17 مايو 2020 - 24 رمضان 1441 هـ( 98 زيارة ) .
تواصل لجنة عنيزة حملة "إفطارك في مكانك"، حيث تم توزيع أكثر من 120 ألف وجبة إفطار من بداية الشهر الكريم وحتى يوم أمس، استفاد منها العديد من المحتاجين والمتضررين من الأسر والعمالة في 60 موقعا بالمحافظة، شارك في توزيعها أكثر من 100 متطوع. وأوضح رئيس اللجنة عادل بن حمد الحديبي, أن الحملة تأتي بناء على توجيهات سمو أمير القصيم، بمشاركة 13 جهة حكومية واجتماعية، مبيناً أن عمل اللجنة مستمر حتى اليوم الأخير من شهر رمضان بهدف استمرار تنفيذ مشاريع إفطار صائم في عموم المنطقة وعدم توقف هذا العمل الخيري
7 مايو 2020 - 14 رمضان 1441 هـ( 125 زيارة ) .
تشارك لجنة عنيزة الفرعية للمبادرة بحملة رمضان ( افطار - وأطعام ) والتي يشرف عليها محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم تلبية لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل أمير القصيم الذي أطلق مبادرته الكريمة " افطارك في مكانك " بمشاركة اكثر من 100 متطوع بتوزيع اكثر من 5000 وجبة افطار وسحور يومياً في مواقع مختلفة داخل المحافظة ويشمل ذلك المحتاجين والمتضررين من جائحة كورونا . وبين رئيس اللجنة الفرعية للمبادرة بمحافظة عنيزة عادل بن حمد الحديبي ، أن الحملة تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم والتي تهدف إلى استمرار تنفيذ مشاريع إفطار صائم في عموم المنطقة حسب ما تقتضيه المرحلة لتفادي انتشار فيروس كورونا وعدم توقف هذا العمل الخيري . وأشاد الحديبي بتعاون الجميع لتحقيق الهدف النبيل للحملة كالقطاع الحكومي والخاص و الخيري والفرق التطوعية الشبابية والنسائية ، كما ثمن المبادرات الكريمة التي دعمت البرنامج مادياً وعينياً للإنطلاق من أول يوم في رمضان كجمعية البر ومؤسسة الشيخ بن عثيمين ووقف الفهد وجمعية فائض وجمعية نعم ، مؤكداً أن دافع الجميع هو الرغبة في الأجر والتكاتف مع القيادة لتجاوز هذه الآثار بسلام إن شاء الله .
10 مارس 2020 - 15 رجب 1441 هـ( 165 زيارة ) .
أطلقت لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة مبادرة تحمل عنوان «أمانيهم» التي تستهدف مرضى الفشل الكلوي المحتاجين. وقال أمين اللجنة الأستاذ باسل بن محمد أباالخيل أطلقنا البادرة عبر فريق دعم مرضى الفشل الكلوي والتي تهدف إلى سد أبرز احتياجات مرضى الفشل الكلوي ممن يعانون العوز المادي, حيث تم حصر متطلبات مرضى الفشل الكلوي المحتاجين بالتعاون مع الأخصائيين الاجتماعيين بمركز ديافرم للغسيل الكلوي وعددهم 13 مريضاً وتلخصت تلك الاحتياجات ما بين التزامات مالية أو الحاجة إلى تأمين عاملة منزلية أو أجهزة طبية أو سداد إيجار منزل وخلافه, حيث تم وضع خطة متكاملة لتحقيق تلك الاحتياجات.
10 مارس 2020 - 15 رجب 1441 هـ( 54 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإنجاز والجودة للمسؤولية المجتمعية المشاركة بمهرجان ألوان الربيع بعنيزة، مبادرة بعنوان “عهداً يا مجتمعي”, وذلك بمركز الملك فهد الحضاري بالمحافظة. وبينت رئيس مجلس الإدارة ريم الحسين أن الجمعية تهدف لتحقيق عدد من الأعمال التي من أبرزها تشجيع القطاعات على الالتزام بمبادئ المسؤولية المجتمعية المعتمدة والمواصفات القياسية المعمول بها و ابتكار الحلول المعززة للمسؤولية المجتمعية التي تحقق التنمية المستدامة. ولفتت الانتباه إلى أن من أهدافها تجسير العلاقات بين القطاعات الثلاثة “العام والخاص والغير ربحي” للإسهام في تعزيز المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات والمؤسسات في المجتمع والإسهام في إبراز المبادرات والممارسات الريادية في مجال المسؤولية الاجتماعية.
8 مارس 2020 - 13 رجب 1441 هـ( 82 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإنجاز والجودة للمسؤولية المجتمعية المشاركة بمهرجان ألوان الربيع بعنيزة، مبادرة بعنوان "عهداً يا مجتمعي", وذلك بمركز الملك فهد الحضاري بالمحافظة. وبينت رئيس مجلس الإدارة ريم الحسين أن الجمعية تهدف لتحقيق عدد من الأعمال التي من أبرزها تشجيع القطاعات على الالتزام بمبادئ المسؤولية المجتمعية المعتمدة والمواصفات القياسية المعمول بها و ابتكار الحلول المعززة للمسؤولية المجتمعية التي تحقق التنمية المستدامة. ولفتت الانتباه إلى أن من أهدافها تجسير العلاقات بين القطاعات الثلاثة "العام والخاص والغير ربحي" للإسهام في تعزيز المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات والمؤسسات في المجتمع والإسهام في إبراز المبادرات والممارسات الريادية في مجال المسؤولية الاجتماعية.
7 مارس 2020 - 12 رجب 1441 هـ( 153 زيارة ) .
تشارك جمعية كنوز النسائية في معرض الكتاب بنسخته الثالثة والمقام حالياً بمركز الملك فهد الحضاري بعنيزة. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية غادة الربعي أن المشاركة تهدف للتعريف بالخدمات والبرامج التي تقدمها الجمعية للمستفيدين، مبينة أن الزوار وقفوا على أهداف الجمعية ومساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني والأسري، وذلك بتمكين الأسر المستهدفة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً، و تحقيق أعلى معايير الجودة،إضافة إلى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال للسيدات وفق ما تضمنته رؤية المملكة 2030 م . يذكر أن الجمعية تشارك تحت مظلة إمارة المنطقه كونها إحدى مبادرات أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز حفظه الله في دعم المرأه وتمكينها.
24 فبراير 2020 - 30 جمادى الثاني 1441 هـ( 158 زيارة ) .
شاركت جمعية أمان لمكافحة التدخين والمخدرات بركن في مهرجان الحنيني الرابع، والمقام في سوق المسوكف الشعبي بعنيزة. وأوضحت قائدة الفريق التطوعي النسائي بالجمعية فوزيه إبراهيم السبيل أن الركن يهدف إلى توعية المجتمع بأضرار التدخين والمخدرات، مشيرة إلى أن الركن يحوي على معرض ومجسمات توعوية واستشارات طبية، مبينةً أن المعرض يزوره يومياً حوالي ١٥٠ مراجعاً للاستشارات الطبية والفحص والتوعية.
19 فبراير 2020 - 25 جمادى الثاني 1441 هـ( 111 زيارة ) .
شاركت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك " بركن في مهرجان الحنيني الرابع الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة، في سوق المسوكف الشعبي. وتهدف المشاركة إلى توعية الزوار بأمراض الكبد وإيضاح طرق انتقال العدوى والإصابة وطرق الوقاية منها، وجرى توزيع المطبوعات التوعوية على زوار المهرجان، تفعيلاً لرؤية الجمعية في تقديم يد العون ومد جسور التواصل ومساعدة المصابين بمرض الكبد. وأوضح المشرف العام علي المهرجان خالد بن محمد الصيخان أن مشاركة جمعية "كبدك" تأتي ضمن أهداف المهرجان لإتاحة الفرصة للجمعيات للتواصل مع المجتمع، والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلالها، مشيراً إلى أن المهرجان يحتضن عدداً من الجمعيات .
17 فبراير 2020 - 23 جمادى الثاني 1441 هـ( 144 زيارة ) .
شاركت أكثر من 100 أسرة منتجة في مهرجان الحنيني الرابع الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة، والمقام حالياً في سوق المسوكف الشعبي. وتنوعت مشاركة الأسر المنتجة ما بين منتج الحنيني وإعداد المأكولات والمشروبات والأزياء التراثية، حيث تفننت الأسر بتقديم وعرض منتج الحنيني بطرق جذابة. وأوضح المشرف العام علي المهرجان خالد بن محمد الصيخان أن المهرجان يهدف إلى خدمة الأسر المنتجة والرواد والرائدات من شباب وشابات الأعمال، مبيناً أن كل زاوية في مقر الفعاليات استغلت بشكل جيد بالقدر الذي سمح لنا باستضافة هذا العدد الكبير من الأسر المنتجة، مضيفاً أن غرفة عنيزة حريصة على دعم الأسر المنتجة من خلال مشاركاتهم الواسعة في جميع المهرجانات والفعاليات التي تنظمها. وأعربت المشاركة أم راكان عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الحنيني الرابع لإعطائها الفرصة لإبراز مهارتها في عمل الحلويات، مبينة أن المهرجان أسهم في زيادة الدخل وفتح نافذة تسويقية لمنتجاتهم بشكل منظم، مقدمة شكرها للجنة المنظمة للمهرجان لإتاحة الفرصة لها بالمشاركة.
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 117 زيارة ) .
يشارك مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة عنيزة بجناح خاص في مهرجان الغضا للثقافة والفنون الـ 18 ، وذلك تجسيداً للمشاركة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والخاصة والخدمية . ويتوسط الركن مقر الفعاليات ويقدم خدمات متنوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي،إلى جانب التعريف ببرنامج "تمكين" وأهدافه والفئة المستفيدة من البرنامج وآلية التقديم عليه، مع توجيه المستحقين لخدمات الضمان إلى كيفية الحصول على خدماته ، بمشاركة باحثين و باحثات من المكتب للإجابة على أسئلة الزوار واستفساراتهم والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة. وأوضح مدير مكتب الضمان الإجتماعي بعنيزة يوسف السلطان، أن المشاركة تهدف لتقديم كافة التسهيلات للمستفيدين وللتعريف بخدمات المكتب والبرامج الممنوحة للمستفيدين ،كما لقي الجناح إقبال كبير من الزوار وتفاعلهم ، وتم تسجيل بعض الحالات وتحويلها للمكتب لمتابعة طلباتها .
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 149 زيارة ) .
حظي جناح شهداء الواجب في مهرجان الغضا للثقافة والفنون , توافداً كبيراً من الزوار الذين حرصوا على التقاط صور شخصية بجانب اللوحات التي تزينت بصور الشهداء وأسمائهم ، والبالغة 200 صورة ، وبصور لأبطال الوطن المرابطين ، وصور تلامس المشاعر تجسدت في ظهور القيادة مع أبناء الشهداء لحظة احتضانهم، وأخرى يظهر فيها الاهتمام وتلمس احتياجات الأسر من خلال زياراتهم في منازلهم ، كما تتاح الفرصة للزوار لكتابة رسائلهم الوطنية عبر لوحة خاصة تتوسط الجناح. وأبان المشرف على المعرض محمد القزلان، أن الهدف الأسمى من تنظيمه هو تخليد ذكرى شهداء الواجب وأبنائنا المرابطين، الذين يذودون عن حدود الوطن، وتذكير أفراد المجتمع بهذه الشريحة الغالية من المجتمع والدعاء لهم، مشيرًا الى أن استشهاد كوكبة من أبناء الوطن في ساحة الواجب كشف الالتفاف بين القيادة والشعب بحرصها على مواساة ذويهم والوقوف بجانب أسرهم .
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 134 زيارة ) .
دشن مدير التعليم بمحافظة عنيزة خالد بن جايز الحربي أمس، مهرجان رعاية الإعاقة، الذي أقيم في مجمع العثيم مول بعنيزة، وتشرف عليه أندية الحي الترفيهية التعليمية للبنات في تعليم عنيزة، وذلك بمشاركة عدد من الجمعيات المختصة وخبراء رعاية الإعاقة في المملكة. وعبر مدير التعليم عن شكره لجميع أندية الحي التي ساهمت في رسم البسمة على وجوه جميع المشاركين والمشاركات في المهرجان، مشيدًا بالدور الكبير لبرامج رعاية الإعاقة في تحقيق رؤية المملكة ، بما تؤكد عليه من أهمية رفع جودة الحياة لبناء مجتمع حيوي. من جانبها، أكدت رئيسة قسم نشاط الطالبات والمشرفة على أندية الحي الخاصة بالبنات في تعليم عنيزة أمل الجابر، أن مهرجان رعاية الإعاقة احتوى على العديد من الفقرات والفعاليات المتنوعة والممتعة التي تنفذها أندية الحي للبنات، والتي لاقت تفاعلاً من أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وأولياء الأمور الذين أبدوا تقديرهم لهذه المبادرة.
9 يناير 2020 - 14 جمادى الأول 1441 هـ( 128 زيارة ) .
تشارك جمعية " تآلف " لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة عنيزة ممثلة بالقسم النسائي بمهرجان الغضا للثقافة والفنون . وتأتي المشاركة ضمن سلسة المشاركات النسائية في المهرجان وذلك بركن خاص للتعريف بأنشطة الجمعية التي تقدم العديد من الخدمات للمستفيدين سواء من خلال المساعدات المالية او الدورات والبرامج التوعوية الخاصة بالمقبلين على الزواج . وأوضحت المشرفة على ركن تالف فوزيه المطيري أن المشاركة تعد الأولى هذا العام، وتهدف إلى تعريف الزوار بالجمعية وأقسامها والبرامج المقدمة، ومنها مساعدات الراغبين بالزواج وتقديم الاستشارات ومبادرة أجمل عروس، والتي يقدم من خلالها تجهيزات العروس بالكامل ، إلى جانب تقدم هدايا يومية للزوار ، ومنشورات عن الجمعية . يذكر أن الجمعية ضمن عدد من الجمعيات الانسانية والاجتماعية المشاركة في المهرجان وجميعها وضعت في موقع يتوسط مقر الفعاليات وتعد من الإضافات المهمة التي توازن بين المتعة والترفيه والفائدة في البرنامج العام .
30 ديسمبر 2019 - 4 جمادى الأول 1441 هـ( 181 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة حملة لاستقبال التبرعات لحملة كسوة الشتاء التي تستهدف نحو 1900 شخص محتاج للكسوة في عنيزة من النساء والأطفال والرجال. وأوضح مدير الجمعية خالد الحميدي أن تكلفة الكسوة الواحدة 200 ريال تقدمها الجمعية للمحتاجين لشراء ملابس جديدة تحميه من برد الشتاء، وذلك بالتعاون مع عدد من محال الملابس للرجال والنساء ويتم إيداع المبالغ بواسطة بطاقة منافذ الإلكترونية، مشيرا الى أن الجمعية تقوم بهذه الحملة انطلاقاً من مبدأ التكافل الاجتماعي لتكون بذلك حلقة وصل بين باذل الخير والمحتاج. وفتحت الجمعية للمتبرعين عدداً من قنوات التواصل والتبرع لها من خلال حسابها البنكي أو الاتصال على جوال الجمعية أو من خلال زيارة مكتب استقبال التبرعات في مقر الجمعية بحي الفاخرية.
18 ديسمبر 2019 - 21 ربيع الثاني 1441 هـ( 117 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, اليوم ، حفل جائزة العمل التطوعي الذي تنظمه إدارة تعليم محافظة عنيزة بالشراكة مع الجمعية الأهلية الصالحية للعمل التطوعي , بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان, ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم, ومستشار سمو أمير القصيم إبراهيم الماجد, ومدير تعليم عنيزة محمد الفريح ،وذلك بمركز الأميرة نوره الفيصل بالمحافظة . وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم, ثم عرض يحكي جانب من حياة الشخصية المكرمة معالي الأستاذ عبدالله بن علي النعيم ، الذي قدم العديد من الأعمال التطوعية . عقب ذلك ألقى معالي الأستاذ عبدالله بن علي النعيم كلمة أعرب خلالها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه الدائم وتشجيعه لكل عمل تطوعي يقدم للمنطقة, مشيراً إلى أن العمل التطوعي من أهم الوسائل المستخدمة للمشاركة في النهوض بالمجتمعات, وأن رؤية المملكة 2030 رفعت معدل الحرص على العمل التطوعي وتوسيع دائرة المشاركات الاجتماعية من خلال تنظيم مثل هذه الجوائز للعمل التطوعي التي يستفيد منها سنوياً آلاف الطلاب, واصلاً شكره وتقديره لجميع الجهود المبذولة من قبل تعليم عنيزة, وفريق العمل. بعد ذلك قدم الطلاب الأحمد المطرودي ويوسف الحربي وطلال الفوزان من تعليم محافظة عنيزة ، حوراً طلابياً عن التطوع وتعزيز العمل التطوعي , إثر ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن العمل التطوعي وتعزيزه اشتمل على الخطوات والأعمال التي تقدمها محافظة عنيزة لتعزيز العمل التطوعي والإنساني وجهودها في تعزيز المسؤولية الاجتماعية وشراكاتها المتعددة. وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة القصيم الشخصية المكرمة معالي الأستاذ عبدالله النعيم, بالإضافة إلى تكريم 27 فريقاً تطوعياً اشتملت على فرق الطلاب والطالبات التطوعية, ومنسقي ومنسقات العمل التطوعي بالمدارس, بالإضافة إلى المدارس المعززة للأعمال التطوعية وتنميتها بين منسوبيها وطلابها.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 148 زيارة ) .
وقع محافظ عنيزة رئيس مجلس إدارة لجنة أصدقاء المرضى بالمحافظة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم , مذكرة تفاهم مع أحد مراكز الاستشارات التعليمية والتربوية بالمحافظة , بهدف خدمة المرضى والوقوف معهم , وتوعية المرضى والإجابة على تساؤلاتهم الشرعية في طهارتهم وعبادتهم وما يُعرض لهم, وتوعية المجتمع في حقوق المرضى ونشر ثقافة التراحم والتكافل والتعاون بين أفراده , ورفع مستوى العاملين والمتعاونين مع اللجنة وتقديم الدورات المناسبة لنشاطهم , وإقامة اللقاءات العلمية والتربوية للعاملين في اللجنة , إلى جانب تقديم الاستشارات لمنسوبيها في المجالات الشرعية والنفسية ذات العلاقة من قبل المختصين. كما تضمنت الاتفاقية إتاحة مرافق وتجهيزات اللجنة لصالح برامج وخدمات واحتياجات المركز , وتقديم المعلومات والإحصاءات التي يحتاجها المركز , مع تقديم الدعم والاستشارة لمركز المشير في إعداد وتنفيذ الخطط والمشاريع ذات العلاقة بطبيعة عمل اللجنة , إضافةً إلى إتاحة الكفاءات والكوادر المتميزة في اللجنة من المتخصصين للمشاركة في إعداد وتقديم خدمات وبرامج ومشاريع المركز, وتقديم الدعم والاستشارة والتعاون من قبل المتخصصين في اللجنة للمركز فيما يتعلق بمعالجة الأوضاع الصحية والنفسية والاجتماعية للمرضى , إلى جانب تسهيل مشاركة المركز في برامج ومشاريع اللجنة ذات العلاقة بطبيعة عمل المركز , كما يتم عمل تقرير سنوي عن الجهود والخدمات والإسهامات التي تم إنجازها من خلال هذه الشراكة والتوصيات خلال الفترة المحددة , على أن يعقد الطرفان لقاءً سنوياً لتقويم الشراكة بينهما ، وقياس أثر الشراكة وفعاليتها. وأشاد محافظ عنيزة بهذه الخطوة التي تأتي إنفاذاً لتوجيهات سمو أمير منطقة القصيم الحاثة على تعزيز ثقافة التعاون والمواطنة والشراكة بين المؤسسات واللجان الخيرية .
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 177 زيارة ) .
رعى محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم اليوم، الحفل الختامي لبرنامج التمكين الاجتماعي "تَمَكُّن"، الذي تستضيفه إدارة تعليم عنيزة، بحضور ممثلي وفود 47 إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة، بحضور مدير تعليم عنيزة محمد بن سليمان الفريح، ومدير إدارة النشاط الاجتماعي بوزارة التعليم وليد بن فهد الحمود، وعدد من القيادات التعليمية. وتوج محافظ عنيزة، خلال الحفل، الإدارات التعليمية الفائزة في برنامج التمكين الاجتماعي، حيث حصلت إدارة تعليم صبيا، والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، وإدارة تعليم القريات على " المستوى الذهبي"، فيما جاءت إدارة تعليم القنفذة، وإدارة تعليم النماص، وإدارة تعليم الزلفي في"المستوى الفضي"، في حين حصلت إدارة تعليم وادي الدواسر، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان على "المستوى البرونزي". وأوضح رئيس شعبة النشاط الاجتماعي بتعليم عنيزة أحمد الفره أن النشاط الطلابي الاجتماعي شهد نقلة كبيرة، حيث إنطلقت المشاركات النوعية والخدمات المجتمعية والمنافسات المركزية، التي تواكب رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن برنامج "تَمَكُّن" يسعى لإكساب الطالب القدرة على الاندماج اجتماعياً والتفاعل مع بيئته المحيطة ليكون فاعلاً نافعاً مساهماً في بناء مجتمعه والرقي بوطنه معتزا بشخصيته وهويته، حيث وضع البرنامج رؤية عنوانها "نحو نشءٍ متمكن اجتماعياً"، يستهدف من خلالها جميع الطلاب من جميع مناطق ومحافظات المملكة بواقع طالب ومشرف من كل إدارة تعليمية. يذكر أن برنامج التمكين الاجتماعي "تَمَكُّن" يعد أحد البرامج الجديدة والمبتكرة التي تشرف عليها وزارة التعليم، ممثلةً بالنشاط الطلابي الاجتماعي.
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 166 زيارة ) .
استضافت إدارة تعليم محافظة عنيزة اليوم، فعاليات برنامج التمكين الاجتماعي "تَمَكُّن"، بحضور ممثلي 47 إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة، وذلك على مدى خمسة أيام. ويعد البرنامج أحد البرامج الجديدة والمبتكرة التي تشرف عليها وزارة التعليم ممثلةً بالنشاط الطلابي الاجتماعي، ويهدف إلى إكساب الطالب القدرة على الاندماج اجتماعياً والتفاعل مع بيئته المحيطة ليكون فاعلاً نافعاً مساهماً في بناء مجتمعه والرقي بوطنه معتزا بشخصيته وهويته، حيث وضع البرنامج رؤية عنوانها "نحو نشءٍ متمكن اجتماعياً" يستهدف من خلالها جميع الطلاب من جميع مناطق ومحافظات المملكة بواقع طالب ومشرف من كل إدارة تعليمية. وينطلق البرنامج على مسارين تدريبين رئيسيين، المسار التدريبي الذي تستضيفه قاعات مركز القصيم العلمي، ويتم في هذا المسار تدريب الطلاب على طرق التمكين وأدواته وأساليبه مثل إدارة الوقت والعمل الجماعي وغيرها من المهارات, أما المسار الثاني فهو المسار التنافسي وهو عبارة عن مسابقة تنافسية من خلال أعمال تسهم في تحقيق أهداف ورؤية التمكين الاجتماعي "تَمَكُّن" ونشر مفاهيمه وتعزيزه في نفوس الطلاب. ويتضمن البرنامج كذلك فعاليات مصاحبة تشمل تنفيذ العديد من البرامج والزيارات السياحية والفعاليات المصاحبة بمحافظة عنيزة التي تزخر بالعديد من الأماكن السياحية والجمعيات الإنسانية والاجتماعية والمراكز العلمية، بالإضافة إلى ما يوجد بها من متاحف وآثار ومؤسسات علمية ومراكز رياضية وترفيه ومعارض مصاحبة وأسواق شعبية كبرامج مصاحبة.
29 سبتمبر 2019 - 30 محرم 1441 هـ( 174 زيارة ) .
عقدت جمعية البر الخيرية في محافظة عنيزة أمس، جمعيتها العمومية في دورتها الـ 47، بمقر المشرع الخيري لرعاية الأيتام. وأوضح رئيس مجلس الإدارة الدكتور صالح بن عبدالله الدامغ أن المجلس الجديد استلم منجزات ضخمة من مجالس الإدارات السابقة، كانت أساساً متيناً وقاعدة صلبة للعمل؛ مشيراً إلى أن المجلس الجديد واصل بناء الجمعية من خلال إنشاء أقسام جديدة، مثل: البحث الشامل والبرامج المجتمعية والتطوع والاستثمار. ولفت إلى أن الجمعية ستتوسع في الجانب التنموي من خلال قياس قدرات المستفيدين وإمكانياتهم ومعالجة مشاكلهم النفسية والاجتماعية، إلى جانب وضع خطة تنموية رعوية لكل مستفيد؛ مبيناً أنه سيتم مراقبة الأداء ومعالجة الانحرافات من خلال مؤشرات أداء وقياس واضحة. من جانبه استعرض نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز السليم، الخطة الاستراتيجية للجمعية خلال الفترة المقبلة، مبيناً أن للخطة رؤية تتمثل في ريادة التحول التنموي المستدام من خلال تحقيق مجتمع حيوي منتج عبر شراكات ومشاريع تنموية وتقنيات مبتكرة على أن يتم الوصول لها من خلال ثمان أهداف استراتيجية هي الرعاية الأساسية للفئات الأكثر احتياجا وبناء القدرات التنموية والإنتاجية للمحتاجين وتنمية الوعي القيمي المجتمعي وتحقيق معايير الحوكمة والتميز المؤسسي وتمكين العمل التطوعي والشراكة المجتمعية وتمكين وتطوير الكوادر المتخصصة وابتكار الحلول التطويرية وتنمية موارد الجمعية وتحقيق الاستدامة المالية لأنشطتها. وأكد السليم أن لدى الجمعية المرتكزات من الموارد البشرية والمالية التي تضمن تحقيق أهداف ومؤشرات الخطة الاستراتيجية، مضيفاً أن الخطة بنيت من خلال ورش عمل ولقاءات ودراسات لواقع الجمعية الحالي والمستقبلي بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030، مثمناً لجميع العاملين في الجمعية جهودهم المبذولة لبناء هذه الخطة.
8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 267 زيارة ) .
زفّت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة أصغر حفاظها ممن منّ الله عليهم بحفظ القرآن الكريم كاملاً، حيث اجتاز الطالب منذر عبدالرازق محمد (8) سنوات اختبارات كامل القرآن محققا نسبة 100% في درجات الحفظ، والتقى محافظ عنيزة الأستاذ عبدالرحمن السليم بالحافظ منذر أثناء الحفل الختامي للدورة المكثفة الأولى والذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي، وهنأه وقبّل رأسه في إشارة إلى الاعتزاز والتقدير لما حققه الحافظ الصغير . وكان الطالب منذر درس في مجمعين من المجمعات التي تحتضنها الجمعية وهما مجمعا (مصعب بن عمير وزيد بن ثابت). وقال الأستاذ علي بن عبدالله الحربي المدير التنفيذي للجمعية إن الطالب منذر أحد الثمار اليانعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة، وقد وفقه الله إلى نعمة حفظ القرآن الكريم، وكان يحظى باهتمام وحرص والديه اللذين وفرا له التشجيع والتحفيز والمتابعة لإكمال الحفظ، وكذلك معلموه في المجمعات التي التحق بها، وهو أنموذج لجميع طلاب الجمعية المتطلعين لحفظ القرآن الكريم، في ظل رعاية ودعم لا محدود تحظى به جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في المملكة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله - .