23 مارس 2020 - 28 رجب 1441 هـ( 70 زيارة ) .
أودعت جمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن " تراؤف "، دعمًا وقائيًا ماليًا في حسابات مستفيديها بلغ "665,600" ريال، لمساعدتهم في شراء المستلزمات الوقائية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد. كما قامت الجمعية بتعقيم مبناها والإسكان الخيري بشكل دوري، وأوقفت جميع المناشط والبرامج المقدمة للأسر وتحويلها لبرامج عن بعد، وعلّقت حضور طلاب وطالبات أندية تراؤف واستبدالها ببرامج عن بعد، إضافة إلى توعية الأسر بطرق الوقاية من فايروس كورونا عبر رسائل ومنشورات وفيديوهات وزارة الصحة، وذلك ضمن اجراءاتها الاحترازية لضمان سلامة مستفيديها وداعميها وروادها وموظفيها. فيما ستستمر جمعية "تراؤف" في خدمة المستفيدين والداعمين والشركاء عبر النوافذ التقنية للجمعية وعبر الهواتف وقنوات التواصل الرسمية, بالإضافة إلى تعليق حضور الموظفين والموظفات مع استمرار عملهم عن بعد لخدمة الأيتام وأسرهم في ظل هذه الظروف التي يمر بها العالم أجمع، سائلين الله أن يحفظ وطننا من كل مكروه. وتأتي هذه الإجراءات ضمن حرص الجمعية على صحة مستفيديها وتحقيقًا لدورها المجتمعي التكاملي في رعاية وخدمة أبناء وبنات محافظة حفر الباطن " الأيتام واليتيمات " وتماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية والتدابير التي اتخذتها حكومة المملكة في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فايروس كورونا الجديد ( كوفيد – 19 ).
13 فبراير 2020 - 19 جمادى الثاني 1441 هـ( 89 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية «إلفاء» أمس الأول, الاجتماع الأول لأعضاء العموم للمجلس، للاطلاع على اللائحة الأساسية للمجلس واعتمادها, بالإضافة إلى مناقشة الموازنة التقديرية للمجلس وإقرارها. وأوضح سمو المحافظ في مستهل الاجتماع أن هدف مجلس المسؤولية الاجتماعية يتركز في صُنع البرامج ذات الأثر والاستدامة، منوهًا سموه أن الدور المنتظر والمأمول من الجميع هو التفاعل في خدمة محافظة حفر الباطن وأن البرامج المطروحة ما هي إلا نماذج للعديد من البرامج التي سوف يكون لها الأثر الإيجابي في المجتمع بما يعود على تنمية المجتمع وتطويره وتعزيز الدور الاجتماعي بالمحافظة، مشيرا إلى أن المجال متاح للجميع لطرح الأفكار والمبادرات ذات القيمة المضافة. حضر الاجتماع نائب رئيس المجلس مدير جامعة حفر الباطن الدكتور محمد بن عبدالله آل ناجي، ورئيس محكمة التنفيذ الشيخ محمد بن عبدالمحسن الدايل، وأمين محافظة حفر الباطن المهندس علي بن سعيد الغامدي، وعدد من رجال الأعمال أعضاء المجلس.
5 فبراير 2020 - 11 جمادى الثاني 1441 هـ( 100 زيارة ) .
وقع صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن؛ رئيس المجلس التنسيقي للمسؤولية الاجتماعية "الفاء" أمس، عدداً من مذكرات التفاهم، بين إدارة التربية والتعليم بحفر الباطن؛ ممثلة بمديرها عايض بن نافع الرحيلي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالمدير العام للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد بن سليمان السلوم؛ وذلك بمقر أمانة المسؤولية الاجتماعية بمحافظة حفر الباطن. وتهدف مذكرات التفاهم إلى التعاون بين هذه الجهات ومجلس المسؤولية الاجتماعية "الفاء"، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للجهات والأفراد وتحسين مخرجاتها وحوكمتها، والاستفادة من كل ما يخدم المسؤولية الاجتماعية من منتجات وتعاون مشترك مع ما تقدمه الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجهات الغير ربحية، وهذه الاتفاقية التي تنعكس بشكل إيجابي على المحافظة والمجتمع بما يحقق تطلعات المحافظة في الجانب الخدمة المجتمعية بالمحافظة. من جهته نوه سمو المحافظ بما يقدمه مجلس المسؤولية الاجتماعية الفاء من دور في بناء وتأسيس لهذا المجلس من صناعة منتجات اجتماعية وبرامج تسهم في تنمية محافظة حفر الباطن، مشيداً بهذه الاتفاقيات التي تنعكس بشكل إيجابي على المحافظة والمجتمع، وبما يحقق تطلعات المحافظة في الجانب الخدمة الاجتماعية.
31 يناير 2020 - 6 جمادى الثاني 1441 هـ( 164 زيارة ) .
نظم مركز التنمية الاجتماعية بحفر الباطن، أمس الملتقى السنوي للجان والجمعيات الأهلية الواقعة تحت إشراف المركز، بحضور عدد من مديري وأعضاء مجالس الجمعيات. وناقش الملتقى العديد من المحاور الهادفة إلى تطوير الأداء ورفع مستوى الخدمات المقدمة وتبادل الخبرات وتحقيق التكامل بين الجمعيات، وأسس استدامة العمل الخيري وتطوير موارده البشرية والمالية والحرص على تنفيذ البرامج النوعية لخدمة المجتمع بالإضافة إلى أهمية الشراكة مع القطاع الحكومي والخاص لتحقيق النجاح والتميز. وأشار مدير بنك التنمية الاجتماعية منصور المصلي إلى أن البرامج المقدمة من البنك للجمعيات تسهم في تطوير المستوى الاستثماري . بدوره أوضح مدير المركز بحفر الباطن فلاح العفاسي، أن المركز يحرص كل عام على تنظيم هذا الملتقى سعياً لتحقيق جودة العمل والأداء داخل المنظمات غير الربحية وتطبيق معاييرها بما يضمن تقديم أعلى مستوى للخدمة ، إضافة إلى ما يشكله الملتقى من أرضية للتبادل المعرفي والمهني والخبرات بين الجمعيات .
1 يناير 2020 - 6 جمادى الأول 1441 هـ( 160 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن، اليوم الخطة الاستراتيجية الثالثة لجمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن"تراؤف 2020 - 2022" م تحت شعار " تمكين وإلهام " بحضور المدير التنفيذي للجمعية يوسف الجوعي . واطلع سموه على عرض مرئي للخطة الاستراتيجية للجمعية المشتملة على 4 قضايا استراتيجية و 12 هدفًا استراتيجيًا و 97 مبادرة تنفيذية و التي ارتكزت على مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتحقق البناء التكاملي و التمكين الفعال للمستفيدين، و السعي إلى التميز المؤسسي بأداء إبداعي ملهم للعناية بالأيتام لتقدم لهم أفضل سبل الرعاية الشاملة بما يبني شخصياتهم ويطلق قدراتهم .
1 يناير 2020 - 6 جمادى الأول 1441 هـ( 220 زيارة ) .
سلّم صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن بمقر المحافظة اليوم، الدفعة الثالثة من برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان للمسجلين بالضمان الاجتماعي والمستفيدين من الجمعيات الخيرية (جمعية البر، وجمعية درة النسائية، وجمعية رعاية الأيتام تراؤف) بحفر الباطن وذلك بنظام حق الانتفاع، والبالغة ٦٠ وحدة سكنية، بحضور مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية المهندس عبدالله حسين المويهي، ورؤساء ومديري عدد من الجهات الخيرية بالمحافظة والمستفيدين والمستفيدات. وقدم سموه نيابة عن أهالي المحافظة والمستفيدين والمستفيدات الشكر للحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، على اهتمامهما بكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه بتوفير السبل كافة لخدمة محافظات ومدن المنطقة الشرقية وتوجيهاتهما المستمرة لتنفيذ المبادرات التنموية. كما قدم سمو محافظ حفر الباطن شكره لوزارة الإسكان ممثلة بمعالي الوزير والعاملين على هذه المبادرة النوعية لخدمة المستفيدين من الإسكان التنموي بنظام الانتفاع، متمنياً استمرارها حتى تستوعب العدد الأكبر من مستحقيها من أسر المنتسبين للضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية بالمحافظة والمراكز التابعة لها، مثنياً على جهود العاملين بالجمعيات الخيرية بمحافظة حفر الباطن وعلى تواصلهم المستمر مع الجهات كافة التي تقدم خدماتها للمستفيدين من تلك الجمعيات.
31 ديسمبر 2019 - 5 جمادى الأول 1441 هـ( 139 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن مساء أمس حفل تدشين الهوية البصرية وروزنامة عام 2020 "عام طويق" للمسؤولية الاجتماعية "الفا"، وتدشين البوابة الإلكترونية لـ "الفاء" ، بحضور رؤساء المراكز والهجر ومديري الدوائر الحكومية ورجال الأعمال بالمحافظة. ويهدف مجلس المسؤولية الاجتماعية "الفاء" الذي أطلق مؤخرا برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية إلى تنظيم وتحفيز ودعم المسؤولية الاجتماعية في المحافظة، وتمكين الشباب من خدمة مجتمعهم. وأكد سمو محافظ حفر الباطن على ضرورة تكاتف الجهود لبلوغ الهدف المنشود، منوهًا بما تقدمه القيادة الحكيمة -أيدها الله- من الدعم والرعاية والتشجيع لتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص وغير الربحي، معربا عن شكره للمجلس التأسيسي والتنظيمي "الفاء". وفي ختام الحفل كرم سمو محافظ حفر الباطن الداعمين لمجلس المسؤولية الاجتماعية.
25 ديسمبر 2019 - 28 ربيع الثاني 1441 هـ( 75 زيارة ) .
وقعت جمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن "تراؤف" اليوم، مذكرة تفاهم مع أمانة محافظة حفر الباطن، بحضور أمين أمانة حفر الباطن المهندس علي بن سعيد الغامدي. وتهدف المذكرة إلى التعاون وتسهيل الإجراءات والتعاملات والمعاملات الخدمية وإتاحة الفرص التطوعية في الجمعية لموظفي الأمانة والمساهمة في إبراز أنشطة ومشاريع الجمعية في المواقع الدعائية التي تملكها الأمانة ، والسعي في توظيف أبناء الجمعية لدى الشركات المتعاقدة مع الأمانة حسب الإمكانيات و تمكين الجمعية من المشاركة والتعريف بخدماتها وأنشطتها في المهرجانات التي تقيمها الأمانة، كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم الخدمات والاستشارات للجمعية من قبل الشركات والمؤسسات والمقاولين المتعاقدين مع الأمانة ومشاركة أبناء الجمعية بالفعاليات والمناسبات التي تقوم بها الأمانة. ويأتي ذلك من منطلق تعزيز المسؤولية الاجتماعية للجهات والأفراد وتحسين مخرجاتها وحوكمتها وسعيًا نحو استفادة كل طرف من خبرات وقدرات الطرف الآخر بما يحقق مصالحهما بما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة (2030) وتحقيق النفع العام المشترك وتشجيع مبدأ التكامل والتعاون وتبادل الخبرات بين القطاع الحكومي والقطاع الخيري في تحقيق الأهداف المشتركة.
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 143 زيارة ) .
نظم مركز التنمية الاجتماعية بحفر الباطن “ملتقى التطوع” بهدف تعزيز مفهوم العمل التطوعي وتبيان أثره في تنمية المجتمعات تحقيقا لرؤية المملكة 2030 ومستهدفات التحول الوطني 2020 التي تسعى إلى بناء ثقافة ومحفزات للمشاركة التطوعية وزيادة عدد المتطوعين. واستضاف الملتقى نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات العمل التطوعي وخدمة المجتمع الذين بدورهم قدموا محاور متعددة عن التطوع مستعرضين فيها جميع أبعاده في المجتمع. واستهل المدير التنفيذي لجمعية العمل التطوعي عبدالعزير الرويشد اللقاء متحدثا عن محورا هاما يتثمل باستثمار التطوع، ثم أضاف رئيس مجلس إدارة جمعية بسمة معافى الصحية بحفر الباطن الدكتور عبدالله المحيميد بعدا آخرا للملتقى أثناء حديثه حول التطوع المؤسسي. بعد ذلك استعرض الرئيس الأسبق لمجلس ادارة لجنة التنمية الاجتماعية بحفر الباطن مضحي الشمري الأعمال التطوعية من واقع التجربة، ثم تناول المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن ( تراؤوف ) يوسف الجوعي أهمية العمل التطوعي وأثره على المجتمع. من جهته أوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بحفر الباطن فلاح العفاسي أن هذا الملتقى يأتي ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي نفذها المركز تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع من أجل الوصول إلى أكبر عدد من أفراد المجتمع بمحافظة حفر الباطن وتحقيق الأهداف المنشودة في إطار التطوع والأعمال التطوعية. وأكد العفاسي أن أهمية التطوع تنطلق من الأثر الذي يعكسه في تطوير ورقي المجتمعات لذلك من الواجب توفير كافة الإمكانيات في تفعيل الدور وتعزيز ثقافة العمل التطوعي والأنشطة التطوعية لخدمة المجتمع المحلي وتحقيق التنمية الشاملة.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 129 زيارة ) .
تعزيزاً للعمل التطوعي أقامت صحة حفرالباطن مساء الجمعة والسبت 130 مبادرة تطوعية استفاد منها 8206 مستفيد من خلال مبادراتها المتنوعة داخل المنشآت الصحية والمجمعات التجارية والجهات الحكومية والحدائق العامة والتي تضمنت العديد من المبادرات الصحية ومن أبرزها مبادرة التغذية العلاجية ، ومبادرة في بيتنا مسعف ومبادرة أطفالنا أمانه، ومبادرة بركتنا أنتم ، ومبادرة ‏التطعيمات الأولية ضد الإنفلونزا ، ومبادرة لا تنتظر السكري، ومبادرة التوعية بأهمية التبرع بالدم ومبادرة موعدك علينا ومبادرة من أجلكم نحن هنا كما شملت العديد من المبادرات الأخرى. واشتملت المبادرات على النصائح والإرشادات التوعوية بأضرار التدخين والألعاب الإلكترونية على الأطفال بالإضافة إلى تثقيفهم بالخدمات الصحية الإلكترونية والسوق الصحي . وصحة حفرالباطن اذا تقيم مثل هذه المبادرات لتؤكد حرصها المتواصل في تقديم الأعمال التطوعية ورفع مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم بما ينعكس بالإيجاب على صحة الفرد والمجتمع.
7 ديسمبر 2019 - 10 ربيع الثاني 1441 هـ( 246 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، إلكترونيًا برنامج «المبادرات المجتمعية البلدية»، الذي تنظمه أمانة منطقة الباحة، ممثلة في إدارة التطوع البلدي وبلديات المنطقة، بالتعاون مع مركز الحسام للخدمات الإنسانية بإمارة منطقة الباحة. جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة، أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، الذي قدم لسموه شرحًا عن البرنامج الذي تشارك فيه أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها في المحافظات والمراكز من خلال تقديم حزمة من مبادرات المكاسب السريعة ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع، مشيرًا إلى إطلاق 36 مبادرة مجتمعية تقود تنفيذها ميدانيًا الأمانة والبلديات بمشاركة عدد من الشركاء الإستراتيجيين والمتطوعين في ثلاثة مجالات رئيسية هي: التشجير، والتوعية والنظافة، بالإضافة إلى تحسين المشهد الحضري والتحسين والتجميل عن طريق النقوش والجداريات والمجسمات الجمالية. وبين أن وزارة الشؤون البلدية والقروية عملت مؤخرًا وفقًا لتوجيهات الوزير المكلف الدكتور ماجد القصبي على ممارسة العمل التطوعي في المجال البلدي من خلال إنشاء وحدة إدارية في جميع الأمانات بمسمى «إدارة التطوع البلدي» تعني بهذا الجانب، والتي بدأت بتبني تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التطوعية على مدار العام في اختصاصات العمل البلدي. من جهة أخرى، أطلق وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف أحمد السياري بمشاركة أمين المنطقة، ومدير عام التعليم بالباحة الدكتور عبدالخالق الزهراني، العمل التنفيذي للبرنامج في منتزه رغدان، حيث بدأ العمل باستزراع 10000 شجرة محلية في مدينة الباحة ومختلف المحافظات.
22 نوفمبر 2019 - 25 ربيع الأول 1441 هـ( 179 زيارة ) .
نظم مركز التنمية الأسرية "ألفة" التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة حفر الباطن أمس، دورة تدريبية بعنوان "مهارات القيادة" للجنسين قدمها المدرب عبد المجيد بن عواد العنزي، بحضور 80 مستفيداً ومستفيدة، وذلك في مقر المركز بالمحافظة. وأكد مدير العلاقات والإعلام بالمركز نايف الشريهي، أن هذه الدورة تأتي ضمن أهداف المركز للاهتمام بالأسرة والمجتمع وتطوير الذات، مشيراً إلى أن المشاركين سيصحلون على شهادة حضور معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وأوضح بأن الدورة تناولت عدة محاور أبرزها: التدريب على المبادرة باتخاذ الموقف القيادي، كيفية قيادة الوقت بفعالية، مهارات التواصل مع الأخرين، تطبيق مهارات سكامبر للتفكير الابداعي، تنمية تقدير البعد الرسالي في العمل الخيري.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 228 زيارة ) .
صرفت جمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن "تراؤف" خلال شهر أكتوبر الماضي نحو 2.122.562 ريالاً، لـ 4000 مستفيد ومستفيدة شملت 1712 خدمة تنموية واجتماعية وصحية. وتضمنت الخدمات المقدمة للمستفيدين، الكفالة المادية والتعليمية والتربوية، وكفالة أم اليتيم، والكفالة الجامعية للطلاب والطالبات، ومساعدات الزواج، والرعاية الصحية، وتسديد فواتير الكهرباء لأسر الأيتام، وتأهيل منازل الأسر، وتأثيث المنازل، وتأمين الأجهزة الكهربائية، حيث بلغت قيمة هذه الخدمات 1.288.333 ريالا. وقدم نادي "تراؤف" للبنين والبنات أنشطة وبرامج للطلبة، بلغت 708 أنشطة وبرامج متنوعة، بتكلفة بلغت 834.229 ريالاً، شملت الحلقات القرآنية، وبرامج التدريب والتطوير، وإقامة ورش العمل، ودورات لاختيار التخصص الجامعي، وتأهيل الطلبة لاختبار القدرات والتحصيلي، بالإضافة إلى تقديم برامج تعليمية وتربوية وتأهيلية طوال الأسبوع الدراسي.
8 نوفمبر 2019 - 11 ربيع الأول 1441 هـ( 170 زيارة ) .
نظم مركز التنمية الأسرية "ألفة" التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة حفر الباطن أمس دورة بعنوان "إدارة الذات" للجنسين قدمها المدرب يوسف الدهمشي بحضور ٩٠ مستفيداً ومستفيدة وذلك بمقر المركز بالمحافظة. وأوضح مدير العلاقات والإعلام بالمركز نايف الشريهي أن محاور الدورة تناولت مهارات توكيد الذات وطرق الاتصال الذاتي وحاجات الذات وبناء الوعي الذاتي ومصادر بناء الذات، مضيفا أن الدورة مجانية، وتأتي ضمن أهداف المركز للاهتمام بالأسرة والمجتمع وتطوير الذات، ويمنح من خلالها المشاركين شهادة حضور معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. -
5 نوفمبر 2019 - 8 ربيع الأول 1441 هـ( 171 زيارة ) .
دشن سعادة مدير الشؤون الصحية بحفرالباطن ناصر بن راشد الصافي اليوم الاثنين “منصة العمل التطوع” بعد تطويرها ،حيث يسهم الموقع الإلكتروني بتسهيل ربط العمل التطوعي بين الجهة المبادرة بالنشاط التطوعي والمتطوعين ويكون هذا الربط بإشراف إدارة المشاركة المجتمعية بصحة حفرالباطن لتقييم وتطبيق سياسات التطوع المعتمدة وحفظ حقوق وواجبات كل من منشئ المبادرة والمتطوع ،كما تعمل المنصة على إنشاء قاعدة بيانات للمتطوعين ، وحصر وتنظيم المبادرات التطوعية ،و تسهيل التواصل بين المتطوعين والجهات المعنية ،وبناء مؤشرات قياس للساعات التطوعية والمبادرات المنفذة وعدد المتطوعين إضافة إلى قياس مؤشرات الاداء للمبادرات والمتطوعين بشكل يحقق العدالة وينمي الخدمات التطوعية لخدمة المجتمع. من جانبه قدم سعادة مدير الشؤون الصحية ناصر الصافي شكره للزملاء والزميلات على العمل الخيري بقوله أنه عمل ،يزكي النفوس ويعتز بها الجميع كون العمل التطوعي هو بذل وعطاء متمنيًا مضاعفه إعداد المشاركات والمبادرات والمشاركين وساعات التطوع في المشاركات القادمة وان تكون شاملة ونوعية معبرا عن سعادته بمشاركتهم منصة العمل التطوعي والتسجيل بها داعياً لهم بالمزيد من الأبداع والتميز. وأن يكونو من أصحاب البذل والعطاء ويستشعرو بأمانة العمل والمسؤولية التي على عواتقهم.
27 اكتوبر 2019 - 28 صفر 1441 هـ( 290 زيارة ) .
دشن مدير مركز التنمية الاجتماعية بحفر الباطن فلاح العفاسي أمس, برنامج " أبناء الشهداء في قلوبنا ", الذي ينظمه المركز بحفر الباطن, بمشاركة اللجنة الاجتماعية بالمحافظة. وافتتح مدير المركز المعرض إيذاناً بانطلاق فعالياته, التي تتضمن أركان تعريفية تحتوي على برامج وأنشطة متنوعة، وتجول داخل أرجاء المعرض للاطلاع على محتوياته والأنشطة المعروضة فيه. عقب ذلك أقيم حفلاً كرم خلاله المشاركين والمساهمين وتقديم الدروع التذكارية بهذه المناسبة. واشتمل البرنامج على فعاليات للأسرة والطفل تخللها توزيع هدايا وجوائز قيمة للحضور . ويهدف البرنامج إلى إبراز دور الجنود البواسل في حماية الدين والوطن وإيضاح مدى رعاية واهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الشهداء.
26 اكتوبر 2019 - 27 صفر 1441 هـ( 158 زيارة ) .
نظم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمحافظة المهد بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في منطقة المدينة المنورة، ورشة عمل بالمركز الحضاري بعنوان: «احتياجات محافظة المهد من الجمعيات الأهلية» وسط تفاعل مميز من أهالي المحافظة برعاية محافظ المهد مبارك عطالله المورقي ومديري الإدارات الحكومية ورؤساء المراكز وأهالي المحافظة وسيدات المجتمع، وتم من خلال الورشة مناقشة احتياجات المحافظة من الجمعيات الأهلية والحلول المقترحة والأفكار التطويرية للجمعيات التخصصية. وشهد الملتقى تأسيس جمعية الإسكان الخيرية، وجمعية الأعمال التطوعية، وجمعية المسؤولية الاجتماعية وإصلاح ذات البين.
24 اكتوبر 2019 - 25 صفر 1441 هـ( 178 زيارة ) .
سلم صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن في مقر المحافظة اليوم, ٤٠ وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان للمسجلين بالضمان الاجتماعي والمستفيدين من الجمعيات الخيرية (جمعية البر، وجمعية درة النسائية، وجمعية رعاية الأيتام تراؤف) بحفر الباطن، وذلك بنظام حق الانتفاع, بحضور مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية عبدالله حسين المويهي ورؤساء ومديري عدد من الجهات الخيرية بالمحافظة والمستفيدين والمستفيدات. ورفع سمو محافظ حفر الباطن نيابة عن أهالي المحافظة والمستفيدين والمستفيدات الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي العهد الأمين -حفظهما الله- على اهتمامهما بكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز بتوفير السبل لخدمة محافظات ومدن المنطقة الشرقية كافة وتوجيهاتهما المستمرة لتنفيذ المبادرات التنموية. وقدم سموه شكره لوزارة الإسكان ممثلة بمعالي الوزير والعاملين على هذه المبادرة النوعية لخدمة المستفيدين من الإسكان التنموي بنظام الانتفاع, معربا عن أمله في أن تستمر حتى تستوعب العدد الأكبر من مستحقيها بالمحافظة والمراكز التابعة لها. وأثنى الأمير منصور بن محمد بن سعد على جهود العاملين بالجمعيات الخيرية بمحافظة حفر الباطن وعلى تواصلهم المستمر مع جميع الجهات التي تخدم المستفيدين من تلك الجمعيات.
16 اكتوبر 2019 - 17 صفر 1441 هـ( 218 زيارة ) .
نظمت جمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن "تراؤف" في مقرها اليوم فعاليات اليوم العالمي للبصر، تحت شعار "الرؤية أولًا " بالتزامن مع اليوم العالمي للبصر، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمحافظة ناصر بن راشد الصافي . وتهدف هذه الفعالية التي شارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين إلى التوعية بأهمية نعمة البصر، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ عليها والوقاية من الإصابات التي قد تصيب العين. وتضمنت الفعالية على فحص النظر للطلاب والطالبات وفحص ضغط العين وأمراض العين وعمى الألوان وتقديم الاستشارات الطبية والنصائح عبر فريق طبي متخصص بأمراض العيون، وتوزيع مطويات تثقيفية وتوعوية بأبرز مشاكل العيون وطرق تفاديها وعلاجها. كما قام الأطباء المشاركون في الفعالية بصرف مرطبات وعلاجات للعين للذين يعانون من بعض الأعراض، إضافة إلى تحويل بعض الحالات التي تحتاج للمتابعة إلى المستشفيات المتخصصة كمبادرة تقدمها المديرية لأبناء الجمعية.
9 اكتوبر 2019 - 10 صفر 1441 هـ( 181 زيارة ) .
افتتح الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن رئيس المجلس التنسيقي للمسؤولية الاجتماعية “الفاء” مقر أمانة المجلس التنسيقي بالمحافظة. وأوضح محافظ حفر الباطن أن المجلس التنسيقي للمسؤولية الاجتماعية “الفاء” يأتي تماشيا مع رؤية المملكة 2030 لتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية وحوكمتها وتنظيم وتنمية منتجات مجتمعية تتسم بالأثر والاستدامة عبر صناعة الفرص والخيارات في مختلف المجالات، وتقديمها لجميع شرائح المجتمع في محافظة حفر الباطن لإثراء الحياة من خلال قيمتي الوفاء والالتزام.