17 يوليو 2020 - 26 ذو القعدة 1441 هـ( 59 زيارة ) .
اختتمت الليلة الثانية من حملة التبرع بالدم التي نظمتها المسؤولية الاجتماعية بنادي الخليج بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي في بهو إدارة النادي بحصيلة ١٠٤ متبرع ، الحملة التي بدأت بالأمس حققت زيادة في عدد المتقدمين للتبرع ليوم الإحسان المهدى ثوابه للأيقونة الرياضية ” إحسان الجشي ” الرئيس السابق لنادي الترجي بالقطيف بفارق ٢٢ متقدماً . بعد أن شهد حضوراً وصل إلى ١٢١ متقدم ، رفض منهم ١٧ لعدة أسباب ارتبطت معظمها بعدم لياقتهم الصحية. من جانب آخر وجه الشيخ عبدالله السيهاتي دعوته للمجتمع مؤكداً على المشاركة في حملة التبرع أثناء حضوره النادي عصر اليوم برفقة ابنه المهندس علي السيهاتي للتبرع وقال : ” قيمة التبرع بالدم لا تقف عند حد بذل الدماء لمن هم بحاجة فقط إنما هي قيمة اجتماعية أخلاقية ودينية نسعى لتحقيق الهدف الأسمى منها وهي القيمة الحقيقية للإنسانية “. شاكرًا دور إدارة نادي الخليج والمسؤولية الاجتماعية في تنسيق ورعاية هذه الفعالية متمنياً ان تحذوا بقية الاندية في المملكة حذو نادي الخليج منوهاً بمدى حاجة المجتمع لمثل هذه المبادرات خاصة في فترة أزمة كورونا الجدير بالذكر أن الحملة لليوم الثاني على التوالي تشهد حضوراً مميزاً ومشاركات من شخصيات اجتماعية مؤثرة في المحافظة ففي أمس العطاء تقدم للمشاركة الرئيس الذهبي للخليج سلمان المطرود والدكتور حبيب الربعان عضو مجلس الإدارة السابق بينما في إحسان اليوم كان من بين الحضور إضافة إلى الشبخ الدكتور عبدالله السيهاتي وابنه ، فقد حضر رئيس نادي الهدى السابق أمين بو سرير والمعلق الرياضي المتألق زهير الضامن وكذلك عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة الاجتماعية سابقاً الأستاذ جعفر المحفوظ الذي شكر بدوره إدارة النادي متمثلة برئيسها فوزي الباشا وإدارة المسؤولية الاجتماعية متمثلة برئيسها السيد عيسى السيهاتي مشيراً إلى تميز الفعاليات المتنوعة والهادفة التي تقدمها المسؤولية الاجتماعية حاملة على عاتقها خدمة المجتمع خاصة في ظل أزمة كورونا.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 59 زيارة ) .
إيماناً بالدور النوعي الذي تقدمه لجنة المسؤولية الاجتماعية في نادي الخليج جاءت رؤية إدارة النادي داعمة لهذا التوجه من خلال فتح جسر التواصل المباشر والتفاعلي مع المجتمع ، وذلك عبر حساب تواصل إجتماعي خاص باللجنة يعمل على الاسهام في تنمية العمل المجتمعي إذ تبدأ أولى بوادر توهجها هذا اليوم مع استهلال شهر يوليو الحالي منطلقة عبر منصة الطائر الأزرق ” تويتر” وتطبيق الانستغرام ومن جهته فقد أكد رئيس اللجنة الأستاذ السيد عيسى السيهاتي أن الهدف الأول من هذه المنصة تنظيم عمل المسؤولية وزيادة فاعليتها في الخدمة الاجتماعية ضمن أنظمة واستراتيجيات تمكنها من وضع البرامج الهادفة خاصة تلك المتعلقة بمتطلبات التنمية المستدامة لتحقيق بقاء العمل المتميز الذي تسعى له المسؤولية في إطار جهودها بتقديم وتحقيق مبادرات نوعية تعزز مفهوم المسؤولية الإجتماعية ودورها الحيوي تجاه المجتمع. ورأى السيهاتي أن هناك حراكاً مميزاً في هذا المجال يحتاج لتأطير وفاعلية أكبر لكي تكون البصمة أكثر وضوحاً وشمولية تساعد على الارتقاء بالحس الاجتماعي والوطني الذي يصب في بناء المجتمع وخدمته مؤكدا أن هذه المظلة إضافة مهمة لإنتاج برامج المسؤولية ونقلة نابعة من شعور عميق بالواجب تجاه المجتمع .
8 فبراير 2020 - 14 جمادى الثاني 1441 هـ( 156 زيارة ) .
اختتمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية أمس مشاركتها في ملتقى "التطوع .. نماء وتنمية" الذي نظمه مركز التنمية بالقطيف بقاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوطنية بالقديح لمدة ثلاثة أيام. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية حبيب محيف، أن المشاركة تضمنت التعريف ببرامج وأنشطة الجمعية، وبفرصها التطوعية لرفد المجمع الصحي الاجتماعي بالطاقات المتطوعة وتسجيل الكوادر الصحية لخدمة النزلاء من كبار سن والأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن المجمع الصحي يستقبل المتطوعين طوال العام في التخصصات، الطبية، الاجتماعية، النفسية، والعلاج الطبيعي؛ للوقوف على احتياجات النزلاء وتقديم الرعاية لهم.
22 اكتوبر 2019 - 23 صفر 1441 هـ( 250 زيارة ) .
نظمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية أمس, ورشة عمل بعنوان "مشروعك صغيراً كان أو كبيراً .. كيف تديره"، بمشاركة 25 سيدة، وحضور عدد من سيدات الأعمال, وصاحبات المهن، والمهتمات، وذلك بمقر الجمعية. وتناولت الورشة عدداً من المحاور، منها فكرة المشروع وبدايته، وأساليب نجاح المشروع، والثقة بالنفس عند خوض تجربة المشروع، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في إنجاح المشروع، والأخطاء الشائعة في التسويق، وأهمية توثيق العمل قبل عرضه للجمهور حفظاً للحقوق، وأهمية التفاعل مع العملاء، ومواكبة السوق ومتطلباته، إضافة إلى أهمية التحلي بالصبر في جميع مراحل المشروع. وفي ختام الورشة جرى استعراض عدد من تجارب المشروعات، والإجابة على الأسئلة والاستفسارات.
25 اغسطس 2019 - 24 ذو الحجة 1440 هـ( 191 زيارة ) .
أشاد رئيس مركز سيهات نواف المروي، بالجهود الملموسة والرائدة لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، التي تقوم بها لخدمة الوطن والمواطنين، في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لدعم العمل الخيري والمبادرات التطوعية التي تخدم المجتمع. جاء ذلك أثناء استقباله لجنة العلاقات العامة والإعلام بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية يتقدمهم نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد السيهاتي، وعلي الزواد، وعلي الربعان، وعلي المشامع، وعلي السالم، وسامي آل مرزوق. كما أكد المروي العمل بتوجيهات أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه -حفظهما الله- بالحرص على تقديم الأعمال الخيرية والتطوعية وفق الأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك، وأن يكون القائمون عليها في محل الثقة والجدارة لتحقق تلك الأعمال أهدافها بكفاءة وجودة عالية. مقدما شكره وتقديره لنائب رئيس الجمعية ومرافقيه في لجنة العلاقات والإعلام بالجمعية لهذه الزيارة المثمرة، وثمَّن هذه الزيارة التي من شأنها توطيد الترابط والتعاون بين الدوائر والمؤسسات الخيرية لخدمة المجتمع والمنطقة بشكل عام. وتأتي هذه الزيارة في إطار توطيد العلاقات بين الجمعية والجهات الحكومية والأهلية بحسب ما أوضحه السيهاتي، الذي استعرض أنشطة وفعاليات الجمعية. وفي نهاية اللقاء، قدم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالإنابة عن مجلس الإدارة، دعوة لرئيس مركز سيهات لزيارة مقر الجمعية؛ للتعرف على أنشطتها وخدماتها عن قرب، كما قدم التقرير الخاص للجمعية وكذلك ملف لمشروع الكريم السكني التجاري.
21 مارس 2019 - 14 رجب 1440 هـ( 211 زيارة ) .
نظمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية أمس ورشة عمل بعنوان " التأسيس النفسي والاجتماعي للأبناء " قدمتها الأخصائية الاجتماعية عقيلة آل حريز، وذلك بمقر الجمعية في مدينة سيهات. وأكدت آل حريز أن التنشئة الاجتماعية للإنسان هي التي تحدد مساره المستقبلي، وطريقة نظرته للحياة إن كانت سلبية أو إيجابية، مضيفة بأن استرشاد المشكلة يدفع بالمختصين للرجوع للأم والأب لمعرفة أسبابها، حيث إن الطفل صفحة بيضاء وأبواه من يقومان بتطبيعه وزرع الصفات التي يرغبان بها، سواء كان ذلك بقصد أم لا. وأشارت الأخصائية الاجتماعية إلى أن التأسيس النفسي والاجتماعي مهم للطفل ليتكيف مع محيطه ووسطه الاجتماعي، ويكتسب إنسانيته وصفات مجتمعه ويتعلم أنماط السلوك والتقاليد، ويحقق نمط السلوك المتوقع، ويشبع حاجاته كفرد، لافتة إلى أن مكونات الضمير ومغذيات القيم هي من أهداف التنشئة الاجتماعية. وأبانت في ختام الورشة بأن تكوين بيئة أسرية صحيحة يكون عن طريق تفعيل التواصل اللفظي بين الوالدين والأبناء، وعقد اجتماعات أسبوعية، وتسليم القيادة لأحد الأبناء لإدارة الاجتماع بطريقة دورية، وإيكال مهمة عمل محضر اجتماع أسبوعي لأحدهم لمتابعة بنود الاجتماع والتكليفات التي تتضمن المشاركة، إلى جانب وضع برنامج ترفيهي، وتوزيع مهمات متنوعة في الإجازات، وزيارة الأهل والأقارب، ومشاركتهم في مناسباتهم الاجتماعية، وعمل مسابقات منزلية كحفظ القرآن، أو بعض الهوايات المحببة.
23 يناير 2019 - 17 جمادى الأول 1440 هـ( 287 زيارة ) .
نفذت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية اليوم, ورشة عمل بعنوان "كيف تكتبين خطة مشروعك" قدمها المدرب في الموارد البشرية أحمد الملا، بمشاركة 62 سيدة, وذلك في مقر الجمعية في سيهات. وأوضح المدرب الملا خلال الورشة أن الخوف من الفشل عند البدء في المشروع هو شعور يصنع التحدي لتخطيه، رغبة في الوصول لأولى درجات النجاح، مضيفًا أن التعليم والخبرة لهما قيمتهما ومكانتهما في نجاح كل مشروع، حاثًا المشاركات بالاستثمار, فيما يميزها وما تبرع فيه من المشروعات وذلك لتقليل فرص الخسارة والفشل. وأكد أهمية تحديد الأهداف ومعرفة سقف الطموح، والالتزام بالمشروعات، مشيرًا إلى أن أساس رأس المال يأتي من فكرة، وأن الخيال هو منبع للأفكار لذا لا يجب قتله، حتى تتحدد فكرة المشروع المناسبة وطبيعتها.
8 يناير 2019 - 2 جمادى الأول 1440 هـ( 250 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الأسرية بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية في مقر المركز النسائي التابع للجمعية، مساء اليوم، محاضرة تحت عنوان " مهارات العمل التطوعي " ألقاها المدرب احمد الملا. وأوضح الملا في محاضرته، التي حضرها أكثر من 60 سيدة، أن برامج المنظمات غير الربحية وفعالياتها معتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مشيراً إلى أن بعض الشركات أصبحت تتبنى جانب المسؤولية الاجتماعية، لكنها لاتزال محاولات خجولة. وبين أن الهدف الأسمى للتطوع لابد أن ينبع من ذات الشخص، في تفكيره بخدمة الناس دون أن يلتفت للمعوقات، ولا للمحبطات التي يضعها المجتمع في وجه المتطوع، لافتاً النظر إلى أن هنالك سلبيات كثيرة تواجه التطوع من ضمنها عدم الاهتمام الكافي بالتطوير المستمر والتدريب للمتطوعين، والانجراف وراء الأهواء الشخصية، وعدم الالتزام بالسياسة العامة للدولة والمصلحة الوطنية العليا. وتحدث الملا عن التطوع كعالم متجدد وفاتح للآفاق يتيح للأشخاص تبادل الخبرات وتطوير ذواتهم، مستعرضاً مفهوم التطوع، والايجابيات من وراءه، وكيفيته، وأهدافه . واستعرض المحاضر عدد من التجارب الناجحة لفرق تطوعية أسست تحت مظلة جمعيات خيرية، وأخرى مستقلة.
20 ديسمبر 2018 - 13 ربيع الثاني 1440 هـ( 334 زيارة ) .
بحثت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية وفرع بنك التنمية الاجتماعية بالدمام اليوم، سبل دعم الأسر المنتجة المستفيدة من برامج الجمعية، إضافةً إلى مناقشة فتح محفظة استثمارية لتمويل الأسر المنتجة بـ 50.000 ريال . وأبان رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالرؤوف المطرود، أن الجمعية تعمل بشكل مستمر مع أهل الاختصاص ، بما يحقق مصلحة المستفيد، منوهاً بدعم بنك التنمية الاجتماعية للأسر المنتجة.
28 اغسطس 2018 - 17 ذو الحجة 1439 هـ( 319 زيارة ) .
كشفت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عن قيمة المساعدات التي صرفتها للمستفيدين في شهر ذي الحجة الجاري التي بلغت 1,005,995 ريالا. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات عبدالرؤوف المطرود، أن المصروفات النقدية شملت عدد من البرامج التي تنفذها الجمعية وهي برنامج عايدهم لكسوة المستفيدين، وبرنامج عيدية يتيم، وبرنامج العودة الذي تضمن الحقيبة المدرسية والزي المدرسي والبدلة الرياضية للأولاد، والعباءة للفتيات. وأضاف أن المساعدات النقدية شملت الطلاب الجامعيين المستفيدين في الجمعية وتغطية مصروفات المواصلات والسكن والكتب الدراسية إضافة إلى دفع رسوم الدراسة مرحلة التمهيدي لأطفال الأسر المستفيدة، وتوفير مساعدات نقدية وغذائية للأسر المستفيدة، مشيراً إلى أن أبواب الدعم والعطاء مفتوحة للمجتمع للإسهام في عمل الخير ودعم برامج الجمعية في تحقيق أهدافها المشتركة.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 482 زيارة ) .
شارك وفد من أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالدمام، النزلاء من كبار السن بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعيه في الإفطار الذي أقيم في مقر إقامتهم بالجمعية. وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات عبدالرؤوف المطرود وعدد من الأعضاء، وقام رئيس الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالدمام محمد القرناس يرافقه الضيوف بجولة على عدد من مرافق الجمعية اشتملت على جناح خدمة ورعاية النزلاء من كبار السن بالاضافة الى الأقسام الأخرى. وبعد نهاية الزيارة تناول الجميع وجبة الافطار في إحدى القاعات المخصصة داخل الجمعية. وأوضح القرناس أن منسوبي جمعية المتقاعدين حريصون على هذه الزيارة التي تتكرر في كل عام من شهر رمضان وذلك لتقديم التهنئة لكبار السن بحلول الشهر الفضيل مشيرا إلى أن أعضاء جمعية سيهات كانوا في الماضي من الشخصيات التي خدمت وطنها.
21 أبريل 2018 - 5 شعبان 1439 هـ( 322 زيارة ) .
نظمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مساء أمس, احتفالية بمناسبة يوم الصحة العالمي بعنوان "الصحة للجميع ...الحياة للجميع", بحضور محافظ القطيف خالد الصفيان, ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل, وعدداً من مسؤولي الجهات الحكومية بالمنطقة, ومشاركة ١٥ جهة طبية, وذلك بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات في الدمام. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عبدالرؤوف بن عبدالله المطرود, أن الاحتفاء يأتي لتأكيد أن الرعاية الصحية حق من حقوق الجميع، وهو الأمر الذي حرصت عليه جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بجميع مرافقها على إيصاله للمستهدفين من أبناء المجتمع. وأبان أن الاحتفالية تضمنت مشاركة عددا من الأقسام الصحية منها قسم أمراض الدم، الكلى، الأسنان، الضغط والسكر، الرضاعة، النساء، العلاج الطبيعي، التغذية، الصيدلة والأدوية، التصلب اللويحي, إلى جانب بعض الجهات المهتمة بالتأمين الطبي إضافة إلى ٢٧ ركنا طبياً وتثقيفيا. وأكد المطرود أن جمعية سيهات ومشروعاتها ماضية في تعزيز الصحة المجتمعية حيث تمثل أحد أهم جوانب المجتمع المعطاء لتحقيق التنمية والاستدامة الصحية، مفيداً أن الجمعية تهتم بتفعيل يوم الصحة العالمي وهي من أوائل الجهات التي احتضنت هذا الجانب بتأسيسها المجمع الصحي الاجتماعي وتبنيها عدداً من المبادرات المجتمعية والصحية. وشهد الحفل, تقديم مشهد تمثيلي حول الرعاية الصحية وأحقية الجميع بها, إلى جانب تكريم مؤسسي المجمع الصحي الاجتماعي التابع لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية.
9 أبريل 2018 - 23 رجب 1439 هـ( 401 زيارة ) .
بلغت نسبة إنجاز مشروع الصدقة الجارية لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية «مجمع الكريم السكني التجاري»، 10% خلال 7 أشهر من بدء التنفيذ. أوضح ذلك المشرف العام على المشروع المهندس حسين بونيان، الذي أضاف قائلا: إن القواعد تم صبها، علما بأن المشروع واجه مشكلة عدم ملاءمة الأرض للشروع بالتنفيذ لوجود الأنقاض والصخور والمواد المتحللة، وهو أمر غير مفاجئ، واعدًا بتدارك التأخير بسرعة الإنجاز وتكاتف الجميع. مبينًا أن المشروعات العمرانية قد تتطلب وقتًا إضافيًا بسبب المفاجآت التي تواجه المنفذين، منوهًا إلى أن الفترة الزمنية المحددة لإنهاء المشروع ما زالت 18 شهرًا. فيما أشار المهندس الاستشاري للمشروع م. عمر علي إلى أن المتطلبات العامة قد أنجزت وتضمنت مراجعة المخططات للأعمال المختلفة مع الدراسات القيمية وإعادة التصميم لها، وكذا اعتماد جزء من المواد التي تم استخدامها للأعمال من الحفر والإحلال وأعمال أخرى، وإنجاز مراجعة واعتماد الفحوصات والاختبارات التي تمت خلال الفترة. أما في الموقع العام فتمت إزالة العوائق من خط الصرف الصحي وخط المياه بالكامل وخط الهاتف، وإنجاز الحفر للأساسات بعمق 2,5 م من مستوى الشوارع المحيطة مع التسوية والدمك، وأعمال الخرسانة العادية، وأعمال مكافحة الحشرات، والإحلال الذي بلغت كميته 6000 متر مكعب، فيما تم توريد وتركيب الخرسانة المسلحة للأساسات بمستوى 2300 م3 بتكلفة إجمالية للقواعد بلغت 1,600,000 ريال.
4 مارس 2018 - 16 جمادى الثاني 1439 هـ( 351 زيارة ) .
شرعت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية في توزيع 1560 كتابا هي حصيلة المبادرة التي أطلقتها احدى المكتبات لليافعين والأطفال تحت شعار «أتشارك كتابا» بمناسبة اليوم العالمي لوهب الكتب. وخصت المكتبة مستفيدي الجمعية هذا العام بريع المبادرة بالتنسيق مع نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالواحد آل يوسف لمعرفة عدد اليافعين، ومن ثم فتح باب استقبال الكتب من المجتمع، فيما تولت الجمعية توزيعها عليهم. وكانت المكتبة قد أعلنت عن 1000 كتاب مستهدف لتوزيعها على 370 يتيما ومحتاجا، وحصدت ما يفوقها من المجتمع، وبذلك كان نصيب كل مستفيد ثلاثة كتب أو أكثر. بدوره تقدم آل يوسف بالشكر لكل مَنْ ساهم بإنجاح المبادرة سواء أكانوا مؤسسات أم أفرادا، قائلا «سعدنا بالمبادرة، كما سعدنا بتحقيق الهدف الذي انطلقت به المبادرة، وأثبتم بحس المسؤولية أنكم جميعا شركاء في رؤية 2030». فيما باشرت مسؤولة الإعلام إيمان السويدان الإعلان عنها عبر نوافذ النشر الخاصة بالجمعية؛ للتحفيز على المشاركة، لافتة إلى أن المبادرة مازالت تحظى باهتمام البعض برغبتهم بدعمها وهو أمر تدرسه الجمعية حاليا ليكون برنامجا مستداما.
19 فبراير 2018 - 3 جمادى الثاني 1439 هـ( 341 زيارة ) .
نظمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية أمس الأول, احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع بعنوان "بالعطاء نحيا" بمشاركة 20 طالباً من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, وذلك في مقر الجمعية بسيهات. وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالرؤوف المطرود, بالشراكة المجتمعية المستدامة ما بين جمعية سيهات وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن التي تهدف إلى توجيه الطلاب في الإسهام في خدمة الوطن والمجتمع وتغطية الفرص التطوعية المتاحة وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030 بالوصول لعدد مليون متطوع. وتضمنت الفعالية قضاء المشاركين مع نزلاء المجمع الصحي الاجتماعي, عرض مسيرة الجمعية ورؤيتها ورسالتها في التنمية الاجتماعية المستدامة , وتعريف الطلاب على خدمات الجمعية وبرامجها التي تقدمها للنزلاء من مسنين وذوي احتياجات خاصة.
14 يناير 2018 - 27 ربيع الثاني 1439 هـ( 479 زيارة ) .
انطلقت مبادرة «أتشارك كتابًا» في نسختها الثانية للأطفال واليافعين مستهدفة تشجيع المجتمع على وهب الكتب لـ 370 يتيما ومحتاجا. وتأتي المبادرة لصالح المستفيدين من الجمعية الأيتام والمحتاجين من الفئات العمرية الصغيرة لتحفيز الأطفال واليافعين على مشاركة الكتب معهم بوهبها لهم. وأوضحت مسؤولة المبادرة هاجر التاروتي أن هدف المبادرة جمع 1000 كتاب، استعدادا لليوم العالمي لوهب الكتب الذي يصادف 14 فبراير، معلنة عن أن استقبال الكتب سيستمر على مدى 3 أسابيع ابتداء من 11 يناير والتوقف في 6 فبراير لفرزها وتجهيزها لتوزيعها على المستفيدين الصغار من جمعية سيهات. وأبانت أن اختيار الفئة العمرية الصغيرة هدفه غرس حب العطاء في نفوس الصغار تجاه أقرانهم من المحتاجين والأيتام، قائلة «هدفنا إنارة حياة المستهدفين، إن كانوا مستفيدين فبالقراءة والتنور، وإن كانوا واهبين بالعطاء والمشاركة، ونحن على ثقة من أن صغارنا بحجم المسؤولية».
19 ديسمبر 2017 - 1 ربيع الثاني 1439 هـ( 396 زيارة ) .
اختتمت حملة «سيهات جميلة» -إحدى مبادرات جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية- أمس الأول حملتها بعد عام منذ انطلاقتها في حفل أقيم بالشراكة مع بلدية محافظة القطيف، وذلك بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بسيهات وبحضور عدد من أعيان المحافظة. وقال صاحب المبادرة والمشرف العام على الحملة محمد آل خليفة: إن الحملة سعت إلى تحقيق عدد من الأهداف بينها الحفاظ على البيئة، والتكاتف، والانتماء، وإبراز قدرات الشباب، وإرساء دعائم الحب والولاء للوطن، وإبراز مدينة سيهات على صعيد المملكة كمدينة نموذجية والحفاظ على الأماكن العامة. وتحدث راعي الحفل م.زياد مغربل رئيس بلدية محافظة القطيف عن المبادرة التي بدأت في مدينة سيهات تطوعا ورغبة في الارتقاء بالخدمات البلدية بكافة أنواعها، والتي أرى أنها من أهم المبادرات التي تفعل العلاقة والارتباط والشراكة المجتمعية ما بين البلدية والأهالي خلال عام كامل تخلله العديد من الأعمال المشتركة والتي تعتبر إضافة فاعلة إلى مدينة سيهات. وآمل المهندس مغربل أن يحذو باقي أهالي المحافظة حذو أهالي سيهات؛ لما لمسه من رد فعل ممتاز تبين من خلال التطوير والتنسيق والاهتمام ما بين القطاعين العام والخاص. وتخلل الحفل أوبريت تراثي يحاكي واقع المجتمع في مدينة سيهات المترابط، وكيف كان الجد يحكي حكايات البحر وخباياه لأحفاده بأسلوب بسيط مشوق نال إعجاب الحضور.
19 ديسمبر 2017 - 1 ربيع الثاني 1439 هـ( 369 زيارة ) .
تشارك جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بمدينة سيهات في معرض الأسر المنتجة « صنعتي » الذي تنظمه غرفة الشرقية، وافتتحه اليوم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وتستمر فعالياته لمدة خمسة أيام . وأوضحت مسؤولة لجنة التنمية الأسرية بجمعية سيهات فاطمه المحسن أن مشاركة الجمعية في معرض الأسر المنتجة من خلال رعاية الجمعية لإحدى وعشرين أسرة منتجة وذلك باستعراض منتجاتها اضافة إلى مشاركة الجمعية بركن خاص للتعريف ببرامجها وأنشطتها المتعدد، مشيرة إلى أنها المشاركة الثانية مع معرض صنعتي بعد نجاح التجربة الأولى، والدعم الذي تحصلت عليه الجمعية من غرفة الشرقية بحرصها على الانتاج المحلي . وتنوعت مشاركة الأسر المنتجة بين الحرف والأعمال اليدوية، والأزياء والملابس، والمأكولات والحلويات، والديكور، والإكسسوارات المنزلية.
10 ديسمبر 2017 - 22 ربيع الأول 1439 هـ( 391 زيارة ) .
أطلقت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ، برنامجاً بعنوان " التمارين الرياضية الوقائية " بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، بمشاركة وتفاعل 50 طفلاً و100 مشارك ، على كورنيش غدير ببلدة سيهات. ويهدف البرنامج لتوعية المجتمع حول سبل الوقاية من الأمراض باللجوء للرياضة بتعليمات صحيحة من أخصائي العلاج الطبيعي التشيكي " ميلان " الذي تواجد لمباشرة التمارين مع الحضور. وأوضح رئيس مجلس الإدارة عبدالرؤوف المطرود أن جمعية سيهات تهتم بإيصال الثقافة الصحية التي تعين الفرد على اتباع أسلوب حياة صحي، مما سينعكس إيجاباً على أداءه في المجتمع ، مشيراً إلى أن التطوع يحتمل كافة الخيارات في سبيل تنمية المجتمع.
10 ديسمبر 2017 - 22 ربيع الأول 1439 هـ( 308 زيارة ) .
نظمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية, برنامج لياقة مفتوح تضمن " التمارين الرياضية الوقائية بمشاركة 150 مشاركاً من الجنسين بمختلف الأعمار , وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ، على كورنيش الغدير بمدينة سيهات. ويهدف برنامج اللياقة لتوعية المجتمع حول سبل الوقاية من الأمراض باللجوء للرياضة من خلال التعليمات التي قدمها أخصائي العلاج الطبيعي التشيكي بمركز دار كوف السعودية ميلان. وشهد اللقاء الرياضي مشاركة عدد من الأمهات اللاتي رافقن أطفالهن , حيث أعربن عن أملهن في إنشاء نادي رياضي للأطفال، وذلك لتعزيز الثقافة الرياضية لهم منذ الصغر، وجعلها عادة يومية تكبر معهم. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عبدالرؤوف المطرود أن جمعية سيهات تعمل على إشاعة الثقافة الصحية التي تعين الفرد على اتباع أسلوب حياة صحي، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على أداءه في المجتمع , معبراً عن شكره لجميع المشاركين والقائمين على هذه الفعالية , لافتاً النظر إلى أن التطوع يحتمل كافة الخيارات في سبيل تنمية المجتمع.