27 اكتوبر 2020 - 10 ربيع الأول 1442 هـ( 31 زيارة ) .
قام وفد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برئاسة مدير عام فرع الوزارة بالقصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق وعدد من مديري الإدارات بزيارة لكليات عنيزة الأهلية مؤخراً، والتي تهدف إلى تأكيد دور القطاع الخاص في المسئولية الاجتماعية وتفعيل الشراكة المجتمعية بين الوزارة ومؤسساتها المختلفة مع الكليات، حيث كان في استقبالهم قيادات الكليات يتقدمهم المشرف العام الدكتور عبدالله بن صالح الشتيوي ونائبه عدنان بن سعود اليحيى وعمداء الكليات ومديرو الإدارات. واستعرض مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقصيم عبدالرحمن الدغيشم مكونات الإستراتيجية الوطنية للمسؤولية الاجتماعية ومجالات تفعيلها لدى القطاعات الثلاث. العام والخاص وغير الهادف للربح وجهود الوزارة في هذا الجانب الذي أكدت عليه رؤية المملكة 2030، كما استعرض المشرف العام على الكليات د. الشتيوي الخطة الإستراتيجية للكليات بصفة عامة وإستراتيجية المسئولية الاجتماعية على وجه الخصوص والإنجازات التي تحققت في هذا الجانب. وفي ختام الزيارة ثمن د. فهد المطلق الجهود التي تقوم بها الكليات في مجال المسئولية الاجتماعية كعنصر أساس في رسالتها، كما شكر المشرف العام على الكليات مدير فرع الوزارة على هذه الزيارة والدور الفاعل الذي تقوم به الوزارة ممثلة بالفرع في مسئوليتها الاجتماعية الذي توج بالإنجازات التي تحققت بالمنطقة عموماً ومحافظة عنيزة على وجه الخصوص. وعلى هامش اللقاء تم عقد عدد من الاجتماعات الثنائية للمسئولين والمسئوليات بالمسئولية الاجتماعية في فرع الوزارة والكليات تمهيداً لتوقيع مذكرات تفاهم تخدم هذا الجانب المهم، وفي الختام تم تسليم الوفد درع الكليات تقديرًا لهذه الزيارة المباركة
6 اكتوبر 2020 - 19 صفر 1442 هـ( 42 زيارة ) .
تنظم جمعية لطف لمكافحة العنف الأسري التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة عنيزة يوم الأربعاء المقبل، - عن بعد - ندوة بعنوان " كيفية التغلب على المشكلات النفسية للطفل ". وتهدف الندوة التي تستهدف الآباء والأمهات إلى سلامة الطفل النفسية والجسدية والتوعية بشأن التربية الصحيحة للطفل ، كما تهتم بالوقوف ومساندة الجهات ذات العلاقة بكل ما ينادي بحقوق الطفل والأسرة بشكل عام . وستتضمن الندوة أربعة محاور منها: بناء شخصية طفل خالية من الأزمات ، وأخطاء نفسية في التعامل مع الأطفال ، وسمات الأسرة المضطربة والمستقرة ، والتعامل مع الحالات النفسية الشائعة لدى الأطفال .
5 اكتوبر 2020 - 18 صفر 1442 هـ( 36 زيارة ) .
اختتمت فعاليات ملتقى كبار السن ، أمس ، الذي أقيم تحت شعار "لمسة وفاء لجيل العطاء"، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن بتنظيم من جمعية واحة الوفاء لمساندة كبار السن والتابعة لمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة عنيزة بالتعاون مع بلدية عنيزة، بسوق المسوكف الشعبي. وتضمنت الفعاليات العديد من البرامج كديوانية الوفاء، وبطاقة وفاء، وصحتهم تهمنا، وبرنامج كيف كنا وكيف أصبحنا ، كما تضمن برنامج اليوم الافتتاحي تدشين مبادرتين للجمعية وهما "بطاقة وفاء" و "السوق الإلكتروني"، ومسيرة لعروض السيارات الكلاسيكية قادها كبار السن وعروض الدراجات النارية بمشاركة من مختلف مناطق المملكة ، كما تم تدشين كتاب ( حكايتي بعد التسعين ) لمؤلفه عبدالعزيز العلي النعيم ووزعت نسخ منه للحضور.
4 اكتوبر 2020 - 17 صفر 1442 هـ( 46 زيارة ) .
استقطبت الفعاليات والمناشط التي تقام على هامش ملتقى كبار السن تحت شعار "لمسة وفاء لجيل العطاء"، زوار الملتقى ، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن ، بسوق المسوكف الشعبي بمحافظة عنيزة . وشارك في الفعاليات كبار السن من خلال مسيرة الدرجات النارية والسيارات الكلاسيكية والتي انطلقت من وسط سوق الخضار إلى مقر الفعاليات بسوق المسوكف الشعبي . يذكر ان الملتقى يشارك فيه أكثر من 47 أسرة منتجة ، يقدمن العديد من المعروضات والمنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم طابعات ونقش الحناء والإكسسوارات وفن الطباعة والعسف والتطريز والخياطة والمأكولات الشعبية التي تشتهر بها منطقة القصيم .
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 103 زيارة ) .
تنطلق اليوم، فعاليات ملتقى كبار السن تحت شعار "لمسة وفاء لجيل العطاء"، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن الذي يصادف يوم غد الأول من أكتوبر، ويستمر لمدة يومين، بتنظيم من جمعية واحة الوفاء لمساندة كبار السن والتابعة لمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة عنيزة بالتعاون مع بلدية عنيزة، والمقام في مقر سوق المسوكف الشعبي. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس عبدالرحمن بن علي القرعاوي أن الفعاليات تتضمن العديد من البرامج منها ديوانية الوفاء، وبطاقة وفاء، وصحتهم تهمنا، وبرنامج كيف كنا وكيف أصبحنا، مشيراً إلى أن اختيار سوق المسوكف كمقر للفعاليات نظراً لموقعه المميز الذي يتوسط المحافظة إلى جانب أنه يحوي على أركان ثابتة تقدم عروضا للمقتنيات الأثرية. وبين القرعاوي أن الاحتفاء بكبار السن أحد برامج الجمعية التي تهتم برعاية كبار السن من الجنسيين تحت صرح واحد وتقديم خدمات شاملة لهم ذات جودة عالية، نظراً لاحتياجهم للرعاية والخدمات الطبية والطبية المساندة والبرامج والأنشطة المناسبة لهم، التي تساهم في العناية بصحتهم ورفع روحهم المعنوية والصحية. يذكر أن برنامج اليوم الافتتاحي سيتضمن تدشين مبادرتين للجمعية وهما "بطاقة وفاء" و "السوق الإلكتروني"، ومسيرة لعروض السيارات الكلاسيكية يقودها كبار السن وعروض الدرجات النارية بمشاركة من مختلف مناطق المملكة.
30 سبتمبر 2020 - 13 صفر 1442 هـ( 46 زيارة ) .
وقعت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة أمس، مذكرة تفاهم مع جمعية "أبوة" لرعاية الأيتام بالمحافظة ، بحضور محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم ، وذلك في مقر المحافظة. ووقع الاتفاقية من جانب التعليم مدير تعليم عنيزة خالد بن جايز الحربي ، ومن جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الله بن علي الطريف. وتهدف الاتفاقية التي هي في إطار الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، إلى دعم عملية التعلم عن بعد، وتعزيز ثقافة التعاون والمواطنة، والبحث عن سبل الاستثمار الأمثل للمرافق، وإتاحة المجال للاستفادة من المختصين لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع التعليمي والمحلي ومعالجة قضاياه.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 87 زيارة ) .
قدمت جمعية البر الخيرية "خير" في محافظة عنيزة مبادرة سداد ديون المتعثرين وتفريج كربة 11 غارماً بمبلغ وقدره مئة وخمسون ألف ريال، بالشراكة مع محافظة عنيزة. وحرصت الجمعية على المشاركة بهدف قضاء ديونهم، وإدخال السرور والفرح عليهم وعلى أسرهم وفق اشتراطات محددة للمستفيدين.
21 يوليو 2020 - 30 ذو القعدة 1441 هـ( 112 زيارة ) .
أطلقت جمعية فائض للمساعدات العينية بمحافظة عنيزة برنامج "أضحيتي باحتراز" الذي يهدف إلى جمع لحوم وشحوم الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الموسى أن البرنامج يسعى لتوزيع ما يصله من لحوم الأضاحي على المحتاجين المسجلين في الجمعية، كما يقوم مركز صهر الشحوم بصهر الشحوم الواردة له للاستفادة منها في الصناعات الغذائية. وأبان أن الجمعية شكلت فريق عمل لاستقبال لحوم وشحوم الأضاحي وكل ما يتعلق بها، وفريقاً لفرز وتصنيف وتقطيع وتعليب ما يرد للجمعية، وفريقًا لتوزيع اللحوم على المحتاجين، مشيرًا إلى أنّ الجمعية خصصت فريقًا مشرفا لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، حيث تستلم لحوم الأضاحي دون الحاجة لزيارة مقر الجمعية من خلال خدمة اتصل نصل على جوال الجمعية ، وفي حال رغبة المتبرع الوصول إلى مقر الجمعية فإنه يخدم في سيارته. ولفت الموسى إلى أن برنامج "أضحيتي باحتراز" أطلق حزمة من المبادرات المكملة للمشروع منها دورة تدريبية بعنوان "الجزار المميز" التي تستهدف عشرين مستفيدا من مستفيدي الجمعية إضافة لمتدربين آخرين لتدريبهم على الطريقة الشرعية و الصحية في ذبح الأضاحي، كما أعدت إهداءات لزوار الجمعية لحفظ اللحوم وأدوات نظافة تساعد المواطنين على القيام بشعيرة الأضحية بكل احتراز.
1 يوليو 2020 - 10 ذو القعدة 1441 هـ( 105 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم , مركز إبراهيم السليمان القاضي للخدمات التعليمية والتربوية والاجتماعية التابع لتعليم محافظة عنيزة، والمقام على نفقة رئيس لجنة أهالي محافظة عنيزة محمد بن إبراهيم القاضي وقفاً تعليمياً لوالده, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز , ووكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان , ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم ووكيل محافظة عنيزة سعد السليم , ومدير عام إدارة تعليم منطقة القصيم محمد الفريح , ومدير تعليم عنيزة خالد الحربي , ومسؤولي القطاعات الحكومية والأمنية. واستمع سموه من قبل مدير تعليم محافظة عنيزة خالد الحربي عن مرافق وخدمات المركز , والمقام على مساحة 6500م2 , ويشتمل على قاعة تدريب تتسع لأكثر من 60 متدرباً، وقاعة اجتماعات وصالة استقبال رئيسة، وساحة خارجية بمساحة 3000 متر مربع, مشيراً إلى أن المركز يقدم عدداً من الخدمات للطلاب والطالبات أبناء شهداء الوطن ومنسوبي التعليم المتوفين من دورات تخصصية وبرامج اجتماعية تدعمهم في حياتهم الاجتماعية , مثمناً لسمو أمير منطقة القصيم تشجيعه ومتابعته لكافة الأعمال الخادمة لأبناء المحافظة. وثمن سمو أمير منطقة القصيم لرئيس لجنة أهالي محافظة عنيزة مبادرته ودعمه لمثل هذه الأعمال المباركة والتي تعكس أروع صور الوفاء والبر والاحسان لوالده رحمه الله. وأسمى معاني الوطنية الصادقة لخدمة الدين والوطن , مؤكداً أن هذا المركز سيكون معلماً مهماً وريادياً متعدد الخدمات تجاه تعزيز المسؤولية المجتمعية والتكافل الاجتماعي وتجويد الخدمات التربوية , مكرراً شكره لرئيس لجنة أهالي محافظة عنيزة ولمدير تعليم المحافظة ولكافة من عمل وغرس مثل هذا الغرس المبارك , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك ويوفق الجميع لكل خير.
17 مايو 2020 - 24 رمضان 1441 هـ( 153 زيارة ) .
تواصل لجنة عنيزة حملة "إفطارك في مكانك"، حيث تم توزيع أكثر من 120 ألف وجبة إفطار من بداية الشهر الكريم وحتى يوم أمس، استفاد منها العديد من المحتاجين والمتضررين من الأسر والعمالة في 60 موقعا بالمحافظة، شارك في توزيعها أكثر من 100 متطوع. وأوضح رئيس اللجنة عادل بن حمد الحديبي, أن الحملة تأتي بناء على توجيهات سمو أمير القصيم، بمشاركة 13 جهة حكومية واجتماعية، مبيناً أن عمل اللجنة مستمر حتى اليوم الأخير من شهر رمضان بهدف استمرار تنفيذ مشاريع إفطار صائم في عموم المنطقة وعدم توقف هذا العمل الخيري
7 مايو 2020 - 14 رمضان 1441 هـ( 180 زيارة ) .
تشارك لجنة عنيزة الفرعية للمبادرة بحملة رمضان ( افطار - وأطعام ) والتي يشرف عليها محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم تلبية لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل أمير القصيم الذي أطلق مبادرته الكريمة " افطارك في مكانك " بمشاركة اكثر من 100 متطوع بتوزيع اكثر من 5000 وجبة افطار وسحور يومياً في مواقع مختلفة داخل المحافظة ويشمل ذلك المحتاجين والمتضررين من جائحة كورونا . وبين رئيس اللجنة الفرعية للمبادرة بمحافظة عنيزة عادل بن حمد الحديبي ، أن الحملة تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم والتي تهدف إلى استمرار تنفيذ مشاريع إفطار صائم في عموم المنطقة حسب ما تقتضيه المرحلة لتفادي انتشار فيروس كورونا وعدم توقف هذا العمل الخيري . وأشاد الحديبي بتعاون الجميع لتحقيق الهدف النبيل للحملة كالقطاع الحكومي والخاص و الخيري والفرق التطوعية الشبابية والنسائية ، كما ثمن المبادرات الكريمة التي دعمت البرنامج مادياً وعينياً للإنطلاق من أول يوم في رمضان كجمعية البر ومؤسسة الشيخ بن عثيمين ووقف الفهد وجمعية فائض وجمعية نعم ، مؤكداً أن دافع الجميع هو الرغبة في الأجر والتكاتف مع القيادة لتجاوز هذه الآثار بسلام إن شاء الله .
10 مارس 2020 - 15 رجب 1441 هـ( 226 زيارة ) .
أطلقت لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة مبادرة تحمل عنوان «أمانيهم» التي تستهدف مرضى الفشل الكلوي المحتاجين. وقال أمين اللجنة الأستاذ باسل بن محمد أباالخيل أطلقنا البادرة عبر فريق دعم مرضى الفشل الكلوي والتي تهدف إلى سد أبرز احتياجات مرضى الفشل الكلوي ممن يعانون العوز المادي, حيث تم حصر متطلبات مرضى الفشل الكلوي المحتاجين بالتعاون مع الأخصائيين الاجتماعيين بمركز ديافرم للغسيل الكلوي وعددهم 13 مريضاً وتلخصت تلك الاحتياجات ما بين التزامات مالية أو الحاجة إلى تأمين عاملة منزلية أو أجهزة طبية أو سداد إيجار منزل وخلافه, حيث تم وضع خطة متكاملة لتحقيق تلك الاحتياجات.
10 مارس 2020 - 15 رجب 1441 هـ( 97 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإنجاز والجودة للمسؤولية المجتمعية المشاركة بمهرجان ألوان الربيع بعنيزة، مبادرة بعنوان “عهداً يا مجتمعي”, وذلك بمركز الملك فهد الحضاري بالمحافظة. وبينت رئيس مجلس الإدارة ريم الحسين أن الجمعية تهدف لتحقيق عدد من الأعمال التي من أبرزها تشجيع القطاعات على الالتزام بمبادئ المسؤولية المجتمعية المعتمدة والمواصفات القياسية المعمول بها و ابتكار الحلول المعززة للمسؤولية المجتمعية التي تحقق التنمية المستدامة. ولفتت الانتباه إلى أن من أهدافها تجسير العلاقات بين القطاعات الثلاثة “العام والخاص والغير ربحي” للإسهام في تعزيز المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات والمؤسسات في المجتمع والإسهام في إبراز المبادرات والممارسات الريادية في مجال المسؤولية الاجتماعية.
8 مارس 2020 - 13 رجب 1441 هـ( 143 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإنجاز والجودة للمسؤولية المجتمعية المشاركة بمهرجان ألوان الربيع بعنيزة، مبادرة بعنوان "عهداً يا مجتمعي", وذلك بمركز الملك فهد الحضاري بالمحافظة. وبينت رئيس مجلس الإدارة ريم الحسين أن الجمعية تهدف لتحقيق عدد من الأعمال التي من أبرزها تشجيع القطاعات على الالتزام بمبادئ المسؤولية المجتمعية المعتمدة والمواصفات القياسية المعمول بها و ابتكار الحلول المعززة للمسؤولية المجتمعية التي تحقق التنمية المستدامة. ولفتت الانتباه إلى أن من أهدافها تجسير العلاقات بين القطاعات الثلاثة "العام والخاص والغير ربحي" للإسهام في تعزيز المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات والمؤسسات في المجتمع والإسهام في إبراز المبادرات والممارسات الريادية في مجال المسؤولية الاجتماعية.
7 مارس 2020 - 12 رجب 1441 هـ( 219 زيارة ) .
تشارك جمعية كنوز النسائية في معرض الكتاب بنسخته الثالثة والمقام حالياً بمركز الملك فهد الحضاري بعنيزة. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية غادة الربعي أن المشاركة تهدف للتعريف بالخدمات والبرامج التي تقدمها الجمعية للمستفيدين، مبينة أن الزوار وقفوا على أهداف الجمعية ومساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني والأسري، وذلك بتمكين الأسر المستهدفة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً، و تحقيق أعلى معايير الجودة،إضافة إلى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال للسيدات وفق ما تضمنته رؤية المملكة 2030 م . يذكر أن الجمعية تشارك تحت مظلة إمارة المنطقه كونها إحدى مبادرات أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز حفظه الله في دعم المرأه وتمكينها.
24 فبراير 2020 - 30 جمادى الثاني 1441 هـ( 196 زيارة ) .
شاركت جمعية أمان لمكافحة التدخين والمخدرات بركن في مهرجان الحنيني الرابع، والمقام في سوق المسوكف الشعبي بعنيزة. وأوضحت قائدة الفريق التطوعي النسائي بالجمعية فوزيه إبراهيم السبيل أن الركن يهدف إلى توعية المجتمع بأضرار التدخين والمخدرات، مشيرة إلى أن الركن يحوي على معرض ومجسمات توعوية واستشارات طبية، مبينةً أن المعرض يزوره يومياً حوالي ١٥٠ مراجعاً للاستشارات الطبية والفحص والتوعية.
19 فبراير 2020 - 25 جمادى الثاني 1441 هـ( 162 زيارة ) .
شاركت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك " بركن في مهرجان الحنيني الرابع الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة، في سوق المسوكف الشعبي. وتهدف المشاركة إلى توعية الزوار بأمراض الكبد وإيضاح طرق انتقال العدوى والإصابة وطرق الوقاية منها، وجرى توزيع المطبوعات التوعوية على زوار المهرجان، تفعيلاً لرؤية الجمعية في تقديم يد العون ومد جسور التواصل ومساعدة المصابين بمرض الكبد. وأوضح المشرف العام علي المهرجان خالد بن محمد الصيخان أن مشاركة جمعية "كبدك" تأتي ضمن أهداف المهرجان لإتاحة الفرصة للجمعيات للتواصل مع المجتمع، والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلالها، مشيراً إلى أن المهرجان يحتضن عدداً من الجمعيات .
17 فبراير 2020 - 23 جمادى الثاني 1441 هـ( 214 زيارة ) .
شاركت أكثر من 100 أسرة منتجة في مهرجان الحنيني الرابع الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة، والمقام حالياً في سوق المسوكف الشعبي. وتنوعت مشاركة الأسر المنتجة ما بين منتج الحنيني وإعداد المأكولات والمشروبات والأزياء التراثية، حيث تفننت الأسر بتقديم وعرض منتج الحنيني بطرق جذابة. وأوضح المشرف العام علي المهرجان خالد بن محمد الصيخان أن المهرجان يهدف إلى خدمة الأسر المنتجة والرواد والرائدات من شباب وشابات الأعمال، مبيناً أن كل زاوية في مقر الفعاليات استغلت بشكل جيد بالقدر الذي سمح لنا باستضافة هذا العدد الكبير من الأسر المنتجة، مضيفاً أن غرفة عنيزة حريصة على دعم الأسر المنتجة من خلال مشاركاتهم الواسعة في جميع المهرجانات والفعاليات التي تنظمها. وأعربت المشاركة أم راكان عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الحنيني الرابع لإعطائها الفرصة لإبراز مهارتها في عمل الحلويات، مبينة أن المهرجان أسهم في زيادة الدخل وفتح نافذة تسويقية لمنتجاتهم بشكل منظم، مقدمة شكرها للجنة المنظمة للمهرجان لإتاحة الفرصة لها بالمشاركة.
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 155 زيارة ) .
يشارك مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة عنيزة بجناح خاص في مهرجان الغضا للثقافة والفنون الـ 18 ، وذلك تجسيداً للمشاركة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والخاصة والخدمية . ويتوسط الركن مقر الفعاليات ويقدم خدمات متنوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي،إلى جانب التعريف ببرنامج "تمكين" وأهدافه والفئة المستفيدة من البرنامج وآلية التقديم عليه، مع توجيه المستحقين لخدمات الضمان إلى كيفية الحصول على خدماته ، بمشاركة باحثين و باحثات من المكتب للإجابة على أسئلة الزوار واستفساراتهم والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة. وأوضح مدير مكتب الضمان الإجتماعي بعنيزة يوسف السلطان، أن المشاركة تهدف لتقديم كافة التسهيلات للمستفيدين وللتعريف بخدمات المكتب والبرامج الممنوحة للمستفيدين ،كما لقي الجناح إقبال كبير من الزوار وتفاعلهم ، وتم تسجيل بعض الحالات وتحويلها للمكتب لمتابعة طلباتها .
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 194 زيارة ) .
حظي جناح شهداء الواجب في مهرجان الغضا للثقافة والفنون , توافداً كبيراً من الزوار الذين حرصوا على التقاط صور شخصية بجانب اللوحات التي تزينت بصور الشهداء وأسمائهم ، والبالغة 200 صورة ، وبصور لأبطال الوطن المرابطين ، وصور تلامس المشاعر تجسدت في ظهور القيادة مع أبناء الشهداء لحظة احتضانهم، وأخرى يظهر فيها الاهتمام وتلمس احتياجات الأسر من خلال زياراتهم في منازلهم ، كما تتاح الفرصة للزوار لكتابة رسائلهم الوطنية عبر لوحة خاصة تتوسط الجناح. وأبان المشرف على المعرض محمد القزلان، أن الهدف الأسمى من تنظيمه هو تخليد ذكرى شهداء الواجب وأبنائنا المرابطين، الذين يذودون عن حدود الوطن، وتذكير أفراد المجتمع بهذه الشريحة الغالية من المجتمع والدعاء لهم، مشيرًا الى أن استشهاد كوكبة من أبناء الوطن في ساحة الواجب كشف الالتفاف بين القيادة والشعب بحرصها على مواساة ذويهم والوقوف بجانب أسرهم .