلى أن الجائزة من أغلى الجوائز التي تدعم العمل الاجتماعي ، مشيداً بما تبذله المؤسسة من جهود اجتماعية وإنسانية تحتاج إلى الدعم الدائم لتحقيق الأهداف المعنية تجاه المجتمع ، داعياً الله أن يديم هذه الخيرية التي نبتت على قلوب أبناء هذه البلاد في حب الخير والعمل الاجتماعي ، الذي يدعم توجه المملكة الاجتماعي والتطوعي من خلال رؤية المملكة 2030 ، سائلاً الله لهم التوفيق والسداد. وعبر صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي ، وصاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل آل سعود عضو مجلس الأمناء عضو اللجنة التنفيذية بالمؤسسة ، عن شكرهم وتقديرهم على حفاوة الاستقبال التي لقوها من سمو أمير القصيم ، مشيرين إلى أن المؤسسة حريصة على مثل هذا التعاون مع الجهات ذات العلاقة بالعمل الاجتماعي داخل المملكة وخارجها ، من أجل الاستفادة من خبرات الجميع وإظهار الجانب الإنساني والثقافي في المملكة الذي يلقى دعماً من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، مؤكدين أن التعاون المشترك بين كل الجهات ذات العلاقة بعمل المؤسسة ، حكومية كانت أو قطاع خاص أو مؤسسات المجتمع المدني والجهات غير الربحية داخل المملكة وخارجها ، هو استمراراً لنهج الأميرة صيته - رحمها الله – في دعم العمل الاجتماعي والثقافي الخيري.